عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-10-2009, 10:41 AM   #11
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
مرحبا بالجميع

أشكر المشاركين بالموضوع

( نجم سهيل - همس الحرير - معاون )

بنت الشيحية : الاختلاط ليس هدف وإنما أمر فطري وضرورة من ضرورات الحياة .. إذا استطعت المرأة أن لا تختلط بالرجال فهذا أمر طيب ولكن إذا دعتها الحاجة للاختلاط أن تلتزم الحشمة بالملبس والتعامل .. الأمر الاخر أنا أول من يعترض على ما يؤدي إلى الفتنة وقد اعترضت وانتقدت مجلس إدارة المنتدى - مع أن لهم معزة كبيرة في قلبي – ولكن لا أجامل ورضي الله مقدم على رضي أي احد من البشر انتقدتهم بسبب نشرهم هنا في المنتدى صورهم من خلال تجمعهم السنوي في رمضان بعد مطالبة بعض البنات أن ينزلوا الصور لأن غض البصر ليس موجه للرجال فقط وإنما كذلك للنساء وأعلم أن هذا الأمر ربما يؤدي إلى فتنة مع الاختلاط الشديد في المنتدى ولاحظي بعض ردود البنات ولكن لا أستطيع أن أقول هذا الفعل حرام وكلا سيحاسب على عمله ...

Sniper : هل ردك هذا ينطبق على المسيحي الذي يناقش عالمه المسيحي وهل ينطبق على الشيعي الذي يناقش شيخه


رجل المستحيل : ما راح ازعل منك ... فقد تعودت على مثل هذه الكلمات وأمر طبيعي أن من لم يتبعك يكون جاهلا ... فكما تراني جاهلا أنا أراك كذلك وهذا أمر طبيعي فمن يؤمن بأن موسى عليه السلام فقع عين ملك الموت في نظري لا عقل له ولكن لا أنظر على أنها حقيقة فالحقيقة لن تتضح الا يوم القيمة والله يهدينا جميعا للحق وكما أنت مشفق على فانا مشفق عليك ولكن كلنا له عقل وله حرية الاختيار

أخي الغالي أنت جاءت مندفع على غير العادة لا أعلم هل تمعنت بالموضوع او فقط نقل لك ... لأنك وبعد ( الخلط والخبط ) جاءت لتتفق معي فأنا قلت أنا ضد أن يطلق تحريم الاختلاط ... وأنت تقول بأن الاختلاط ليس حكمه واحد فهناك ( الدائم _ المقصود _ المحدود ) ( العارض _ الغير مقصود _ الغير محدود )

فالحمدالله أننا متفقين على عدم تحريم الاختلاط مطلقا


الأمر الأخر تقول ( ما يشمل نساء النبي بالأحكام يشمل غيرها )

معليش أخي الغالي هذا خطأ فمثلا حكم الزنا على نساء النبي يحتلف عن حكمه على بقيت النساء

وبالنسبة للقاعدة ( ( كل ما يؤدي إلى محرم فهو محرم )

لو طبقنا هذه القاعدة لجلسنا في بيوتنا فمثلا تجمعاتنا مع أقاربنا وأصحابنا يؤدي إلى الوقوع في الغيبة بشكل كبير جدا

بالنسبة لغض البصر الا تعتقد أخي الغالي أنه محرم بحد ذاته فأنت وأنا لا نرضى بأن ينظر أحد إلى عورتنا




راعي الطيب : أولا بسالك عندما تذهب بأمك او أختك إلى المستشفى هل تحب أن يكشف عليها دكتور او دكتورة ؟


احترامي للجميع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 09-10-2009, 02:06 PM   #12
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 486
قوة التقييم: 0
نجم سهيل is on a distinguished road
أخي الفاضل صخر بارك الله فيك
تقولي أن الاختلاط بين الرجال والنساء ضرورة من ضرورات الحياة،


بل هو الأصل والقاعدة، ونحن نستدل عل ذلك بهذه الآية الكريمة من سورة القصص ( رقم 23 ) : " ولما ورد ماء مدين وجد عليه أمة من الناس يسقون ووجد من دونهم أمرأتين تذودان قال ما خطبكما قالتا لا نسقي حتى يصدر الرعاء وأبونا شيخ كبير . " فالمرأتان تختلطان مع الرجال وتذودان عن غنمهما عن باقي غنم الرعاء ، وشريعة من قبلنا شريعة لنا إلا إذا قام دليل على غير ذلك، ولذلك لم يكن هناك حرج في أن تختلط المرأة مع الرجل

نجم سهيل


نجم سهيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2009, 02:09 PM   #13
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 198
قوة التقييم: 0
اسد المنتدى is on a distinguished road
الله يهديك ويهدينا اخوي صخر
__________________
اسد المنتدى غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2009, 02:17 PM   #14
عضو ذهبي
 
صورة xb-2007 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 3,093
قوة التقييم: 14
xb-2007 is on a distinguished road
أنآ .. سمعت انه مآ يسجل بالجآمعه من السعوديين الا 15% بس والبآقين أجآنب

والأجآنب بديآرهم مختلطين

وهذآهم السعوديين كلهم طآلعين بالخآرج يدرسون >> وبالخآرج فيه اختلاط :(

بس

الشكوى لله

xb-2007 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2009, 02:33 PM   #15
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها sniper مشاهدة المشاركة
عـزيـزي صخـــر ،،

لســت أهــلا للفتــوى ،،وجلـدي لايقـوى على جهــنم "الله يكفينـا منهـا وإياكـ وكـل مسلـم" كي أفتـي من غيـر علـم ،،

لكنــي بمجــرد قـراءتـي لموضــوعـكـ ،،تـذكـرت قول المصطفـى عليـه الصـلاة والسـلام :

((دع مايـريبــكـ إلى مالا يريبــكـ)) ،،

وقـوله الآخــر :

((إتقـوا الشبهــات)) ...

ولا كـلام لنـا بعــد كـلامـه عليـه الصـلاة والســلام ..

وشـكـرا
تسلم ياخوي على هالكلام اللي مابعده كلام ..
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2009, 05:11 PM   #16
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
يلومني صخر الفاضل لماذا أنا مندفع على غير العادة ؟!

_ مندفع من عدم تورعك وجرأتك على الكلام بالأمور الشرعية بلا علم , حيث بالأمس القريب تقول بمعنى كلامك أن ليس لك دراية بالموضوع , واليوم صرت تنظر في هذا الموضوع ؟! , وليتك أخذت بكلام أهل العلم بل انظر مِن مَن ؟! لتعلم لماذا أنا مندفع عليك ؟!
_ لا تخرج موضوع خصوصية أمهات المؤمنين بأحكام أخرى خارج الموضوع , بل فيما يخص موضوعك , لأنه من الطبيعي حين أتكلم معك في هذا أتكلم في حدود ضرب مثالك في ذلك حول الموضوع , إلا إذا كنت نقلت ذلك وأنت لا تعلم ما وجه الاستدلال فهذا شيء آخر ؟!, فصحفيو الاختلاط يخصصونها بوجه استددلالهم , هو ما قصدته .
_ تقول متفقين ( حلووووووووة مرة ) , المشكلة إنك تناقض نفسك , فقد ضربت أمثلة بأنه أمر فطري وذكرت الاختلاط بالأسواق والمستشفيات و أطهر بقعة بالأرض وهكذا , حينما رددت على التحريم , الآن أصبحنا متفقين فقد كنت تتكلم عن الاختلاط بشكل عام بلا تقسيم وكلامك دليل عليك , لذلك قلت لك لبست الحق بالباطل . فنحن متفقون بعد التوضيح وليس قبل !

_ تقول يا صخر :
اقتباس:
ما راح ازعل منك ... فقد تعودت على مثل هذه الكلمات وأمر طبيعي أن من لم يتبعك يكون جاهلا ... فكما تراني جاهلا أنا أراك كذلك وهذا أمر طبيعي فمن يؤمن بأن موسى عليه السلام فقع عين ملك الموت في نظري لا عقل له ولكن لا أنظر على أنها حقيقة فالحقيقة لن تتضح الا يوم القيمة والله يهدينا جميعا للحق وكما أنت مشفق على فانا مشفق عليك ولكن كلنا له عقل وله حرية الاختيار .
_ أقول لك :

أولاً : لا تتبعني اتبع علماء أهل السنة والجماعة بأوجه أدلتهم الأربع المعروفة .
ثانياً : الحمد لله أن وضحت هنا من حيث لا تشعر مقاييس الجهل عندك ؟! فأنا بصفتني على منهج أهل السنة والجماعة أعتبر نفسي بقمة العلم معك لسبب بسيط ( وهو أنني أقدم النقل على العقل ) وأؤمن أن النقل الصحيح لا يتنافى مع العقل السليم , أما أنت فتقدم العقل على النقع وهذا منهج المعتزلة _ والله المستعان _ نسأل الله السلامة . وتتفق مع الخوارج في مسائل , فأي اضطراب وحيرة وشك وقلق تعيش فيه لأنك مع هذا لا تنظر لها على أنها حيقيقه , فأي منهج هذا يكون دينك في شك وحيرة منك , تنتظر يوم القيامة لترى الحقيقة , وهذا عكس علماءنا الربانيين وأئمتنا في منهج أهل السنة والجماعة !فالحمد لله الذي سخر لنا علماء جعلونا نعبد الله على بصيرة وطمأنينة .


تحياتي الحارة



فاضلي صخر : تقبل مروري الأخير , بعد الرد على أخي الفاضل نجم سهيل في نقطة صغيرة , وبالنسبة لأدلة تحريم الاختلاط فقد وضعنا لها موضوع خاص لكثرتها , ودمت زميلاً أدعوا له بالهداية كما أدعوا لنفسي .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2009, 05:14 PM   #17
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نجم سهيل مشاهدة المشاركة
أخي الفاضل صخر بارك الله فيك
تقولي أن الاختلاط بين الرجال والنساء ضرورة من ضرورات الحياة،


بل هو الأصل والقاعدة، ونحن نستدل عل ذلك بهذه الآية الكريمة من سورة القصص ( رقم 23 ) : " ولما ورد ماء مدين وجد عليه أمة من الناس يسقون ووجد من دونهم أمرأتين تذودان قال ما خطبكما قالتا لا نسقي حتى يصدر الرعاء وأبونا شيخ كبير . " فالمرأتان تختلطان مع الرجال وتذودان عن غنمهما عن باقي غنم الرعاء ، وشريعة من قبلنا شريعة لنا إلا إذا قام دليل على غير ذلك، ولذلك لم يكن هناك حرج في أن تختلط المرأة مع الرجل

نجم سهيل



مرحباً .. وعفواً هذا دليل عليك لا لك :

قال تعالى: {وَلَمَّا وَرَدَ مَاء مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةً مِّنَ النَّاسِ يَسْقُونَ وَوَجَدَ مِن دُونِهِمُ امْرَأتَيْنِ تَذُودَانِ قَالَ مَا خَطْبُكُمَا قَالَتَا لَا نَسْقِي حَتَّى يُصْدِرَ الرِّعَاء وَأَبُونَا شَيْخٌ كَبِيرٌ(33) } سورة القصص.
في الآية أربعة أدلة على المنع من الاختلاط ..


1 - قوله تعالى : ( من دونهم ) إشارة إلى أنهن كن بعيدات منعزلات غير مختلطات بالرجال .


2- قوله تعالى : ( تذودان ) أي يمنعن غنمهما من أن يذهبن إلى غنم القوم فيؤدي إلى اقترابهما من الرجال.


3- قوله تعالى : ( لا نسقي حتى يصدر الرعاء ) تأكيد ورفض منهن أن يسقين الغنم وهن مختلطات بالرجال.


4- قوله تعالى : ( وأبونا شيخ كبير ) أي يردن القول بأنهن لم يكن ليخرجن للسقيا لولا أن والدهما شيخ كبير في السن ولا يوجد أحد يقوم مقامه في السقيا فاضطررن للخروج ..




تحياتي
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2009, 05:20 PM   #18
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
Cool

نجم سهيل

نقل المواضيع أصبح أمر عادي في المنتديات لكن نقل الردود هو الذي أستجد و أستحدث علينا و ما ردك إلا رد منقول , و ما ردك أيضاً إلا نسف لأقوال معارضة هي الراجحة و ما وضعته أغلبه مرجوح بنصوص و أقوال أقوى منه و لا فرق .. شكراً

و هذا ردك منقول الذي و جدت نسخة منه مطابقة في موضوع طرح عام 2006 م !!

هل حقا الاختلاط حرام ؟ .. عيب ؟ .. مصدرا للشرور ؟ - منتديـــات الوعد الحق



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نجم سهيل مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الاختلاط ما له وما عليه ....

قضية كبيرة جدا وموضوع يطول نقاشه ...

وقد ناقشنا جانب منه في موضوع " على الهوا سوا " من قبل .. وتحدثنا هناك عن عدة نقاط سريعة وخرجنا بنتائج .. وهذا ملخص لأهم النقاط والنتائج التي توصلنا إليها :

* المصافحة : ويكفينا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : - " لأن يطعن في رأس رجل بمخيط من حديد خير من أن يمس امرأة لا تحل له " .



