منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-2009, 02:34 PM   #1
أبو محمد 2005
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية أبو محمد 2005
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,233
معدل تقييم المستوى: 0
أبو محمد 2005 is on a distinguished road
افتراضي الاتصالات" تتجه لتخفيض أسعار الإنترنت

سلطان المساعد

كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل ملا عن البدء بدراسة نظام (سداد) بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية والذي سيتيح للمتعاملين دفع الأقساط عن طريق الإنترنت، ومشروع قوافل محو الأمية بما يخص الحاسب الآلي وزيادة مقدمي خدمة الإنترنت ومحاولة تخفيض الأسعار.
وأكد خلال إطلاق "الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات، وتنمية صناعة الاتصالات والمعلومات" في غرفة الرياض أمس الأول على أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في تنفيذ المشاريع والبرامج التي تضمنتها الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات والتي تستهدف التحول إلى مجتمع معلوماتي واقتصاد رقمي لزيادة الإنتاج، وبناء صناعة قوية في هذا القطاع لتصبح أحد المصادر الرئيسة للدخل.
وأضاف أننا نسعى إلى التحول إلى المجتمع المعلوماتي والمعرفي وهذه المشاريع ستكون ضمن الخطة المقبلة ونسعى إلى تحقيقه.. مؤكدا الاستعداد لمساندة وزارة التربية وإعطائها مرئياتنا حول اضافة مناهج لتعليم ثقافة الانترنت في المدارس. وحول الربط المجاني للتعليم قال ان الامور المجانية يساء استخدامها وتؤثر على جودة الخدمة.. مؤكدا في الوقت نفسه أنه لزاما على شركات الانترنت أن تعطي الجهات الحكومية والخاصة خصم 30 في المائة على خدمات الانترنت، وأضاف أنه ليس هناك جهة مسيطرة بين شركات الاتصالات فالمنافس وصل الى درجة من النضوج وهناك مشروع لاعادة دراسة السيطرة وتحديد المناطق والجهات الضعيفة والتي لم تصلها الخدمة.. مضيفا أن المنافسة هي من صالح المستهلك من خلال انخفاض القيمة المالية.
وعن موضوع بقاء الكثير من الحفريات العالقة دون ردمها أكد ملا أنه لايوجد جهة رقابية تشرف على الحفريات الخاصة بالهاتف الثابت.. مؤكدا أنه يجب على الشركات التي تقوم بهذه الحفريات ان تكون مسؤولة أمام وزارة شؤون البلدية والقروية.
وقال إن الوزارة تتابع بدقة تنفيذ برامج الخطة الوطنية وإعداد قياسات للتحولات التي تحدثها في المجتمع.. مشيرا إلى أن تقارير دورية يتم رفعها إلى المقام السامي بغرض إطلاعه على سير العمل في الخطة والصعاب التي تواجه التنفيذ.. موضحا في هذا الصدد أن جهات عدد اشتركت في وضع الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات كما تم عرضها على بيوت خبرة عالمية.. موضحا أنها تمثل خلاصة أفكار ومقترحات لعدد من القطاعات كانت قد طرحتها في لقاءات وورش عمل مختلفة. وقال إن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ستكون مسؤولة عن تنفيذ كل البرامج التي تقع في دائرة اختصاصها والتي تضمنتها الخطة الوطنية.. مشيرا إلى أن المرحلة الماضية من عمر الخطة شهدت تنفيذ عدد من المشاريع والبرامج في بعض الدوائر الحكومية.. داعيا القطاعات الأخرى متابعة تنفيذ البرامج الخاصة بها.
__________________
أبو محمد 2005 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمر مخجل جدا ومحزن للغاية!! من يحمينا أين المسؤولين؟ ابوصالح الرياض المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 1 22-02-2009 11:15 AM
كان يا ما كان , كان فيه شاب ملتزم .. في عصر ما قبل الإنترنت.! كدو المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 6 24-11-2008 12:39 PM
السعودية.. أسعار الحليب والزيوت والسكر تتراجع 10% شمسيات المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 0 11-11-2008 02:03 PM
قصة بداياتي مع الساحة العربية .. بين المنشورات وجيب المباحث . جواد الحق المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 10 17-10-2008 09:14 PM
رفع أسعار زيوت السيارات 17% نهاية الشهر أبو محمد 2005 المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 4 24-08-2008 02:20 AM


الساعة الآن 08:24 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir