LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-09-2009, 09:22 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبو فهد الغازي
عضو مجلس الإدارة
مشرف المنتدى التعليمي
 
الصورة الرمزية أبو فهد الغازي
 
 

إحصائية العضو







افتراضي مصر تأخذ إقرارات بإخلاء المسئولية من الآثار الجانبية لمصل إنفلونزا الخنازير




العدد: 5828 1430-10-6 الموافق: 2009-09-25
المصريون يدقون ناقوس الخطر... ويحذرون من التوزيع غير العدل للقاح فيما يخص الدول الفقيرة
الاقتصادية الالكترونية من القاهرة
قالت مصر أنها سوف تأخذ إقرار على الحجاج الذين يرغبون في الحج بموافقتهم على أخذ اللقاح الخاص بالتطعيم وذلك نظرا لأنه لم يتم معرفة الآثار الجانبية للمصل حتى الآن . وأكد الدكتور حاتم الجبلي، وزير الصحة، وصول أول دفعة من المصل المضاد لـ«أنفلونزا الخنازير» منتصف شهر أكتوبر القادم، وذلك لتطعيم الحجاج، والفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، وهم أطباء مستشفيات الصدر والحميات حسب ما ذكرته صحف مصرية بينها "المصري اليوم" والأهرام" .


وزير الصحة المصري حاتم الجبلي
وأوضح الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمسف في مقر الوزارة وشهدته السفيرة الأمريكية في القاهرة مارجريت سكوبي: «أنه سيتم أخذ إقرار من الحجاج بموافقتهم علي إجراء التطعيم لهم، وذلك لأنه حتى الآن لم يعلن عن الآثار الجانبية للمصل»، مشيراً إلى أن «شركات إنتاج هذه الأمصال تشترط على الدول التي تستوردها أنها غير مسئولة عن الآثار الجانبية للمصل»، مؤكداً إنه من الضروري تطعيم الحجاج بالمصل طبقا لاشتراطات «السعودية» قبل السفر بعشرة أيام حتى تظهر فاعلية المصل.

وقال الجبلي «إن هذه الأمصال يتم استيرادها من انجلترا، والدفعات الكبيرة منها سوف تصل خلال شهر يناير القادم.

وأعرب عن انه تم إرسال خطاب مشترك من وزيري الخارجية والصحة، إلى سكرتير عام «الأمم المتحدة» احتجاجاً علي عدم عدالة التوزيع للمصل المضاد للمرض علي جميع دول العالم، حيث أن «الدول الغنية تحصل علي جميع احتياجات سكانها من هذه الأمصال، بينما الدول النامية والفقيرة لا تحصل علي الحد الأدنى من احتياجات مواطنيها منها»، مشيراً إلي انه «يتم حاليا زيادة إنتاج الشركات المنتجة لتلك الأمصال من 5% إلي 30% من عدد السكان في العالم، وذلك بهدف تغطية احتياجات شعوب العالم من هذه الأمصال الواقية من أنفلونزا الخنازير.

وحذر وزير الصحة المصري مجددا من تناول عقار «التاميفلو» وكذلك المصل الواقي من «أنفلونزا الخنازير» والمهربة بطرق غير شرعية، حيث أن الوزارة هي الجهة الوحيدة المسئولة في مصر عن توفير عقار «التاميفلو» والمصل الواقي من المرض...


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 03:55 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8