LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-08-2004, 07:39 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
العجمي2003
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي خبر وتعليق..الداخلية والسلاح الغير مرخص..!!!!

خبر وتعليق

الخبر
V
V
العميد التركي لـ"االرياض" بعد انتهاء المهلة المحددة اليوم:غداً.. الداخلية تبدأ حملات تعقيبية وتطبيق العقوبات على من يحمل أو يقتني أسلحة غير مرخصة

متابعة - خالد الزيدان

تشرع غداً و زارة الداخلية بتنفيذ حملات تعقيبية وتطبيق عقوبات تصل الى السجن 10سنوات والغرامة 50الف ريال لكل من يحمل او يقتني سلاحاً غير مرخص، او سلاحاً مرخصاً ثم حمله في غير الظروف المسموح بها له.
واكد العميد منصور بن سلطان التركي المتحدث الامني الرسمي لوزارة الداخلية في حديث ل"الرياض" بعدم تمديد المهلة المحددة للتسليم موضحاً ان كل من يخالف الأنظمة والتعليمات في ذلك ستطبق بحقه العقوبات القصوى مبيناً ان المبررات لن تقبل بحجة عدم الدراية او عدم التواجد بدواعي السفر كون المهلة تم التأكيد عليها مراراً والتي تنتهي اليوم الجمعة الا انه اشار الى ان الالتماس سينظرإليه حسب وضعية الشخص وبما يقدمه من مبررات تؤكد عدم وصول المعلومة له او عدم تواجده منذ مدة داخل المملكة.. تفاصيل اوسع حول هذه الحملة التعقبية في نص الحوار التالي:
@ "الرياض" في حال ايقاف شخص يحمل سلاحاً مصرحاً بعد انتهاء المهلة هل تندرج تحته المساءلة والعقاب رغم ان سلاحه مصرح؟
- العميد التركي: في الاصل ترخيص حمل السلاح لأي شخص باسمه حدد فيه الغرض من تملك السلاح والاحتفاظ فيه، والمنطقة الجغرافية والظروف التي يسمح له استخدام السلاح فيها وكل سلاح حسب نوعه فهناك السلاح الشخصي وهناك للصيد وهناك مبررات رخص له حمله من اجلها فكل بحسبه؛ كذلك الاهم هو تحديد آلية استخدامه فهناك من يسمح له باقتنائه في المنزل وهناك في السيارة، وهناك ضوابط لكل شخص كذلك حمل السلاح قد يكون اعتبارات واوقات كما في حمل اسلحة الصيد في اوقات الصيد والانواع من طيور وحيوانات ومناطق لها وهكذا.
@ "الرياض" ما يتعلق بالحراس والمرافقين الشخصيين ومن يسمحون ب"الاخويا" وكذا حراس الامن المدني ونحوهم فهل هؤلاء يندرجون في الالزامية بالتصريح؟
- العميد التركي: هؤلاء يؤدون وظائف رسمية لها تنظيماتها في حمل السلاح كذلك رجل الامن يصرف له سلاح شخصي وبالطبع هو مرخص فحمله نظامي وفق ضوابط واماكن معينة وكل يختلف من شخص عن آخر وسلاح شخصي عن رسمي.
@ "الرياض" في حال قيام الشخص بتسليم سلاحه (غير المرخص) هل المعنى بالمطالبة من التسليم لترخيصه له واعادته له مجدداً ام انه يعد تسليماً نهائياً؟
- العميد التركي: لا.. التسليم يعد نهائياً لعدم نظامية اقتنائه له وهذا الخيار والمهلة حتى يتفادى الشخص العقوبة المطبقة بحدود قصوى في المرحلة القادمة والتي تشمل السجن والغرامات ويدخل في ذلك كل من يحمل سلاحاً غير مرخص او سلاحاً مرخصاً لكنه يستخدم في مكان او ظروف غير مرخص له فيها.
@ "الرياض" اليوم الجمعة اجازة رسمية، كذلك هذه الايام اجازة الصيف فالكثير يعلق ان الكثيرين مسافرون مما يعرقل الحضور اليوم؛ فهل هناك تمديد؟
- العميد التركي: التعليمات والنداءات الصادرة كانت قديمة وليست حديثة وقد اكد على ذلك اكثر من مرة فلا يوجد مبرر لشخص موجود يتجاوز تلك الايام النظامية ويعطي مبرراً ان سبب عدم تسليمه السلاح هو عدم وجوده لآخر مهلة؛ لكن اذا كان الشخص قد اثبت فعلاً انه غير موجود داخل المملكة قبل الاعلان ولم يكن متابعاً لذلك فهذا له وضع خاص وهو يتقدم للجهات المختصة ويوضح مالديه من مبررات فسينظر في وضعه فلن يكن للمدة تمديد، بل سيكون هناك شروع في تطبيق العقوبات بدءاً من يوم السبت (غداً) على كل من يحمل او يقتني سلاحاً غير مرخص او ينقل سلاحاً مرخص في غير الظروف المسموح له فيها.
@ "الرياض" وفي حال انتهاء المهلة وجاء احد طائعاً من عنده بتسليم سلاحه؟
- العميد التركي: لاشك هناك ترحيب لكل من يعيد النظر ويسلم سلاحه والجهات المعنية ستتجاوب مع من يريد التعاون.X

التعليق
V
V
سبحان الله يا وزارة الداخلية..الترخيص ممنوع ومتوقف..وحمل السلاح ممنوع..بالله عليكم كيف آمن على
زوجتي وأولادي عندما أقطع الفيافي والقفار والطرق المخيفة في الليالي المرعبة..هل أتكل على رجال الأمن بعد أتكالي على الله..
أم أجعل الأمور للصدفة..

صورة مع التحية لوزراة الداخلية

المواطن المخلص/ العجمي



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 28-08-2004, 10:33 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الزاحف
Guest
 

إحصائية العضو






افتراضي

شكرا اخي العجمي على الخبر

ولكني اعتقد ان وزارة الداخلية انشالله سوف تضع في بالها مثل هذه الظروف ( السفر ) خصوصا في هذه الفترة


تمنياتي لك اخي العجمي بالتوفيق وللجميع بالامن والامان

والله يحفض بلادنا من كل شر وسؤ

قديم 29-08-2004, 09:59 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
alrass* boy
عضو
 

إحصائية العضو







افتراضي تسليم السلاح

اخي العجمي تعليقك جميل وخاصة الضعف الملاحظ في معظم القطاعات الامنية وخاصة الشرطة وانا متأكد اننا في كل يوم نسمع عن حادثة او اكثر عن تقصير رجال الامن (الشرطة , الدفاع المدني , امن الطرق و غيرها) ولكن نسأل الله ان يحمي البلاد والعباد من كل فاسق و مفسد . اما فيما يخص تسليم السلاح فأنا لا اعتقد ان هناك انسان عاقل سوف يسلم سلاحة لانه بأختصار اذا رغبت التخلص من السلاح فقط ما عليك الا اتلافه ورمية في اي مكان خارج المدينة ولاداعي للذهاب لمكان قد تواجه مشاكل اكثر مما تتوقع .



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:58 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8