LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-10-2009, 07:06 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
صبيح1
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي العلامة موسى النقيدان يرد على الموظف الصغير الشثري

نموذج من أدبيات القوم ورفيع أخلاقهم ورقي أسلوبهم في الردود

(المرجفون في الأرض)



أناشد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ، أن لا يعيّن مسئولاً في الدولة حتى تجرى عليه فحوصات عقلية بعد اليوم ، وخوفاً مما حصل من هذا المسئول الذي صرّح لنا بتصريحات كارثية والتي جعلت المجتمع السعودي يقف أمام نفسه ، وأمام العالم موقفاً حرجاً ومضحكاً بنفس الوقت.

هذا الرجل الصغير الذي لا نعرف كيف تولى هذا المنصب الحكومي ، ينسف جهوداً دامت خمسة وعشرون عاماً بكلمة واحدة لا مسئوله وأمام الملأ ، معبراً عن امتعاضه من أخلاقيات تلك الجامعة والتشكيك بها وبسلوكياتها ، وإليكم القصة .

صرح خادم الحرمين للشعب السعودي أثناء افتتاح جامعة الملك عبدالله ، بأن هذه الجامعة حلم يراودني منذ خمسة وعشرين سنة ، والآن تحقق وأصبح واقعاً نفتخر به ، وأنها تحوي جميع العلوم والتخصصات العلمية ، والهدف منها ياسادة أنها تغنينا عن الإبتعاث إلى الخارج وأنها جامعة تهتم بالدراسات العليا ما بعد الجامعة ، وتجعل شبابنا وشاباتنا يواصلون تعليمهم داخل المملكة بدل أن يتغربوا إلى بلدان بعيدة ، وتختلط شاباتنا بشباب لهم عادات وتقاليد تختلف عن عاداتنا وتقاليدنا ، وعندما حاولنا بهذا الجهد العظيم أن نحفظ شبابنا وشاباتنا داخل بلادنا وتحت مراقبتنا يأتي مثل هذا الموظف وينسف ما بنيناه بكلمة واحدة ، كلمة جامحة انطلقت بلا عنان أو كوابح توقفها ، لا أدري لماذا هو صرّح بهذا التصريح ، هل يريد لشاباتنا أن يختلطن بالمجتمعات الأخرى الغريبة أفضل من اختلاطهن بأبنائنا الذين تربوا على الإسلام والأخلاق الفاضلة ، أم هناك شيئاً بنفس يعقوب ، أم هدف يريد الوصول إليه ، بعد ما طغت عليه النعمة وتنفّخت أوداجه من الرفاهية وأصبح ينظر إلى نفسه وكأنه شيء ضخم ، اكبر من الناس وأكبر من الملك وأكبر من الدولة .

من قال أن المرأة لا تختلط ، هل الدين قال هذا ؟ هل عادات المجتمع حرّمت هذا ، أم ماذا تريد من المرأة المسكينة التي حاصرتموها في كل مكان ، ترضون للمرأة أن تبتعث إلى الخارج وتختلط مع تلك المجتمعات ، أما مع السعودي فلا ، تحرمون قيادة المرأة للسيارة وترضون لنسائكم بسائق خريج سجون في بنغلاديش والهند ، ويختلط مع أهل البيت حتى يصل إلى دواعيس بيوتكم وأنتم ترضون بذلك ، أما السعودي فأنه في نظركم فيروس يجب الابتعاد عنه من سوء تصرفاتكم الرعناء ، هانحن نشاهد النساء السعوديات يخدمن في بيوت الأسر الخليجية ، هروباً من أوامركم ونواهيكم ، التي طوقتهن بحزام من جحيم ، من قال أن المرأة لا تختلط بالرجال ولا تعمل ؟

من حق المرأة أن تعمل في جميع المجالات مثل الرجل ، لها حق البيع والشراء ، ولها الحق أن تعمل جزارة ، وسباكة وسمساره ، وتعمل بائعة في البقالات ، وكذلك المزارع .. وتعمل بكل الأعمال التي يقوم بها الرجل ، إلا إذا كان هناك دليل من القرآن والسنة يحرم ذلك ونحن لا نعلم عنه ، أفتونا جزاكم الله خير وأنيروا لنا الطريق إن كنتم تعلمون ، هناك أرامل وأسر فقيرة تحتاج إلى العمل بدل التسول أو الوقوع بالجريمة ، وانتم تحجرون عليهن ذلك ، وأنتم بالتأكيد لا تشعرون بمصيبتهم لأن التخمة والنعمة الزائدة جعلت على عيونكم غشاوة ، لا تدركون هذه المأساة .

سر ياخادم الحرمين ولا تلتفت لهؤلاء المرجفين في الأرض ونحن خلفك ندعمك بكل قوة ، ونفّذ ما تراه صالحاً في نظرك للوطن والمواطن ونحن معك والله يحفظكم ويرعاكم من كل عين حاقدة .
ودمتم ..


موسى النقيدان


















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 03-10-2009, 07:24 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
صبيح1
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

دعوا الموضوع يتنفس ولو ليلة وحدة في المنتدى العام


فهناك مواضيع منقولة لها عدة أيام



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 04-10-2009, 03:07 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

رفع الله قدرك يا سعد و محق الله حياتك يا موسى ..

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 02:17 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8