عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-05-2009, 01:38 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 446
قوة التقييم: 0
(الرس في قلبي) is on a distinguished road
الحل الأكيد لمشكلة الكهرباء تعالوا وشاهدوا

اخواني انا ابحاول اختصار الموضوع باقل الكلمات حتى أضمن ان الجميع راح يطلع على الموضوع

يقول المثل : بدلا من ان تلعن الظلام أشعل شمعة

وهذا المثل ينطبق على حالنا في هذه الايام وخاصة وقت الظهيرة (الذروة )وعندما تنطفئ الكهرباء

انا متأكد ان الجميع راح يسب ويشتم في شركة الكهرباء وانا واحد منكم

لكن هل هذا هو الحل؟؟ هل غضبنا بدون من ان نبحث عن حل هو الحل ؟؟؟
بالتاكيد الحواب لا

إذن ما الحل؟؟
أنا أرى والرأي للجميع ان الحل بإيدنا نحن المستهلكين اولا ثم بيد المسؤلين

الحل هو الترشيد في استهلاك الكهرباء والبحث عن الطرق المساعدة في توفير اكبر كمية من الطاقة

موضوعي هذا ليس احد برامج الترشيد التي نقراها ونشاهدها يوميا ولا نلتفت لها

والله ما دعاني للكتابة موضوعي هذا الا عندما ادركت تماما ان غضبنا على شركة الكهرباء لن يفيد شيئا

فالكهرباء سوف يواصل انقطاعاته المستمرة وآخر الشهر سوف تدفع الفاتورة مدبولة رغما عنك


لذادعونا نعرف ما المقصود بالترشيد؟؟؟ :
الحقيقة أن الترشيد بالمبداْ هو ما تنطوي عليه الكلمة ذاتها من مدلولات، فترشيد الاستهلاك لا يعني تقليل الاستهلاك، وإنما يعني بالتحديد: الاستهلاك الأمثل، بحيث يتم اعتماد أساليب وتدابير حكيمة 'رشيدة ' في عملية الاستهلاك - ومهما كان مجالها - لتحقيق أفضل الفوائد والنتائج من عملية الاستهلاك تلك، ومنها وقف الهدر، وتجنب الفاقد، وتوفير التكاليف المترتبة على ذلك.

ولنكون أكثر توضيحا ، سنتطرق الى أحد أهم الدراسات التي تمت حديثاً و التي تناقش مباشرة هذا الموضوع ، وتقول هذه الدراسة التي تناقش أحد جوانب موضوع ترشيد الكهرباء المنزلية: " استهلاكنا للكهرباء لا يتوقف عندما نطفئ الأجهزة باستخدام وحدة التحكم عن بعد " لقد منحنا استغلال الكهرباء المزيد من الراحة والحرية خلال ممارستنا لمهام حياتنا اليومية العادية، ولكن يرى "جون فيلد"، وهو خبير في شئون الطاقة، أن استهلاكنا للكهرباء لا يتوقف ببساطة عندما نطفئ الأجهزة باستخدام وحدة التحكم عن بعد (الريموت كنترول). " إن أي جهاز كهربائي مثل التلفاز أو الفيديو أو أجهزة التسجيل لا تنطفئ كليا عندما ننهي استخدامها بالريموت. ولذلك فهي تستمر في استهلاك كمية لا يستهان بها من الطاقة، حتى ونحن نظنها مطفأة." وهذا ما يسمى عمليا بوضع الجهاز قيد الاستعداد standby .
ولكي نسلط الضوء على المفهوم الخاص لترشيد الطاقة يكفي مثالنا السابق الذي تمت دراسته من قبل هيئة ترشيد الطاقة البريطانية ، حيث تقول الأرقام الصادرة عن هيئة ترشيد استهلاك الطاقة في بريطانيا أن أجهزة التسجيل وحدها تستهلك ما يقدر بـ290 مليون جنيه استرليني (أي ما يزيد على نصف مليار دولار أمريكي) وتنتج 1.6 مليون طن من غاز ثاني أكسيد الكربون سنويا ، أما أجهزة الفيديو ومشغلات الأسطوانات المدمجة فتستهلك - وهي في وضع الاستعداد - مايعادل 263 مليون جنيه استرليني وتنتج 1.06 مليون طن من غاز ثاني أكسيد الكربون سنويا ، وبالنسبة للتلفاز- وهو أكثر الأجهزة شيوعا في المنازل - فتستهلك ما يقدر ب 80 مليون جنيه استرليني ويصدر عنها 480 ألف طن من غاز ثاني أكسيد الكربون سنويا. مما يعني أنه في بريطانيا وحدها تصدر الأجهزة الكهربائية في العام الواحدما يزيد على 3.1 مليون طن من غاز ثاني أكسيد الكربون .


ولا يخفاكم ان اجهزة التكييف هي أكثر الاجهزة الكهربائي التي لا نستغني عنها لا ليلا ولا نهارا وهي التي تستهلك طاقة أكبر من غيرها . فما هي الطرق التي ترشد في استخدام اجهزة التكييف :

1 - إغلاق النوافذ والأبواب لمنع دخول الهواء الحار إلى الداخل .
2 - الحرص على سد الثقوب لمنع دخول الهواء الحار وذلك بوضع الحشوات حول إطارات الأبواب والنوافذ ومراوح الشفط وأية أماكن أخرى تمر فيها الأسلاك والأنابيب من خلال الجدران.
3 - إسدال الستائر (العازلة) للنوافذ لمنع دخول الحرارة الخارجية إلى الداخل .
4 - الاهتمام بتنظيف مرشحات أجهزة التكييف ، فمن الصعب أن يمر الهواء خلال مرشحات غير نظيفة وبالتالي تستهلك المكيفات مزيداً من الطاقة وترفع من قيمة فاتورة الاستهلاك .
5 - غسل المكيف لدى مراكز الصيانة قبل دخول فصل الصيف .
6 - التأكد من إطفاء المكيفات عند الخروج من الغرفة أو المكتب .
7 - تركيب النوافذ من الزجاج العاكس للحرارة والمزدوج لتقليل انتقال الحرارة إلى داخل الغرفة .
8 - ضبط ثرموستات المكيف (جهاز ضبط الحرارة) عند درجة 25 مئوية (75 فهرنهايت) وهي الدرجة الأنسب للتبريد المريح .
وهذي أهم نقطة لأن الأغلبية يظن ان المكيف لن يكون باردا جدا الا عندما يوضع على

اقل درجة حرارة ، [COLOR="Red"]وهذا خطأ لأن (ماطور) المكيف بهذه الحالة يستمر بالعمل ويستهلك كهرباء اكثر ويقلل من كفاءته وربما يسبب تراكم الثلج على واجهة المكيف وتعطله نهائي[/
COLOR]

تأتي الاضاءة بالدرجة الثانية لاستهلاك الكهرباء في البيوت وتعتبر الإضاءة من أكثر الاستخدامات الكهربائية وضوحاً ، إلا أنه ما يحدث تجاهل هذه الحقيقة عندما يتعلق الأمر بتوفير الطاقة والنصائح التالية تساعد على توفير الطاقة المستخدمة في الإضاءة .
1 - اختيار أجهزة الإضاءة المناسبة أي الفلوروسنت ذات الكفائة العالية والاستهلاك الأقل والاستغناء عن المصابيح العادية ذات الكفاءة الأقل والاستهلاك العالي .
قد يخطر في ذهن المستهلك أن التوفير في الفاتورة الشهرية والناتج عن استبدال المصابيح العادية بأخرى موفرة أمر غير مجدي اقتصاديا ، فقيمة المصباح المتوهج 30 ريالا تقريبا بينما تصل قيمة المصباح الموفر للكهرباء ( النوعية الجيدة)حتى ريالين وأكثر ..
وهذه مقارنة غير دقيقة .. إذ يجب الأخذ في الاعتبار أن العمر الافتراضي للمصباح المتوهج 1000 ساعة ، أي أنه حتى يتلف المصباح الموفر للكهرباء يكون قد أتلف 10 مصابيح متوهجة سعرها ريال فقط
وهذا يدل على أن فرق تكاليف الاستهلاك لصالح المصابيح الموفرة حتى وان تمت الحسابات عند شرائح تزيد عن الثالثة وهي الشريحة التي تخضع لها فواتير معظم المشتركين.
أخيراً .. استخدام الإضاءة الطبيعية وتقليل الاعتماد قدر الإمكان على الإنارة الكهربائية خلال ساعات النهار سوف يوفر الراحة والجو الطبيعي في ممارسة الأعمال اليومية وتقليل تكاليف الطاقة المصروفة على الإنارة .


واخيرا يجب على الجميع التعاون في هذا الموضوع ويجب على الجميع الشعور بالمسؤلية ولا يقول في نفسه انا واحد من الآف السكان أغلاقي لجهازي او لاضاءة غرفتي لن يزيد ولن ينقص
بالعكس تماما اخي هذه النظرة هي التي تجعلنا ندفع ثمنها حراً وقلقا في أشد أوقات النهار حرارة
لو كل انسان أعتبر نفسه واحد من منظومة اشخاص وحرص على موضوع الترشيد أنا متاكد ان الحال سوف يتغير بإذن الله




.
__________________
(الرس في قلبي) غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 25-05-2009, 02:16 AM   #2
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 39
قوة التقييم: 0
الجادل is on a distinguished road
الله يهديهم بس
الجادل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-05-2009, 02:27 AM   #3
مشرف منتدى سوالف متنوعة
 
صورة ملامحـ خجولهـ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: نجد العذيه
المشاركات: 12,665
قوة التقييم: 26
ملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really nice
هو المفروض كذا بس من يطبق


نحن السعوديون شعب مبذر في كل شي لا نلقي للاشياء اهتمام حتى اتفه الاسباب


واستهلاك الكهرب الزايد من التبذير لانوه نعمه والله نعمه بس ما نحس الا لمن تنقطع


اذا يا اهالي الرس من اراد عدم انقطاع الكهرباء فليقتصد باستهلاكه .....لكي تستفيد وغيرك يستفيد
__________________


ملامحـ خجولهـ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-05-2009, 11:25 AM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 288
قوة التقييم: 0
*الغريـب* is on a distinguished road
الله يهديهم بس
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
*الغريـب* غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-05-2009, 01:18 PM   #5
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
كلام راااااااااااااااااااااااااائع وجميل جدا والف الف شكر على طرحه
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-05-2009, 01:19 PM   #6
عضو ذهبي
 
صورة صلاتي سر سعادتي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: الـــــرس
المشاركات: 3,845
قوة التقييم: 0
صلاتي سر سعادتي is on a distinguished road
الله يعيـــن جزاك الله خير
__________________
اللهم اغفر لوآلدي وارحمهمآ وأعفو عنهمآ ,
وأغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الخطايا كما ينقىء الثوب
الأبيض من الدنس .
اَمين ..اَمين..أمين
صلاتي سر سعادتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-05-2009, 01:26 PM   #7
عضو مبدع
 
صورة توفي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: رساويه مغتربه
المشاركات: 1,205
قوة التقييم: 0
توفي will become famous soon enough
والله كلام صحيح
ويعطيك الف عافيه
__________________
حسبي الله سيؤتينا الله من فضله أنا الى الله راغبونCOLOR="Indigo"][/COLOR]
توفي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-05-2009, 01:50 PM   #8
عضو متألق
 
صورة سفير الأشراف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: في أرض أنا فيها كعابر سبيل
المشاركات: 797
قوة التقييم: 0
سفير الأشراف is on a distinguished road
كلام جميل ورائع ولكن المشكلة في الجهل فهو داء عظيم ليس له علاج سوى العلم
موضوع في الصميم وفي وقته تشكر عليه وفقك الله
__________________
سفير الأشراف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-05-2009, 02:41 PM   #9
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: في المجرة وبالتحديد في الكرة الأرضية وبالتحديد بالأرض وبمكانـ يدعى الرس الذي يوجد في القصيم التي توجد في المملكه العربية السعودية التي توجد على الأرض ....
المشاركات: 5,014
قوة التقييم: 0
رووميو has a spectacular aura aboutرووميو has a spectacular aura aboutرووميو has a spectacular aura about
.
..
...








أهلا وسهلاًَ بكم
زوار
منتديات الرس أكسبي












لعلنا نجد آذان صاغية






.,،ـ سـ ع ـود ـ،,.
-------------------------------------------------


أتقدم بالشكر الجزيل لرئيس بلدية الرس ( أبو ريان ) على تفضلة وصيانته لشارع منزلنا الواقع شرق سلتي بلازا إحدى فروع خيرات سلتي
وأقدم جزيل الشكر والعرفان لنائبة ( أبو سلطان -شامان- ) لمساعدتة لنا في ذلك


وأكرر شكري لأبو ريان الذي وعد بزفلتت الشارع بالكامل
*للمعلومية الشارع لم يزفلت أكثر من عشرين سنه والآن عملوا له صيانه
ومع تقدمي بمعروض وآخرون كثيرون ممن تقدموا من أعيان الحي




> اللهم صيبا نافعاًَ <
> اللهم أغث البلاد والعباد <
> اللهم زد وباركـ <
> الهم إغفر لنا خطايانا <
> اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا <



---------------------------------------------------------------------


إنقطاع فترهـ قصيرهـ ..




__________________
توقيع مخالف
نرجو عدم إعادته
رووميو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-05-2009, 04:25 PM   #10
مشرف سابق
 
صورة rsawi الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
البلد: ღ الــرس ♥ المـطـيـة ღ
المشاركات: 4,296
قوة التقييم: 0
rsawi will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رووميو مشاهدة المشاركة







أهلا وسهلاًَ بكم
زوار
منتديات الرس أكسبي












لعلنا نجد آذان صاغية






.,،ـ سـ ع ـود ـ،,.
-------------------------------------------------


أتقدم بالشكر الجزيل لرئيس بلدية الرس ( أبو ريان ) على تفضلة وصيانته لشارع منزلنا الواقع شرق سلتي بلازا إحدى فروع خيرات سلتي
وأقدم جزيل الشكر والعرفان لنائبة ( أبو سلطان -شامان- ) لمساعدتة لنا في ذلك


وأكرر شكري لأبو ريان الذي وعد بزفلتت الشارع بالكامل
*للمعلومية الشارع لم يزفلت أكثر من عشرين سنه والآن عملوا له صيانه
ومع تقدمي بمعروض وآخرون كثيرون ممن تقدموا من أعيان الحي




> اللهم صيبا نافعاًَ <
> اللهم أغث البلاد والعباد <
> اللهم زد وباركـ <
> الهم إغفر لنا خطايانا <
> اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا <


هــــذا رد والا موضـــوع بلحــــالهـ

على العموووم الف مبروووووك الزفلته ولا تنســـــى تغيّــــر البلد <<<< اللي تحت صورتك الرمزيه
__________________


~{,, ربي وإن عظمت ذنوبي كثرةٌ .. فلقد علمتُ بأن عفوُك أعظمُ ,,}~
rsawi غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الاكل الي يناسب زيادة الوزن او تنقيصه حسب فئة الدم باتو- المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 7 08-01-2012 05:14 AM
موضوع خطير مهم عن الكمبيوتر أميرة الاحساس منتدى الصور و هواة التصوير و الكمبيوتر و التقنية 9 22-09-2008 03:50 PM


الساعة الآن +3: 12:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19