LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-09-2009, 01:02 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
. Dell .
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية . Dell .
 
 

إحصائية العضو








افتراضي في الذكرى الثامنة لـ11سبتمبر .. !! هل سيخرج بن لادن !!؟؟

تباينت التفسيرات حول مصير زعيم القاعدة ، فهناك من يبرر عدم ظهوره علنا بحملات الملاحقة المتواصلة ضده ، بينما يؤكد البعض الآخر أن جهاز أمن القاعدة أقوى وأدق من أجهزة الاستخبارات الأمريكية والأوروبية ولذا فإنها عجزت عن تحديد مكان بن لادن ، فيما ذهبت تفسيرات أخرى إلى أن بوش كان يعلم مكانه ولكنه لم يرغب في اعتقاله بسبب المصالح الاستثمارية الكبيرة بين عائلته وعائلة بن لادن ، وأخيرا ، صرح مدير المخابرات المركزية الأمريكية ليون بانيتا في يونيو/ حزيران 2009 بأن المخابرات المركزية الأمريكية تعتقد أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن يختبئ في باكستان ، وردا على سؤال من الصحفيين عما إذا كان متأكدًا من أن بن لادن موجود في باكستان ، رد بانيتا قائلا: "آخر معلومات عندنا أن الوضع ما زال كذلك".

وكان موقع يستخدمه تنظيم القاعدة على شبكة الإنترنت أكد في 5 سبتمبر قبل أيام من إحياء الذكرى الثامنة للهجمات أن بن لادن سيقدم "هدية" للمسلمين بمناسبة شهر رمضان ، ومع أنه لم يتم كشف المزيد من التفاصيل في هذا الشأن ، إلا أن البعض رجح أن القاعدة قد تشن هجوما جديدا ضد المصالح الأمريكية .

ولعل تصريحات بن لادن في 3 يونيو الماضي ترجح الفرضية السابقة ، فقد اتهم زعيم القاعدة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالسير على نهج سلفه جورج بوش في محاربة المسلمين وأنه "بذر بذور جديدة لكراهية الأمريكيين .

وتعجب بن لادن من توجه الإدارة الأمريكية للبحث عن أسباب مهاجمة أمريكا ، قائلا :" يبحث أوباما عن الأسباب التي تدفع الناس لقتال أمريكا ولا يلقي بالا لما نقول ".

وأضاف " الأحرار الذين قاموا بأحداث الحادي عشر من سبتمبر لم يذوقوا مرارة الطرد من بيوتهم وإنما أولئك التسعة عشر سمعوا أن الضيم قد وقع على إخوانهم في فلسطين بأسلحة أمريكية فتركوا مدارسهم وجامعاتهم مع أول فرصة لمعاقبة الظالمين في أمريكا فكيف لو ذاقوا تلك المآسي والويلات ".

وإلى أن تظهر حقيقة هدية زعيم القاعدة ، فإن مأزق أوباما كسلفه بوش يتصاعد خاصة وأن الأمريكيين باتوا يتساءلون ليل نهار حول جدوى إهدار المليارات وقتل جنودهم إذا كان بن لادن مازال يشكل كابوسا مزعجا لهم.


مفاجأة جونز :
وكان فان جونز المستشار الخاص بشأن الوظائف الخضراء في مجلس الجودة البيئية في البيت الأبيض وقع عريضة تشير إلى تورط إدارة بوش بهجمات 2001 في نيويورك وواشنطن ، وأكد أنها قامت عن قصد بالسماح بحصول هجمات سبتمبر ، داعيا إلى فتح تحقيق رسمي في هذا الأمر، وبعد ذلك ظهر جونز في شريط مصور وهو يستخدم تعبيراً فجاً لوصف الجمهوريين .

وبعد أن تصاعدت انتقادات الجمهوريين للتصريحات السابقة ، قدم استقالته وبررها برغبته في تفادي تشتيت جهود إدارة أوباما لإجازة إصلاح نظام الرعاية الصحية وقانون التغير المناخي.

والمثير للانتباه أن هذه لم تكن المرة الأولى التي يتردد فيها أن الهجمات هى صناعة صهيونية مائة بالمائة بعلم وموافقة المحافظين الجدد ، ففي تصريحات أدلى بها لصحيفة "راديكال" التركية ، أكد ماهر كايناك أحد أبرز رجال المخابرات التركية أنه لايوجد تنظيم اسمه تنظيم القاعدة ، مشيرا إلى أن كافة الهجمات المنسوبة للقاعدة هى عمليات تقوم بها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وتمت جميعها بعلم الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش.

وردا على سؤال، ماذا تستفيد المخابرات الأمريكية من مخطط لضرب أبراجها وقتل مواطنيها؟ أجاب كايناك قائلا :"إن بوش الذي يتزعم اليمين المتصهين وخاض الحروب في الشرق الأوسط لخدمة إسرائيل كان من أهم أولوياته القضاء على رأس المال الإسلامي لتحقيق أهداف المحافظين الجدد والصهيونية العالمية في السيطرة على ثروات العالم العربي والإسلامي" .

وتساءل في هذا الصدد " هل من المنطق أن أجهزة المخابرات الأمريكية والمخابرات الروسية والغربية القوية لاتستطيع القضاء على تنظيم القاعدة ويزعمون أنه يخطط لعملياته من داخل مغارة صغيرة في مكان مجهول؟".



















التوقيع

" ليًسِ بُآلضَرٍوٍرٍهُ كل مٍآ اكََُتَبه ..
يًعُگسِ حِيًآتِيً آلشُخٍصِيًهُ ... "
رد مع اقتباس
قديم 11-09-2009, 01:14 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ALRASS Gaurdian
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ALRASS Gaurdian
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

كل هذا كلام جرايد والخافي أعظم ما ندري وش اللي صار صدق ولايمكن ندري بل من الممكن أن كل اللي نقراه غير صحيح على العموم شكرا على الموضوع



















التوقيع

الأنسان كالقمر له جانب مظلم
[SIGPhttp://www.alrassxp.com/forum/image.php?type=sigpic&userid=35794&dateline=124575  8632IC][/SIGPIC]
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 08:44 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8