عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-10-2009, 06:49 AM   #31
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
مجازف كل الحب والتقدير لك يا أغلى عضو رائع وقدير
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 05-10-2009, 06:51 AM   #32
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
شيخنا أحسن الله إليك :
صُدم المجتمع السعودي بانحراف جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية لدراسة الماجستير والدكتوراه.
لأنها لا تخضع لأحكام الشريعة ، ولا للنظام الأساسي للحكم ، ولا لسياسة التعليم العالي في مملكتنا الحبيبة الغالية.
ومدير الجامعة غير مسلم وقال في خطابه الرسمي :"جامعة لا تتقيد بالنظم التقليدية، جامعة بلا حدود.. أكثر من مجرد مكان للعلم والتعلم".
والكثير من الأساتذة والطلاب كفار من دين النصرانية وغيرها، أما السعوديون من الأساتذة والطلاب فهم الأقلية.
ومدير المدارس من سن الثلاث سنوات وحتى نهاية المرحلة الثانوية غير مسلم ، وفي هذه المدارس قاعات للموسيقى واختلاط بين الجنسين ، ولا يوجد بها علوم شرعية.
ودراسة المرأة فيها كالدراسة في الدول الأجنبية الكافرة؛ فالمرأة تخالط الطلاب والأساتذة ولا تلتزم بالحجاب الشرعي.
وقد استنزفت الجامعة مليارات الدولارات من خزينة المال العام لمملكتنا الحبيبة؛ عشرون مليار دولار للبناء والتكاليف الأولية. وعشر مليارات وقف على الجامعة في قروض بنكية تعود بفوائد ربوية ثابتة.
وقد نقلت صحيفة " رويترز " عن " جميل الدندني " نائب رئيس جامعة الملك عبد الله لشؤون العلاقات الخارجية قوله :" إن أجواء حرية الحركة واختلاط الجنسين داخل الجامعة ستتشابه مع الوضع القائم حالياً داخل مجمعات أرامكو التي تشبه جيوباً من ضواحي المدن الأمريكية المزروعة في الجزيرة العربية .. " كما نقلت عنه أيضاً قوله " إن الملك عبد الله وضع حجر الأساس للجامعة هذا الشهر مشيراً إلى أن دعمه هو الذي سيضمن بقائها حرة من قيود المؤسسة الدينية ذات النفوذ على التعليم في بقية الأماكن التعليمية في السعودية .. " ونقلت عنه أيضاً :" وسيعطي الملك منحة مالية تديرها لجنة من الموثوق بهم من خارج المملكة للحفاظ على استقلالية جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية". كما نقلت عن محمد سماحة وهو النائب المؤقت لرئيس الجامعة لشؤون الأبحاث قوله :" إن الحرم الجامعي قد تترأسه امرأةً.. "
وقد صرح د.مصطفى السيد الحائز على جائزة الملك فيصل 1990، والحاصل على أرفع وسام أمريكي للعلوم 2008يصرح هذا العالم الفيزيائي في إحدى القنوات الفضائية مثنياً على جامعة الملك عبدالله بأن النساء سيلبسن المايوه على الشواطئ مع الرجال.
وهذه النقول كلها تؤكد بأن الهدف من إنشاء الجامعة هو التغريب وليس التعليم أو نفع المسلمين، وفيه اتهام خطير للقيادة بأنها ستكفل هذا الخط المنحرف.
وقد أظهر موقع الجامعة الرسمي في الإنترنت صورة مجموعة من الطلاب تتوسطهم طالبة ، وكذلك تكريم امرأة سافرة وسط مجموعة من الرجال ، وكذلك صورة لإحدى عضوات هيئة التدريس بلا حجاب ، وطالعتنا صحيفة الرياض بصور مشابهة.. وغيرها.
أليست الجامعة تخالف أحكام الإسلام ؟!
وتخالف المادة السابعة من الباب الثاني في النظام الأساسي للحكم ونصها:" المادة السابعة: يستمد الحكم في المملكة العربية السعودية سلطته من كتاب الله تعالى وسنة رسوله. وهما الحاكمان على هذا النظام وجميع أنظمة الدولة"اهـ. وتعميم خادم الحرمين الشريفين الصادر برقم 759/8 في 5/10/1421هـ ونصه :"وإذا كان يوجد دائرة تقوم بتشغيل المرأة في غير الأعمال التي تناسب طبيعتها أوفي أعمال تؤدي إلى اختلاطها بالرجال فهذا خطأ يجب تلافيه وعلى الجهات الرقابية ملاحظة ذلك والرفع عنه"اهـ.
ولما أنكر معالي الشيخ الدكتور سعد الشثري الاختلاط في الجامعة بأسلوب هو في غاية اللطف رماه الليبراليون في الصحف عن قوس واحدة.. .
فضيلة الشيخ إن الأمر خطير جدا وننتظر من علمائنا القيام بالواجب عليهم.. ؟ وبيان الواجب الشرعي تجاه ذلك كله ؟


الجواب
الجواب الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد.
إن عالميةَ الجامعة وتخصصها في العلوم الهندسية والتقنية إذا كان في خدمة الإسلام والمسلمين هو أمرٌ محمود للغاية، لكن الإشكال في عدم التزام الجامعة بحكم الشريعة وهو أمر بالغ الخطورة، ولا يجوز بذل المال العام في أي مشروع لا يلتزم شرع الله تعالى، فالمسلمون أحق به تعلماً وتعليماً. فالمنكر أخطر وأبعد من كونه اختلاطا فقط كما يظنه الكثيرون.
والواجب شرعاً إصلاح الجامعة لتكون موافقةً لأحكام الإسلام ، وأن يكون مديرها مسلماً وكذلك مدير مدارسها، وأن يكون طلابها من المسلمين من أي بلد كان ، ولا نلجأ إلى أستاذ كافر إلا في حال الاضطرار أو الحاجة الملحة، فالأخوة هي إخوة الإيمان، وإحلال الأخوة في الإنسانية بديلاً عنها مصادم لأصل من أصول الاعتقاد عند أهل السنة والجماعة وهو عقيدة الولاء والبراء، قال الله تعالى:" إنما المؤمنون إخوة".
أما الحديث عن الاختلاط والسفور في الجامعة فقد أشبعه العلماء تنبيها وتحذيراً ، وهو من علامات الانهزامية النفسية والتبعية العمياء للحظيرة الغربية.
لقد كتب العلماء والمحتسبون مئات الخطابات في استنكار انحراف الجامعة منذ بداية بنائها ولا يزالون ، وهذا لا يكفي فالواجب المزيد بالوسائل المشروعة، والحكمة والموعظة الحسنة، وعدم اليأس، وإحسان الظن في المسؤولين بالإصلاح ، وحفظ المصالح الشرعية ، ووضع المال العام في موضعه.
وممن ينبغي أن يشارك في الاحتساب على هذا المنكر أصحاب الشأن من أساتذة الهندسة والحاسوب والعلوم الطبيعية وسائر المجتمع.
أما الكتاب الذين اعتدوا على معالي الشيخ سعد الشثري حفظه الله فما زاده والله إلا رفعة، إنما المصيبة لو امتدحوه وأثنوا عليه، فهنيئاً له ذم المنافقين له وثناء الصالحين عليه، وهذا من عاجل بشرى المؤمن.
لقد فضح هؤلاء الكتاب أنفسهم بعقولهم المتحجرة، والنظرة المتخلفة، والوقوف أمام حرية الكلمة.
وحقيقة عدوانهم ليس على شخص الشيخ، وإنما هو التعبير عن الحقد على الدين الذي يحمله.
وقد تحقق بمقالات المنافقين على الشيخ سعد خيرٌ كثير من اجتماع كلمة أهل الخير والصلاح، وتعاونهم على البر والتقوى ، وتنشيط العمل الاحتسابي والدعوي والإعلامي ، وزيادة العاملين فيه، وإدراك حقيقة المشروع الليبرالي في إبعاد الشريعة، بما لا تحققه عشرات الدورات التدريبية المكثفة والبرامج الإعلامية ، ولكن المنافقين لا يفقهون. قال الله تعالى :" لا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الإِثْمِ". وبالله التوفيق.
قاله وكتبه :
د. يوسف بن عبد الله الأحمد
عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام
13/10/1430هـ


المصدر / شبكة نور الإسلام
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-10-2009, 07:32 AM   #33
عضو مبدع
 
صورة ذُرا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 1,175
قوة التقييم: 13
ذُرا is on a distinguished road

أقتبس كلام جميل قرأته للدكتور سعد مطر العتيبي :

[ ولو أنّ هؤلاء المتسللين المكشوفين تعلموا الإسلام على حقيقته من غير تلقين أجنبي بشكل أو بآخر ، ولو في دورات
مبسطة على نحو ما يجري في مكاتب توعية الجاليات ؛ لعلموا مقدار جهلهم بالإسلام عقيدة وشريعة وأخلاقا ..
وهل من سبيل إلى ذلك ما لم يدرك هؤلاء حقيقة جهلهم وظلمهم لأنفسهم ، فلو أدرك هؤلاء هذه الحقيقة لتعلموا ووجدوا
من الحقائق التي يصعب تجاهلها ما يوصلهم إلى مستوى المنصفين من الغربيين الكثر
أمثال المؤرِّخ الإنجليزي الكبير مستر ويلز ، الذي لخّص قناعته في الإسلام في قوله :
" إنَّ الديانة الحقّة التي وجدتها تسير مع المدنيّة كيفما سارت ، هو الدين الإسلامي .. ولو طلب مني تحديد تعريف
الإسلام في عبارة واحدة ، لقلت : الإسلام هو المدنية المرتقبة " ]

الموضوع كامل على هذا الرابط
التسلل إلى نقد الشرعية الإسلامية العليا


ابن القيم الاكس بي :
شكر الله سعيك ، و لا فض لك همة وأجرا
__________________
عظيم الهمة لا يقنع بملء وقته بالطاعات ، وإنما يفكر ألا تموت حسناته بموته
ذُرا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-10-2009, 05:51 PM   #34
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها خالد الخالدي مشاهدة المشاركة
شكر الله لك رجل المستحيل وموضوع جدير بالقراءة والتمعن

وهاؤلاء يعلمون الأدلة الشرعية والعقلية لكن لا بسبب سكرهم وهاجس المرأة الذي يصاحبهم في خلواتهم والتي نسمع برجال الحسبة وهم يقبضون عليهم في أوكارهم النتنة برائحة المسكرات أصبحوا لا يستغنون عن المرأة فهم يريدونها لشهوتتهم ونزواتهم وعربدتهم
ولذا لم تجد ليبراليا صريحا يعلن ويقف مع قضايا المرأة الاجتماعية فلا يتكلم بحقوق المطلقات والأرامل ولا بحقوق العانسات ووسائل عفتهن لكن يتمسك بقيادة السيارة أو بدخول المرأة الميادين المختلطة أو تخليها عن حجابها
سبحان الله : إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا
نور على نور , لم تضف إلا كل مفيد ورائع , فلا حرمني الله منك أيها الخالدي .

محبك رجل المستحيل
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-10-2009, 08:31 AM   #35
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
هذا ما قاله الملك عبدالله لنا ؟!!


عندما حصل الدمج بين الرئاسة العامة لتعليم البنات ووزارة المعارف حصلت لقاءات كثيرة في كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع مع الملك عبدالله للتحدث معه حول قضية الدمج ، وإمكان إلغاء هذا القرار كما ألغي غيره من القرارات .. وكان من ضمن تلك اللقاءات التي حصلت مع خادم الحرمين الشريفين لقاء حضرتُه بنفسي وشاركتُ في النقاش معه حول موضوع الدمج، وحاول أهل العلم إقناع الملك بالتراجع عن رأيه، وأنهم خائفون على التعليم أن يكون مختلطاً بين الطلاب والطالبات فقال لهم ـ وفقه الله ـ:

اطمئنوا ..اطمئنوا لن يكون هناك اختلاط وأنا قائد الخيل !!

نعم تلك عبارته التي أطلقها في ذلك المجلس وبين يدي أهل العلم ..لن يكون هناك اختلاط ما دام هو ـ حفظه الله ـ قائد السفينة وربانها .

ونحن هنا نذكر خادم الحرمين بهذا الوعد الذي قطعه على نفسه والعهد الذي عاهد به العلماء ألا يكون هناك اختلاط بين البنين والبنات في التعليم .

وهاهي جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية والتي تحمل اسم خادم الحرمين تشرخ في تعليم هذا البلد شرخاً كبيرا ، فتقر في دراستها الاختلاط بين الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات ..وتحرم الكثير من أبناء وبنات هذا البلد المبارك من المشاركة في هذه الجامعة بسبب الاختلاط الذي عرف الكثيرون خطره على القيم والأخلاق وأثبتت الدراسات العلمية والتجارب الواقعية ضرره على التحصيل الدراسي وقد كتبت في هذا الموضوع بحثا كاملا أثبتّ من خلاله هذه الحقيقة .

ولذا نحن نناشد خادم الحرمين الشريفين أن تكون جامعة الملك عبدالله كأخواتها من الجامعات فجامعة الملك فهد للمعادن والبترول جامعة عريقة ولها دور بارز في تخريج القدرات العلمية ومع ذلك ليس فيها اختلاط بل هي متناغمة مع سياسة هذا البلد الذي تأسست عليه منذ نشأتها على الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ

نسأل الله تعالى أن يوفق خادم الحرمين لإعادة النظر في هذا الموضوع وتصحيح الأمر وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح. وبالله التوفيق .


د. محمد الهمبدان _ شبكة نور الإسلام
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-10-2009, 08:37 AM   #36
عضو مبدع
 
صورة شموع تحت المطـر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,818
قوة التقييم: 0
شموع تحت المطـر is on a distinguished road
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
__________________
لا الًـه الا الله
شموع تحت المطـر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-10-2009, 02:20 PM   #37
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قمة الجبل مشاهدة المشاركة
كم أتشرف بالمرور على ماتطرح في هذا المنتدى من مواضيع رائعة تستحق القراءة والوقوف عندها ،فأنت أحد مكاسب هذا المنتدى ،نفع الله بك وبعلمك ،وجعلك دائما منارا للحق وقلما مدافعا عنه وأنت هكذا أخي ،وأسأل الله جل وعلا أن يحفظك ويوفقك لكل هدى ،وتأكد بأن بني علمان وأذنباهم من الليبراليين لايريدون العفاف والحشمة والحجاب بل يريدون إشاعة الفاحشة وهتك الأعراض وانتشار الفساد ،وبإذن الله لن يتحقق لهم مايريدون فضحهم الله في الدنيا والآخرة وأخزاهم .
كلام قمة من رجل قمة وشهادة كبيرة ومن رجل كبير

بارك الله فيك

قكم أعتز بهذا المرور .

محبك
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-10-2009, 06:43 PM   #38
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
قراءة في مشهد استقالة الشيخ د. سعد الشثري
من هيئة كبار العلماء في السعودية

انتهت الهجمة الصحفية الليبرالية الشعواء على الشيخ الشثري عضو هيئة كبار العلماء في السعودية باستقالته, وقد اشتعل لهيب المواجهة الليبرالية الإسلامية عقب حديث الشيخ الهادئ والمعتدل عبر قناة المجد عن بعض المحذورات الشرعية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية, وقد تخلت الأقلام الليبرالية عن كل المعايير الأخلاقية والمهنية بل "والليبرالية" في هجمتها، باستعداء السلطة على الشيخ كشخص وعلى هيئة كبار العلماء بشكل عام.

انتهاء الأحداث بهذا المشهد المثير, شكل ضربة موجعة للتيار الإسلامي، بشقيه الرسمي والمستقل, واستقالة الشثري جاءت بعد رحيل الشيخ صالح اللحيدان عن سُدة مؤسسة القضاء, وإذا كانت بعض الرؤى الفقهية والأداء الإداري الشخصي للشيخ صالح اللحيدان في مسيرته الطويلة، أسهمت في بعض التأييد والمباركة المعلنة والخفيّة لرحيله من قبل بعض الإسلاميين والمثقفين، إلا أن حادثة الشيخ د. سعد الشثري، بوصفه شيخاً يمثل جيل الشباب من العلماء الرسميين، الذين ليس لديهم رؤية مختلفة عن جيل كبار العلماء السابق, كانت من الوضوح والصراحة، بحيث لم تحمل أي غبش أو ضبابية في دوافع الهجمة الصحفية الشرسة وما تبعها من أحداث, وفي حقيقة الدور المنتظر من هيئة كبار العلماء والتيار الإسلامي الرسمي عموماً.

لقد أسهمت الحملة الصحفية المسعورة ضد الشيخ الشثري في توحيد جهود الإسلاميين بشكل غير مسبوق, وسدت الكثير من الانشقاقات والتصدعات التي أوهنت الصف الإسلامي خلال العقد الأخير, وتنادى الغيورون من كافة الأطياف الإسلامية في الساحة الدعوية بالذب عن الشيخ الشثري, في مشهد قل أن نراه في الصف الإسلامي في السنوات الأخيرة من حيث اتساعه وشموليته, ويجدر بالدعاة والعلماء النابهين البناء على هذه اللبنة المباركة واستثمار مثل هذه الأحداث في توحيد الصف والبعد عن تمزيقه تحت أي غطاء احتسابي أو نقدي.

كما يُتوقع أن يكون لهذه الحملة الصحفية الليبرالية "شرف" توقيع صك طلاق بائن بين الليبراليين والإسلاميين، الذين ظنوا أن لدى عامة الليبراليين الحد الأدنى من الأخلاقيات والمبادئ التي تسمح لهم بحوار حضاري وتعايش إيجابي, فموقف أولئك الفضلاء من الدعاة المعتدلين وفق العُرف الإعلامي, سوف يكون في غاية الحرج إزاء العدوان الليبرالي، الذي انحط إلى مستوى متدن في شيطنة الخصوم الإسلاميين، مهما كانت نبرة خطابهم هادئة أو ولائهم للوطن والنظام, "فلا صوت يعلو على صوت مشروعهم الفكري"، ولو كان ذلك على أشلاء شركائهم في الوطن وتراتيلهم المقدسة عن قبول "الآخر".

ولم تفلح رسائل "الوئام الفكري" عبر أثير الام بي سي أو صفحات "الشرق الأوسط" في التخفيف من غلواء وشراسة الليبراليين تجاه خصومهم, وإفساح المجال للعديد من المقالات الناقدة للتيار الليبرالي في مواقع الدعاة، الذين دأبوا في السنوات الأخيرة النأي عن الصدام مع الليبراليين، يوحي بتقلص المساحة المحايدة التي يمكن لأي إسلامي أن يقفها إزاء التطرف الليبرالي.

والمأمول من هؤلاء الفضلاء والدعاة أن يرصدوا تجربة خطابهم إزاء الليبراليين، وأن يمعنوا النظر إزاء كل القضايا التي تشكل "نقاط تماس" بين الإسلاميين والليبراليين, والدعوة للمراجعة لا تعني بالضرورة متابعة أو موافقة أي تيار إسلامي في خطابه الاحتسابي، ولكن يراد منه إدراك حقيقة موقف التيار الليبرالي و"أجندته" الحقيقية, وبالتالي النظر في مالآت مواقفهم وآرائهم، بعيداً عن التجريد الفقهي للقضايا أو التشخيص المثالي للأحداث أو افتراض النوايا الحسنة في كافة الأطراف, والنتاج الليبرالي الحالي لا يسمح بأي هامش لإحسان النوايا إلا لدى الغافلين أو المتغافلين.

لقد كان للحملة الصحفية الضارية على الشيخ الشثري آثارها الإيجابية على الصعيد الشعبي، إذ إن "التهم المعلبة" بعدم الولاء للوطن أو "طلبنة البلاد" لمجرد رأي قاله الشيخ، كان بالإمكان أن تنطلي على البسطاء لو توجهت سهام الصحافة لعالم أو داعية مستقل, ولكن هذا الهجوم السافر لشيخ شاب ينتمي لهيئة رسمية، لم يُعرف قط بخصومته للدولة، أفقد الصحافة البقية الباقية من مصداقيتها, بالإضافة إلى أن هذا الموقف السافر جرد الصحفيين من أي غطاء شرعي من قبل بعض الدعاة المعروفين برؤيتهم المختلفة عن التيار الإسلامي العام, وهذا جعل الكثيرين يدركون "حقيقة" أهداف الحملة الصحفية واستهدافها لثقافة هذا المجتمع وهويته وتدينه.


عبد الرحمن التميمي
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-10-2009, 07:05 PM   #39
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
رأيت مقاطع فيديوا عن جامعة الملك عبد الله , بصراحة : طار عقلي دهشة ً وتعجباً !!
سمعت أحد التصاريح المرئية من مسئول ودكتور في الجامعة , يتردد على السعودية منذ سينين من أجل هذا المشروع ويقول في مقابلته , أن الحياة عالمية في هذه الجامعة وقد كلفت 20 بليون للعلم , والحياة فيها ليست سعودية , فيحق للنساء أن تنزل بمايوووووووووووووووه للبحر , ويكونوا مع الرجال على البحر .........( بتصرف من معنى كلامه ) مقطع مشهور طبعاً , الغريب من التعليقات التي تضحك علينا كسعووووووودين طبعاً على المقطع .

غالبيتها فيما معناه باللغة الفصحى لأنهم كتبها بلهجاتهم المختلفة : 20 بليووووووون من أجل ما يوه على البحر , أهذا العلم عندكم .
وغيرها من التعليقات التي تدور أن هذا العلم بنظركم , بدل أن تجفف منابع وحواجز العلم , تضعونها لأهل الجامعة .



.............

الأمر الثاني :

رأيت مقطع من وسط الجامعة من طالبات وطلاب وأساتذة من شدة فرحهم بالجامعة أو القبول , يتراقصووووووووون وغناء , بل ويصعد الشاب فوق طاولة بين الفتيات والشباب , ويهز وسط ويزغرد , و أعطاه واحد من الشباب غترته فربطها على تحت خصرة , وبدأ بالهز الشرقي !!! وسط هتافات الجنسين , طبعاً بأوجه مكشوفة وما إلى ذلك !





بصراحة : حسافة اسم ملكنا الغالي : الملك عبد الله على الجامعة , لكن بإذن الله أن ملكنا الغالي حينما يرى بعض هذه المشاهد و التصاريح , سيوقف هذه المهزلة التي تستغل بسم الوطنية , والأموال الطائلة التي صرفت , مع العلم أن اللغة الموحدة للجامعة الإنقليزية !!!!!!!!!!!!!!!!!!
أين لغة القرآن العربية , فنحن أمة يجب أن نخرج للعالم بهويتنا الإسلامية كما سُدنا فيما مضى , بكل ثقة وعزيمة لا ذل وهزيمة , مع العلم أن مَن سيحضر لهذه الجامعة ( سيأتي ) من الدكاتره وغيرهم , سيأتون ( بخشم الريال ) أي تستطيع أن تفرض أنت الشروط والطريقة التي تتماشى مع عقيدتك وهويتك ووطنيتك .


أسأل الله أن يحفظ مليكنا ( صقر العروبة ) من بطانة السوء , آمين يارب العالمين

ستكون الحياة عالمية في هذا الجامعة وليست سعودية ,
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-10-2009, 11:29 PM   #40
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
السلام عليكم

أخوي الغالــي

صاحب النثر والإبداع رجل المستحيل
وإستحالتكـ لا تكمن في اسمكـ ولا في شخصكـ وإنما في أفكاركـ , وكتباتكـ وقراءتكـ وتوجهاتكـ .


حقاً


تحمل رقماً صعباً ورمز مشفر في معادلة الأفكار والعبارات فلا يمكن أحد أن يحلها.

تجلت لنا بإبداعكـ ومناقشتكـ ومواضيعكـ الثرية .

حقاً ,.. تعلموا الثقافة من أهل الثقافة , وأهل الإبداع من أهل الإبداع , وتربوا على يد هذا المعلم الذي يخاطبكم من خلف الكيبورد


إنه رجل المستحيل

دمت مبدعاً وشامخاً بأقلامكـ الساخرة ياأستاذي الغالــــي
جواد الحق غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
موضوع خطير جدا !!!!!!!!!!!!!!! منكم وإليكم المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 31 18-07-2009 02:18 PM
¸°۩°¸ الســــــــــــــــــــــــ أشــــ!ــراط ــــــــــــــــــاعـه¸°۩°¸ نبض مشارك المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 13 17-05-2009 01:44 PM
الفرق بين حب الرجل وحب المرأة غر2000يب المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 13 20-04-2009 07:12 PM
سعود الفيصل وحق المرأة في القيادة sl6an7773 المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 5 12-07-2008 10:29 AM


الساعة الآن +3: 02:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19