عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-05-2009, 02:19 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
البلد: الرس
المشاركات: 1,458
قوة التقييم: 0
ناصح مشفق is an unknown quantity at this point
تم إرسال هذا المقال لصحيفة "الجزيرة" ولكنها لم تنشره

أتمنى أولا من مشرفي المنتدى عدم نقله للمواضيع المنقولة كموضوع سابق لي يتكلم عن ابتزاز النساء في دراسة علمية ولم يبق في العام ولا دقائق إلا ونقل
فأملي عدم نقل موضعي هذا لأن جريدة الجزيرة والتي تؤمن بالحوار الهادف والحيادية في الطرح لم تنشره وهو رد على أحد كتاب الجريدة وأصحاب العواميد


تم إرسال هذا المقال لصحيفة "الجزيرة" ولكنها لم تنشره !!

بسم الله الرحمن الرحيم

اطلعت على ماكتبه حماد السالمي في العدد [ 13345 ] وتاريخ 16/4/1430هـ بعنوان [ستر الستر في فروع الهيئة ] والذي بناه على تقرير زميله سعود الشيباني ، ولي معه وقفات ، فأقول وبالله التوفيق :

1- عنوان المقال هو اتهام لجميع فروع الهيئة والمراكز التابعة لها بلا استثناء وبلا دليل مع أنه يتكلم عن قضية باشرها مركز واحد . فهل هذا من العدل والإنصاف والحق ؟

2- ما سبب هذا الحرص من الكاتب ومن الصحيفة على تتبع أخطاء الهيئة وتضخيمها ومحاولة تشويه صورتها ولم نر للكاتب أي مقال يذكر فيه محاسن الهيئة الكثيرة . فهل هذا من العدل والإنصاف في شيء ؟ .

3- لماذا لم يتعامل الكاتب مع أخطاء الهيئة والتي هي مغمورة في بحر حسناتهم بالنصح والتوجيه بالتي هي أحسن أم أن الهيئة لايشملها التوجيه والنصح بالحسنى .

4- ألا يعلم الكاتب وصاحب التقرير أن إعادة نشر هذا الأمر هو تشويه وفضيحة أخرى للفتاة ولأهلها بين من يعرفها وفيه زيادة لألمها ونكأ لجراحها . فمعروف على أي قضية تكون عقوبة السجن لمدة عام ، أم أن هذا غير مهم في ظل الحرص على تشويه الهيئة ؟

5- يقول الكاتب [ أوقعها ذات يوم بؤس حالها ونحس حظها في طريق دورية الهيئة فقبض عليها مع شاب بتهمة { خلوة غير شرعية } ] وفي هذا الأمر إشاعة للفساد في المجتمع ، واتهام للمجتمع بالفساد وبان مثل هذا الأمر لأباس به . ويفهم من كلامك أيضا أنك لاترى باسا في أن تخرج الفتاة مع الشاب .

6- لماذا الكاتب ومعد التقرير ألقوا باللائمة على الهيئة فقط ؟ أليس إدارة السجن هي من ساهمت في مضاعفة بقائها كل هذه المدة ، لماذا لم تجبر ولي الفتاة على استلامها ولماذا لم ترفع عن وضع الفتاة ورضيت بأن تبقى الفتاة في السجن كل هذه المدة ؟ فاللائمة على إدارة السجن وليس على الهيئة .

7- أين ضمير الكاتب ومعد التقرير كل هذه المدة عما حصل للفتاة كل هذه السنوات لماذا لم يستيقظ إلا في هذا الوقت الذي كثر فيه التشويه لجهاز الهيئة ؟

8- لماذا ركز معد التقرير والكاتب على الهيئة دون سواها من الجهات لماذا الشرطة لم تقم بالستر على الفتاة ؟ فالتعميم الذي ذكره بشأن الستر يشمل الشرطة فهم أولى بهذا التعميم إلا إذا كانوا يحيلون قضايا الخلوة إذا قبضوها إلى الهيئة فهذا شيء أخر .

كذلك هيئة التحقيق لماذا خالفت نظامها ولم تستر على الفتاة وتحفظ القضية كما هو منصوص عليه في المادة الرابعة والخمسين من نظامها، والتي ضمنها معد التقرير وتغافل عنها الكاتب ، أم أن هذه الجهات لا تخطئ أبدا .

9- من المعروف أن دور الهيئة ينتهي بمجرد القبض على الشخص مهما كان وتسليمه لجهات الاختصاص وهو تعميم له أكثر من عشرين سنة وأكده مرة أخرى سمو وزير الداخلية قبل سنتين تقريبا ونشر في هذه الصحيفة .

10- إذا كان الكاتب أحزنته هذه القصة وآلمته ، فأين ألامه وأحزانه ورحمته عما يحصل للمرأة في المستشفيات من الضرب والاعتداء عليها جنسيا بالفعل أو بالكلام .

الصحيفة في العدد [ 13290 ] بعنوان [ الاعتداء على ممرضة من مواطن بالطائف ] وما نشر في صحيفة الوطن في العدد [ 3041 ] بعنوان [ القبض على شاب اغتصب امرأة في مستشفى حكومي بالرياض ] وما نشر في صحيفة عكاظ في العدد [ 2722 ] بعنوان [ تقرير سري يكشف ظاهرة تحرشات وقصور في تخصصي الطائف ] وفي تقرير حكومي نشر في هذه الصحيفة في العدد [ 13083 ] بعنوان [ { 323 } خطأ طبيا سنويا في المملكة ] منها أخطاء أدت إلى الوفاة وفقدان العمر كله ، فأين ضميرك ؟ وأين انتقاداتك لهذا الأخطاء التي أنهت حياة الإنسان ، لماذا تغض الطرف عنها وكأنك لاتعلم عنها شيء ؟ أم لابد من تغير اسمها إلى [ هيئة الصحة ] لتبين انتقاداتك ؟ ثم ليتك تطالب بإيجاد مستشفى خاص بالنساء بإدارة وكادر طبي نسائي حماية للمرأة وكرامتها وإنسانيتها ؟ أم أن كرامتها فقط إذا ضبطت من قبل الهيئة ؟

11- ليت الكاتب ومعد التقرير تطرقوا للسبب وراء خروج الفتاة مع الشاب وعن أي شيء تبحث مع شاب لايمت لها بأي صلة شرعية بدلا من اتهام الهيئة وتشويه صورتها .

12- ختاما أذكر الكاتب والذي تعودنا منه الهجوم على كل ماله صلة بالدين بدلا من اتهام أئمة المساجد والخطباء بأنهم السبب في هزيمة المنتخب السعودي بثمانية أهداف للاشيء في بطولة كاس العالم ثم اتهام المناهج الدينية أنها السبب في تحطيم الشباب لصناديق واصل وفي هذا المقال حاول تشويه صورة الهيئة .. أذكره بما قاله سمو النائب الثاني وزير الداخلية ورجل الأمن الأول لمن يحاول تشويه صورة الهيئة واتهامها وتضخيم أخطائها حيث قال [ أهداف الهيئة أهداف سليمة وتوجيهات الدولة لها توجيهات سليمة وتفهم رجال الهيئة لهذا الأمر هو الصواب وهو المسار الصحيح ] وقال أيضا [ إن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ستظل قائمة مادام للإسلام قائمة في هذه الأرض ] وقال أيضا [... والهيئة مرفق مهم يجب أن يدعم من كل النواحي ...

وأحب أن أقول أن فيه استهدافا للأسف وحتى من الإعلاميين يتلقطون السلبيات البسيطة وينفخون فيها حتى تكبر حتى يسيئوا للهيئة ... هل يعلم هؤلاء أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ركن من أركان الإسلام يقول تعالى [ الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة واتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور ] فإذا كنا مسلمين يجب أن نعرف هذا وإذا لم نكن مسلمين فليس هذا وطنا لغير المسلمين

بقلم منار التركي
ناصح مشفق غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 07-05-2009, 03:25 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
البلد: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 422
قوة التقييم: 0
راجي رحمة ربه is on a distinguished road
[b]مقال عين الصواب ،، والله لا يحرمك الأجر ،، واديتي الي عليك ،،، وباقي المشوار في ذمت كل من يقرأ مقالك وأنا منهم ، فالسالمي وغيرة ممن تلطخ فكرة بسفهة الغرب ، فهم من الذين وضعت الهيئة حاجزاً لشهواتهم ،فاالهيئة من الطبيعي أن تكون من أكبر أعدائم ،،
راجي رحمة ربه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-05-2009, 04:00 PM   #3
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 35
قوة التقييم: 0
miss p!nk is on a distinguished road
ليه اخوية بينقلوا موضوعي وانت موضوعك يقعد المشرفين لازم يخافوا الله او يرجعوا موضوعي مثل موضوعك للعام
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
miss p!nk غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-05-2009, 04:24 PM   #4
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
اخي الرائع

متابع

الله يعطيك العافيه

واسأل الله ان يرفع قدرك بالدنيا والاخره

..


اولاً:

لا ازكي احداً على الله ، والخطأ وارد في اي عمل بشري ، ثم ان اخطاء الافراد على لا تشمل الجميع واسلوب التعميم فيه ظلم وجور ، ام ان الامر عندما يكون عند الهيئة يكال بمكيالين وعند غيرهم بمكيال.

