منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > منتدى التربية والتعليم

الملاحظات

منتدى التربية والتعليم لكل المواضيع المتعلقة بالتعليم وتبادل الخبرات التربوية وأخبار المدارس في محافظة الرس.

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-09-2004, 03:00 PM   #1
الحقاني
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الدولة: وسط الحقيقه
المشاركات: 18
معدل تقييم المستوى: 0
الحقاني is on a distinguished road
افتراضي تعليم البنات والتصدع الإداري

تنويه : أن تنتقد شخص ليس معناه انه بلا نجاحات أو ايجابيات فمن سأتطرق له هو شخصيه اكبر من أن اعدد أنا إيجابياته على الخارطة العلمية للبنيين بمحافظة الرس .. وان ما سأورده هو جانب واحد وهو البنات فقط لذا جرى التنويه درء للبس .



تعليم البنات والتصدع الإداري

أن الحديث عن النجاحات أو التطلعات والأمنيات حديث مترامي الإطراف فلا نستطيع حصره بنطاق واحد ولا حدود ومعالم بارزه له فمثلاً هناك النجاح الإداري وهناك القيادي وهناك النجاح المعنوي ووو الخ

ولا يخفى علينا ما هيا إدارة تعليم البنات وما عليها في محافظتنا منذ زمن فهي بلا شخصيه بارزه وبلا نظام صارم وتفتقد إلى أبجديات الترابط والتفوق والنجاح الإداري على مدى عقدين من الزمن تعددت خلالها الشخصيات و تنوعت الكفاءات القيادية للإدارة ولم يكن ذلك سببا كافياً للنجاح المأمول قياساً على نجاح تعليم الأولاد والثبات الإداري فيه
فما كان إلا أن أوكلت الأمور إلى رجل التعليم الأول ومدير التربية والتعليم للبنيين محمد بن صالح الغفيلي ليشرف على تعليم البنات عله أن يصلح ما أفسده الدهر ..

الكل راهن يومها على نجاح هذا الرجل وأنا أكثرهم فتاريخه وخبرته تقول ذلك , إدارييه في تعليم البنيين شواهد حية على نجاحه وثباته في مسيرة تعليم البنيين دليل آخر على ذلك .

دخل ابوصالح بشخصيته ونفوذه إلى تعليم البنات لتكون أولى قراراته إعادة هيكلة التنفيذيين هناك ووضع طرف معادلة النجاح بتشكيل فريق عمل منظم ومتجانس , فرئيس شؤون الموظفين الجديد " أبو عباة" تاريخ لا ينكر ورئيس شؤون المعلمات شيخ وعلم وعمل بارز والمساعد أبو هشام أكبر من أن اعدد نجاحاته في التعليم الموازي وتاريخه المحبوب بين كل من تعامل معه لا يختزل بسطرين ,,

تفاءلنا أكثر بعد هذا التغيير الجذري بالعامود الفقري لتعليم البنات ووقفنا احتراماُ لتلك البداية القوية والجريئة وانتظرنا بوادر النجاح بعدها أو على الأقل غرس بذور النجاح المستقبلي .. إلا أن ذلك لم يكن ولم ترى
أي بصمه تغيير سوى عملية تنظيم دخول المراجعين إلى مكتبه !



الهيكل الإداري المزعوم أتضح انه مع مرور الوقت مجرد شكليات وأسماء كبيرة وخبيرة فقط فلا صلاحيات ممنوحة لهم ولا قرارات تنفيذية بأيدهم , ولا أي مساحات يملكونها لتعديل الوضع .. فهم وبشكل غير متوقع وبسقوط كبير لرجل طالما راهنا عليه أصبحوا مجرد أقلام تأشر على قرارات وتغيرات أعدت سلفاً ..
فللحق والله على ما أقول شهيد أنني من المشفقين على تاريخ أبو صالح الذهبي , فهو لم يمسك في تعليم البنات بالإبرة لينظمها إلى يومنا هذا ولن يمسك بها في ظل سياسته الحالية فهي ضائعة وسط بحر تشبع من مخلفات الإدارات المتعددة وشكل لنفسه قالب يسير بالبركة والأقوى صوتاً ونفوذاً ولا زال كذلك .

أعود لأكون متفائل فأمام سعادة المشرف على تعليم البنات الكثير من الخطوات ألتصحيحيه أن هو أراد ظهور بوادر التغيير الإداري فبصمت هيكله الخبير والمتمكن كبيرة وشاهد أثبات لكن متى يفك قيودهم ويحرر عقولهم ليصنعوا هم كلاً حسب اختصاصه وخبرته ؟
و تظل مشكلته الأزلية قائمه وهي التفرد بالقرار وحبه لفرض شخصيته حتى وان كانت على حساب المصلحة العامة وتهميش أراء الآخرين " أن أخذت أًصلاً " .

فمن الغير معقول أن يتردد على مكتب مدير البنات كل الطلبات كبيرها وصغيرها ومن غير المعقول أن يكون قرار كل الأمور كبيرها وصغيرها بيد مدير التعليم فقط ,, والبقية مجرد رؤساء تحضر الاجتماعات وتغادر بأجسادها فقط ,,
أبو صالح توسط بحر تعليم البنات وهو لا يعرف كيف يدير الدفة كما يجب .. فمعظم من يلتحم بهم من النساء وطريقة التواصل معهم هاتفياً أي أنهن لن يتأثرن نفسياً من شخصية أبو صالح مهما بلغت ثقته بنفسه وهذه الطريقة للاتصال والتواصل ونوعية المتصلين هي ما يفتقر أبو صالح فلا أظنه بل أجزم انه لا يتقن لغة الحوار الهاتفي بل انه لا يجيد " وهذا لا يعيبه " فن التخاطب مع الجنس اللطيف فهو يتكلم معهن بخشونة الرجال وبيده مطرقة النظام مستنداً إلى خبرته التي على ما يبدو لن تسعفه في هذا المجال فعالم حواء بحاجه إلى شخصيه قيادية ذات روح رحبة ومرحه وتؤمن بأهمية وجود فريق العمل الموحد وتعدد الآراء والأخذ بالأجدر وتكون نفس رحبة ومطلعه لما يدور .. ثم المشكلة الأخرى أن المراجعين أكثرهم لا يمثلون أنفسهم بل هم يحملون أما مشكلات زوجاتهم أو أخواتهم وهذا بحد ذاته سبب كفيل بزيادة المساحة الشاغرة بين أبو صالح بسياسته الحالية وبين النجاح المنشود .
فمن شواهد التصدع في الهيكل الإداري هو مكتب مدير شؤون الموظفين فمن يراه وهو لا يعرف أين هو سيتوقع انه في صالة أفراح أو وسط وليمه كبيرة فالمتجمهرين كثر وساعات انتظارهم لمصالحهم آن تقضى أكثر وعدد ترددهم لا يحصى ومشاكلهم وأصواتهم تتعدد والمغلوب على أمره " أبو عباه "لا يعلم ما يصنع غير انه يحاول صد سيل المكالمات الهاتفية المنهمر عليه من كل حدب وصوب من جهة ومن جهة أخرى أن يتحول إلى مسج يردد نفس العبارة للمراجعين " والله عند أبو صالح الأمر " ..
بينما هو لا يملك أكثر من هذا الدور فقط .

