عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-08-2009, 06:08 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 125
قوة التقييم: 0
رأي is on a distinguished road
الإعلام الإماراتي يشن هجوما عنيفا على السلطات السعودية بسبب بطاقات الهوية

الإعلام الإماراتي اليوم هجوما على السلطات السعودية بسبب ما اسماه بعض الإجراءات الكيدية بحق مواطنين إماراتيين كانوا ينون الرجوع إلى بلادهم عبر المنافذ الحدودية بعد قرار المملكة وقف العبور ببطاقة الهوية للإماراتيين.

وكانت العديد من الصحف داخل الإمارات قد استندت اليوم على معلومات مستقاة من مواطنين مفادها مطالبتهم بالعودة إلى العاصمة الرياض التي تبعد مسافة 1000 كيلومتر عن نقطة العبور إلى الإمارات للحصول على بطاقات خاصة من السفارة الإماراتية والعودة للحدود مرة أخرى.
وكان العصري سعيد الظاهرى سفير دولة الإمارات قد أكد تماما عدم وجود أرقام دقيقة تتعلق بعدد المواطنين الذين يدخلون الدولة ويخرجون من اتجاه السعودية لكنه أكد أن عددهم كبير إذ يعد منفذ البطحاء الأكثر نشاطاً في حركة المسافرين بين جميع منافذ المملكة البرية الأخرى لافتاً في هـذا الصـدد إلى أن رحلات أداء العمرة لا تتوقف على مدار العام وإن كانت تزيـد بشكـل لافـت في شهـر رمضان،مستبعداً في الوقت نفسه أي تأثير للقرار على حركة التجارة والتصدير عبر الحدود معرباً عن أمله في أن تتراجع السلطات السعوديـة عـن قـرار اعتمـاد جـواز السفر بـدلاً عـن بطاقـة الهويـة في تنقلات المواطنين.

وأكد الظاهرى أن القرار يحدّ من التقارب بين البلدين ويعرقل مسيرة تقدم العمل الخليجي المشترك مؤكداً أن تنقل المواطنين ببطاقة الهوية الذي بدأ قبل أكثر من عام بين البلدين وبقية دول مجلس التعاون يعدّ من الإنجازات المهمة للمجلس التي ما كان ينبغي التراجع عنها،مشيرا إلى أن السلطات السعودية كانت اطلعت على الهوية، قبل الشروع بالتنقل بين البلدين باستخدامها، من خلال اللجان الداخلية المشكّلة لهذا الغرض، وأقرّتها في حينها ولم تبدِ أي اعتراض عليها، معرباً عن استغرابه من توقيت القرار الذي ربطه مسئولون سعوديون بالخريطة التي رأوها وقتها.

وقد أجري إماراتيون من الأراضي السعودية علقوا على الحدود بين البلديـــن وألزمتهم الســلطات السعودية بالعودة ثانية إلى العاصـــمة الرياض اتصالات بذويهم مبدين تساؤلهم من أزمة بطاقات الهوية التي عرضتهم للقهر والمعاناة،مطالبين مجلس التعاون الخليجي بضرورة التدخل،حيث لا يعقل أن تقوم دولة شقيقة باتخاذ مثل هذه الإجراءات ضد رعايا دولة شقيقة أخرى لا ذنب لهم سوى عزمهم على زيارة بيت الله.
وبحسب إحصاءات غير رسمية فإن عدد المواطنين الإماراتيين الذين غادروا الدولة خلال الشهر الأخير يقدر بنحو 132 شخصاً معظمهم في الأراضي السعودية لزيارة الأراضي المقدسة فيما يعاني آخرون ذهبوا براً لزيارة دول خليجيـة أخرى منها البحرين والكويت وقطر من هـذه الإجـراءات التي تلزمهم العودة إلى بلادهم عبر المطارات حال لم تتوافر لديهم جوازات سفر تمكنهم من دخول السعودية.
رأي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 25-08-2009, 02:53 AM   #2
عضو مبدع
 
صورة هادي رغم الضجيج الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
البلد: الرس
المشاركات: 1,317
قوة التقييم: 0
هادي رغم الضجيج is on a distinguished road
العين بالعين والسن بالسن
خليهم ينفعهم انسحابهم من العمله الخليجيه الموحده
وش استفدنا من الامارات والله مغير الدعاره هناك
__________________
بلا خرابيط


هادي رغم الضجيج غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تصويت :- ماهي أفضل شركة للهواتف المتنقلة ( الإتصالات - موبايلي - زين ) ؟؟؟؟ عدسة خالد المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 42 23-08-2009 02:53 AM


الساعة الآن +3: 03:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19