منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-09-2009, 02:40 AM   #1
. Dell .
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية . Dell .
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: ( الـــمــريـــخ )
المشاركات: 2,743
معدل تقييم المستوى: 0
. Dell . is on a distinguished road
افتراضي وزير الصحة : تطعيم الطلاب بلقاح انفلونزا الخنازير اختياري وبموافقه الاهالي

من المنتظر أن تبدأ وزارة الصحة وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بتطعيم جميع الطلاب والطالبات في مختلف مدارس المملكة بلقاح انفلونزا الخنازير فور وصوله إلى المملكة.

الدكتور عبد الله الربيعه وزير الصحة أكدأنه تم تأمين خمسة ملايين جرعة من لقاح انفلونزا الخنازير لتطعيم الطلبة والطالبات في مختلف مدارس المملكة، موضحا أن التحصين بلقاح انفلونزا الخنازير لن يكون إلزاميا على جميع الدارسين، إذ سيكون خياري تحت موافقة الأهل، موضحا في الوقت ذاته أنه يجب أن تعطى الفرصة للأهل في تطعيم أبنائهم أولا وكذلك أخذ رأيهم لأنه قد يكون أطفالهم قد أصيبوا من قبل وأخذوا العلاج اللازم.

وأضاف الوزير، أن وزارته تعاقدت الآن مع أكبر شركات الأدوية المصنعة للقاحات انفلونزا الخنازير، مبينا أن اللقاحات ستأتي للملكة على دفعات كما هو حاصل في دول العالم، متوقعا في الوقت ذاته وصول الدفعة الأولى خلال الثلاثة أسابيع القادمة، لافتا إلى أن الدفعات ستستمر إلى حين اكتمال الطلب، في الوقت الذي توقع فيه الوزير أن تضم الدفعة الأولى من اللقاح نحو مليون جرعة.

وكان الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم، والدكتور عبد الله الربيعة وزير الصحة قد تفقدا ، أعمال الدورة التدريبية للمدربين (أطباء وطبيبات الصحة المدرسية) للتوعية بوباء إنفلونزا الخنازير a(h1n1) في مدارس التعليم العام، وذلك في قاعة الملك فيصل في فندق الإنتركونتننتال.

ويأتي إقامة هذه الدورة في إطار جهود وزارة التربية والتعليم وحرصاً منها على اتخاذ كافة السبل التي تكفل بإذن الله الإقلال من مخاطر وباء الأنفلونزا a(h1n1)على فئات المجتمع المدرسي.

وفي سؤال عن تأجيل جديد للدراسة في ظل تأخر اللقاحات أوضح وزير التربية، أن العالم كله لم يؤجل الدراسة، مبينا أن من أهم أسباب التأجيل الحالية هو من أجل التحضير وتدريب كوادر منسوبي الرعاية الصحية المدرسية الذين يتجاوز عددهم الـ 66 ألف، ومن أجل الإسهام في تطوير برامج الصحة المدرسية.

وأوصى الأمير فيصل بن عبدالله، جميع أبنائه الطلبة والطالبات بالنظافة في المنزل والمسجد والمدرسة، مستشهدا في الوقت ذاته بأحد البرامج التلفزيونية التي عرضت حرص الطلبة اليابانيين على نظافة مدرستهم.

من جانبه، أكد فيصل بن معمر نائب وزير التربية والتعليم، أن وزارة التربية والتعليم قامت بإعداد خطة شاملة للتوعية بوباء الأنفلونزا المستجدة a(h1n1) وتركز على عدد من الاستراتيجيات ومن أهمها التنسيق والتعاون مع وزارة الصحة لتدريب كوادر الصحة المدرسية و ليقوموا بدورهم بتدريب منسوبي ومنسوبات المدارس على وسائل التوعية بهذا الوباء والاكتشاف المبكر له وكيفية الوقاية منه وفق أسس علمية مستقاة من جهات علمية متخصصة في مجال الأوبئة والأمراض المعدية، ومتوافقة مع توصيات منظمة الصحة العالمية ومستفيدة من تجارب دول مختلفة.
__________________
" ليًسِ بُآلضَرٍوٍرٍهُ كل مٍآ اكََُتَبه ..
يًعُگسِ حِيًآتِيً آلشُخٍصِيًهُ ... "
. Dell . غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطة وزارة التربية والتعليم للتوعية بانفلونزا الخنازير عاشق الكيف منتدى التربية والتعليم 0 07-09-2009 05:26 PM
أسئلة وأجوبة حول فيروس انفلونزا الخنازير فصيل الرياضة و السوالف و التواصل 5 01-09-2009 01:52 AM
أسئلة وأجوبة حول فيروس انفلونزا الخنازير خضران المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 3 04-05-2009 10:17 AM
احتواء انفلونزا الخنازير "لم يعد ممكنا" ارض الجليد المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 15 01-05-2009 04:35 PM


الساعة الآن 06:06 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir