عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-08-2009, 07:14 AM   #1
عضو ذهبي
 
صورة . Dell . الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: ( الـــمــريـــخ )
المشاركات: 2,785
قوة التقييم: 0
. Dell . is on a distinguished road
عدة للاحتيال على المواطنين والشركات في موقف المتفرج ؟؟؟؟

"مبروك.. ربحت 50 ألف دولار، فقط زودنا برقم حسابك لإرسال الجائزة" ، "أنت تعاني من السحر وأنا أعرف من أعده لك ولدي العلاج، اتصل بي وسأخبرك"..
نماذج من اتصالات عديدة بات يتلقاها المواطنين بشكل مكثف خلال شهر رمضان المبارك بهدف النصب والاحتيال، ففي السنوات الماضية تم التركيز على السحر والعثور على الكنوز فيما انتهج المحتالون هذا العام طريقة ربح الجوائز المغرية.

الاتصالات العابرة للقارات تأتي غالبيتها من دول أفريقية وتستهدف المواطن السعودي ضمن خطط مدرسة للنصب والاحتيال ,حيث تتركز جميعها على معرفة رقم حساب المواطن أو استدراجه لتحويل مبالغ مالية أو عن طريق اختراق شريحته والاتصال عبرها.

ورغم التحذيرات التي تطلقها المصارف والبنوك المحلية بعدم الإفصاح عن أرقام الحسابات البنكية، إلا أن المحتالين يجدون من ينخدع بحيلهم والدليل على ذلك كثرة اتصالاتهم وتطورها في ظل غياب التوعية من قبل الشركات المقدمة الاتصالات .

يقول المواطن عبدالله المطيري: إن أساليب الاحتيال تطورت مع دخول شهر رمضان المبارك وتم تكثيفها حيث كانت في السابق وحسب ماهو متداول تتركز على السحر والكنوز , أما الآن ومع دخول رمضان فقد اتجهت لأسلوب الجوائز الوهمية.

وأضاف المطيري قائلا:"ً تلقيت اتصالات متكررة من رقم يبدأ بـ 22+ وبعد الرد أفادني المتصل بأنني ربحت جائزة بقيمة 50 ألف ريال رغم أنني لم أشارك في أي مسابقة وعند الاستفسار من المتصل قال لي "حظك جميل وفزت عن طريق سحب عشوائي على الأرقام السعودية"!.

ويتحدث المواطن فهد سلطان قائلاً: هؤلاء يجدون من ينصاع لهم ويقع فريسة لاحتيالاتهم، والدليل كثرة اتصالاتهم على الأرقام السعودية , مشيراً إلى أنه يتلقى اتصالات متكررة من هذه الأرقام ولكن لا يلقي لها بالاً , خاصة أن هناك من يؤكد بأن بعض الشبكات وعند اتصال المواطن بأرقامهم يبدؤون بالاتصال على حسابه عن طريق بعض التقنيات التي يستخدمونها.

ويطالب المواطن ثامر الحارثي من الشركات المقدمة لخدمة الاتصالات حظر هذه الأرقام وتوعية المواطنين من وسائل الاحتيال التي يقوم بها البعض، مشيراً إلى أن البنوك أدت دورها بالتحذيرات، فيما تقف شركات الاتصالات في موقف المتفرج.
__________________
" ليًسِ بُآلضَرٍوٍرٍهُ كل مٍآ اكََُتَبه ..
يًعُگسِ حِيًآتِيً آلشُخٍصِيًهُ ... "
. Dell . غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
من منكم مر عليه موقف - تمنى لحظتها إن الأرض ؟؟؟؟ طبيب الروح منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 11 21-10-2008 11:10 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.