عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-08-2009, 01:48 PM   #1
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
سيناريو اللحظات الفاصلة لإغتيال الأمير محمد بن نايف ونجاته معجزة !!!!

سيناريو اللحظات الفاصلة.. خبير يؤكد أن النجاة "معجزة"
منفذ الهجوم على محمد بن نايف زرع المتفجرات بمنطقة حساسة بجسمه





سمو مساعد وزير الداخلية يستقبل المهنئين بسلامته




تحدثت مصادر لـ"العربية.نت" اليوم الأحد 30-8-2009 عن تفاصيل اللحظات الفاصلة التي شهدت قيام إرهابي بمحاولة اغتيال مساعد وزير الداخلية السعودي للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف مساء الخميس الماضي، حيث قام بزرع المتفجرات في منطقة حساسة من جسده - فتحة الشرج - وهو ما أتاح له اجتياز عمليات التفتيش الروتينية. فيما أكد خبراء متفجرات أن العبوة الناسفة يمكن زرعها في مناطق حساسة بالجسم وفقا لاشتراطات خاصة.


وسار سيناريو اللحظات الفاصلة التي سبقت التفجير على نحو درامي، حيث اتصل الإرهابي المطلوب بوزارة الداخلية وطلب أن يعلن توبته بين يدي الأمير. وفي مساء الخميس الماضي، تقدم الإرهابي إلى قصر الأمير بجدة، وخضع لعمليات التفتيش الروتينية التي لم تكتشف المتفجرات التي أخفيت داخل الشرج. وتم إبلاغ الأمير بوصول المذكور، فانتقل إلى الغرفة الملحقة بمكتبه داخل القصر، ومساحتها لا تتجاوز ستة أمتار في سبعة أمتار، واستعد لاستقبال الإرهابي الذي سيعلن توبته.

تقدم الإرهابي إلى داخل الغرفة وتحرك الأمير صوب الباب لاستقباله، وبادره بحفاوة بالغة، ثم دعاه للجلوس على كنبة، وتحرك إلى يمينه على كنبة أخرى لا تبعد عن الإرهابي إلا مسافة تتراوح بين متر ونصف ومترين. وفي هذه اللحظة انشغل الأمير بمكالمة على هاتف جوال، ثم انفجرت العبوة لتمزق جسد الإرهابي إلى أشلاء صغيرة. وشاءت العناية الآلهية ألا يصاب الأمير إلا بجرحين صغيرين في يده وأسفل عينيه. ولم يستغرق مكوثه بالمستشفى سوى ساعات قليلة.

خبير متفجرات يتابع التحقيقات في الحادث قال لـ"العربية.نت" إن نجاة الأمير جاءت بمثابة "معجزة"؛ نظراً لقربه الشديد من العبوة لحظة انفجارها، مشيراً إلى أن العبوة كانت مصممة لتنفجر في اتجاه عمودي.

أما شهود العيان فقالوا إن آثار دماء الإرهابي والانفجار تبدو واضحة في كل أركان الغرفة باستثناء الموقع الذي كان يجلس به الأمير محمد بن نايف.

الأثاث الذي كان موجوداً بالغرفة لحظة الهجوم رفع بالكامل ويخضع لتحقيقات أجهزة الأدلة الجنائية.

وإلى ذلك، قالت مصادر إن عناصر القاعدة دشنت بمحاولة اغتيال الأمير محمد بن نايف على هذا النحو غير المسبوق، استخدام أساليب جديدة في زراعة المتفجرات داخل الإرهابيين.

ومن ناحية اخرى، ذكر شهود مساء السبت أن قصر الأمير محمد بن نايف بجدة مكتظ عن آخره بوفود التهنئة على نجاته، وأن أجهزة الأمن تسمح للجميع بالدخول بعد التأكد من هوياتهم وتفتيشهم، وقالوا إن إجراءات الأمن مشددة ولكنها لا تعوق استقبال الوفود.


