عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-04-2009, 04:41 AM   #11
 
صورة فيصل العلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 28,894
قوة التقييم: 0
فيصل العلي will become famous soon enough
مستحيل إن سفر الشباب أو كثرة سفرهم هو اللي بيرد البنات من الزواج
__________________
-
-
فيصل العلي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 28-04-2009, 05:29 AM   #12
عضو مبدع
 
صورة ورد وزهر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: مع الأحباب
المشاركات: 1,856
قوة التقييم: 0
ورد وزهر is on a distinguished road
ليش يرد بمجرد انه سافر للخارج...!!!
قد تمر به فتره طيش الشباب ...واذا كبر ندم على هالشيء..
مشكور على طرح الموضوع..
__________________
ورد وزهر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-04-2009, 05:33 AM   #13
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: ضايعه
المشاركات: 149
قوة التقييم: 0
احسنكم is on a distinguished road
اعتقد اذاا كان الشخص يكثثثثر من السسفر لدوووله وحده.. اعتقد فيهاا شبهه..

اما اذاا كاااااااااان كل اجاازه دوله غيير فهذا اعتقد يعششق السفر

بالنسبه للفحص الي قبل الزواج.. اعتقد انهم والله اعلم بس يفحصون عن مرضين فقط

وهي تخص الورااثه .. والله اعلم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
احسنكم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-04-2009, 05:51 AM   #14
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

السفرليس به عيباً إذا كان نزيها من العيوب .
هل السفر للدعوة عيب ؟؟؟. لا
هل السفرللدراسة عيب ؟؟؟. لا
هل السفر لهوات الصيد عيب ؟؟؟. لا
لكن العيب بالذي يسافرلأغراضٍ بنفسه مخفيها على الناس .
وكل خفية عليها من الله بينة .
والله سبحانه له غيرة على المحارم .
وكما تدين تدان .
والمثل المشهور يقول :ــ
(وحدة بوحدة ولو زدت زاد السقاء )
حفظ الله شبابنا عن ما ينزل من تقديرهم وأحترامهم .
أشكرك يا الغالي (حزش) على هذا الطرح القيم وياليته يثبت للمناقشة .
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-04-2009, 01:31 PM   #15
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: الرس
المشاركات: 430
قوة التقييم: 0
حزش is on a distinguished road
شكر الله للجميع على هالردود وأخص الأخوات الفاضلات لكن :-

1- ( السفر لطلب العلم ) يعني طالب يجلس للبكالوريوس اوالماجستير (2-4 سنوات ) ويخالط طالبات في السكن والقاعة وفي مجتمع منفتح ومع طول هالمده أقول ( الحافظ الله ) يقول تعالى ( فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى ) لكن عند الناس ( دع سبب سفرك للخارج مقنع لي )علشان أقبلك لأختي أو بنتي ولا علي من خفاياك صح ؟ يعني جميع أنواع السفرات قابله للحرام

2- سفرة التأثيث برأيي لا تخلو من المشقة التعب والإرهاق إلا من عصمه الله فأعداء الإنسان أربعة ( النفس , الهوى , الشيطان , قرين السوء ) إذا لا يوجد فرق بين التأثيث والسياحة

3- بالنسبه لسفر الصيد أقول هي إن شاء الله بريئه لإنها مع أناس محترمين وفي الخلاء لكن أقل ما يقال عنها أنها ( تفتح باب مغلق وتجعل الشخص جريئ على الخروج في أي لحظه

يقول الإمام أحمد ( السلامة لايعدلها شيئ ) لكن
في هذا الزمن اختلط الحابل بالنابل وأصبح الكل يسافر الصالح والطالح الكبير والصغير والدواعي كثيره لكن من يصدق ؟ هذا هو السؤال الذي لايعلم خفاياه إلا الله سبحانه .


تقبلوا تحياتي
حزش غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-04-2009, 01:44 PM   #16
عضو مميز
 
صورة فاقدة غالي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
البلد: في أرض الله الواسعة
المشاركات: 207
قوة التقييم: 0
فاقدة غالي is on a distinguished road
أخوتي الخوف من السفر ليس لمجرد السفر ولكن من تبعات هذا السفر على الزوجين
ودمتم
__________________
اللهم اغفر لوالدي وارحمهما كما ربياني صغيراوأصلح أولادي واجعلهم قرة عين لي ولأبيهم
فاقدة غالي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-04-2009, 02:05 PM   #17
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 67
قوة التقييم: 0
فيض المشاعر is on a distinguished road
موضوع حلوو

وانا الصراحه لو جاني واحد

وسئلنا عنه قالو يسافر باره سياحه

ابدا مراح اوافق عليه ....!

ليه يسافر بره الحاله او مع اصحابه لو يسافر مع اهله عادي

لكن الحاله لا وش يعرفن عن اخلاقه بره

وجهة نظر
فيض المشاعر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-04-2009, 02:25 PM   #18
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
من سأل ماضاع ..

و اللي بيخطب يبي يقدم على الخطبه وهو واثق من نفسه :


وكثير اللي يسافرون ولا يدري عنهم أحـد ..
والفحص قبل الزواج هو بمثابة كلمة إيه او لا لأهل العروس
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-04-2009, 06:02 PM   #19
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
البلد: أديليـد الأسترالية
المشاركات: 1,381
قوة التقييم: 0
ابو مها is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بنت الأصول مشاهدة المشاركة
أكيد لا...... مستحيل إن سفر الشباب أو كثرة سفرهم هو اللي بيرد البنات من الزواج
بالعكس أغلب البنات يحبون يسافرون برا ويبون اللي كان يسافر.
وبعدين عادي مافيها شي إذا كان الشاب قبل لايتزوج يسافر حتى لو مو للسياحة أو صيد أو عمل يعني قصدي وااااااااضح
يعنى فترة تمر على بعض الشباب ومع الوقت يعرفون انهم كانوا على خطأ
( ومن تاب تاب الله عليه )

دمت بخير
ودي أصدق أنكـ تقولين هالكلام بكامل وعيكـ ..!

يعني تبي تقنعيني انكـ تبي تقبلين بأي شاب صاحب سفريات ..؟

الشباب بالسفر انواع واجناس ..؟

فأحذري تسقطين بالنوع الردىء اللي لا توبة بعده .. :)
ابو مها غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-04-2009, 06:05 PM   #20
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
البلد: أديليـد الأسترالية
المشاركات: 1,381
قوة التقييم: 0
ابو مها is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حزش مشاهدة المشاركة
شكر الله للجميع على هالردود وأخص الأخوات الفاضلات لكن :-

1- ( السفر لطلب العلم ) يعني طالب يجلس للبكالوريوس اوالماجستير (2-4 سنوات ) ويخالط طالبات في السكن والقاعة وفي مجتمع منفتح ومع طول هالمده أقول ( الحافظ الله ) يقول تعالى ( فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى ) لكن عند الناس ( دع سبب سفرك للخارج مقنع لي )علشان أقبلك لأختي أو بنتي ولا علي من خفاياك صح ؟ يعني جميع أنواع السفرات قابله للحرام

2- سفرة التأثيث برأيي لا تخلو من المشقة التعب والإرهاق إلا من عصمه الله فأعداء الإنسان أربعة ( النفس , الهوى , الشيطان , قرين السوء ) إذا لا يوجد فرق بين التأثيث والسياحة

3- بالنسبه لسفر الصيد أقول هي إن شاء الله بريئه لإنها مع أناس محترمين وفي الخلاء لكن أقل ما يقال عنها أنها ( تفتح باب مغلق وتجعل الشخص جريئ على الخروج في أي لحظه

يقول الإمام أحمد ( السلامة لايعدلها شيئ ) لكن
في هذا الزمن اختلط الحابل بالنابل وأصبح الكل يسافر الصالح والطالح الكبير والصغير والدواعي كثيره لكن من يصدق ؟ هذا هو السؤال الذي لايعلم خفاياه إلا الله سبحانه .


تقبلوا تحياتي
ههههههههههههههههههه الله أكبر ..

صار اللي يطلع يصيد يوثق فيه أكثر من اللي يطلع يطلب العلم ..؟

عموماً الحافظ الله ولا أحد راح يأخذ الا نصيبه ..
ابو مها غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
二Ξ❤Ξ»¯−ـ‗_ღ أفراح القزلان والعزام ღ_‗ـ−¯«Ξ❤Ξ二 Mr.maax منتدى الافراح والمناسبات و التغطيات والتهاني 43 07-03-2009 09:51 PM
§~~§~~§~~ أفـــــــــراح الصبــــــــي و المهنـــــــا ~~§~~§~~§ مجموعة إنسان منتدى الافراح والمناسبات و التغطيات والتهاني 64 23-08-2008 01:21 PM
خادم الحرمين بحنكته ومهارته القيادية عزز دور المملكة عالمياً ๑вάиđàя๑ المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 30-06-2008 08:19 PM


الساعة الآن +3: 12:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19