عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-10-2004, 07:42 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الغفيص: 46 لجنة لحصر البطالة في السعودية وتوظيف العاطلين

الاهتمام بتوظيف العنصر النسائي في المراحل التالية
الغفيص: 46 لجنة لحصر البطالة في السعودية وتوظيف العاطلين



الدكتور علي الغفيص خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في جدة. تصوير: محمد العوفي

جدة: عمر المطيري
كشف محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني ورئيس اللجنة العليا لحملة وزارة العمل لتوظيف السعوديين الدكتور علي ناصر الغفيص في مؤتمر صحفي عقده أمس بالمعهد الثانوي الصناعي بجدة عن استراتيجية سعودة الوظائف في القطاع الأهلي، وحصر طالبي العمل من السعوديين، وتسجيل المعلومات والبيانات اللازمة لتوظيفهم لدى منشآت القطاع الخاص.
وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة تنفيذية للمشروع، و46 لجنة فرعية في المناطق يعمل بها 1414 موظفا متخصصين في مجال التدريب والتوظيف من منسوبي الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني ومكاتب العمل. وأضاف أن مهمة هؤلاء الموظفين تتمثل في مقابلة المتقدمين من طالبي العمل، وتحديد المؤهلين منهم للعمل وغير المؤهلين لإلحاقهم ببرنامج تأهيل طالبي العمل الذي يدعم تنفيذه صندوق تنمية الموارد البشرية، ليتم توجيههم بعد ذلك للفرص الوظيفية المتاحة لدى منشآت القطاع الأهلي من خلال مكاتب العمل.
وأكد الغفيص أنه سيتم في شهر ذي القعدة المقبل تنفيذ حملة إعلامية للتعريف بالمشروع وأهدافه وآلية تنفيذه ومواقع اللجان الفرعية للحملة، كما ستتضمن رسائل الحملة الإعلامية توجيه الدعوة لطالبي العمل من السعوديين للتقدم بطلبات العمل للجان الفرعية المنتشرة في كافة أنحاء السعودية، وكذلك توجيه الدعوة لرجال الأعمال والمنشآت الأهلية بتزويد مكاتب العمل بالفرص الوظيفية المتاحة لديهم. كما سيتم توزيع مطبوعات توعوية وإرشادية في مجال التدريب والتوظيف على المتقدمين من طالبي العمل السعوديين. وأشار الغفيص إلى أن الحملة ستكون فرصة سانحة لطالبي العمل من المواطنين في الوقت الراهن لتسجيل طلباتهم لدى اللجان الفرعية للحملة.
وأوضح أن وزير العمل الدكتور غازي القصيبي سوف يناقش مع مجلس الشورى اليوم وضع البطالة في السعودية والعمل في القطاع الخاص ومزاولة العمل الحر للخريجين من المعاهد المهنية والكليات التقنية. وطالب الغفيص وسائل الإعلام بدعم هذا المشروع ليصل إلى كل مواطن يحتاج للعمل لتسجيل بياناته في أي لجنة قريبة منه ليتم على ضوء ذلك تأمين عمل له.
وبين أن الوزارة تشجع العمل الحر وأن هناك دعما من قبل الصناديق لمن يرغب من الشباب في العمل الحر، متوقعا أنه سيتم بعد عشر سنوات من الآن توجه الشباب للعمل الحر المهني. وأضاف أن الحملة ستحصر عدد العاطلين عن العمل، لمعرفة العدد الحقيقي حيث إن الأرقام الأولى غير مؤكدة لحل مشكلة البطالة التي يعاني منها المجتمع السعودي.
وأوضح أن الحملة في المرحلة الأولى سوف تركز على الشباب وفي المراحل القادمة يمكن أن تركز على العنصر النسائي بعد التأكد من نجاح هذا المشروع الذي يجد اهتماما من ولاة الأمر، مشيرا إلى أن برامج المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني تخرج طلابا مؤهلين لسوق العمل.



برنامج تدريبي لتهيئة آلاف العاطلين للعمل في القطاع الخاص

المدينة المنورة: علي الزيد
أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية أمس الخطة التفصيلية لبرنامج تهيئة طالبي العمل في القطاع الخاص، والذي سيعد، حال البدء بتنفيذه، أكبر تظاهرة تدريبية وطنية تشهدها البلاد. وجاء الإعلان عبر الموقع الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية على "الإنترنت" والذي تضمن بيانات حول أهداف البرنامج ومواقع تنفيذه والأساليب المتبعة في التدريب وتعليمات التسجيل.
ويهدف البرنامج، الذي سينطلق في وقت واحد في جميع المناطق، إلى تهيئة طالبي العمل لسد الفجوة بين رغبات أصحاب الأعمال وتطلعات طالبي العـمل من المواطنــين. وعلمت "الوطن" من مصادر في مقر صندوق تنمية الموارد البشرية في العاصمة الرياض أن الصندوق يعد العدة لإطلاق حملة إعلامية واسعة في غضون الأيام القليلة المقبلة لدعوة طالبي العمل من كافة مناطق المملكة إلى التقدم بأوراقهم من أجل الانخراط في البرنامج الذي يستمر تسعة أيام وينتهي بمنح المجتازين شهادة معتمدة من الصندوق تؤكد امتلاك المشارك للمعارف والمهارات والسلوكيات التي تمنحه الحد الأدنى للعمل في القطاع الخاص.
كما ذكرت المصادر أن صندوق تنمية الموارد البشرية اعتمد ميزانية تقدر بنحو 3 ملايين ريال تخصص للحملة الإعلامية المرتقبة، والتي ستروج للبرنامج المقرر تدشينه منتصف ذي القعدة المقبل.
وقالت إن صندوق تنمية الموارد البشرية أوعز إلى معاهد ومراكز التدريب الأهلية ومراكز التدريب في الغرف التجارية الصناعية ومراكز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في مناطق المملكة بتجهيز مقار لديهم لاستيعاب آلاف الشباب العاطلين عن العمل من أجل تنفيذ البرنامج، فيما ينتظر أن يسفر اكتمال البرنامج التأهيلي عن ضم المجتازين له مباشرة إلى قائمة طالبي العمل بمكاتب العمل لترشيحهم لوظائف القطاع الخاص، في الشركات المستفيدة من دعم صندوق تنمية الموارد البشرية.
وتفاصيل برنامج تهيئة طالبي العمل للقطاع الخاص وفقا لما جاء في موقع الصندوق على الإنترنت هي:
http://www.hrdf.org.sa/portalws/HRDF....asp?pageid=63
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19