منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-05-2009, 01:17 PM   #1
صلاح الدين
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: الرس
المشاركات: 12
معدل تقييم المستوى: 0
صلاح الدين is on a distinguished road
افتراضي المعهد المهني الصناعي (( هوايتك مهنة )) من غربل الناس نخلوه

السلام عليكم ورحمة الله

كتب الاستاذ عبد الرحمن الفوزان في صحيفة الكترونية ما مقالا هذا نصه :
اللامهنية ..بالمعهد المهني يا معالي المحافظ

اطلعت على أهداف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وكم هي جميلة الشعارات التي يرفعها ، بل إنها لتحلق بسرب أفكارنا بعيدا في فضاء مثالي رائع ...

فهي تدعو حينا لإعداد الفرد في شتى المجالات ، بل إنها تقدم برامج(خدمة المجتمع) بشتى صورها ، مزودة الفرد بالثقافة الإسلامية ، مهتمة بجعله قادرا على التفاهم والتفكير والتكيف مع (البيئات المختلفة)، فاتحة المجال أمام (كل راغب) للاستفادة من سلم (التدريب المفتوح) ، كل ذلك تقوم به لأجل إعداد(المواطن السعودي) بشتى أطيافه!!
بل وتأهليه خلقياً وفكرياً واجتماعياً ومساعدته على تكوين شخصيته المهنية

إلا أن معهد التدريب المهني الصناعي بمحافظة الرس ، خالف هذه الأهداف بمهنية غير مهنية
ليدعو للاحتكار بل وليدعمه ماديا وتجسد هذا الموقف ببرنامج (هوايتك مهنة ) حينما أبعد أصحاب مهنة الإعلام ليقرب فئة معينة وليثبت أن القول غير العمل ، وأن الأهداف للتجميل بالأسلوب اللغوي فقط ..!!

غريبة تلك الشعارات إذا كانت تنتهك من قبل من يدعو لها ، تدرب على التفاهم والتفكير والتكيف وتنسفه جانبا في أول موقف فعلي عملي ...
تدعي فتح المجال لكل راغب للاستفادة من سلم التدريب المفتوح ، وما أن يرغب بالصعود في أول خطوة بالسلم فعليا حتى يجد أن هذا السلم حمل لغيره!!
ادعاء للتزويد بالثقافة الإسلامية وتنسف المواعيد والعهود !!

يا معالي المحافظ

حقيقة الوضع لدينا لا زال يسير بالبركة ومازال البعض يعيد تجارب من أخفقوا سابقا وينطلق من حيث بدؤوا ، خالطا بين المهنية الحكومية والحرية الشخصية وليثبت لكل متدربيه (عمليا) لا نظريا أن كل ما تعلمتموه من أهداف وشعارات لا تعدو كونها فلسفة لفظية تسقط في أول تجربة حقيقية على أرض الواقع ..!!
إقصاء وتقريب واحتكار وحرمان وحكم على مجهول وسرور باستغفال ..

معالي المحافظ
أما آن أن يوافق القول العمل سلبا أو إيجابا حتى لا يقع المتدربون بازدواج الشخصية !!؟
فهل من وقفة جادة تعيد ترتيب الأوراق أو حتى تغييرها !!

لكم الود



الحقيقة من باب الرأي والرأي الاخر كتبت للاستاذ الكريم هذا الرد
(( يوجد ارقام بين الاسطر هي هوامش في الاسفل))


من غربل الناس .. نخلوه( 1)

يقول سكشبير: في القسم الأول من الليل راجع أخطاءك ..
وفي القسم الأخير راجع أخطاء سواك إذا ظلّ لك قسم أخير !
في الحقيقة أنا قطعت جزءاً كبيرا من الليل أتأمل مقالك أخي الكريم وسأكون منصفا إذا أخبرتك أنني لم افهم لكن هب أنني لم افهم فهذا لايضير من أن استفهم من حضرتك مالم افهمه
القسم الأول من المقال اتفق معك فيه حرفا بحرف .
أما ما بعد إلا.... فأقف بصراحة واعذرني إن كان هناك ماخلف الأكمة او أن تكون هناك مواقف شخصية لايعرفها الجمهور من أهالي المحافظة وأنا واحد منهم .
القضية ياعزيزي هي أنني رجل اسكن في محافظة الرس وشاهدت كما شاهد غير الإبداع المنقطع النظير في برنامج (( هوايتك مهنه )) وأنا اسكن في محافظة الرس وشاهدت كما شاهد غيري ايضا <<<<<<<< مقالك ومن حقي أن أخاطب المحافظ كما تخاطبه فنحن نعيش في مكان يسمع فيه الصوت ولو كان مبحوحا ..
سيدي المحافظ اقدر لك الخطوة المباركة الداعمة للمعهد الصناعي وتشجيعك ودعمك له وهذا إن دل على شي فإنما يدل على نجاح ماقدمه المعهد ,
(( كنت أتمنى أن أطالع في مقالك هذه العبارة السابقة عندها سيكون ما تشاهده عيناي كأي شخص يمشي في شوارع الرس منطقيا ومعقولا .
• عزيزي أنت ركزت على جزئية بسيطة في البرنامج وهي إبعاد بعض ( الإعلاميين ) اعتقد انك تؤمن معي بمبدأ الحرية الشخصية فأنا مثلا عندما أريد أن ابني بيتا واخترت مهندسا معماريا هل هذا يعني أن كل المهندسين فاشلين سوى هذا المهندس ثم أنا صاحب البيت ليس من حق أي مهندس آخر أن يغضب لعدم اختياره او حتى طلب مشورته .
عندما أقيم مهرجانا او برنامجا فأنا حر أتمتع بحريه كاملة ويحق لي أن اختار الشخص الذي يناسبني كي يغطي مهرجاني إعلاميا وهذا لايعني فشل الآخرين.
• تقول بارك الله فيك((إلا أن معهد التدريب المهني الصناعي بمحافظة الرس ، خالف هذه الأهداف بمهنية غير مهنية)) بهذا السطر نسفت جميع الأهداف التي يركز عليها المعهد عبارة ((مهنية غير مهنية )) توقفت عندها كثيرا وبما أنني إنسان بسيط لم استطع استيعاب العبارة ربما لأنها تحتاج لخيوط رمادية اللون مثل تلك الخيوط الرمادية التي في عقل بطل الروائية أجاثا كريستي (( بوارو ))( 2) حتى تفهم هذه العبارة ,, الواقع أمامي يشهد بضخامة ومهنية واحترافية العمل وفي مقالك ومقالك فقط أشاهد اللامهنية اعتقد أنني كغيري سيكون تصديقي للواقع المشاهد...
طبعا هذا لا يقدح في مصداقية شخصك الكريم ولكن الواقع أمامي ولي عينان وللناس أعين..
• وتقول((ليدعو للاحتكار بل وليدعمه ماديا وتجسد هذا الموقف ببرنامج (هوايتك مهنة ) حينما أبعد أصحاب مهنة الإعلام ليقرب فئة معينة وليثبت أن القول غير العمل ، وأن الأهداف للتجميل بالأسلوب اللغوي فقط ..!!))
لماذا الاحتكار؟؟ أنا مثلا كما أسلفت اسميها حرية ليس احتكارا أن اختار من يقوم لي بعمل معين ثم ألا تلحظ معي أن عبارة ((أصحاب مهنه الإعلام)) عبارة مكتنزة نوعا ما ؟؟ وبما أنني أعيش في محبوبتي الرس فأنا تقريبا مثل اغلب الناس اعرف أصحاب مهنة الإعلام(( عوائل الرس مترابطة اجتماعيا ومتداخلة يعرف أهلها بعضهم بخلاف المحافظات الكبيرة )) وقد استفسرت عنهم واحدا واحدا وذكر لي أن لهم تفاعلا ملحوظا في البرنامج ولكن ربما هناك كلمة سقطت من عبارتك ولعلي اجتهد في تخمينها وقد تكون العبارة بهذا الشكل (( أصدقاء أصحاب مهنة الإعلام )) او فلنجرب مثلا (( جيران أصحاب مهنة الإعلام )) امممممم أيضا لعلي أجرب هذه العبارة (( جيران أصدقاء أصحاب مهنة الإعلام ))
اختر ما تريد... لكن لو كنت أنا صاحب البرنامج فلن يلومني احد إذا لم أدعو جيران وأصدقاء وإخوان ووووو أصحاب مهنة الإعلام.!!!
ثم تقول (( يدعمه ماديا )) هل من المعقول أن لا ادعم هذا البرنامج الضخم ماديا والدولة ربما خصصت للمعاهد الصناعية مبالغ لإبراز أنشطتها ولتفعيل دورها اجتماعيا فهل أقيم برنامجا يخدم توجهات الدولة وهي محاربة البطالة وإبراز الشاب السعودي في المجالات المهنية أقول هل من المعقول أن لا ادعم هذه البرامج حتى لايقال عني اني محتكر لفئة من تريد ان يدعهمه اذا ؟؟؟ صيدليه اطلس ؟؟ أي :
((أنا أقيم برنامج نافع ))+(( أنا ادعمه ماديا)) =(( برنامج فاعل وناجح ))
او:
((انا اقيم برنامج نافع))+ ((انا لا ادعمه ماديا لأني لو دعمته ماديا سيقال أني محتكر)) = ((برنامجي فاشل ))
أي إذا جعلنا المجاهيل في طرف والمعاليم في طرف آخر سينتج من المعادلة انه لماذا يعد جرما أن ادعم برنامجي ماديا ؟؟!! يا ناس (( برنامجي )) هل يعاب علي دعمه ؟؟ ثم انه من واجبي كمواطن فاعل في المجتمع
برنامجي واخترت الإعلامي الذي أريد واتهم بالاحتكار(( ويشره ))على إذا دعمت برنامجي ماديا !!!!!!! معادلة خارج نطاق المعقول,,,
• وتقول ((ليقرب فئة معينة وليثبت أن القول غير العمل ، وأن الأهداف للتجميل بالأسلوب اللغوي فقط ..!!)) جينا لمربط الفرس (( فئة معينه ))
أنا عندي عمل هل يعني إذا أسندته لأهله أني اقرب فئة عن فئة أخرى ثم إني لا أؤمن(( بفئفئة))( 3) الرس كلنا عيال قرية ونعرف بعضنا ونحب بعضنا فلا يجوز إقحام الأمور الشخصية بجعلها فئات المسألة اختلافات في وجهات نظر لا تحتمل(( فئفئة))الرس الحبيبة..(( تبقى وجهة نظر ي وأنا حر بها ))

