عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-06-2009, 12:21 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 188
قوة التقييم: 0
غليص is on a distinguished road
(السعلو ) و (حمارة القايلة) و (المسيح الدجال)

سامح الله أمي حينما كانت تبث في نفوسنا خوفاً عميقاً ورهاباً شديداً من تلك المسميات التي كانت تخلقها في مخيلتنا وتوحي لنا بصدق كلامها لنقتنع ونؤمن بتلك الترهات والأساطير التي كان الدافع من ورائها حمايتنا من الخروج في شمس الظهيرة المحرقة , ولهيب الصيف الحار , ومع مرور الزمن وتقادم العهد استطعت الانعتاق من تلك الأوهام والأساطير الموغلة في الجهل , وكنت اظن نفسي قد تحررت وتجاوزت كل تلك الأساليب البائدة التي يخلص أصحابها إلى زرعها في قلوب البسطاء والجهلة لترويعهم وتخويفهم من الغائب والمجهول . كنت اظن اننا - ونحن في عصر السرعة والتكنولوجيا - قد تجاوزنا تلك الأساليب وارتقينا بفكرنا وعقولنا لتناسب الثورة العلمية المكتسحة لأرجاء المعمورة , وكم أصبت بخيبة الأمل والاحباط حينما رأيت أحد مشايخنا المستنيرين وهو يطرح موضوعاً يعيدنا فيها إلى نفس تلك الأساليب التي كانت تمارسها تلك الأم البسيطة الساذجة بحق أبنائها من أجل حمايتهم . ياشيخنا الجليل لقد اثرت الرعب في قلوب البسطاء , وصورت لهم أن المسيح الدجال يتربص بهم الدوائر ويحتال بألف حيلة كي يخرج ليبطش بهؤلاء البسطاء , ونسيت يارعاك الله أن أكثر من ألف شيخ قبلك وعلى امتداد تاريخنا العربي البائس كانوا يولولون ويصيحون ويحذرون حتى بحت حناجرهم , ولكن ذلك المسيح اللعين لم يسمع لهم ولم يكترث لخوفهم بل فضل أن ينام في سبات عميق , لأن الناس من الجهل بمكانة لايستحقون فيها أن يبعث الله لهم مسيحاً ( يضلهم ) !! عن الطريق المستقيم . وهل كان الله ليفعل ذلك !! الله الذي وسعت رحمته كل شيء وعمت الكون كله و وهو رفيق وشفيق بعباده , وقد جرت نواميسه أن يبعث من يهدي الناس إلى الطريق المستقيم ويهديهم إلى طريق الحق والرشاد . لماذا تتغير تلك النواميس وتلك العادة الإلهية والسنة الكونية كي يرسل الله من يضل عباده ويهديهم إلى طريق جهنم وبئس المصير !!! إذا كان هذا المسيح المزعوم إلى هذه الدرجة من الخطورة , وله تلك المكانة العالية الرفيعة على امتداد تاريخنا العربي , لماذا لم تتم الإشارة إليه ولو بآية واحدة ليؤكد الله لنا خطره وعظم شأنه ؟! لماذا لم يبلغنا أمره إلا عن طريق ذلك الحديث المرفوع الذي هو أقرب إلى أحاديث القصاص والحكاواتية منه إلى حديث النبي الشريف البليغ !! وأقصد هنا حديث الجساسة , والذي توقف عنده فضيلة الشيخ العثيمين وقال : ( في نفسي منه شيء ) . فهلا أرحتم عقولنا وقلوبنا وجعلتموها تهدأ وتطمئن , فبيننا ألف مسيح وفينا ألف دجال هم أولى بأن نقف في وجوههم ونحذر الناس من خطرهم وغلوائهم . واطمئن ياشيخي الفاضل , ولا تقلق من المسيح الدجال ولا تحمل له هماً فهو إن صدقت الرواية فإن مدة بقائه وإقامته أربعين يوماً ( نفاس ) وقد تعودنا على أن نجد لنا في فترة النفاس طريق عديدة لقضائها بعيداً عن صخب الأطفال وضجيج البيت , اعتبرها ياشيخي الفاضل فترة نقاهة وإجازة تقضيها في أي مكان من هذا العالم الفسيح بعيداً عن شر هذا المسيح , ابتعد عنه ودعه يفتك بالبسطاء والجهلة والمؤمنين به . وعد بعدما يرحل على بغلته اللعينة ..... دمت بكل ود وبكل أمن بعيداً جداً عن هذه المخاوف الوافدة من العصور الأوربية المظلمة .... تحياتي لك ولعقلك وفكرك النير .
غليص غير متصل  

