عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-10-2004, 08:44 PM   #1
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
ماذا فعلت المؤسسات الحكومية لاستيعاب الشباب..؟؟

الكل يؤمن بثقل الشباب في المجتمع.. دون أن يحاول استثمار هذا الثقل لصالح المجتمع والأمة..والكل ينتقد سلوكيات واهتمامات الشباب دون أن يوفر أي بديل سليم.. وإذا استثنينا الأفراد لعدم الإمكانيات أو عدم كفايتها واستثنينا القطاعات الخاصة بصفتها جهة للكسب المادي فإن اللوم كله على المؤسسات الحكومية المغيبة في الجب..

الأندية السعودية تذيل لافتاتها بعبارة (رياضي.. اجتماعي.. ثقافي) وليس لها من عبارتها هذه إلا كلمته الأولى.. ولاستثنينا الأندية لولا أنها مازالت تأخذ معوناتها المادية من الجهات الحكومية ولم تمارس الخصخصة بعد.. أما معيلها الرسمي وهو الرئاسة العامة لرعاية الشباب فهي النائم الأكبر والملوم الأكبر.. فليس لها أي نشاط ثقافي أو فكري إلا مسابقات بروتوكولية بين الأندية في مجالات تحفيظ القرآن والثقافة والأدب.. وإذا علمنا أنها تقام أسبوعاً كل سنة فلنا أن نتسائل عن دور الرئاسة في بقية العام..

الجمعيات الخيرية لها جهد بارز يتجلى في مخيمات الأعياد ولكنه يدور في إطار الموسمية ولا نستطيع تصنيفه كمستثمر حقيقي للشباب.. وهي في كل الأحوال جهة خيرية ليس الشباب من مسؤلياتها.. وإسهامها في الأخذ بأيديهم جهد يشكر لها ولكن لا يمكن الاعتماد عليه..

على مَن مِن الكبار نستطيع إلقاء اللوم..؟؟
وزارة التربية والتعليم ..
وزارة الداخلية..؟؟
وزارة الإعلام..؟؟
مكتب العمل..؟؟
تطول اللائحة.. والجميع مذنبون..

كلنا رأينا كيف تضافرت الجهود حين أصبحت القضية أمنية.. وكيف تضامن أعلى رأس في الحكومة السعودية مع أصغر موظف حكومي للمساهمة باستتباب الأمن داخلياً.. مما ينفي احتمال قصور الإمكانات أو فشل التخطيط.. فهل الاحتمال المتبقي هو الإيمان بالقضية...؟؟

أوليس من الأسباب المفرزة للإرهاب أصلاً ترك الشباب عرضة لكل عوامل التعرية..؟؟
وهل تجدي معالجة النتائج وترك الأسباب..؟؟
متى سيشغل الشباب حيزاً من اهتمام القطاعات الحكومية..؟؟
وهل لنا أن نستهجن استسلامهم للبرتقال وجماعات التكفير وستار أكاديمي مع غياب البديل..؟؟

وهل هناك من آفاق مبشرة....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


شاركوني برؤاكم
__________________



بعدستي : استجداء ضوء

آخر من قام بالتعديل الزاحف; بتاريخ 09-10-2004 الساعة 10:15 PM.
الفرزدق غير متصل  

 
قديم(ـة) 09-10-2004, 10:59 PM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
حصر جميع العاطلين عن العمل ووضع برنامج لتوظيفهم في شوال

المصدر : عبدالله عبيدالله الغامدي (الرياض)


تبدأ وزارة العمل في شوال المقبل اكبر حملة من نوعها لحصر العاطلين عن العمل والراغبين في التوظيف لدى القطاع الخاص وقال محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني ورئيس اللجنة الرئيسية لحصر طالبي التوظيف الدكتور علي بن ناصر الغفيص لـ (عكاظ): ان الحملة تستهدف توظيف جميع الشباب العاطلين عن العمل من خلال المؤهلات المتوفرة لديهم وتأهيل من لا يحملون اي مؤهل لتمكينهم من الالتحاق بوظائف تناسب قدراتهم.
واكد انه سيتم توظيف جميع المتقدمين من خلال برنامج اعدته وزارة العمل مشيرا الى انه سيتم الاعلان عن مواعيد واماكن استقبال الطلبات اليوم السبت بعد الاجتماع الذي سيعقد في مقر المعهد الصناعي بجدة مع المشرفين والعاملين في لجان حصر الوظائف.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 10-10-2004, 03:31 AM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
متعب بن عبدالله:1000شاب للتدريب في الحرس
زيادة المقبولين بالتدريب العسكري المهني إلى 10 آلاف طالب

المصدر : محمد الغامدي(الرياض) محمد النوساني (جدة)



صدرت التوجيهات باستمرار قبول المتقدمين لبرنامج التدريب العسكري المهني لخريجي الثانوية العامة للفصل الثالث الذي سيبدأ في 13/11/1425هـ مع زيادة اعداد المقبولين الى عشرة الاف طالب في قطاعات وزارة الدفاع والحرس الوطني والامن العام.
وقال مدير عام البرنامج الدكتور ابراهيم النمي ان اعادة فتح باب القبول لاستقبال مزيد من الطلاب سيبدأ في شهر شوال بعد اجازة عيد الفطر المبارك وذلك نظراً للإقبال الكبير الذي لقيته فترة الاسبوعين الماضيين والتي تم فيها تسجيل 6685 متقدماً بزيادة عن العدد المقرر وهو 3300 طالب. واكد النمي ان البرنامج يحظى بدعم واهتمام القيادة الرشيدة مشيراً الى انه تم حتى الآن صرف نحو مائة مليون ريال لدعم هذا البرنامج الذي سينفذ في كل من جدة والرياض والخرج.
يذكر ان اول دفعة سيتم تخريجها من البرنامج ستكون في شهر ربيع الاول القادم حيث يكون الطلاب قد اكملوا عاماً دراسياً كاملاً منها ثلاثة اشهر في التدريب العسكري والبقية في التدريب المهني على التخصصات الفنية.
كما أكد صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية ان الحرس الوطني يقبل في كل دورة للتدريب العسكري المهني ألف شاب حيث انه بعد كل ثلاثة اشهر يتم قبول دفعة جديدة حتى لا ينتظر الشباب الراغبون في الالتحاق بهذه البرامج طويلا. جاء ذلك خلال رعايته امس حفل تخريج عدد من الدورات من مركز تدريب الحرس الوطني للقطاع الغربي بحضور صاحب السموالامير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي بالنيابة والوكيل المساعد للشؤون الفنية صاحب السمو الامير محمد بن منصور بن جلوي آل سعود وقادة الألوية والمسؤولين بالحرس الوطني. واضاف سموه ان الحرس الوطني كغيره من القطاعات العسكرية يجد الدعم والاهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وعبر سموه عن فخره واعتزازه بلقاء ابنائه طلاب البرنامج التدريبي العسكري الذين شارفوا على الانتهاء من المرحلتين التدريبيتين الاولى والثانية واقبالهم مع دراسة التخصصات العملية والمهنية ليشكلوا اضافة جديدة لمسيرة البناء والتطوير في سبيل سد احتياجات القطاعات العسكرية والقطاعين العام والخاص وتزويدها بالكفاءات الوطنية المؤهلة وتابع سموه ان توجيهات سموه جاءت بتدريب هؤلاء الشباب في القطاعات العسكرية بالتعاون مع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بحيث يتم استمرار هذه البرامج التدريبية التي تشتمل على جميع التخصصات المهنية والعملية لتلبية احتياجات ومجالات العمل مشيرا الى ان هذه البرامج ترجمة لاهتمام الدولة بالمواطنين وتوفير فرص العمل وتأمين سبل الحياة الكريمة لابنائنا شباب هذا الوطن والذين يشكلون اللبنة الاساسية في نسيج المجتمع السعودي المتماسك. وحول مرئيات سموه الى أهمية التدريب العسكري المهني قال: اقبال الشباب على هذه البرامج تعتبر ممتازة للغاية ولاشك ان التدريبات المهنية مع العسكرية تحقق الكثير من الفوائد للشباب حيث التحق ستة آلاف شخص بهذه الدورات واتمنى ان نتمكن من خدمة ابنائنا للالتحاق بكافة القطاعات العسكرية واليوم يتم تخريج مجموعة كبيرة من ا لشباب وهم حوالى 1400 شاب من الدورتين الاولى والثانية, اما الدورة الثالثة فيبلغ عدد الطلاب بها حوالى 1600 شاب.
وكان سموه قام بتسليم اوائل الخريجين شهاداتهم كما تفقد مرافق البرنامج وكان في استقبال سموه في مركز التدريب صاحب السمو الامير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي آل سعود وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي بالنيابة وصاحب السمو الامير محمد بن منصور بن جلوي الوكيل المساعد للشؤون الفنية ومحافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور علي الغفيص.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 10-10-2004, 06:02 PM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
عزيزي الفرزدق..لقد نكأت جرح الشباب وجعلته ينزف بلا تخثّر..وبلا جهد بشري لإيقافه..
كنت أفكر دائما لماذا لا توجد نوادٍ ثقافية وترفيهية همّها الأول والأخير هو الذخيرة الشبابية لا الذخيرة المادية,,
كم كنت أتمنى أن توجد مثل هذه النوادي جنبا الى جنب مع الأندية الرياضية التي جلبت اهتمام القاصي والداني على حد سواء..
نعم.. الذين يتحدثون من أبراج عاجية عبر منابر الرأي هو لماذا..يتسكّع الشباب في الشوارع والأسواق؟؟لماذا يلجأ الى ممارسة التفحيط؟؟ ولماذا ولماذا من دون البحث داخل الأسباب الرئيسية وهو عدم فهم جيل الشباب ومايرغب هؤلاء الشباب..حتى ليذكروني بالكاتب الأميركي توماس فريدمان عندما يتحدث عن أحداث سبتمبر من دون الخوض بمكر وخداع في الأسباب الحقيقة وراءها وهي سياسة أمريكا الخارجية..
كم كنت اتمنى أن توجد ديوانية فكرية وثقافية في كل حي من مدننا للنقاشات الفكرية والأدبية والثقافية بدلا من أجتماع الأستراحات القائم في الأغلب على أدواتها الرئيسية الكرة والمعسّل وثالثة الأثافي القنوات الفضائية مع قليل من لعب الورق..