تطوير مستمر

وفي حديث لـ"العربية,نت"، شرح نائب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة الاسبق في مصر اللواء فؤاد علام أن الارهابين عادة ما يطورون أنفسهم بشكل مستمر نتيجة لجهود أجهزة الامن في كشف كل جديد، ولهذا قاموا باستحداث وضع المتفجرات في فتحة الشرج، وهو مستوحى من تجار المخدرات والمهربين الذين كانوا يضعون ما يريدون في فتحة الشرج للهرب من التفتيش ومن أجهزة كشف المواد المخدرة.

وأردف علام أنه لا يوجد أي مكان آخر في الجسم يصلح لزرع المواد المتفجرة سوى فتحة الشرج، أما غير ذلك فيتم زرع العبوات خارج الجسم، أو مثلما حدث في بعض التفجيرات الساذجة مثل وضع عبوات ناسفة حول الذراع أو القدم ولفّ الجبس حولها وكأنها يد أو قدم مكسورة.

وأكد الخبير الأمني أن المواد التي يمكن أن توضع في فتحة الشرج هي مادة "تي ان تي" شديدة الانفجار، ومادة الجليجانت وهي شديدة الانفجار أيضاً ولها استخدامات مدمرة، ومادة البارود التي توجد داخل الطلقات.

وحول الطريقة التي تزرع بها المتفجرات، أكد علام أنها توضع داخل أنبوب بلاستيك يمنع تفاعلها مع أجهزة الجسم الداخلي حتي لا يتأثر الجسم بها وتحدث له متاعب قد تلغي العملية، أو يحدث أي تفاعل بين المواد المتفجرة والسوائل الموجودة داخل الجسد وتتأثر المواد المتفجرة ولا يحدث التفجير، ولهذا يتم اختيار الانبوبة من نوع خاص من البلاستيك يتحدد طوله حسب الهدف من العملية وحجم التفجير المراد إحداثه، وهو تكنيك جديد على الارهابيين ستقوم أجهزة الأمن بالتعامل معه.

وحول المدة التي يمكن أن تظل فيها المادة المتفجرة داخل الجسد، أكد أنها تتراوح بين ساعة و24 ساعة، حسب المادة المتفجرة ودرجة كثافتها وقوة تحملها للضغط داخل الجسم وقوة تحمل الشاب الذي يضعها في مؤخرته لها حتى لا تتحرك وتخرج، حيث ينبغي ألا يجلس او يحدث حركات فجائية كثيرة.

وأكد اللواء علام، الذي تعامل مع الارهابيين في وقت ذروة الارهاب، أنه تابع ما حدث في السعودية وهناك آخرون مثله يتابعون لتجنب ما يمكن أن يحدث مستقبلاً، خاصة أن الأمراء مثلهم مثل أي مسؤول يخضع من يقابلهم لتفتيش دقيق سواء كان شخصياً أو عن طريق الاجهزة.

وقال إن الارهابيين يطورون أدواتهم، وهم في سباق دائم مع أجهزة الامن، ضارباً المثل بما حدث أيام الرئيس عبدالناصر عندما حاول بعض أفراد الاخوان المسلمين تفجير الرئيس فوضعوا له مواد متفجرة تنفجر من على بعد 5 كيلومترات، وتم كشفهم.

من جهة أخرى، كشف اللواء السابق بجهاز مباحث أمن الدولة محمد عبدالفتاح عمر أن التفجير الذي حدث في السعودية باستخدام مواد متفجرة موضوعة في فتحة الشرج تؤكد أن الارهابيين توصلوا لأجهزة تفجير عن بُعد دقيقة يتم زرعها داخل أنبوب، وهي عملية ليست سهله ولابد من التعامل جيداً معها، وإلا سيصبح أي مسؤول هدفاً سهلاً للارهابيين الذين يفخخون مؤخراتهم.
أبو نواف غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 30-08-2009, 02:15 PM   #2
GPL
Linux3r
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 759
قوة التقييم: 0
GPL is on a distinguished road
وصلتني رواية أخرى للاحداث , واظن انها أقرب للصحة كون الراوي قد نشر العديد من التفاصيل الدقيقة في هذه القضية قبل العديد من الصحف والقنوات الفضائية

لكن الإختلافات ليست بالكبيرة بينهما

حفظ الله البلاد والعباد من هؤلاء
GPL غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-08-2009, 03:02 PM   #3
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
الحمد لله على سلامة سمو الامير

المهم أننا نتوكل على الله وندعوهـ أن يحفظ ولاة أمرنا وبلادنا من كل سوء والا يكلنا لأنفسنا طرفة عين
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-08-2009, 03:12 PM   #4
مشرف المنتدى التعليمي
 
صورة صرير القلم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: في قلوب المحبين
المشاركات: 11,166
قوة التقييم: 27
صرير القلم has a spectacular aura aboutصرير القلم has a spectacular aura about
التوكل على الله دائما هو سبب نجاة الانسان

والحمدلله على السلامة مهما كانت القصة

كن كرأس الشجرة.. بعيد عن أوساخ الدواب....
-.-.-.-.-،-.-.-.-.-.-.-.-.-.-،-.-



ًالاعاقة لا تمنع من العطاء . .*

__________________

Twitter
@sultanalhumud
صرير القلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-08-2009, 03:23 PM   #5
عضو ذهبي
 
صورة حبحره الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 3,715
قوة التقييم: 0
حبحره is on a distinguished road

الحمد لله على سلامة سمو مساعد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف

واسعدني واثلج صدري ظهوره للاعلام وطمأنته لكل محبيه بسلامته واعترافه بخطئه الذي لا اعتبره خطاً بقدر ماهو استغلال لطيبة قلبه وقلوب ولآة امرنا فهم رغم مالاقوه من بعض ابناء الوطن يعفون ويصفحون لانه هدفهم الاول اعادتهم لجادة الصواب والرافة والرحمة بابنائهم المواطنين .

يجب اخذ الحيطه والحذر والتصدى لهم بقوة وعدم التساهل معهم والضرب بيد من حديد فهؤلاء الفئة الضألة والارهابيين ليس لهم أمان فهاهم يستغلون العفو والصفح من قبل ولآة امرنا لينفذوا مخططاتهم الاجراميه بقتل ولآة امرنا وعلمائنا ومشايخنا لانهم تصدوا لهم ولفكرهم الضأل

لجنة المناصحه لم تجدى مع الكثير منهم اذن الحل استصأل هذا الداء من جدوره بالسيف الاملح


يجب على جميع مواطني هذا الوطن التعاون مع رجال الامن بالتبليغ على الرقم 990 ل اي مشبوه او من يحمل فكر


واجبنا تجاه ولاة الآمر

المواطن مسؤولا عن أمن وطنه وهو العين التي تبصر والأذن التي تسمع واللسان الذي يطلع كل مسؤول عما يمكن أن يثير الريبة والشك في كل كلمة او تحرك مشبوه وشخص يتوقع منه أن يستهدف أمن الوطن ومصالحه التي هي مصالح المواطن نفسه.
المملكة العربية السعودية ومنذ نشأتها ولله الحمد دولة سلفيه محكمة لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وسارت على هذا بخطئ ثابته مستمدة عونها من الله سبحانه ولا زالت ولله الحمد على هذا النهج.
جاء في أول نظام وضع للمملكة كانت مادته من إملاء المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ( رحمة الله) : جميع أحكام المملكة تكون منطبقة على كتاب الله وسنة رسوله وماكان عليه الصحابه والسلف الصالح ).
أما من يشكك في هذا ويشكك في منهج المملكة العربية السعودية فهذا إما جاهل أو في قلبه مرضا فهولاء ليس وراءهم الا الفتنة وإثارة التنازع والشقاق.
قال تعالى ( ياأيها الذين أمنوا أطيعوا الله واطيعوا الرسول واولى الآمر منكم )
قد تواردت الأدلة من الكتاب والسنة على طاعة ولاة الآمر وتوقيرهم وإكرامهم ، والدعاء لهم ، وحرمة غيبتهم ، والطعن فيهم ، وحرمة الخروج عليهم ، وحرمة الاعانة على من خرج عليهم ولو بالكلمة.
طاعة ولاة الآمر واجبة كوجوب الصلاة والزكاة والصوم والحج وهي من العبادات التي يجب ان تكون لله .
إن سب الحاكم وولاة الآمر وقذفهم ، وغيبتهم، والطعن فيهم ، والتشهير بهم ، مما حرمه الله ورسوله وهو من كبائر الذنوب و مخالف لما عليه أهل السنة


الهم مجرى السحاب وهازم الاحزاب نجى امة محمد من الخراب


تقبل مروري

دمت بخير
__________________
.........................
ياكثر مايطري على البال توقيع ....ولاشفت لي توقيع يرضي غروري !!!!
إن ماحصل توقيع فوق التواقيع .....وإلا عن التوقيع يكفي حضوري
حبحره غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-08-2009, 03:43 PM   #6
مشرفة القسم النسائي و قسم الأسرة
 
صورة عبير الذكريات الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: الــــــــــــرس
المشاركات: 1,530
قوة التقييم: 11
عبير الذكريات will become famous soon enough
التوكل على الله دائما هو سبب نجاة الانسان

والحمدلله على السلامة
عبير الذكريات غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-08-2009, 05:27 PM   #7
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها gpl مشاهدة المشاركة
وصلتني رواية أخرى للاحداث , واظن انها أقرب للصحة كون الراوي قد نشر العديد من التفاصيل الدقيقة في هذه القضية قبل العديد من الصحف والقنوات الفضائية

لكن الإختلافات ليست بالكبيرة بينهما

حفظ الله البلاد والعباد من هؤلاء

الرواية أعلاه حسب مصدر أمني مطلع للعربية وربما روايات أخرى لكن الشكر لله عز وجل أن نجا صقر الداخلية من تلك المحاولة الإجرامية حفظ الله هذا الوطن الغالي وقياداته من كل شر ومكروه

شكراً gpl على مرورك الكريم
تحياتي ،،،
أبو نواف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-08-2009, 05:29 PM   #8
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سابح ضد تيار مشاهدة المشاركة
الحمد لله على سلامة سمو الامير

المهم أننا نتوكل على الله وندعوهـ أن يحفظ ولاة أمرنا وبلادنا من كل سوء والا يكلنا لأنفسنا طرفة عين

والشكر لك أخونا سابح ضد تيار وجزاك الله خيراً وتقبل دعواتك ودعوات المسلمين
أبو نواف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-08-2009, 05:31 PM   #9
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صرير القلم مشاهدة المشاركة
التوكل على الله دائما هو سبب نجاة الانسان

والحمدلله على السلامة مهما كانت القصة
نعم من توكل على الله فهو حسبه يحفظه ويرعاه ويكلأه بعينه التي لا تنام
شكراً صرير القلم على تواجدك
أبو نواف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-08-2009, 05:34 PM   #10
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 198
قوة التقييم: 0
اسد المنتدى is on a distinguished road


الحمدلله على سلامتة ويعافيك ربي على الموضوع

والله يهيديهم ويهدينا
__________________
اسد المنتدى غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تعليم البنات يعتمد تعيين 4100 معلمةا( ص 3 ) الجطيلي منتدى التربية والتعليم 3 08-12-2008 11:16 AM
اسماء تعينات المعلمين الجدد ((مبروك)) بحر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 12 20-09-2008 01:48 AM
نشر أسماء 6243 معلماً تم ترشيحهم للتدريس(مبروك لهم) صالح333 منتدى التربية والتعليم 23 05-08-2008 02:41 PM
(سبق) تنشر أسماء (950) مواطنا متوفيا تم اعفاءهم من قروض صندوق التنمية العقاري البرج المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 02-08-2008 03:16 PM


الساعة الآن +3: 08:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19