منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-09-2009, 11:36 PM   #1
قمة الجبل
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
الصورة الرمزية قمة الجبل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,550
معدل تقييم المستوى: 0
قمة الجبل is on a distinguished road
افتراضي منهجنا السيء في التعامل مع أبنائنا ونتاج ذلك !

التعامل مع الأبناء يتطلب زرع الثقة في داخلهم


إن المتأمل في طريقة تربيتنا لأبنائنا يجد أننا بعيدون كل البعد عن منهج النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك, فهذا منهجه النهر والضرب, وآخر الاستهزاء والسخرية وآخر الهجر والاحتقار إلى غير ذلك,وهذه أساليب كلها خاطئة لا تمت لمنهج المصطفى عليه السلام بصلة وكم من طفل تأذى وذاق مرارة الأسى والألم بسبب سوء معاملة والديه له, بل كم من طفل نشأ وتربى على ضعف الشخصية بسبب احتقار أهله له, وهذا أمر واقع وملموس والواقع يشهد بذلك, ومن تأمل في حال الكثير من الاطفال يجد أنهم ضعاف التربية, بل البعض منحرف وما أكثر هؤلاء! وكل ذلك بسبب عدم اهتمام الآباء بأبنائهم وتربيتهم التربية السليمة الصحيحة التي تبنى شخصيتهم وتقويها وتجعلهم أعضاء صالحين في مجتمعهم, لذلك انحرف الكثير من الأبناء وتاهوا وضلوا الطريق وعند سؤالهم عن السبب نجد أن الإجابة واحدة من الجميع أن الآباء والأمهات هم السبب في ذلك, فلا اهتمام ولا رعاية ولا سؤال عن الأحوال, بل قمة الاهمال واللامبالاة في ذلك وهذا وللأسف الشديد هو سبيل الكثير من الآباء وبالله عليكم كيف نطلب من أبنائنا أن يكونوا أعضاء صالحين ونحن لم نربيهم ونعودهم على ذلك بإهمالنا لهم وترك الحبل على الغارب؟! وكم من الأسر فيها من الأبناء من يكره ويحقد على والديه وخاصة الأب بسبب قسوته في التعامل معهم, وانتهاج أسلوب الغلظة والشدة في ذلك, وهو ما يكون سببا في إيجاد الفجوة الكبيرة بين الأبناء وآبائهم, لذلك سلك الكثير من الأبناء المسلك العدواني لأن قلوبهم تربت على الشدة والغلظة والنهر والضرب تارة, والاستهزاء والسخرية تارة أخرى لذا أدعو الآباء والامهات إلى تقوى الله في أبنائهم فهم أمانة في أعناقهم, ومسؤولون عنهم يوم القيامة, وذلك بتربيتهم التربية السليمة التي أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم وحث عليها وهذا حق من حقوقهم, واحترامهم وتقديرهم واستشارتهم في بعض شؤون الحياة, وإعطائهم الثقة بأنفسهم حتى لا نخسرهم, ونكون سببا في ضياعهم, وسلوكهم لمسالك الرذيلة, وحتى لا يتأذى المجتمع من صنيعهم المشين بسببنا, والدعاء لهم في ظهر الغيب بالصلاح والتوفيق والفلاح في الدنيا ويوم المعاد فإن في ذلك خير ونفع لهم ولكم, متمنيا للجميع التوفيق والسداد.
__________________
قمة الجبل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2009, 11:41 PM   #2
SuL6aN
عضو مميز
 
الصورة الرمزية SuL6aN
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
الدولة: فــي غـــــربــة الـدنـيـاااا
المشاركات: 101
معدل تقييم المستوى: 0
SuL6aN is on a distinguished road
افتراضي مووضووعك حلووو...


مشكووور عــ التذكير


المشاكل واجد بين الاباء والابناء والعكس


لكن الله يعين


تحياتي لك ..
__________________
SuL6aN غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2009, 11:46 PM   #3
أوتــــار الغلا
مشرفة منتدى سوالف متنوعة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: هناكـ بين أوراقي المبعثره !
المشاركات: 5,289
معدل تقييم المستوى: 0
أوتــــار الغلا is a jewel in the roughأوتــــار الغلا is a jewel in the roughأوتــــار الغلا is a jewel in the rough
افتراضي

كلام جميل وليت الجميع يسمعون
وخاصة من يستخدم كي اطفاله للتخويف !!!
شكرا لك اخي الكريم
__________________
[FLASH="http://im33.gulfup.com/qTwxe.swf"]width=400 height=267 t=0[/FLASH]
أوتــــار الغلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2009, 12:00 AM   #4
ارض الجليد
نهر العطاء العذب
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: في مكان ضيق سيرد له كل البشر
المشاركات: 5,406
معدل تقييم المستوى: 0
ارض الجليد is on a distinguished road
افتراضي

الدكتور الحبيب تكلم عن عقوق الآباء لابناءهم كلام جميل جدا ..
المشكلة ليست وليدة اللحظة بل من مئات السنين و أحس كل مالها بزيادة
اذكر تناقشت أنا و فلانة عن ضم الأبناء فاستهزأت
قالت هذا يعودهم على الميوعة
و أنا عيالي أبيهم رجال
بالله هذا منطق !!!!!!!
و الثانية لاحظت أنها ثرثارة أذا لم توجد والدتها و إذا حضرت أسكتت بل يا ويلها لو تتنفس حتى النفس معدود عليها
فتعجبت ؟؟؟!!!
يعني سكتت خيفة من والدتها و لكن ما وضعها بالمدرسة مثلا ...
و الثالثة أنجبت بنت و لكنها للأسف تعاملها كأنها ذنب و عار عليها ..
ما أظن يجهلون و ما أظن عندهم تلفزيون أو نت عشان يتعلمون
بس أذكر وحدة دقت على الحبيب ببرنامجه تسأله و قال لها تقرئين كتب الطبخ قالت أيه
طيب تقرئين كتب التربية قالت مو كثير
فوبخها و قال أنت مسؤله عن تربية هذا الطفل
و هو أمانة في عنقك و لازم تربينه تربية صحيحة من خلال تثقيف نفسك عن الطفولة و المراهقة و غيرة

أدعو كل ولي أمر بمتابعة برنامج الحبيب على قناة أبو ظبي بعد صلاة الفجر عندهم و على السحور عندنا
فلا تفوتوه

المنهج السيئ نحن من فرضه على أنفسنا أولا و نطبقه على أبنائنا
و أنسى كما تربيت سأربي و هذا أكبر خطاء
لان الأجيال اختلفت و العقول تفتحت..


شاكرة لك و آسفة على الاطالة
__________________
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض
ارض الجليد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2009, 01:00 AM   #5
سيف الرعد
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية سيف الرعد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
الدولة: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 11,627
معدل تقييم المستوى: 0
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
افتراضي

تغيب
ويطول الغياب ولكن بعد الغياب تتحفنا بمعتق المقالات
اهلا بك قمة الجبل وبارك الله بقلمك وحروفك
نعم القسوة وسوء التربية
لها نتاج عكسي على سلوك الابناء
ليعي ذلك كل اب حريص على مستقبل ابنائه وتنشئتهم التنشئة الحسنه
خطورة هذه التصرفات الخاطئة في سنين الاطفال الاولي سيظهر تاثيرها العكسي عليهم عندما يكبرون وستلازمهم في تركيبة شخصيتهم ونفسياتهم فيطغى الجانب المظلم السيئ على الاخلاق الحسنة والاستسلام للفشل وعدم القدرة على تحقيق الطموح والنجاح .

تحيتي
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2009, 02:07 AM   #6
ممدوح
عضو بارز
 
الصورة الرمزية ممدوح
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 564
معدل تقييم المستوى: 0
ممدوح is on a distinguished road
افتراضي

استاذي الفاضل القدير

قمة الجبل

معلومات قيمه وسطور اكثر من متميزه

اشكرك سيدي ع هذه المتصفحه الراقيه بـ حق

واصل ابداعك

لك تقديري واحترامي

دمت بود

ممدوح
ممدوح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2009, 04:31 AM   #7
كـcomــوم
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 48
معدل تقييم المستوى: 0
كـcomــوم is on a distinguished road
افتراضي

كلام جميل وواقعي
فتربية الابناء الان اصبحت
اكثر صعوبه من قبل
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
كـcomــوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2009, 04:35 AM   #8
تحيى العدالة
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية تحيى العدالة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: الرس
المشاركات: 3,974
معدل تقييم المستوى: 0
تحيى العدالة is on a distinguished road
افتراضي

كلام سديد وتوجيهات ياليت يراعونها المربون

يعطيك العافية
__________________
إِذا المَرءُ لَم يُدنَس مِنَ اللُؤمِ عِرضُهُ فَكُلُّ رِداءٍ يَرتَديهِ جَميلُ
وَإِن هُوَ لَم يَحمِل عَلى النَفسِ ضَيمَها فَلَيسَ إِلى حُسنِ الثَناءِ سَبيلُ
تحيى العدالة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2009, 06:01 AM   #9
tsst
عضو متألق
 
الصورة الرمزية tsst
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: ...........
المشاركات: 1,029
معدل تقييم المستوى: 0
tsst is on a distinguished road
افتراضي

مشرفنا .. قمة الجبل
أحييك على هذا الموضوع الرائع والمهم (خصوصاً) في هذا الوقت الذي كثر فيه الإنحراف الأخلاقي والشذوذ الجنسي وعقوق الوالدين ، وارتفعت به معدلات قتل الأبناء أوالآباء أوالأمهات ، وزدادت الأرقام المخيفه والإحصائيات المرعبه في هذا المجال ، والتي نطالعها يوم بعد يوم على صفحات الجرائد والمجلات والمواقع الإلكترونيه .
لقد غاب عن الكثير من الناس .. أن للإبن أو الإبنة حقوق يجب توفيرها والإهتمام بها [دينيةً ..ودنيويه] كفلها له الشارع الحكيم والنهج القويم ((كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته)) .
إن بعض الأباء -هداهم الله- يعقون أبناءهم في الصغر بالإهمال والامبلاة بهم وبـ شؤونهم ، فيعقونهم أبناءهم في الكبر . وكما قال المثل : كما تدين تدان .
لقد ذكرت كتب التأريخ والسير .. أن إبناً عاتب إبنه في العقوق ، فقال له الإبن : عققتني صغيراً وعققتك كبيراً .. إن بعض الأسر ينشأ ناشيء الفتيان فيها على التربية المهينه والسلوك الرذيل والأخلاق السيئه .. فالأبناء كالبذره إن أعتني بها اثمرت وأينعت .. وإن تركت وأهملت ماتت ولم يستفاد منها .
وحينما جاء رجل إلى أمير المؤمنين عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- يشكو إليه عقوق إبنه فأحضر عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- إبنه وأنبه على عقوقه لأبيه ، فقال الإبن: يا أمير المؤمنين ، أليس للولد حقوق على أبيه ؟ قال : بلى ، قال : فما هي يا أمير المؤمنين ؟ قال : أن ينتقي أمه ، ويحسن اسمه ، ويعلمه الكتاب (القرآن) فقال الابن : يا أمير المؤمنين إنه لم يفعل شيئاً من ذلك : أما أمي فإنها زوجية كانت لمجوسي ، وقد سماني جعلاً (جعراناً) ، ولم يعلمني من الكتاب حرفاً واحداً . فالتفت أمير المؤمين إلى الرجل ، وقال له : أجئت إليّ تشكو عقوق ابنك ، وقد عققته قبل أن يعقك ، وأسأت إليه قبل أن يسيء إليك .

اسأل أن يحفظ أبناء المسلمين من كل مكروه وسوء ، وأن يردهم إلى طريق الحق والصواب ، وان يهديهم سواء السبيل .

في الختام .. أشكرك يامشرفنا على هذا الموضوع المهم .



تحيتي
__________________
tsst
tsst غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2009, 06:51 AM   #10
مجازف
مشرف المنتدى الدعوي
 
الصورة الرمزية مجازف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 6,989
معدل تقييم المستوى: 0
مجازف will become famous soon enough
افتراضي

بورك فيك ، والله يعافيك

ايها الاخ الرائع

قمّة الجبل


تقديري واحترامي لشخصك الكريم

لا عدمناك

والله يحفظك ويرعاك

__________________
مجازف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البيانات النهائية للمعلمين المستحقين المستوى المستحق أبو محمد 2005 منتدى التربية والتعليم 12 02-02-2010 08:44 AM
عشره رجال لايصلحون للزواج!!للنساء فقط هههه المهره المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 5 13-08-2009 11:15 PM
عشرة انواع من الرجال انحاشي يافتاة منهم ؟؟ روح البدر الرياضة و السوالف و التواصل 12 24-10-2008 09:49 AM
التعامل مع الاخرين هيبة ملك المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 1 13-10-2008 11:52 PM
/./ عـِـِـِشـرهـ رجـآل لايصلحـونـ للــٍـٍزوآج.././ الطبيبة المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 12 08-08-2008 04:25 PM


الساعة الآن 12:52 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir