عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-07-2009, 03:31 PM   #1
مشرف سوبر
 
صورة الديمووو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: هنــــــا
المشاركات: 7,172
قوة التقييم: 25
الديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of light
عندما يصبح التسول ظاهرة ..يجب أن يكون هناك مكافحة للتسول

.................

هناك الكثير من الناس من يبحث عن طرق الخير بأنواعها
فتجده قائما أو داعما لمشاريع خيرية سواء ماديا أو معنويا ولاشك أن الوقوف مع المحتاجين هو من تلك المشاريع التي نراها ولله الحمد
باعتقادي إلى وقت قريب نجد الواحد منا يبذل بسخاء ماتجود به نفسه
للوقوف مع أخواننا المحتاجين بل ينفق مالديه بكل ثقة وأريحية وعفوية لكل من يمد يده سائلا بعيدا عن أسوار الشكوك وهذا غير مستغرب لأننا شعب نحب الخير, بل هو المطلوب وهو مايحثنا عليه ديننا الإسلامي


.................

مانشاهده الآن من ظاهرة التسول المنتشرة بالرس أو غيرها من مدن المملكة

أمر زعزع الثقة لدى الكثير من الناس فتجد الواحد منا الآن يسأل ويبحث ويتردد في

دفع مالديه لأنه أصبح يشك في أمر كل من يطلب المساعدة وهذا نتاج طبيعي أحدثه

المتسولون في نفوس المواطنين ولذلك فهم أفسد وا على المحتاجين الحقيقيين

ماكان لهم بالسابق ...

للأسف نلاحظ ظهور عدد كثير من المتسولين في فترات متعددة تعتبر مواسم لهم :

موسم الصيف ورمضان والحج والأعياد , وغيرها من الأيام

أقولها للأسف أصبح التسول مهنة يتقنها كل من هب ودب بأشكال وطرق مختلفة

فهذه مزروعة تحت حوض أي صرافة لأي بنك , وآخر تحت الإشارات,

وهذا عند المحطات , وأخرى عند المستشفيات ,

وهكذا هي تجارة مربحة بأسهل الطرق مستغلين قلوب الناس الطيبة وهذا واقع يشاهده الكثير

لن أتحدث عن شعور المواطنين المنزعجين من هؤلاء المتسولين فهم كثر .

ولكم أن تسألوا أصحاب المحلات بالسوق عن مضايقاتهم
.................
.................

يقول صديقي وهو صاحب محل معروف بالرس

أنه يعاني من كثرة المتسولين أمام باب المحل ..بدون مبالغة يصل عددهم أحيانا إلى ست نساء موزعات بكل مكان

عند أبواب المحل ,وداخل المحل , وخلف كل من يدخل المحل ..

يقول في البداية لم أتحدث إطلاقا خشية قطع أرزاقهم , ولكن بالأخير لاحظت أن زبائن المحل يتضايقون من إلحاح المتسولات

وأصبحوا يتذمرون لي من هذا الوضع مطالبين أن أبحث عن حلول

فتحدثت معهم أكثر من مرة وطلبت أن يبتعدوا قليلا عن درج المحل وعدم مضايقة من يدخل المحل ,

وكأني لم أتحدث لهن إطلاقا

استمر الأمر على ماهو عليه , فاتصلت بمكتب مكافحة التسول ببريدة فأجابوا أنهم لايستطيعون الخروج

لأي مكان خارج بريدة . ولا دخل لهم بأي محافظة غير بريدة ووجهوني بالاتصال بالشرطة

وهذا ماحصل . اتصلت بالشرطة فأفادوني أن التسول خارج مهامهم , وأن هذا الأمر من اختصاص التسول

وحتى الآن لا أعلم من المسؤول عن هؤلاء المتسولين أمام محلي

حقيقة وهو يتكلم لي عن معاناته . أحسست بحجم المضايقة التي يواجهها هو وغيره من هذا الوضع

ووقفت مع نفسي أتساءل من المسؤول:


مكتب مكافحة التسول ..؟؟

أو الشرطة ..؟

أو الإمارة ..؟

أو من ..؟

.
__________________
انستقرام : demooo9090

آخر من قام بالتعديل الديمووو; بتاريخ 26-07-2009 الساعة 02:55 AM.
الديمووو غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 25-07-2009, 04:08 PM   #2
مشرفة سابقة
 
صورة نبض المشاعر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
البلد: الرس
المشاركات: 12,440
قوة التقييم: 0
نبض المشاعر is a name known to allنبض المشاعر is a name known to allنبض المشاعر is a name known to allنبض المشاعر is a name known to allنبض المشاعر is a name known to allنبض المشاعر is a name known to all
.

.

والله إنك صادق مشرفنا
الصراحة بالسوق يضايقننا بزيادة
لحوحات وموجودات بكل مكان حتى بوسط المحلات
وماندري صدقهن من كذبهن
لأن ولاد الحرام ماسابوش لولاد الحلال حاقة << من الأمثال المصرية اللي تعجبني << أحد سألك .؟
بصراحة انتشار التسول بهالشكل مظهر غير حضاري
والله يرزق كل محتاج .


.
__________________
أهلّي بـ الموآجع كل مآ أنسآقت من [ الأقدآر ]
و أقـول يحلّها الليْ حطهآ لـ آلقلب / مكتوبة .!
.

.
نبض المشاعر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2009, 05:45 PM   #3
عضو اسطوري
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 10,697
قوة التقييم: 21
7MoOoDy will become famous soon enough
~~

عين آلصوآب مشرفنآ ..
لكن مآ آتوقع آنه تتروح ..
والله يرزق آلجميع ..

~~
__________________
7MoOoDy غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2009, 06:03 PM   #4
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
فعلاً لاحظت في الآونه الأخيره كثرة المتسولين في الرس

ويكثرون بجانب الصرافات وأمام المحال التجاريه وبعضهم لحوح جداً نسأل الله أن يغنينا ويغنيهم ..

لكني أستغرب انتشار ظاهرة التسول مع أن الدوله زادت مصروفات الضمان الإجتماعي بشكل كبير وأيضاً الجمعيات الخيريه تنفق بسخاء لكل محتاج كما لاأنسى أيادي المحسنين التي تنفق ليل نهار سراً وعلنا ..

والأمر الأكثر غرابه هو عدم وجود مكافحه للتسول في مدينة الرس وأيضاً إخلاء شرطة الرس مسؤوليتها منهم وهو الأمر الذي ساهم في زيادة أعداد المتسولين وانتشارهم بشكل ملحوظ

ولا أستغرب ان يكون هؤلاء المتسولين هربوا من مدينة بريده أو غيرها من المدن التي يوجد بها مكافحه للتسول وقدموا للرس لعلمهم ويقينهم ان هذه المدينه لايوجد بها مكتب لمكافحة التسول .!

السؤال الآن من هو المسؤول عن مكافحة هذه الظاهره في الرس مادام لايوجد بها مكتب مكافحه للتسول والشرطه أخلت مسؤوليتها منهم ..؟

الف شكر اخي الديموو على طرح هذا الموضوع الهام ..

تحياتي وتقديري

لاعدمتك
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2009, 06:07 PM   #5
عضو ذهبي
 
صورة صرخة انثى الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: ضيعت دروبي وخطواتي
المشاركات: 2,845
قوة التقييم: 0
صرخة انثى is on a distinguished road
صدق مشكله

ماودنا نردهم اذا مدو اديهم ((واما السائل فلا تنهر))

ولاودنا يلعبون بعقولنا وعواطفنا لاني وحده بصراحه مررة رحوووم وماقدر ارد اللي يطلبني لو باقل شي

