عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-07-2009, 11:33 AM   #1
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: فوق الارض وغدا (اللهم ارحمنا )
المشاركات: 97
قوة التقييم: 0
خلاوي is on a distinguished road
Lightbulb أخرجو من قواقعكم!!

سعودي...لا مصرأم الدنيا .....مغربي....بلد المليون شهيد....قبيلي والنعم...حضري ...الاخلاق هنا...أردني ...الاسلام هنا هذولا الله يخلف عليهم.... الخ...لسنا ملائكة لكننا أفضل من غيرنا!!!!!!

هل صدقتم أنفسكم ياعرب المذلة (لاحد يزعل وينتفخ) لا أعترف بشئ إسمة قومية عربية الإسلام هو هويتي لا أقيم وزنا لسواة وإن فرضت علينا الحياة بطاقة وهوية مدنية نحملها لأغرضنا الدنيوية.
أنا وإن ولدت بلسانٍ عربيٍ فصيح فهو حجة على لا لي أقر كتاب اللة بلا نصب ولاعسر أنهل من سيرة خير الإنبياء بلا ترجمة ولا تفسير ...ولكننا إتخذنا كتاب اللة مهجورورمينا سيرة نبية خلف ظهورنا... أي عذرا لكم أيها العرب !!!!
مسلمون يقضون عمرا يتعلمون اللغة العربية ليرطبو ألسنتهم بتلاوة كتاب الله قراءتها قلوبهم قبل ألسنتهم يؤدون شعائر الاسلام بخوف وجهد ....
يامن سكنت دولة أكثريتها مسلمة يامن سكنت بلاد الحرمين يامن هيئت لة أسباب الامان ....ثم يلون الإدبار ...يرفع صوت المؤذن صادحا بالحق ثم يكون منا من يولي مدبرا!!!!!!
أتفتخر بدول هكذا إنها نعمة وليست مفخرة ولتوسئلن يوم إذن عن النعيم

هل كانت مقدمة طويلة إنها لست كذلك إنها تذكرة....
هل تعرف منهم الإيجور إليك هذا المقال من كتابة (عصام زيدان)
شعب الإيجور.. لمحة من تاريخ مضى
الواقع فقط هو من يفرض علينا أن نُعرف، بداية قبل الخوض في صور المعاناة والألم وسبل النصرة، بشعب الإيجور، على الرغم من أن معاناته كان ينبغي أن تحمله إلى كل مسلم تشتعل بين أركانه الرغبة في دفع الظلم عن المستضعفين وان نأت به الديار غربت أو شرقت.
فأقلية الإيجور، خامس أكبر أقلية عرقية في الصين والبالغة ثمانية ملايين نسمة، تقطن إقليم تركستان الشرقية (سينجيانغ) وهو أكبر أقاليم الصين، حيث تبلغ مساحته 1.6 مليون كيلومتر مربع، أي نحو 17% من مساحة الصين الحالية،ويحكمها (شرفيا) الملك داود محسود، وهو الملك الـ12 الباقي من السلالة الملكية الحاكمة لهذا البلد، ويتكلمون لغة محلية تركمانية ويخطون بالكتابة العربية ولهم ملامح القوقازيين، وكانوا يشكلون 90% من سكان المنطقة.

