عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-06-2009, 01:40 PM   #1
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
أتعلم يا سيدي الأمير !


أهلاً سيدي الأمير .. وسهلاً بالشمس المنير.. ومرحباً بوجه الخير .. ألف وألف وألف .. أهلاً ومرحباً وسهلاً .

أتعلم سيدي الأمير !
دعوت الله ألفاً أن تأتينا مرارا .. وتطل علينا كل شهر كالبدرِ تكرارا .. لكن بشرط أن تكون كل زيارة لك للرس مع مسار يختلف عن الأول , فمرة تأتينا مع طريق عنيزة , وتارة مع مدخل القصر , وتارة مع طريق القرين وهكذا !!
أريدك أن تزورنا مع كل الجهات , ويا رب أن تدخل سيارتك كثيراً من شوارع الأحياء , فلعل ( بركاتك ) تشمل هذه الشوارع المحفورة , والأشجار المبتورة , والأرصفة المكسورة , والمعالم التي يظنها الرائي أول وهلة أحياء مهجورة مهجورة مهجورة !

سيدي الأمير !

أرأيت في طريقك الورود والزهور .. شاهدت جمال الإنارة والمناظر .. بل ما رأيك بتلك الطرقات الملساء .. التي هي أنعم وأرق من ألطفِ خد حسناء !
لم تشعر بصداعٍ برأسك .. أو تحركٍ في فقرات ظهرك .. أو حتى انكسارٍ في أحد أضلعك .. ( الحمد لله على السلامة لأنك أتيت قبل التعديل ) .. أما أنا يا سيدي الأمير .. فكرشتي ( كانت ) مع هذه الطرقات .. كروايةٍ مليئة بالماء .. بصندوقٍ هايلكس تسع وسبعين .. يطردون أصحابها ذلك الضب .. ليسوا مبالين بتلك ( المطانيج ) و ( المطبات ) و ( الحفر ) .
أما أنا يا سيدي الأمير .. كنت أذهب للدوام بخرائط جغرافية على ثوبي .. من انسكاب كوب القهوة عليه لرداءة هذه السكك البالية ! , فكأن ( عداد ريختر ) والهزات الأرضية تحت هذا الكوب اللعوب !
فهذه الطرقات للأسف كأنها ( بثورٌ ) في وجهِ مراهق عانى كثيراً من ( حَبِ الشباب ) , فعبث بها حتى أصبحت حفراً ونتوءً وتشوهات !

أتعلم سيدي الأمير ..
وأنا خارج في الصباح الباكر لدوامي .. أدعوا لك مع كل رشفة قهوة .. بل حتى الجماد في كل قطعةٍ من سيارتي .. لو تنطق لدعت لك ! خاصة تلك ( المسامير) و ( المساعدات ) و ( الياي ) التي طالما ما عانت معي من هذه الطرقات , حتى كأن ( المساعد ) يضرب في رأسي ! فالحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات , على تغير الأحوال , من الدمار للعمار , من الرجة للثبات , وسبحان الذي لا يتغير , وغيره يتحول من حالٍ إلى حال .
أتعلم سيدي الأمير ..
أن تلك الطرقات الناعمة , باتت اليوم ( من غدِ يوم الحفل ) , زرعوا فيها ألغاماً , تتفجر من ( الهوبات ) و ( المساعدات ) و ( اليايات ) أتعلم ما هي تلك الحفر , هي أغطية تصريف المياه أو ما شابه ذلك , فهو يحفرون حدودها أو تكون غير متساوي مع ( السفلتة ) ( و خذ عاد تلعين ودعوات مع كل لغم تسقط فيه ) !!