 
قديم(ـة) 10-06-2009, 01:03 AM   #2
عضو مبدع
 
صورة السلطه الخامسه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 1,167
قوة التقييم: 0
السلطه الخامسه is an unknown quantity at this point
على فكره اسمها حمارة القايله بتشديد الميم
و ليست كما ينطقها البعض
و حمارة القايله هي الحراره الشديده
السلطه الخامسه غير متصل  
قديم(ـة) 10-06-2009, 07:14 AM   #3
عضو ذهبي
 
صورة همس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
البلد: في مملكتي
المشاركات: 3,349
قوة التقييم: 0
همس is on a distinguished road
موضوعك فيه شي مو مريحني
ماادري وش تقصد فيه
__________________


عساك تبقى حي ياشايب لي
يابوي ياللي مايساويك رجال
همس غير متصل  
قديم(ـة) 10-06-2009, 08:40 AM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: الـThe only loveــــرس
المشاركات: 951
قوة التقييم: 0
الصمصام will become famous soon enough
***
ممكن سؤال واحد

أنت ترى أن هذا منتدى عام و ليس ملتقى علماء حديث

فمالفائدة من طرحك هذا ؟


الجواب بكل بساطة : إلقاء الشبهه على العامة .


مع أنك لو سألت علماء الحديث لأجابوك إجابة شافية

***
الصمصام غير متصل  
قديم(ـة) 10-06-2009, 10:48 AM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 249
قوة التقييم: 0
قاصم المنحرفين is on a distinguished road
سؤال لغليص :

ألا تؤمن بخروج المسيح الدجال ؟

أجب فقط بــ:

بلى أؤمن بخروج المسيح الدجال .

أو :

لا أؤمن بخروج المسيح الدجال .

ثم لكل جواب حديث إن شاء الله .
قاصم المنحرفين غير متصل  
قديم(ـة) 10-06-2009, 11:10 AM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 188
قوة التقييم: 0
غليص is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قاصم المنحرفين مشاهدة المشاركة
سؤال لغليص :

ألا تؤمن بخروج المسيح الدجال ؟

أجب فقط بــ:

بلى أؤمن بخروج المسيح الدجال .

أو :

لا أؤمن بخروج المسيح الدجال .

ثم لكل جواب حديث إن شاء الله .
ياسيدي الكريم (قاصم المنحرفين ) أنا أؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله الصادقين الطيبين الأطهار , وأكفر بالدجالين والمشعوذين والكذابين , ولا اعتقد أن الله سيسألني يوم القيامة عن إيماني بهم أو حتى الاكتراث لهم , وأنا لا أجد حرجاً في أن أبين لك قناعاتي وإيماني ويقيني , فهل من شروط الايمان أن أؤمن بهؤلاء الدجاجلة والأفاكين !!! أفدني يارعاك الله كي اصحح ايماني وعقيدتي وأجعل كل همي هو انتظار هذا المسيح الدجال !! ومتى سيظهر وأحداث الأكشن المشوقة التي سيفعلها حينما يظهر وتأخذ الكنوز تجري خلفه , ويأمر ها أن تخرج من الخرائب !!! وهل في خرائبنا إلا الجوع والفقر !! وهل خرائبنا إلا صورة مصغرة لعقولنا الفارغة التي تؤمن بهذه القصص والأساطير كأيمانها بالله !!! لاتنشغلوا كثيراً لخطره ولاتكترثوا له ففي اللحظة التي يظهر فيها على بغلته النتنة سألحق به على سيارتي ـ بعد أن أعشق الدبل ـ وأدهسه وأريحكم من شره المستطير !!! . تحياتي لك أخي ولكل الأخوان الذين جشموا أنفسهم عناء الرد قبلك على موضوع أجمل مافيه دخولكم وتعقيباتكم الجميلة .
غليص غير متصل  
قديم(ـة) 10-06-2009, 11:25 AM   #7
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: الرس
المشاركات: 2,746
قوة التقييم: 0
ابوخشه is on a distinguished road
السلام عليكم