أما القول غير العمل التي ذكرتها أنت بارك الله فيك فأنا أشاهد بعينين سليمتين لم يمسهما مشرط د. الطويرقي ولا المقبل( 4) إن الربع عمل في عمل وأنا وأنت الي قاعدين نقول ونقول ونقول (( ليتنا نعمل مثل عملهم))
أما قولك ((الأهداف للتجميل بالأسلوب اللغوي فقط)) فهذه لم افهمها لأني لم اسمع أنهم يدربون الخطباء او الكتاب كل شغلهم مهن يدوية في مهن تقنية وش دخل الأسلوب اللغوي ؟؟؟
إذا كنت تقصد مطبوعاتهم وبنراتهم( 5) فهي كتبت بلغة عادية مفهومه للجميع لافيها تزويق ولاتنميق عرض برامج فقط وما قالوا شي فيه تضخيم للعمل ... إلا إذا قالوا الأسبوع التقني دورة كذا وكذا وجينا ولا وجدنا احد عندها يكونوا قد استخدموا اللغة في غير محلها (( احللها هكذا لأني إنسان عربي إلا إذا كانت هناك رموز وطلاسم وخط مسماري وحروف سومرية هنا كلام ثاني ,,

وتقول ((غريبة تلك الشعارات إذا كانت تنتهك من قبل من يدعو لها ، تدرب على التفاهم والتفكير والتكيف وتنسفه جانبا في أول موقف فعلي عملي ...))
لا ادر ي ربما هناك شي لا نعلمه نحن الجمهور فلا أريد أن ادخل عصي في شيء لا يخصني( 6) أتمنى أن لا يكون الدافع للكتابة أمر شخصي ,,, والله أتمنى وعشمي فيك حبك للمحافظة وإبعادك للأمور الشخصية .

• ادعاء للتزويد بالثقافة الإسلامية وتنسف المواعيد والعهود,,,, ايضا هذه عبارة لا ادري عنها وهذا شليلي( 7) إذا فيها عهود ومواثيق ومحاكم تراني ما اعرف شي
ثم تخاطب المحافظ حيث تقول إن الأمر يسير بالبركة يا أخي المحافظ ماشي مع العاملين في البرنامج أول بأول وهو الذي افتتح البرنامج ويعرف دقة عمل الشباب العاملين في المعهد الصناعي أكثر مني ومنك ونحن لنا عقول ونفكر ونشاهد النجاح فلماذا تريد أن تجعل الدنيا سوداء انظر يا أخي الى الألوان الجميلة ولاتكن سوداويا الرس بخير صحيح إن هناك أمور فيها خطأ ولكن تصير في ارقى المجتمعات والذي لا يعمل لا يخطي والبركة أمر جيد ليت كل أعمالنا تسير بالبركة كما قلت نسأل الله أن يبارك في أعمال الجميع ولولا البركة من ربنا لتهنا ياعزيزي.

• ((ومازال البعض يعيد تجارب من أخفقوا سابقا وينطلق من حيث بدؤوا ، خالطا بين المهنية الحكومية والحرية الشخصية)) كلام قوي لكن الشمس لا تحجب بغربال والناس شهود الله في أرضه ويعلمون الناجح من المخفق ...
المهنية الحكومية والحرية الشخصية لا تنافر بينهما فهي مسألة منطقيه جدا فلو انك كنت مديرا لأحد الدوائر الحكومية او التعليمية هل من المعقول ألا يكون لديك فسحه من الحرية الشخصية اسمح لي إذا لم يكن عندك حرية شخصية فأنت لاتصلح أن تكون مديرا ناجحا ويجب إبعادك لأنك تدير اوادم ,, بشر فأنت تتماشى معهم بالنظام الحكومي ولكنك أيضا رجل حر لك حرية شخصية تحكم عقلك فيها يقال انه في احد الولايات الأمريكية طبق نظام الدستور التعليمي أي هناك دستور (كتاب) فيه جميع الأوامر التي تملى على المعلم مثلا اشرح كذا اكتب كذا إذا بصق عليك طالب افعل كذا إذا دخلت عليك قطة وأنت تشرح افعل كذا ,,, الطريف في الأمر أن أفضل الاساتذه هم من رموا الكتاب في سله المهملات وإنما قاموا بفعل ما يرونه مناسبا تحت تعاليم النظام طبعا ....
ضع مكانك مكان مدير المعهد الصناعي ... لديك دعم من الدولة حفظها الله ولديك واجب وطني اجتماعي وهو نشر الحرفية المهنية في المجتمع ومحاربة البطالة ولديك إذن بإقامة البرنامج ..مالذي ستفعله وأنت رجل حكيم ومقيم في الرس وتعرف طبيعة أهالي الرس ولمن يميلون ومن هم أهل الخبرة في هذا المجال او ذاك المجال فمثلا إذا أردت أن أقوم بمحاضرة تجدني اختار لها شيخا او تربويا مرموقا متمرسا في مجاله حتى أبدع في برنامجي ومحاضرتي وهب مثلا أني أريد أن أقوم بعرضه مثالا هناك طبعا أهل الاختصاص ولن أجازف في اختيار غيرهم ليست المسألة مقسمة لفئات وأحزاب وإنما أعط الخبز خبازه هذه فلسفتي طبعا قد يخالفني فيها الكثير .

• ((إقصاء وتقريب واحتكار وحرمان وحكم على مجهول وسرور باستغفال ..))
رويدك أخي ترى الناس بخير وهذه العبارات أحس أنها مبالغة يا أخي طبيعي شخص ناجح في إقامة البرامج سأختاره ولن أجازف كما أسلفت بغيره فالإقصاء والتقريب هنا مبني على حريتي أنا – كمسئول عن عمل مثلا- وما تقتضيه المصلحة العامة يعني بدون زعل ناس جربوا في مهرجانات وفشلوا وناس نجحوا خلاص القضية لاتحتاج الى تعقيد يا أخي ليست خدمة الوطن والمحافظة مقصورة على المهرجانات والبرامج ولكن ليتنا نعمل ..

اقصاء وتقريب: محسن بديعي جيد
احتكار وحرمان: ... والله كلمات دسمه اعتقد أنها خرجت بلحظة غضب حرمان وشو منه ياخي أنا لم يدعوني للمشاركة فهل أنا محروم وجارنا لم يدعوه وفلان وعلان هل كل الناس محرومين؟؟ والله لامحروم ولا حاجة انبسط ياعم .
حكم على مجهول: ؟؟؟؟ أنا اعرف مبني للمجهول حكم على مجهول
ما تجي عقلا لأنه لايوجد شخص يحكم على شخص مجهول كيف يحكم عليه لا يحكم عليه إلا إذا كان يعرفه أما سيحكم على شخص مجهول فحكمه مردود لأنه لايعرف الشخص ولا ملابسات قضيته مثلا فحكمه هنا باطل فالقاضي مثلا لايستطبع أن يحكم على احد حتى يحضره ويسمع منه ويطالبه بالدليل والبرهان ولم اسمع بالحكم على مجهول ربما انك تقصد حكم على شخص معلوم في الباطن مجهول في الظاهر او حكم على شخص يعتقد انه مجهول وهو معلوم او إحلال المجهول مكان المعلوم فيصبح المجهول معلوما والمعلوم مجهولا (( أموت بالفلسفة))
سرور باستغفال: صعبه حتى على بوارو ولاندغون وصوفيا( 8) و شارلك ( 9) وفرقة المتحرين الصغار والجاسوسات....