بس ماقولها لا
__________________
صرخة انثى غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2009, 06:31 PM   #6
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: الرياض
المشاركات: 1,772
قوة التقييم: 0
أبو أسامة is on a distinguished road
آه جئت على الجرح

أصلي في مسجدين ( حسب البيت ) :
في كل صلاة مغرب لا بد أن يقوم أمامنا واحد فقط يشحذ ، وكنت أقول في نفسي : لماذا ما سبق أن حصل خطأ ووقف اثنان ، وكان تفسيري مبنياً على زعمي بأن المسؤول عن الشحاذة في كل مسجد واحد ، ولذلك لم يحدث أن شحذ في مسجدنا أحد ليلة الخميس ولا ليلة الجمعة ، ولم يخل المسجد من شحاذ في باقي الليالي ، ولم يحدث تداخل في الجدول إلا ليلة الثلاثاء الماضي حينما وقف أمامنا شاب في السابعة عشرة من عمره ، ولما جلس عند الباب ، وقف شايب يشحذ أيضاً ...
فقلت في نفسي : خربت نظريتك يا أبا أسامة !!!

صليت السنة ، وتأخرت قليلاً لحاجة في نفس يعقوب ... ثم ذهبت للشاب ، وقلت له : أعطني الإقامة !!! فقال : البطاقة ؟
قلت : لا ، بل هات الإقامة ، فقال : ما عندي إقامة ، فقلت : يعني جئت عن طريق التهريب !!! فقال : نعم ، وعسى الله ما يحدّك مثلما حدّني ...
فقلت : أنا لا أساعد مخالفي الأنظمة .
فنظرت إلى الشايب ، وإذا بها يئن ، وقد وضع أمامه مجموعة كراتين أدوية ، فلاحظت أنه يختلس النظر إلينا ...
المهم : خرجت من المسجد ، ووقفت أمام باب بيتي أنتظر من سيأتي ليأخذ الشحاذين !!!
فخرج الشاب ، وسار في الشارع بسرعة ، وهو يتلفت كل لحظة ، وأنا أراقبه ...
ثم خرج الشايب ، فتلفت يميناً وشمالاً ، فلما لم ير أحداً أسرع في المشي ، وسلك شارعاً آخر موازياً للشارع الذي سلكه الشاب ...
أسرعت إلى سيارتي ، وركبتها ، واتجهت إلى حيث ذهب الشايب ... فوجدته يركض ... فمشيت بسيارتي خلفه حتى وصل الشارع الرئيسي ، وهناك كانت المفاجأة سيارة بسائقها يقف عندها الشاب ، فركب معهما الشايب وانطلقوا ، وكانت سيارة كراسيدا ... فأخذت رقمها ...
واتصلت بصديق لي في مركز المعلومات ، وأعطيته رقم السيارة وطلبت معلومات عن السيارة وصاحبها ...
فكانت المفاجأة الأخرى : هذا الرقم يخص سيارة جمس ، ومبلغ عنه أن اللوحات مسروقة ...
فضحكت ، وقلت في نفسي : إذن نحن ضحايا عصابات ...

خاتمة :

أمس المغرب وقف أمامنا شايب يشحذ ، وتكلم علينا كلاماً قاسياً وكأنه يقول : أنتم ستعطونني رغماً عن أنوفكم ...
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أبو أسامة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2009, 07:03 PM   #7
عضو ذهبي
 
صورة هب الريح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,646
قوة التقييم: 0
هب الريح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو أسامة مشاهدة المشاركة
أصلي في مسجدين ( حسب البيت ) :

في كل صلاة مغرب لا بد أن يقوم أمامنا واحد فقط يشحذ ، وكنت أقول في نفسي : لماذا ما سبق أن حصل خطأ ووقف اثنان ، وكان تفسيري مبنياً على زعمي بأن المسؤول عن الشحاذة في كل مسجد واحد ، ولذلك لم يحدث أن شحذ في مسجدنا أحد ليلة الخميس ولا ليلة الجمعة ، ولم يخل المسجد من شحاذ في باقي الليالي ، ولم يحدث تداخل في الجدول إلا ليلة الثلاثاء الماضي حينما وقف أمامنا شاب في السابعة عشرة من عمره ، ولما جلس عند الباب ، وقف شايب يشحذ أيضاً ...
فقلت في نفسي : خربت نظريتك يا أبا أسامة !!!

صليت السنة ، وتأخرت قليلاً لحاجة في نفس يعقوب ... ثم ذهبت للشاب ، وقلت له : أعطني الإقامة !!! فقال : البطاقة ؟
قلت : لا ، بل هات الإقامة ، فقال : ما عندي إقامة ، فقلت : يعني جئت عن طريق التهريب !!! فقال : نعم ، وعسى الله ما يحدّك مثلما حدّني ...
فقلت : أنا لا أساعد مخالفي الأنظمة .
فنظرت إلى الشايب ، وإذا بها يئن ، وقد وضع أمامه مجموعة كراتين أدوية ، فلاحظت أنه يختلس النظر إلينا ...
المهم : خرجت من المسجد ، ووقفت أمام باب بيتي أنتظر من سيأتي ليأخذ الشحاذين !!!
فخرج الشاب ، وسار في الشارع بسرعة ، وهو يتلفت كل لحظة ، وأنا أراقبه ...
ثم خرج الشايب ، فتلفت يميناً وشمالاً ، فلما لم ير أحداً أسرع في المشي ، وسلك شارعاً آخر موازياً للشارع الذي سلكه الشاب ...
أسرعت إلى سيارتي ، وركبتها ، واتجهت إلى حيث ذهب الشايب ... فوجدته يركض ... فمشيت بسيارتي خلفه حتى وصل الشارع الرئيسي ، وهناك كانت المفاجأة سيارة بسائقها يقف عندها الشاب ، فركب معهما الشايب وانطلقوا ، وكانت سيارة كراسيدا ... فأخذت رقمها ...
واتصلت بصديق لي في مركز المعلومات ، وأعطيته رقم السيارة وطلبت معلومات عن السيارة وصاحبها ...
فكانت المفاجأة الأخرى : هذا الرقم يخص سيارة جمس ، ومبلغ عنه أن اللوحات مسروقة ...
فضحكت ، وقلت في نفسي : إذن نحن ضحايا عصابات ...

خاتمة :


أمس المغرب وقف أمامنا شايب يشحذ ، وتكلم علينا كلاماً قاسياً وكأنه يقول : أنتم ستعطونني رغماً عن أنوفكم ...

طيب ماذا فعلت هل بلغت؟؟

اذا نعم فلقد عملت الصواب..

واذا لا فهنا المشكلة...

اخي انا وانت اذا شاهدنا المتسولين وتأكدنا من خبثهم وغشهم على الناس يجب علينا المبادرة والتبليغ..



والمشكلة الكبرى ما تدري من الصادق منهم والمحتاج من الغشاش..!!!

لك تحياتي
__________________
[IMG]
[/IMG]

آخر من قام بالتعديل الديمووو; بتاريخ 30-07-2009 الساعة 01:41 PM.
هب الريح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2009, 08:00 PM   #8
مشرف منتدى التربية والتعليم
عضو مجلس الإدارة
 
صورة ابو جود الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 14,333
قوة التقييم: 29
ابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to all
اخي الديموو

طرح راقي وبمحله وبوقته ..

ياناس أنا أكثر ما يقهرن .. تلقاهم مرابطين يوم 25 يعني يوم نزول الراتب عند الصرافاااات !!
لا.. ويخزونك بعين . عاد لاصار مابمخباتك شي !! مالك إلا الميه تعطيه ..
لاوتلقاه جايبه كل العائله معه!!

... إذا مكافحة التسول يغطون في نوم عميق!!