حقيقة وقفت عليها الأسبوع الماضي هناك مراجع " مغلوب على أمره وكبير بالسن " يؤكد بأن له أكثر من أسبوعيين وهو يحاول أن ينقل وظيفته " حارس مدرسه " ليعمل مع زوجته الفراشة في أحد المدارس أو العكس تنقل زوجته لتعمل معه ومع ذلك هو معلق في رحمة مدير التعليم فقط ولم يكفي اقتناع مدير شؤون الموظفين أو المساعد لتحقيق رغبته ..
ولا أنسى المواقف المحرجة التي تعرض لها وما زال الشيخ محمد الباهلي والذي أستغرب صبره على الوضع وإذعانه رغم يقيني من شخصيته القوية .. فهل نسي ام يتناسى أبو عبد الله كيف أن هناك أسماء أمليت حرفياً على قرارات تعاقد محو الأمية أواخر العام الماضي ! وأن أراد أن اسرد ثلاثة منها فلا مانع من ذلك شريطة أن يطلبها أبو هشام مني .. وكان ذلك بشكل واضح .
ومراجع أخر أطلعت على استدعائه الذي يحملها منذ ما يزيد على السبعة أشهر يحاول نقل ( أخته أو زوجته ) كما يقول والتي تعمل أدارية " كاتبه " في احد المدارس الخارجية والتي عملت بها لأكثر من ثلاث سنوات إلى داخل الرس وقد حدد بعض الأماكن الشاغرة إداريا حسب رأي مدير شؤون الموظفين " أبو عباه " الواضح موافقته على ذلك العرض إلا أنها قيد بها إلى تحت مطرقة أبو صالح الحديدية والتي لم تتوانا عن هرسها بحجة تحقيق العدل والمساواة واثبات الوجود والنفوذ ! وبعبارة إما في الكلية أو الإشراف وألا فلا
" فجعلها كمن يستجير من الرمضاء بالنار " ولا أعلم ما انتهت عليه !
ثم تظل المشكلة الأم والفضيحة الكبيرة وهي التوسعة العمرانية في نفس مبنى الإدارة والتي هي الأخرى طالها الأخذ والرد بين المساعد والمدير والضحية الحديد الملق بجانب تخطيط الأساسات و الذي سيطوله الصدأ قريباً !

هذا ما يخص الجانب أو المنظر العام .. أما التصدعات الداخلية فحدث ولا حرج ولعل أبو هشام على إطلاع اكبر في هذا الجانب .

وللعم أن أكثر ما شجعني لهذا الطرح هو تواجد أبو هشام بيننا وحرصه على سماع أصواتنا ونقدنا ومدحنا فنحن أولا وأخيراً يهمنا النجاح بكل أنواعه .. فل يسمح لي أبو هشام ببعض الأسئلة :

لماذا أوجتم في ما انتم به الأن ؟ وهل لكم مساحة تنفيذية غير المسميات الظاهرية تتمتعون بها ؟
ألا يرى أبو هشام أن إدارة تعليم البنات هي ألان بوضع أسوء مما كانت عليه ؟
ما هيا طموحاتك عندما جلست على الكرسي للوهلة الأولى ؟ وما هي العقبات التي تحول دونها ؟
وأخيراً وبكل صراحة من لا يستحق الأخر ابوصالح أم منصب المشرف على تعليم البنات ؟


ثم هل من الممكن أن يخصص السيد أبو هشام بريد اليكتروني لفتح قنوات حوار خاصة ؟
وشكرا لرحابة صدرك المعتادة .


الأخوة الأعضاء مرحباً بمشاركاتكم لكن أتطلع أن لا تكون على الشخصيات لشخصها بل لأعمالها وإنجازاتها .. في ميدان تعليم البنات فقط . وشكراً
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحقاني غير متواجد حالياً  
قديم 10-09-2004, 01:03 AM   #2
أبو هشام
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 50
معدل تقييم المستوى: 0
أبو هشام is on a distinguished road
افتراضي

الأستاذ الحقاني السلام عليكم ورحمة الله شكرا لاهتمامك وإن كنت من المؤيد ين لمبدأ الحوار الذي وللأسف الشديد قد أغلقت أبوابه أو أغلقنا أبوابه لسبب أو لآخر
أود أن ألقي الضوء على بعض ماوجهت إلي من تساؤل
فأقول وبالله التوفيق أن وجودنا في الإدارة ليس لشغل مساحة ظاهرية في الاسم ولايمكن أن نعيش بهذا الأسلوب بل لم نجده حسب إفادتك إلا ماكان بقوة النظام الذي لانملك معه إلا الاستسلام والتسليم بل هناك بعض الانجازات التي تحققت في هذه الإدارة وهي لم تصل إلى درجة الرضا ولكن ضع في اعتبارك أن هناك بعض التجاوزات والأخطاء المتراكمة منذ سنوات لا يمكن أن يزيلها عمل يوم وليلة وسنة وسنتين ولكن الذي نحن مصرون عليه بتوفيق الله ثم وقفتكم الصريحة هو (لابد من صنعاء وإن طال السفر)

وأما الانجازات فإليك بعضا منها :
1-لأول مرة في تاريخ الإدارة تخرج الحركة الداخلية بتنظيم وآلية واضحة ومقننة وإن كان هناك خطأ ما فسوف يعود الحق إلى أصحابه إن شاء الله .
2- هناك إعادة تنظيم وتأسيس ودراسة وتقويم لجميع الأقسام التربوية والتعليمية داخل الإدارة وهذا هو الذي يهمني بالدرجة الأولى بعيدا عن أمور الموظفين وشؤونهم والتي أوكلت إلى أكفاء في الإدارة .
3- تم إمداد بعض الأقسام التربوية والتعليمية بأجهزة تدريبية صرفت لأول مرة لهم في تاريخ الإدارة .ويجري الآن وضع البرامج الخاصة للاستفادة منه
4- تم افتتاح قسم تدريب داخل الإدارة لتدريب وتأهيل الموظفين للعمل على الحاسب الآلي.
5-سيكون هناك تنظيمات خاصة للمعلمات والمديرات والمشرفات التربويات للرقي بالعملية التربوية وهذا مما يضاعف الجهد منكم والذي نأمل أن يكون تواصلا تربويا بعيدا عن 000
6-سوف يبدأ هذا العام إن شاء الله مشروع التقويم الشامل في المدارس الايتدائية .
7-سيتم افتتاح ثمانية مراكز لمصادر التعلم في داخل المحافظة والقرى التابعة لها.
وأخيرا لم نحقق ولو جزء يسيرا من الأماني ولكن الأمور تسير على الأقل إلى الأمام. وأما تطلعاتي وآمالي فهي أكبر من أن أسطرها بصفحات ولكن يكفيني أن أقول أتمنى أن تكون بلدي أعظم قوة علمية واقتصادية وعسكرية في العالم وهذا لن يتأتى إلا بالأسلوب التعليمي التربوي الأمثل الذي تستثمر وتسخرله جميع الامكانات المتاحة مادية أو بشرية ليستفيد منها محور الانجاز والتقدم وهو الطالب والطالبة ومرحبا بالحوار الخاص على بريدي ali_alkhalaf@maktoob.com

التعديل الأخير تم بواسطة أبو هشام ; 10-09-2004 الساعة 01:18 AM
أبو هشام غير متواجد حالياً  
قديم 10-09-2004, 01:43 AM   #3
الخبير
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 86
معدل تقييم المستوى: 0
الخبير is on a distinguished road
افتراضي

المكرم الحقاني أوافقك في كثير مما قلته وأختلف معك في بعضه
قلت:الكل راهن على نجاح هذا الرجل{أبو صالح}فتا ريخه وخبرته تقول ذلك
وأنا أقول أي نجاح وأي تاريخ؟فمنذ20سنة والإدارة من سيء إلى أسوأ والتخبط الموجود والفوضى الإدارية والمحسوبية والعنصرية كلها موجودة وفي ازدياد فعن أي نجاح تتحدث وفقك الله؟
أما تعليم البنات فقد ظلم عندما وضع هذا الرجل فيه فأصبح كالمستجير من الرمضاء بالنار ولاجديد فيه
أما قولك رئيس شؤون المعلمات شيخ بارز فأقول نريد إداريا ناجحا لأن المجال مجال عمل وحسن تصرف وليس مجال علم وفتيا
أما مساعد المدير فهو بصيص الأمل الذي نراه في آخر النفق أو هو المعقل الأخير الذي إن سقط سقطت الإدارة وإن ظل الأمر على ماهو عليه فسيحدث مالانحمده فالرجل يريد أن يقدم ما عنده ولكنه كالطير مقصوصا جناحاه
وأثمن له شجاعته وظهوره في المنتدى باسمه ومحاولته إيضاح بعض النقاط
الخبير غير متواجد حالياً  
قديم 10-09-2004, 04:21 AM   #4
جارد
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
جارد is on a distinguished road
افتراضي

