عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-09-2009, 01:50 AM   #1
عضو نشط
 
صورة زهور الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 81
قوة التقييم: 0
زهور is on a distinguished road
Angry حملة قاطعوها قاطعوها التطعيمات قاطعوها

انني اطالب جميع اولياء الامور بالقيام بحمله ضد تطعيم فلذات اكبادنا ضد انفلونزاء الخنازير ولو عن طريق الاتصال بمدراء المدارس واخبارهم برفضنا لهذة التطعيمات القذرة وانا ام لطفلين بالمرحلة الابتدائية وسوف اتصل على مدير المدرسة واخبرة بانني لااسمح بتطعيم ابنائي واتمنى من الجميع التفاعل مع الموضوع والاتصال على جميع المدارس وتحذيرهم من التطعيم لان الامر خطير جدا ولايحتمل التاجيل
__________________
زهور غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 28-09-2009, 02:01 AM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 110
قوة التقييم: 0
أبـــو تمـــارا is on a distinguished road
لا يوجد مصدر علمي موثوق يدعم ما تروجه مواقع الإنترنت
استشاري أمراض صدرية ينفي ما تردد حول تأثيرات جانبية للقاح إنفلونزا الخنازير


الدكتور أحمد باهمامالرياض: عبدالله الطلحة:

نفى الأستاذ الدكتور احمد بن سالم باهمام ما يتردد حول تأثيرات لقاح إنفلونزا الخنازير وأكد أن ما يتردد حول تأثيرات اللقاح الجانبية وخطورته غير منطقي وغير موثق حيث أن جميع المراجع التي يروج لها لا يعتد بها.

وقال استشاري الأمراض الصدرية وطب النوم والأستاذ بكلية الطب بجامعة الملك سعود بالرياض د. باهمام: إن وباء الإنفلونزا يحدث كل 20-40 سنة منذ زمن وقبل تطور علم الأحياء الدقيقة وقد حدث عام 1918 و1957 و1968 فما الذي يمنع أن يظهر الآن وباء جديد.

وأضاف: هناك جامعات لها تاريخها وباحثون لهم أمانتهم وتاريخهم العلمي ولن يقبلوا أن يتعرض العالم للخطر بأسباب غير مبررة كالتي تناقلتها مواقع الإنترنت. كما أن الاهتمام بهذا الوباء تتم متابعته في جميع الدول وعلى أعلى مستوى وبوجود العديد من الخبراء ولا يمكن أن تنطلي مثل هذه الأمور على الجميع.

واضاف: أما بالنسبة للقاح فقد تظهر له أعراض جانبية غير متوقعة كما حدث عام 1976 في أمريكا عندما أصيب البعض بمتلازمة شلل جيليان باري وهو مرض نادر يصيب واحداً في كل مائة ألف إلى مليون شخص ويبدأ بشلل في الأرجل ومن ثم يصبح عاماً وتختفي الأعراض عادة بعد أربعة أسابيع ويشفى 80% من المصابين بالمرض شفاء تاما ويتوفى 2-3 بالمائة من المصابين. علما بأنه لم يثبت أن اللقاح هو السبب. وقد أعطي اللقاح وقتها لأربعين مليون شخص وظهرت متلازمة جيليان باري عند 500 شخص وتوفي بجيليان باري 25 شخصاً.

وقال: تبين الأبحاث الأولية التي نشرت الأسبوع الماضي أن اللقاح الجديد آمن وأنه تم تصنيعه باستخدام نفس طريقة تصنيع لقاح الإنفلونزا الموسمي والذي أظهر مستوى أماناً كبيراً على مدى سنوات استخدامه ولكن يبقى خطر المضاعفات غير المتوقعة من اللقاح الجديد وارد ولكني لا أتفق مع المضاعفات التي ذكرتها مواقع الإنترنت، لأنه لا دليل عليها وأنا أتابع كل ما يصدر عن منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض بأتلانتا وجمعيتي الصدر الأمريكية والأوروبية وكلية أطباء الصدر الأمريكية وهيئة الغذاء والدواء الأمريكية ولم يورد أي مصدر علمي موثوق ما تم سرده في مواقع الإنترنت. علما بأن اللقاح قد أقر من قبل هيئة الدواء والغذاء الأمريكية وطلبت أمريكا 190 مليون جرعة للمواطنين الأمريكيين.

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط§ط³طھط´ط§ط±ظٹ ط£ظ…ط±ط§ط¶ طµط¯ط±ظٹط© ظٹظ†ظپظٹ ظ…ط§ طھط±ط¯ط¯ ط*ظˆظ„ طھط£ط«ظٹط±ط§طھ ط¬ط§ظ†ط¨ظٹط© ظ„ظ„ظ‚ط§ط* ط¥ظ†ظپظ„ظˆظ†ط²ط§ ط§ظ„ط®ظ†ط§ط²ظٹط±



==========================


الأمير فيصل بن عبدالله : لا تأجيل جديد للدراسة
الربيعة:تطعيم الطلاب والطالبات بلقاح انفلونزا الخنازير اختياري وبموافقة الأهالي

جانب من أعمال الدورة التدريبية للمدربين (أطباء وطبيبات الصحة المدرسية) للتوعية بوباء إنفلونزا الخنازير، ويبدو في الصورة وزيري التعليم والصحة.
فهيد الغيثي من الرياض
من المنتظر أن تبدأ وزارة الصحة وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بتطعيم جميع الطلاب والطالبات في مختلف مدارس المملكة بلقاح انفلونزا الخنازير فور وصوله إلى المملكة.

وهنا قال لـ "الاقتصادية" الدكتور عبد الله الربيعه وزير الصحة، أنه تم تأمين خمسة ملايين جرعة من لقاح انفلونزا الخنازير لتطعيم الطلبة والطالبات في مختلف مدارس المملكة، مؤكدا أن التحصين بلقاح انفلونزا الخنازير لن يكون إلزاميا على جميع الدارسين، إذ سيكون خياري تحت موافقة الأهل، موضحا في الوقت ذاته أنه يجب أن تعطى الفرصة للأهل في تطعيم أبنائهم أولا وكذلك أخذ رأيهم لأنه قد يكون أطفالهم قد أصيبوا من قبل وأخذوا العلاج اللازم.

وأضاف الوزير، أن وزارته تعاقدت الآن مع أكبر شركات الأدوية المصنعة للقاحات انفلونزا الخنازير، مبينا أن اللقاحات ستأتي للملكة على دفعات كما هو حاصل في دول العالم، متوقعا في الوقت ذاته وصول الدفعة الأولى خلال الثلاثة أسابيع القادمة، لافتا إلى أن الدفعات ستستمر إلى حين اكتمال الطلب، في الوقت الذي توقع فيه الوزير أن تضم الدفعة الأولى من اللقاح نحو مليون جرعة.

وكان الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم، والدكتور عبد الله الربيعة وزير الصحة قد تفقدا أمس، أعمال الدورة التدريبية للمدربين (أطباء وطبيبات الصحة المدرسية) للتوعية بوباء إنفلونزا الخنازير A(H1N1) في مدارس التعليم العام، وذلك في قاعة الملك فيصل في فندق الإنتركونتننتال.

ويأتي إقامة هذه الدورة في إطار جهود وزارة التربية والتعليم وحرصاً منها على اتخاذ كافة السبل التي تكفل بإذن الله الإقلال من مخاطر وباء الأنفلونزا A(H1N1)على فئات المجتمع المدرسي.

وفي سؤال عن تأجيل جديد للدراسة في ظل تأخر اللقاحات أوضح وزير التربية، أن العالم كله لم يؤجل الدراسة، مبينا أن من أهم أسباب التأجيل الحالية هو من أجل التحضير وتدريب كوادر منسوبي الرعاية الصحية المدرسية الذين يتجاوز عددهم الـ 66 ألف، ومن أجل الإسهام في تطوير برامج الصحة المدرسية.

وأوصى الأمير فيصل بن عبدالله، جميع أبنائه الطلبة والطالبات بالنظافة في المنزل والمسجد والمدرسة، مستشهدا في الوقت ذاته بأحد البرامج التلفزيونية التي عرضت حرص الطلبة اليابانيين على نظافة مدرستهم.

من جانبه، أكد فيصل بن معمر نائب وزير التربية والتعليم، أن وزارة التربية والتعليم قامت بإعداد خطة شاملة للتوعية بوباء الأنفلونزا المستجدة A(H1N1) وتركز على عدد من الاستراتيجيات ومن أهمها التنسيق والتعاون مع وزارة الصحة لتدريب كوادر الصحة المدرسية و ليقوموا بدورهم بتدريب منسوبي ومنسوبات المدارس على وسائل التوعية بهذا الوباء والاكتشاف المبكر له وكيفية الوقاية منه وفق أسس علمية مستقاة من جهات علمية متخصصة في مجال الأوبئة والأمراض المعدية، ومتوافقة مع توصيات منظمة الصحة العالمية ومستفيدة من تجارب دول مختلفة.

طµط*ظٹظپط© ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ظٹط© ط§ظ„ط§ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط© : ط§ظ„ط±ط¨ظٹط¹ط©:طھط·ط¹ظٹظ… ط§ظ„ط·ظ„ط§ط¨ ظˆط§ظ„ط·ط§ظ„ط¨ط§طھ ط¨ظ„ظ‚ط§ط* ط§ظ†ظپظ„ظˆظ†ط²ط§ ط§ظ„ط®ظ†ط§ط²ظٹط± ط§ط®طھظٹط§ط±ظٹ ظˆط¨ظ…ظˆط§ظپظ‚ط© ط§ظ„ط£ظ‡ط§ظ„ظٹ


==================

نائب رئيس جمعية الصدر: لقاح أنفلونزا الخنازير آمن ويخلو من أعراض جانبية خطيرة
الرياض: واس
أوضح الدكتور محمد العنزي نائب رئيس جمعية الصدر السعودية استشاري الأمراض الصدرية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني أن جميع الدراسات والأبحاث العلمية التي تم عملها على لقاح أنفلونزا الخنازير تؤكد بأنه لقاح آمن بشكل عام ويخلو من أعراض جانبية خطيرة.

وطمأن الدكتور العنزي المرضى والأهالي أن اللقاح يحقق حماية كبيرة من الإصابة بالمرض ، داعيا إلى الحصول عليه وإعطاءه لمن يحتاجه وخصوصا الأطفال والمرضى ألضعيفي المناعة وذلك حسب توصيات منظمة الصحة العالمية والمراكز العلمية والبحثية المتخصصة.

وقال الدكتور العنزي في تصريح صحفي " لقد تابعت وراجعت جميع الأبحاث العلمية التي أجريت خلال الشهور الماضية والدراسات التي تم نشرها في الدوريات العلمية وكذلك الدراسات التي لم تنشر بعد في هذا المجال وتوصيات جميع المنظمات والجمعيات والمراكز الطبية والبحثية في مختلف دول العالم وجميعها تؤكد على عدم تسجيل إلى أعراض جانبية خطيرة تستدعي القلق , ورغم كل هذا التأكيد العلمي فما زالت الكثير من الأبحاث مستمرة من اجل زيادة التطمين وإزالة الخوف لدى البعض ".

وبين أنه لاحظ تخوف البعض من اللقاح الجديد وذلك بسبب بعض الإشاعات التي انتشرت في الانترنت وبعض وسائل الإعلام من أنه يسبب مضاعفات خطيرة معتمدة على مصادر غير علمية وضعيفة المصدر ولا تستند إلى حقائق علمية ولا يوجد لها دليل على ارض الواقع , داعيا الجميع إلى الابتعاد عن الإشاعات والأخبار المغلوطة.

وأشار إلى أن إنتاج أي لقاح لفيروس جديد يتطلب فترة ما بين 4 إلى 5 شهور من ظهور الفيروس حيث يمر اللقاح بعدة مراحل للتصنيع والتقييم لضمان الجودة والسلامة.

وقال نائب رئيس جمعية الصدر السعودية " إن لقاح أنفلونزا الخنازير قد مر بمراحل تصنيع اللقاح وقد تم تقييم فعاليته وثبت أنه فعال وتم اعتماده من قبل منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية كما انه تم تقييم فعاليته على السيدات الحوامل حيث إنه خال من المواد الحافظة أو المضافة , كما أوصت منظمة الصحة العالمية ومركز التحكم بالأمراض بأتلانتا بإعطاء هذا اللقاح في بادئ الأمر للأشخاص الأكثر عرضة للمرض كالحجاج والسيدات الحوامل كما أوصت أيضا بإعطائه للعاملين الصحيين المتواجدين في الطوارئ أو الذين يتعاملون مع المصابين . كما تم التوصية بإعطاء اللقاح للأشخاص الأكثر عرضة للمرض ممن يعانون من الأمراض المزمنة وضعف في المناعة "

وقد أوصت منظمة الصحة العالمية بوضع آلية لرصد الأعراض الجانبية لهذا اللقاح والتي تتمثل في ارتفاع بسيط في درجة الحرارة وألم موضعي أو رشح بسيط وجميع هذه الأعراض طبيعية نتيجة .


طµط*ظٹظپط© ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ظٹط© ط§ظ„ط§ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط© : ظ†ط§ط¦ط¨ ط±ط¦ظٹط³ ط¬ظ…ط¹ظٹط© ط§ظ„طµط¯ط±: ظ„ظ‚ط§ط* ط£ظ†ظپظ„ظˆظ†ط²ط§ ط§ظ„ط®ظ†ط§ط²ظٹط± ط¢ظ…ظ† ظˆظٹط®ظ„ظˆ ظ…ظ† ط£ط¹ط±ط§ط¶ ط¬ط§ظ†ط¨ظٹط© ط®ط·ظٹط±ط©
__________________
أبـــو تمـــارا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-09-2009, 02:09 AM   #3
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: في المجرة وبالتحديد في الكرة الأرضية وبالتحديد بالأرض وبمكانـ يدعى الرس الذي يوجد في القصيم التي توجد في المملكه العربية السعودية التي توجد على الأرض ....
المشاركات: 5,014
قوة التقييم: 0
رووميو has a spectacular aura aboutرووميو has a spectacular aura aboutرووميو has a spectacular aura about
.
..
...

أعتقد أنه هذة اللقاحات

بأمر من خادم الحرمين الشريفين

الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظة الله


وطاعه ولي الأمر واجبه


ولانكن مغفلين
لو به ضرر لما أتت به دولتنا


أما بأتينا أناس متخلفين لانعلم من هم
ويتكلمون من خلف الشاشات
ونصدقهم فهذة مصيبه

وأقول مثل توقيع أحد المشرفين>أعتقد أنه الوسم<
يا أمه ضحكة من جهلها الأمم


& & & شدني توقيعكـ أخي أبو تمارا


ويابلادي واصلي



---------------------------------------------------------------------


إنقطاع فترهـ قصيرهـ ..




__________________
توقيع مخالف
نرجو عدم إعادته
رووميو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-09-2009, 02:14 AM   #4
عضو نشط
 
صورة Mr.maax الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 90
قوة التقييم: 0
Mr.maax is on a distinguished road
أختي زهور

الظاهر ذابحتك الاشاعات

معروف عن الشعب السعودي و خاصة النساء هي من تصدق الاشاعات

فأنا لم اسمع بأي أعراض جانبية للتطعيمات

فنحن أي شيء جديد يظهر عندنا تجد هالناس تتكلم فيه سواء تعلم أو لا تعلم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Mr.maax غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-09-2009, 02:15 AM   #5
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
البلد: هناك .. بعيدا
المشاركات: 89
قوة التقييم: 0
تناهيد جرح is on a distinguished road
8
8

حتى الرجال يصدقون الاشاعات ويتناقلونها
__________________
تناهيد جرح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-09-2009, 02:20 AM   #6
عضو نشط
 
صورة زهور الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 81
قوة التقييم: 0
زهور is on a distinguished road
Question بس الحذر واجب

بس الحذر واجب وانا عن نفسي سوف ارفض ولو لفترة حتى تتضح الامور والف شكرللاخ ابوتماراعلى التوضيح
__________________
زهور غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-09-2009, 03:32 AM   #7
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها زهور مشاهدة المشاركة
انني اطالب جميع اولياء الامور بالقيام بحمله ضد تطعيم فلذات اكبادنا ضد انفلونزاء الخنازير ولو عن طريق الاتصال بمدراء المدارس واخبارهم برفضنا لهذة التطعيمات القذرة وانا ام لطفلين بالمرحلة الابتدائية وسوف اتصل على مدير المدرسة واخبرة بانني لااسمح بتطعيم ابنائي واتمنى من الجميع التفاعل مع الموضوع والاتصال على جميع المدارس وتحذيرهم من التطعيم لان الامر خطير جدا ولايحتمل التاجيل
خلاص ياختي انتي اتصلي وارفضي التطعيم0000

بس مالك حق تجبرينا بعدم التطعيم وانتي ماعندك دليل ثابت0000

ولا تغرك الدعايات والأشاعات0000
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-09-2009, 03:54 AM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 414
قوة التقييم: 0
mar7 is on a distinguished road
من خاف سلم

والله مشكله وحنا وش نصدق :/

لاحول لاقوة الا بالله
__________________
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم ..
mar7 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الندوة العالمية تدشن حملة التضامن مع مجزرة غزة .. شارك لو بريال فقط . معاون المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 4 17-01-2009 07:07 PM
صحة القصيم تبدأ حملة التطعيمات لطلاب الصف الأول الإبتدائي السبت القادم أبو محمد 2005 المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 2 09-10-2008 09:23 PM


الساعة الآن +3: 09:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19