LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-10-2009, 01:30 PM   رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
ZXCV1
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ZXCV1
 
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الخالدي

ألا يستحق الحذف هذا يا مشرفين
أم هي المجاملة والرأي الآخر
فحسبي الله ونعم الوكيل


المنتدى للجميع ..واللى مو عاجابه يروح المنتديات الاسلاميه التى لاتقبل الحوار
رد مع اقتباس
قديم 02-10-2009, 01:45 PM   رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
مجازف
مشرف المنتدى الدعوي
 
الصورة الرمزية مجازف
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

قص ولصق

والعب ياللي بتلعب

وانهق ياللي بتنهق



لك الله يا شيخ سعد

تستاهل قبله على رأسك

زدهم وزدهم ، وايقض مضاجعهم

دعهم يهذون حتى الجنون

آلمتهم ياشيخ سعد ، فتعالوا بالصراخ

لله درك ايها الشيخ الكريم

فضحتهم حتى تجلى لنا الغث من السمين

...

اين حرّية الرأي التي تدعون ، ام انها حلالٌ عليكم حرامٌ على غيركم

حرية الرأي ما هي الا شماعه لتمرير هرائكم وخبثكم ، والا لماذا هذا الاستهجان والفوران على شيخ جليل

لم يأتي بإمرٍ من كيسه ، ولا اظن ان نصيحة اوتوجيه امر يظر.

يا اصحاب الفكر العفن ، كفا كذباً ، فلا تناقضوا مبادئكم وتفضحو انفسكم

لأن الناس ترى وتقرأ وتحكم ، فالامر في طرح وجهات النظر يكون "مطاطاً" بالنسبة لكم ولاهدافكم !!! اما لمن يكون عكس توجهكم فهو "جامد" ويجب ان يسير على هواكم والا فهو ... (ارتفع عن ذكر ما تستسيغونه) ، وهذا بمجرد الرأي ، فما بالكم بمن يقول: "قال الله قال رسوله"، حينها اراكم وتولون مدبرين لاسيادكم ، تطلبون وتستنجدون.

رحماك ربي

لم يكن الشيخ ضد الجامعه بشيئ ، فلماذا تصورون للناس ان الشيخ ضد التقدام والانفتاح و...و

الشيخ ذكر نقطه معينه وهي قضيه شرعيه لم يأتي بها بمزاجه ولم يرد فيها السوء لأحد وهو مدرك لما يقول ، فلماذا هذا الهذايان ، يا خدام الغرب ومواليهم.


سؤال:

ما الفائده المرجوه من الاختلاط؟! ، واذا ما فيه اختلاط وش اللي راح ينقص؟!


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 02-10-2009, 01:46 PM   رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الخالدي

ألا يستحق الحذف هذا يا مشرفين
أم هي المجاملة والرأي الآخر
فحسبي الله ونعم الوكيل



أخي الفاضل خالد الخالدي ..
لا أؤيد حذف الموضوع .. لفوائد جمة منها :
هو فضح الليبراليين وأذنابهم .. و أن ليس همهم التطور والرقي بالفكر ..
بل جل غايتهم (اختلاط , سفور , كشف الوجه , قيادة المرأة)

هذه غاية تطوراتهم وتقنياتهم الجباره ..
ومن يعارضهم .. فهو ظلامي ارهابي متشدد .. ينبذ التطورات والازدهارات والتقدم في التقنية الجباره ..


دعهم فهم الآن في أنفاسهم الأخير والله سبحانة وتعالى يفضحهم بأقلامهم في كل موقع ..

فادي ,,



















التوقيع



سأختار قوة المنطق ... وسأترك لك منطق القوة

رد مع اقتباس
قديم 02-10-2009, 01:49 PM   رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
خيرات وبركات
عضو متألق
 
الصورة الرمزية خيرات وبركات
 
 

إحصائية العضو







افتراضي


مساكين والله العظيم مساكين

ديننا باقٍ وعزيز إلى قيام الساعة
ودولتنا المباركة قائمة عليه وتفتخر بأنها
دولة قائمة على كتاب الله
وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم


















التوقيع

{ اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفااف والغنى }
رد مع اقتباس
قديم 02-10-2009, 02:27 PM   رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
أبو نواف
عضو فعـــــال
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجازف

قص ولصق

والعب ياللي بتلعب

وانهق ياللي بتنهق



لك الله يا شيخ سعد

تستاهل قبله على رأسك

زدهم وزدهم ، وايقض مضاجعهم

دعهم يهذون حتى الجنون

آلمتهم ياشيخ سعد ، فتعالوا بالصراخ

لله درك ايها الشيخ الكريم

فضحتهم حتى تجلى لنا الغث من السمين

...

اين حرّية الرأي التي تدعون ، ام انها حلالٌ عليكم حرامٌ على غيركم

حرية الرأي ما هي الا شماعه لتمرير هرائكم وخبثكم ، والا لماذا هذا الاستهجان والفوران على شيخ جليل

لم يأتي بإمرٍ من كيسه ، ولا اظن ان نصيحة اوتوجيه امر يظر.

يا اصحاب الفكر العفن ، كفا كذباً ، فلا تناقضوا مبادئكم وتفضحو انفسكم

لأن الناس ترى وتقرأ وتحكم ، فالامر في طرح وجهات النظر يكون "مطاطاً" بالنسبة لكم ولاهدافكم !!! اما لمن يكون عكس توجهكم فهو "جامد" ويجب ان يسير على هواكم والا فهو ... (ارتفع عن ذكر ما تستسيغونه) ، وهذا بمجرد الرأي ، فما بالكم بمن يقول: "قال الله قال رسوله"، حينها اراكم وتولون مدبرين لاسيادكم ، تطلبون وتستنجدون.

رحماك ربي

لم يكن الشيخ ضد الجامعه بشيئ ، فلماذا تصورون للناس ان الشيخ ضد التقدام والانفتاح و...و

الشيخ ذكر نقطه معينه وهي قضيه شرعيه لم يأتي بها بمزاجه ولم يرد فيها السوء لأحد وهو مدرك لما يقول ، فلماذا هذا الهذايان ، يا خدام الغرب ومواليهم.


سؤال:

ما الفائده المرجوه من الاختلاط؟! ، واذا ما فيه اختلاط وش اللي راح ينقص؟!


وماذا عن الإختلاط في المستشفيات وفي المؤتمرات والندوات وفي قاعة المحاضرات وأنت تعرف بهذا تماماً ولماذا لم يكن رأيك متشنجاً في مثل موضوع الشثري !!!

الشثري يحركه مشائخ التسييس ( التيار الصحوي ليس إلا ) !!!
تحياتي ،،،
رد مع اقتباس
قديم 02-10-2009, 02:31 PM   رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
أبو نواف
عضو فعـــــال
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة k282

(( اللهم من أراد منهم الحق فاهده سبيله وأظهر له دليله وامنحه التوبة من فتنته وجنايته

ومن أراد الباطل والفتنة والفساد فكن له بالمرصاد فإنك سبحانك لاتحب المفسدين ولاتحب الفساد اللهم عليك بهم فإنهم لايعجزونك

اللهم اكفناهم بماشئت

اللهم مكن الولاة منهم واكف البلاد والعباد شرهم

اللهم إنا ندرء بك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم ياقوي ياعزيز ))





-

جميل جداً أستأذنك فقد جيرت هذا الدعاء لخوارج العصر وأذنابهم لعل الله يعيدهم إلى جادة الحق !!!
رد مع اقتباس
قديم 02-10-2009, 02:52 PM   رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
مجازف
مشرف المنتدى الدعوي
 
الصورة الرمزية مجازف
 
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نواف

وماذا عن الإختلاط في المستشفيات وفي المؤتمرات والندوات وفي قاعة المحاضرات وأنت تعرف بهذا تماماً ولماذا لم يكن رأيك متشنجاً في مثل موضوع الشثري !!!

الشثري يحركه مشائخ التسييس ( التيار الصحوي ليس إلا ) !!!
تحياتي ،،،
..

يا ابا نواف

ردي هنا هو ردي هناك ، ولكن الامور لا تأخذ في فرد العضلات

وماذا تريدني ان افعل ان اصرخ في الناس؟!!

لا يكلف الله نفساً الا وسعها

ثم ان وضع المستشفيات يختلف ومما دعت اليه الضروره

وبودي ان ينشأ مستشفيات خاصه بالنساء واخرى بالرجال

...

لا تصنف الناس يا ابا نواف ، والشيخ الشثري ما علما عنه الا كل خير

ثم ما قاله الشيخ الكريم الشثري لم يكن لهوى نفس او حاجة او دنيا يصيبها

ما اظنه الا ان صدح بالحق ولم يجامل او يتمتم ، وهذا ما اخذه البعض عيباً بل جريمه لا تغتفر

..

واعيد السؤال في الرد السابق:

ما الفائده المرجوه من الاختلاط؟! ، واذا ما فيه اختلاط وش اللي راح ينقص؟!


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 02-10-2009, 06:37 PM   رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
قمة الجبل
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
الصورة الرمزية قمة الجبل
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

الشيخ الشثري وأمثاله من العلماء الأفاضل لهم كلمتهم وهم علماء ربانيون يؤخذ بكلامهم وهم حجة ولكن كاتب الموضوع مع احترامي له لن يؤخذ بكلامه مهما قال وصال وجال ،فالقول الحجة قول العلماء الذين يأذخون وسيتقون فتواهم من القرآن والسنة لامن كلام فلان وفلان ،واسمح لي إذا كان من هب ودب يفتي ويصول ويجول ويفصل في الحلال والحرام فتأكد بأن الأمور قد ضاعت ،وفي آخر الزمان تسند الأمور إلى غير أهلها وتتكلم الرويبضة ،وكل ما أقوله هدى الله الجميع لما يحب ويرضى .



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 02-10-2009, 07:39 PM   رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
abo khaled28
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zxcv1

في الأمور الشرعية الذي يُفتينا كمسلمين الكتاب والسنة فقط

والعلماء راحو من زمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـان

كلمة قالها الكاتب إما جاهلا فيعذر وإما عالما بها فيكون ممن يريد الضلال والتضليل نسأل الله العافية
عن أبي الدرداء رضي الله تعالى عنه وأرضاه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من سلك طريقا يطلب فيه علما سلك الله به طريقا من طرق الجنة وإن الملائكة لتضع أجنحتها رضا لطالب العلم وإن العالم ليستغفر له من في السموات ومن في الأرض والحيتان في جوف الماء وإن فضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكواكب وإن العلماء ورثة الأنبياء وإن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما ورثوا العلم فمن أخذه أخذ بحظ وافر .

من هو العالم المقصود به هنا ؟
أرسل الله الأنبياء بالعلم الشرعي الذي يفيد الناس في دينهم ودنياهم
وعندما مات الأنبياء وكان أخرهم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم انقطع الوحي
فما كان من سبيل لبقاء الدين إلا الرواية والكتابة عن العلم الذي ورثه الصحابة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخذه التابعين عن الصحابة إلى الأجيال التي تليهم حتى بلغنا اليوم
وهذا العلم له فروع عديدة في الكتاب وتفسيره والسنة وشورحها وكتب أصول السنة والاعتقاد التي بينها علماء الإسلام للتحذير من مخالفة السنة وألفوا في الفقه والأصول واللغة والتاريخ وغيره الكثير من الكتب
فهذه العلوم الشرعية هي التي يتعلمها المسلم ويكون ملما بها ومطلعا عليها ودراستها على مشائخ وعلماء
فبعد أن يكبر ويكون اطلع على قدر كبير من الكتب وقرأ وحفظ وفهم وعرف الأصول اللازم معرفتها في العلوم الشرعية كالمطلق والمقيد والعام والخاص والراجح والمرجوح والناسخ والمنسوخ وغيرها من العلوم والآداب الواجب توافرها في العالم الشرعي السني
ونحمد الله أنه إلى يومنا هذا يوجد من يعلم ويتعلم ويقرأ ويبين ويشرح كما هو ديدن العلماء في القديم
فلو أتينا على سبيل المثال بالشيخ العلامة الدكتور صالح الفوزان حفظه الله ورعاه
نسميه عالم
لماذا ؟
لأنه شابت لحيته وانحنى ظهره في طلب العلم ولأنه لا يجيب إلا بعد دراسة وتأني وبعد أن يطلع على جميع الجوانب فيما يريد أن يرد عليه أو يشرحه أو يبينه
فالحاصل أن العلم والعلماء حتى يومنا هذا نحمد الله انهم موجودين وإذا مات أحدهم ورث عنه أخر ولله الحمد
يقول صلى الله عليه وسلم : إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها .
ان أصريت على ذهاب العلماء وأنه لا يوجد اليوم عالم فهذا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم يؤكد لك أن الله تعالى يبعث من يجدد الدين
إذا اقتربت الساعة نعم تقوم على شرار الخلق ولا يوجد علماء في ذلك الوقت ولا يوجد في الأرض حتى من يقول الله الله
وحتى تتحاشى هذه الكلمة مرة أخرى اقرأ حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم : ‏إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من الناس ولكن يقبض العلم بقبض العلماء فإذا لم يبق عالما اتخذ الناس رءوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا .
اللهم أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تجعلني أدرك هذا الزمن .
ثم تقول وبئس المقولة : لذي يُفتينا كمسلمين الكتاب والسنة فقط .
حتى الشيعي الخبيث والصوفي الضال والقبوري المشرك والجهمي والأشعري والماتوريدي والخارجي وغيرهم يقولون الكتاب والسنة
فكيف سأعرفك بينهم ؟
ثم إن كنت صادقا في كلامك لنقرأ في كتاب الله تعالى هذه الآية حتى أرى إن كنت متبعا لكتاب الله أم لا
يقول تعالى : وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ [النحل : 43]
هل امتثلت للقرآن وبحثت عن كلام وفتاوى أهل الذكر المعتبرين ؟
ويقول الله تعالى : أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً [النساء : 82]
وَإِذَا جَاءهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُواْ بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُوْلِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلاَ فَضْلُ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لاَتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلاَّ قَلِيلاً [النساء : 83]
يقول ابن كثير رحمه الله تعالى في تفسيره عند هذه الآية :
يقول تعالى آمراً لهم بتدبر القرآن وناهياً لهم عن الإعراض عنه وعن تفهم معانيه المحكمة وألفاظه البليغة, ومخبراً لهم أنه لا اختلاف فيه ولا اضطراب, ولا تعارض لأنه تنزيل من حكيم حميد فهو حق من حق, ولهذا قال تعالى: {أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها}, ثم قال: {ولو كان من عند غير الله} أي لو كان مفتعلاً مختلقاً, كما يقوله من يقول من جهلة المشركين والمنافقين في بواطنهم لوجدوا فيه اختلافاً, أي اضطراباً وتضاداً كثيراً, أي وهذا سالم من الاختلاف, فهو من عند الله, كما قال تعالى مخبراً عن الراسخين في العلم حيث قالوا {آمنا به كل من عند ربنا} أي محكمه ومتشابهه حق, فلهذا ردوا المتشابه إلى المحكم فاهتدوا, والذين في قلوبهم زيغ ردوا المحكم إلى المتشابه فغووا, ولهذا مدح تعالى الراسخين وذم الزائغين .
وقوله: {وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به} إنكار على من يبادر إلى الأمور قبل تحققها فيخبر بها ويفشيها وينشرها, وقد لا يكون لها صحة. وقد قال مسلم في مقدمة صحيحه: حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة, حدثنا علي بن حفص, حدثنا شعبة عن خبيب بن عبد الرحمن, عن حفص بن عاصم, عن أبي هريرة, عن النبي صلى الله عليه وسلم, قال: «كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع» وكذا رواه أبو داود في كتاب الأدب من سننه عن محمد بن الحسين بن أشكاب, عن علي بن حفص عن شعبة مسنداً, ورواه مسلم أيضاً من حديث معاذ بن هشام العنبري وعبد الرحمن بن مهدي, وأخرجه أبو داود أيضاً من حديث حفص بن عمرو النمري, ثلاثتهم عن شعبة, عن خبيب, عن حفص بن عاصم به مرسلاً, وفي الصحيحين, عن المغيرة بن شعبة: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم, نهى عن قيل وقال, أي الذي يكثر من الحديث عما يقول الناس من غير تثبت, ولا تدبر, ولا تبين. وفي سنن أبي داود أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «بئس مطية الرجل زعموا». وفي الصحيح «من حدث بحديث وهو يرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين» ولنذكر ههنا حديث عمر بن الخطاب المتفق على صحته حين بلغه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم, طلق نساءه, فجاء من منزله حتى دخل المسجد فوجد الناس يقولون ذلك, فلم يصبر حتى استأذن على النبي صلى الله عليه وسلم, فاستفهمه أطلقت نساءك فقال «لا» فقلت: الله أكبر وذكر الحديث بطوله. وعند مسلم فقلت: أطلقتهن ؟ فقال «لا» فقمت على باب المسجد فناديت بأعلى صوتي, لم يطلق رسول الله صلى الله عليه وسلم نساءه, ونزلت هذه الاَية {وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم} فكنت أنا استنبطت ذلك الأمر, ومعنى يستنبطونه أي يستخرجونه من معادنه, يقال: استنبط الرجل العين إذا حفرها واستخرجها من قعورها. وقوله: {لا تبعتم الشيطان إلا قليللاً}, قال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس: يعني المؤمنين. وقال عبد الرزاق, عن معمر, عن قتادة: {لا تبعتم الشيطان إلا قليلاً} يعني كلكم, واستشهد من نصر هذا القول بقول الطرماح بن حكيم في مدح يزيد بن المهلب:)
أشم نديّ كثير النواديقليل المثالب والقادحة
يعني لا مثالب له ولا قادحة فيه.
.



اتق الله سبحانه واترك عنك هذا الكلام والعلماء الحمد لله موجودون وعلى قيد الحياة
أطال الله بأعمارهم وأحسن الله أعمالهم وغفر الله لهم
رد مع اقتباس
قديم 04-10-2009, 08:40 PM   رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
abo khaled28
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo khaled28

اللهم أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تجعلني أدرك هذا الزمن .
أخطأت في كلمة
وكان مرادي أن أقول اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن لا تجعلني أدرك هذا الزمان
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 03:21 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8