عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-06-2009, 12:13 AM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 140
قوة التقييم: 0
كدو is on a distinguished road
وضاعت حقوق النساء بين الكروش والأرداف.

وضاعت حقوق النساء بين الكروش والأرداف.


خلال الأسابيع الماضية أتحفتنا صحفنا المحلية بعدة مقالات وأخبار جميعها تصب في ميدان الحرب على البدانة النسائية وتشجيع واستثمار المرأة رياضيا ، وتسعى لنشر ثقافة الرياضة في الأوساط النسوية!،

وكلنا يعرف تماما دور الإعلام في التأثير على الرأي العام تجاه القضايا المستحدثة ، وكيف يمكن لوسائله تحجيم قضايا من الأهمية بمكان وجعلها هامشية وليست ذا بال ، والعكس صحيح..فكم من القضايا التافهة أشغلنا بها الإعلاميون حتى كأنها من الأمور الحتمية المصيرية.

والذي يبدو في مشروع الرياضة النسائية أن الصحافة بقضها وقضيضها حملت وستحمل على عاتقها تصدير هذه القضية الدخيلة على مجتمعنا وتفعيلها ولو بسخيف القول وتافه الحجة!، فمرةً يقولون أن حجم كروش وأرداف النساء السعوديات بلغ مبلغا مزعجا للأنظار مهددا للصحة!،

ومرة يقولون إن عزل المرأة عن الرياضة سيتسبب في كارثة قد تودي بمكانة المملكة رياضيا على المستوى العالمي ، فالأولمبياد على وشك سن قانون يحرم الدولة التي لا يكون لها مشاركة نسائية من الأولمبياد.

عندما قرأت مقالا لأحدهم وهو يتحدث بمأسوية عجيبة عن الأولمبياد والحرمان منه والعزلة...الخ حاولت تصور ما سيحل بنا من نكبات فيما لو حرمنا حقا من المشاركة فيه؛ فوجدت أن الأمر لن يتعدى الحرمان من المنافسة وتحقيق الكؤوس وحصد الميداليات ، وعندما عدت للبحث في تأريحنا الأولمبي لم أجد انجازا رياضيا واحد ذا قيمة مسجلا باسم السعودية فلا كؤوس ولا ميداليات ولا هم يحزنون!


فوجدت أن المعادلة صعبة وصعبة جدا وخاسرة دين ودنيا، فنحن مأمورون بترك مراضي الناس وحظوظ النفس وزهرة الحياة الدنيا طالما أنها تسخط الرب –تعالى- علينا ، والله جل وعلا وعد -ووعده حق- بإرضاء الناس على العباد متى طلبوا رضاه بسخط غيره ؛ فقلوب البشر بين أصبعين من أصابعه يقلبها كيف يشاء ، كيف وأولئك المتباكون على حرماننا من الأولمبياد يريدون منا التضحية برضى الله تعالى وإقحام المرأة السعودية في لجج الرياضة لتبدأ بترنق رياضي – كما شاهدنها في الصحف- وتنتهي بالبكيني في مسابح الأولمبياد!! وفي مقابل ذلك سنحصد فشلا محققا ومعلوم بالتجارب السابقة؟!

أما ما يدندن حوله آخرون من تفشي البدانة وانتشار ظاهرة الكروش والأرداف لدى النساء فأمرٌ مخجلٌ بحق ، ولعمري إنها لمعادلة ضيزى ، فمن يضع حجاب المرأة وعفتها وحياءها في كفة والتخلص من الكروش والأرداف في الكفة الأخرى فلا شك عندنا في رقة دينه وقلة عقله ، وقد كان الأولى أن تبذل الأحبار والأوراق في سبيل قضايا النساء ومآسيهن الحقيقية ،
وياليت شعري ليت من أشغل باله وأفنى وقته في سكب العبرات على كروش المترفات وأردافهن كلف نفسه بالذهاب إلى أحد الأربطة النسوية ليرى ما تعانيه الأرامل والمطلقات من الظلم والضيم والقهر!

فلن أنسى ما حييت تلك المرأة المسنة المصابة بشلل نصفي أقعدها على كرسي متحرك رُبط بعدة حبال كي يقوى على حملها وقد أنهكته السنين..ولا تجد سواه!

ولن أنسى تلك التي رماها إخوتها في نفس الرباط وتنكروا لها واستولوا على ارثها من أبيها!

وأخرى مبتوتة قليلة الحيلة تترقب آخر الشهر على أحر من الجمر لتقبض مبلغا زهيدا جادت به خزانة الشؤون الاجتماعية..ذلك المبلغ الزهيد مع حمى الأسعار وسعارها لا يكاد يسد رمقها أسبوعا واحدا ، ثم تنتظر صدقات المحسنين في باقي شهرها!

ولن أطيل بسرد حالات نسائية مأسوية لمطلقات وأرامل لا تبحث الواحدة منهن عن حل لكرش متدلي أو أرداف متهدلة ، ولا تطالب بنادٍ رياضي يقام بملايين الريالات، ولا تتوق للمشاركة في الأولمبياد العالمي أولبس البكيني والاسترتش الرياضي..ولم تعاني بدانة بسبب الوجبات السريعة وارتياد المطاعم وأكل ما لذ وطاب من أنواع الطعام..بل كل ما تطمح إليه شيءٌ من إنصاف، وبعضٌ من حياة كريمة، وقليلٌ من طعام يأتي بلا عناء ولا ذل ليسد رمقها ورمق جياعها الأيتام !

أولئك الكتاب يا سادة يا كرام..مشغولون بالمرأة وحقوقها التي تلقنوها من أسيادهم في دول الغرب والشرق، مشغولون للغاية بما يحررها –المرأة- من قيود الشرع وسياج الفضيلة.. يريدون للسعودية العفيفة الطاهرة التي اعتادت ارتياد المساجد للحلق ودور التحافيظ ومحاضن العلم أن تلحق بأختها العربية التي سبقتها في مضمار الرياضة والفن والعفن!

ولن يهدأ لهم بالا حتى يطمئنوا على مستقبل الكروش والأرداف ويروا حفيدة عائشة رياضية تشارك في الأولمبياد وتمارس الكرة والسباحة والقفز بالزانة على مرأى ومسمع من العالم كله!

ليقال هاهي الفتاة القادمة من أرض الرسالة ومهبط الوحي تخلع ربقة الحياء والدين وتنزع العفة والحجاب وتستعرض بمفاتنها أسوة بالغربية الكافرة ، لتلغى كل الفروق الشكلية بين ربيبة أرض الحرمين الشريفين وربيبة البارات والحانات في دول الغرب والشرق!!!
كدو غير متصل  

 
قديم(ـة) 19-06-2009, 11:11 AM   #2
مشرفة سابقة
 
صورة نبض المشاعر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
البلد: الرس
المشاركات: 12,440
قوة التقييم: 0
نبض المشاعر is a name known to allنبض المشاعر is a name known to allنبض المشاعر is a name known to allنبض المشاعر is a name known to allنبض المشاعر is a name known to allنبض المشاعر is a name known to all
.

.

بالنسبة للسمنة ...
هي مرض قبل كل شي
ومافيه مانع من ممارسة المرأة للرياضة بحدود الدين
للمحافظة على صحتها
وأغلب الحريم الحين صاروا يهتمون برشاقتهم لأن الزمن تغير ,,,


.
__________________
أهلّي بـ الموآجع كل مآ أنسآقت من [ الأقدآر ]
و أقـول يحلّها الليْ حطهآ لـ آلقلب / مكتوبة .!
.

.
نبض المشاعر غير متصل  
قديم(ـة) 19-06-2009, 01:21 PM   #3
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: بين الآريكة والآب و الريموت
المشاركات: 1,056
قوة التقييم: 0
أحلام مؤجلة is on a distinguished road
لأدري ماالمانع في ممارسة المرأة للرياضة في حدود محترمة؟؟هل ذهبت الظنون أنه بما أن تفرض الرياضة في مدارس البنات سيكون اللباس كما يرتدنه الرياضيات في الألعاب أو في برامج الرياضة في التلفزيون أوأنه سينشأ لدينا جيل من المسترجلات أوماذا بالضبط؟؟ لا أدري ماهي المخاوف التي تمنع البنات في المدارس من حركات جسمية الغرض منها صحة البدن؟؟ليت الأخوة والأخوات يجيبون على تساؤلاتي ؟؟ هل هناك نص شرعي بتحريم الرياضةالنسائية ؟؟ أم أنها فلسفات مجتمع منغلق يخاف من كل جديد ؟؟؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أحلام مؤجلة غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
ركوب النساء مع صاحب التاكسي....................لابن ابراهيم رحمه الله!!!! الهرم الرابع المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 8 11-02-2009 10:57 AM
همسة في أذن كل غيور.. لباس المرأة بين النساء وأمام المحارم الحاكم المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 17 25-10-2008 03:08 PM
حقوق المرأة السعودية .. تحكيها امرأة سعودية ... طـــآرق المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 6 18-07-2008 10:00 PM
هل تتوقعون أن بعض من يرقى على النساء في هذه المحافظة ينظر ويلمس صدور النساء gxr2006 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 42 14-07-2008 02:37 PM


الساعة الآن +3: 11:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19