عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 15-07-2009, 02:56 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
محاكمة القنوات الغنائية المفسدة والمنحلة

محاكمة القنوات الغنائية

الأرقام والإحصائيات تثبت أنها تستحق تسميتها بالقنوات الجنائية


القنوات الجنائية



القنوات الجنائية.. العنوان صحيح وليس فيه خطأ مطبعي، الناس يعرفونها بالقنوات الغنائية وهي المختصة بالغناء والأنغام، لكن حقيقة الأمر ومآل الأثر أنها جنائية لا غنائية، لما فيها من جناية على الدين والأخلاق والاقتصاد والأسرة والمجتمع، إنها ليست جناية بالسلاح وأدوات القتل ولكنها جناية بالكلمات الماجنة والرقصات الخليعة والرسائل الفاتنة، جنايات بل ظلمات متنوعة بعضها فوق بعض.


لن أدلل على صحة كلامي بفتاوى من كبار العلماء أو كلمات ومواعظ الدعاة والمصلحين؟ لا لأنها لا تكفي، وإنما لأن الكثيرين من المتصدرين في وسائل الإعلام لا يقبلونها ويعتبرونها ضرباً من التشنج والتوتر ولونا من التشدد والتطرف وصورة من صور الكبت والانغلاق.


وهذا ما يحملني على محاكمة هذه القنوات الجنائية ليس أمام الشرع - وليس بنا غنى عنه - وإنما أمام المتخصصين من الإعلاميين الذين بنوا أحكامهم لا على كتاب الله وسنة رسوله وإنما على إحصائيات وأرقام ودراسات وجدت دلالتها في العقول أبلغ، وأثرها في النفوس أوقع.


في مؤتمر "الإعلام المعاصر والهوية الوطنية" الذي عقدته كلية الإعلام جامعة القاهرة في القترة من "4-6 مايو 2004 قدم الباحثون الإعلاميون دراساتهم حول القنوات الجنائية الغنائية، فما ذا كانت نتائج هذه الدراسات؟


نتائج مرعبة

لقد قاموا بتحليل مضمون هذه الأغاني فماذا كانت النتيجة:
مائة أغنية شبابية - وهي إحدى العينات التي تم تحليلها من الباحثين في دراسة ميدانية - احتوت على 7573 لقطة تضمنت 2056 لقطة بها مشاهد راقصة و .................................................. ......................................

وعينة أخرى قام بتحليلها بأحدث إعلامي متخصص وليس من علماء الشرع والخطباء والوعاظ. هذه العينة تشتمل على (364) أغنية بثتها سبع قنوات جنائية عربية بلغت نسبة اللقطات المثيرة 77%، والتي تتمثل في الرقص والحركة بنسبة 51%، وفي الملابس بنسبة 22%، وبإيماءات الوجه بنسبة 10%، وبالألفاظ بنسبة 10%، وفي فكرة الأغنية بنسبة 5%.

ليس هذا رجماً بالغيب، بل إنها لغة الأرقام التي لا تكذب، وإليكم المزيد.


وما هي البيئة التي تنقلنا إليها تلك الأغاني وما هي السلوكيات التي تريد غرسها في أجيالنا؟

مرة أخرى تقول الدراسة: إن عينة الأغاني تعكس البيئة الغربية بنسبة 70%، والبيئة العربية بنسبة 30%. وطبعاً البيئة العربية في مفهوم هؤلاء الباحثين لا تعني البيئة الإسلامية المنضبطة بضوابط الشرع.


تقول الدراسة: غلبت القيم السلبية على القيم الواردة في الأغاني بنسبة 85%، منها نسبة 33% لقيم الخيانة، و25% للغدر، و22 للتجاهل وعدم التقدير، و5% للكراهية. بينما بلغت نسبة القيم الإيجابية 22% فقط، منها 31% عن الحب (سواء كان حلالا أو حراما)، 20% للوفاء (للمحبوب)، 13% للإخلاص (للمحب وليس لله سبحانه)، 13% للانتماء.


مصائب أشرطة الرسائل

ونموذج آخر من جنايات هذه القنوات وهي الرسائل المتبادلة على أشرطة هذه القنوات، وهي في أغلبها معاكسات بين الشباب والفتيات.


تقول الدراسة: وبلغت نسبة الرسائل بين الجنسين على قناة روتانا 76%، والتهنئة الأسرية 20%، والرسائل المتبادلة لنفس النوع 19%.

والتي تبعا لما ذكر يبلغ أقل عدد للرسائل قد تحققه إحدى القنوات الفضائية المبتدئة 3000 رسالة يومية، ولتصل عدد رسائل القنوات الناجحة 15 ألف يومياً [الشرق الأوسط العدد 9685 السبـت 26 ربيـع الثانـى 1426]


وإليكم حديث المختصين وتعليقهم على تلك الدراسات:

تقول الأستاذة الدكتورة سلوى عبد الباقي، أستاذة علم النفس التربوي، إن الفن الحقيقي هو الذي يخاطب العاطفة ويرقى بالمشاعر وينعكس هذا الرقي على السلوك والتعاملات بين البشر مما ينعكس على المجتمع ويعمه حالة من الأمن والسكينة والبعد عن الجرائم، أما الذي يحدث الآن فما هو إلا إفلاس فني، فلم يعد هناك من بقدر على كتابة كلمة تحمل قيما نبيلة أو رسالة فنية، ولذلك أخذ يبحث عما يعبر بالأغنية عبر هذا الخلل.



كما أشارت الدكتورة سلوى إلى أن الفنان يعد قدوة للشباب، والآن الفنانون أصبحوا ضيوفا على صفحات الحوادث متهمين في قضايا مخجلة "دعارة، آداب، تهرب ضريبي... إلخ"، وهؤلاء هم النماذج التي يقتدي بهم الشباب، والنتيجة هي زيادة معدلات الجريمة في المجتمع.


الجناية على الدين:

هذه القنوات أصبحت تعد بالعشرات ثم هذه القنوات تقوم بجناياتها منذ انبثاق الفجر وإلى غسق الليل، تصدح بالغناء وتمتلئ بالرقص والمجون.

الله سبحانه وتعالى يقول: { وقرآن الفجر إن قرآن الفجر كان مشهودا } لكن هذه القنوات لو فتحتها في الفجر وعلى مدار اليوم فلن تجد فيها إلا هذه القيم السلبية واللقطات الماجنة.


لو أن عدوا جهز جيشه لغزونا – لا قدر الله – لاستنفرنا للدفاع عن الحرمات والمقدسات. فما بالنا وكل هذه السهام والدبابات والصواريخ تقصف معاقل الإيمان وتدك حصون الأخلاق وتهدم بنيان المجتمع وتفتك بكل المعاني النبيلة والقيم الفاضلة ونحن لا نستشعر خطراً ولا نخشى ضرراً ولا نحرك ساكناً.


إن هذا الأمر لا تكفيه مقالة ولا مقالات، بل لا بد له من مواقف مسئولة، فوزارات التربية والتعليم ينبغي أن يكون لها موقف، ووزارات الإعلام ينبغي أن يكون لها موقف، والغرف التجارية والروابط التجارية ينبغي أن يكون لها موقف. إن كل أحدٍ كل أبٍ وأمٍ ينبغي أن يكون لها موقف.


البعض يقول بأن هناك من المتقدمين أو المتأخرين من أباح الغناء.

الأمر جد خطير، لقد كان الغناء يُسمع، فصار يرى ويسمع، ويتفاعل معه من خلال هذه القنوات وما فيها من عرض الخصوصيات
أليس في ذلك جناية على الدين والإيمان. وإشغال للقلب وتعليق له بغير الله عز وجل.


الجناية على الشباب:

ما الذي نجنيه من هذه القنوات: إننا نجني منها ميوعة الشباب وانشغالهم بالشهوات وانصرافهم عن الأمور العظيمة والمهمات الجسيمة، ونجني منها قلة حياء الفتيات واندفاعهن مع الإغراءات والشهوات.


تقدم الفسق والفجور على أنه نموذج يحتذى وأسوة تقتدى تقدم الانحراف على أنه سمة من سمات الأداء والعطاء والنماء ولا عجب فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول: (إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى إن لم تستحي فاصنع ما شئت).


جناية على العلم:

فسهر الطلاب على القنوات يمنعهم من تحصيل العلم والاجتهاد فيه، وينصرفون للوصول إلى التميز والعطاء عبر طلب العلم لأن طريقه طويل وشاق وقد يثمر وقد لا يثمر، أما من أراد الشهرة من أقصر الطرق فطريقها المختصر صوت جميل وحياء قليل، ثم تجدهم على الشاشات والصفحات يوقعون العقود ويتنافسون في المسابقات الجنائية بل رأينا المسابقات والبرامج التي تقدم المواهب من سن السادسة والسابعة من العمر حتى ينشئوا نشأة غنائية جنائية مبكرة


الجناية على الأسرة:

وهي جناية خطيرة جداً، فصور الماجنات خلبت أنظار الرجال فزهدوا في أزواجهم، وصور المغنين فتنت النساء فزهدوا في أزواجهن ووجدت المشكلات وتعاظمت وزادت نسب الطلاق وحصة من أسبابها – بحسب الدراسات – متعلق بمثل هذه القنوات.


الجناية على المجتمع:

وتتجسد هذه الجناية فيما نراه من التبرج والسفور والترخص في الاختلاط ليصبح المنكر معروفا والمعروف منكرا. كما تتجسد في الجرأة في المعاكسات والمغازلات والوقاحة فيها، بل والوصول إلى الاعتداء الفعلي.


الجناية على الاقتصاد:

حيث تقوم هذه القنوات بتجارة الإعلانات: ونعود إلى لغة الأرقام:

في دراسة أعدتها د.عزة كريم، الرئيسة السابقة للمركز القومي للبحوث الاجتماعية بالقاهرة، تناولت الدراسة إعلانات الفيديو كليب والعلاقات الزوجية حيث أفادت إن 90% من الإعلانات تستخدم فيها جسد المرأة كمثير جنسي لترويج السلع، مقابل 8% هي نسبة الاهتمام بشخصية المرأة، وأوضحت أن 80% من الإعلانات يركز على القيم الاجتماعية السلبية، و89% على القيم الاقتصادية السلبية.


وأما عن هدر الأموال في الرسائل على هذه القنوات ومسابقاتها فحدث عنه ولا حرج !

تقول الأرقام: يبلغ أقل عدد للرسائل قد تحققه إحدى القنوات الفضائية المبتدئة 3000 رسالة يومية، ولتصل عدد رسائل القنوات الناجحة 15 ألف «مَسِج» فإذا كانت تكلفة الرسالة الواحدة على الأقل 3 ريالات فكم تهدر من أموال.

أي إهدار وأي جناية أعظم من ذلك في حق أمة تحتاج إلى تقدم علمي وإلى علاج اجتماعي وغير ذلك.


ما هو الحل؟

علينا أن نواجه هذا الغزو، ونحمي أنفسنا وأبناءنا من أن تصيب بجناياتها مقاتلنا، والله يقول: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ} [ التحريم: 6 ].


خطوات المواجهة:

1- القيام بحملة إيمانية حضارية راقية سامية، ومقاطعة هذه القنوات، والتحذير نحذر من أخطارها.


2- ملء أوقات الشباب والشابات بالأمور النافعة والمفيدة.


3- نشر الحكم الشرعي لهذه القنوات: وهو تحريم ما يعرض فيها من العورات وما يصاحبها من الاختلاط الماجن المثير للشهوات.

نحن كمسلمين لسنا بحاجة إلى تلك الإحصائيات لنقتنع بحرمة ما يعرض في هذه القنوات الجنائية من مجون وفساد، وما أتيت بها إلا لأقيم بها الحجة على الذين ابتعدوا عن مصدر التوجيه الإلهي في الكتاب والسنة، فالآيات القرآنية التي أنزلها الحق سبحانه بينت لنا أحكام النظر وأحكام السماع والاختلاط المحرم غير ذلك ورسول الله صلى الله عليه وسلم أوضح من ذلك كما في حديث أبي هريرة يقول: ( لا يخلون رجل بامرأة إلا مع ذي محرم ) رواه البخاري، وعند الترمذي (إلا كان ثالثهما الشيطان)، وفي حديث أبي هريرة المشهور والذي رواه البخاري [ ج5/ص2304 ]: عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (إن الله كتب على ابن آدم حظه من الزنا أدرك ذلك لا محالة فزنا العين النظر وزنا اللسان المنطق والنفس تتمنى وتشتهي والفرج يصدق ذلك كله أو يكذبه).


4- التزام أوامر الله في العلاقة بين الجنسين: قال تعالى: { قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ. وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا } الآية [ النور: 30 -31 ].


5- تعظيم أوامر الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم في النفوس، قال تعالى: { يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم } وقال تعالى: { وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم}.


إن تهوين أمر الدين في النفوس وإن انتقاص عظمة النصوص من القلوب لهي أخطر من هذه القنوات الجنائية.
أسأل الله تعالى أن يحمي مجتمعاتنا وأبناءنا من كيد المفسدين.


بقلم الشيخ علي بادحدح
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 16-07-2009, 11:30 AM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
يرفع للعظة والذكرى وبيان أثر هذا الفساد
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-07-2009, 11:57 AM   #3
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 25
قوة التقييم: 0
مهندس عقول is on a distinguished road
كلام جميل
لكن ياليتك تركز على الفكر الي خلنا نفقد
اعزائنا من حنودنا البواسل
الاهرابيون الاغبياء السعوديون
لم يحملوا السلاح الا لتنفيذ افكار
تبلورت وتنطبخت في رؤسهم
عليك ايها الخالدي العزيز بافكار
المتشددين الذين يقذفون الناس في اتون التشدد
وهم في رغد من العيش
والاموال
آآآه منك بدل يهتم بالقشور
والشكليات
وينسى الاسباب التي تؤدي الى النتائج
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مهندس عقول غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-07-2009, 12:10 PM   #4
عضو ذهبي
 
صورة حبحره الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 3,715
قوة التقييم: 0
حبحره is on a distinguished road
صلى الله عليه وسلم

اشكرك اخي الكريم ..جزاك الله خيرا

تقبل مروري
__________________
.........................
ياكثر مايطري على البال توقيع ....ولاشفت لي توقيع يرضي غروري !!!!
إن ماحصل توقيع فوق التواقيع .....وإلا عن التوقيع يكفي حضوري
حبحره غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-07-2009, 01:39 PM   #5
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
حفظك الله يا خالد الخالدي وسدد على الخير خطاك


نعم من الناس من حدثته بالدين قال هذا تشدد


نعم لغة الارقام والاحصائيات والنتائج على الواقع هي حجر في في كل معاند ورامي لتحذيرات الله ورسوله



إننا نعيش مع جيل فعلت فيه هذه القنوات الافاعيل

فبعضهم والله المستعان كأنه لم يتربى على ايدي صالحة وتقيه وطاهرة ففكر منحرف وشذوذ بالخلاق وانتكاسة بالفطر ة

واذا دخلنا عالم الفتيات فحدث ولاحرج



وهنا الواجب علي الدعاة والمصلحين أن ينزلوا للميدان ويخالطوا الناس وخاصة الشباب ويحموهم من هذه المنكرات التي هدمت عقولهم ودينهم وأخلاقهم
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-07-2009, 01:42 PM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
مهتدس مقلوع أشكر لك مرورك
وأنا معك فيما قلت لكن لنبدأ بهؤلاء قبل هؤلاء
فمن ذكرت هم نتيجة لمن هم في عقلك
أكرر لك شكري
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-07-2009, 01:52 PM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 1,601
قوة التقييم: 0
العنا is an unknown quantity at this point
ياخالدي الا تريد ان تكون كمالقابضين على دينهم كالقابضين على الجمر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العنا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-07-2009, 01:59 PM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
باش مهندس أنا لا أدري لماذا شرقت بالأرقام والإحصائيات
عجيب المهندسون هم من يتعامل بالأرقام والدقة

أجل لو نعمل استبانة على صحة وسلامة الإسلام الليبرالي والإسلام السلفي فمن تتوقع يفوز ؟
ترفق شوي فالأرقام هي لغة العقلاء
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-07-2009, 02:43 PM   #9
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
اقتباس:
علينا أن نواجه هذا الغزو، ونحمي أنفسنا وأبناءنا من أن تصيب بجناياتها مقاتلنا، والله يقول: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ} [ التحريم: 6 ].


وعلينا أن نحمي أبناءنا ووطننا من الفكر القطبي الطالباني المتشدد الذي كانت نتائجه التكفير ثم التفجير وإزهاق أرواح المسلمين واستباحة الدماء والممتلكات في مناظر ( العليا ، والخبر ، والمحيا ، ومبنى المرور ، ومبنى قوات الطواريء ، ومبنى وزارة الداخلية .....الخ
علينا أن نحمي محافظتنا من تكرار حادثة حي ( الجوزات ) التي تحصن فيها أبرز قيادات التكفير والتفجير لكن أشاوس نايف رجال الأمن البواسل جعلوا عاليها سافلها وقتل المجرمون ( المجاطي ، والقطيني ، والجربوع ، والعنزي ، والجعيثن وغيرهم ،، تم أسر العديد من منظري هذا الفكر وأتباعهم ، حفظ الله هذا الوطن من كل شر ومكروه ، ورد كيد الكائدين إلى نحورهم.




عاجل >> مصدر مسؤول : إيضاح هوية إرهابيي حادثة الرس .




عطفاً على ما سبق التنويه عنه بالبيانات الصادرة عن وزارة الداخلية بتاريخ 25 و 26 / 2 / 1426هـ بشأن محاصرة قوات الأمن لعدد من المنتمين للفئة الضالة داخل موقع سكني في حي الجوازات بمحافظ الرس بمنطقة القصيم وتبادل إطلاق النار معهم وما نتج عن ذلك من مقتل مجموعة منهم وإصابة آخرين والقبض عليهم واستسلام أحدهم ..

فقد صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية كانت بحمد الله يقظة للتحركات المريبة لأرباب الفكر الضال الذي ظنوا أنهم بانتقالهم بعيداً عن أوكارهم المعتادة وتواريهم خلف مدارس الأطفال وتنكرهم بأزياء النساء سوف تتاح لهم الفرصة للعبث بأمن الوطن والمواطن وتنفيذ مخططاتهم الشريرة التي تستهدف البلد الأمين بخاصة والإسلام وأهله بعامة فرد الله كيدهم في نحورهم وجعل تدميرهم في تدبيرهم وأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا إذ فاجأهم رجال الأمن بعد أن طوقوا محيطهم العمراني والذي بلغ ثلاثة عشر مبنى سكنياً من المباني المتلاصقة حاولوا التسرب إليها لحظة وصول قوات الأمن التي تعاملت معهم وفق قيمها الثابتة والتي تتمثل بالثقة بالله ثم بقدراتها في السيطرة على الموقف وإحكام قفل منطقة الحدث ومن ثم إعطاء الأولوية لإخلاء المواطنين والمقيمين والمحافظة على سلامة قوات الأمن التي يتسابق منسوبوها على التضحية بالنفس والنفيس في سبيل الله ثم أمن وطنهم ومواطنيهم .

وبفضل من الله فقد تم التعامل مع هذه الفئة الضالة بما تستحقه دون إغفال لضوابط الشرع المطهر في إعطاء الفرصة لمن أراد النجاة بنفسه وكفاية المسلمين شره وقد أكرم الله بمنه وفضله هذه النوايا الصادقة فجاء التوقيت موفقاً من حيث اجتماع رؤوس الفتنة وأتباعهم وكان استجابة قوات الأمن على مستوى الحدث حيث هلك المفسدون إلا من استسلم أو قبض عليه بعد إصابته وسلم الله بمنه وفضله المواطنين ورجال الأمن من كل مكروه وكان من نتيجة ذلك مقتل خمسة عشرة من دعاة التكفير والتفجير / حيث تم العثور على جثة أخرى زيادة على ما سبق الإعلان عنه / .

وقد استكملت إجراءات التثبت والإشعار وما تتطلبه مصلحة التحقيق بحق عشرة منهم وهم :


1 / سعود بن حمود بن عبيد القطيني / سعودي الجنسية / .


والذي نصب من قبل زمرته زعيماً لعصابة التكفير والتفجير بعد هلاك عبدالعزيز المقرن في شهر ربيع الثاني من عام 1425هـ وذلك إنفاذاً لاتفاق مسبق جمع رؤوس الفتنة قبل مقتل المقرن.