ثانياً:

الامر هجوم و تعدي .. بثوب النقد والنصح على جهاز هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ، من قبل المنافقين واصحاب العلمنه ، والشيعه - هم اخوان بعضهم من بعض - فلم يعد دعوى اولئك تخفى الا عن جاهل ، لا يعلم ما يخطط له على المملكة بشكل عام وعلى الهيئة بشكل خاص ، فمن الطبيعي ان لا يلتقي الايمان والنفاق في قلب واحد فكيف يحب اهل الهوى والنفاق والابتداع من يقف ضدهم ويحارب كيدهم.

..

اما بالنسبه لنشر المقال بالصحيفه ، فأقرب ما يقال هنا : كالمستجير من الرمضاء بالنار.

..

بارك الله في اختنا الكاتبه: منار التركي على ما تقدمت به

..

ودمتم سالمين
__________________

آخر من قام بالتعديل مجازف; بتاريخ 07-05-2009 الساعة 04:44 PM.
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-05-2009, 04:29 PM   #5
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
بارك الله في اختنا الكاتبه: منار التركي على ما تقدمت به
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-05-2009, 07:54 PM   #6
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 77
قوة التقييم: 0
الصادح بالحق is on a distinguished road
جزاك الله خير اخي سابح ضد التيار لقد سمعت في خطبة جمعه ان الابحاث العلمية اثبتت ان الخنارير تنعدم عندها الغيرة على محارمها وحيث ان الغرب ياكلون لحومها نجدهم ليس عندهم غيرة فنجد انتشار الزنا والواط وشرب الخمور وغيرها ولكن من المحزن ان هناك كتاب وقنوات تلفزيونيه تطالب بحقوق المرأه (اقصد فساد المرأه)من باب تقليد الغرب وبينما نحن في بلد يحكم كتاب الله اتمنى ان يوقف كل من يتطاول على رجال الهيئه ويتصيد زلتهم والتهكم بهم ومن ينكر جهودهم شيطان اخرس
الصادح بالحق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-05-2009, 10:05 PM   #7
عضو ذهبي
 
صورة صقرعنيزة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: ~~ على بحر ازرق ممزوج بصفار الشمس ~~
المشاركات: 3,349
قوة التقييم: 0
صقرعنيزة will become famous soon enough
الف شكر لك اخوي وماقصرت

فعلا شغلهم الشاغل هالعلمانية الهيئة ماذا فعلت وماذا ستفعل

وللاسف ان جريدة الريض تضع تصويتا لدائرة حكوميه
وتقول اختر لا او نعم هل تؤيد احلال الرئاسة العامة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

فهذا الذي وضع التصويت لم يمتحن في فقدان احد بناته مع الشباب لان يعيش في رغد هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لكنه لم يحس بذلك

شكر لك والهيئة ستبقى شاؤوا او ابوا
.
.

جلسة النصراويين 6 جلسة الهلاليين 3
اللي يحب العمدة يرفع يده






__________________
؟
صقرعنيزة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-05-2009, 10:31 PM   #8
عضو ذهبي
 
صورة حبحره الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 3,715
قوة التقييم: 0
حبحره is on a distinguished road
Lightbulb

اقتباس:
ختاما أذكر الكاتب والذي تعودنا منه الهجوم على كل ماله صلة بالدين بدلا من اتهام أئمة المساجد والخطباء بأنهم السبب في هزيمة المنتخب السعودي بثمانية أهداف للاشيء في بطولة كاس العالم
ألِـهذه الدرجه وصل الإنحطاط ببعض مايسمون أنفسهم كتاب ..!

...

رائعه يامنار التركي
__________________
.........................
ياكثر مايطري على البال توقيع ....ولاشفت لي توقيع يرضي غروري !!!!
إن ماحصل توقيع فوق التواقيع .....وإلا عن التوقيع يكفي حضوري
حبحره غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-05-2009, 03:17 AM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 340
قوة التقييم: 0
روح البشآئر is on a distinguished road
بآرك الله فيك أخي متابع وبآرك الله في أختنا منآر التركي

هؤلآء الشرذمة سيلقمون حجراً وسينقطع ذكرهم إذا لم يرجعوا إلى جآدة الصوآب
روح البشآئر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-05-2009, 01:53 PM   #10
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
البلد: الرس
المشاركات: 1,458
قوة التقييم: 0
ناصح مشفق is an unknown quantity at this point
أخي زئير النصيف
شكرا لمرورك وبارك الله فيك
وستبقى الهيئة بإذن الله غصة في حلوق أهل الشهوات
ناصح مشفق غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
أضحك حتى تبط ضحك غر2000يب منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 11 01-03-2009 01:14 AM
|| فـن النشيد ،، وعـــلم المقامات!!! للمهتمين بالانشاد .... مهندس حرف منتدى الصور و هواة التصوير و الكمبيوتر و التقنية 1 15-02-2009 12:12 PM


الساعة الآن +3: 08:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19