المسيح الدجال امر ثابت في الاحاديث النبويه منها ماذكر في صحيح مسلم عن حذيفه رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في الدجال (ان معه ماء ونار فناره ماء وماءه نار فلا تهلكوا )
ومنها حديث النواس بن سمعان والذي وصف فيه الرسول عليه الصلاة والسلام المسيح الدجال وذكر فيه ان من ادركه فعليه ان يقراء فواتح سورة الكهف وان عيسى عليه السلام ينزل فيقتله عند المنارة البيضاء شرقي دمشق رواه مسلم
ومنها حديث فاطمه بنت قيس في صحيح مسلم ايضا وهناك روايات اخرى يمكن الرجوع اليها في صحيح مسلم شرح الامام النووي رحمه الله
ابوخشه غير متصل  
قديم(ـة) 10-06-2009, 11:26 AM   #8
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 249
قوة التقييم: 0
قاصم المنحرفين is on a distinguished road
غليص :

لم أسألك : هل تؤمن بالدجالين ؟

لكن السؤال هو :


هل تؤمن بخروج المسيح الدجال ؟
فأجب على قدر السؤال .
قاصم المنحرفين غير متصل  
قديم(ـة) 10-06-2009, 01:47 PM   #9
مشرف المنتدى الأدبي
 
صورة الوسم# الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: العاقر
المشاركات: 5,463
قوة التقييم: 16
الوسم# will become famous soon enoughالوسم# will become famous soon enough
والله استغرب منك يا غليص كتابة مثل هذا الموضوع ويبدو أنك تسرعت كثيرا ولم تطلع على أحاديث الدجال ثم كيف تقارن الخرافات والأساطير بأحاديث النبي ثم تقول لم يذكر بالقران ولا بآية واحدة وهذا جهل منك للأسف فاذكر لي آية واحدة فيها نصاب الزكاة أو اذكرلي في القران آية فيها عدد صلات العصر فأي حجة هذه !!!!!! فالسنة مفسرة للقران
ثم من قال لك بأنه لم يصلنا إلا حديث الجساسة فأحاديث الدجال عشرات منها في كتب الحديث الصحيحة البخاري ومسلم وسأذكر منها بعد قليل ..
ثم كيف تستهزئ بمدة مكوث الدجال في الأرض وتصفها بأنها نفاس وهي واردة بالحديث بأن يوم كسنة ويوم كشهر ...
ثم يا أخ غليص كان الرسول يحذر من الدجال ويعده من أعظم الفتن وما من نبي إلا وحذر أمته من الدجال وكذلك أمرنا الرسول بالتعوذ من فتنته آخر كل صلاة وأملرنا أن نقرأ أوائل سورة الكهف حتى نأمن فتنته وقال إن خرج فيكم كفيتكم إياه وأمرنا الرسول أن نفر منه وكذلك أمر أن نسكن المدينة لأنه لا يدخلها والكثير والكثيرى وهذا دليل على عظم أمرة .. فمن نصدق كلام الرسول الذي عظم أمر الدجال أم كلامك الذي هون من أمر هذا الدجال

ثم تقول ما ذا يخرج من الكنوز من الخرائب !!!! الكنوز هذه أخبرنا عنها الرسول فكيف تستغرب سبحان الله ..

ثم إن حديث الجساسة موجود في صحيح مسلم والأمة مجمعة على صحة أحاديث البخاري ومسلم حتى لو كان في نفس الشيخ منه شي


وإليك عشرات الأحاديث عن الدجال من البخاري ومسلم


1817 - وعن أنس رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: <ما من نبي إلا وقد أنذر أمته الأعور الكذاب؛ ألا إنه أعور وإن ربكم عز وجل ليس بأعور، مكتوب بين عينيه ك ف ر> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.‏

1818 - وعن أبي هريرة رَضيَ اللَّهُ عَنْهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: <ألا أحدثكم حديثاً عن الدجال ما حدث به نبي قومه؛ إنه أعور، وإنه يجيء بمثال الجنة والنار، فالتي يقول إنها الجنة هي النار> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.‏

وحديث الجساسة
قصة تميم الداري وبه تمسك من جزم بان الدجال غير بن صياد وطريقه أصح وتكون الصفة التي في بن صياد وافقت ما في الدجال قلت قصة تميم أخرجها مسلم من حديث فاطمة بنت قيس ان النبي صلى الله عليه وسلم

- وعن ربعي بن حراش قال: انطلقت مع أبي مسعود الأنصاري إلى حذيفة بن اليمان رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُم فقال له أبو مسعود: حدثني ما سمعت من رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم في الدجال. قال: <إن الدجال يخرج وإن معه ماء ونار، فأما الذي يراه الناس ماء فنار تحرق، وأما الذي يراه الناس ناراً فماء بارد عذب؛ فمن أدركه منكم فليقع في الذي يراه ناراً فإنه ماء عذب طيب> فقال أبو مسعود: وأنا قد سمعته. مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.‏
1815 - وعن أبي سعيد الخدري رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: <يخرج الدجال فيتوجه قِبَله رجل من المؤمنين فيتلقاه المسالح؛ مسالح الدجال، فيقولون له: إلى أين تعمد؟! فيقول: أعمد إلى هذا الذي خرج، فيقولون له: أوما تؤمن بربنا؟! فيقول: ما بربنا خفاء، فيقولون: اقتلوه، فيقول بعضهم لبعض: أليس قد نهاكم ربكم أن تقتلوا أحداً دونه، فينطلقون به إلى الدجال، فإذا رآه المؤمن قال: يا أيها الناس إن هذا الدجال الذي ذكر رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم، فيأمر الدجال به فيُشَبَّحُ، فيقول: خذوه وشجوه، فيوسَعُ ظهرُه وبطنُه ضرباً، فيقول: أوما تؤمن بي؟ فيقول: أنت المسيح الكذاب! فيؤمر به فيُؤْشَرُ بالمنشار من مفرقه حتى يفرِّق بين رجليه، ثم يمشي الدجال بين القطعتين ثم يقول له: قم فيستوي قائماً، ثم يقول: له أتؤمن بي؟ فيقول: ما ازددت فيك إلا بصيرة، ثم يقول: يا أيها الناس إنه لا يفعل بعدي بأحد من الناس، فيأخذه الدجال ليذبحه، فيجعل اللَّه ما بين رقبته إلى ترقوته نحاساً فلا يستطيع إليه سبيلاً، فيأخذه بيديه ورجليه فيقذف به فيحسب الناس أنه قذفه إلى النار وإنما
ألقي في الجنة> فقال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: <هذا أعظم الناس شهادة عند رب العالمين> رَوَاهُ مُسْلِمٌ. وروى البخاري بعضه بمعناه.
/142 ما رويناه في صحيحي البخاري ومسلم، عن أبي هريرة رضي اللّه عنه قال:
قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "إذَا فَرَغَ أحَدُكُمْ مِنَ التَّشَهُّدِ الأخِيرِ فَلْيَتَعَوَّذْ بِاللَّهِ مِنْ أرْبَعٍ: مِنْ عَذَابِ جَهَنَّمَ، وَمِنْ عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالمَماتِ، وَمِنْ شَرّ المَسِيحِ الدَّجَّالِ" رواه مسلم من طرق كثيرة. وفي رواية منها: "إِذَا تَشَهَّدَ أحَدُكُمْ فَلْيَسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنْ أَرْبَعٍ، يَقُولُ: اللَّهُمَّ إِني أعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ جَهَنَّمَ، وَمنْ عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيا
والمَماتِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَة المَسِيحِ الدَّجَّالِ

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس من بلد إلا سيطؤه الدجال إلا مكة والمدينة وليس نقب من أنقابها إلا عليه الملائكة صافين تحرسها فينزل بالسبخة فترجف المدينة ثلاث رجفات يخرج إليه منها كل كافر ومنافق
1811 - وعن أنس رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: <ليس من بلد إلا سيطؤه الدجال إلا مكة والمدينة، وليس نقب من أنقابهما إلا عليه الملائكة صافين تحرسهما، فينزل بالسبخة فترجف المدينة ثلاث رجفات يخرج اللَّه منها كل كافر ومنافق> رَوَاهُ مُسْلِمٌ.‏

- وعن ربعي بن حراش قال: انطلقت مع أبي مسعود الأنصاري إلى حذيفة بن اليمان رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُم فقال له أبو مسعود: حدثني ما سمعت من رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم في الدجال. قال: <إن الدجال يخرج وإن معه ماء ونار، فأما الذي يراه الناس ماء فنار تحرق، وأما الذي يراه الناس ناراً فماء بارد عذب؛ فمن أدركه منكم فليقع في الذي يراه ناراً فإنه ماء عذب طيب> فقال أبو مسعود: وأنا قد سمعته. مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.