وقد سبق للمذكور السفر إلى أفغانستان حيث اعتنق الفكر التكفيري المنطلق من تكفير العمل والمعين وبعد عودته انضم إلى الفئة الضالة خدمة لأهدافهم المغرضة خاصة وأن لديه معرفة بتجهيز وتشريك المتفجرات حيث شارك بتجهيز ونقل الخلائط المتفجرة والتي استخدمت في عدد من التفجيرات ومن بينها الاعتداء الذي استهدف مجمع المحيا السكني في شهر رمضان من عام 1424هـ وهو ممن شاركوا في نقل عدة سيارات مفخخة من القصيم إلى الرياض وتمكنت قوات الأمن بتوفيق من الله من ضبطها كما شارك في عدد من الاعتداءات على رجال الأمن وعمل على تهريب كميات من الأسلحة من خارج المملكة وبعد مقتل المقرن في شهر ربيع الثاني من عام 1425هـ على يد قوات الأمن عرف عنه عدم الاستقرار في موقع معين والتنقل متخفياً بزي نسائي إلى أن لقي مصيره المحتوم الذي ينتطره وكل مفسد وعابث بأمن هذا البلد الأمين .


2 / كريم التهامي إدريس المجاطي / مغربي ويحمل الجنسية الفرنسية /.


قدم إلى المملكة مع عائلته المكونة من زوجته وابنيه آدم وإلياس وذلك بجواز سفر مزور حيث انضم إلى الفئة الضالة مسخراً أبنه / آدم / في خدمتهم وقد سبقت له الإقامة في أفغانستان حيث تخصص في صناعة المتفجرات وبعد افتضاح أمره توارى عن الأنظار في أوكار الفئة الضالة بصحبة أبنه آدم في حين أعيدت زوجته وأبنه الآخر إلى موطنهم. والمذكور كان أحد النشطاء في أوساط هذه الفئة حيث عمل على نقل معرفته بالدوائر الإليكترونية وتجهيز المتفجرات لهم عن طريق التدريب كما شاركهم عملياً في اقتراف جرائمهم إذ كان هو وأبنه من المشاركين في اختطاف وقتل أحد المقيمين كما أنه أحد المشاركين في إطلاق النار على دوريات أمن الطرق بالقرب من محافظة الغاط وقد أفضى إلى عاقبة سوء عمله وتعدت جنايته على نفسه إلى أبنه آدم الذي قتل بمعيته .


3 / هاني بن عبدالله بن أحمد الجعيثن / سعودي الجنسية / .


أحد حملة الفكر التكفيري وكانت له مشاركات في الاعتداء على رجال الأمن وهو من المشاركين فعلياً في حادث الاعتداء على مجمع المحيا السكني في رمضان عام 1424هـ حيث ساهم بالتمهيد لدخول السيارة المفخخة إلى المجمع وبعد الضربات الموفقة لقوات الأمن ضد هذه الفئة الضالة توارى عن الأنظار في إحدى المناطق البرية ثم عاد لمشاركة زمرته أنشطتهم الإجرامية معاوناً لهم في إعداد المتفجرات إلى أن لقي جزاءه العادل مع زمرته الضالة على أيدي رجال الأمن .


4 / فيصل بن محمد بن هادي البيضاني / سعودي الجنسية / .


سبق وأن أوقف في عام 1423هـ ثم أخلي سبيله بعد أخذ التعهد عليه وإشعار من قام بكفالته وذويه بضرورة متابعته وتصحيح مساره الفكري حيث أظهر الندم والتوبة إلا أنه لم يستفد من ذلك واتضح مؤخراً أنه باق على غيه حيث شارك في الاعتداء على رجال الأمن ومقاومتهم وكان له اتصال برؤوس الفتنة والإفساد في الأرض كما تدرب على أيديهم في أوكارهم لإشاعة صناعة القتل والتدمير وهو أحد المشاركين في إعداد وخلط المواد المتفجرة التي استخدمت في الاعتدائين الآثمين على مبنى وزارة الداخلية ومقر قوات الطوارئ بالرياض في عام 1425هـ وقد لقي جزاءه العادل على أيدي رجال الأمن .


5 / ماجد بن محمد بن سعيد آل مسعود / سعودي الجنسية / .


من حملة الفكر التكفيري وكان قد كلف من قبل زمرته بنشر دعاياتهم المضللة عبر الإنترنت حيث كان مسئولاً عن الجهد الإعلامي مما دعاه للتنقل بين أوكارهم ومشاركتهم توجهاتهم الإجرامية وقد أمكن الله منه مع زمرة الإفساد في الأرض حيث لقي عاقبة سوء عمله .


6 / فواز مفضي عطية العنزي / سعودي الجنسية / .


سبق إيقافه في عام 1422هـ لإظهاره توجهات فكرية غير سليمة حيث أطلق سراحه بعد إظهاره الندم والتوبة وتعهده بالتزام النهج السليم كما تم إشعار ذويه بحاله لمتابعته ومساعدته للعودة لجادة الصواب وقد فوت على نفسه فرصة ثمينة إذ عاد لغيه متبجحاً باعتناقه للفكر التكفيري مستبيحاً للدماء المعصومة وقد شارك في الاعتداءات على رجال الأمن ومقاومتهم وتوارى في أوكار الفئة الضالة ناذراً نفسه للتغرير بصغار السن وتجنيدهم لذوي النوايا الإجرامية وقد أمكن الله منه حيث لقي عاقبة سوء عمله التي تنتظره وكل مفسد عابث بأمن هذا البلد الأمين .


7 / عبدالرحمن عبدالله محمد الجربوع / سعودي الجنسية / .


أحد الذين يحملون الفكر التكفيري حيث جند نفسه خادماً للتوجهات الإجرامية واستخدم من قبل الفئة الضالة للتغطية عليهم في تأمين مقارهم ووسائل تنقلهم وبعد انكشاف أمرهم توارى في مواقع مختلفة إلى أن لقي عاقبة سوء عمله مع زمرة الإجرام التي ارتضاها لنفسه .


8 / نواف نايف كديميس الحافي / سعودي الجنسية / .


سبق له السفر إلى أفغانستان حيث اعتنق المنهج التكفيري وتدرب على الأسلحة والمتفجرات وبعد عودته انضم إلى الفئة الضالة حيث كان يستخدم في التغطية على أنشطتهم من حيث تأمين المأوى ووسائل النقل وقد أنكشف أمره بعد إطلاق النار على رجال الأمن من سيارة مسجلة باسمه وبعد ذلك تنقل متخفياً بين أوكارهم ومشاركاً لهم أنشطتهم الإجرامية بما في ذلك نشر الدعايات المضللة عبر شبكة الإنترنت وقد أفضى إلى عاقبة سوء عمله حيث لقي مصرعه على أيدي رجال الأمن .


9 / عبدالسلام بن سليمان بن محمد الخضيري / سعودي الجنسية/ .


ممن يعتنقون الفكر التكفيري وبدأ نشاطه مع الفئة الضالة متعاوناً حيث سبق له وأن قام باستئجار استراحة في حي خضيرا بمدينة بريدة استخدمت كموقع لتجهيز السيارات المفخخة والتي داهمتها قوات الأمن بتاريخ 1 / 4 / 1425هــ ثم تنقل بعد ذلك متخفياً بين أوكار الفئة الضالة وشارك في اعتداءات على رجال الأمن وقد توفرت عنه معلومات بأنه كان يهيئ نفسه للقيام بعمل انتحاري وقد لقي عاقبة سوء عمله إن الله لا يصلح عمل المفسدين .

وسوف يتم الإعلان عن البقية ممن قتل في هذا الحادث وعددهم خمسة حال استكمال الإجراءات بحقهم .

أما من ألقي القبض عليهم وهم أحياء فعددهم ستة خمسة منهم مصابون بالإضافة إلى من قام بتسليم نفسه ومن بينهم :


1 / عادل بن سعد بن جزا الضبيطي / سعودي الجنسية / .


وهو أحد معتنقي الفكر الضال وممن شاركوا في الإحداث الإجرامية التي شهدتها البلاد فقد كان من ضمن الذين قاموا بتجهيز السيارة التي استخدمت في حادث الاعتداء الذي وقع في مجمع المحيا السكني في رمضان لعام 1424هـ كما كان مشاركاً رئيساً في أحد المخططات الإجرامية التي تم بحمد الله إحباطها من قوات الأمن وهو ممن ساهم في إيصال سيارات مفخخة من القصيم إلى الرياض والتي تم ضبطها من قبل قوات الأمن كما شارك أحد المطلوبين / والذين لقي مصرعه في حادث حي التعاون / في إطلاق النار على أحد المقيمين وقتله في مدينة الرياض والمذكور هو رابع أربعة ارتكبوا الحادث الإجرامي في مجمع واحة عبدالعزيز في محافظة الخبر والذين قبض على أحدهم وقتل الآخر في وقت لاحق على أيدي قوات الأمن ومات الثالث منتحراً في حادث الاعتداء على مقر وزارة الداخلية وحاق المكر السيئ برابعهم فوقع في أيدي رجال الأمن إن الله لا يصلح عمل المفسدين .


2 / حمد بن عبدالله بن إبراهيم الحميدي / سعودي الجنسية / .


يعد أحد منظري الفكر التكفيري حيث يعتقد بتحريم كثير من الأمور مثل الالتحاق بالوظائف المدنية والعسكرية وكذا عدم إلحاق الأبناء بالتعليم العام وسبق وأن أوقف في مكة المكرمة لإظهاره لمثل هذه الأفكار المتشددة وذلك في عام 1423هـ وقد أخلي سبيله بعد أن أظهر تراجعه حيث تمت مناقشته من أحد المشايخ وقد تعهد بعدم العودة لمثل ذلك إلا أن الواقع أثبت أنه باق على منهجه وبالنظر إلى كون أفكاره تنسجم وتوجهات الفئة الضالة فقد سعوا إلى استمالته وضمه إليهم لإعطاء شرعية مغلوطة لأعمالهم الإجرامية من خلال فتاواه ومواعظه التي تؤيد وجهة نظرهم وقد تمكنوا من ذلك بعد اقتناعه بما هم عليه من فتنة وضلال فأصبح عضواً في لجنتهم الشرعية المزعومة وقد كان له نشاط ملحوظ في بث الدعاية المضللة عبر الإنترنت باستخدام كنى وألقاب متعددة كما عمل على التغرير بعدد من حدثاء الأسنان وتجنيدهم لخدمة أهدافهم الدنيئة وقد شارك فعلياً في مقاومة رجال الأمن حيث تم القبض عليه بعد إصابته .


3 / صالح بن عبدالرحمن بن إبراهيم الشمسان .


بدأ نشاطه مع الفئة الضالة متعاوناً معهم من خلال تأمين المواقع ووسائل النقل والغطاء العائلي وقد عرف بارتباطه برؤوس الفتنة وتستره عليهم وقد انضم إليهم في أوكارهم وتلقى تدريبات على استخدام الأسلحة وأسهم في نقل المطلوبين بين مواقع مختلفة في منطقة القصيم كما أنه من المشاركين في بث دعاياتهم المضللة عبر الإنترنت والترجمة لهم .

أما بقية من قبض عليهم وعددهم ثلاثة فتقتضي المصلحة عدم الإفصاح عن هوياتهم في الوقت الحاضر .

وقد تمكنت قوات الأمن في موقع الحادث من ضبط كميات من الأسلحة والمتفجرات والأجهزة والتجهيزات ووثائق متنوعة ومبالغ مالية تزيد عن ربع مليون ريال إضافة إلى مقتنيات مختلفة .

هذا والله الهادي إلى سواء السبيل
أبو نواف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-07-2009, 04:04 PM   #10
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حبحره مشاهدة المشاركة
صلى الله عليه وسلم

اشكرك اخي الكريم ..جزاك الله خيرا

تقبل مروري
حبحرة كل الشكر لمرورك وبارك الله فيك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
قناة الـ Mbc الأجنبية هل هي حلال ام حرام سابح ضد تيار المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 13 27-09-2008 05:08 PM
معلومات خطيرة تنذر بالشر على العالم الإسلامي وبالذات السعودية من قنوات Mbc أبوعبدالمجيد المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 1 08-07-2008 12:10 PM


الساعة الآن +3: 10:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19