أتعلم سيدي الأمير ..
أنني أأخذ زوجتي , وأشتري من ذلك الكافي الذي هناك , وأتمشى بطريق عنيزة لأجل أن أكحل ناظري بتلك الإنارة الكلاسيكية , والمسطحات الخضراء الشبابية , والرسومات على الجداران البهية , و التشجير بحركاته وألوانه ( الزهية ) .
بصراحة مدخل الرس أصبح أكثر من رائع ( لا تلومنا محرومين ! ) , تمنيت أن يكون في كل مداخل الرس .. فهلاَ كررت الزيارة لكن في كل زيارة تكرماً منك ُتغير المدخل , فلعل ( بعض الناس ) يهبون لنجدت تلك المداخل المتهالكة !
ويرسلون لها المعدات الكبيرة , والعمالة الكثيرة , مع كل نسمة صبح , وإشراقة شمس , آه لو رأيتهم صبح هذا اليوم وقبل لمدة أسبوع واحدٍ فقط , سبحان الله وما شاء الله كخلية النحل لكل بملابس ( كحلية ) , بل تصدق أن ذلك الطريق الكامل من دوارِ دخنة إلى محل قدومكم , ( سفلت بالقار ) بأسبوع واحد بمعدل جزء كل صباح !
أين هذه الهمة الجبارة عن مداخل الرس وشوارعها ؟! , أين هذا الإبداع الخيالي عن أماكن كثيرة بالرس ؟! , أين تشجيركم و فنونكم الإضائية التي تكسو الدورات هناك , فكأنها عروس تحلت قلائد الذهب ؟! وقدوم الأمير كانت هي ليلة العُرس .
ما دامت هذه الطاقات موجودة والإمكانيات موجودة والتطلعات موجودة , فأين هي لم تترجم على الواقع إلا الآن ؟!
للأسف ..
ما رأينا من جمَال .. أعلم يقيناً أنه ليس وليد تطلعات مستقبلية ورؤى تخطيطية , بل كانت وليدة خبر قدوم الأمير , والواقع يشهد بذلك !!
فيا كرام .. يا مبدعون .. نريد منكم هذه الإنجازات بالشهر مرة , أم يجب أن يأتي لزيارتنا الأمير كل مرة , لكي نرى هذه الروعة !

أتعلم سيدي الأمير ..
أنني فوجئت عندما علا صوت الموسيقى أرجاء المكان .. وأعتقد أنك مثلي فوجئت خاصة أن العرض في محافظة الرس التي اشتهر أهلها بالمحافظة الدينية , فمعلوم أنها في الحفلات بل والمتعارف عليه , غالباً ما تستخدم البدائل كالمؤثرات البشرية والأصوات الإنشادية و ما شابه ذلك , فقد واكبت عصر التقدم والتطور في هذا الشأن , فالموسيقى بمثل هذه الاحتفالات والأنشطة ( دقة ) قديمة !
بل تصدق أيها الأمير : ( أن حتى السماعات والمكبرات التي كانت بالحفل , أول مرة ينبعث منها هذا النشاز ) , فقد علمت ممن علم , حُزن صاحب المجموعة التي أجرت الصوتيات , حتى كاد أن ينفجر غيظه ليأخذ تلك الصوتيات !
بل تصدق أيها الأمير : " سمعت " أن المقدم ليس هو المقدم الحقيقي للحفل ( أو أحد المقدمين ) , خرج بلا رجعة بعد أن علم بأمر الموسيقى !
( أعلم أن هذا الأمر عند بعض سطحي النظرة أمر صغير , لكنه عند أصحاب القلوب الإيمانية , المسألة كبيرة ! لأنها مسألة مبدأ يؤمنون به على قال الله وقال الرسول صلى الله عليه وسلم , فلا مداهنة بأمور الآخرة ) .

والطامة الكبرى أن هذا الحفل بخصوص فئة غالية من المجتمع علينا هي ( فئة المعاقين ) فما أروع ( الموسيقى ) من شكر لله على عافية الحواس كالسمع , والبدن كالأطراف !!!! ولا حول ولا قوة إلا بالله , ولكن ( يبدو ) إن ( إنبير ) الإيمان والشكر عند صاحب فكرة إدخال الموسيقى وواضعها بالحفل ( زاد ) حتى انقلب ( شكر النعمة عند المعاقين والمتعافين ), فيبدوا أن صاحبنا لم يسمع بالمقولة المشهورة : ( الشيء إذا زاد عن حده انقلب ضده ) ! , لكن أسأل الله أن يهديه و ( يتهنأ ) بآثام كل مَن سمعها , فلعلها تكون في ميزان حسناته !!

أعتقد أيها الأمير أنك معي بأن أمر الموسيقى ليس هذا مكانه وليس له داعي إطلاقاً . فبصراحة ( حتى لو لم يكن الدافع بالنسبة لي ديني مثلاً ) فمن باب الذوق والحس الجمالي ليس هنا أوانه ( ولكن ) " القراوه " تفعل بأهلها الكثير والكثير ( خاصة ) إذا كانت بسم الحضارة !! , ألم تعلم يا سيدي الأمير أن ( السيدي) لم يأتي من ( العاصمة ) الرياض , إلا قبل الحفل بوقتٍ قليل ! , فلا عتب على أحبابنا المنظمين بذالك القوة , وإن كان يتحمله المسئول عن هذا قليلاً , لأن ( ربعنا ) ولله الحمد والمنة , أصحاب ذوق رفيع في مثل هذه الأمور , لا ينزلون لهذا المستوى المتدني .

سيدي الأمير ..أملنا فيك بعد الله كبير .. أن تكرر الزيارة .. لكن مع مداخل مختلفة .. وطرق مختلفة , ليعم خيرك أنحاء محافظتنا الجميلة , وتكسب أجر الكثير من الناس على مستوى الجمادات كالسيارات وعلى مستوى الكائنات كالإنسان .
وأخيراً .. أقولها بصراحة : كم شرفونا أهل محافظتنا بالجمال بكل معانيه في كل مسلكٍ سلكته , وكلمة حق ألف شكر وألف تحية لهم , ولم نكتب هذه الكلمات ( إلا ) عتباً , أن تكون هذا الطاقات والإمكانيات مكبوتة , فكنا نعذرهم بالأمس بأن ( فاقد الشيء لا يعطيه ) لكن بعد أن رأينا إبداعاتهم نقول ( ليس لكم عذر أيها الفضلاء المبدعين بعد الآن ) .
فالذي لا يقول أن الرس من هذه الناحية , بات تطورها ملحوظ , فقط غالط نفسه , فأسأل الله أن يتم عليهم بكل خير ومنفعة , ولكن نطمع من الكرماء المزيد والمزيد .
عُمتَ مساءً أيها الأمير
عُمتم مساءً أيها المتبرعين والمنظمين
عمتم مساء جميعاً أيها العاملين والحاضرين
ومن إبداع إلى إبداع فقد قيل كفى بالمرءِ نُبلاً أن تعد معايبه

همسة
احتفلنا سيدي الأمير بوضع حجر الأساس بالحفل , ونحن ندعوا الله أن نحتفل بوضع حجر أساس التحرك والإبداع مع بداية هذه التطورات الجديدة بالرس , فلعلها تكون فاتحة خير وحجر أساس لبناءٍ أجمل .


رجل المستحيل
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 08-06-2009, 03:38 PM   #2
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: في المجرة وبالتحديد في الكرة الأرضية وبالتحديد بالأرض وبمكانـ يدعى الرس الذي يوجد في القصيم التي توجد في المملكه العربية السعودية التي توجد على الأرض ....
المشاركات: 5,014
قوة التقييم: 0
رووميو has a spectacular aura aboutرووميو has a spectacular aura aboutرووميو has a spectacular aura about
.
..
...








أهلا وسهلاًَ بكم
زوار
منتديات الرس أكسبي

















والله أعلم أنه سوف يكون هناكـ إفتتاح قريب

ولله الحمد نضمن واحدة من الزيارات


للمعلومية ::
لنرى إلى متى سوف تبقى تلك الأنارة التي على الدوار منارة ؟؟

لا أعتقد أنها سوف تمكث كثيراًَ



أما الموسيقى
فوالله أنني إستغربت كثيراًَ لأنه ليس من عادتنا أبداًَ أبداًَ أبداًَ

لكن الله يصلح من كان السبب


سيدي صاحب السمو

طالبكـ طلب إنكـ تسير علينا لو بالشهر مرهـ ولا بالشهرين مره
تكفَ لاتردن

أنت كريم وحنا نستاهل

أتمنى منكـ ألا تبخل علينا بزيارة لو تآخذ لفه وتمشي
لو 10 دقائق

>>>>> أتمنى أن تكون هناكـ زيارة مفاجأة لنرى كلاًَ على حقيقته <<<<<




.,،ـ سـ ع ـود ـ،,.

-------------------------------------------------


أتقدم بالشكر الجزيل لرئيس بلدية الرس ( أبو ريان ) على تفضلة وصيانته لشارع منزلنا الواقع شرق سلتي بلازا إحدى فروع خيرات سلتي
وأقدم جزيل الشكر والعرفان لنائبة ( أبو سلطان -شامان- ) لمساعدتة لنا في ذلك


وأكرر شكري لأبو ريان الذي وعد بزفلتت الشارع بالكامل
*للمعلومية الشارع لم يزفلت أكثر من عشرين سنه والآن عملوا له صيانه
ومع تقدمي بمعروض وآخرون كثيرون ممن تقدموا من أعيان الحي




> اللهم إجعل صاحب السمو يسير علينا <
> اللهم أغث الرس بزيارة من صاحب السمو<
> اللهم زد زيارات أميرنا <
> الهم إغفر لنا خطايانا <
> اللهم لاتؤاخذنا إن أخطأنا بحق أحد فهذا مافي قلوبنا <



---------------------------------------------------------------------


إنقطاع فترهـ قصيرهـ ..




__________________
توقيع مخالف
نرجو عدم إعادته
رووميو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2009, 04:07 PM   #3
عضو مبدع
 
صورة جلمبو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: .. ريحة حقروصين ..
المشاركات: 1,194
قوة التقييم: 0
جلمبو is on a distinguished road
كم أنت مبدع يالرجل المستحيل

كلام في قمة الواقعية وتصوير الحالة التي يعاني منها الشخص (اللي مهب أمير )

فلا يعتنى له بطريق ولا بإنارة وجمال حدائق

ولكن أملنا أن التطوير مستمر
فبعد اعتماد الطريق الدائري للرس بميزانية كبيرة
وتوقيع عقد إزدواجية طريق دخنة (سيدين)

ونسأل الله أن يتم هذا التطور في المحافظه

وللأمانه

الذي ينظر للمحافظة قبل عدة سنوات
وينظر إلى حالهآ هذه الأيام
يلحظ تغير كبير جدا على مستوى الطرقات والحدائق والتوسع العمراني

نشكر الله على هذا التطور ثم نشكر كل من عمل عليه
ونسأل الله الأفضل والأفضل



__________________
جلمبو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2009, 04:26 PM   #4
مشرف منتدى سوالف متنوعة
 
صورة الصامت الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في قلب من أحب
المشاركات: 28,840
قوة التقييم: 41
الصامت is just really niceالصامت is just really niceالصامت is just really niceالصامت is just really niceالصامت is just really nice
رجل المستحيل
لاحرمك الله الجنة
انت تتكلم بلسان أهالي الرس فلك منا الدعاء
__________________
alsamt115@
الصامت غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2009, 04:41 PM   #5
عضو مبدع
 
صورة ورد وزهر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: مع الأحباب
المشاركات: 1,856
قوة التقييم: 0
ورد وزهر is on a distinguished road
إبــــــــــــدااااع ؛؛؛
جزاك الله خيـــــــر...
__________________
ورد وزهر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2009, 06:35 PM   #6
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
اختصرت علينا الكثير .. ايها الرجل المثير

...

اخي الغالي

رجل المستحيل

كما قلت:

فلعلها تكون فاتحة خير وحجر أساس لبناءٍ أجمل

..

بارك الله فيك ، وحفظك ورعاك

__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2009, 07:02 PM   #7
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: في المجرة وبالتحديد في الكرة الأرضية وبالتحديد بالأرض وبمكانـ يدعى الرس الذي يوجد في القصيم التي توجد في المملكه العربية السعودية التي توجد على الأرض ....
المشاركات: 5,014
قوة التقييم: 0
رووميو has a spectacular aura aboutرووميو has a spectacular aura aboutرووميو has a spectacular aura about
.
..
...

سيدي الأمير

أنظر إلى توقيعي ما أجملة



---------------------------------------------------------------------


إنقطاع فترهـ قصيرهـ ..




__________________
توقيع مخالف
نرجو عدم إعادته
رووميو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2009, 07:08 PM   #8
عضو متألق
 
صورة معّرب الجدين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 819
قوة التقييم: 0
معّرب الجدين is on a distinguished road
لكل مستحيل رجل .
وانت رجل المستحيل .


تقبل اعجابي وشكري لك
معّرب الجدين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2009, 07:39 PM   #9
عضو مبدع
 
صورة YASSER..20 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 1,938
قوة التقييم: 0
YASSER..20 will become famous soon enough
بسم الله الرحمن الرحيم
رجل المستحيل .. موضوع جميل جدا.. صور الواقع .. عافاك الله
هذا الحال للأسف في جميع مناطق المملكة .. رأيت الإهتمام قبل زيارة الأمير في ( ابها وبريده والرياض ) والله اعلم ان جميع المدن هذا هو حالها ..

لكن من الأمانه التي اوجبها الله علينا .. ان نشيد بالمحسن كما ننتقد المسيئ..

احوال الرس تغيرت في السنوات الأخيره ولا ( ينكر ذلك عااقل )
رأينا الحدائق والمسطحات الخضراء دون زيارة امير او مسؤول
رأينا التشجير ايضا دون زياره..

سكان الرس يبون الخير كله مره وحده وهذه استحاله..

العمل ملحوظ يسير ( بتطور ) نحو الإصلاح..

امانة لم ار الرس بهذا الحال من قبل

فكل الشكر والتقدير
لـ
رئيس بلدية الرس ( أبو ريان ) و نائبة ( أبو سلطان -شامان- ) وكل من عمل في السر والعلن للرقي بهذه المحافظة


__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم



YASSER..20 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2009, 08:11 PM   #10
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

هبوا جميعاً وأستغيثوا الله بأن يأخذ صاحب السمو جولة بشوارع الرس التي يبعده منظمي الإستقبال عنها خوفاً أن ينكشف أمرها المؤلم .
فياليتنا نصور الشوارع المريضة ونعرضها على من يعالج أضرارها ويردم ولو بعضاً من حفرها عسى الله أن ييسر أمرها ويريح سكان أحيائها .
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19