عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-09-2009, 04:01 PM   #51
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
البلد: لامكان ولا وطن
المشاركات: 171
قوة التقييم: 0
آه ذبحتني الغربة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سلام عليكم مشاهدة المشاركة
بعد أذنك اخوي صخر ممكن أخايتنا في الله يروحون بعيد شوي ويتهاوشون على كيفهم لكي لا يفسدون علينا نقاش الموضوع
لأنه بصراحة موضوع مهم للغاية (الصدقه للميت )
صخرنريد مزيد من التوضيح هل يوجد أحد من علماء الدين ذهب الي ما ذهبت اليه ؟؟؟
ومن الأخوة أنهم يوضحون اكثر
متابعين
شكراً صخر
سبحان الله غريب كلامك يعني ردودنا سبب لك زحمه؟؟ مادري !!لو صاحب الموضوع اهو الي متكلم كذا كان ماقلنا شي اما انك تجي وتحشر نفسك معنا وتقول ابعدو شوي والله ماصارت !!!ممكن تاخذ وتعطي مع صاحب الموضوع وحنا والله ماراح نمنعك انت ونقاشك :
آه ذبحتني الغربة غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 03-09-2009, 04:04 PM   #52
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 249
قوة التقييم: 0
قاصم المنحرفين is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الحقيقة فقط مشاهدة المشاركة
أهلا بك أخي العزيز صخر

حياك الله وبياك

أنا معك باللي قلته كله إلا النقطه الأخيرة فقط أخالفك فيها


ثواب الصدقة يصل إلى الميت، وينتفع به بإجماع أهل السنة والجماعة؛ دلّت الأدلة الصحيحة على جواز الصدقة عن الميت

ومن ذلك :

ما رواه البخاري ومسلم عن عائشة رضي الله عنها أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم : إن أمي افتلتت نفسها ، وأظنها لو تكلّمت تصدقت ، فهل لها أجر إن تصدقت عنها ؟ قال : نعم .

وروى البخاري عن ابن عباس رضي الله عنهما أن سعد بن عبادة رضي الله عنه توفيت أمه وهو غائب عنها ، فقال : يا رسول الله إن أمي توفيت وأنا غائب عنها ، أينفعها شيء إن تصدقت به عنها ؟ قال : نعم . قال : فإني أشهدك أن حائطي المخراف صدقة عليها .

وعند مسلم عن أبي هريرة أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم : إن أبي مات وترك مالا ولم يوصِ ، فهل يكفر عنه أن أتصدق عنه ؟ قال : نعم .

وما رواه أبو داود عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده أن العاص بن وائل أوصى أن يُعتق عنه مائة رقبة ، فأعتق ابنه هشام خمسين رقبة ، فأراد ابنه عمرو أن يعتق عنه الخمسين الباقية ، فقال : حتى أسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأتى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : يا رسول الله إن أبي أوصى بعتق مائة رقبة ، وإن هشاما أعتق عنه خمسين ، وبَقِيَت عليه خمسون رقبة أفأعتق عنه ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إنه لو كان مسلما فأعتقتم عنه أو تصدقتم عنه أو حججتم عنه بلغه ذلك .

و أفضل ما يُتصدَّق به عن الميت ويُهدى إليه الدعاء، وهو الذي أرشد إليه النبي صلى الله عليه وسلم، فقد قال: "إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقةٍ جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له" رواه مسلم.

ولذلك كان الدعاء للميت أفضل لأنه مستمر ما استمرّت حياة الولد – ذكراً كان أو أنثى - .
ولأنه نُصّ عليه هنا .


والصدقة عن الميت من الوفاء له .فمن وفائه صلى الله عليه وسلم لها أنه كان يشتري الشاة فيذبحها ثم يبعث بها لصواحب خديجة رضي الله عنها .

قالت عائشة رضي الله عنها : ما غِرت على امرأة ما غِرت على خديجة ، ولقد هلكت قبل أن يتزوجني بثلاث سنين لما كنت أسمعه يذكرها ، ولقد أمره ربّه عز وجل أن يبشرها ببيت من قصب في الجنة ، وإن كان ليذبح الشاة ثم يهديها إلى خلائلها . رواه البخاري ومسلم .

فهذا من الصدقة عن الميت .


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر مشاهدة المشاركة
مرحبا فيك

احترم اختلافك معي
عفواً يا صخر : ليست هذه إجابة علمية ولا منطقيّة !

إمّا أن تقبل بأدلته التي أوردها ، فتسلم بأنك مخطئ في رأيك .
وإمّا أن تردّ على أدلته رداً علميّاً .

أمّا جوابك هذا : ( أحترم اختلافك معي ) فلا يقبل به إلا الأطفال .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قاصم المنحرفين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-09-2009, 04:26 PM   #53
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 2,695
قوة التقييم: 0
الوسمي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابونادر مشاهدة المشاركة
اخي الكريم صخر اوافقك فيما ذكرت واخالفك في الاولى والاخيرة ، اما في الاولى فما فائدة وجود المعلم في المدرسه بدون طلاب ؟ فان كان هناك تأخير للدراسة فليكن لجميع منسوبي المدرسة بدون استثناء أو تفتح المدارس في وقتها المحدد للجميع .
أما في النقطة الاخيرة فقد خالفت برايك أقوال أكثر العلماء وأشهرهم .

أرجو أن تتقبل رأيي بصدر رحب ولك مني أجمل تحية .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الوسمي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-09-2009, 04:39 PM   #54
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 249
قوة التقييم: 0
قاصم المنحرفين is on a distinguished road

فهمك يا صخر للقرآن الكريم عجيب غريب :

تعال معي لنرَ :
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر مشاهدة المشاركة
مرحبا أخي هب الريح

ما زلت استغرب ممن يتصدق وينوي هذه الصدقة للميت ... وأنا لا اكتب شي الا وأنا مقتنع فيه .. ولكن احترام من يخالفني

الأدلة على ما أقول تعال معي تدبر الايات التالية


قال تعالى (( واتقوا يوما لا تجزي نفس عن نفس شيئا ولا يقبل منها شفاعة ولا يؤخذ منها عدل ولا هم ينصرون ))

سؤال يا صخر :
هل في يوم القيامة ينفع إنسان إنساناً من حسناته في ذلك اليوم لقد رفعت الأقلام وجفت الصحف ، ولذلك تأمل بقية الآية ، لا تتحمل نفس عن نفس ذنوباً ، ولا تمنحها من حسناتها ، ولا تقبل شفاعتها لها ، ولا يؤخذ منها عدل ، ولا تنصرها .
أين الدليل على أنها لا تقدّم حسنات وهي في ميدان العمل لمن مات ؟


قال تعالى (( قل اغير الله ابغي ربا وهو رب كل شيء ولا تكسب كل نفس الا عليها ولا تزر وازرة وزر اخرى ثم الى ربكم مرجعكم فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون ))

يا صخر : ( ولا تكسب كل نفس من السيئات إلا يكون عليها وليس على غيرها ، ولذلك وضّحها الله بقوله : ولا تزر وازرة وزر اخرى ) هذا في السيئات ، فكيف أدخلت الحسنات بالسيئات ؟

قال تعالى (( واقيموا الصلاة واتوا الزكاة وما تقدموا لانفسكم من خير تجدوه عند الله ان الله بما تعملون بصير )).

يا صخر : ( وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله ) هل يمنع هذا أن يقدّم لنا غيرنا خيراً وحسنات ؟
كيف فهمت هذا ؟
حينما يقول لك موظف البنك : ما تودعه في حسابك سيبقى رصيداً لك ، هل يمنع ذلك من أن يودع غيرك في حسابك ؟
كيف فهمت هذا ؟


قال تعالى (( من عمل صالحا فلنفسه ومن اساء فعليها وما ربك بظلام للعبيد ))

يا صخر : هل في ذلك شك ؟
وهل يمنع ذلك من أن يعمل لك أحد خيراً ؟
إنّ في هذه الآية تنبيهاً إلى عدم الظلم ولأن أصل العمل وأكثره يقوم به المرء نفسه نصّت الآية عليه ، لكنها لا تخرج ما سوى عمله .


قال تعالى (( اليوم تجزى كل نفس بما كسبت لا ظلم اليوم ان الله سريع الحساب ))
يا صخر : هذه الآية مثل سابقتها .

قال تعالى (( ان تقول نفس يا حسرتى على ما فرطت في جنب الله وان كنت لمن الساخرين )) .
يا صخر : أين الدليل في الآية ؟


قال تعالى (( فاليوم لا تظلم نفس شيئا ولا تجزون الا ما كنتم تعملون )).
يا صخر : ( ولا تجزون إلا ما كنتم تعملون ) هذه أقوى أدلتك ، لكن لو رأيتك سياقها لوجدت أنها في العذاب ، ولا شك أن الإنسان يعذب بذنوبه ، فليس فيها دليل على منع التصدق وفعل الخير للميت .

قال تعالى (( ولا تزر وازرة وزر اخرى وان تدع مثقلة الى حملها لا يحمل منه شيء ولو كان ذا قربى انما تنذر الذين يخشون ربهم بالغيب واقاموا الصلاة ومن تزكى فانما يتزكى لنفسه والى الله المصير ))

يا صخر : لا أدري كيف تفهم الآيات ( ومن تزكى فإنما يتزكى لنفسه ) ؟ نعم : من يطهر نفسه ويزكيها أليس في هذا مصلحة لنفسه ؟
فكيف يكون في الآية منع للصدقة عن الآخرين ؟


قال تعالى (( ان احسنتم احسنتم لانفسكم وان اساتم فلها فاذا جاء وعد الاخرة ليسوؤوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه اول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا ))

يا صخر :
حينما أقول لك : إذا تفعل الخير ففعلك الخير ينفع نفسك ، وإذا تفعل الشر فعليك الإثم ، أفليس من فعل الخير أن يحسن المرء للآخرين ، وأليس أولى الإحسان الإحسان إلى من انقطع عنه زيادة الخير ، وهو الميت .
ليس في الآية دليل على ما تريد ، ولو تدبرت الآية لوجدتها تهديداً لليهود ، وحثاً لهم على الإحسان وتحذراً لهم من الإساءة .


قال تعالى (( من كفر فعليه كفره ومن عمل صالحا فلانفسهم يمهدون ))


يا صخر : أين الدليل على ما تريد ؟
أظنّك غير قادر على تنزيل الآيات منازلها الصحيحة .
هدانا الله وإياك للصواب ، وقول الحق والإذعان له .

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قاصم المنحرفين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-09-2009, 05:18 PM   #55
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سلام عليكم مشاهدة المشاركة
بعد أذنك اخوي صخر ممكن أخايتنا في الله يروحون بعيد شوي ويتهاوشون على كيفهم لكي لا يفسدون علينا نقاش الموضوع
لأنه بصراحة موضوع مهم للغاية (الصدقه للميت )
صخرنريد مزيد من التوضيح هل يوجد أحد من علماء الدين ذهب الي ما ذهبت اليه ؟؟؟
ومن الأخوة أنهم يوضحون اكثر
متابعين
شكراً صخر

مرحبا أخي .. سلام عليكم

وسع صدرك أخوي وأن شاء الله الموضوع يستوعب الجميع

أخوي بالنسبة للموضوع ... لا أعرف أن هناك من أهل السنة من يقول أن الصدقة عن الميت لا تنفعه .. ولكن المعتزلة قالوا بذلك فهم يقدموا القران أولا ثم العقل قبل أن يقبلوا الحديث ممكن تطلع على فكرهم إذا لم تكن أطلعت وبنفسك تحكم هم كان لهم خلاف مع الحنابلة لأنه يروا أن الحنابلة تقبل أي حديث ولو كان مخالف للقران والعقل وكانوا يطلقوا على الحنابلة الحشوية .. المعتزلة فكرهم في الحديث هو دراسة المتن قبل النظر للسند فإذا خالف المتن القران رفضوه ولم يسألوا عن سنده .. لكن الحنابلة اطلقوا على المعتزلة فرقه ضالة وقوية فرقة الحنابلة وكان معهم الخلفاء العباسيين وشنوا حرب على المعتزلة حتى منعوا من انتشارها .. أنا قرأت للمعتزلة وأمنت بكثير من أفكارهم لأنها مقنعه وأدلتهم من القران الكريم قوية ومع ذلك لا اقول بأن المعتزلة ليس عليهم أخطى وقد كانت لهم مناظرات قوية مع النصارى ودافعوا بقوة عن الإسلام ... ومع ذلك لم يتهموا في ذلك الوقت بالكفر وإنما فرقة ضالة بعكس ما تجده الان لو أنكر شخص حديث وصفوه بالكفر


احترامي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-09-2009, 05:21 PM   #56
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابو نمر مشاهدة المشاركة
اخي صخر اشكرك من كل قلبي ويعطيك الف الف عافيه على هالموضوع واخص هذه الفقرات الثلاث

استغرب من بعض المعلمين الذين يطلبوا تأجيل الدراسة بسبب خطر مرض انفلونزا الخنازير وهو قبل شهر تقريبا لم يؤجل السفر للخارج وكان يقلل من خطر هذا المرض ونحن شاهدنا كيف زاد انتشار هذا المرض بعد رجوع السياح من السفر أتمنى إذا كان هناك تأجيل وهذا ما أتوقعه أن يكون للطلاب فقط


استغرب ممن يدعوا إلى الكتابة بأسماء صريحة وهو يكتب باسم مستعار ... مع أن وجهة نظري أن الكتابة بالأسماء الصريحة لن تحقق الأهداف المرجوة في مجتمع يعشق المجاملة ولا يتقبل النقد فالأسماء الصريحة تقيد صاحبها كثيرا


استغرب من طلب بعض الأخوات هنا من وضع صور إفطار مشرفين وأعضاء المنتدى وحرصهن على ذلك مع أن غض البصر ليس فقط موجه للرجال وإنما للرجال والنساء ... واستغرب من مجلس الإدارة من تحقيق رغبتهن مع أني أعرف حرصهم على محاربة ما يؤدي للفتنة

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

لمشاركة الأصلية بواسطة حلا نجد
مافيها شيء والاخوات يعلقن على الاجتماع المبارك ماعلق على جمال العضو او قبحه

:::::::::::::::::::::::::::::

صادوه

مرحبا أخي

وأنا أشكرك على المشار


احترامي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-09-2009, 05:33 PM   #57
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابن السلف مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
معك في النقاط الثلاث الأولى أما الرابعة فلي فيها الآتي :
قولك :استغرب ممن يتصدق وينوي هذه الصدقة للميت ... والميت بمجرد موته انتهت فترة عملة ولن يفيده ما يفعله غيره ...
لا شك أنك معي من أن الإنسان ينتفع بعد موته بما تسبب به في حياته ولا خلاف بيننا في ذلك والإنسان إذا مات فقد توقفت أعماله كلها باستثناء أمور ثلاثة ، بدليل حديث أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعاً " إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له" . وهذا الحديث لم يقل فيه انقطاع انتفاعه وإنما اخبر عن انقطاع عمله
وأما انتفاع الميت بغير ما تسبب به من فعل الآخرين كالدعاء للميت ، فقد اتفق العلماء على أنه ينتفع به، فإن دعا للميت أحد نفعه. قال الله تعالى : " والذين جاؤا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان " فاثني عليهم باستغفارهم للمؤمنين قبلهم فدل على انتفاعهم باستغفار الأحياء . كذلك دل على انتفاع الميت بالدعاء إجماع الأمة على الدعاء له في صلاة الجنازة ومن الأدلة حديث عثمان بن عفان رضي الله عنه قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال : " استغفروا لأخيكم واسألوا له التثبيت فانه الآن يسال " . كذلك الصدقة عن الميت ينتفع بها ففي الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها : أن رجلا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله إن أمي افتتلت نفسها ولم توص وأظنها لو تكلمت تصدقت أفلها اجر إن تصدقت عنها ؟ قال : " نعم " . كذلك ثواب الحج ينتفع به الميت وكذا أجمع المسلمون على أن قضاء الدين عن الميت يسقطه من ذمته ومما دل على ذلك حديث أبي قتادة حيث ضمن الدينارين عن الميت فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " الآن بردت عليه جلده " .
وأما قولك : ... فكل نفس ستحاسب على عملها وليس على عمل غيرها ... نعم لا يعاقب احد بجرم غيره قال الله تعالى : " ألا تزر وازرة وزر أخرى ... "

ملاحظة : هذا الرد أعدته وأرت إنزاله بعد الردين الأولين للموضوع ولكن تعطل

النت عندي ليومين فتأخرت في الرد .

مرحبا أخي الفاضل ابن السلف

تقول ( لا شك أنك معي من أن الإنسان ينتفع بعد موته بما تسبب به في حياته ولا خلاف بيننا في ذلك )

نعم معك في هذه النقطة وهذا ما ادعو إليه أن يعمل الإنسان لما ينفعه بعد موته

بالنسبة للدعاء أمر جميل أن يدعو المسلم لأخي المسلم ولكن ليس على كل حال ينتفع المدعو له بهذه الدعوه


النقطة الاخيرة والتي اختلف معك فيه .. إذا كان لا يعاقب احد بجرم غيره فمن العدل أن لا يجزى الا بعمله وليس بعمل غيره قال تعالى (( فاليوم لا تظلم نفس شيئا ولا تجزون الا ما كنتم تعملون )).


احترامي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-09-2009, 05:42 PM   #58
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صقرعنيزة مشاهدة المشاركة


اخوي بارك الله فيك
الجزء الاخير ماقصروا الاعضاء اعطوك الخطأ الذي وقعت به ...

اما الاقتباس فأنت ممن يحقدون على المعلمين وعلى طريقه عملهم لأنك لم تتعامل مع الطلاب كل يوم وترجع للبيت وتواجه نفس التعامل والصجه واللجه

اخي بارك الله فيك النقطة التي اثرتها لاتنم الا عن الحسد
فلماذا تريد ان يذهب المعلم للمدرسه وهي فااااااارغه من الطلاب

ليس لها تفسير الا الحسد والحقد من الموظفين وخاصة موظفي الادارات التعليميه

واقول هالكلام وانا لست مدرسا وعملي ليس به اجازات الا ما اطلبه
فليس لدينا اجازات الاعياد او نصف السنه او ماشابه بل حتى الخميس والجمعه لاتعتبر عندنا اجازه

ومع ذلك لم ولن نفكر بما تفكرون به ايها المظفون الحساد

نسأل الله لكم ان يزيل هذا الحقد والحسد من قلوبكم والا تفكروا بالملعمين فهم من يربي ابنائنا ويسعى ويبحث عن ادنى ملعومه ليوصلها لابنك وانت ايها الموظف جالس في مكتبك

مرحبا أخي .. صقر عنيزة

هذا ردك وأنت مبسوط بالتسعة اجل كيف بيكون لو كان ردك بعد مبار ة الهلال اللي لكم كم سنة ما فزتوا عليهم

أولا مبروك الفوز بالتسعة والله من زمان النصر عن هالنتائج

ثانيا : أنا معلم ويمكنك أن تتابع موضوعي على هذا الرابط

إدارة المدرسية والمعلمين ........... والخيانة العظماء للدين والوطن


احترامي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-09-2009, 06:11 PM   #59
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 249
قوة التقييم: 0
قاصم المنحرفين is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر مشاهدة المشاركة
.. إذا كان لا يعاقب احد بجرم غيره فمن العدل أن لا يجزى الا بعمله وليس بعمل غيره قال تعالى (( فاليوم لا تظلم نفس شيئا ولا تجزون الا ما كنتم تعملون )).
سبحان الله : ألأن المرء لا يعاقب بجرم غيره صار من العدل أن لا يجزى خيراً إلا بعمله ؟
لأنه لا تظلم نفس شيئاً !!!
أيّ منطق هذا ؟
طيب على منطقك ليس من العدل أن يجازي الله الحسنة بعشر أمثالها وهو لا يعاقب على السيئة إلا بمثلها :
( من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ومن جاء بالسيئة فلا يجزى إلا مثلها وهم لا يظلمون ) .
عجيب فهمك يا خالد .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قاصم المنحرفين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-09-2009, 06:57 PM   #60
عضو ذهبي
 
صورة أمـيـر الذوق الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 2,470
قوة التقييم: 0
أمـيـر الذوق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر مشاهدة المشاركة
استغرب من بعض المعلمين الذين يطلبوا تأجيل الدراسة بسبب خطر مرض انفلونزا الخنازير وهو قبل شهر تقريبا لم يؤجل السفر للخارج وكان يقلل من خطر هذا المرض ونحن شاهدنا كيف زاد انتشار هذا المرض بعد رجوع السياح من السفر أتمنى إذا كان هناك تأجيل وهذا ما أتوقعه أن يكون للطلاب فقط



استغرب من طلب بعض الأخوات هنا من وضع صور إفطار مشرفين وأعضاء المنتدى وحرصهن على ذلك مع أن غض البصر ليس فقط موجه للرجال وإنما للرجال والنساء ... واستغرب من مجلس الإدارة من تحقيق رغبتهن مع أني أعرف حرصهم على محاربة ما يؤدي للفتنة



كلام واقعي 100% ..

كتبت فأبدعت ..

تقبل مروري ..
أمـيـر الذوق غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19