وأخيرا يا أخ غليص أتمنى أن تعيد النظر في موضوعك لأن فيه الكثير من المغالطات مع تمنياتي لك بالتوفيق والسداااد
أخوك الوسم‏
__________________
اشـــري ونـاســة خـاطــري من حـلالــي
ولحدن يحاسبني على النقص والزود

آخر من قام بالتعديل الوسم#; بتاريخ 10-06-2009 الساعة 01:50 PM.
الوسم# غير متصل  
قديم(ـة) 11-06-2009, 01:31 AM   #10
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 69
قوة التقييم: 0
عجمي سطع نجمي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الوسم# مشاهدة المشاركة
والله استغرب منك يا غليص كتابة مثل هذا الموضوع ويبدو أنك تسرعت كثيرا ولم تطلع على أحاديث الدجال ثم كيف تقارن الخرافات والأساطير بأحاديث النبي ثم تقول لم يذكر بالقران ولا بآية واحدة وهذا جهل منك للأسف فاذكر لي آية واحدة فيها نصاب الزكاة أو اذكرلي في القران آية فيها عدد صلات العصر فأي حجة هذه !!!!!! فالسنة مفسرة للقران
ثم من قال لك بأنه لم يصلنا إلا حديث الجساسة فأحاديث الدجال عشرات منها في كتب الحديث الصحيحة البخاري ومسلم وسأذكر منها بعد قليل ..
ثم كيف تستهزئ بمدة مكوث الدجال في الأرض وتصفها بأنها نفاس وهي واردة بالحديث بأن يوم كسنة ويوم كشهر ...
ثم يا أخ غليص كان الرسول يحذر من الدجال ويعده من أعظم الفتن وما من نبي إلا وحذر أمته من الدجال وكذلك أمرنا الرسول بالتعوذ من فتنته آخر كل صلاة وأملرنا أن نقرأ أوائل سورة الكهف حتى نأمن فتنته وقال إن خرج فيكم كفيتكم إياه وأمرنا الرسول أن نفر منه وكذلك أمر أن نسكن المدينة لأنه لا يدخلها والكثير والكثيرى وهذا دليل على عظم أمرة .. فمن نصدق كلام الرسول الذي عظم أمر الدجال أم كلامك الذي هون من أمر هذا الدجال

ثم تقول ما ذا يخرج من الكنوز من الخرائب !!!! الكنوز هذه أخبرنا عنها الرسول فكيف تستغرب سبحان الله ..

ثم إن حديث الجساسة موجود في صحيح مسلم والأمة مجمعة على صحة أحاديث البخاري ومسلم حتى لو كان في نفس الشيخ منه شي


وإليك عشرات الأحاديث عن الدجال من البخاري ومسلم


1817 - وعن أنس رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: <ما من نبي إلا وقد أنذر أمته الأعور الكذاب؛ ألا إنه أعور وإن ربكم عز وجل ليس بأعور، مكتوب بين عينيه ك ف ر> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.‏

1818 - وعن أبي هريرة رَضيَ اللَّهُ عَنْهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: <ألا أحدثكم حديثاً عن الدجال ما حدث به نبي قومه؛ إنه أعور، وإنه يجيء بمثال الجنة والنار، فالتي يقول إنها الجنة هي النار> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.‏

وحديث الجساسة
قصة تميم الداري وبه تمسك من جزم بان الدجال غير بن صياد وطريقه أصح وتكون الصفة التي في بن صياد وافقت ما في الدجال قلت قصة تميم أخرجها مسلم من حديث فاطمة بنت قيس ان النبي صلى الله عليه وسلم