• وتقول ((معالي المحافظ
أما آن أن يوافق القول العمل سلبا أو إيجابا حتى لا يقع المتدربون بازدواج الشخصية)) لا والله يخوي وش دعوى !!!! لا احد يرضى أن يوافق احد قوله عمله سلبا. بل إيجابا بإذن الله والله لايجيب الزعل بعدين أين ازدواج الشخصية عند شخص يحب أن يتعلم النجارة يعني تريده أن يمسك مطرقة ويصاب بازدواج في الشخصية ويقول للناس تراني صرت طبيب او شاب يحب أن يكون ميكانيكي سيارات وبسبب برنامج هوايتك مهنه اللذين احتكروا ناس عن ناس يصاب بمرض الزهايمر ويصبح مصفف شعر في صالون أنقرة ,,,, احترموا عقول البشر يابشر.

• وتقول في الأخير مخاطبا المحافظ أيضا ((فهل من وقفة جادة تعيد ترتيب الأوراق أو حتى تغييرها)) رجعنا على طير يالي ... تغييرها طيب الأوراق الي تعرف تصلح مهرجانات تصلح والي لاتعرف تصلح شي ثاني والمحافظ رجل يرى بعينيه العمل المنظم المرتب فلن يغير الأوراق بإذن الله اما ترتيب الاوراق جيد ..
أخي أتمنى أن تراجع أخطائك في الجزء الأول من الليل كما قال شكسبير صدقني لن تجد قسم آخر لكي تراجع أخطاء الغير سيكون الليل قصيرا حينها .....

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
الهوامش

(1 ) المثل للعقاد رحمه الله
(2 ) ( تقول في رواياتها انه لا يحل لغز القضية الا اذا تحركت هذه العروق الرمادية )
(3 ) ( اصطلاح من كيسي )
( 4) (طبعا ليست دعايه لكن هم الافضل بلا منافس في الليزر والليزك وخلافهما)
(5 ) جمع بنر وهي اعجمية معربة تكثر عند الخطاطين ووكالات الاعلان منها ماتحمسه الشمس ومنها الاصلي
(6 ) (كما قال الشاعر ياربي صبه صبه على قريعت بنتي اختي الخ القصيدة راجع معلقات العجائز لابن بشتويه)
( 7) الشليل جيب الثوب وهو مدخل الراس وهذا العبارة تستخدم لتبرئة النفس مما عم وطم
( 8) ( معروفين طبعا (( شفرة دافنتشي )) الي قراها يبي يعرف)
(9 ) ( شارلك هولمز معروف رجالن ذكي بس على الورق)

التعديل الأخير تم بواسطة الشعله ; 13-05-2009 الساعة 04:45 PM
صلاح الدين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-05-2009, 02:12 PM   #2
الهواوي
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 652
معدل تقييم المستوى: 0
الهواوي is on a distinguished road
افتراضي

لله درك ياصلاح الدين كفيت ووفيت 00 بعدين هو يتكلم عن الأعلام وانا اقول له ياخي فيه فرق لما اجي لمنتدى يفوق زواره في اكثر الأيام العشرة الاف زائر وبين صحيفه مايشوفه إلا هو واعياله وبعد عياله مايشوفونه الا على شان صورته اللي على جنب (ياعيني) ويتكلم عن الأحتكار ويوم جاه خطاب من مجلس التعليم الفني بالقصيم يطلبون مباراه بنادي الخلودرفض قبول الطلب بصفته أمين النادي وقال ( اي شي منهم معصي )خلط الحابل بالنابل ورفع شعار ماينتقده (الأحتكار) اخيرا اقول له( اللي بيته من قزاز لايحلت الناس بالحصى) وخلك بمزيرعتك بالمطيه أصرفلك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

التعديل الأخير تم بواسطة الشعله ; 13-05-2009 الساعة 04:46 PM
الهواوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-05-2009, 02:33 PM   #3
سابح ضد تيار
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
الدولة: الرس
المشاركات: 10,843
معدل تقييم المستوى: 0
سابح ضد تيار will become famous soon enough
افتراضي

لن اتحدث عن المقال ، ووجه نظر الكاتب ، فالجميع احرار بما يقولون وانا منهم .