الأخ الحقاني: السلام عليكم
ماذا دهاك لقد مدحت ودافعت عن مدير التعليم في موضوع سابق لك وفي مقدمة موضوعك هذا, ما الذي غير الحال وجعلك تذمه اخر الأمر؟

ثم ماالفرق بين تعليم البنين والبنات ؟ فهو متمكن هنا وهناك والرجل يطبق النظام في تعليم البنين وكنت تمدحه , والآن عندما طبق نفس النظام في تعليم البنات تذمه؟؟ . فالمعلمة والكاتبة الأنثى مثل المعلم والكاتب الذكر ,لايجب ان تدخل العواطف في التعامل معهم ويجب تطبيق النظام على الجميع ذكورا واناثا .

ثم مابالك حطيت من قدر من ذكرتهم (ابو هشام وابو عباه والباهلي ) وشبهتهم بالكراسي التي يجلسون عليها لاتملك من أمرها شيئا ؟ (((أصبحوا مجرد أقلام تأشر على قرارات وتغيرات أعدت سلفاً )))
كل هذا لأنهم لم يستطيعوا تحقيق رغبة موظفة في احدى القرى ( كاتبة ) ونقلها لوسط الرس؟

ترى لو تم نقلها لمدرسة داخل الرس هل سنرى لك موضوعا تمدح فيه ديموقراطية ابوصالح ؟

أتمنى ان يتم نقلها ولكن لانريد مدحا أو تجريحا حسب المصلحة الشخصية .....
جارد غير متواجد حالياً  
قديم 10-09-2004, 05:27 AM   #5
!!بحر الكتمان!!
صحفي بجريدة الوطن
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
الدولة: قلب القــــــــمر
المشاركات: 412
معدل تقييم المستوى: 0
!!بحر الكتمان!! is on a distinguished road
افتراضي

الحقباني

اخي لتعلم ان مدير التربيه والتعليم

من خيرة رجال التربيه ليس في الرس فقط وانما في القصيم

اخي انظر ادارة التعليم للبنين والتي اصبحت يضرب بها المثل بين اداراة التربيه على مستوى المملكه

ساسه مدروسه ومنظمه

اخي : ابوصالح لم يكمل اكثر من سنه وانت تعلم ماسببته السنوات الماضيه من تصدع اداري

ومع الوقت سوف تكون السيطره الفعليه فليس من السهل ان تصحح اوضاع ادارة البنات بعد سنوات من الضياع بيوم ولليلة

اخي اني ممن تفائلت بأبوصالح وخاصه بعد حرمان خواتي الأثنتين من الحركه في السنوات القادمه وتفألت خيرا بأن يصلح حالهن

ولم يتحركن بعد اخر حركه وهي قبل ايام لاكن الوم ليس على ابوصالح ففوضى السنوات الماضيه وتعامل مع النسان يعصب المهمه عليه ، وصدقني اني اول مره احس برضى رغم عدم تحرك خواتي في الحركه الاخيره لأني مسبتشراً خيراً بمدير التعليم

ورجالاته المخلصين مثل الأخ العزيز عبدالعزيز ابوعباة والرشيد وغيره ممن يثابرون ويعملون لأجل تطوير التربيه وتعليم في الرس

لذى لاتجعل ناظريك على حدود قدميك فشق اكبر من الرقعه ومافعله السابقون من مدراء كفيل به يصلحه ابوصالح مع الوقت واتمنى ان تذكرون محاسن الرجل في عمله لما التركيز على السلبيات وترك الإجبيات او بلأصح عدم الإهتمام في الإجبيات

اخي اجل الرجاااااااااااااااال لأمور الإدارة ولاتخلط بين امورك الخاصه ورجال التلعيم وفقهم الله
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
!!بحر الكتمان!! غير متواجد حالياً  
قديم 10-09-2004, 06:16 AM   #6
بليتا
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 30
معدل تقييم المستوى: 0
بليتا is on a distinguished road
افتراضي

والله هذا رأي واظن أقرب للصواب
ومع إحترامي للجميع
ابو هشام
والاحترام الاكبر له
ماسك المنصب بالسانه المعسول لكي يضع للمراجع حبة راس مهدئه .
ودحدرة مع الباب والمشكله أنه لا يحل ولا يربط
بليتا غير متواجد حالياً  
قديم 10-09-2004, 10:34 AM   #7
الحقاني
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الدولة: وسط الحقيقه
المشاركات: 18
معدل تقييم المستوى: 0
الحقاني is on a distinguished road
افتراضي



أستاذي القدير والعزيز أبو هشام أشكر لك إطلالتك على موضوع
كما أحييك على رحابة صدرك الغير مستغربة من شخصك .

أما تعليقي على أحرفك الذهبية فهذه الخطوات التي ذكرتها مثلجه للصدر ولا شك ,, لكن يظل عيبنا الأكبر البطء في التغيير لأن عربة السفر إلى صنعاء قد تتقاعد في أي لحظه أو قد تتغير فسنظطر حينها إلى العودة إلى نقطة البداية ونقول لصنعاء "يا ليل ما طولك " .

ولي عدة مداخلات وملاحظات سأبعثها إلى بريدك الخاص ... وأجدد شكري لك وتظل أنت وفريق العمل معك
" أبو عباه , الباهلي " الأمل القائم في التغيير .
------------------------------------------
الخبير لن أدخل معك في جدل نجاح أبو صالح في تعليم البنيين لأنه ليس هذا مجاله ..

-------------------------------

جارد على رسلك يا أخي ودعني بالبداية أبارك لك هذا الاسم الجديد وأنه لشيء أستغربه أن تظطر إلى التسجيل من أجل ما كتبته ,,
أخي جارد قراءتك كانت بليدة جداً للموضوع فهي قراءه انتقائية تحاول وبجهد غريب أن تتوصل إلى شخصيتي أو إلى الدافع إلى نقدي إلى أبو صالح ,رغم أنني أورت عدة دوافع وبكل وضوح ولك أن تفسرها حسب فكرك وإمكانياتك فهذا لا شئن لي فيه فما يهمني هو النقد الهادف بعيداً عن معسول الكلام ,,

بالبداية دعني أسألك سؤال لماذا لم تبحث عن مدى أستحقاق الكاتبة للنقل من عدمه لتكتب بنية صافيه ام ان حميتك لا تنتظر التثبت ؟ ثم لماذا لم تقول انه لو نقلت المستخدمة إلى زوجها أو العكس لمدحت أبو صالح أو لماذا لم تقول انه لو عينت أحد المستحقات العام الماضي على محو الأمية لمدحت ابوصالح أو لماذا لم تقل لي ما موضوع التوسعة العمرانية في إدارة التربية والبنيين أو لماذا لم تقل لي توسيع المهام والصلاحيات أو أو أو الخ من الملاحظات التي سقتها في موضوعي وبالمناسبة أنا لم أذم ابوصالح كما قلت أنت سامحك الله ولن أذم أحد أبداً أنا مجرد انقد .. ثم دعني أرفق لك معلومة اقرأها بعقلك لا عينك أنا لا أقلل من نجاح ابوصالح في تعليم البنيين أعيد لك هو شخص ناجح ودليل ذلك الاستقرار الوظيفي هناك ..

ثم يا أخ جارد من قال لك أنني أحط من قدر أبو هشام أو أبو عباة أو الشيخ الباهلي .. أتق الله في ألفاظك فهؤلاء لهم قدر الوالد عندي والله يشهد على ذلك .. لكن أدعوك مجدداً أن تقرا الموضوع أعلاه بعقلك وحاول فهمه .

أما موضوع الكاتبة فوالله لأنقد أبو صالح حتى وان كانت منقولة إلى داخل بيتهم طالما لي طريق للنقد سأنقد وللمعلوميه أعتقد أنها قد نقلت الأسبوع الماضي ..

ثم دعني أسألك سؤال لماذا هذا الموضوع أثار حفيظتك ؟

أهو نصرتا لأبوصالح ظالماً و مظلوماً أم من أجل ( الكاتبة ) !



__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحقاني غير متواجد حالياً  
قديم 10-09-2004, 11:07 AM   #8
حصان الملح
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 62
معدل تقييم المستوى: 0
حصان الملح is on a distinguished road
افتراضي

أجمل تعليق قرأته هو تعليق ( الخبير) :

(( أما قولك رئيس شؤون المعلمات شيخ بارز فأقول نريد إداريا ناجحا لأن المجال مجال عمل وحسن تصرف وليس مجال علم وفتيا )).

التعديل الأخير تم بواسطة حصان الملح ; 10-09-2004 الساعة 11:09 AM
حصان الملح غير متواجد حالياً  
قديم 10-09-2004, 11:46 AM   #9
أبو سفر
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
المشاركات: 461
معدل تقييم المستوى: 0
أبو سفر is on a distinguished road
افتراضي

أخي بحر الكتمان أنا معك في بعض ماتقول إلا أ ن إدارة التعليم يضرب بها المثل على مستوى المملكة ساسة مدروسة فهذا ليس من الحقيقة في شيء وعلينا أن نثبت ذلك بالأمثلة وليس يالكلام فحسب فقد انكشف المدير وأقرب شاهد على ذلك رفض الوزارة لمحاولته اليائسة لاستبعاد أبو هشام عن تعليم البنات
أبو سفر غير متواجد حالياً  
قديم 10-09-2004, 02:51 PM   #10
الخبير
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 86
معدل تقييم المستوى: 0
الخبير is on a distinguished road
افتراضي

يا حقاني لتكن صاحب مبدأ فمرات تمدح وتقدح في فعل شخص واحد حسب حالتك النفسية وليكن شعارك الصح صح والخطأ خطأ أكان في مصلحتك الشخصية أو لا أما أسلوبك الحرباوي فقد أصبح سمجا مملا
وأنا أسألك أين مجال توضيح سلبيات الرجل وإيجابياته_ إن وجدت_ أليس هو المسؤول عن التعليم؟
الأخ جارد تقول إنه متمكن ويطبق النظام. فهذه حيدة كبيرة لايصدقها عاقل فتطبيق النظام سهل ولكن على من فهذه صعبة والله يستر على تعليم البنات
الأخ بحر الكتمان يبدو أنك لازلت تعيش في العصر الحجري بعيدا عن عصر المعلوماتية وألفاظ المديح الطلقة تكشف لنا ضعف الحجة عندك . أماقولك إنها مضرب المثل فقد ضحكت حتى أغمي علي أرجو أن تحدثنا بمايعقل.
والطامة الكبرى عندما ذكرت الرشيد من رجاله المخلصين فهذه مثل السابقة لقد وسعت صدري بهذه النكت.
أما نقل أخواتك وهذه الزبدة فأبشر به بعد مقالين ثلاثة.
الأخ أبو سفر لقد أصبت بارك الله فيك
الأخ حصان الملح أشكر فيك فكرك النير
الخبير غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir