عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-04-2009, 07:51 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: ها هنا
المشاركات: 219
قوة التقييم: 0
ابوبراهيم 19 is on a distinguished road
فلك الكون الأزلي , وكل ميسر لما خلق له إلى قيام الساعة .

الفلك الفضائي الكوني بعيد عن الأرض إلا الهواء حيث أنه قسمان قسم ملاصق للأرض يحمل الغبار والأكسجين وبذور النبات والقسم الآخر بعيد عن الأرض ويحمل بخار الماء أو السحاب وهو أحيانا يعاكس هواء الأرض والفلك جزء مخلوق من مادة كونية أزلية ثابتة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها كما قال الله سبحانه (و كل من عليها فان , ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام ) والفلك جزء من فروع الكون العام لا يزيد ولا ينقص ولا سلطة للانسان عليه ولا علاقة له به مثل الأرض التي نشأ منها الإنسان ويتعامل معها وعليها , وأما الفلك فإنه عامر وسائر بتصريف من رب العالمين سواء وجد الإنسان أو غاب والدليل قول الله تعالى ( ادعوني استجب لكم ) إلا أن الإنسان استفاد من علم الفلك في خمسة أمور فقط لا غير : معرفة الكسوف والخسوف وتنبيه الناس إلى قدرة الله التي لا يقدر عليها إلا هو سبحانه . الرابع دوران الأرض الخامس دخول القمر تحت الشمس في بداية أول يوم من كل شهر وما عدا ذلك ما هو إلا خرافات مثل خرافات الجن والشياطين والقبور والأصنام والسحر الذي ورد بالحديث ( ثلاثة لا يدخلون الجنة مدمن خمر , وقاطع رحم , ومصدق بالسحر ) وأما المعلومات التي تقال عن النجوم الفضائية العالية فإن الناس يعرفونها منذ وجدوا على الأرض ولم تتغير ولن تتغير مادام الكون , ومن الخرافات الزئبق الذي وجدوه الآن عند بعض الناس في مكائن الخياطة هذا العام , عام 1430 هـ من نزول القرآن الكريم وهذا سببه ربما تعطيل العقل الذي لولاه لم يفهم الإنسان النقل وإن كان النقل من القرآن الكريم , والفلك يتكون من النجوم والشمس والقمر والهواء والسحاب يعني بخار الماء وكل المجموعة الفلكية تدور حول الأرض بالمفهوم القديم وذلك داخل الجهات الأصلية والفرعية الجغرافية , ودوران الفلك من اليسار إلى اليمين إلا السحاب فإنه حسب اتجاه الرياح الفضائية العالية والفلك يولد طاقة ناضجة وجاهزة منها نور الشمس وحرارتها والماء والأكسجين والبرد , ونور القمر فكل هذه الاستنتاجات للإنسان والكائنات الفطرية الحية إلا أنها غير قابلة للتصنيع والتقسيم مرّة ثانية حيث الإنسان لا يستطيع صناعة بلاستيك من الماء أو ذهب أو بنزين وقود السيارات , كذلك لا يستطيع الإنسان تثبيت هبوب الرياح من جهة واحدة وضمانها من الركود والسكون وعدم تحريك المركبات إلا تحريك غير سريع , وكما قيل تجري الرياح بما لا تشتهي السفن كذلك حرارة الشمس التي أصلها طاقة في داخل الشمس فإذا تحولت من طاقة حية إلى إشعاع حراري ضوئي محترق غير قابل للتصنيع مرّه أخرى إلا من خلايا واسعة ومكلفة وقليلة التوليد الحراري إلا في أمور قليلة وبسيطة جدا لا يعتمد عليها للإنتاجات الصناعية والزراعية , ومثل ذلك الرجل الرحال الذي يذهب من الأرض إلى سطح القمر وذلك أكثر من خمسين عام وإذا مسه الجوع وأعياه العطش ومرض الجفاف والربو عاد إلى الأرض التي قال الله عنها ( منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة أخرى ) فهذا الرجل أصبح (شبِيه مُعايد القريتين لا كسب خير ولا سلم من ملامة) فلا هو الذي استقر على سطح القمر واستفاد منه ولا هو الذي استقر على الأرض , وكذلك الذي يقول أن محمد رسول الله يقول إن الله خصني بثلاث خصائص منها وأهمها أنه صلى الله عليه وسلم يدخل الرعب والخوف والإرهاب في نفوس الناس مسافة شهر وهذا يخالف قول الله ( فبما رحمة من الله لنت لهم ) وقوله أيضا ( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ) فكيف يتفق هذا الخبر مع القران الكريم لأنه إذا كان الناس يخافون منه صلى الله عليه وسلم في غيابه فإنهم لا يحبونه ولا يحضرون إليه وهذا الإحساس كل إنسان يدركه , كلمة ( الذي يخاف من الموت يفهم القرآن , والذي يفهم القرآن يبتعد عن مسببات الموت لإنه يعرفها , كما أن الآجال عند الله , كذلك الإنسان لا يعرف الأرض التي سوف يموت بها , وهذا حتى لا ينزوي في مكان واحد من الأرض الواسعة , والآمر المهم يروى عن رسول الله أنه كان مسحورا , ويروى أيضا عنه صلى الله عليه وسلم انه يقول : ثلاثة لا يدخلون الجنة مدمن خمر وقاطع رحم ومؤمن بالسحر , فأي الخبرين الصحيح.الضلال البعيد هو

