عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-09-2009, 06:02 AM   #71
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سيبويه مشاهدة المشاركة
عجبي لا ينقطع من ردودك التي توحي إليّ بأنك لم تطلع على
فتاوى أهل العلم الذين ذكرتهم في هذا المجال ,
اقرأ فتوى الشيخ عبد العزيز من موقعه:



يلحظ فضيلتكم وكل أحد، انتشار الصحوة الإسلامية لدى المسلمين وفي صفوف الشباب خاصة. فما رأي فضيلتكم في ترشيد هذه الصحوة، وما هي المحاذير التي تخافونها على هذه الصحوة؟

تقدم في جواب بعض الأسئلة[1] أن الحركة الإسلامية التي نشطت في أول هذا القرن وفي آخر القرن السابق أنها تبشر بخير وأنها بحمد الله حركة منتشرة في أرجاء المعمورة، وأنها - في مزيد وتقدم. وأن الواجب على المسلمين دعمها ومساندتها والتعاون مع القائمين بها، ولا شك أن القائمين بها يجب أن يدعموا ويساعدوا وأن يحذروا من الزيادة والنقص، فإن كل دعوة إسلامية وكل عمل إسلامي، للشيطان فيه نزغتان: إما إلى جفا، وإما إلى غلو. فعلى أهل العلم والبصيرة أن يدعموا هذه الدعوة وأن يوجهوا القائمين بها إلى الاعتدال والحذر من الزيادة حتى لا يقعوا في البدعة والغلو، والحذر من النقص، وحتى لا يقعوا في الجفا والتأخر عن حق الله، وأن تكون دعوتهم وحركتهم إسلامية مستقيمة على دين الله، ملتزمة بالصراط المستقيم الذي هو الإخلاص لله والمتابعة للرسول صلى الله عليه وسلم من غير غلو ولا جفا، وبذلك تستقيم هذه الحركة وتؤدي ثمارها على خير وجه. وعلى قادتها بوجه أخص أن يهتموا بهذا الأمر وأن يعتنوا به غاية العناية حتى لا تزل الأقدام إلى جفا أو غلو. والله ولي التوفيق

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لاحظ في الفتوى السابقة ما يلي:

1-أقر الشيخ عبد العزيز مسمى الصحوة , ولم ينكر عليه ...
والحقيقة لو تأملت في المسمى لم تجده يدل على أن الإسلام كان في غفلة على حد كلامك
ونظير ذلك ما ذكره رسول الله صلى الله وسلم عليه , من حديث أبي هريرة:
قال (‏ ‏إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة
سنة من يجدد لها دينها )
...
فمن المحال أن يأتي أحد ويقول إن الإسلام قديم أثري لا يصلح للعصور الحديثة بحجة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (يجدد)...
2- الشيخ أقر مبدأ هذه الصحوة وحث أهل العلم على دعمها والنصح لها ...
3- أما ما ذكرته من أن الصحوة لا تهتم بالعلماء فكلامك مع احترامي لك مردود ...
ولا أدل على ذلك من ترابط وتواصل الشباب في ذلك الوقت مع الشيخ ابن عثيمين ...
أنا أتفق معك في أن الصحوة صاحَبها تقصير في النواحي العلمية ,
ولكن وجود العلماء الأفاضل رحم الله ميتهم ووفق الحي منهم كان له تأثير كبير في سدّ هذا العجز , ولا يعني هذا نسف الجهود , وتضليل الخطى لأجل هذا النقص ,
فتبقى جهوداً بشرية يعتريها شيء من النقص والخلل ...
4- الشيخ ابن عثيمين رحمه الله كان له كتاب تحت مسمى
(الصحوة الإسلامية ضوابط وتوجيهات) إن لم تخني ذاكرتي ,,,
5- ومن العلماء الذين ساندوها ابن جبرين رحمه الله تعالى ،
والشيخ كان له أثر في دعم الجانب العلمي للصحوة :
اقرأ هذه الفتوى له:
- فضيلة الشيخ -حفظكم الله- كيف ترون وتقومون واقع الصحوة الإسلامية في العالم الإسلامي اليوم ؟
نرى أن لها أسبابا ولها معوقات، من وفقه الله تعالى وقرأ في كتب العلم، ووثق بالعلماء وجالسهم واستمع إلى محاوراتهم وأشرطتهم، وكذلك أيضا وفقه الله تعالى ودرس في الجامعات الإسلامية؛ فإن الله تعالى يوفقه للتمسك والالتزام، والقيام بالأعمال الصالحة والبعد عن الآثام والمحرمات، وأنه أيضا يكون سببا في هداية من يتصل به من أصدقاء وزملاء وإخوة وأقارب ونحوهم؛ فيكون ذلك من أسباب هذه الصحوة، وهذا الانتباه وهذا الالتزام، فمن أسبابه كثرة الدعاة إلى الله تعالى، فيهم الدعاة المخلصون الذين يكون لهم وقع في نفوس العامة والخاصة، والذين أعطاهم الله ملكة وقوة وقدرة على الكلام البليغ، وصياغة الكلمات بصياغة مؤثرة مفيدة تقع في القلوب.

وكذلك أيضا من أسبابها الحرص على قراءة الكتب المتقدمة -كتب السلف وكتب أهل الحديث- والتقيد بها، والحرص على قراءة كتب الوعظ، والتأثر بها وما أشبه ذلك.
أما معوقاتها فهي أيضا كثيرة؛ فإن هناك الدعاة إلى كتب الضلال، والدعاة إلى المعاصي الذين يوسعون الأمر للناس؛ يدعونهم إلى التوسع في سماع الغناء والطرب واللهو واللعب وما أشبه ذلك، ويوسعون لهم الأمر في شرب المسكرات والمخدرات وما أشبهها، يصدونهم عن الخير وعن الذكر، هذه معوقات أودت بكثير إلى الانحراف وترك الالتزام، والذين هداهم الله تعالى ووفقهم هم الذين عملوا بالحق واتبعوه، وإذا وفقهم الله وأعانهم ثم قاموا بالدعوة إلى الله تعالى؛ حصل بدعوتهم نفع كثير.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
في المقابل انظر لهذه الصورة التي أخذتها بنفسي من موقع سحاب السلفية
يتهجم في على الإمام ابن جبرين رحمه الله تعالى :


يا سيبويه :


الهروب من لب الموضوع صفة الجبناء والمكابرين !!!!
أترك أبو خالد وهلم إلينا فلدينا والله من التفنيد ما يجعلك تنكفيء بل وتعود مدبراً من حيث أتيت !!!!
أبو نواف غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 07-09-2009, 06:12 AM   #72
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها زئير النصيف مشاهدة المشاركة
يقول خطبة نارية أحسبة يطلق طرطعان بالخطبة مادريت إنه من الجامية المهسترين
الله يهديكم ويردكم للحق ماطلع شيخ بالرس إلا قصبتو ظهرة وسبيتوه ودخلتو بنياتة وانتم مالكم استغناء عن المشائخ والعلماء وثانياً كل الخطباء بالرس كفو ووفو من ناحية توضيحهم للناس عن التكفيريين وأمثالهم
ثانياً : أول واحد يوقف بالرس عدة سنوات هو خطيب جامع الزيد ( القويعي )

الله يحمي ولاة أمورنا من كيد الكائدين

نعم خطبة نارية من خطيب كان مع أهل الصحوة ثم من الله عليه بعدم الإستمرار والسير في دروب المهالك !!!!
نحن لم نقصب ظهر أحد بل بعض الخوارج هم من قصبوا العلماء والأمراء والوزارء لكن الأمة أدركت بفضل الله أن هذا الفكر هم فكر الخوارج وأنه في طربقه إلى الزوال ،،، حفظ الله هذا الوطن شامخاً عزيزاً ،،، ورد كيد الأشرار المجرمين إلى نحورهم
أبو نواف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-09-2009, 06:37 AM   #73
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها السموأل مشاهدة المشاركة
قرأت ردك هذا و بعيداً عن تلك الفرقة المسماة بالجامية
و التي تكلم عنها علمائنا و بينوا منهجها و أسلوبها

لكن ما لفت نظري طريقة طلبك للعلم أقول أًصلحك الله
طالب العلم الحذق يعلم الفرق بين الداعية الواعظ و بين العالم البحر بالعلوم

لا أظن طالب علم سيأخذ العلم من كلام الوعاظ لأن صغير القوم قبل كبيرهم
يعلم أن أغلب كلامهم ذا أسلوب قصصي و ليس علمي
و يعلم أنهم بقصصهم و ربطها بالآيات و الأحاديث للتذكير و الوعظ ..

لا أظن طالب العلم سيأخذ العلم من داعية كالشيخ العريفي أو الشيخ الجبيلان
و يترك مجالس عبدالكريم الخضير أو مجالس أبن جبرين - رحمه الله - سابقاً
أو الغديان أو المطلق و صالح الفوزان أو أبا عقيل الظاهري
و غيرهم من أكابرة العلم أو من تلاميذهم المقربين المتمكنيين من علم شيخهم

و لا يكون منطوياً و يترك فوائد ما دونهم فأنا أستفدت من شرح الشيخ الفاضل سلمان العودة
لبلوغ المرام أكثر من فائدتي من شرح أبن عثيمين رحمه الله أو شرح الصمعاني رحمه الله

فهل سأكفر بما أنه الشيخ حفظه الله عند البعض على أنه أخواني أو مرجئ وووو من الألقاب
ألتي أُطلقت عليه من عدة فرق ضالة و التي لا تخفى على أحد ضررها على الإسلام و أهله

الحكمة ظالة المؤمن اين ما وجدها فهو أحق بها ..

فلا يكون الإنسان إقصائاً منطوياً
فالداعية و العالِم كلاهما ثغر من ثغور الإسلام و إن كان العالم أرفع مرتبة

بل ربما يجد الإنسان في الداعية ما يرقق قلبه أكثر من إيجاده في كلام العلماء
لأن غالب كلام العلماء كلام تأصيلي علمي و الإنسان بطبعه ملول يفتر
يحتاج لمن يتحدث عاطفياً لـيصرف عن قلبه قسوة لبسته .. شكراً


قلت في كلامك :
لا أظن طالب علم سيأخذ العلم من كلام الوعاظ لأن صغير القوم قبل كبيرهم
يعلم أن أغلب كلامهم ذا أسلوب قصصي و ليس علمي
و يعلم أنهم بقصصهم و ربطها بالآيات و الأحاديث للتذكير و الوعظ


هنا يتبادر إلى الأذهان سؤال مهم جدا
هل منهج القصص التي من غير الكتاب والسنة منهج سني ؟
إليك فتوى فضيلة الشيخ العلامة صالح الفوزان حفظه الله ورعاه :
http://www.alrassxp.com/uploaded2/22604/01252277854.zip

وإليك فتوى أخرى له حفظه الله ورعاه :
س12: لقد ذكر السلف القصاص وذموهم, فما هي طريقتهم, و ما موقفنا تجاههم ؟
الجواب: حذر السلف رحمهم الله من القصاص لأنهم في الغالب لا يتوخن في كلامهم ما يؤثر على الناس من القصص و التي لم تصح , ولا يعتمدون على الدليل الصحيح , ولا يعنون في تعليم الناس أحكام دينهم و أمور عقيدتهم , لأنهم ليس عندهم فقه ) .....كتاب ( الأجوبة المفيدة عن أسئلة المناهج الجديدة ص224) .

ثم إليك منهج السلف الصالح مع القصاصين :
قال مالك: ( وإني لأكره القصص في المساجد )
وقال: ( وقد قال تميم الداري لعمر بن الخطاب: دعني أدع الله وأقص وأذكر الناس
فقال عمر: لا. فأعاد عليه. فقال: أنت تريد أن تقول: أنا تميم الداري ، فاعرفوني ) !
قال مالك: ( ولا أرى أن يجلس إليهم , وإن القصص لبدعة )
قال: ( وليس على الناس أن يستقبلوهم كالخطيب )
قال: ( وكان ابن المسيب وغيره يتخلفون والقاص يقص )
قال مالك: ( ونهيت ابا قدامة أن يقوم بعد الصلاة فيقول: افعلوا كذا وكذا )
قال سالم: ( وكان ابن عمر يلفى خارجاً من المسجد, فيقول: ما أخرجني إلا صوت قاصكم هذا )
من كتاب تحذير الخواص ( ص195 )

قال إدريس الخولاني: ( لأن أرى في ناحية المسجد ناراً تتأجج أحب من أرى قاصاً يقص )
قال علماؤنا رحمهم الله: لم يقص في زمان النبي صلى الله عليه وسلم ولا في زمان أبو بكر ولا زمان عمر. حتى ظهرت الفتنة, فظهرت القصص ) .
فلما دخل علي رضي الله عنه المسجد, أخرج القصاص من المسجد, وقال: ( لا يقص في مسجدنا )
وجاء ابن عمر رضي الله عنهما إلى مجلسه من المسجد, فوجد قاصاً يقص, فوجه إلى صاحب الشرطة أن أخرجه من المسجد, فأخرجه )
قال أبو التياح: ( قلت للحسن: إمامنا يقص فيجتمع الرجال والنساء, فيرفعون أصواتهم بالدعاء!
قال الحسن: رفع الصوت بالدعاء بدعة ( الدعاء الجماعي ) والقصص بدعة ) .
وقيل لابن سيرين: ( لو قصصت على إخوانك ؟ فقال: فقد قيل: لا يتكلم على الناس إلا أمير أو مأمور أو أحمق, ولست بأمير, ولا مأمور, وأكره أن أكون الثالث )
وقال ضمرة : ( رأيت سياراً أبا الحكم يستاك على باب المسجد, وقاص يقص في المسجد,
فقيل له: يا أبا الحكم ! إن الناس ينظرون إليك قال : إني في خير مما هم فيه , أنا في سنة وهم في بدعة ) من كتاب الحوادث والبدع ( ص109 ) .

السلف الصالح رحمهم الله تعالى لا يتكبمون عمن يأتي بالقصص من الكتاب والسنة لأنها وحي ولأنها حق
ولكن يتكلمون عمن جعل القصص ديدنه وبدأ يبحث عنها ولا يسأل عن صدقها من كذبها
لو كان الأمر مجرد قصة أو لنقل مجرد تذكير بسيط بشيء واقع لأحد بعد أن تم ذكر الأدلة من الكتاب والسنة وذكر العلم في موضوع معين ثم أتى بقصة يسيرة لكان لا بأس
ولكن أن يجعل القصة ابتداءاً والشرع تبعا هذا هو البدعة بعينها
وإليك ما ذكره ابن وضاح القرطبي في كتابه : ( ما جاء في البدع )
عند باب : ( كل محدثة بدعة ) :
72 - حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ وَضَّاحٍ قَالَ : [حَدَّثَنَا] مُوسَى بْنُ مُعَاوِيَةَ ، عَنْ [عَبْدِ الرَّحْمَنِ] بْنِ مَهْدِيٍّ ، عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ سَعِيدٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنَّ ابْنَ عَبَّاسٍ دَخَلَ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ وَعُبَيْدُ بْنُ عُمَيْرٍ يَقُصُّ ، فَقَالَ لِلَّذِي يَقُودُهُ : امْشِ بِي حَتَّى تَقِفَ بِي عَلَيْهِ . فَلَمَّا وَقَفَ تَلَا الْآيَاتِ الَّتِي فِي سُورَةِ مَرْيَمَ [ثُمَّ] قَالَ : اتْلُ كِتَابَ اللَّهِ يَا ابْنَ عُمَيْرٍ ، وَاذْكُرْ ذِكْرَ اللَّهِ ، وَإِيَّاكَ وَالْبِدَعَ فِي دِينِ اللَّهِ .

هذا بالنسبة لمن تسميهم الوعاظ هذا منهجهم فإن كنت تريد سبيل السلف فابتعد عنهم واترك منهجهم البدعي


ثم بالنسبة لسلمان العودة إليك نصيحة ابن عثيمين رحمه الله تعالى عندما سأله الشباب الجزائري عن الاستماع إلى أشرطة سلمان وسفر حيث قال لهم :
الخير الذي فيها موجود عند غيرهم عند غيرهم

وإليك التسجيل الصوتي له رحمه الله تعالى :
http://www.alrassxp.com/uploaded2/22604/01228136596.zip
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-09-2009, 07:05 AM   #74
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,344
قوة التقييم: 0
منكم وإليكم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو نواف مشاهدة المشاركة
بل هو منطقك أيها الأهوج !!!!
نحن لم نقول أغلقوا حلق التحفيظ وجماعات التوعية والمراكز الصيفية نحن نقول تأكدوا ممن يعملون بها فكم من ضآل عمل بهذه المواقع أضل الشباب ونشر فكر القاعدة النتنة ومجد المجرم ابن لادن وأسماه شيخ المجاهدين وهو الذي لم يسمي حكام المملكة يوماً إلا حكام الجزيرة العربية الكفار !!!! من بقي لم يكفره شيخكم مجاهد الكهوف !!!! الحكام والأمراء والوزراء والعلماء ورجال الأمن وكل من يقف شوكة في حلقه وسداً منيعاً أمام تحقيق رغباته ،،، خاب وخسر وخسر معه المؤيدون والمتعاطفون وهم كثيرون في الرس تحديداً !!!!
أما سمو الأمير فنحن نعرف آدابه وسمو أخلاقه ومع ذلك حماه الله وأنقذه ممن أراد به الشر والخديعة وهكذا وبفضل الله ترتد سهام التكفيرين المفجرين إلى نحورهم قاتلهم الله أنى يؤفكون
اللهم إني صائم

أخي العزيز أنا لا أعرفك ، ولا أعرف أبوخالد ، ولا أعرف القويعي ،

كلامي وانتقادي للكلام الذي أوردته في الخطبة المذكورة
أرجو ثم أرجو أن تتأدب بشيء من آداب الحوار ،
ولا تكافح وتنافح بعيدا عن الموضوع ، أو ترمينا بكلام سيئ نترفع عن الرد بمثله .

كل ما أردت قوله أن هذه الخطبة شرها أكبر من خيرها ، لما يلي :
1- تلك المنابر التوعوية والمحاضن التربوية التي أقرتها حكومتنا
الرشيدة أصبحت شماعة لكم لصب ما تكنه صدوركم تجاهها ،

ولا أستطيع أن أفسر لذلك سببا غير ما يلي :

أ/حب الظهور والتزلف ولو على أكتاف تلك المحاضن التربوية .

ب/الحقد الدفين على الإخوة الفضلاء الذين يعملون ليل نهار للقيام
بتلك الأعمال لا يريدون إلا رضا الله نحسبهم والله حسيبهم .

وإني أتمنى أن تذهبوا بأنفسكم لتروا ما يعمله إخوانكم من جهود مباركة
ظاهرة للقاصي والداني ، وليتكم تمدون أيديكم لهم بدلا من اتهامهم والخوض في نياتهم .


2-ما الفائدة من التشهير والتهكم في خطبة جمعة ،
فلا أدري ما موقف آباء أحد المذكورين عندما يذكره
الخطيب أمام الملأ بأسلوبه الساخر والشامت .
ثم ألم تعلم أن السبعة المعلمين قدموا لدينهم ووطنهم
ما عجزتم أن تقدموه ، ولك أن تسأل ما المناصب التي وصلوا إليها
وحجم الثقة التي أولاها المسؤولون في وطننا الغالي لهم .

أما أنتم فماذا قدمتم غير البربرة والثرثرة التي مللنا من تكرارها .


أكرر كلامي السابق :
لا بد من الخطابة في مثل هذا الموضوع الخطير ،
وبيان هذا الشر المستطير الذي يهدد شبابنا ،
وهذا ما فعله جميع خطبائنا ،
وليت خطيبك استفاد من عرض المشائخ الكرام وخطبهم الرنانة
التي من شأنها أن تبصر كل شاب لخطورة
وشناعة الانخراط وراء تلك الأفكار الضالة ،
والتحذير من الولوج بأفكارهم .

كل ذلك بأسلوب رائع مقنع بعيد عن التشهير والتهكم مدعم
بأدلة من القرآن الكريم والسنة المطهرة .



ما أريد أن أختم به ما يلي :
نحن أبناء وطن واحد ، ونفدي أوطاننا بكل ما نملك ،
واعلم أن الوطنية الحقة ليست بالثرثرة والكلام ، واتهام الآخرين .
الوطنية شعور داخلي مليء بالتضحية والفداء لهذا الدين العزيز
ثم لهذا الترب الغالي ولولاة أمرنا الكرام .

أما أن تحاول الظهور على أكتافنا وتتهمنا بضعف الانتماء ، ولا وطنية عندنا فألف لا .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
منكم وإليكم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-09-2009, 08:19 AM   #75
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 34
قوة التقييم: 0
الم؟سافر is on a distinguished road
قراءة نقدية لهذه المناظرة الجميلة والممتعة

*أطرافها : الأول : أبونواف وأبوخالد
الثاني :بقية أعضاء المنتدى

أولا أرى أن كلا الطرفين محب للخير مجتهد وهذا مالمسته وأسعدني ، ثم أيضا كلاهما محب لهذا الوطن الشامخ ورموزه حفظهم الله ودحض المتربصين به وأبقا وطننا وقادتنا ذخرا وعزا لنا بل للأمة الأسلامية جمعاء،
وبما أننا نتفق بهاتين النقطتين ولله الحمد فسأورد ملاحظات آمل أخذها بعين الأعتبار لاحقا وهي :
1- ورود مصطلحات لم نكن نعرفها من قبل (جامية -سلفية -صحوية ......) وهي مالم نكن نعرفه في زمن مضى خاصة في بلادنا وإنما كنا نحب في الله كل من تظهر عليه مظاهر الخير والصلاح لأن مرجعهم واحد وهم لحمة واحدة في وجه التيارات المنحرفة مما جعلهم سدا منيعا في وجهه.
2_كلا الطرفين بعد قراءة تأملية كان من طلاب الحلق والمراكز الصيفية التي اتفق الطرفان على تخريجها للمتميزين والمبدعين ليس في المجالات الدينية فحسب بل في مختلف المجالات وأما النزر اليسير فشاذ لا حكم له بل ظهر من تنكر على وطنه ولم يدخل حلقة أو مركزا
فلم التحوط من الطرف الأول من الحلق والمراكز والتركيز عليها بل يفترض أن يكون في مختلف الأصعدة .
3_الذي نعرفه من الطرف الأول حبه للخير كما أسلفنا لكن ألا يرى إخواننا أن من الخير عدم الغيبة والإساءة للآخرين خاصة العلماء وطلاب العلم الذي أقل مايقال عنهم أنهم مجتهدون ثم ماجريرتهم التي جعلتكم تحملون عليهم كل هذا التحامل بل وتذكرون أساءهم كذلك مع أن كل من ذكرتم ممن اهتدى على أيديهم أمم فما ذا قدمنا نحن سوى إهداؤهم حسناتنا وأعمالنا الطيبة .
4_على الطرف الثاني أن ألا يتحاملوا كثيرا على إخوانهم فالمؤمن يبتلى بالذنب بل يكثروا لهم من الدعاء بالأوبة وصلاح القلب للأخوان ومحبتهم في الله .
5-من القراءة النقدية أيضا كثرة مؤيدي الطرف الثاني بل لايؤيد الطرف الأول سوى ثالث فقط والناس شهود الله في أرضه فليراجع كل منا نفسه .
6_يفترض من كلا الطرفين الاجتماع وتوحيد الصف للوقوف في وجه دعاة التغريب ولينظر كلا الطرفين ماذا قدم في هذا المجال ولنتجه إلى الدعوة إلى الله كل حسب موقعه في المدرسه والمسجد وحلق التحفيظ والمراكز ولنركز على تقوى الله ووجوب طاعة ولاة أمرنا ونذكر بنعمة الأمن وتحكيم شرع الله والدعوة إلى الالتفات يمنة ويسرة لما عليه دول مجاورة فقدت ذلك فانتشر الجهل والخوف والرعب .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الم؟سافر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-09-2009, 02:39 PM   #76
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,344
قوة التقييم: 0
منكم وإليكم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الهرم الرابع مشاهدة المشاركة
منكم وإليكم

هل سردك لهذا المقال هو بمثابة نفيك عن أعتقال أكثر من خمسين رجلاوشابا من الرس


أين ما يشير إلى ذلك يا فهيم !!!


لماذا تحاول أن تلبس نفسك وغيرك لباسا ليس لك

هل تقول أن لايوجد إرهاب

ماتقوله هو الإرهاب


للقارئ الكريم أن ينظر الاتهامات الباطلة (وهو أسلوب المفلسين ) ويحكم بنفسه .
أين الإرهاب فيما قلته ؟



لم يهلك اليهود والنصارى والأقوام السابقة إلا حين رأو المنكر فلم يغيروه

آخر من يتكلم عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو أنت ومن على شاكلتك .
يكفي ما شاء الله حديثكم عن شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في كل خطبة وفي كل محاضرة
فما أكثر محاضراتكم التي تعالجون فيها مشكلات الأمة وما الذي تحتاجه !
وما أكثر دروسكم التي تنددون فيها يالقنوات الفضائية الهابطة .
وما أكثر كتاباتكم التي تعالجون فيها أصحاب الأفكار المنحرفة والمقالات الساقطة التي تنشر في الجرائد .

بل ما أكثر خطبكم التي تدافعون فيها عن هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ،
وما يتعرضون له من استهزاء واتهامات وبحث عن زلات !




ثم تقول الخطباء

أي خطباء تعني آلئن( هذي عجزت أقراه ) بعد أن وقع الفأس بالرأس أين فلان وفلان قبل أن يصلهم تعميم الدخلية

كم من خطبائك من يذكر الحوادث بالأرقام وعند الإرهاب صم بكم عمي!!!عجيب


ولله الحمد والمنة جميع الخطباء في الرس هم من المشائخ الفضلاء والأكاديميين والتربويين والقضاة ،
وجل اهتمامهم على توعية الشباب واحتوائه من الفتن .
ولك أن تذهب لأي منهم ، خاصة من اتهمته منهم وتأخذ خطبته وتقارنها بخطبة خطيبك ،
ويا ليت لو كتبتها هنا لكي يقارن القارئ الكريم ، ويعرف منه الذي على حق ؟



أنت متهم بأقوالك بالإرهاب ولو تظاهرت بالأصلاح
هلا شققت عن قلبي .
لا جديد فهذا ديدن المفلسين



فالسبعة الذين تفتخر بمناصبهم وماقدموا فالعاقبة عند الله بالتقوى ليست بالمناصب

وهذه الزلات تذكرني بقوله تعالى ولتعرفنهم في لحن القول

أولا أنا لم أذكر هؤلاء جزافا وإنما لأرد على خطيبك الموقر
الذي بدأ يخرج عن طوره ، فيعرض بأبناء مدينته
فأردت أن أبين لك وله بأن هؤلاء الشباب أفضل منكم ،
فهم من هم بالعلم والخلق ، واستحقوا نظير ولائهم وإخلاصهم الفعلي
وكفاحهم ألأماكن التي يستحقونها ، أما المثرثرون الذين يدعون
حب الوطن والدفاع عنه والصعود على أكتاف غيرهم تجدهم مكانك سر ،
لأن حبهم للوطن مزيف ركيك ، فهم منكشفون أما الملأ .


يامنكم إليكم
هل يؤلمك الوطن ومايحدث فيه من زعزة أمنية ؟؟؟؟

إذا كنت كذلك فمن أين جاء الخلل حتي يعالج .....أبحث عن العلاج وانفع الأمة وحذر الناس
فلن يتخلى عنك الخوارج ولن يتركوك ولوكنت في بروج مشيدة
فاتق الله واعلم أن الله مطلع علي سريرتك


نعم والله إنه ليؤلمني أشد الألم أن أرى شبابا من أبناء وطني
قد تنكروا لأوطانهم وباعوه بأرخص الأثمان ،
والعلاج يبدأ من الجميع من البيت ثم المدرسة ثم المسجد ،
بأسلوب التوضيح والبيان والتحذير من كيد الكائدين وعبث العابثين ،
دون تملق أو تصنع أو ادعاء لوطنية مزيفة .




فإذا ما اقتنع الشاب أن له وطنا ترعرع فيه ،
ونشأ في كنفه ، وله ولاة أمر نبلاء يعملون بالليل والنهار لرقي وطنهم .
متى غرسنا فيهم هذه المبادئ فإنهم سيكونون أسودا منيعة
ضد من تسول له العبث في هذا الوطن الشامخ .



__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
منكم وإليكم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-09-2009, 02:50 PM   #77
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الم؟سافر مشاهدة المشاركة
قراءة نقدية لهذه المناظرة الجميلة والممتعة

*أطرافها : الأول : أبونواف وأبوخالد
الثاني :بقية أعضاء المنتدى

أولا أرى أن كلا الطرفين محب للخير مجتهد وهذا مالمسته وأسعدني ، ثم أيضا كلاهما محب لهذا الوطن الشامخ ورموزه حفظهم الله ودحض المتربصين به وأبقا وطننا وقادتنا ذخرا وعزا لنا بل للأمة الأسلامية جمعاء،
وبما أننا نتفق بهاتين النقطتين ولله الحمد فسأورد ملاحظات آمل أخذها بعين الأعتبار لاحقا وهي :
1- ورود مصطلحات لم نكن نعرفها من قبل (جامية -سلفية -صحوية ......) وهي مالم نكن نعرفه في زمن مضى خاصة في بلادنا وإنما كنا نحب في الله كل من تظهر عليه مظاهر الخير والصلاح لأن مرجعهم واحد وهم لحمة واحدة في وجه التيارات المنحرفة مما جعلهم سدا منيعا في وجهه.
2_كلا الطرفين بعد قراءة تأملية كان من طلاب الحلق والمراكز الصيفية التي اتفق الطرفان على تخريجها للمتميزين والمبدعين ليس في المجالات الدينية فحسب بل في مختلف المجالات وأما النزر اليسير فشاذ لا حكم له بل ظهر من تنكر على وطنه ولم يدخل حلقة أو مركزا
فلم التحوط من الطرف الأول من الحلق والمراكز والتركيز عليها بل يفترض أن يكون في مختلف الأصعدة .
3_الذي نعرفه من الطرف الأول حبه للخير كما أسلفنا لكن ألا يرى إخواننا أن من الخير عدم الغيبة والإساءة للآخرين خاصة العلماء وطلاب العلم الذي أقل مايقال عنهم أنهم مجتهدون ثم ماجريرتهم التي جعلتكم تحملون عليهم كل هذا التحامل بل وتذكرون أساءهم كذلك مع أن كل من ذكرتم ممن اهتدى على أيديهم أمم فما ذا قدمنا نحن سوى إهداؤهم حسناتنا وأعمالنا الطيبة .
4_على الطرف الثاني أن ألا يتحاملوا كثيرا على إخوانهم فالمؤمن يبتلى بالذنب بل يكثروا لهم من الدعاء بالأوبة وصلاح القلب للأخوان ومحبتهم في الله .
5-من القراءة النقدية أيضا كثرة مؤيدي الطرف الثاني بل لايؤيد الطرف الأول سوى ثالث فقط والناس شهود الله في أرضه فليراجع كل منا نفسه .
6_يفترض من كلا الطرفين الاجتماع وتوحيد الصف للوقوف في وجه دعاة التغريب ولينظر كلا الطرفين ماذا قدم في هذا المجال ولنتجه إلى الدعوة إلى الله كل حسب موقعه في المدرسه والمسجد وحلق التحفيظ والمراكز ولنركز على تقوى الله ووجوب طاعة ولاة أمرنا ونذكر بنعمة الأمن وتحكيم شرع الله والدعوة إلى الالتفات يمنة ويسرة لما عليه دول مجاورة فقدت ذلك فانتشر الجهل والخوف والرعب .
بارك الله فيك
أولا بالنسبة للكلمات الموجودة جامية صحوية سلفية
سلفية هي النسبة إلى اتباع السلف الصالح وهذه نسبة حسنة وليس فيها إشكال
حتى أن ابن باز رحمه الله تعالى في اتصال سأله رجل وقال : يا شيخ أسألك بالله هل أنت تفرق بين الطائفة المنصورة والفرقة الناجية ؟
قال الشيخ رحمه الله تعالى : لا هما واحدة
ثم أكمل بعدها وقال : هي نفسها السلفية وهي أهل الحديث
طبعا الاتصال كان من رجل حضر عند أحد رموز الصحوة الذي افترى على ابن باز رحمه الله تعالى وقال : أن الشيخ ابن باز يوافقني في التفريق بين الفرقة الناجية والطائفة المنصورة
فقال الشيخ للرجل غير صحيح لا يوجد فرق بينهما

وأيضا لا تنسى حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم قبل وفاته قال لابنته فاطمة رضي الله عنها وأرضاها : ( نعم السلف أنا لكي )
قال الإمام الذهبي : "فالذي يحتاج إليه الحافظ أن يكون تقيا ذكيا نحويا لغويا زكيا حييا سلفيا" السير (13/380)

وقد حكى الإجماع على على صحة الانتساب إلى السلف: شيخ الإسلام ابن تيميه ـ رحمه الله ـ في الفتاوى : (1/149) في رده على قول العز بن عبدالسلام : ".. والآخر يتستر بمذهب السلف": ( ولا عيب على من أظهر مذهب السلف وانتسب إليه واعتزى إليه، بل يجب قبول ذلك منه بالاتفاق؛ فإن مذهب السلف لا يكون إلا حقاً، فإن كان موافقاً له باطناً وظاهراً، فهو بمنزلة المؤمن الذي هو على الحق باطناً وظاهراً، وإن كان موافقاً له في الظاهر فقط دون الباطن فهو بمنزلة المنافق ، فتقبل منه علانيته وتوكل سريرته إلى الله، فإنا لم نؤمر أن ننقب عن قلوب الناس ولا نشق بطونهم).



أرجو عدم مقارنة التسمي بالسلفية بأي كلمة أخرى
ثم مسألة الجامية من أراد فليذهب إلى ردودي السابقة ويسمع فتوى الشيخ صالح الفوزان حفظه الله تعالى في تزكية الشيخ محمد أمان الجامي رحمه الله تعالى
ومن أراد فتوى ابن عثيمين رحمه الله تعالى في تزكية الشيخ السلفي ربيع بن هادي المدخلي فأنا حاضر وسأضعها لكم


ثم أرجو ترك الاحتجاج بكثرة المؤيدين
يقول تعالى : وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ [الأنعام : 116]
ويقول تعالى : وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللّهِ إِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ [يوسف : 106]
ويقول صلى الله عليه وسلم : وستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة .
عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( يَقُولُ اللَّهُ تَعَالَى : يَا آدَمُ ، فَيَقُولُ لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ ، وَالْخَيْرُ فِي يَدَيْكَ ، فَيَقُولُ : أَخْرِجْ بَعْثَ النَّارِ . قَالَ : وَمَا بَعْثُ النَّارِ ؟ قَالَ : مِنْ كُلِّ أَلْفٍ تِسْعَ مِائَةٍ وَتِسْعَةً وَتِسْعِينَ ، فَعِنْدَهُ يَشِيبُ الصَّغِيرُ ، وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا ، وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُمْ بِسُكَارَى ، وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ . قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَأَيُّنَا ذَلِكَ الْوَاحِدُ ؟ قَالَ : أَبْشِرُوا ، فَإِنَّ مِنْكُمْ رَجُلا ، وَمِنْ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ أَلْفًا . ثُمَّ قَالَ : وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ ، إِنِّي أَرْجُو أَنْ تَكُونُوا رُبُعَ أَهْلِ الْجَنَّةِ ، فَكَبَّرْنَا . فَقَالَ : أَرْجُو أَنْ تَكُونُوا ثُلُثَ أَهْلِ الْجَنَّةِ ، فَكَبَّرْنَا. فَقَالَ : أَرْجُو أَنْ تَكُونُوا نِصْفَ أَهْلِ الْجَنَّةِ ، فَكَبَّرْنَا . فَقَالَ : مَا أَنْتُمْ فِي النَّاسِ إِلا كَالشَّعَرَةِ السَّوْدَاءِ فِي جِلْدِ ثَوْرٍ أَبْيَضَ ، أَوْ كَشَعَرَةٍ بَيْضَاءَ فِي جِلْدِ ثَوْرٍ أَسْوَدَ .
رواه البخاري (3348) ومسلم (222) عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ


أرجو ترك الاحتجاج بالكثرة
ثد يكون قصدك ما ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم { أنه مر عليه بجنازة فأثنوا عليها خيرا ; فقال : وجبت ومر عليه بجنازة فأثنوا عليها شرا فقال : وجبت وجبت قالوا : يا رسول الله ما قولك : وجبت وجبت ؟ قال : هذه الجنازة أثنيتم عليها خيرا فقلت وجبت لها الجنة وهذه الجنازة أثنيتم عليها شرا فقلت وجبت لها النار . أنتم شهداء الله في الأرض } .
انظر من كان يخاطب النبي صلى الله عليه وسلم في حديثه
يخاطب صفوة البشر بعد الأنبياء والرسل ألا وهم الصحابة
الذين كانوا على منهج واحد وعلى سنة واحدة ولم يبدلوا ولم يتخذوا الأهواء حكما لهم
أكثر الموجودين اليوم يغلب عليهم الجهل في أشياء كثيرة وأغلبهم عوام ينطبق عليهم : قالوا الناس وقلت .
حتى أن أحد الأخوة حصل له موقف في الرس في أحد المحلات عندما ذكر الشيخ محمد أمان الجامي عند شخص فقال هذا الرجل : حق الجامية ؟
قال وما هي الجامية ؟
قال ما أدري أسمع الناس يقولون

هذا حال أكثر الناس اليوم فهل تريد أن تقارن هؤلاء بسلفنا الصالح ؟


ثم مسألة توحيد الصف
والله أن أكثر من يدعوا إليها السلفيين
ولكن توحيد الصف بالتمسك بالسنة النبوية ومحاربة البدع وأهلها
ويكفي حثا على التمسك بالسنة وسبيل السلف الصالح قوله تعالى : وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ [آل عمران : 103]
والله لو اجتمعنا مثل ما اجتمع سلفنا الصالح حول رسول الله صلى الله عليه وسلم ما رأيت هذا التفرق والتحزب المشاهد اليوم
ويكفي دليلا من القرآن على وجوب اتباعهم قوله تعالى : وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً [النساء : 115]
سبيلهم هو سبيل المؤمنين الحق من أراده فليتبعهم ويتمسك بهم
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-09-2009, 06:24 AM   #78
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
Cool

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
قلت في كلامك :
لا أظن طالب علم سيأخذ العلم من كلام الوعاظ لأن صغير القوم قبل كبيرهم
يعلم أن أغلب كلامهم ذا أسلوب قصصي و ليس علمي
و يعلم أنهم بقصصهم و ربطها بالآيات و الأحاديث للتذكير و الوعظ


هنا يتبادر إلى الأذهان سؤال مهم جدا
هل منهج القصص التي من غير الكتاب والسنة منهج سني ؟
إليك فتوى فضيلة الشيخ العلامة صالح الفوزان حفظه الله ورعاه :
http://www.alrassxp.com/uploaded2/22604/01252277854.zip

وإليك فتوى أخرى له حفظه الله ورعاه :
س12: لقد ذكر السلف القصاص وذموهم, فما هي طريقتهم, و ما موقفنا تجاههم ؟
الجواب: حذر السلف رحمهم الله من القصاص لأنهم في الغالب لا يتوخن في كلامهم ما يؤثر على الناس من القصص و التي لم تصح , ولا يعتمدون على الدليل الصحيح , ولا يعنون في تعليم الناس أحكام دينهم و أمور عقيدتهم , لأنهم ليس عندهم فقه ) .....كتاب ( الأجوبة المفيدة عن أسئلة المناهج الجديدة ص224) .

ثم إليك منهج السلف الصالح مع القصاصين :
قال مالك: ( وإني لأكره القصص في المساجد )
وقال: ( وقد قال تميم الداري لعمر بن الخطاب: دعني أدع الله وأقص وأذكر الناس
فقال عمر: لا. فأعاد عليه. فقال: أنت تريد أن تقول: أنا تميم الداري ، فاعرفوني ) !
قال مالك: ( ولا أرى أن يجلس إليهم , وإن القصص لبدعة )
قال: ( وليس على الناس أن يستقبلوهم كالخطيب )
قال: ( وكان ابن المسيب وغيره يتخلفون والقاص يقص )
قال مالك: ( ونهيت ابا قدامة أن يقوم بعد الصلاة فيقول: افعلوا كذا وكذا )
قال سالم: ( وكان ابن عمر يلفى خارجاً من المسجد, فيقول: ما أخرجني إلا صوت قاصكم هذا )
من كتاب تحذير الخواص ( ص195 )

قال إدريس الخولاني: ( لأن أرى في ناحية المسجد ناراً تتأجج أحب من أرى قاصاً يقص )
قال علماؤنا رحمهم الله: لم يقص في زمان النبي صلى الله عليه وسلم ولا في زمان أبو بكر ولا زمان عمر. حتى ظهرت الفتنة, فظهرت القصص ) .
فلما دخل علي رضي الله عنه المسجد, أخرج القصاص من المسجد, وقال: ( لا يقص في مسجدنا )
وجاء ابن عمر رضي الله عنهما إلى مجلسه من المسجد, فوجد قاصاً يقص, فوجه إلى صاحب الشرطة أن أخرجه من المسجد, فأخرجه )
قال أبو التياح: ( قلت للحسن: إمامنا يقص فيجتمع الرجال والنساء, فيرفعون أصواتهم بالدعاء!
قال الحسن: رفع الصوت بالدعاء بدعة ( الدعاء الجماعي ) والقصص بدعة ) .
وقيل لابن سيرين: ( لو قصصت على إخوانك ؟ فقال: فقد قيل: لا يتكلم على الناس إلا أمير أو مأمور أو أحمق, ولست بأمير, ولا مأمور, وأكره أن أكون الثالث )
وقال ضمرة : ( رأيت سياراً أبا الحكم يستاك على باب المسجد, وقاص يقص في المسجد,
فقيل له: يا أبا الحكم ! إن الناس ينظرون إليك قال : إني في خير مما هم فيه , أنا في سنة وهم في بدعة ) من كتاب الحوادث والبدع ( ص109 ) .

السلف الصالح رحمهم الله تعالى لا يتكبمون عمن يأتي بالقصص من الكتاب والسنة لأنها وحي ولأنها حق
ولكن يتكلمون عمن جعل القصص ديدنه وبدأ يبحث عنها ولا يسأل عن صدقها من كذبها
لو كان الأمر مجرد قصة أو لنقل مجرد تذكير بسيط بشيء واقع لأحد بعد أن تم ذكر الأدلة من الكتاب والسنة وذكر العلم في موضوع معين ثم أتى بقصة يسيرة لكان لا بأس
ولكن أن يجعل القصة ابتداءاً والشرع تبعا هذا هو البدعة بعينها
وإليك ما ذكره ابن وضاح القرطبي في كتابه : ( ما جاء في البدع )
عند باب : ( كل محدثة بدعة ) :
72 - حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ وَضَّاحٍ قَالَ : [حَدَّثَنَا] مُوسَى بْنُ مُعَاوِيَةَ ، عَنْ [عَبْدِ الرَّحْمَنِ] بْنِ مَهْدِيٍّ ، عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ سَعِيدٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنَّ ابْنَ عَبَّاسٍ دَخَلَ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ وَعُبَيْدُ بْنُ عُمَيْرٍ يَقُصُّ ، فَقَالَ لِلَّذِي يَقُودُهُ : امْشِ بِي حَتَّى تَقِفَ بِي عَلَيْهِ . فَلَمَّا وَقَفَ تَلَا الْآيَاتِ الَّتِي فِي سُورَةِ مَرْيَمَ [ثُمَّ] قَالَ : اتْلُ كِتَابَ اللَّهِ يَا ابْنَ عُمَيْرٍ ، وَاذْكُرْ ذِكْرَ اللَّهِ ، وَإِيَّاكَ وَالْبِدَعَ فِي دِينِ اللَّهِ .

هذا بالنسبة لمن تسميهم الوعاظ هذا منهجهم فإن كنت تريد سبيل السلف فابتعد عنهم واترك منهجهم البدعي


ثم بالنسبة لسلمان العودة إليك نصيحة ابن عثيمين رحمه الله تعالى عندما سأله الشباب الجزائري عن الاستماع إلى أشرطة سلمان وسفر حيث قال لهم :
الخير الذي فيها موجود عند غيرهم عند غيرهم

وإليك التسجيل الصوتي له رحمه الله تعالى :
http://www.alrassxp.com/uploaded2/22604/01228136596.zip

وإليك التسجيل الصوتي له رحمه الله تعالى :
http://www.alrassxp.com/uploaded2/22604/01228136596.zip[/QUOTE]

أربا بدعاتنا أن ينقلوا بدون تثبت و هم بعيدين كل البعد
عن ما نقلته من كلام المتقدمين و أنت تعلم أن كلماتهم
ليس "غالبها" القصص بل "تتضمنها "



أنت هنا أتيت بأمر عجيب لكنه عادي عند من سموا أنفسم
" سلفيين " " أثريين " بالمناسبة لماذا لم نجد هؤلاء
أبن باز - أبن عثيمين - الألباني - الإمام أحمد - محمد بن عبدالوهاب
لم يذيلوا اسمائهم بالسلفيين كما ذيلتموها !!
هل أنتم أحرص بهذه التسمية منهم !
هم دائما يقولون نحن أهل السنة و الجماعة
لكن يبدو خروجا من أمر لصق بكم و عيرتم فيه فأحتلتوا بهذه التسمية للتغرير بصغار العلم و حديثي الإلتزام

نرجع و نقول عجيبكم أن المعروف من قواعد الجرح و التعديل :
" أنه يكون من شخص تأخر لشخص تقدم "

لكنك في الموضوع عدلت لربيع و جرحت الشيخ سلمان
من شيخ توفاه الله قبل أكثر من سبع سنوات !!

و لو سرنا بغرابتكم هذه التي لم يقل بها أهل السنة و الجماعة
بل تخالف أصول الجرح و التعديل لجزمنا أن أبن عثيمين
سيعدل للشيخ سلمان و يجرح ربيع في زماننا هذا لم سيجده
من الطرفيين .


كلام الشيخ رحمه الله " يرده " ثناء ولاة أمرنا على الشيخ سلمان

وقد وافق الأمير سلطان بن عبدالعزيز على ضم سلمان و عائض
للدعاة الرسميين للقواتنا المسلحة و هذا يدل على رضا حكومتنا
عليهم و ثقتهم بهم و هو رد على شكك بإنتمائهم لولاة أمرنا

أو من شكك بقامتهم العلمية لكن البعض الحسد و البغضاء
قد هاجم عقله و قلبه بل يتسمر الليل أما برامجهما باحثا عن
اخطائهما البشرية حتى يجعلها و جبة يتناولونها في
سحاب الرجعية ،،،
السموأل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-09-2009, 09:19 PM   #79
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة

عنوان احترافي للموضوع !!!

لم أجد داخل الموضوع ماتضمنه العنوااان !!

خطبة تُشكّك و تتهم و تُشهّر !!!!

نسأل الله أن يكفينا شر كل من فيه شر

و أن يحفظ علينا أممنا و إيماننا و ولاة أمرنااااا

المواطن / ســــــــــــاري ،،،،




مع التحية للأخ ساري


سنستمر وسنواصل الحديث عن الإرهاب حتى وإن غضب البعض وتشنج وبدأت تظهر عليه علامات الترنح وعدم الإتزان لأن هذه مهمة وطنية تخص الجميع بدون إستثناء حفظ الله هذا الوطن من كل سوء ومكروه ورد كيدهم إلى نحورهم إنه سميع مجيب.

هناك حرب معلنة ضد الارهاب في السعودية يجب ان يشارك فيها الجميع، وهي حرب تستهدف البلاد والعباد، ولا توفر عنفاً الا واستخدمته، ولم توفر روحا بريئة الا وازهقتها، ولم تترك لاسرة آمنة مطمئنة ان تنام في بيتها دون خوف من مهاجمة الذئاب البشرية المفترسة.
هؤلاء القتلة المحترفون لن يترددوا عن فعل اية جريمة مهما كانت بشعة فالانسان عندهم هو ارخص ما في هذا الكون، ولذلك يجب التعامل مع اسوأ الاحتمالات في التعامل معهم، وعلينا ان ندرك طبيعة برنامجهم الذي يستهدف ضرب بنية المجتمع واقتصاده وسمعته ومستقبله. انهم يستخدمون قتل كل اجنبي وخاصة في المواقع الاساسية في الاقتصاد، وهم يركزون على المؤسسات البترولية بهدف ايذاء البلد وبهدف تفريغها من كل الكوادر الاجنبية التي تعمل في مواقع هامة في الاقتصاد الوطني.
هؤلاء الارهابيون بلا سقف سياسي وبلا مطالب وطنية، وبلا هدف شرعي او انساني. انهم قتلة محترفون مهما حاولوا التلبس بلباس التقوى والظهور بمظهر المدافعين عن الشريعة لسبب بسيط انهم يرتكبون الكبائر بل أكبر الكبائر باستباحة دماء البشر دون وجه حق، وهم لا علاقة لهم بالحديث عن اصلاح او تنمية فهم اعداء الانسان يتفننون في قتل شعبهم بدم بارد، ولا يمكن لمن يرفع راية الاصلاح او الدفاع المزعوم عن الناس ان يقتل هؤلاء الناس ويستبيح دماءهم وامنهم واستقرارهم.
مهمة محاربة الارهاب ليست مسؤولية جيش او شرطة او حكومة بل مسؤولية المجتمع برمته، وأول من يجب ان يتصدى لهم وبوضوح وبصراحة وبلا لف ودوران هم الدعاة والخطباء والعلماء، وكل ساكت من هؤلاء عن القتل والتدمير هو مشارك بالجريمة، وكل من يحرض في المساجد والمدارس على العنف هو مشارك بالجريمة.
من المهم التأكيد على ان هناك حرباً حقيقية جبهتها وخطوطها الأمامية هي الاجهزة الأمنية والاجهزة التربوية ومنبر المسجد والصحافة وكل المشتغلين بالشأن العام. فالحرب التي اعلنها الارهاب الاسود هي حرب ضد المجتمع واقتصاده وتنميته ومستقبله. وواضح ان هؤلاء الارهابيين لن يوفروا الدماء والخراب، ولا يهمهم من يموت فهم اصحاب برنامج عدمي همجي. ولكن المهم هو خلق جبهة وطنية واسعة متماسكة من اجل هزيمة برنامج الارهاب.

من رد سابق لأبو نواف ( الكاتب أحمد الربعي )
أبو نواف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-09-2009, 09:30 PM   #80
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها منكم وإليكم مشاهدة المشاركة
اللهم إني صائم

أخي العزيز أنا لا أعرفك ، ولا أعرف أبوخالد ، ولا أعرف القويعي ،

كلامي وانتقادي للكلام الذي أوردته في الخطبة المذكورة
أرجو ثم أرجو أن تتأدب بشيء من آداب الحوار ،
ولا تكافح وتنافح بعيدا عن الموضوع ، أو ترمينا بكلام سيئ نترفع عن الرد بمثله .

كل ما أردت قوله أن هذه الخطبة شرها أكبر من خيرها ، لما يلي :
1- تلك المنابر التوعوية والمحاضن التربوية التي أقرتها حكومتنا
الرشيدة أصبحت شماعة لكم لصب ما تكنه صدوركم تجاهها ،

ولا أستطيع أن أفسر لذلك سببا غير ما يلي :

أ/حب الظهور والتزلف ولو على أكتاف تلك المحاضن التربوية .

ب/الحقد الدفين على الإخوة الفضلاء الذين يعملون ليل نهار للقيام
بتلك الأعمال لا يريدون إلا رضا الله نحسبهم والله حسيبهم .

وإني أتمنى أن تذهبوا بأنفسكم لتروا ما يعمله إخوانكم من جهود مباركة
ظاهرة للقاصي والداني ، وليتكم تمدون أيديكم لهم بدلا من اتهامهم والخوض في نياتهم .


2-ما الفائدة من التشهير والتهكم في خطبة جمعة ،
فلا أدري ما موقف آباء أحد المذكورين عندما يذكره
الخطيب أمام الملأ بأسلوبه الساخر والشامت .
ثم ألم تعلم أن السبعة المعلمين قدموا لدينهم ووطنهم
ما عجزتم أن تقدموه ، ولك أن تسأل ما المناصب التي وصلوا إليها
وحجم الثقة التي أولاها المسؤولون في وطننا الغالي لهم .

أما أنتم فماذا قدمتم غير البربرة والثرثرة التي مللنا من تكرارها .


أكرر كلامي السابق :
لا بد من الخطابة في مثل هذا الموضوع الخطير ،
وبيان هذا الشر المستطير الذي يهدد شبابنا ،
وهذا ما فعله جميع خطبائنا ،
وليت خطيبك استفاد من عرض المشائخ الكرام وخطبهم الرنانة
التي من شأنها أن تبصر كل شاب لخطورة
وشناعة الانخراط وراء تلك الأفكار الضالة ،
والتحذير من الولوج بأفكارهم .

كل ذلك بأسلوب رائع مقنع بعيد عن التشهير والتهكم مدعم
بأدلة من القرآن الكريم والسنة المطهرة .



ما أريد أن أختم به ما يلي :
نحن أبناء وطن واحد ، ونفدي أوطاننا بكل ما نملك ،
واعلم أن الوطنية الحقة ليست بالثرثرة والكلام ، واتهام الآخرين .
الوطنية شعور داخلي مليء بالتضحية والفداء لهذا الدين العزيز
ثم لهذا الترب الغالي ولولاة أمرنا الكرام .

أما أن تحاول الظهور على أكتافنا وتتهمنا بضعف الانتماء ، ولا وطنية عندنا فألف لا .



لا يوجد حقد دفين على تلك المحاضن كما تقول نيتك السيئة وليس بيننا وبين الأخوة شيء مما تتوهم به ولكننا لا زلنا نقول وبصوت قوي بأن الحملات الأمنية التي طالت الرس كثيرة !!!! وهناك خطباء أوقفوا عن الخطابة وهناك معلمين نقلوا خارج المنطقة وهناك شباب غرر بهم وذهبوا إلى العراق وأفغانستان منهم من مات هناك ومنهم من لم يعد حتى تاريخه وهناك شباب في الإستلراحات والمنازل طالتهم الحملات الأمنية ولا زالوا موقوفين !!!!
منكم وإليكم نحن من أهل الرس ونعيش بين أهله ونحن لم ولن نعمم بل نقول يوجد حتى هذه اللحظة من يتعاطف ومن هو صامت ومن لا يعجبه الحديث عن مثل تلك الأمور !!!!
نحن من الرس ونعيش في الرس ولسنا من حوض الأمازون حتى تتعب نفسك وتكتب هذا التبرير الطويل هداك الله للحق
أبو نواف غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
حصار إبراهيم باشا للرس عام 1232 هـ وتصدي أهالي الرس له! Scofield المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 27 23-09-2010 10:52 AM
البيانات النهائية للمعلمين المستحقين المستوى المستحق أبو محمد 2005 منتدى التربية والتعليم 12 02-02-2010 08:44 AM
باب كامل عن الحياة الزوجية ( كيف تكون سعيد انت وزوجتك ) سحاب الشمال المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 4 10-10-2009 02:10 PM
... ابو خـالـد 28 .. ســؤال بــسـيــط .. بـس بـدون لــف ودوران .. طـال عـمـرك .. فادي الثواب المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 165 26-01-2009 05:03 PM
كل شي عن يوم الجمعة .. الأحكام والشروط والسنن وفتاوي العلماء وأخطاء الناس فيه كاتم العبرات المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 9 29-09-2008 06:38 AM


الساعة الآن +3: 06:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19