الإيجور .. صورة تجسد المعاناة والألم

على الرغم من أن السياسات الصينية القمعية لشعب الإيجور قد سبقت هجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة إلا أن الصين استغلت الأجواء المتولدة من هذه الهجمات لتزعم أن شعب الإيجور مجرد حفنة من الإرهابيين يتعاطفون مع تنظيم القاعدة، ويسعون لتفكيك أوصال البلاد،ومارست في حقهم أشد ألوان الإيذاء والتنكيل، باعتراف المنظمات الحقوقية الدولية ذاتها، وفي صمت مطبق من دول العالم الإسلامي.
فهذا تقرير أصدرته منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الأمريكية بالتعاون مع منظمة "حقوق الإنسان في الصين"، وجه سلة من الاتهامات للصين، بشأن قمعها المستمر لمسلمي الإيجور وانتهاك حقوقهم الدينية والثقافية تحت ذريعة محاربة الحركات الانفصالية و"الإرهاب".
وأورد التقرير، عددا من الانتهاكات ضد شعب الايجور، منها الاعتقال والتعذيب والإعدام، والرقابة الدينية والتدخل القسري الذي طال النشاطات الدينية والمدارس والمؤسسات الثقافية ودور النشر وحتى المظهر الإسلامي لأفراد الشعب الإيجوري.
فقد وضعت الصين لوائح تحظر على موظفي الحكومة المحلية الذهاب إلى المساجد، ومنعت المعلمين من إطلاق لحاهم، والطلبة من إحضار القرآن للجامعة، كما أقدمت على سحب جوازات سفرهم، فلم يعد أي منهم يستطيع أن يخرج من البلد حتى إلى الحج إلا بشروط متعسفة.
وأشار التقرير إلى أن السلطات المركزية تقوم بتقييم كل الأئمة سياسيا بشكل منتظم، وتفرض رقابة على المساجد، و"تطهّر" المدارس من المعلمين والطلاب المتدينين، كما أنه يتم توجيه أقسى العقوبات لمن يتهمون بالتورط فيما يسمى بالنشاط الانفصالي، الذي يميل المسئولون إلى تسميته "إرهابا"، للاستهلاك الداخلي والخارجي.
ونقلت صحيفة صنداي تايمز في يوليو الماضي عن سائق صيني كان جنديا في الجيش خلال حملة قمعه للإيجور عام 1997 قوله: إن عددا من الناشطين هاجمونا، لكننا قمنا بعد وصول التعزيزات بقتل آلاف من الإيجور ...أردنا أن يمثل ذلك درسا قاسيا لهم، وقالت الصحيفة:إن هناك تقارير تدعم ما كشفه السائق من بينها فيلم يظهر فيه شبان من الايجور يُطلق عليهم النار أمام الكاميرا ثم تكدس جثثهم فوق بعضها في الشاحنات، كما ظهرت امرأة وأطفالها الأربعة وهم يُمطرون بوابل من الرصاص يصاحبه صخب قهقهة الضباط والجنود.
مخططات صينية للقضاء على الحلم الايجوري

وهذه السياسة القمعية، في حقيقتها ليست إلا قمة جبل الثلج، وجزء مبسط من الاستراتيجية التي تتبعها الصين لاقتلاع حلم دولة مستقلة لمسلميها..فما تقوم به الصين، مما اتسع المقام لذكره وهو قليل من كثير، ليس المقصود به وفقط القمع الناشطين المعارضين، بل هي في حقيقتها مؤامرة على الشعب الايجوري المسلم، الذي تراه الصين تهديدا ماثلا لوحدة الدولة، ومن ثم نراها وقد اتخذت خطوات تهدف في مجملها إلى تذويب المشاعر الدينية والقومية عند الإيجور.. وتقوم الاستراتيجية الصينية هذه على ثلاثة دعائم رئيسة: 1ـ محو الهوية الدينية وتجريمها:
توجهت الحكومة الصينية إلى طمس جميع الرموز الإسلامية؛ فالمدارس الإسلامية والمساجد إما مغلقة أو خاضعة لتقييدات صارمة، وتم منع التلاميذ في المدارس والجامعات من تأدية الصلاة، ومن صيام رمضان، بل وصل الأمر إلى منعهم من حمل المصاحف أو امتلاكها، ومُنع رفع الأذان من مكبرات الصوت بدعوى أنها تزعج الصينيين الدخلاء.
وذكر موقع منظمة "مؤتمر الإيجور الدولي"،أن السلطات الصينية قامت بإحراق وإتلاف 32 ألفا و320 نسخة من المصاحف، كجزء من سياسة تتبعها البلاد لمحو الهوية الدينية والقومية للأيجور؛ تمهيدا للقضاء عليهم نهائيا.
وفرضت التدريس باللغة الصينية لكافة المواد المدرسية، وأعادت صياغة تاريخ شعب الايجور، حيث زورت حضارته الإسلامية التركية بحضارة مزيفة لا تمت إليه بصلة؛ وذلك بعد أن اضطهد واعتقل المؤرخين والمؤلفين المسلمين، بسبب كتاباتهم التي تعكس تاريخ الإيجور الحق قبل الاحتلال الصيني وبعده.
وغدا الصينيون هم الذين يكتبون تاريخ وحضارة هذا الشعب المسلم، وتفرض كتبهم على الإيجور الذين ينحصر دورهم على دراستها والقراءة أو الترجمة فقط، ولا يحق لهم النقد والإيضاح وكشف الحقائق.
2ـ التذويب العرقي:
يساور الإيجوريين القلق من إمكانية قدرتهم على الإبقاء على ثقافتهم وهويتهم، في مقابل موجات الهجرة الداخلية الكثيفة من المستوطنين الصينيين إلى المنطقة خلال العقد الماضي، فقد كانوا يمثلون حوالي 90% من سكان المنطقة عندما احتلتها الصين، والآن لا يمثلون سوى 45 % فقط.
فمنذ استيلاء الحكومة الشيوعية على إقليم تركستان عام 1949 تزايد عدد أقلية "هان" الشيوعية الصينية في الإقليم، وأصبحوا يسيطرون على كل الوظائف الرئيسة وعلى النشاط السياسي.
وفي كثير من المدن تبدلت النسبة من 9 إيجور وصيني واحد إلى 9 صينيين وواحد إيجور؛ وفي "أورومجي" عاصمة تركستان الشرقية تحولت النسبة من 80% إيجور و20% صينيين إلى 80% صينيين و20% إيجور.
وإضافة إلى ذلك قام النظام الصيني بتأسيس برنامج على درجة عالية من التمييز والعنصرية، يهدف إلى تغيير التوزيع السكاني بإقليم سينجيانغ، وبذلت كل جهدها لتطبيق نظام "طفل واحد لكل أسرة" على الإيجور، بينما لم تطبقه على باقي الإثنيات التي تعيش في الإقليم نفسه، وكانت النتيجة أن تغير التوزيع السكاني تماما،
ناهيك عن ترويج الزواج المختلط لزواج الصينيين والصينيات البوذيات بالمسلمين بضغوط اقتصادية وإغراءات مادية.
3ـ التدمير الأخلاقي والصحي لشعب الايجور:
لجأت الحكومة الصينية إلى حرب في مجال آخر لتدمير شعب الايجور، فسمحت بتدفق المخدرات إلى أراضيهم، ووصل بهم الأمر إلى توزيع الخمر مجانا على الإيجور المسلمين، وعندما حاول الطلاب المسلمون توعية الشباب بمخاطر الإدمان، مطالبين محلات الخمور بالتوقف عن البيع، قامت السلطات الصينية بقمع حملتهم بالقوة؛ فنتج عنها مقتل 200 طالب مسلم في عام 1997.
وهذه المخدرات جلبت معها مرض الإيدز إلى مناطق المسلمين، حيث تفيد التقارير أن واحدا من كل أربعة يتعاطون المخدرات كان إيجابيا في فيروس نقص المناعة المؤدي للوفاة.
كذا، قامت حكومة الصين بعدة تفجيرات نووية في منطقة لوب بتركستان الشرقية وجعلتها حقلا لتجاربها النووية، واستمرت تلك التجارب تمارس علنية حتى عام 1980، ثم توقفت كما تزعم في عام 1996، وبلغت 42 تجربة نووية وهيدروجينية.
كيف ننصر شعب الإيجور المسلم؟:
بعد عرض هذه الصفحات من تاريخ مسلمي الايجور، يأتي السؤال: هل تظل المذابح وحرب الابادة بحقهم شأنا داخليا لا يمتلك أحد من دول المسلمين مجرد رفع الظلم عنهم؟!
لاشك أن بيد المسلمين أن يفعلوا الكثير لمواجهة هذا الظلم الواقع على شعب الايجور المسلم، ولعل سلاح المقاطعة هو أحد أهم الأسلحة، بل أكثرها فاعلية، خاصة وأن بلادنا العربية والإسلامية تعد سوقا إستراتيجيا كبيرا مفتوحا أمام المنتجات الصينية مما يعطيها القوة في مطالبة السلطات بمنح هذا الإقليم استقلاله ورفع الظلم والاضطهاد الواقع على أبنائه المسلمين.
كما يملك المسلمون، بعيدا عن إلقاء التبعة على المؤسسات الرسمية، الضغط على الصين لتخفيف معاناة إخوانهم من خلال تفعيل القضية على ساحات الانترنت والفضائيات، حتى تضع الصين حدا لسياساتها وممارساتها التمييزية ضد هذا الشعب المسلم.
كما يملكون دعم منظمات المقاومة والتحرر في تركستان، من خلال تبنى القضية، ودعمها إعلاميا، وتجريم تسليم احد أعضاء هذه المنظمات إلى الصين.
لاشك أن وسائل النصرة كثيرة،ولعل الخطوة الأولى هو التعريف بالقضية وإزالة التعتيم والجهالة المفروضة عليها من قبل العلام الصيني والدولي على السواء.


إن التنكيل بالإيجور المسلمين ليس وليد اليوم ولكن كان صوتهم مسموعا هذة المرة وإكان مهملا من الإعلام الغربي وغائبا عن الإعلام العربي (مازلت غير مهتم ومؤمن بما يسمى القومية العربية ولكن لذكر فقظ) وزادت السلطات الصينية على مجازرها تعتيماً


تريد لمحة مما يتعرضون لة من التنكيل والتعذيب عليك باليوتوب فسوف تجد مايندى لة الجبين






__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خلاوي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 18-07-2009, 02:23 PM   #2
عضو ذهبي
 
صورة حلآوهـ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
البلد: هناإ =)
المشاركات: 2,228
قوة التقييم: 0
حلآوهـ is on a distinguished road
::
::
::
لا حـــــول ولا قـــــوة إلا باللهـ.................

اللهـ يــــهـــدي الــــجـــــمــــيــــع...................

.................................................. ..............
__________________
.

.
حلآوهـ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-07-2009, 04:28 PM   #3
SMA
عضو بارز
 
صورة SMA الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: الرس
المشاركات: 379
قوة التقييم: 0
SMA is on a distinguished road
اقول خل عنك الخربطه رايح تنسخ لي من حدا ها المنتديات وجاي مستانس قبل ما اتكلم شف نفسك وش زينت بعدين اذا كان كلامك صحيح وش المطلوب منا!!!!!
__________________
في هالزمن ياذيب ما ينفع الطــــــيب ..&.. ولا تنفعك حتى الفعــــال الجــــــميـــــله
سيوف غدر البشـــر ما عنّي تـخــيب ..&.. تسكن حشا روحي ولو هي ثــــــقيـــــله
شمس الوفا غابت وما كانت تـــــغيب ..&.. والناس تبحث عن طبـــــايـع بـــديـــــله
والطيب أقفى بعد راعي المواجــــيب ..&.. وكلن على دربه مشى مع خــــــــلـيـــــله
SMA غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-07-2009, 04:33 PM   #4
SMA
عضو بارز
 
صورة SMA الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: الرس
المشاركات: 379
قوة التقييم: 0
SMA is on a distinguished road
لو احلف انك ما تفهم كلامك
__________________
في هالزمن ياذيب ما ينفع الطــــــيب ..&.. ولا تنفعك حتى الفعــــال الجــــــميـــــله
سيوف غدر البشـــر ما عنّي تـخــيب ..&.. تسكن حشا روحي ولو هي ثــــــقيـــــله
شمس الوفا غابت وما كانت تـــــغيب ..&.. والناس تبحث عن طبـــــايـع بـــديـــــله
والطيب أقفى بعد راعي المواجــــيب ..&.. وكلن على دربه مشى مع خــــــــلـيـــــله
SMA غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-07-2009, 08:34 PM   #5
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: فوق الارض وغدا (اللهم ارحمنا )
المشاركات: 97
قوة التقييم: 0
خلاوي is on a distinguished road
Lightbulb

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها sma مشاهدة المشاركة
اقول خل عنك الخربطه رايح تنسخ لي من حدا ها المنتديات وجاي مستانس قبل ما اتكلم شف نفسك وش زينت بعدين اذا كان كلامك صحيح وش المطلوب منا!!!!!
أولا إذا كان (التنكيل وتعذيب وقتل المسلمين ) بالنسبة لك (خربطة) لماذا أتعبت نفسك بالإطلاع على الموضوع والرد علية مرتين ؟؟؟
ثانيا الكتابة بلون الرمادي والإسود هي لي والمقالة التي نقلتها ميزتها بلون البني مع ذكر صاحبها (عصام زيدان) إذا كنت قد قراءت هذا الموضوع بغير هذا المنتدى ضع الرابط أو إسم المنتدى (وبعدين تعال تكلم وخل عنك الخرابيط ) وعلى فكرة المقالة تجدها في موقع لواء الشريعة (إذا كنت تعرف تمر على هذة المواقع )

(شف نفسك وش زينت) هل شققت عن قلبي لتعرف ماذا فعلت وما لم أفعل أتعلم الغيب

(إذاكان كلامك صحيح) لقد كتبت هذا الموضوع لجهل عامة المسلمين فية (خصوصا العرب منهم) إخواننا في الإسلام يعذبون ويقتلون فقط لأنهم مسلمين وحضرتك تشكك إبحث في قوقل لتعرف بعضا من الحقيقة وإطلع على موقع إسلام أون لاين لتعرف إذا كان كلامي صح

(وش المطلوب منا) لدي جواب واحد فقط لك
عن النعمان بن بشر رضي الله تعالى عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( المؤمنون كرجل واحد إن اشتكى رأسه تداعى له سائر الجسد بالحمى و السهر ) أخرجه مسلم . و في لفظ آخر عنده : ( المؤمنون كرجل واحد إن اشتكى رأسه اشتكى كله و إن اشتكى عينه اشتكى كله ) و عن أبو موسى الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا - و شبك أصابعه - ) أخرجه البخاري.
هذا(المطلوب منا)

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خلاوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-07-2009, 09:13 PM   #6
عضو ذهبي
 
صورة حبحره الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 3,715
قوة التقييم: 0
حبحره is on a distinguished road
Post

موضوع رائع والإبداع يصلك من تسلسل الأفكار وروعة إنتقائك للمقاله ..
حتى وان كتبنا وتكلمنا لانملك إلا الدعاء أولا ً وأخيرا ً
وهذا لاينعني أن نوقف أقلامنا وألسنتنا للدفاع عن المسلمين في كل مكان ..

لك عربات ٌ من الفـُـل ياخلاوي ..
..

اللهم ثبت المسلمين في كل مكان ..
واشف جرحاهم ومرضاهم وفك أسراهم وتقبل ورحم شهداؤهم
__________________
.........................
ياكثر مايطري على البال توقيع ....ولاشفت لي توقيع يرضي غروري !!!!
إن ماحصل توقيع فوق التواقيع .....وإلا عن التوقيع يكفي حضوري
حبحره غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-07-2009, 10:59 PM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
البلد: k.f.u.p.m
المشاركات: 1,375
قوة التقييم: 0
*أم الفارس* is on a distinguished road
بارك الله فيك
__________________
*أم الفارس* غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-07-2009, 04:13 AM   #8
مشرفة منتدى الأسرة و المنتدى النسائي
 
صورة ام الغااااالين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: مع الغواااااالي
المشاركات: 9,501
قوة التقييم: 19
ام الغااااالين will become famous soon enough
موضوع قيم وكلام واقعي

تقبل مروري
__________________
يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
ام الغااااالين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-07-2009, 07:45 AM   #9
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: فوق الارض وغدا (اللهم ارحمنا )
المشاركات: 97
قوة التقييم: 0
خلاوي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حبحره مشاهدة المشاركة
موضوع رائع والإبداع يصلك من تسلسل الأفكار وروعة إنتقائك للمقاله ..
حتى وان كتبنا وتكلمنا لانملك إلا الدعاء أولا ً وأخيرا ً
وهذا لاينعني أن نوقف أقلامنا وألسنتنا للدفاع عن المسلمين في كل مكان ..

لك عربات ٌ من الفـُـل ياخلاوي ..
..

اللهم ثبت المسلمين في كل مكان ..
واشف جرحاهم ومرضاهم وفك أسراهم وتقبل ورحم شهداؤهم

أسعدني مرورك أخيتي يجب ألا نجهل حال إخوننا المسلمين في أصقاع الأرض وإن كنا لا نملك غير الدعاء فمن ندعوة عظيم مجيبُ للدعاء .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خلاوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-07-2009, 07:49 AM   #10
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: فوق الارض وغدا (اللهم ارحمنا )
المشاركات: 97
قوة التقييم: 0
خلاوي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها *أم الفارس* مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك

وبارك الله فيكي أسعدني مرورك.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خلاوي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
هلا خرجتم من قواقعكم خلاوي المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 16-07-2009 03:49 PM
يا دكتور ابراهيم الدويش . صوتك أعلى الجنرال x المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 49 19-04-2009 12:48 PM


الساعة الآن +3: 01:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19