عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-08-2009, 01:51 PM   #1
عضو مميز
 
صورة ALRASS Gaurdian الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 144
قوة التقييم: 0
ALRASS Gaurdian is on a distinguished road
أفكار شاب

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين أما بعد :

أحيكم جميع بتحية الأسلام الخالدة (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) وبعد




كما هو مبين من عنوان موضوعي فهو ليس إلا أفكار تدور في خاطري مثل أي أنسان في هذه الدنيا , أفكار تشمل الصحيح والخاطئ الحسن والسيء الخير والشر الجميل والقبيح فإذا أصبت فمن الله وحده وإن أخطئت فمني ومن الشيطان فبسم الله أستعين وعليه أتوكل :









ما الفرق بين هذين الشخصين؟


صاحب الدين(مطوع) ×صاحب الذنوب(داشر)




إذا أستعرضنا حياة كل واحد فيهما نجد الفرق الكبير فا أخينا المطوع يعلم أن هذه الحياة فانية ومتاعها زائل وأنها دار عمل بلا حساب والآخرة دار حساب بلا عمل وأن ما تفعله بحق الأخرين سوء كان خير أم شرا سوف يفعل بحقك فكما يقول المثل (كما تدين تدان) وأن محاسبة النفس وألحاق السيئة الحسنة والخوف من الله كأنه يراك هو واجب ديني ومطلب شرعي إضافة إلى أمتثال الأوامر وأجتناب النواهي والأستعداد إلى يوم القيامة




أما من ناحية أخينا الداشر فهو غافل أو يتغافل عن الهدف الذي خلق له والهدف من هذه الدنيا ويفضل أتباع هواه على أتباع أوامر ربه وأوامر رسوله ويقول لنفسه أو يقول له الشيطان بما أنك من أمة محمد وأنك تشهد ألا إله إلا الله فأنت في الجنة فسعى في هذه الأرض وأفعل ما شئت ولا تهتم وينسى قول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم (من مات على شيء بعث عليه يوم القيامة) وأن الله سيفضحه يوم لاينفع مال ولابنون إلا من أتى الله بقلب سليم وأن جوارحه وأعضائه سوف تشهد عليه وأن كل من ظلمتهم سوف يقتصون منك سواء في هذه الدنيا أو في الدار الآخرة





وبعد كل هذاهل يوجد من يتعض؟


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته








__________________
الأنسان كالقمر له جانب مظلم
[SIGPhttp://www.alrassxp.com/forum/image.php?type=sigpic&userid=35794&dateline=124575  8632IC][/SIGPIC]
ALRASS Gaurdian غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 05-08-2009, 01:55 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: الرس ياقلبي
المشاركات: 343
قوة التقييم: 0
الشوشلي is on a distinguished road
لسلام عليكم

جزاك الله خير


انت من حداهم
__________________



الشوشلي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-08-2009, 03:05 PM   #3
مشرفة الأعضاء الجدد والتواصل
 
صورة قهوة مارس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: &*_^&فــــــي قـــلبهــ ....!!
المشاركات: 10,209
قوة التقييم: 21
قهوة مارس has a spectacular aura aboutقهوة مارس has a spectacular aura about
جزيت خيرا.....
__________________
يآهي صعيبهـ ضيقة الشخص,,الكتوم..
ويآشين المغبون لآ آبتسم وهو ودهـ..{ يصيــــح }
قهوة مارس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-08-2009, 03:38 PM   #4
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
الله يجزاك خير ويغفر لك ولوالديك

اخي الكريم

ALRASS Gaurdian

على ما قدمة لنا

والله يحفظك ويرعاك

__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-08-2009, 02:07 AM   #5
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: بين ألوان الغروووب
المشاركات: 2,020
قوة التقييم: 0
لحظة غروووب is on a distinguished road
بارك الله فيك ونفع بعلمك


لحظة غروووب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-08-2009, 03:58 AM   #6
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 2,513
قوة التقييم: 0
т з я ο is on a distinguished road
جزاك الله خير اكيد انت واحد منهم
т з я ο غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-08-2009, 06:03 AM   #7
عضو متألق
 
صورة باسل التميمي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: القصيم _ الـــرس
المشاركات: 779
قوة التقييم: 0
باسل التميمي is on a distinguished road
سلام عليكم

جزاك الله الف عافيه على الموضوع الراااااائع

بس سؤال : انت منهم و لا لا ؟؟؟؟
__________________
باسل التميمي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-08-2009, 06:15 AM   #8
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
البلد: AL-RASS
المشاركات: 8
قوة التقييم: 0
عبقري زماني is on a distinguished road
جزاك الله خبر
وما قصرت
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عبقري زماني غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
أفكار لحفل التخرج بياض القمر منتدى التربية والتعليم 0 28-05-2009 12:55 PM
أفكار سهلة جداً للصدقة الجارية كتكوت بطعم التوت المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 9 11-03-2009 05:20 PM
أفكار سهلة جدااااا للصدقة الجاربة شوكولاين المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 1 28-11-2008 02:19 AM
أفكار تقربك يا أمي الغالية الحنونة إلي في مرحلة مراهقتي ونضجي ؟؟ ام الغااااالين المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 3 15-11-2008 12:24 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.