ياناس .. الله يستر لايجي يوم لادخلت بيتك تلقاهم عند الباب ينتظرونك!!

عند الصراف .. الإشارة .. الصيدليه ..المسجد .. المدرسه .. البقاله ..الــخ وين نروح!
والمشكله تلقاهم أتجر منك .. ويدينون !!

ياناس والله كثرو المتسولين عندنا .. بشكل ملاحظ من الجميع !!
أتمنى من الشرطه ورجال الهيئة .. تكثيف إهتمامهم
يعني لو هم ضعيفين وفقراء .. والله إن الواحد يساعدهم والبال سمح

الحل ؟ مافيه حل !!

إلا بوجود مكتب مكافحة تسول

تحياتي لك ولمن شرف موضوعك
__________________



Twitter
abojoodxp@
InstagraM
ABOJOODXP



آخر من قام بالتعديل ابو جود; بتاريخ 25-07-2009 الساعة 08:12 PM.
ابو جود غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2009, 11:00 PM   #9
عضو بارز
 
صورة زهرة الياسمين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 506
قوة التقييم: 0
زهرة الياسمين is on a distinguished road
ياكثرهم
الشحاذين مير بزيادة عند الصرافات والبنوك والسوق يعج بهم
__________________
زهرة الياسمين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-07-2009, 01:06 AM   #10
عضو مجلس الإدارة
 
صورة ابوعيون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
البلد: الرس بس
المشاركات: 3,434
قوة التقييم: 15
ابوعيون will become famous soon enough
هلا بالديموو
إلا ماعلمتنا يوم نروح حنا للخشيبي وأنت وابو جود رحتوا للدحلة من اللي وصل أول
التسول والمتسولين ضربتهم ضربة إستباقية يالديموو فهم يستعدون لموسم المواسم الشهر الفضيل رمضان
والظاهر انهم سيعيدون ترتيب أوراقهم وصفوفهم للهجوم من جديد
أما صديقك صاحب المشكلة فهومعذور
يعني تصور 6×2=12عين تراقبك وأنت طالع من المحل وأكيد معك مقاضي وأغراض
والمثل يقول اطعم الفم تستحي العين يعني يبيلك شركة تغذية يالله تسدهم
ولأخينا الغالي أبو أسامة صاحب البيتين (الله يسترعليه ويرزقه بيت ثالث بالجنة آمين) أقول له الحمد لله على السلامة
فمثل هذه العصابات تعمل بإحترافية شديدة وعادة مايكون هناك مراقبة لصيقة وحماية لهؤلاء المندوبين (نظام شركات)
المهم فيه إضافة يالديموو لوسمحت
وهي صنف جديد أو مسمى جديد من عندي وهو التسول بالزي الرسمي
ويمكن لاحظه الكثير منكم عند منازلكم أو عند الإشارات ويكثرون حول البقالات وهم عمال النظافة (البلدية)
مثال بسيط
إذا انفتح باب الريموت وجيت تدخل سيارتك أوتطلعها سمعت صوت العربية وهو يدفه وجاي يركض ويقعد ينظف عند بابك
وهذا شغله مع كل البيوت كل ماطلعت سيارة أو دخلت أما النظافة بالشارع فهي صفر يعني تسول بزي رسمي
وكنت ناوي أكتب موضوع خاص عنهم ولكنك قصرت العنوة وماقصرت يالغالي والشيء بالشيء يذكر
وآسف جدا للإطالة
سلامي لك يالديمووو وللجميع
__________________
https://twitter.com/mawan06


ابوعيون غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
عاكست و غـازلـت بـنـت بـالـسـوق ... وصـارت الفضيحة الـلـي (أنـتـم خـابـريـن !!) فادي الثواب المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 148 03-12-2008 08:14 AM
تريد أن تتعرف على الليبرالية الاسلامية , تفضل بالدخول : sl6an7773 المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 11 04-10-2008 04:28 AM


الساعة الآن +3: 06:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19