- وعن ربعي بن حراش قال: انطلقت مع أبي مسعود الأنصاري إلى حذيفة بن اليمان رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُم فقال له أبو مسعود: حدثني ما سمعت من رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم في الدجال. قال: <إن الدجال يخرج وإن معه ماء ونار، فأما الذي يراه الناس ماء فنار تحرق، وأما الذي يراه الناس ناراً فماء بارد عذب؛ فمن أدركه منكم فليقع في الذي يراه ناراً فإنه ماء عذب طيب> فقال أبو مسعود: وأنا قد سمعته. مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.‏
1815 - وعن أبي سعيد الخدري رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: <يخرج الدجال فيتوجه قِبَله رجل من المؤمنين فيتلقاه المسالح؛ مسالح الدجال، فيقولون له: إلى أين تعمد؟! فيقول: أعمد إلى هذا الذي خرج، فيقولون له: أوما تؤمن بربنا؟! فيقول: ما بربنا خفاء، فيقولون: اقتلوه، فيقول بعضهم لبعض: أليس قد نهاكم ربكم أن تقتلوا أحداً دونه، فينطلقون به إلى الدجال، فإذا رآه المؤمن قال: يا أيها الناس إن هذا الدجال الذي ذكر رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم، فيأمر الدجال به فيُشَبَّحُ، فيقول: خذوه وشجوه، فيوسَعُ ظهرُه وبطنُه ضرباً، فيقول: أوما تؤمن بي؟ فيقول: أنت المسيح الكذاب! فيؤمر به فيُؤْشَرُ بالمنشار من مفرقه حتى يفرِّق بين رجليه، ثم يمشي الدجال بين القطعتين ثم يقول له: قم فيستوي قائماً، ثم يقول: له أتؤمن بي؟ فيقول: ما ازددت فيك إلا بصيرة، ثم يقول: يا أيها الناس إنه لا يفعل بعدي بأحد من الناس، فيأخذه الدجال ليذبحه، فيجعل اللَّه ما بين رقبته إلى ترقوته نحاساً فلا يستطيع إليه سبيلاً، فيأخذه بيديه ورجليه فيقذف به فيحسب الناس أنه قذفه إلى النار وإنما
ألقي في الجنة> فقال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: <هذا أعظم الناس شهادة عند رب العالمين> رَوَاهُ مُسْلِمٌ. وروى البخاري بعضه بمعناه.
/142 ما رويناه في صحيحي البخاري ومسلم، عن أبي هريرة رضي اللّه عنه قال:
قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "إذَا فَرَغَ أحَدُكُمْ مِنَ التَّشَهُّدِ الأخِيرِ فَلْيَتَعَوَّذْ بِاللَّهِ مِنْ أرْبَعٍ: مِنْ عَذَابِ جَهَنَّمَ، وَمِنْ عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالمَماتِ، وَمِنْ شَرّ المَسِيحِ الدَّجَّالِ" رواه مسلم من طرق كثيرة. وفي رواية منها: "إِذَا تَشَهَّدَ أحَدُكُمْ فَلْيَسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنْ أَرْبَعٍ، يَقُولُ: اللَّهُمَّ إِني أعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ جَهَنَّمَ، وَمنْ عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيا
والمَماتِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَة المَسِيحِ الدَّجَّالِ

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس من بلد إلا سيطؤه الدجال إلا مكة والمدينة وليس نقب من أنقابها إلا عليه الملائكة صافين تحرسها فينزل بالسبخة فترجف المدينة ثلاث رجفات يخرج إليه منها كل كافر ومنافق
1811 - وعن أنس رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: <ليس من بلد إلا سيطؤه الدجال إلا مكة والمدينة، وليس نقب من أنقابهما إلا عليه الملائكة صافين تحرسهما، فينزل بالسبخة فترجف المدينة ثلاث رجفات يخرج اللَّه منها كل كافر ومنافق> رَوَاهُ مُسْلِمٌ.‏

- وعن ربعي بن حراش قال: انطلقت مع أبي مسعود الأنصاري إلى حذيفة بن اليمان رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُم فقال له أبو مسعود: حدثني ما سمعت من رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم في الدجال. قال: <إن الدجال يخرج وإن معه ماء ونار، فأما الذي يراه الناس ماء فنار تحرق، وأما الذي يراه الناس ناراً فماء بارد عذب؛ فمن أدركه منكم فليقع في الذي يراه ناراً فإنه ماء عذب طيب> فقال أبو مسعود: وأنا قد سمعته. مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.


وأخيرا يا أخ غليص أتمنى أن تعيد النظر في موضوعك لأن فيه الكثير من المغالطات مع تمنياتي لك بالتوفيق والسداااد
أخوك الوسم‏

كففيت ووفيت وبردت كبدي والف شكر على الكلام والرد المقحم والمقنع في نفس الوقت
عجمي سطع نجمي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
سائحات بملابس فاضحة يدنّسن المسجد الأقصى يوميًا آهات نت المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 1 09-02-2009 10:15 AM
نصيحة من اجلكم اخي العضو وانت اختي العضوها!!!!!!!!!!!!!! سحاب الشمال المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 12 18-11-2008 09:52 PM
أختاه .. أين ذهب حياؤكِ ؟!! ام الغااااالين المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 8 30-10-2008 11:28 PM
المسجد المهجور على طريق مكة ..وسر توقف السيارة الزرقا عنده 000 <همس المحبة> المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 31 13-10-2008 12:22 AM
كل شي عن يوم الجمعة .. الأحكام والشروط والسنن وفتاوي العلماء وأخطاء الناس فيه كاتم العبرات المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 9 29-09-2008 06:38 AM


الساعة الآن +3: 06:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19