لكني أوجه رسالة الى القائمين على المعهد الصناعي :

وأقول لهم الى الامام ، وبارك الله في جهودكم ، ولاتنظروا الى مثل هذه الاراء التي نحترمها لكن لسنا ملزمين أن نأخذ بها . وهي رؤية شخصية .



لازلت اتعجب كثيرا !!! عن حالنا بالرس وخاصة امام اي مشروع أو خطوة الى الامام تساهم في تحسين الوضع الذي نعيشه ونعاني من آثارهـ ..........!!!!

والسؤال الى متى سيبقى الرس مسرح للجدل والصراخ و...................الخ ؟


الرسالة التي نوجهها للمحافظ وفقه الله :


أن يكون له دور في توحيد الصف ودفع عجلة النجاح ومحاسبة المثبطين وتحميلهم مسؤولية اي اثارة حول اي مشروع يخدم الصالح العام من اي شخص كان

والا سنبقى في مكاننا لأن الناجحين اذا لم يجدوا من يقف معهم فحتما سيكون مثلهم مثل غيرهم والضحية محافظة الرس التي تتمتع بموقومات النجاح لكنها لم تستفيد من تلك المقومات
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-05-2009, 02:39 PM   #4
الشيخ ولد الشيخ
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 62
معدل تقييم المستوى: 0
الشيخ ولد الشيخ is on a distinguished road
افتراضي

كـفــيــت و وفــيّــت أخوي صلاح الديـــن ^ ^

الأخوة في المعهد المهني الصناعي يبذلون جهد واضح من برامج مختاره بعناية ومن تنظيم وتنوع في فعاليات ( هوايتك مهنة ) والذي لم يسبق أن شاهدنا مثيل له في محافظتنا . .

وكاتب المقال الملخبط في صحيفته الفاشلة لا يعلم أن المسئولين وأهالي المحافظة يشاهدون بأعينهم جهود ملموسة وواضحة من المنظمين بالمعهد المهني الصناعي وجهد ممتد لشهر كامل*

وكل محاولات ذلك الصحفي الفاشل باءت بالفشل في إيقاف وتشويه صورة جهود المعهد المهني الصناعي حتى لجأ في مقاله لمخاطبة محافظ الرس الأستاذ/ خالد المنصور العساف الذي شاهدناه يقف ويشجع المهرجانات والفعاليات المقامة بالمحافظة وقام بنفسه بافتتاح ( هوايتك مهنة )

كل ماذكره الصحفي مجرد ردة فعل لعدم دعوته لان المعهد المهني اختار الأفضل في إبراز الجهود المبذولة ولتغطية الفعاليات باستمرار دون توقف وذلك لما يحضى به فريق التغطيات بمنتديات الرس إكس بي من روح العمل الواحدة والتعاون والتنظيم والتغطية بشكل مغاير لما يقوم به البعض ، و( اليد الوحدة ، ما تصفّـق ) ^


شكراً للمعهد المهني الصناعي ^

شكراً " صلاح الديـــن "
الشيخ ولد الشيخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-05-2009, 02:53 PM   #5
رواف
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 368
معدل تقييم المستوى: 0
رواف is on a distinguished road
افتراضي


إطلعت على هذا الموضوع ، بخصوص التعليق على مقال كتبه عضو مجلس إدارة الرس اكس بي المخلوع عبدالرحمن الفوزان أو صوت الرس كما يحلو له
وانني استغرب منكم إعطاء العضو المخلوع هذا الاهتمام خصوصاً إذا ماعلمنا أن هذا مايريده فسبق أن هاجم أناس في عدة مواقع كان يمثلها رغبة بنجاح مواقعه ولكن كان مصيرها الفشل كما هو مصيره هو !!!!
فأحدها حجب من هيئة الاتصالات قبل أشهرولله الحمد بسبب مايبث في ذلك الموقع ومن هنا أتقدم للرجل الغالي الذي ترجم كلامه لفعل وأقفله !!!!
والموقع الآخر أغلقه صاحبه بعد أن آمن واعترف بفشله ، والآن موقع ثالث يديره هذا المخلوع وزعيم المطرودين من الرس اكس بي خصوصاً إذا ماعلمنا أنهم جميعاً مطرودين من هنا !!!!!
أعود وأقول بكتابتك ياصلاح الدين هذه والرد على خربشاته تكون قد ألقيت بالاً له وهذا ما يريده فالآن له أشهر وطريق موقعه للفشل ونهج هذا الأسلوب لعل يأتيه أحداً يقرأ خرابيطه وحقده وعداوته للنجاح
لم يتضح لي الكثير مما كتبه ولكن عدت وقرأت ماكتب ومن التعليقات على خربشاته إتضح لي كل شئ فأحد المعلقين يقول أنه ظلل الحقائق في خبر سابق وأن حفل افتتاح المهرجان قاطعته الوسائل الإعلامية ولم يكن هناك حضور
وكان رد المعلق أن إبن الفوزان عبدالرحمن كاتب الخبر لم يكن موجود أصلاً وأن حضور الحفل جهز له 200 كرسي وأن أغلب الحضور كانوا واقفين !!
وقال أيضاً أن صحيفة الجزيرة وصحيفة الرياض وصحيفة الرس الاخباريه ومواقع الكترونيه والتلفزيون السعودي كان متواجد فكيف يقول المخلوع الفوزان بأن هناك غياب إعلامي خصواصا أن التلفزيون السعودي بكبره تواجد !!
فعلاً شخص حاقد مريض ، يوهم الناس بالفشل والحقيقه كشفها من رد عليه
يقول احتكار لفئة معينه ، وكذب ، فأول من أرسل له خطاب دعوه هو موقعه الذي لايدخله سواه هو وعياله كما قال صاحب اول رد هنا @@
يظلل الحقائق دائماً ويهاجم من أجل أن يقرأ أحد خربشاته
ومهاجمته هذه ليس بسبب العمل بل من أجل القائمين على العمل !!!!!!!!


قفله
مما كتب

اقتباس:
فالعاملين بالنادي ومحبيه يسعون جادين لتغير النادي ليصبح واجهة مشرقة بحول الله وقوته
هذه بعض الحصيلة من عمل سنة لمجلس الإدارة والمشرفين وأعضاء الشرف المتواجدين بالنادي الذين رفضوا أن تذكر أسماءهم معتبرين أن ما يقدمونه واجب عليهم
فجزاهم الله خير الجزاء
ونسأل الله المزيد من التوفيق
ولكن بعد ذلك دخل شخص ومنع التدريب المهني من الاستفاده من ملعبهم بسبب أنهم القائمين على مهرجانهم أبو مجيدل والعايد وأبو صهيب

أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيه ويعافيه مما أبتلي به يا رب العالمين

رواف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-05-2009, 03:09 PM   #6
محشش مهذب
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 114
معدل تقييم المستوى: 0
محشش مهذب is on a distinguished road
افتراضي

كفيت ووفيت اخ رواف
محشش مهذب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-05-2009, 03:24 PM   #7
ابو جود
مشرف منتدى التربية والتعليم
عضو مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية ابو جود
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 13,496
معدل تقييم المستوى: 0
ابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to all
افتراضي

بالأمــس تعديات على منتدى ومشرفي التعليم ..
واليوم على مشرفي التغطيات والمعهد الصناعي

وتتوالى سقطاااات صاحب الصحيفة !!!




__________________



Twitter
abojoodxp@
InstagraM
ABOJOODXP


ابو جود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-05-2009, 05:01 PM   #8
عاشق المجاهيم
مشرف سوبر
 
الصورة الرمزية عاشق المجاهيم
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
الدولة: ... كنّا بالغبيه :( ...
المشاركات: 5,283
معدل تقييم المستوى: 0
عاشق المجاهيم is just really niceعاشق المجاهيم is just really niceعاشق المجاهيم is just really niceعاشق المجاهيم is just really niceعاشق المجاهيم is just really nice
افتراضي

