عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-08-2009, 03:23 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 446
قوة التقييم: 0
(الرس في قلبي) is on a distinguished road
الحل الأكيييييد لمشكلة الكهرباء تعالوا وشاركوا

السلام عليكم

في موضوعي هذا لن اتطرق الى اسباب الانقطاع أو اتطرق الى شركة الكهرباء والى عيوبها وتقصيرها فلن يفدينا بالوقت الحالي هذا الكلام شئ وسوف اتمسك بالمثل القائل:

( بدلا أن تلعن الظلام أوقد شمعة )

أنا اليوم ساحوال ان واقد شمعة تضئ لنا دربنا وتخلصنا من هذا الحر ونحن صيام لكن أتمنى من الجميع المشاركة بالدعم والتأييد ثم التنفيذ وهو المهم

افتراحي لحل هذه المشكلة يتلخص بالنقاط التالية :


الاجهزة الكهربائية والاضاءة

أول خطوة لحل مشكلتنا مع الكهرباء هي اطفاء جميع الاجهزة الكهرباية في المنازل سواء أكانت ثلاجات أو فريزرات أو برادات أو تلفزونات وغيرها وحتى الاضاءة داخل المنازل وخارجها وذلك من الساعة 12ظهرا وحتى الساعة الخامسة عصرا
طبعا قد يقول قائل سوف تتلف المأكولات في الثلاجات بهذا الاجراء فأقول هي في كلا الامرين سوف ينقطع عنها الكهرباء لكن كوننا نقطع الكهرباء عن الثلاجات بضع ساعات وتبقى اجهزة التكييف تعمل افضل من ان ينقطع الكهرباء عن المنزل بكامله ، ثم ان المدة التي نقطع فيها الكهرباء عن الثلاجات ليست بالمدة الطويلة التي تفقد فيها الثلاجات البرودة بالكامل يعني الوضع مؤقت فقط

أجهزة التكييف :

لكي نضمن عمل المكيف بالشكل الصحيح يجب نقوم بالتالي
اولاً المحافظة على نظافة الفلاتر باستمررار
ثانياً إغلاق جميع الابواب والنوافذ واسدال الستائر
ثالثاً محاولة التقليل من عدد اجهزة التكييف التي تعمل ، بمعنى بدلا ان يكون كل فرد من افراد العائلة بغرفة المفروض ان يجتمع الاولاد بغرفة والبنات بغرفة بقدر ما أمكن ذلك
رابعا وهو الاهم محاولة ضبط درجة التكييف على الدرجة المناسبة لكي نترك فرصة للمكيف أن يشتغل ويفصل بالتناوب مع المحافظة على برودة المكان ، بمعني انه لا يلزم وضع المكيف على اقل درجة لكي يبرد المكان بل يفترض وضعه على درجة من 22 الى 25 للمكيفات السبيلت ومكيفات الشباك وضعه على درجة تقل عن النهائية بدرجتين

المساجد:

في هذه الأيام ولله الحمد تعمل المساجد طوال النهار لوجود المصلين فيها باستمرار لقراءة القرآن والاعتكاف فيها وهذا يلزم بان تعمل جميع اجهزة التكييف التي غاليا ما تكون من الاجهزة الضخمة التي لا يقل حجمها عن ( 50000 وحدة)
وفي هذا المجال انا اقترح أنه وبعد الانتهاء من الصلوات المفروضة وخروج اغلب المصلين عدا من يجلس للقراءة يفترض التقليل من عدد المكيفات وانقاصها الى نصف العدد او أقل
أو الانتقال الى مصلى النساء الذي غالبا ما يكون اصغر من مصلى الرجال
ولاننسى ضبط درجة التكييف على 25

الدوائر الحكومية المدنية منها والعسكرية :

يفترض على جميع مدراء الدوائر الحكومية التنبية على الموظفين بالترشيد لاستهلاك الكهرباء وعدم ترك المكاتب الفارغة مضاءة ومكيفة والتبية على حراس تلك المباني بقطع الكهرباء عن المبنى بمجرد انتهاء الدوام

أخواني هذا اجتهاد مني لحل تلك المشكلة وهو حل بايدنا نحن ، لا نريد ان ننتظر الحلول من شركة الكهرباء المفلسة حقا
اذا رأيتم ان في اقتراحي هذا حلا أكيدا أرجو دعمه منكم جميعا والمناداة من هذا المكان على تفيذه

والاهم في ذلك ان يساهم الجميع في تطبيقة فلا ينطبق المثل علينا القائل ( من يعلق الجرس )
اذا كنت مقنعا بما قرأته فابداء بتطبيقه ولا تقول أخشى ان أكون انا من يفعل ذلك وحدي وغيري لا يفعله ، لأن ان وجدت هذه النظرة عند الجميع سوف نسبح بعرقنا كل ظهيرة ونكتفي بالسباب والشتائم التي لاتنفعنا بشئ

هذا والله من وراء القصد



.
__________________
(الرس في قلبي) غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 23-08-2009, 03:32 PM   #2
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: تحت السماء وفوق الارض شارع الغربه حي الدنا الدنيه
المشاركات: 44
قوة التقييم: 0
¸.◦*ﺷـﻣـۆۇخ ـآلـ خ ــــۆۇألـد *◦.¸ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها (الرس في قلبي) مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

في موضوعي هذا لن اتطرق الى اسباب الانقطاع أو اتطرق الى شركة الكهرباء والى عيوبها وتقصيرها فلن يفدينا بالوقت الحالي هذا الكلام شئ وسوف اتمسك بالمثل القائل:

( بدلا أن تلعن الظلام أوقد شمعة )

أنا اليوم ساحوال ان واقد شمعة تضئ لنا دربنا وتخلصنا من هذا الحر ونحن صيام لكن أتمنى من الجميع المشاركة بالدعم والتأييد ثم التنفيذ وهو المهم

افتراحي لحل هذه المشكلة يتلخص بالنقاط التالية :


الاجهزة الكهربائية والاضاءة

أول خطوة لحل مشكلتنا مع الكهرباء هي اطفاء جميع الاجهزة الكهرباية في المنازل سواء أكانت ثلاجات أو فريزرات أو برادات أو تلفزونات وغيرها وحتى الاضاءة داخل المنازل وخارجها وذلك من الساعة 12ظهرا وحتى الساعة الخامسة عصرا
طبعا قد يقول قائل سوف تتلف المأكولات في الثلاجات بهذا الاجراء فأقول هي في كلا الامرين سوف ينقطع عنها الكهرباء لكن كوننا نقطع الكهرباء عن الثلاجات بضع ساعات وتبقى اجهزة التكييف تعمل افضل من ان ينقطع الكهرباء عن المنزل بكامله ، ثم ان المدة التي نقطع فيها الكهرباء عن الثلاجات ليست بالمدة الطويلة التي تفقد فيها الثلاجات البرودة بالكامل يعني الوضع مؤقت فقط

أجهزة التكييف :

لكي نضمن عمل المكيف بالشكل الصحيح يجب نقوم بالتالي
اولاً المحافظة على نظافة الفلاتر باستمررار
ثانياً إغلاق جميع الابواب والنوافذ واسدال الستائر
ثالثاً محاولة التقليل من عدد اجهزة التكييف التي تعمل ، بمعنى بدلا ان يكون كل فرد من افراد العائلة بغرفة المفروض ان يجتمع الاولاد بغرفة والبنات بغرفة بقدر ما أمكن ذلك
رابعا وهو الاهم محاولة ضبط درجة التكييف على الدرجة المناسبة لكي نترك فرصة للمكيف أن يشتغل ويفصل بالتناوب مع المحافظة على برودة المكان ، بمعني انه لا يلزم وضع المكيف على اقل درجة لكي يبرد المكان بل يفترض وضعه على درجة من 22 الى 25 للمكيفات السبيلت ومكيفات الشباك وضعه على درجة تقل عن النهائية بدرجتين

المساجد:

في هذه الأيام ولله الحمد تعمل المساجد طوال النهار لوجود المصلين فيها باستمرار لقراءة القرآن والاعتكاف فيها وهذا يلزم بان تعمل جميع اجهزة التكييف التي غاليا ما تكون من الاجهزة الضخمة التي لا يقل حجمها عن ( 50000 وحدة)
وفي هذا المجال انا اقترح أنه وبعد الانتهاء من الصلوات المفروضة وخروج اغلب المصلين عدا من يجلس للقراءة يفترض التقليل من عدد المكيفات وانقاصها الى نصف العدد او أقل
أو الانتقال الى مصلى النساء الذي غالبا ما يكون اصغر من مصلى الرجال
ولاننسى ضبط درجة التكييف على 25

الدوائر الحكومية المدنية منها والعسكرية :

يفترض على جميع مدراء الدوائر الحكومية التنبية على الموظفين بالترشيد لاستهلاك الكهرباء وعدم ترك المكاتب الفارغة مضاءة ومكيفة والتبية على حراس تلك المباني بقطع الكهرباء عن المبنى بمجرد انتهاء الدوام

أخواني هذا اجتهاد مني لحل تلك المشكلة وهو حل بايدنا نحن ، لا نريد ان ننتظر الحلول من شركة الكهرباء المفلسة حقا
اذا رأيتم ان في اقتراحي هذا حلا أكيدا أرجو دعمه منكم جميعا والمناداة من هذا المكان على تفيذه

والاهم في ذلك ان يساهم الجميع في تطبيقة فلا ينطبق المثل علينا القائل ( من يعلق الجرس )
اذا كنت مقنعا بما قرأته فابداء بتطبيقه ولا تقول أخشى ان أكون انا من يفعل ذلك وحدي وغيري لا يفعله ، لأن ان وجدت هذه النظرة عند الجميع سوف نسبح بعرقنا كل ظهيرة ونكتفي بالسباب والشتائم التي لاتنفعنا بشئ

هذا والله من وراء القصد



.
والله عين العقل وهاذى هو الكلام الصحيح دايم نزعل ونعارض وننسى انفسنا صحيح ناقصنا توعيه الله يجزاك خير
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
¸.◦*ﺷـﻣـۆۇخ ـآلـ خ ــــۆۇألـد *◦.¸ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-08-2009, 03:54 PM   #3
عضو بارز
 
صورة الملتهب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 518
قوة التقييم: 0
الملتهب is on a distinguished road
اخي الفاضل
الشعب السعودي كم يدفع مليوووووون من فواتير التسديد
ليش ما يشرون مولدات تغطي الإحتياج
انا والله ادفع ماني جالس ببلاش
الحل هو ان توفر الشركة الغبية مولدات تتتحمل اكثر واكثر
كما في الدول
ودليل كلامي
ان المنطقة الصناعية في جدة وفرت لها مولدات خاصة بلا منة شركة الكهرب لاغيره

ياخي حرام والله هالفلوس حقتنا ما يوفرون لنا خدمات افضل

حسبنا الله ونعم الوكيل
__________________
الملتهب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-08-2009, 04:27 PM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 119
قوة التقييم: 0
اخت رجال is on a distinguished road
مايمنع نسووي كل هالكلام بس بحاله ان الكهرب ببلاش

بعدين تقنعونن ان اهل الرياض مثلا والشرقيه يسوون كذا ؟؟
__________________

.
وعن أبي مريم الأزدي - رضي الله تعالى عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: « من ولاه الله شيئا من أمر المسلمين، فاحتجب عن حاجتهم وفقيرهم احتجب الله دون حاجته »1 أخرجه أبو داود والترمذي
.
غالباُ لا أعود لمشاركاتي ..!!
اخت رجال غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-08-2009, 04:50 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 446
قوة التقييم: 0
(الرس في قلبي) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جوري((الرس)) مشاهدة المشاركة
والله عين العقل وهاذى هو الكلام الصحيح دايم نزعل ونعارض وننسى انفسنا صحيح ناقصنا توعيه الله يجزاك خير
شكرا لك أختي جوري لكن مثل ما ذكرت أهم شي التطبيق

إن أقتنعتي بكلامي فابدأي بتطبيقه من الغد إن شاء الله

شاكر لك مرورك


.
__________________
(الرس في قلبي) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-08-2009, 04:55 PM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 446
قوة التقييم: 0
(الرس في قلبي) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الملتهب مشاهدة المشاركة
اخي الفاضل
الشعب السعودي كم يدفع مليوووووون من فواتير التسديد
ليش ما يشرون مولدات تغطي الإحتياج
انا والله ادفع ماني جالس ببلاش
الحل هو ان توفر الشركة الغبية مولدات تتتحمل اكثر واكثر
كما في الدول
ودليل كلامي
ان المنطقة الصناعية في جدة وفرت لها مولدات خاصة بلا منة شركة الكهرب لاغيره

ياخي حرام والله هالفلوس حقتنا ما يوفرون لنا خدمات افضل

حسبنا الله ونعم الوكيل
أخي الفاضل كلامي هذا لا يعني اعفاء الشكرة من المسئولية أو الرضا بالوضع الذي نحن فيه

لكنه علاج سريع للأزمة التي نمر بها

وعلى أي حال وزير الصناعة والكهرباء عندما زار القصيم بعد الأزمة التي حصلت في بداية الصيف ذكر أن هناك عدة مولدات كهربائية جديدة سوف يتم توفيرها للقصيم وسوف تبدأ العمل بعد سبعة أشهر إن شاء الله
وذكر لي احد العاملين في شركة الكهرباء في بريدة ان العمل الآن جاري فس تلك المولدات

إذن نحن الآن بحاجة لحل سريع وما طرحته يعتبر حلا مقتا مثل ما ذكرت سابقا

شكرا أخي على تعليقك ومرورك

.
__________________
(الرس في قلبي) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-08-2009, 05:00 PM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 446
قوة التقييم: 0
(الرس في قلبي) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها اخت رجال مشاهدة المشاركة
مايمنع نسووي كل هالكلام بس بحاله ان الكهرب ببلاش

بعدين تقنعونن ان اهل الرياض مثلا والشرقيه يسوون كذا ؟؟
لا يا اخت الرجال لو الكهرب ببلاش ما قلنا سوي كذا بالعكس خللي كل شي والع

وترى حتى حنا هنا ما كنا نسوي كذا يوم كان الكهرب ما ينقطع

لكن قدر الله وما شاء فعل

.
__________________
(الرس في قلبي) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-08-2009, 05:05 PM   #8
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
كلام طيب أخوي ومقبول لكن هذا في حال ان الأمر أزمة ضغط على الكهرب
أعتقد أن المسألة هي مسألة فساد وغش أكثر من أي شي ثاني
__________________
هزيم الرعد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-08-2009, 05:33 PM   #9
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: الـــــــــريـــــاض والــقصيــــــــــــم
المشاركات: 1,785
قوة التقييم: 0
فهودي999 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هزيم الرعد مشاهدة المشاركة
كلام طيب أخوي ومقبول لكن هذا في حال ان الأمر أزمة ضغط على الكهرب
أعتقد أن المسألة هي مسألة فساد وغش أكثر من أي شي ثاني
__________________
فهودي999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-08-2009, 10:30 PM   #10
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 446
قوة التقييم: 0
(الرس في قلبي) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هزيم الرعد مشاهدة المشاركة
كلام طيب أخوي ومقبول لكن هذا في حال ان الأمر أزمة ضغط على الكهرب
أعتقد أن المسألة هي مسألة فساد وغش أكثر من أي شي ثاني

أخوي هزيم ذكرت في بداية موضوعي اني ما راح اتكلم عن السبب أو الاسباب لكننا نبحث عن حل

أما سبب المشكلة فلا شك ان هناك سوء ادارة وفساد نتج عنه ضغط هائل على المودلات الني لم يمكنها أن تخدم هذا العدد الهائل والتطور المذهل في السكان والمساكن


شكرا اخي هزيم على حضورك
__________________
(الرس في قلبي) غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الحل لمشكلة الكهرب...نصيحتي للجميع طالب الحق المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 24 16-06-2009 03:47 PM
الحل الأكيد لمشكلة الكهرباء تعالوا وشاهدوا (الرس في قلبي) المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 28 31-05-2009 05:04 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.