عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-05-2009, 12:46 AM   #1
عضو متألق
 
صورة GX2006 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,010
قوة التقييم: 0
GX2006 is on a distinguished road
أمير القصيم يرعى حفل وضع حجر الأساس لمركز جمعية الأطفال المعوقين

[SIZE="6"]البلطان تبرع بكامل التكاليف
أمير القصيم يرعى حفل وضع حجر الأساس لمركز جمعية الأطفال المعوقين في الرس
[/SIZE
]

[/CENTER]
عبدالرحمن المصيبيح :_

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم يوم 7 جمادى الآخر القادم حفل وضع حجر الأساس لمركز جمعية الأطفال المعوقين بمحافظة الرس والذي يشيد على نفقة رجل الأعمال خالد بن عمر البلطان.

هذا وقد أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين.. عن شكره وامتنانه لرعاية سمو أمير منطقة القصيم لهذه المناسبة، مشيراً إلى أن ذلك يعكس اهتمام الدولة ودعمها لمؤسسات العمل الخيري، وحرصها على تطوير أداء تلك المؤسسات وتوسيع مظلة خدماتها لتسهم إلى جانب جهود الأجهزة الحكومية في توفير أفضل مستوى معيشة للمواطن.

وأشاد سمو الأمير سلطان بن سلمان بمبادرة عضو شرف الجمعية خالد البلطان بتبني إنشاء مركز للجمعية في محافظة الرس قائلاً: إن هذه المبادرة الكريمة تجسد ما تحظى به جمعية الأطفال المعوقين من تفاعل ومساندة من المجتمع بكل أطيافه وبخاصة رجال الأعمال الذين نعدهم شركاء في مسيرة الجمعية على مدى خمسة وعشرين عاماً، والذين كان ولا يزال لهم دور محوري في توسيع خدمات الجمعية ووصولها إلى العديد من مناطق المملكة، وكذلك استمرارية برامجها المجانية في رعاية وتأهيل وتعليم أكثر من ثلاثة آلاف طفل سنوياً. وأشار سموه إلى أن مركز الجمعية بمحافظة الرس سيُقام على مساحة خمسة آلاف متر مربع وتصل تكلفته الإنشائية إلى نحو 12 مليون ريال، تبرع بها الأستاذ خالد البلطان إلى جانب مساهمته بثلاثة ملايين ريال لإنشاء وقف خيري مساند للمركز، حيث سيخصص إيرادات هذا الوقف لدعم تكاليف تشغيل المركز السنوية التي تصل إلى نحو ثلاثة ملايين ريال سنوياً.

ومما يذكر أن مركز رعاية الأطفال المعوقين بالرس سيضم ثلاثة أقسام رئيسة هي القسم الطبي والقسم التعليمي وإدارة المركز إضافة إلى وحدات الرعاية النهارية وسكن الموظفات وقاعة متعددة الأغراض.

مكونات مشروع المركز الموقع ومسطح المباني:

يُقام مبنى المركز بمحافظة الرس بمنطقة القصيم على مساحة 5000 متر مربع عبارة عن جزء من الأرض المتبرع بها من الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين بمحافظة الرس للجمعية وتبلغ مسطحات مباني المركز نحو 2000 متر مربع.

مكونات المركز:

يتكون المركز من ثلاثة أقسام رئيسة وعدد من الإدارات والوحدات التابعة موزعة على النحو التالي، بالإضافة إلى قسم الخدمات المساندة.

القسم الطبي:

ويضم الاستقبال، العيادات الاستشارية، الخدمة الاجتماعية، عيادة العلاج الطبيعي، عيادة العلاج الوظيفي، عيادة علاج عيوب النطق وعلل الكلام، المسبح الطبي.

القسم التعليمي:

يشمل وحدات الطفولة المبكرة، التمهيدي، الابتدائي، الفصول التعليمية، فصول الأنشطة، العيادة النفسية.

إدارة المركز:

تخصيص الدور الأول من المبنى ليكون مقراً للإدارة بحيث يسهل على المراجعين وأولياء الأمور مراجعتهم باستقلالية، وكي يتمكن فريق العمل بالإدارة من تقديم كل متطلبات الدعم الإداري والمالي والتوعوي وإدارة المناشط بصورة لا تتداخل مع متطلبات وتبعات العمل اليومي ولا تسبب تقاطعات توفر مناخاً لا يتفق مع جوهر وروح العمل التأهيلي الذي يعتمد على العنصر النسائي.

الإدارات والوحدات التابعة:

- مقر وحدة الرعاية النهارية:

يستوعب عشرة أطفال من الجنسين في المرة الواحدة إلى جانب الخدمات التكميلية في التعليم والتأهيل اللازمة للطفل الطفلة ولوالدته أو من يقوم على خدمته، علماً بأن المركز لا يعد إيوائياً ولكن ظروف الخدمة وتأهيل الطفل المعوق وتدريب الأمهات وحاجة الأسرة إلى التدريب والتعليم تتطلب تكثيف الخدمات اليومية لبعض الحالات في برنامج خاص بالعناية اليومية التكميلية.

- سكن الموظفات:

بقدرة استيعابية لعدد 4 وحدات سكنية خصصت للموظفات لمن سيتم استقطابهن للعمل بالمركز من غير المقيمات بمحافظة الرس.

- وحدة العلاقات والمناشط النسائية:

تم تخصيص مقر لوحدة العلاقات العامة والأنشطة النسائية وتعد هذه الوحدة نافذة للتواصل وتبني أنشطة مختلفة توعوية وإدارية تحقق للمركز المشاركة الفاعلة في كل ما يحقق للمركز حضوراً ومشاركة اجتماعية فاعلة.

- قاعة متعددة الأغراض:

وتتوسط المبنى الرئيس بمساحة تبلغ نحو 100 متر مربع يستفاد منها في إقامة الأنشطة المتعددة.

- قسم الخدمات المساندة:

يقوم هذا المركز بمتابعة أعمال الصيانة والنظافة والزراعة والحركة والأمن بالمركز بما يحقق القدرة والإمكانية لمواجهة متطلبات التشغيل.

وكان رجل الأعمال الأستاذ خالد بن عمر البلطان عضو شرف الجمعية قد أبدى رغبته في تبني إقامة مركز للجمعية بمحافظة الرس يقدم خدمات الرعاية المتكاملة للأطفال المعوقين بالمحافظة ومنطقة القصيم، كما أعرب عن استعداده الكريم للمساهمة في إقامة مشروع وقف خيري تخصص إيراداته لدعم نفقات تشغيل المركز وما يقدمه من خدمات مجانية.

وقد رحب مجلس إدارة الجمعية بهذا التوجه الإنساني الخيري، مشيداً بمبادرة الشيخ خالد بن عمر البلطان في مساندة جهود الجمعية لإيصال خدماتها إلى المناطق التي تحتاج إليها، وتم قبول ما خصصه الشيخ خالد للمشروع ووقفه الخيري بمبلغ 15 مليون ريال على أن تتولى الجمعية طرح مشروع الوقف لاستكمال مخصصاته المالية في مناسبة أخرى ومباشرة تنفيذ مشروع المركز وتوفير مقومات تجهيزه وتشغيله وفق منهج تشغيل مراكز الجمعية المختلفة.كما بادرت جمعية المعوقين بمحافظة الرس مشكورة بالمساهمة في إنجاز فكرة المشروع عبر توفير مساحة الأرض اللازمة لإنشاء المركز والمرافق التابعة له، وبما يضمن بمشيئة الله تلبية احتياجاته الآنية والمستقبلية بمساحة قدرها نحو 13 ألف متر مربع.

واستكمالاً لمنظومة تلك المبادرات الخيرية الكريمة تفضل المهندس علي بن عثمان الزيد عضو شرف الجمعية وعضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس لجنة المشاريع بالجمعية، رئيس مكتب الزيد للاستشارات الهندسية بتقديم التصميمات المعمارية للمركز تبرعاً دعماً للمشروع وللجمعية.





مــــنــقــــوووووول
GX2006 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 12-05-2009, 02:14 AM   #2
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
الله يبشرك بالخير

اخي الكريم

gx2006

..

وهو امرٌ لا يستغرب من ابن الرس البار ، الشيخ خالد البلطان

اسأل الله ان يبارك له في عمره ، وماله ، اهله ، وابنائه

وكل من وقف وراء هذا المشروع

..

__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مواقع(دعوية وبحوث +هواتف مشائخ وجمعيات ومكاتب دعوية)+كتب الكترونية ناصح مشفق المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 52 05-12-2011 09:18 AM
ترقية 747 موظفا بوزارة التربية والتعليم أبو محمد 2005 منتدى التربية والتعليم 1 21-09-2008 11:32 PM
ارقام الجمعيات الخيريه بمناطق المملكه إبراهيم العبد الرحمن المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 4 26-08-2008 02:22 AM
يوجد لديك فائض اطعمه......... ادخل ع الموضوع سندباد الرس المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 17 08-07-2008 07:07 AM


الساعة الآن +3: 10:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19