الانصراف والانحراف عن طريق الحق والصواب عمدا والاصرار على ذلك وعدم الرجوع عنه إلا بالحكم الشرعي الإجباري , وأما الغاوي فإنه الذي يستبدل الصواب بالخطأ جازما أنه على حق وصواب إلا أنه إذا تبين له الخطأ عاد إلى الصواب واعترف واعتذر من نفسه فهذا هو الإيمان بالقدر خيره وشره من الله تعالى حيث يرفع الإنسان عند الله وعند الناس إلى درجة أعلى من ما كان عليه سابقا وإن كان ذلك فيه مشقة ونظرة دونية إلى الإنسان من بعض الناس في بداية الأمر إلا أن العاقبة بعد ذلك الاستقرار الروحي والأجر من الله , كذلك ترهيب الناس من قيام الساعة الكبرى العامة الطامة غير الفردية دليل على العجز عن تربية الأولاد وهم صغار , وكل علم يكتبه الإنسان ولا يلامس أصله وتركيباته في أطراف بنان كفيه أو يكون واقفا على قدميه على هذا الإنجاز فإنه يكون ضمن علم الخيال الذي لا يعتمد عليه حيث أن الفكر السليم بالعقل السليم المتواضع وأهم الحسد كما في الحديث من أجل المال والعلم , وعن زيارة القبور قال الله ( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أموات بل أحياء عند ربهم يرزقون ) فإذا كانت هذه الآية تقرر أن الأموات ينتقلون من الأرض بعد الموت إلى عالم الغيب عند الله سبحانه وأن قبورهم خالية منهم وأنها كالبيوت المهجورة إلى يوم البعث الذي تعود فيه الأرواح إلى الأجسام ,فهذا الزمان يحتاج إلى مثل هذه الكتابة لإن الشباب والشابات يُتابعون الإنترنت ويضنون أن كل ما يكتب فيه علم جديد حيث أنهم يؤمنون به كله ولكن إذا كُشفت لهم الأمور على حقيقتها لم ولن يجد الكذاب شيء يكذب عليهم به لأنه إذا عُرف السبب بطل العجب والإنسان يستطيع في هذا الزمان أن يصل إلى كل موجود واضح , وكذلك الذي الآن يصف المشعوذين بصفاتهم بالقرن السابع الهجري حيث يصفهم بأنهم يسكنون بالمنازل الخربه وأن أشكالهم غير مقبوله والآن هم يسكنون بالشقق الجميلة والعمائر العالية ويلبسون أجمل الملابس ويتصفون بأحسن الصفات الراقية الأنيقة المملوحة الجميلة , وأما الإنسان الذي يدعو إلى الجهاد في سبيل الإرهاب والإنتحار بالأحزمة الناسفة التي تقتل المنتحر ومن حوله ثم يقول الداعي إن المنتحر إذا مات يكون شهيداً ويشفع لوالدية وأقاربه عند الله بالآخره ويدخلهم معه بالجنة فهذا هو الضلال والإضلال كذلك الذي يذهب من بلده إلى بلد آخر أما من أجل الدراسة أو العمل وهو مسلم فإذا حصل على مطلوبة تحول إلى رسول إليهم وغصة في حلوقهم يدخل عصه في مالا يخصه ويتدخل في دينهم وهم لا يعترضون على دينه ويدعوا له الحرية المطلقة لإنه ضيف عندهم , فالواجب عليه أن يأخذ بالمثل العربي القديم الذي يقول إذا حللت ضيف عند قوم أما خذ سلماهم وأنت على دينك أو دعهم وانصرف عنهم وهذه صفات رجال الأعراف الذين يعرفون كلٌ بسيماه ويخاطبون الناس على قدر عقولهم ماداموا عندهم كما أن الناس شركاء بالحياة. ومن الملاحظ ان الفكر السليم بالعقل الموجود الذي لايتجاوز الحدود المشروعة واما الذي يتجاوز الحدود فانه الهواء والشيطان والشهوات والدليل ان الانسان اذا هم ان يعمل عمل ممنوع ومحرم يجد في نفسة تردد وصراع داخلي مابين العقل والهواء كما ان المقصود بالفطرة هو العقل لان الدين ياتي من خارج الانسان كما قال الله ( وما اتاكم الرسول فخذوه) . وقال ايضا( ذلك الدين القيم) وذلك اشارة إلى شي بعيد معزول عن الإنسان ولو كان الدين جزء من طبع الانسان فانه لا لزوم الى ارسال الرسل من الله ومن ثمرات الصلاة . ان الانسان اذا نسي شي في نفسة ثم اراد ان يتذكره يتوضأ ويدخل في صلاة السنة وفي اثناء الصلاه سبحان الله يجد ان الله قد فتح عليه وتذكر حاجته وهذا من ثمرات الصلاة بالحياة الدنيا قبل الآخرة وهذا امر حاصل لا يختلف علية اثنين او اكثر واما نسبته الى الشيطان فانه يحتاج الى اعادة نظر لان الشيطان لا يدل الا الى النار فقط لا غير. قال رسول الله صلى الله علية وسلم من( كذب عليا متعمدا فل يتبؤ مقعده من النار ) وشكرا


الكاتب : ابراهيم بن عبدالله العواجي – الرس – التاريخ 28-4 -1430 هــ
ابوبراهيم 19 غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
موضوع خطير جدا !!!!!!!!!!!!!!! منكم وإليكم المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 31 18-07-2009 02:18 PM
اعجاز علمي في قيام الليل .......... الوان الطيف المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 9 12-01-2009 10:32 AM
ما هي علامات الساعة الصغرى التي لم تقع إلى الآن؟ n0n0 المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 4 08-11-2008 04:58 PM


الساعة الآن +3: 02:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19