* إلقاء السلام : ويكفينا نص الإمام النووي : " باب سلام الرجل على زوجته والمرأة من محارمه وعلى أجنبية وأجنبيات لا يخاف الفتنة بهن، وسلامهن بهذا الشرط"



* شراء الأطعمة والأكل مع بعض : ويكفينا نص الإمام مالك : " " لا بأس أن تأكل المرأة مع غير ذي محرم "



* غض البصر : ويكفينا قول ابن القطان : وقد قدمنا أنه جائز للمرأة إبداء وجهها وكفيها فالنظر إلى ذلك جائز لكن بشرط أن لا يخاف الفتنة وأن لا يقصد اللذة أما إذا قصد اللذة فلا نزاع في التحريم



* الخلوة في الكلية : ويكفينا نص البخاري : " بَاب مَا يَجُوزُ أَنْ يَخْلُوَ الرَّجُلُ بِالْمَرْأَةِ عِنْدَ النَّاسِ "



هذا وكل نقطة من النقاط السابقة كان فيها تفصيلا وبيانا على من يرغب في الاستزادة أو المناقشة أن يراجع الموضوع وإلا فليكتفي فالنتائج التي توصلنا إليها لأننا لا نرغب في تكرار المداخلات والآراء من جديد ..



ثم بعد ذلك ناقشنا موضوع الانجذاب .. ووصلنا إلى نتائج أيضا .. وفرقنا بين الإعجاب والانجذاب والحب والعشق .. ولكل مفهوم وضع مختلف تماما .. فراجعها أيضا ففيها الكثير من الفوائد ...



ولكي نستطيع تناول موضوع بهذا الشكل يجب علينا أولا أن نحدد مفاهيمنا لكي لا يختلط الأمر علينا ...

فكلمة الاختلاط التي نقصد بها " تواجد مجموعة مختلطة من الجنسين مع بعضهما في مكان واحد " هو وضع طبيعي ومنطقي جدا يحدث منذ آلاف السنين في كل مكان داخل أو خارج بلاد الإسلام وظل حتى العصر الحديث وسيظل دائما وأبدا مادامت البشرية على وجه الأرض أو حتى على القمر ...



والإسلام لم يرفض مطلقا هذا الأمر كما يظن البعض .. بل إن الإسلام أقر بوجود هذا الاختلاط في أكثر من موضع وبمنتهى الوضوح في عشرات الأحاديث مما يصل إلى التواتر ... والحقيقة أننا لن نبحث كثيرا إخواني وأخواتي في قلب الكتب لنستخرج هذه الأحاديث فنظرة سريعة جدا في فهرس كتاب واحد من كتب السنة – وليكن صحيح البخاري – ستوضح لنا الكثير .. ولن نعتمد على قياس أو غيره مع وجود الدليل ... فتابعوا معي إخواني وأخواتي ولا تندهشوا ..




تحياتي لك :نجم سهيل
السموأل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2009, 07:14 PM   #19
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: في رحاب الله
المشاركات: 3,297
قوة التقييم: 0
نبض مشارك is on a distinguished road

" وينطق فيها الرويبضة ، قيل : و ما الرويبضة ؟ قال : السفيه يتكلم في أمر العامة ".





__________________


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :
" أوصاني خليلي بثلاث لا أدعهن حتى أموت ، صوم ثلاثة أيام من كل شهر ، و صلاة الضّحى ، و نوم على وتر "

المحاضرة التي بدلت حياتي ★★★★★
نبض مشارك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2009, 10:18 PM   #20
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
مرحبا أخي ... السموأل


اقتباس:
الآتي يطالبن بالأختلاط غالب أمرهن أن الحشمة في وادي و هن في وادي أما المحتشمة فتعلم أن وجودها مع غريب في نقس المكان هو المنهي عنه و هو مرفوض نفسياً ..
كل شخص محاسب على فعله وليس من المعقول أن نحرم أمر من أجل أن فئة من الناس تستغله في أغراض سيئة

اقتباس:
منطق غريب !! و هل واجب و لزاماً على الإنسان أن يبحث عن البلايا و الفتن و المحن ليعلم صدق إيمانه و قوته !! لا يقول بهذا أحد من العقلاء بل الإنسان يدعوا الله السلامة و إذا أوقع به القدر في فتنة أو بلية عند إذا يظهر صدق إيمانه .. أما حبسهن فالقرآن يأمرنا بحبسهن إذا لم تكن هناك حاجة لإخراجهن و قائل هذا الأمر هو خالقهن و العالم بهن .

