عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-10-2004, 04:15 AM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 7
قوة التقييم: 0
alrass* boy is on a distinguished road
من يعرف كيف يكون.. محبوباً بين الناس؟!

جريدة الرياض: فهد عامر الاحمدي
التاريخ: السبت 2004/10/02 م


الناس معادن.. وأنا كغيري أرى كل يوم معادن وشخصيات متنوعة؛ فهناك الشخصية المحبوبة والمكروهة، والمرحة والمكتئبة، والمنغلقة والمنبسطة، والثقيلة والخفيفة، والحذرة والمنفتحة، والمتسلقة والصادقة، والمتشددة والمنفرطة، والمثبطة والمشجعة، وأسوأهن بدون شك الناكرة للجميل..
ومن الواضح طبعاً ان "الشخصية المحبوبة" (الأولى على اليمين) مطلوبة بشدة وجميعنا يرغب في أن تتلبسه طبعاً أو تطبعاً!!
ورغم تسليمي بأن الشخصية المحبوبة (هبة) يمتلكها البعض بدون جهد يذكر؛ الا انني أيضاً أرى ان هناك بعض الأسرار التي متى ما طبقتها (وتدربت) عليها ستتلبسك هذه الشخصية بدون عناء يذكر؛ فإن أردت ان تكون محبوباً بين الناس فعليك - على الأقل - بالتالي:
(ابتسم): فالشخص المحبوب له ابتسامة مميزة لا يمكن تصور ملامحه بدونها.. فالابتسامة تثير في الناس الراحة والطمأنينة وتقول لهم "أنا سعيد ويمكنكم التواصل معي".. وفي المقابل يثير العبوس الريبة والحذر في نفوس الآخرين ويختصر تعاملهم معك الى ادنى الحدود، كما ان "التكشيرة" الدائمة تسبب للمحيطين مشاعر التوتر والحذر وتجعل كل إنسان يعتقد انها موجهة اليه فيعامله بالمثل - وتذكر دائماً قول المصطفى صلى الله عليه وسلم "وتبسمك في وجه أخيك صدقة"...
(سلم، وتحدث قليلاً): إياك ثم أياك ان تمر بدون القاء التحية.. تصور زميلاً يمر بقربك كل يوم ولا يلقي عليك التحية، مهما كنت متسامحاً فلن تملك بعد حين غير معاملته بالمثل.. وبالتدريج يصبح شخص كهذا منبوذاً من الجميع - لأن الجميع وبالتدريج سيعاملونه بالمثل.. وتذكر هنا قول المصطفى صلى الله عليه وسلم: "... أولا أدلكم على شيء اذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم".
(لا تشتكِ): بصراحة جميعناً لديه مشاكله الخاصة وجميعنا تحيط به عقبات وأمور لا يرضى عنها.. وبالتالي أصبح الناس - خصوصاً في هذا الزمن الضيق - لا يريدون زيادة همومهم بتذمرات وشكاوي يلقيها الآخرون.. ومن يتذمر بشكل دائم يصبح مكروهاً نتهرب من جلسته ونتحاشى دعوته وإذا "انفلت" نتمنى ان يرن الهاتف أو يدخل علينا شخص ثالث يقطع حديثه.. انه مثال للنفسيات المنهارة التي لا ترى فيك غير متنفس لهموم لا يستطيعون مواجهتها؟!
(استمع فقط): وحين تغلق فمك عن التذمر تتحول تلقائياً الى مستمع جيد.. والمستمع الجيد شخص محبوب؛ لا يقاطعك؛ ولا يجادلك، ولا يسفه آراءك - الأمر الذي يجبرك على محبته والارتياح اليه والرغبة في التواجد معه بشكل دائم.. ورغم شخصيته الهادئة الا انه اذكى منك بالتأكيد لأنه يدرك بالفطرة ان الله خلق للإنسان اذنين وفماً واحداً كي يستمع أكثر مما يتكلم!!.
(جاملهم بعدل): الإطراء نقطة ضعف في كل إنسان؛ والأشخاص المحبوبون يجيدون هذا الأسلوب ويتفننون في (سحب لسانك) للحديث عن نفسك.. وهم ليسوا بالضرورة منافقين أو متملقين؛ انهم فقط يسألونك عن آخر انجازاتك، وعن مقالب ابنك في المدرسة، وعن ذوقك الراقي في هذه الساعة او ذلك "الكبك".. في عملي اتحاشى إضاعة أي دقيقة مع أي إنسان (فحين لا أعمل أكتب مقالاً) ومع هذا لدي استعداد لإضاعة دوام كامل مع أحد الزملاء لانه يحدثني دائماً عن "آخر مقالاتي" وكم هي "رائعة مقالاتي" وكم هي "رائعة وجذابة" و"كيف سمع وجهاء القوم يسألون عني".... انه ببساطة يدير رأسي تيها وغروراً - والأجمل من هذا انه لا يحدثني عن نفسه اطلاقاً (وهو ما يذكرنا بالقاعدة السابقة)!!!.
(تواصل معهم): الشخص المحبوب يصل أقربائه ويسأل عن اصدقائه بدون مصلحة أو حاجة شخصية.. معظم من تعرفهم لا يجمعك بهم سوى العمل أو المناسبات الاجتماعية؛ ولكن هناك شخص واحد (واحد فقط) يفاجئك باتصال سعيد او يزورك بين فترة وأخرى لأنه يحبك ويحترمك لشخصك. انسان كهذا تشعر أمامه بأنك "مقصر" وتحمل له دائماً شعوراً كبيراً بالامتنان والوفاء (ستحقق الكثير لو حاول تقليده مع ثلاثة فقط من المحيطين بك)!
هذه أبرز الصفات المشتركة للشخصية المحبوبة، فإن عجزت عن تطبيقها في صباح اليوم التالي فاعلم ان الحالة (لديك متأخرة) وقد يفيدك تنفيذها بالتدريج.. وصدقني ستحقق الكثير لو تصنعت الابتسامة فقط!.


منقول ولكم التحية .
alrass* boy غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19