تحياتي
العـجمي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  
قديم(ـة) 10-10-2004, 10:47 PM   #5
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
أخي سالم..
(الله يسمع منك).. ولكني سمعت من متعب بن عبدالله بنفسه أن حصول الشاب السعودي على الثانوية العامة لا يعني عدم شغله لمنصب حلاق مثلاً.. وتحدث بإسهاب عن وظيفة الحلاق في الحرس التي تقدم إليها الكثير من السعوديين حملة الثانوية.. (بحسب قوله)

والاستيعاب المادي والوظيفي مهم.. ولكن الأهم هو الاستيعاب الفكري.. وهو الطريق إلى كل نهضة.. أو كل نكسة..


أخي العجمي..
أتمنى كل ما تتمنى.. ولكن الجميع يناقش فكرياً وثقافياً وأدبياً وسياسياً مرتدياً كل ما يستطيعه من أقنعة الأسماء المستعارة أو خافضاً صوته كي لا تسمعه الجدران..

كل ما حولنا يوحي بمقولة (لايرحم.. ولا يدع رحمة الله تنزل)
فالجميع لا يستنطق الشباب.. ولايريدهم أن ينطقون..

أي نقاش لا يرضي السلطة السياسية.. أو محتكري الدين.. أو الغبار الاجتماعي.. هو عملية غزو فكري يجب على مقتحمه التوبة وتجديد الولاء والتمسك بجذوره..


سؤال رئيس قبل الخوض في كل أفكار الموضوع..
هل الجهات الحكومية تريد للشباب أن يكسروا خرسهم وعميهم وعيّهم..؟؟
أم أنها لن تساعدهم على ذلك.. حتى ولو كانت السيد المسيح..
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
قديم(ـة) 11-10-2004, 06:43 AM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
موقف المؤسسات الحكومية من الخرس والعمى الشبابي هو نفس موثق بوش من الحملة الأعلامية المغرضة تجاه السعودية
وهذا الموقف يتمثل في هذه الجملة:
((لم آمر بها ولم تسؤني))

العجمي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19