وهل أحد قال ابحث عن البلايا و الفتن و المحن ؟؟ وهل يقول بذلك عاقل ؟؟ الفتن والمحن أمر وارد .. ولكن لا نضيق على البشر او نقف عائق أمام مايفيد الناس لأن فئة تستغله في أغراض سيئة

اقتباس:
يا سبحان الله و أنت الذي توغلت بك أفكار المؤلف القرناس تقول هذا الكلام !! ألم يحرم الله الخمر لأنه يؤدي إلى محرم و هو كثرة الضرر و لو أن فيه فوائد قليلة هذه قررها العلماء من أمثلة آيات الخمر , لكن ألم يأمرنا القرآن بالتسلح و الذي فوائدة أكثر من ضرره فهو يحمي الأشخاص و الأمصار و كثرته تسقط الظلمة و المرجفين ووو فحكم عقلك قليلاً عند جلب الأمثلة .

يا أخي دعنا نطبق قاعدة ( كل ما يؤدي إلى محرم فهو محرم ) على التلفاز .. هل التلفاز محرم ؟؟؟ فهو يقود إلى أمر محرم ... وربما بنسبة كبيرة جدا من المشاهدين له يشاهدون أشياء غير طيبة ... ربما تقول تقول التلفاز استطيع أن اجلبه ولا أشاهد فيه الا ما ينفع ... هنا أسالك ما حكم فتاة أرادت أن تعمل في التمريض وتخدم الناس ومجتمعها ولا يتسنى لها ذلك الا بالاختلاط و هي محافظة على الحشمة في الملبس والتعامل ولا أتكلم فقط على السعودية بل جميع البلاد الإسلامية .. هل نقول أنها ارتكبت محرم ؟؟


اقتباس:
إذا كنت مصاب بالسكري فلن تأكل الحلو و ستبتعد عن موجدات السكريات في الدم
إذا كان الجو بارداً فلن تلبس الألبسة الخفيفة و تغطس في المسابح المكشوفة

الأمثلة كثيرة على الإنسان عند الحاجة يحرم أمور حللها الله و لم يحرمها عز و جل بل إن عمر رضي الله عنه يقول بتصرف أنه حرم أمور كانت في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم حرام

و دولتنا حفظها الله علمت بخطر الإختلاط فمنعته بقرار سامي و حددته بأسمه ( الإختلاط )

هنا نرجع لمسالة التلفاز .. لو أنت مثلا قلت بأن التلفاز كجهاز حلال .. وأنا حرمته على نفسي لأني أرى بأنه سوف يضرب بي هل معنى ذلك أن احرمه على بقية الناس ... فما تحرمه على نفسك لأنك ترى بأنه ربما يضرك ليس شرطا أن يكون محرم على الجميع


اقتباس:
لا أخفيك أضحكني هذا الأقتباس كثيراً

و هل أحد منع عن المرأة الخروج ؟ و هل هذا يمت لموضوعك أو الآية بصلة ؟ و هل أحد قال أن خروجها محتمشة كبيرة من الكبائر ؟

حتى تفسيرك للآية تفسير قاصر ولو رجعت لكتب المفسرين لهذه الآية ولو خفاءا عنا لعلمت قصور تفسيرك هذا و عدم القاسم بينه و بين الأختلاط الذي نحن نتكلم بصدده .

أما أنها (( تنظيم للإختلاط )) لم يسبقك بها أحد من العالمين و هي كلمة غريبة منك بل من أغرب الكلمات و أنصحك أن ترجع لكتب الترجمة العربية للمعاني
حتى يظهر لك الفرق بين الإختلاط و بين أن تكون صفوف النساء في الخلف و صفوف الرجال في الأمام
و يظهر لك هل فعل النبي صلة الله عليه و سلم عندما جعل يوم للنساء في وادي و الإختلاط الذي تدعو إليه في وادي أخر

قبل ما أرد عليك هنا ممكن تذكر لي تعريف الاختلاط



ملاحظة : موضوعي ليس عن الاختلاط في جامعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإنما عن مفهوم الاختلاط بشكل عام

احترامي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
المرأة والحرب المعلنة ! ( ثقف نفسك بحدث الساعة ) رجل المستحيل المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 58 24-10-2009 11:32 PM
الاختلاط بالحرم المكي الشريف ماذا يسمى ...؟ ZXCV1 المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 41 10-10-2009 11:25 AM
مســتـشفــى الــرس والاختــلاط...دعوة للنقـــــــاش فهودي999 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 89 16-09-2009 09:22 AM


الساعة الآن +3: 08:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19