عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-10-2009, 12:16 AM   #31
عضو بارز
 
صورة باحث ومفكر اسلامي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: عرب الوطن العربي
المشاركات: 550
قوة التقييم: 0
باحث ومفكر اسلامي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها منكم وإليكم مشاهدة المشاركة
الله يعينه ويسدد خطاه ، ولكن
أليست المناظرات عنده محرمة ؟
ثم ليته يشتغل في ثغرته ، ويترك العرعور يشتغل في ثغرته هو الآخر

ثم أخي الكريم /
ما دعاني لكتابة هذا الموقف ليس للنيل من فلان أوفلان ، وإنما تفاجأت مما ذكره الرافضي ، وقلت ليت بعضنا يكف شره عن بعض ليلتفت كل واحد لثغرته ، حتى لا يؤتى الدين من قبله .

تقبل تحياتي .
أراك صدقت الشيعة وانطلت عليك خزعبلاتهم لتعرض لنا بالعالم الفلاني وتلحن لنا بالقول
والله وهذا ما أدين الله به أن علماء السنة كلهم عندي ذوو قيمة ومحل تقدير ولا أحب أن ارى من يتنقص من أحدهم ولو بلحن القول
والدليل على كذب الرافضي أن الشيخ المدخلي قد حاور الكثير من الفرق ولقد رأيته عام 1417 في مجلس الشيخ محمد بن صالح العثيمين في عنيزة بعد صلاة العشاء وأثنى على الشيخ المدخلي ثناء كثيرا واذكر أنه قال أنه على منهج السلف الصالح ومثله مثل شيخ الإسلام ابن تيمية الذي تصدى لكثير من فرق الضلال فرحم الله شيخنا الشيخ ابن عثيمين وجميع موتى المسلمين ووفق الحي لما يحب ويرضى
__________________

إن كـان تـابــع أحـمــد متوهبـــاً ـــ فأنـا المـــقـر بأننـي وهابـي
أنفي الشـريك عن الإلهِ فليس لي ـــ رب سوى المتفـرد الوهـاب
لا قبـــة تــُرجـى ولا وثـــــن ولاـــ قبرٌ له سبـــب مـن الأسبـابِ
كــلا ولا حــجر، ولا شجـــــرولاـــ عين ولا نصب من الأنصـاب
باحث ومفكر اسلامي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 09-10-2009, 05:41 AM   #32
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,344
قوة التقييم: 0
منكم وإليكم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها باحث ومفكر اسلامي مشاهدة المشاركة
أراك صدقت الشيعة وانطلت عليك خزعبلاتهم لتعرض لنا بالعالم الفلاني وتلحن لنا بالقول
والله وهذا ما أدين الله به أن علماء السنة كلهم عندي ذوو قيمة ومحل تقدير ولا أحب أن ارى من يتنقص من أحدهم ولو بلحن القول
والدليل على كذب الرافضي أن الشيخ المدخلي قد حاور الكثير من الفرق ولقد رأيته عام 1417 في مجلس الشيخ محمد بن صالح العثيمين في عنيزة بعد صلاة العشاء وأثنى على الشيخ المدخلي ثناء كثيرا واذكر أنه قال أنه على منهج السلف الصالح ومثله مثل شيخ الإسلام ابن تيمية الذي تصدى لكثير من فرق الضلال فرحم الله شيخنا الشيخ ابن عثيمين وجميع موتى المسلمين ووفق الحي لما يحب ويرضى
أخي الحبيب /
لا تستعجل الحكم وليكن لك من اسمك نصيب
كلنا ندين الله عز وجل بأن علماء السنة ذوو قيمة ومحل تقدير
وكلنا نرجو من الله أن يجمع بين قلوب علمائنا
لكن ما يؤلمنا أن يتهجم بعضهم على بعض باسم الابتداع والخروج عن منهج السلف دون برهان أو دليل .

أما الكلام عن الشيخ العرعور ، فليس الرافضي مصدري كما زعمت ، كما أني لست بحاجة لأن أكتب ما قيل عنه هنا ، فو الله إنه كلام يندى له الجبين .

تقبل تحياتي
وأرجو أن تراجع ما تكتب قبل اعتماد الرد .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
منكم وإليكم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2009, 07:50 AM   #33
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها منكم وإليكم مشاهدة المشاركة
وما رأيك بهذه :

مناظرة ابن عباس للخوارج :


--------------------------------------------------------------------------------


ناظر العالم الرباني ترجمان القرآن وخادم رسول الله عبد الله بن عباس الخوارج لبين لهم الفهم الصحيح للنصوص فرجع مَن رجع منهم، وبقي من لم يرجع على ضلاله وقصة مناظرته لهم في مستدرك الحاكم وفيها قول ابن عباس رضي الله عنه:
(أتيتكم من عند صحابة النَّبي  من المهاجرين والأنصار لأبلغكم ما يقولون،فعليهم نزل القرآن، وهم أعلمُ بالوحي منكم، وفيهم أنزل، وليس فيكم منهم أحد، فقال بعضهم: لا تخاصموا قريشاً فإنَّ الله يقول:  بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ  يقصد عبد الله بن عباس رضي الله عنه فقد كان قرشيا وهو ابن عم رسول الله 
قال ابن عباس: وأتيت قوما لم أر قوما قط أشد اجتهاداً منهم مسهمة وجوههم من السهر، كأن أيديهم وركبهم تثنى عليهم فمضى من حضر، فقال بعضُهم: لنكلِّمنَّه ولننظرنَّ ما يقول قلت أخبروني ماذا نقمتم على ابن عمِّ رسول الله  وصهره والمهاجرين والأنصار ؟ قالوا: ثلاثاً، قلت: ما هنَّ ؟ قالوا: أمَّا إحداهنَّ فإنَّه حكم الرِّجالَ في أمر الله، وقد قال الله تعالى :
إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَِ 
وما للرِّجال وما للحكم، فقلت: هذه واحدة !!

قالوا: وأما الأخرى فإنَّه قاتَل ولَم يسْب ولَم يغنَم، فلئن كان الذي قاتل كفَّاراً لقد حلَّ سبيُهم وغنيمتهم، ولئن كانوا مؤمنين ما حلَّ قتالُهم، قلت: هذه ثنتان فما الثالثة ؟؟

قالوا: إنَّه مَحا نفسَه من أمير المؤمنين، فهو أمير الكافرين قلت: أعندكم سوى هذا؟ قالوا حسبنا هذا !!!
فقلت لهم: أرأيتم إن قرأت عليكم من كتاب الله ومن سنَّة نبيِّه ما يُردُّ به قولُكم أتَرضَون ؟ قالوا: نعم!
فقلت: أمَّا قولكم: حكَّم الرِّجال في أمر الله فأنا أقرأ عليكم ما قد رُدَّ حكمُه إلى الرِّجال في ثمن ربع درهم، في أرنب ونحوها من الصيد فقال : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْتُلُواْ الصَّيْدَ وَأَنتُمْ حُرُمٌ وَمَن قَتَلَهُ مِنكُم مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاء مِّثْلُ مَا قَتَلَ مِنَ النَّعَمِ يَحْكُمُ بِهِ ذَوَا عَدْلٍ مِّنكُمْ 

فناشدتكم الله :
أحُكم الرِّجال في أرنب ونحوها من الصيد أفضل أم حكمهم في دمائهم وصلاح ذات بينهم؟! وأن تعلموا أنَّ الله لو شاء لَحَكم ولَم يُصيِّر ذلك إلى الرِّجال، وفي المرأة وزوجها قال الله عزَّ وجلَّ:  وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُواْ حَكَمًا مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلاَحًا يُوَفِّقِ اللّهُ بَيْنَهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًان يُرِيدَا إِصْلاَحاً يُوَفِّقِ اللّهُ بَيْنَهُمَا 

فجعل الله حكم الرِّجال سنة مأمونة، أخَرَجتُ من هذه؟ قالوا: نعم! قال: وأمَّا قولكم: قاتل ولم يسْب ولم يغنم، أَتَسبُون أمَّكم عائشة، ثمَّ تستحلُّون منها ما يُستحلُّ من غيرها؟! فلئن فعلتم لقد كفرتُم، وهي أمُّكم، ولئن قلتُم: ليست أمَّنا لقد كفرتُم!!!

إنَّ الله يقول: النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ  فأنتم تدورون بين ضلالَتين أيّهما صرتُم إليها صرتُم إلى ضلالة، فنظر بعضُهم إلى بعض، قلت أخرجتُ من هذه؟ قالوا نعم! وأمَّا قولكم: مَحا اسمَه من أمير المؤمنين، فأنا آتيكم بمَن ترضَون وأريكم، قد سمعتُم أنَّ النَّبيَّ  يوم الحُديبية كاتَبَ سُهيل بن عمرو وأبا سفيان بن حرب، فقال رسول الله  لأمير المؤمنين اكتب يا علي: هذا ما اصطلح عليه محمد رسول الله فقال المشركون: لا والله! لو نعلم أنَّك رسول الله ما قاتلناك، فقال رسول الله : اللَّهم إنَّك تعلمُ أنِّي رسول الله، اكتب يا علي هذا ما اصطلح عليه محمد بن عبد الله، فو الله لرسول الله خيرٌ من علي وما أخرجه من النبوة حين محا نفسَه

قال عبد الله بن عباس رضي الله عنه فرجع من القوم ألفان وقُتل سائرُهم على ضلالة )

ناظر الخوارج وذهب إليهم بنفسه حتي رجع أربعة الآف

ولكن ليس أمام عوام وجهلة أهل السنة فتفطن لهذا

فكيف نجمع بين تحذير علماء المسلمين من سماع أهل البدع ومناظرتهم أمام الناس لايستقيم هذا أبدا


قال الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن آل الشيخ ضمن تحذيره من بعض الضآلين من أهل البـدع مـن جهـة عمان،كانوا قد كتبوا أوراقاً للتلبيس على عوام المسلمين :
((ومن السنن المأثورة عن سلف الأمة وأئمتها وعن أمام السنة أبي عبد الله أحمد بن محمد بن حنبل - قدس الله روحه - التشديد في هجرهم وإهمالهم، وترك جدالهم واطّراح كلامهم، والتباعد عنهم حسب الإمكان، والتقرب إلى الله بمقتهم وذمهم وعيبهم )) مجموعة الرسائل والمسائل النجدية ( 3 / 111 ).


وقال الشيخ حمود التويجري - رحمه الله تعالى - في كتابه (( القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ )) ( ص : 31 -33 ):
((وقد كان السلف الصالح يحذرون من أهل البـدع، ويبالغون في التحذير منهم، وينهون عن مجالستهم ومصاحبتهم وسماع كلامهم، ويأمرون بمجانبتهم ومعاداتهم وبغضهم وهجرهم)).



وقال الشيخ حمود التويجري معلقا على ما قاله أبو داود السجستاني – رحمه الله -:
" قلت لأبي عبد الله أحمد بن حنبل: أرى رجلاً من أهـل السنة مع رجل من أهل البدع، أترك كلامه؟ قال: لا، أو تُعْلِمه إن الذي رأيته معه صاحب بدعة، فإن ترك كلامه وإلا فألحقه به، قال ابن مسعود: المرء بخدنه" طبقات الحنابلة ( 1/160 ) ، ومناقب أحمد لابن الجوزي ( ص : 250 )

وقال شعبة –رحمه الله-:
"كان سفيان الثوري يبغض أهل الأهواء وينهى عن مجالستهم أشد النهي" [أخرجه نصر بن إبراهيم المقدسي في مختصر الحجة على تارك المحجة ص:460].


وقال القرطبي –رحمه الله-: ((استدل مالك –رحمه الله- من هذه الآية على معاداة القدرية وترك مجالستهم، قال أشهب عن مالك: لا تجالس القدرية وعادهم في الله لقوله تعالى: (لا تجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوآدون من حاد الله ورسوله)))


[التفسير 17/308].



وقال الإمام أحمد – رحمه الله -: " إذا سلّم الرجل على المبتدع فهو يحبه "، (طبقات الحنابلة ( 1/196 )) فيدل أنه لا يجوز محبة أهل البدع
وقال ابن المبارك –رحمه الله-: ((اللهم لا تجعل لصاحب بدعة عندي يداً فيحبه قلبي)) [رواه اللالكائي في شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة 1/140].



وقال الفضيل بن عياض :
وقال: " من أحب صاحب بدعة أحبط الله عمله وأخرج نور الإسلام من قلبه " (أنظر شرح السنة للبربهاري ( ص : 138-139 ) ، والإبانة لابن بطة (2/460 )


وقال عبد الله بن داود سنديلة: من علامات الحق البغض لمن يدين بالهوى، ومن أحب الحق فقد وجب عليه البغض لأصحاب الهوى، يعني: أهل البدعة.(أنظر سير السلف الصالحين للتيمي (3/1154)، والحلية لأبي نعيم ( 10/392 )


و قال الإمام أبو عثمان إسماعيل بن عبد الرحمـن الصابوني – رحمه الله - حاكياً مذهب السلف أهل الحديث:
" واتفقـوا مع ذلك على القول بقهر أهل البدع، وإذلالهم، وإخزائهم، وإبعادهم، وإقصائهم، والتباعد منهم، ومن مصاحبتهم، ومعاشرتهم، والتقرب إلى الله عز وجل بمجانبتهم ومهاجرتهم." عقيدة السلف وأصحاب الحديث ( ص : 123 )















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2009, 10:48 AM   #34
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
Cool حجج تهافت كالزجاج تخالها ,, حق و كل كاسر مكسور

ما زال الهرم يظهر لنا في هذا الموضوع بالتخبط كظهوره في الموضوع الأول الهرم أعطنا فتوى منع للشيخ عرعور مذيلة بتوقيع هيئة كبار العلماء حتى نقتنع بتحريم فعله أما أن تخبص و تخبط و تأنتي بأقوال لا علاقة لها بالأمر لا قريب ولا بعيد و أمثلة تخبطك

فهذا مثال تخبطك : ما شأن الحب الذي يشير إليه هؤلاء السلف رحمهم الله بمناظرات الشيخ العرعور ؟؟


اقتباس:
وقال الفضيل بن عياض :
وقال: " من أحب صاحب بدعة أحبط الله عمله وأخرج نور الإسلام من قلبه " (أنظر شرح السنة للبربهاري ( ص : 138-139 ) ، والإبانة لابن بطة (2/460 )





و هذا المثال الذي أوردته أنت و هو في الحقيقة يرد عليك و هو دعم منك للشيخ العرعور فهو يقهرهم بنصوص كفرية مكذوبة يجلبها من كتبهم ليبن خرافة مذهبهم و يزيدهم ذلة على ذلة


اقتباس:
و قال الإمام أبو عثمان إسماعيل بن عبد الرحمـن الصابوني – رحمه الله - حاكياً مذهب السلف أهل الحديث:
" واتفقـوا مع ذلك على القول بقهر أهل البدع، وإذلالهم، وإخزائهم، وإبعادهم، وإقصائهم، والتباعد منهم، ومن مصاحبتهم، ومعاشرتهم، والتقرب إلى الله عز وجل بمجانبتهم ومهاجرتهم." عقيدة السلف وأصحاب الحديث ( ص : 123 )




السموأل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2009, 12:45 PM   #35
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,344
قوة التقييم: 0
منكم وإليكم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الهرم الرابع مشاهدة المشاركة
ناظر الخوارج وذهب إليهم بنفسه حتي رجع أربعة الآف

ولكن ليس أمام عوام وجهلة أهل السنة فتفطن لهذا

فكيف نجمع بين تحذير علماء المسلمين من سماع أهل البدع ومناظرتهم أمام الناس لايستقيم هذا أبدا


سبحااااان الله
رجع منهم أربعة آلاف ، وليس أمام عامة الناس

يمكن ابن عباس كان جالسا للمناظرة ويقول : أي عامي لا يدخل علينا رجاء
قليلا من العقلانية يا هرم


................................................عم وما إليك أيضا هذا .................................................. ...


الاحتساب على أهل الأهواء


د.عبد العزيز بن محمد آل عبد اللطيف(*)


ومن مجالات الاحتساب على أهواء الأهواء: إقامة المنـاظرات معهم؛ إذ لا يخفى أهمية المناظرات ومشـروعيتها إذا احتـيج إليـها.

يقـول شـيـخ الإسـلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ:
«وأما جنس المناظرة بالحق فقد تكون واجبة تارة، ومستحبة أخرى»[13]. وعظّم ـ رحمه الله ـ شأن مناظرة المخالفين ودحض شبهاتهم فقال:
«كل من لم يناظر أهل الإلحاد والبدع مناظرة تقطع دابرهم لم يكن أعطى الإسلام حقه، ولا وفّى بموجب العلم والإيمان، ولا حصل بكلامه شفاء الصدور وطمأنينة النفوس»[14].
وقد ناظر ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ الخوارج فرجع الكثير منهم[15].
وناظر عمر بن عبد العزيز غيلان القدري حتى انقطع[16].
وناظـر الإمـام أحمـد بن حنبل القائلين بخلق القرآن، كما ناظر أحمد من أراد الخروج على الخليفة الواثق[17].
وتاريخ الإسلام حافل بأنواع المناظرات لأهل البدع[18
].

إن الانفتاح الإعلامي الهائل في هذا العصر، واستفحال المقالات البدعية عبر وسائل الإعلام المتنوعة، وظهور حكومات ومؤسسات مختلفة تتبنى البدع و«تؤصلها» وتبثها؛ إن ذلك ليستدعي الاهتمام الجاد والعملي بشأن المناظرات مع المبتدعة، وتحديد ضوابط المناظرات المشروعة وشروطها، وأن تنشأ مؤسسات ومعاهد تهدف إلى تدريب وإعداد متخصصين في باب المناظرات؛ بحيث يكونون مؤهلين للمناظرات من جهة رسوخ العلم الشرعي، وقوة الحجة، وسرعة البديهة، والدراية بحال المخالفين ومآخذهم، وقبل ذلك حسن القصـد وصـلاح النـية؛ فليس كل طـالـب علـم أو داعية أهلاً للمناظرة. كما لا يُناظر من هبّ ودبّ من أهل البدع؛ إذ إن مناظرة المغمورين منهم سبب في ظهور البدع وبروزها، وعلى هذا يحمل ما قاله اللألكائي: «فما جُني على المسلمين جناية أعظم من مناظرة المبتدعة. ولم يكن لهم قهر ولا ذل أعظم مما تركهم السلف على تلك الجملة يموتون من الغيظ كمداً، ولا يجدون إلى إظهار بدعتهم سبيلاً»[19].

ومن مجالات الاحتساب: فضح أهل البدع المكفّرة وكشف مخططاتهم، وهتك أستارهم، ونشر أسرارهم ومكايدهم، وبيان عمالتهم لأعداء الإسلام، كما في موقف السلف الصالح ـ وكذا سائر أهل الإسلام ـ تجاه العبيديين الباطنيين وأشباههم من الروافض.

نسأل الله أن يعزَّ دينه ويعلي كلمته، وبالله التوفيق.




--------------------------------------------------------------------------------


[13]  الدرء: 7/174.
[14]  الدرء: 1/357، وانظر: زاد المعاد لابن القيم، 3/639.
[15]  انظر: البداية لابن كثير، 7/279.
[16]  انظر: شرح أصول اعتقاد أهل السنة للألكائي، 1/714.
[17]  انظر: محنة الإمام أحمد لحنبل بن إسحاق، ص 48 ـ 82.
[18]  انظر: منهج الجدل والمناظرة في تقرير مسائل الاعتقاد لعثمان علي حسن، ومناظرات ابن تيمية لأهل الملل والنحل لعبد العزيز آل عبد اللطيف.
[19]  شرح أصول اعتقاد أهل السنة، 1/19
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
منكم وإليكم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2009, 07:02 PM   #36
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,344
قوة التقييم: 0
منكم وإليكم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة


الأصل في الأشياء ( غير العبادات ) الحل مالم يأتي نص على تحريمهااا

فالفصل في المسألة هو ذكر الدليل لمن قال بعدم

جواز المناظرات ..

اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

و لا تجعله ملتبسا علينا فنضل

نصر الله و أعز من نصر هذا الدين قولا و عملااا

و جعلنا و إيااكم منهم

محبكم / ســـــــــاري ،،،،




تعليق رائع

تعودنا كثيرا أن نسمعه منك

سر يا ساري على بركة الله محفوفا برعاية الله

الله لا يحرمنا منك ومن طلاتك الحلوة
وتعليقاتك الجميلة

لك خالص الشكر والتقدير

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
منكم وإليكم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-10-2009, 10:20 AM   #37
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,344
قوة التقييم: 0
منكم وإليكم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر مشاهدة المشاركة
مرحبا أخي .. منكم وإليكم

الله يوفق من يناظر ويحاور من اجل الحق

اليشخ العرعور لم اشاهد مناظرته مع الشيعة ولكن .. شاهدت له مناظرة مع الشيخ السقاف وبصراحة كان بموقف ضعف ونرفزة شديدة من وجهة نظري.. ربما تكون المناظرة مع الشيعة اسهل من غيرهم

استغرب ممن يحرم المناظرة لأن العامة تطلع عليها ... وهل المناظرة والمحاوره الا من اجل عامة الناس هل تريدون عامة الناس يتبعوا ما وجدوا عليه اباءهم !!!!



احترامي
ما يعجبني فيك يا صخر أنك تكتب مجردا من الميول والتأثر بأي فكر أو تيار أو اتجاه .

أما مناظرة العرعور للرافضة ، فقد تابعها الجميع ، وشهدوا ببراعة الرجل ،
وسعة اطلاعه بمذهب المخالفين ، واستحضاره لأدلتهم .

أشكر لك مرورك
تقبل خالص تحياتي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
منكم وإليكم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-10-2009, 08:14 PM   #38
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,344
قوة التقييم: 0
منكم وإليكم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الشقراء مشاهدة المشاركة
الشيعة وقفوا موقف العاجز ووصلوا إلى طريق مسدود فلذا لا يضربونكم ياأهل السنة ببعضكم
انتبوا وكل مشائخنا على الحق بإذن الله تبارك وتعالى سواء المدخلي أو عرعور أوغيره (سميت هنا من تم تسميتهم)
لاتنشغلوا ببعضكم فتفشلوا وتذهب ريحكم
بورك فيك أخي الفاضل الشقراء
نصيحة من القلب وستصل إلى القلب بإذن الله
كل ما نرجو أن يشتغل كل شيخ بما هو بارع فيه ،
ولا يمكن أن نرضى أن ينتقص بعضهم من بعض ، أو يعيب بعضهم على بعض ،
فكل على ثغرة

والمستفيد من تلك الشوشرة العدو المشترك

شكر الله لك أخي الفاضل
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
منكم وإليكم غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
وصايا مهمة لعامة الأمة,,,,محاضرة قيمة جداًً السحب الوابلة المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 8 06-08-2010 04:38 PM
علماؤنا بين القدسية وقبول النقد ؟؟ روح البدر المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 10 22-11-2008 06:13 PM
وفاة أبناء الشيخ أحمد الحواشي حرقاً .. انا لله وانا اليه راجعون شـهـد الـبـحـر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 58 17-10-2008 05:55 AM
تأييداً للشيخ الفوزان د.النجيمي يرد على محمد آل الشيخ رداً مسكتاً قادم1 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 4 30-07-2008 01:54 AM
سيرة العلامة الشيخ .............احمد النجمي الواثق بالله المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 1 26-07-2008 10:33 AM


الساعة الآن +3: 01:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19