عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-11-2004, 05:52 AM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 53
قوة التقييم: 0
طلاااال is on a distinguished road
من يقول انا من الرس يجاوب

نسمع ويترد على مسامعنا الكثير من الامثلة الشعبية المحلية ولها معاني ومدلولات متوارثة من جيل الى جيل

وقد استوقفني احد هذهي الامثلة التي اجزم ان من يطلق عليهم هذا المثال قد اختلفو في تفسيره واحببت ان اعرضه

على الجميع لكي نفهم معناه هذا المثل (((( والذي يقال للشخص وكثير من يقوله لايعرف متى يقوله ومتى توقيته -----

(((( مهبول ولامن هل الرس )))


الرجاء الردود السريعه والمتعقله اخوكم طلال تحياتي
طلاااال غير متصل  

 
قديم(ـة) 03-11-2004, 03:47 PM   #2
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: الـــــــــــرس
المشاركات: 4,142
قوة التقييم: 0
ريـم الصحاري is on a distinguished road
اعتقد ان معناها ان اهل الرس شوي يحبون البلااغه اي شي يحصل لازم يسارعون برؤيته وعلشان كذا اطلقت الكلمه هذي

اكبر دليل السووق الخيري صراحه زفت وبضاعه ازفت ومع ذلك الى فتح بالرس يلقا سوقه من الحريم وبعنيرزه بطل يفتح

لأن ماحد يعطيه وجه اهناااااك

والله اعلم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ريـم الصحاري غير متصل  
قديم(ـة) 03-11-2004, 04:21 PM   #3
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 53
قوة التقييم: 0
طلاااال is on a distinguished road
رد على ريم الصحراء

السالفه موكذا ريم واناابي اترك فرصه لااكبر عدد من الزوار وابي اسمع ردودهم على موضوعي زين

واشكرك على تجاوبك معي تحياتي طلال
طلاااال غير متصل  
قديم(ـة) 03-11-2004, 04:22 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
البلد: الريــــــــــــــاض
المشاركات: 424
قوة التقييم: 0
القصــ بنت ــيم is on a distinguished road
شدني بصراحه عنوان الموضوع وحبيت اشارك فيه بما اني رساويه
وانا اعتقد ان هذا المثل يقال للناس الي على نياتهم
يعني اذا صار الواحد على وجهه مايدري وش السالفه من طهارة قلبه يقال له هذا المثل
والمثل يقول والا من اهل الرس لان اهل الرس معروف عنهم طيبت القلب وطهارته
وطبعا اصابعك موب وحده لابد لكل قاعده شواذ
وهذا بصراحه الي انا اشوفه من هالمثل
تحياتي
اختكم/ القصــــــ بنت ـــــــيم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
القصــ بنت ــيم غير متصل  
قديم(ـة) 03-11-2004, 06:13 PM   #5
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
البلد: الرس
المشاركات: 2,297
قوة التقييم: 17
ســـلــمــان is on a distinguished road
لااااا تعلييييق
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ســـلــمــان غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19