عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-06-2009, 09:17 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
أموت بالسد قطب .................................بس أفتونا مأجورين.....؟؟؟؟

أفتونا يرحمكم الله
أرحموا عقولنا ..............................عشرات السنين ونحن خلف السراب ,,,,,,,,
حقيقة فداحة الخطب بما عند سيد قطب........هل هذا هو القدوة والأمام وهذه أقوله وأفعاله

1. قوله بالحلول.
2. قوله بوحدة الوجود في شعره ونثره.
3. دفاعه عن النيرفانا الهندوكية ومدحه لها ولأهلها كفار الهنود.
4. تعطيله لصفات الله في الظلال وفي التصوير الفني بناء على الأصول الجهمية وقاعدة التخييل والتجسيم التي اخترعها .
5. قوله بالاشتراكية .
6. تحريف النصوص القرآنية والنبوية من أجل الاشتراكية .
7. قوله بأن نصوص القرآن كلها أو جلها ميدان للفن من أنواع الموسيقى وأنواع المسرحيات والتمثيليات والسينمائيات.
8. قوله بأن الدين والفن صنوان.
9. تعلم سيد قطب الشعوذة في صغره ومارسها في قريته فكان المفضل فيها لعموم النساء والفتيات والشبان لصغر سنه ولكونه يقوم بتلك الأعمال بلا أجرة ..
10. دوره في الانقلاب الذي أدى إلى إلغاء الملكية وقيام الجمهورية.
11. كان له أيام الثورة مكتب في مبنى مجلس قيادة الثورة وكان يقيم هناك إقامة شبه دائمة.
12. قال الذي يميز الإخوان أن لهم برنامجاً محدداً في تحقيق الإسلام فيكونون مقدمين في نظري على من ليس لهم برنامج محدد.
13. دعوته لم تكن إصلاحية بل ثورة على النظام تحت ستار الدعوة
14. قال الحزبي يخفي انتماءه حتى عن أقرب الناس إليه فلا تأمنهم
15. وصول التنظيم الإخواني القطبي إلى السعودية في زمن سيد قطب.
16. تكفير المسلمين تكفيراً عاماً.
17. حكم ذبيحة المسلم غير الإخواني عند المفتي الفقيه سيد قطب يعتبرها ذبيحة أهل الكتاب فعلى الأقل المسلمون الآن هم أهل كتاب.
18. قال: لا كينونة لشيء في هذا الوجود على الحقيقة فالكينونة الواحدة الحقيقة هي لله وحده سبحانه.
19. وصف سورة الضحى بالموسيقى الرتيبة الحركات الوئيدة الخطى الرقيقة الأصداء الشجية الإيقاع.
20. وصف سورة الليل فقال الموسيقى المصاحبة فيها أخشن وأعلى من موسيقى الضحى.
21. وصف سورة العاديات بموسيقى شبيهة بالنازعات بل هي أشد وأعنف وفيها خشونة ودمدمة وفرقعة .
22. قال مطمئناً لنا صواب تصنيفاته ومطابقته لقواعد الموسيقى (تفضل الموسيقي المبدع الأستاذ محمد حسن الشجاعي بمراجعة هذا الجزء الخاص بالموسيقى في القرآن الكريم وكان له الفضل في ضبط بعض المصطلحات الفنية الموسيقية!!!.
23. قال عن موسى  إنه مثال للزعيم المندفع العصبي المزاج.
24. قال عن موسى  إنه يوم تحولت العصا إلى حية لم يثبت ثبات الرجال!!!.
25. قال أن عثمان لم يكن ينظر إلى الأمور بعين الإسلام.
26. قال أن عثمان لم يستشعر روح الإسلام قلت( أبوجهاد) عثمان رضي الله عنه الذي كانت تستحيي منه الملائكة لا يعرف روح الإسلام!!!
على عقولكم العفاء...فقد ثلتثم العنقاء و الغيلانا
27. قال: (وحين يركن معاوية وزميله يعني عمرو بن العاص إلى الكذب والغش والخديعة والنفاق والرشوة وشراء الذمم لا يملك علي أن يتدلى إلى هذا الدرك الأسفل).
28. قال عن أبي سفيان:(أبو سفيان هو ذلك الرجل الذي لقي الإسلام منه والمسلمون حفلت به صفحات التاريخ والذي لم يسلم إلا وقد تقررت غلبة الإسلام فهو إسلام الشفة واللسان لا إيمان القلب والوجدان وما نفذ الإسلام إلى قلب ذلك الرجل).
29. يشيد بالثورة على عثمان.
30. يشيد بثورة القرامطة.
31. قال الذي يؤمن بعقيدة ونظام فرداً كان أو جماعة مضطر بطبيعة عقيدته وإيمانه به أن يسعى سعيه للقضاء على نظم الحكم القائمة على فكرة غير فكرته.
32. يعتبر كتب التفسير السابقة ركام لا بد أن يستنقذ القرآن منه.
33. يفسر كلمة التوحيد بالحاكمية والسلطة .
34. يعد مساجد المجتمعات الإسلامية من معابد الجاهلية.
35. سيد قطب انتحر ولم يقتل قلت (أبو جهاد)كما في مقطع صوتي لكشك.
36. سوء أدبه مع نبي الله وكليمه موسى عليه الصلاة والسلام.
37. عدم وضوح الربوبية والألوهية عند سيد قطب .
38. تهوينه من دعوات الأنبياء التي ركزت على عبادة الأصنام والأوثان.
39. قال مفسراً قوله تعالى: ] فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِي يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا رَبُّكَ: "نودي بهذا البناء للمجهول فما يمكن تحديد مصدر النداء ولا اتجاهه ولا تعيين صورته ولا كيفيته ولا كيف سمعه موسى أو تلقاه نودي بطريقة ما فتلقى بطريقة ما فذلك من أمر الله نؤمن بوقوعه ولا نسأل عن كيفيته لأن كيفيته وراء مدارك البشر".
40. رؤيته أن شرك العرب الحقيقي لم يكن في الاعتقاد وإنما كان في الحاكمية .
41. لا ينكر شرك القبور ولا يراه شركاً ولا فساداً في الاعتقاد.
42. تشكيكه في السماوات يقول في تفسير قوله عز وجل: ]وَبَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعًا شِدَادًا[والسبع الشداد التي بناها الله فوق أهل الأرض هي السماوات السبع وهي الطرائق السبع في موضع آخر والمقصود بها على وجه التحديد يعلمه الله.
43. تجاوز مذهب المعتزلة إلى التشكيك في الملائكة وإبليس وفي تكليم الله آدم والملائكة وإبليس!.
44. تشكيكه في رؤية الله بل إنكاره لها.
45. يقول عن تكليم الله لنبيه موسى ولا ندري نحن كيف لا ندري كيف كان.
46. يلقي بضلال من الشك والحيرة والتردد على كثير من الأمور الغيبية التي مدح الله المؤمنين بالإيمان والاستيقان بها على أنها حقائق ثابتة.
47. يقول في تفسير قوله تعالى: ]الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ[ ونحن لا نعرف ما هو العرش ولا نملك صورة له ولا نعرف كيف يحمله حملته ولا كيف يكون من حوله!!!.
48. يقول بخلق القرآن.
49. يقول بأن كلام الله عبارة عن الإرادة.
50. يقول بالجبر.
51. غلوه في تعطيل صفات الله كما هو شأن الجهمية.
52. إنكاره للميزان على طريقة المعتزلة والجهمية.
53. اعتقاده أن الروح أزلية منفصلة من ذات الله.
54. يقلل من شأن المعجزات.
55. يرى أن معجزة الرسول الوحيدة هي القرآن فقط.
56. لا يقبل أخبار الآحاد الصحيحة في العقيدة .
57. لا يقبل الأحاديث المتواترة.
58. يجوِّز للبشر أن يشرعوا قوانين لتحقيق حياة إسلامية صحيحة.
59. إيمانه بالاشتراكية المادية الغالية .
60. أساليبه في كتاباته تغرس في نفوس من يقلدونه الحقد الشديد والكراهية والبغضاء للمجتمعات الإسلامية لأنه يحكم عليها بأنها مجتمعات جاهلة لابد من مواجهتها بالجهاد .
61. تكلم على الفتوحات الإسلامية التي كان يشارك فيها كثير من الصحابة بما لم يقل مثله أشد الأعداء.
62. قوله عن موسى عليه السلام: " فلندعه هنا لنلتقي به في فترة ثانية من حياته بعد عشر سنوات فلعله قد هدأ وصار رجلاً هادئ الطبع حليم النفس كلا".
63. يزعم أن الإسلام يشرع موادة الكفار الذين لا يحاربوننا من الذميين وغيرهم يهوداً كانوا أو نصارى أو مجوساً أو شيوعيين.
64. قوله بجواز إلغاء الرق.
65. الإسلام عنده يصوغ مزيجا من النصرانية والشيوعية.
66. يدعو إلى فكرة الماسونية فكرة الأخوة الإنسانية ..
67. قوله إن الزكاة ضريبة كالضرائب تجبيها الدولة ثم تنفقها في وجوه معينة تجبيها كلا ثم تنفقها أجزاء.
68. زعم أن الإسلام يسمح أن تعيش الديانات في ظله على قدم المساواة وبدون تمييز .
69. يقول بحماية حرية العقيدة والعبادة.
70. يقول:(وكانت (يعني رسالة الإسلام ) ثورة على طاغوت التعصب الديني وذلك منذ إعلان حرية الاعتقاد في صورتها الكب يذكرها في صورة تشي بإكرامهم واحترامهم.
71. مساواته بين أهل الزكاة وأهل الجزية.
72. سخريته بمن يسميهم رجال الدين ما كانت إلا من منطلق اشتراكي وانتصارا للاشتراكيين.
73. اعتاد أن لا يذكر العلماء في كثير من الأحيان إلا ويقرنهم بالدراويش.
74. لا يذكر العبادات الإسلامية في المناسبات إلا ويقرنها بالدروشة والبدع.
75. العبادة ليست وظيفة حياة عنده.
76. سخريته بالعلماء بما في ذلك قراء كتب السنة والفقه تزلفا للعلمانيين.
77. يصف العلمانيين والفجار بالإخلاص ويضمن لهم الحرية .
78. يصف العلماء بالمحترفين ويسميهم رجال الدين ويتوعدهم بالإذلال والاستعباد.
79. رميه المفتين والمستفتين في المجتمعات الإسلامية عن مشكلات تواجههم بالسخرية بالإسلام.
80. يرمي العلماء بضيق الأفق وجمود التفكير ويسخر بعمائمهم.
81. طعنه في حكومات إسلامية منها الحكومة الإسلامية السلفية في الجزيرة العربية.
82. يسخر بدعوة هيئة كبار العلماء في مصر .
83. طعنه في الدولة الأموية والعباسية حتى أخرجهما عن حدود الإسلام في سياسة الحكم والمال .
84. يسمي كتب الحديث والتفسير والفقه الكتب الصفراء ويسخر منها.
85. طعنه في علماء الأمة الإسلامية على امتداد عصورها.
86. يقرِّرُ مذاهب الفرق الضالة ويوهم أنها مذهب عمر.
87. اتهام عثمان أن تصوره لحقيقة الحكم قد تغيّر.
88. اتهام عثمان أنه يحمل قرابته على رقاب الناس.
89. إظهار عثمان في صورة ظالم متجبِّر.
90. اتهام عثمان بأنه قد توسع في المنح والعطايا.
91. رمي عثمان بالانحراف عن روح الإسلام.
92. يرى أن الثورة التي قادها ابن سبأ اليهودي أقرب إلى روح الإسلام من عثمان.
93. قال بأن تضخم الثروات كان نتيجة لسياسة عثمان.
94. اتهامات خطيرة للصحابة والمجتمع المسلم في عهد عثمان.
95. زعم أن أسس الدين تحطمت في عهد عثمان.
96. زعم أن مذهب أبي بكر التسوية في قسمة المال.
97. يرى أن خلافة عثمان كانت فجوة .
98. طعنات في سائر الصحابة وقريش بصفة خاصة.
99. زعمه أن أبا بكر وعمر كانا يتشددان في إمساك رؤوس قريش.
100. تمجيده للثورة على عثمان وإلصاقها بأبي ذر.
101. زعم أن أبا ذر قام ينكر على المترفين من أصحاب رسول الله .
102. زعمه أن العقيدة الدينية تغل الفكر عن الفهم.
103. اعتداده بالفكر فيما يقرره عن القرآن وحقائق أخرى.
104. قال: الأجسام لا تنفك عن أعراض محدثة وما لا ينفك عن الحوادث أو ما لا يسبق الحوادث فهو حادث.
105. قال في تفسير سورة طه من الظلال: والاستواء على العرش كناية عن غاية السيطرة والاستعلاء.
106. يستحل التصوير .
107. يفسر بالتصوير كتاب الله.
108. يرى التفسير بالتصوير من أرقى ما يفسر به القرآن.















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل  

 
قديم(ـة) 21-06-2009, 10:39 AM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
البلد: في ارض الله الواسعة
المشاركات: 427
قوة التقييم: 0
طالب الحق is on a distinguished road
انت لم تنشر هذا لتستفتي بل لتثير البلبلة

فادعك من هذا والسيد قطب -رحمه الله- ذهب الى ما قدم

فاتق الله وكف المسلمين شَرك
__________________




لاتنسى ذكر الله
طالب الحق غير متصل  
قديم(ـة) 21-06-2009, 11:20 AM   #3
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,682
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::


يظل هذا الرجل قد قدّم للإسلام من الفكر

و الأدب ماشهد به الأعداء

وقد قدِم الى ربه و هو من سيحاسبه

فخذ من فكره و أدبه ماتراه صوابا و أعرض عن الباقي ..

و كما قال أخي عبدالله هو دعوة لفتح نقاش عقيم

لن يصل الى نتيجة سوى الدخول في النيات

و المقاصد و لسنا بمطالبين بذلك ..

محبكم / ســــــــــاري ،،،،



::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل  
قديم(ـة) 21-06-2009, 12:25 PM   #4
عضو بارز
 
صورة أبرق الضيان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 473
قوة التقييم: 0
أبرق الضيان is on a distinguished road
أموت و أعرف وشوله حاط سؤالك بمنتدى الرس !!

انصحك با الابتعاد عن أسلوب جلب المهاترات و الكلام اللي ما له داعي

و إذا كنت جاد و تطلب الافادة و الفتوى فليس محلها منتدى الرس اكس بي وانما اتصل على هواتف العلماء المعروفين و استفسر منهم ...


خصصت الرئاسة العامة للبحوث العلمية والافتاء هواتف جديدة لسماحة مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء ورئاسة البحوث العلمية والافتاء ولأصحاب الفضيلة العلماء اعضاء اللجنة الدائمة للافتاء وفيما يلي هواتف سماحة المفتي العام وأصحاب الفضيلة العلماء التي يستقبلون عليها اسئلة المستفتين في الفترة الصباحية:



سماحة المفتي العام 4582757


فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان 4588570



فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الغديان 4580731



فضيلة الشيخ عبدالله بن محمد المطلق 4585443


فضيلة الشيخ احمد بن علي المباركي 2726798



فضيلة الشيخ عبدالله بن محمد الخنين 4511541



فضيلة الشيخ سعد بن ناصر الشثري 4597379



فضيلة الشيخ محمد بن حسن آل الشيخ 4596953



فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن محمد الداود 4596953
أبرق الضيان غير متصل  
قديم(ـة) 21-06-2009, 01:18 PM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 166
قوة التقييم: 0
راعي المواجيب is on a distinguished road
سيد قطب رحمه الله قدم روحه وحياته فى سبيل الله فما قدمت انت دعك من اثارة البلبه وتق الله فى نفسك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
راعي المواجيب غير متصل  
قديم(ـة) 21-06-2009, 01:23 PM   #6
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 2,469
قوة التقييم: 0
طبيب الروح is on a distinguished road
اممم ما أدري أنت الحين تطرح السؤال هذا على نخبه من العلماء الموجودين أو إني أتوهم

إمممممممممم ياخي مدري الذكاء الاستغبائي هذا من وين جايبه

من حق اذا كنت انت اللي كاتب الموضوع
__________________
لمشاهدة التقرير الرجاء الضغط على الصورة
الجزء الثاني هنا
الجزء الثالث في ذا
طبيب الروح غير متصل  
قديم(ـة) 21-06-2009, 01:29 PM   #7
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 97
قوة التقييم: 0
ابورندا is on a distinguished road
طيب ممكن يكون كلامك صحيح .. هل من الممكن تقولنا مراجعك اللي جبت منها كل هالكلام هذا ؟؟!!

وممكن يكون كلامك من عندك او من مرجع مهب مزبوط ؟!؟!

أفدنا مأجورااا ...
ابورندا غير متصل  
قديم(ـة) 21-06-2009, 01:39 PM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 690
قوة التقييم: 0
الشدادي نت is on a distinguished road
والله والنعم بسيد قطب

شكلك شيعي تبي تفتن بين المسلمين
الشدادي نت غير متصل  
قديم(ـة) 21-06-2009, 01:52 PM   #9
عضو خبير
 
صورة @&اميرة الكلمه&@ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: جوهانسبرغ
المشاركات: 5,208
قوة التقييم: 0
@&اميرة الكلمه&@ will become famous soon enough@&اميرة الكلمه&@ will become famous soon enough
اششوفكم كلكم نطيتوو فيه ؟؟
خلاص يكفي ثمارر هذاا الفكر تششت الائمه والتطاول على وولي الامر والحركات الارهابيه
وتميييع العقيده السلييمه واصلا اكبر غلط ان كتبه الى الان تبااع في بلادناااااااااااا
عموما الله يرحمه ذهب الى ماقدم من عمل
__________________

آخر من قام بالتعديل @&اميرة الكلمه&@; بتاريخ 21-06-2009 الساعة 02:09 PM.
@&اميرة الكلمه&@ غير متصل  
قديم(ـة) 21-06-2009, 01:59 PM   #10
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
اترك الاموات الاماقدمو فلست وصي الاعلى نفسك وسالها ماذا قدمت لدينك وامتك

ودع الخلق للخالق فهو قد افضى الا ماقدم رحمه الله رحمه واسعه على خدمته لدينه وامته

ف حياته كلها جهاد ولاتصدق كل مايقال الله يهديك
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
فتاه عمرها سنتين ..!!!! تقول لاهلها أبي أموت أبي أموت ..!!!! روعـــه المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 16 20-02-2009 03:48 PM


الساعة الآن +3: 08:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19