وصلني هذا الرد على الأيميل وطلب النشر ،،،



الأخ عبد الرحمن ،،


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد
فقد قرأة مقالك بتمعن و خرجت بنتيجة هي أنني لا أعتقد أنك أصبت ، في نقدك في تهميش الإعلاميين من قبل المعهد فهم أكبر من ذلك ولا نزكيهم ، و هذا يتجلى في الحضور الإعلامي أثناء الحفل ، بل إنه قد أتت دعوة لصحيفة الرس بشكل شفهي ومباشر وذلك قبل مدة طويلة من البرنامج للزملاء في صحيفة الرس ، وأذكر أن هذا كان أثناء زيارة ممثلين من الصحيفة لي في واجهات ، وأيضا تكررت الدعوة أثناء زيارة ممثلين من الصحيفة ليلة إقامة الحفل ، وذلك في لقائكم بالمدير التنفيذي للبرنامج الأستاذ محمد المجيدل ، وهو المعني هنا لأن الأستاذ سلطان مشرف عام على البرنامج ، لا منفذ ومن الأولى أن توجه الرسالة له وأنا متأكد أنه سيتقبلها بصدر رحب بل سيبادر بتعديل الخطأ إن وجد وليس بيننا معصوم ...
أما من ناحية التغطيات الالكترونية و هي التي تقصد فيما يبدو لي ، فالأولى أن تبادر المواقع في تقديم عروضها لكسب تغطية مثل هذه البرامج وهو ما حصل مع الموقع المشهور الرس أكس بي فقد قدموا التفاعل التام ، وهذا الشي ما زلنا نلمسه من خلال تواجدهم ،، وعرضهم موجود لدي ، وهو يستحق الإشادة ويستحق أيضا إضافة شعارهم مع الرعاة، علماً أنه لم توجه لهم خطابات رسمية ، بل كان عرضهم ثقتاً بأنفسهم وبما سيقدمون وقد فعلو ناهيك على أنه منتدى وهو ما يبحث عنه في الغالب لتوجيه رسالة لجميع شرائح المجتمع عن طريق المسابقات وغيرها مما لا يتسع المجال لذكرها .. وقد لاقى عرضهم استحسان الجميع ومن ثم القبول بالإجماع من رؤساء اللجان في البرنامج ..


تمنيت لو أنك وجهت رسالة شكر في مقدمة مقالك و إن كنت ترى أنهم أخفقوا في جانب ، فلعلهم تميزوا في جوانب أخرى .. و على رئأسهم محافظ المؤسسة .


أتمنى أنني قد أوصلت رسالتي وأنني فهمت مقالك بالشكل المطلوب ..


وفقك الله ،،،


أخوك عبد الإله العوفي ،،، اللجنة الإعلامية في ملتقى هوايتك مهنة ..
هذا الرد ، لا يمثل المعهد المهني الصناعي .
--
عاشق المجاهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-05-2009, 05:02 PM   #9
مرتاح البال
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 109
معدل تقييم المستوى: 0
مرتاح البال is on a distinguished road
افتراضي

يا ناس هذه خرابيط مراهق وانسان يبي القمة بالمقلوب وكل يوم يهفش راسه بحيطه من حديد



ايام ونسمع ونرى الفرار من المعارك الاعلامية والانطواء بالمزرعة لان مليون ضربه بالراس تخليه (رايح وطي )


وبعدين انتم ياسادة خلوهـ واتركوهـ على كيفيه فصحيفته حتى هو مل منها فضلا عن عياله لكن انتم تعيدون اعتبارهـ واعتبار صحيفته اللي حافية ومنتفه وما بقى منها الا الجلد اليابس

التعديل الأخير تم بواسطة مرتاح البال ; 13-05-2009 الساعة 05:12 PM
مرتاح البال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-05-2009, 05:12 PM   #10
حقيقة
عضو بارز
 
الصورة الرمزية حقيقة
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 456
معدل تقييم المستوى: 0
حقيقة is on a distinguished road
افتراضي

كفيت ووفيت يا صلاح الدين والمشاركين بالردود أحس أنه على قولة مرتاح البال

لذا بالفرار للمزرعة


هههههههههههههه
__________________


هذا حنى يا أهل الرس الي فوق

التعديل الأخير تم بواسطة حقيقة ; 13-05-2009 الساعة 05:24 PM
حقيقة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محافظ الرس يفتتح برنامج هوايتك مهنة وبحضور عدد من المسئولين (تم إضافة صور) عاشق المجاهيم الافراح والمناسبات و التغطيات 19 10-05-2009 09:32 PM
استعدادات المعهد المهني لبرنامج هوايتك مهنة ( حتى 12 ليلاً ) المهني الافراح والمناسبات و التغطيات 7 09-05-2009 04:13 PM
غداً السبت ، إنطلاق فعاليات هوايتك مهنة +((( تصريح المدير التنفيذي ))) عاشق المجاهيم الافراح والمناسبات و التغطيات 8 09-05-2009 12:36 AM
برنامج هوايتك مهنة ينطلق يوم السبت القادم 14/5/1430 هـ المهني الافراح والمناسبات و التغطيات 7 08-05-2009 05:02 PM


الساعة الآن 09:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir