عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-09-2009, 03:37 PM   #71
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 249
قوة التقييم: 0
قاصم المنحرفين is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر مشاهدة المشاركة
مرحبا أخي .. سلام عليكم


هم كان لهم خلاف مع الحنابلة لأنه يروا أن الحنابلة تقبل أي حديث ولو كان مخالف للقران والعقل وكانوا يطلقوا على الحنابلة الحشوية ..
إذن لهم خلاف مع الحنابلة !!!

يا خالد :

المعتزلة بدأوا قبل الإمام أحمد بن حنبل ( 167_241هـ ) ، وقتل زعماؤهم قبل ولادة الإمام أحمد بن حنبل :

1) معبد الجهني قتله الحجاج سنة 80 هـ

2) غيلان الدمشقي قتله هشام بن عبد الملك .

3) الجهم بن صفوان قتله سلم بن أحوز سنة 128هـ

4) الجعد بن درهم قتله خالد بن عبدالله القسريّ .

5) واصل بن عطاء سنة 131هـ

كل هؤلاء كانوا قبل أن يولد الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله ، فالإمام لم يدرك إلا الطبقة الثالثة من المعتزلة ، وقد حورب رجال الطبقتين الأوليين منهم ، وقتّلوا تقتيلاً قبل الحنابلة ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قاصم المنحرفين غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 04-09-2009, 03:38 PM   #72
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 3
قوة التقييم: 0
lkw,v is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قاصم المنحرفين مشاهدة المشاركة


وضّح أكثر !!! فقولك : ( لا مشكلة لي مع الحديث ) غير واضح .

هل تخليت عن اتباعك لطائفة ( القرآنيين ) ، وأصبحت تقبل بالحديث الذي لا يعارض القرآن الكريم حسب فهمك ؟

أرجوك بشرّني ؛ لأنّ هذا والله سيدخل السرور على قلبي .

فأرجوك كن صريحاً وواضحاً ، وبشرّني .

أرجوك أجب إجابة مباشرة لا لبس فيها :

هل تخليت عن اتباعك لطائفة ( القرآنيين ) ، وأصبحت تقبل بالحديث الذي لا يعارض القرآن الكريم حسب فهمك ؟




السؤال :
هناك جماعة تطلق على نفسها ( القرآنيين ) وتدعي أنها لن تتبع إلا القرآن ، فما رأيك بقولهم ؟ .
الجواب :
الحمد لله
لقد أثار بعض الناس أن السنة ليست مصدراً للتشريع ، وسموا أنفسهم بالقرآنيين ، وقالوا : إن أمامنا القرآن ، نحل حلاله ، ونحرم حرامه ، والسنة كما يزعمون قد دس فيها أحاديث مكذوبة على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهؤلاء امتداد لقوم آخرين نبأنا عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقد روى أحمد وأبو داود والحاكم بسند صحيح عن المقدام أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( يوشك أن يقعد الرجل متكئاً على أريكته يحدث بحديث من حديثي فيقول بيننا وبينكم كتاب الله ، فما وجدنا فيه من حلال استحللناه ، وما وجدنا فيه من حرام حرمناه ، ألا وإن ما حرم رسول الله مثل ما حرم الله ) الفتح الكبير 3/438 ورواه الترمذي باختلاف في اللفظ ، وقال : حسن صحيح ( سنن الترمذي بشرح ابن العربي ط الصاوي 10/132) وهؤلاء ليسوا بقرآنيين ، لأن القرآن أوجب طاعة الرسول صلى الله عليه وسلم فيما يقرب من مائة آية ، واعتبر طاعة الرسول صلى الله عليه وسلم من طاعة الله عز وجل ( من يطع الرسول فقد أطاع الله ومن تولى فما أرسلناك عليهم حفيظاً ) سورة النساء/80 ، بل إن القرآن الكريم الذي تدعون التمسك به نفى الإيمان عمن رفض طاعة الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يقبل حكمه : ( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجاً مما قضيت ويسلموا تسليماً ) سورة النساء /65 .
وقولهم : إن السنة قد دست فيها أحاديث موضوعة مردود بأن علماء هذه الأمة قد عنوا أشد العناية بتنقية السنة من كل دخيل ، واعتبروا الشك في صدق راو من الرواة أو احتمال سهوه رداً للحديث . وقد شهد أعداء هذه الأمة بأنه ليست هناك أمة عنيت بالسند وبتنقيح الأخبار ولا سيما المروية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم كهذه الأمة .
ويكفي لوجوب العمل بالحديث معرفة صحّته عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقد كان صلى الله عليه وسلم يكتفي بإبلاغ دعوته بإرسال واحد من الصحابة مما يدل على أن خبر الواحد الثقة يجب العمل به .
ثم نسأل هؤلاء أين هي الآيات التي تدل على كيفية الصلاة ، وعلى أن الصلوات المفروضة خمس ، وعلى أنصبة الزكاة ، وعلى تفاصيل أعمال الحج ، وغير ذلك من الأحكام التي لا يمكن معرفتها إلا بالسنة . الموسوعة الفقهية 1/44
ولمزيد من معرفة الأدلة الشرعية على حجية السنة النبوية يُنظر السؤال رقم 604.
الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد




اخي قاصم هؤلاء لايقبلون بغير القران وهم يقولون كيف نقبل بالسنة ومن قام على جمع الاحاديث الصحاح وخاصة ( البخاري ومسلم ) تم بعد عهد الرسول صلى الله عليه وسلم بأكثر من مئتي سنة وهم أي ( البخاري ومسلم ) ليسوا بعرب . كذلك قالوا إن الله لم يتكفل بحفظ السنة كما في القران , أيضا في التفاسير يعتمدون على اهوائهم لاعلى التفاسير المعروفة عندنا وكل عمل يقوم به الإنسان موافقا للسنة لايقبل عندهم وغيرها كثير جدا


هم يأكلون لكن لاأعرف كيف يعيشون
هم يصلون لكن لاأعرف ماذا يقولون
هم يصومون لكن لاأعرف كيف يمسكون
هم يحجون لكن لا أعرف ماذا يفعلون
هم وهم وهم ...


فالجدال لايجدي حبيبي قاصم المنحرفين

بارك الله فيك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
lkw,v غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-09-2009, 04:20 PM   #73
عضو ذهبي
 
صورة صقرعنيزة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: ~~ على بحر ازرق ممزوج بصفار الشمس ~~
المشاركات: 3,349
قوة التقييم: 0
صقرعنيزة will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر مشاهدة المشاركة
مرحبا أخي .. صقر عنيزة

هذا ردك وأنت مبسوط بالتسعة اجل كيف بيكون لو كان ردك بعد مبار ة الهلال اللي لكم كم سنة ما فزتوا عليهم

أولا مبروك الفوز بالتسعة والله من زمان النصر عن هالنتائج

ثانيا : أنا معلم ويمكنك أن تتابع موضوعي على هذا الرابط

إدارة المدرسية والمعلمين ........... والخيانة العظماء للدين والوطن

احترامي

هههههههههههههههههههه

ولو متابع للرياضه ولانشوفك هناك

حتى لو كنت معلما هل ترضى بأن تذهب للمدرسه ولايوجد بها الا الطاولات والكراسي
فلماذا لاتدافع عن نفسك وزملائك المعلمين فلديهم ضغوطات من اناس لايهمهم الا الحسد

نتمنى لك التوفيق
.
.

جلسة النصراويين 6 جلسة الهلاليين 3
اللي يحب العمدة يرفع يده






__________________
؟
صقرعنيزة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-09-2009, 04:41 PM   #74
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
أخي شبابي : أن شاء الله محسنين الظن ... ولم نتهم أحد بعينه نحن فقط نحاول نوضح الاخطأ

أخي تحت المجهر .. أخي lkw,v شكرا على المشاركة

قاصم المنحرفين ... لا تتعب نفسك اغلقنا النقاش

صقر عنيزة ... أحب اقدم المصلحة العامة على المصلحة الشخصية



احترامي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-09-2009, 07:03 PM   #75
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 249
قوة التقييم: 0
قاصم المنحرفين is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر مشاهدة المشاركة

قاصم المنحرفين ... لا تتعب نفسك اغلقنا النقاش

كيف أغلقت النقاش ؟ ولماذا ؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قاصم المنحرفين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-09-2009, 11:28 PM   #76
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: الرياض
المشاركات: 1,772
قوة التقييم: 0
أبو أسامة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر مشاهدة المشاركة
[size="5"][color="blue"]
المعتزلة لا يقولوا ننكر صفات الله ولكن يتأولوا الصفات تنزيه لله سبحانه وتعالى عن خلقه ودليلهم بذلك هذه الاية ((ومن كان في هذه اعمى فهو في الاخرة اعمى واضل سبيلا )) فهذه الاية عندهم أولت بأن الأعمى أعمى البصيرة وليس البصر ...
العمى في هذه الآية عند جميع العرب والعلماء : ( أعمى ) مقصود به ( عمى البصيرة ) وليست ( عمى العين ) ، وليس عند المعتزلة فقط ؛ يدلّ على ذلك قوله بعد ذلك : ( فهو في الآخرة أعمى وأضلّ سبيلاً ) ؛ لأنه يقال : ( فلان أعمى قلباً من فلان ) ، ولا يقال : ( فلان أعمى عيناً من فلان ) ، ولذلك لم يقل أحد من المفسرين ولا المعربين ولا بقية العلماء : إنّ العمى في هذه الآية هو عمى العين والبصر ...
وليست المآخذ على المعتزلة في هذه الآية ، بل في أشياء أخرى عقدية أعمق مما تتصوره .
والله الموفق .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أبو أسامة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-09-2009, 12:28 AM   #77
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 603
قوة التقييم: 0
ابن السلف is on a distinguished road
السلام عليكم
أخي الفاضل صخر .... مما قلت :
أخي الفاضل الله يأمرنا بتدبر القران وأنت تطلب منا أن لا نفهم القران الا بفهم غيرنا !!!
أنا قرأت للمعتزلة وأمنت بكثير من أفكارهم لأنها مقنعه وأدلتهم من القران الكريم قوية
أنا لا انتمي الا إلى الإسلام لا تعجبني التبعية من يقنعني بالدليل أقبل كلامه

التبعية لأهل الحق وما قالوه عبادة ، وأعلى آهل الحق مقاما الرسل عليهم السلام وأفضلهم نبينا عليه الصلاة والسلام وأنت تترك كثيرا من أحاديثه بحجة أنها تعارض القران برأيك القاصر، وكلنا قاصر، والحقيقة أنها إذا صحت عنه صلى الله عليه وسلم لا تعارض القران ، ثم على اثر ذلك تقبل مقولات وتأويلات أهل الضلال من المعتزلة والشيعة وغيرهم ، ألا يكون ذلك تبعية وفهم لفهم الغير، وأنت لا تحب التبعية !!
نعم التبعية للحق عبادة الم يقل الله تعالى : ( فسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون )
وقد زكى صلى الله عليه وسلم أمته فقال : " لا تجتمع أمتي على ضلالة " وخص بالتزكية أصحابه حيث قال : (لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه ) وما ذاك إلا لفضلهم رضي الله عنهم قال الله تعالى : ( وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)
فعلينا إتباعهم والاقتداء بهم كما أمرنا صلى الله عليه وسلم بذلك فقال : ( اقتدوا باللذين من بعدي: أبي بكر وعمر). فأمر بالاقتداء بالشيخين أبي بكر وعمر، وهو دليل على فضلهما، وفيه التحذير من البدع، فالذي يقتدي بالشيخين، ويعمل بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم يكون بعيدا عن الشبه، وأهل البدع وأهل الشبهات والشهوات لا يقتدون بالشيخين، ولا يقتدون بأبي بكر وعمر، وإنما يعملون بأهوائهم وشهواتهم؛ فلذلك انحرفوا وضلوا عن سواء السبيل .كذلك بقية الصحابة فهم أبر هذه الأمة قلوبا ، وأعمقها علما ، وأقلها تكلفا ، وأقومها هديا ، وأحسنها حالا اختارهم الله لصحبة نبيه صلى الله عليه وسلم وإقامة دينه. كما قاله ابن مسعود _رضي الله عنه: " فحبهم سنة والدعاء لهم قربة والإقتداء بهم وسيلة والأخذ بآثارهم فضيلة " .
أخي : لتعلم أن كثيرا من الإخوة إذا دخلوا معك في نقاش أمورمسلم فيها ومعروف الحق فيها لإجماع الأمة على ذلك ، ليس فقط الهدف منه أن تقتنع وتهدي أنت - وان كان هذا هدف طيب وأنت أخ نرتضي لك الخير ولا نحب لك إتباع أهل الضلال والزيغ- وإنما الهدف الأكبر هو تحذير من يخفى عليه الحق أو يلتبس ممن يشاهد الموضوع .
أخي : اعلم أننا والكثير منا لسنا أهل علم وإنما ناقلون لما اثر عن السلف الصالح ، وعليه فالأولى
للواحد منا عند الإشكال في أي أمر من أمور العبادة أو الدين مما يحتاج إلى نظر وبحث أن يسال أهل العلم امتثلا لأمر الله ، وحتى يتبين له الحق فيما أشكل عليه فيسلم ، وحتي لا يسال أهل جهل فيضل ويضل ، هدانا الله وإياك .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابن السلف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-09-2009, 01:47 AM   #78
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 249
قوة التقييم: 0
قاصم المنحرفين is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابن السلف مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
[color="blue"]أخي : لتعلم أن كثيرا من الإخوة إذا دخلوا معك في نقاش أمورمسلم فيها ومعروف الحق فيها لإجماع الأمة على ذلك ، ليس فقط الهدف منه أن تقتنع وتهدي أنت - وان كان هذا هدف طيب وأنت أخ نرتضي لك الخير ولا نحب لك إتباع أهل الضلال والزيغ- وإنما الهدف الأكبر هو تحذير من يخفى عليه الحق أو يلتبس ممن يشاهد الموضوع .
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر مشاهدة المشاركة

أنا عندما ادخل في حوار مع البعض لا يهمني كثيرا المحاور لي بقدر ما يهمني من يشاهد الموضوع من الأعضاء والزوار

أخي العزيز ابن السلف :

هدفه أوضحه بأنه يستهدف الأعضاء والزوار ولا يهمه المحاور ، ولذلك نجده في كل مواضيعه لا يقبل الحق ، بل يولي مدبراً ولا يعقب ...

ولا يستحي أن يزعم بأنه عقلاني ...

وأرجو من يشك في كلامي أن يراجع كل الموضوعات التي بدأها وتركها بلا نهاية .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قاصم المنحرفين غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19