LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-10-2004, 11:43 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
!!بحر الكتمان!!
صحفي بجريدة الوطن
 

إحصائية العضو








افتراضي استشهاد ابن الرس في الفلوجه وعزاني لأم الشهداء!!!!

عندما تستحل الوليات المتحده الأمريكيه لعنت الله عليها أي دولة اسلامية فأنك تجد احد ابناء هذه العائلة رافضاً لذلك ، فقد بشرت هذه العائلة قبل ايام بخبر استشهاد احد ابنائها رحمة الله عليه في العراق وعندما استحلت الوليات المتحده لعنها الله افغانستان ذهب احد ابناء هذه العائلة الى افغانستان طالباُ لشهادة وقد نال الشهاده بأذن الله حيث استشهد اثناء القصف الأمريكي على افغانستان ،، ودارت الأيام وجائت الوليات المتحدة للعراق وتكرر نفس المشهد الأول امام ناظري (( ام الشهـــــــــــداء )) وحيث رغب الأبن الثاني الذهاب للعراف طالبا لشهادة قبل عدة اشهر وكنت قد سمعت بخبر رحيلة وحيث قام ببيع سيارته الخاصة وتوكل على الله في رحلت الشهادة وقد وصلني خبر استشهادة في العراق هذه الأيام !!!!!!

فعندما اسمع خبر وفاة شخص احزن كثيراً وخاصة عندما يكون في مرحلة الشباب ولاكن عندما وصلني خبر استشهاد ابن الرس فرحت كثيراً لعل وعسى ان يتقبل الله شهادته وشهادت اخيه الذي سبقه في افغانستان .

وعسى ان يصبر الله والدة الشهداء على فقدانها ابنائها وبارك الله لها على حسن تربيتها لهم وعسى ان يشفعا لها يوم الحساب ....

وكل ما اتمناه منكم التفاعل ولو بدعوة واحدة لأم الشهداء وابنائها رحمهم الله رحمتاً



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 12-10-2004, 05:08 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
النابغه
عضو نشط
 

إحصائية العضو







افتراضي

اللهم تقبل منهم وألهم امهم الصبر ............... ولكن يابحر الكتمان لماذا لم تصرح باسمه واسم عائلته وكررت( ابن الرس... وهذه العائله اكثر من مره) وكأنك تخشى ان تغتاب احدا...بينما لو كان لاعبا وسجل هدفا أوحصل على صفقه لكتب اسمه واسم ابوه وجده وعائلته.......... أقول من حق الناس ان تعرف ومن حق هذه العائله أن تفخر بأبنائها وأظن ذلك لايتعارض مع سمو الهدف


.

قديم 12-10-2004, 08:10 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

اللهم ارحمه وموتى المسلمين وارحم شهداءنا الذين دافعوا عن هذا الدين ضد الفئة الباغية يارب العالمين ياخوان لاننس الشهداء الذين توفوا في قتال الخوارج فهم توفوا في وطنهم ودفاعاً عن دينهم

قديم 12-10-2004, 09:27 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
زعيم الراجحيه
عضو مشارك
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين

شهيد في سبيل الاسلام وعزة الاسلام ازين له من مشاكل الدنيا ومصايبه

الله يرحمه قولوا آمين

الله يعطيك العافيه يابحر

على النقل

تحيااتي للجميع زعيم الراجحيه
قديم 12-10-2004, 10:20 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
قصي100
عضو مشارك
 

إحصائية العضو







افتراضي

الله يرحمه ويصبر امه ويتقبل شهادته

قديم 12-10-2004, 11:36 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
!!بحر الكتمان!!
صحفي بجريدة الوطن
 

إحصائية العضو








افتراضي

اخي الخفاش الأسود : بأختصار لست ممن يحب ذكر الأسماء فأنا احب طرح مواضيعي دون ذكر اسماء اصحابها
فعذرني اخي

لواقعي : جزاك الله خيرا على دعواتك الصادقه فأتمنى من الجيمع الدعاء للشهداء

زعيم الراجحيه اللهم ام آآآآآمين يارب

لاكن اخي موضوعي لس بنقل وانما قمت انا بطرحه ولم انقله ـــ تصحيح معلومه فربما انك قرأته في منتدى الرس نت لاكن بأسمي الآخر تحياتي لك

قصـ 100 : جزاك الله خيرا على دعواتك الصادقه



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 13-10-2004, 11:07 AM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
ريـم الصحاري
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو








افتراضي

رحمك الله يافهد

اللهم ارحمه وموتى المسلمين وارحم شهداءنا الذين دافعوا عن هذا الدين ضد الفئة الباغية يارب العاالميين


وجعل الجنة مثواااك

جزيت خيرا اخي



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 13-10-2004, 07:52 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
666666
عضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

رحمهم الله

وصبر والديهم على فقدانهم

قديم 14-10-2004, 02:13 AM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
!!بحر الكتمان!!
صحفي بجريدة الوطن
 

إحصائية العضو








افتراضي

جزاااااااااااااااااااكم الله خيرا اخواني وخواتي على تفاعلك بدعائكم الصادق الطاهر



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 14-10-2004, 05:01 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

مسلحو الفلوجة ينقلبون على المقاتلين العرب ويسعون إلى طردهم
أحد قادة «المقاومة»: الزرقاوي يقود الفلوجة وسامراء وبعقوبة والموصل وحتى بعض أجزاء بغداد إلى الكارثة

بغداد: فيك كارل*
بدأ المسلحون المحليون في الفلوجة في الانقلاب على المقاتلين الاجانب الذين كانوا حلفاء لهم في التمرد الذي عرقل القوات الاميركية في بعض المناطق السنية في العراق، طبقا لما ذكره سكان الفلوجة وقيادة المتمردين والمسؤولون العراقيون والاميركيون.
وتدهورت العلاقات بعدما بدأ المقاتلون المحليون في التفاوض لتجنب حملة عسكرية بقيادة القوات الاميركية ضد الفلوجة، في الوقت الذي يضغط فيه المقاتلون الاجانب لشن هجمات على القوات الاميركية وانصارهم العراقيين. وقد تحول النزاع الى معركة كلامية وعنف، حيث قتل سكان الفلوجة خمسة على الاقل من المقاتلين العرب في الاسابيع الاخيرة طبقا لرواية شهود العيان.
وذكر جمال عدنان، وهو سائق سيارة اجرة، «إذا لم يغادر العرب بإرادتهم، سنجبرهم على ذلك بالقوة». وكان عدنان قد ترك منزله في حي الشرطة في الفلوجة قبل شهر بعدما قصفت طائرة اميركية تستهدف المقاتلين الاجانب، المنزل المجاور له.
وتقع المدينة على بعد 35 ميلا غرب بغداد في ما يعرف باسم المثلث السني، وكانت خارج سيطرة السلطات العراقية والقوات الاميركية منذ شهر ابريل (نيسان)، عندما رفع حصار فرضته قوات المارينز الاميركية ومنحت قوات الامن العراقية مسؤولية أمن المدينة. وقد تمكن المتمردون الاجانب والمحليون من السيطرة تدريجيا على المدينة. وذكر مسؤولون عراقيون واميركيون ان الفلوجة اصبحت المصدر الرئيسي لعدم الاستقرار في العراق كله.
وقد اصرت السلطات الاميركية والعراقية على انه اذا ما كان على الفلوجة تجنب هجوم شامل بهدف استعادة السيطرة، فيجب طرد المقاتلين الاجانب. وذكر عدد من قادة التمرد المحلي انهم، ايضا، يريدون طرد الاجانب، الذين يصفونهم بأنهم ارهابيون. وقد ابدوا ازدراءهم لابو مصعب الزرقاوي الذي اعلنت جماعته التوحيد والجهاد مسؤوليتها عن عديد من الهجمات عبر العراق، بما في ذلك ذبح الرهائن وتسجيل العملية على شريط فيديو.
وذكر ابو عبد الله الدليمي القائد العسكري لجيش محمد الاول، «انه مضطرب عقليا، وقد شوه صورة المقاومة واساء اليها. اعتقد ان نهايته اقتربت».
ومن بين المقاتلين الاجانب الذين قتلهم المقاتلون المحليون، ابو عبد الله السوري، وهو من الشخصيات المعروفة في جماعة الزرقاوي. وقد عثر على جثته يوم الاحد الماضي. وتبين انه اطلق عليه النار على رأسه وصدره خلال مطاردة بسيارة بها مجموعة من رجال القبائل، طبقا لحارس أمن ذكر انه شاهد العملية.
وذكر السكان ان المقاتلين الاجانب اخذوا يتجمعون في الآونة الاخيرة في المنطقة التجارية القديمة بعد ان رفضت الاحياء السكنية السماح لهم بالاقامة لان وجودهم يجذب الطائرات الاميركية. تجدر الاشارة الى ان الغارات الجوية والاضطرابات اجبرت نصف سكان المدينة البالغ عددهم 300 الف نسمة على الاقل على الهرب، طبقا لما ذكره السكان والمسؤولون.
وذكر عدنان سائق سيارة الاجرة الذي نقل زوجته واولاده الى بلدة اخرى، ان المشاعر تجاه المقاتلين الاجانب تغيرت بطريقة درامية منذ تدفقهم على الفلوجة بعدما انتهى حصار قوات المارينز في شهر ابريل. وقال «لقد خدعونا. فقد رحبنا بهم في البداية لاعتقادنا انهم اتوا لدعمنا، ولكن الان اصبح كل شيء واضحا».
وذكر السكان ان الاغلبية العظمى من سكان الفلوجة يشعرون بالنفور من الفظائع التي نشرها الزرقاوي وغيره من المتطرفين في العراق. ويعتقد ان المتطرفين الاجانب هم وراء السيارات المفخخة التي تنفجر في جميع انحاء العراق عدة مرات في اليوم، كما اعلنت منظمة الزرقاوي مسؤوليتها لذبح العديد من الاجانب، وسجلوا بعضها على اشرطة فيديو تذاع على الإنترنت.
وقال أبو براء، وهو قائد جماعة من المتمردين المحليين تطلق على نفسها اسم «كتائب الله أكبر»: «أرجوكم لا تخلطوا الأوراق. هناك مقاومة عراقية، مقاومة حقيقية، وهناك جماعات أخرى تحاول تصفية حسابات. وهناك أيضا ارهاب يستهدف العراقيين».
وقال ان الرئيس الأميركي جورج بوش «يعرف ذلك وكذلك الحكومة، ولكنهم يضعون الجماعات الثلاث عن قصد تحت لافتة الارهاب».
وقال ابو براء وزعماء متمردون آخرون ان «المقاومة الحقيقية» قوة منظمة تحدد هجماتها بأهداف هي أهداف عسكرية، أميركية بشكل رئيسي. ويقولون ان دافعها هو الشعور الوطني والكرامة العراقية مقابل ما تعتبره احتلالا أجنبيا.
وقال أبو براء ان «الآخرين هم متطرفون عرب يدعون أن أي عراقي أو مسلم غير مستعد لحمل السلاح هو كافر. انهم جوهر علتنا. ومعظمهم سعوديون وسوريون ومن شمال أفريقيا». وقال أبو براء ان «ابو مصعب الزرقاوي وجماعته السلفية هم الذين يقودون الفلوجة وسامراء وبعقوبة والموصل وحتى بعض أجزاء بغداد الى الكارثة والموت».
ويحفز مشاعر القلق هذه مسؤولون اميركيون وعراقيون ممن شنوا معا هجمات في الأسابيع الأخيرة لاستعادة مناطق يسيطر عليها المتمردون. وقادت القوات الأميركية معارك للسيطرة على النجف وتلعفر وسامراء، الأسبوع الماضي، ومجموعة مدن تقع جنوب غربي بغداد. وتهدف الخيارات الى فرض سيطرة الحكومة على سائر أنحاء البلاد قبل الانتخابات العامة المقررة في يناير المقبل.
ويقول مسؤولون انها تؤدي أيضا دور رافعة سيكولوجية على الفلوجة التي اعتبرت منذ زمن طويل أشد المواقع المتمردة.
وقال مسؤول أميركي كبير في بغداد ان «الضغط يتزايد بالتأكيد سواء كنتيجة لضرباتنا الجوية أو رؤية أن النجف وتلعفر وسامراء أعطت احساسا بأن الأمر جدي. هناك الكثير من المخاوف في الفلوجة».
ويقول كثير من السكان الشيء ذاته. وقد بدأ وفد يضم ستة من ممثلي الفلوجة البارزين مفاوضات مع الحكومة العراقية المؤقتة أواخر الشهر الماضي. ولكن مسؤولين حكوميين كبارا قالوا انه بعد هجوم الأول من أكتوبر (تشرين الأول) فقط على سامراء واصل وفد الفلوجة المهمة بحماس جديد.
ويدعو الاقتراح الذي عاد به الوفد الى الفلوجة الى تسليم موضوع السيطرة على المدينة الى قوات الحرس الوطني العراقية، على أن تبقى القوات الأميركية خارج المدينة ما لم تتعرض القوات العراقية الخفيفة التسليح الى هجوم.
ولكن يجب، أولا، أن يغادر جميع المقاتلين الأجانب المدينة، ويعارض الأجانب الخطة علنا وبشدة. وصوت ممثلهم ضدها في اجتماع عقد الأسبوع الماضي لمجلس شورى المجاهدين الذي يحكم المدينة، والذي اتخذ موقف دعم اقتراح السلام بنسبة عشرة ضد اثنين. وفي وقت لاحق اقنع الشخص الآخر الذي صوت سلبا بتغيير رأيه وفق ما قاله المقيمون.
ويلقى باللوم على المقاتلين الأجانب لانتهاكهم وقف اطلاق النار في ابريل (نيسان) الماضي مما حفز على شن هجوم من قوات المارينز ادى الى مصرع مئات. وقال الدليمي ان سورياً ذبح على يد المتمردين المحليين «بعد أن أطلق النار على القوات الأميركية أثناء الهدنة الأخيرة». وفي ملاحظات بثت من أحد المساجد الرئيسية في المدينة يوم الخميس الماضي قال المفاوض المتمرد خالد حمود الجميلي انه لا يجب التضحية بمدينة تضم مئات الألوف لصالح حفنة من المقاتلين الأجانب.
وفي غضون ذلك واصلت القوات الأميركية ضغطها العسكري الخميس الماضي في عدد من المدن القريبة. وشن المارينز غارات على ثمانية مساجد زعم انها تستخدم كقواعد مسلحة في الرمادي، ووجهوا ضربات جوية الى مدينة هيت.
وقال المسؤول الأميركي الذي اشترط عدم الاشارة الى اسمه «أعتقد ان هناك تصدعا بلا شك، وربما كانت هناك انشقاقات بين الجماعات المختلفة. أما أن يكون هناك من بين شخصيات المدينة من يمتلك ما يكفي من القوة لتحويل هذا التصدع الى شيء يغير صورة الأشياء» فأمر بحاجة الى انتظار.
ولاحظ المسؤول ان الهجوم على سامراء شن بعد ان اخفقت جماعة محلية اكثر توحدا يترأسها زعماء عشائريون، في محاولة مماثلة لاخراج مجموعة من المتمردين والمقاتلين الأجانب أصغر كثيرا من تلك التي تسيطر على الفلوجة.
وقال مكي نزال المواطن الذي غالبا ما يتوجه الى مدينته الفلوجة كموظف اغاثة انه ما يزال هناك دعم كبير للأجانب خصوصا اذا ما أخذ بالحسبان عدد الضحايا المدنيين جراء الضربات الجوية الأميركية.
وقال نزال انه «ليس كل الناس في الفلوجة يريدون مغادرة هؤلاء الأشخاص. ولديهم على الدوام تفسير انه اذا كان يحق للأميركيين أن يجلبوا أناسا من إسبانيا والسلفادور وبولندا ودول أخرى لمساعدتهم فلماذا لا يحق لأشقائنا مساعدتنا؟».
وقد غادر بعض المقاتلين أخيرا على الأقل حاليا. وتفجر القتال في هيت اذ كان المارينز يلاحقون المتمردين الذين كانوا قد وصلوا إلى المدينة مقبلين من الفلوجة، وفقا لما ذكره مقيمون.
وقال عمر الجباوي، 23 عاما، وهو طالب يدرس الهندسة في جامعة الأنبار «انهم مزودون بأسلحة حديثة لا يمتلكها الجيش الحديث. وقد قتلوا بعض الناس في اللحظة التي وصلوا فيها قائلين انهم كانوا جواسيس للأميركيين».
وسيطر جمع المتمردين على المدينة، وكان بعضهم يحرس شارعا فيه محلات مغلقة، بينما راح آخرون يؤدون الصلاة على الرصيف.
وقال شرطي المرور عبير فاضل، 32 عاما، ان «معظم أهل المدينة كانوا يعرفون انه بعد الفلوجة سيأتي المقاتلون الى هيت لأنها مدينة مفتوحة وفيها الكثير من الغابات حيث تسهل المناورة».
وقالت امرأة في هيت ان احد المقاتلين قال انهم جاءوا لتحرير هيت كما حرروا الفلوجة.
وقالت المرأة، 45 عاما، ولقبت نفسها أم حسين «لا نريد ان نكون فلوجة أخرى. ان رمضان مقبل وليس لدينا أي استعداد لفقدان أب أو ابن أو قريب أو صديق. ليرحلوا بسلام ويقاتلوا في صحراء بعيدا عن البيوت والناس».
* خدمة «واشنطن بوست» ـ خاص بـ «الشرق الأوسط»



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 03:01 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8