عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-10-2009, 07:49 AM   #21
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: في رحاب الله
المشاركات: 3,297
قوة التقييم: 0
نبض مشارك is on a distinguished road


الشبهة:
هل تدل هذه الأحاديث على جواز الاختلاط:
عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن جارًا لرسول الله صلى الله عليه وسلم فارسيًا كان طيب المرق،
فصنع لرسول الله صلى الله عليه وسلم ثم جاء يدعوه، فقال: ((وهذه؟)) لعائشة، فقال: لا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لا))،
فعاد يدعوه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((وهذه؟)) قال: لا، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لا))،
ثم عاد يدعوه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((وهذه؟)) قال: نعم، في الثالثة. فقاما يتدافعان حتى أتيا منزله.


عن سهل بن سعد رضي الله عنهما قال: لما عرس أبو أسيد الساعدي دعا النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه، فما صنع لهم طعامًا ولا قربه إليهم
إلا امرأته أم أسيد، بلّت تمرات في تورمن حجارة من الليل، فلما فرغ النبي صلى الله عليه وسلم من الطعام أماثته له، فسقته تتحفه بذلك.

الجواب:
هذان الحديثان وما شابههما لايدلان على جواز الاختلاط في العمل والتعليم والاختلاط الماجن للتالي:

أولاً :

أنه هو لقاء عارض وعابر ومحدود لغرض الحاجة أو السؤال وينتهي مباشرة بعد انقضائها وتلتزم فيه المرأة المسلمة بالحجاب الشرعي والحياء ولا تخضع بالقول .. إلخ
فكيف نستدل بهذا اللقاء العارض على جواز الاختلاط في العمل والتعليم حيث تمكث النساء مع الرجال الساعات الطوال ودوام شبه يومي ؟؟!
وياليت أن الأمر يقف عند حد الاختلاط فقط وإنما التبرج والسفور والخضوع بالقول مظهر لا يكاد يخفى على أروقة الأماكن المختلطة ..!!
ونسينا قول الله تعالى : (وَلا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لا يُفْلِحُونَ ) (116)-النحل
ونسينا قول الله تعالى : ( ولا تقف ماليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا )


ثانياً :
اشترط الفقهاء لضيافة المرأة للرجال وجود المحرم كما ذكر ذلك ابن حجر والنووي وغيرهما ..
فهل الاختلاط في العمل والتعليم وغير ذلك يكون بوجود المحرم ؟!

مع ملاحظة أن ما حصل هو لقاء عارض ومحدود

ثالثاً :
اشترط الفقهاء لضيافة المرأة للرجال أمن الفتنة فإذا لم تؤمن الفتنة حرم ذلك كما قال ابن حجر:
( وفي الحديث جواز خدمة المرأة زوجها ومن يدعوه، ولا يخفى أن محل ذلك عند أمن الفتنة ومراعاة ما يجب عليها من الستر )

رابعاً :
معلوم حال بيوت الناس قديماً وفي عهد الرسول عليه الصلاة والسلام تحديداً , إذ بيت أحدهم أصغر من حجرة النوم عندنا ,
وانظروا إلى بيت الرسول صلى الله عليه وسلم عند عائشة والذي هو محل قبره , والله المستعان حتى أن بعض السلف بكى لما هدت بيوت النبي عليه الصلاة والسلام وقال :
وددت أنها لم تهد حتى يعلم الناس كيف كان يعيش رسول الله عليه الصلاة والسلام وكيف حال بيوته ..

والمقصود هو بيان كيف تكلف المحللون في الاستدلال بهذه الأحاديث على جواز الاختلاط ..
خامساً :
بعض الأحاديث حصلت مع كبيرات في السن ومعلوم أن الفتنة مأمونة مع العجائز .. وكيف لنا أن نستدل بحادثة حصلت
مع كبيرة في السن على جواز الاختلاط مع الشواب والفتيات ؟؟!


سادساً :
بعض الأحاديث حصلت قبل نزول الحجاب , فلا عبرة للاستدلال بأحداث وقعت قبل نزول الحجاب ,
العبرة فقط لِما نزل بعد الأمر بالحجاب ..


سابعاً :
هذه وقائع أحوال لا عموم لها ,ومعلوم أن الفقهاء لا يستنبطون الأحكام من وقائع الأحوال فلا يمكن أخذ حكم عام منها ..
وبهذا نعلم أن طريقة استنباطهم واستدلالهم ليست طريقة الفقهاء والعلماء إذا أرادوا استنباط الأحكام



ثامناً :
الآثار السيئة الناتجة عن الاختلاط بعبع يلاحق المحللين للاختلاط حتى من أقلام الغربيين :
قالت الكاتبة الإنجليزية اللادي كوك :
( إن الاختلاط يألفه الرجال,ولهذا طمعت المرأة بما يخالف فطرتها,وعلى قدر كثرة الاختلاط
تكون كثرة أولاد الزنا وهاهنا البلاء العظيم على المرأة...
إلى أن قالت

:علموهن الابتعاد عن الرجال أخبروهن بعاقبة الكيد الكامن لهن بالمرصاد ).
وقال شوبنهور الألماني :
( قل هو الخلل العظيم في ترتيب أحوالنا الذي دعا المرأة لمشاركة الرجل في علو مجده وباذخ رفعته,
وسهل عليها التعالي في مطامعها الدنيئة حتى أفسدت المدنية الحديثة بقوى سلطانها ودنيء آرائها ).

وقال اللورد بيرون :
( لو تفكرت أيها المطالع فيما كانت عليه المرأة في عهد قدماء اليونان
لوجدتها في حالة مصطنعة مخالفة للطبيعة
ولرأيت معي وجوب إشغال المرأة بالأعمال المنزلية مع تحسن غذائها وملبسها فيه وضرورة حجبها عن الاختلاط بالغير ) .

وقال سامويل سمايلس الإنجليزي:
( إن النظام الذي يقضي بتشغيل المرأة في المعامل مهما نشأ عنه من الثروة للبلاد فإن نتيجته كانت هادمة لبناء الحياة المنزلية,
لأنه هاجم هيكل المنزل, وقوض أركانالأسرة, ومزق الروابط الاجتماعية, فإنه يسلب الزوجة من زوجها والأولاد من أقاربهم فصار بنوع خاص
لا نتيجة له إلا تسفيل أخلاق المرأة,إذ وظيفة المرأة الحقيقية هي القيام بالواجبات المنزلية مثل ترتيب مسكنها وتربية أولادها والاقتصاد في وسائل معيشتها
مع القيام بالاحتياجات البيتية, ولكن المعامل تسلخها من كل هذه الواجبات بحيث أصبحت المنازل خالية وأضحت الأولاد تشب على عدم التربية,
وتلقى في زوايا الإهمال وطفئت المحبة الزوجية وخرجت المرأة عن كونها الزوجة الظريفة والقرينة المحبة للرجل, وصارت زميلته في العمل والمشاق,
وباتت معرضة للتأثيرات التي تمحو غالبا التواضع الفكري والأخلاقي الذي عليه مدار حفظ الفضيلة ) .

وقالت الدكتورة إيدايلين :
( إن سبب الأزمات العائلية في أمريكا وسر كثرة الجرائم في المجتمع هو أن الزوجة تركتبيتها لتضاعف دخل الأسرة
فزاد الدخل وانخفض مستوى الأخلاق ثم قالت:

إن التجارب أثبتت أن عودة المرأة إلى الحريم هو الطريقة الوحيدة لإنقاذ الجيل الجديد منالتدهور الذي يسير فيه ).

وقال أحد أعضاء الكونجرس الأمريكي:
(إن المرأة تستطيع أن تخدم الدولة حقا إذا بقيت في البيت الذي هو كيان الأسرة).
وقال عضو آخر: (إن الله عندما منح المرأة ميزة إنجاب الأولاد لم يطلب منها أن تتركهم لتعمل في الخارج
بل جعل مهمتها البقاء في المنزل لرعاية هؤلاء الأطفال).

وقال شوبنهور الألماني أيضا:
( اتركوا للمرأة حريتها المطلقة كاملة بدون رقيب ثم قابلوني بعد عام لتروا النتيجة ولا تنسوا أنكم سترثون معي للفضيلة والعفة والأدب
وإذا مت فقولوا: أخطأ أو أصاب كبد الحقيقة ).


لسماحة الشيخ / محمد بن إبراهيم آل الشيخ


__________________


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :
" أوصاني خليلي بثلاث لا أدعهن حتى أموت ، صوم ثلاثة أيام من كل شهر ، و صلاة الضّحى ، و نوم على وتر "

المحاضرة التي بدلت حياتي ★★★★★
نبض مشارك غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 10-10-2009, 08:06 AM   #22
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: في رحاب الله
المشاركات: 3,297
قوة التقييم: 0
نبض مشارك is on a distinguished road
جزء خطبة يوم الجمعه ,,


عباد الله,,!!
لقد شَوَّش هؤلاءِ في موضوع الاختلاط وشغَّبُوا، وشرَّقوا وغربوا، وأوهموا أن الاختلاط مباحٌ،
وبَرَّرُوا جواز ذلك بوُجُود الاختلاط في صدر الإسلام، في المساجد، والطواف، والأسواق، والطرقات.

وأمام هذا التلبيس يقال:

أولاً:
إنَّ نُقطة الاختلافِ في قضيَّة الاختلاط هو الاختلاط في التعليم والعمَل، وليس في الأماكن العامة.
ثانيًا:
هناك فرْق بين الاختلاط العام والاختلاط الخاص؛ فالاختلاط في الأماكن العامة المفتوحة تبْعُد فيها الريبة، وهي لَحَظات عابِرة، وليس فيها تبادل للأحاديث.
أمَّا الاختلاط الخاص في التعليم والعمل، والندوات والمنتديات، ففيه جُلُوس وانتظار،وأحاديث وكلام،
فذرائعُ ميْل كلِّ جنس للآخر موجودة، ونزغات الشيطان حاضرة، ففَرْق بين هذا وهذا.


ثالثًا:
لو أَتَيْنا إلى الاختلاط في الأماكن العامة، لَرَأَيْنا النُّصُوص الشرعية تُؤَكِّد على قضيَّة الفَصْل بين الجنسَيْن،
فالمسْجدُ مع أنه مكانُ عبادة، والقُلُوب معلَّقَةٌ فيه بالله، وبعيدة عن هواها، مع ذلك ما كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يسْمَحُ أن يصطفَّ الرجال مع النساء،
بل قال: ((خيرُ صُفُوف الرجال أولها، وشَرّها آخرها، وخيْرُ صُفُوف النساء آخرها، وشرها أولها))،
بل وأَمَر المصطفى - صلى الله عليه وسلم - الرجال بالتأخُّر في الانصراف، حتى يخرج النِّساء من المسجد.

وفي يوم العيد/
خطب الرجال، ثم أتى النساء، فوعظهن وذكَّرهن، قال ابن حجر: "قوله: ((ثم أتى النساء)):
مُشْعِر بأن النساء كن غير مُختلطات بالرجال". ومنْعًا لِمفاسد الاختلاط؛ أمرَ الفاروق - رضي الله عنه -
بتَخْصِيص باب للنساء، لا يدخل منه إلا النساء.

وأمَّا في الطرُقات/
فقد رأى المصطفى - صلى الله عليه وسلم - يومًا ازدحام الرِّجال مع النساء فيها، فوجه خطابه للنساء:
((استأخِرْن، فإنه ليس لكن أن تحققن الطريق، عليكن بحافَّات الطريق))، فكانت المرأةُ تلتصق بالجدار، حتى إن ثَوْبَها ليَتَعَلَّق بالجدار من لُصُوقها به.


وأما الطواف/
فاسمع إلى خبر عطاء حين قال: كانتْ عائشة - رضي الله عنها - تطوف حجرة من الرجال (أي: مُعتزلة في ناحية، لا تخالطهم).
قال عطاء: وكن يخرجْنَ مُتنكرات بالليل، فيَطُفْنَ مع الرجال، ولكنهم كنَّ إذا دخَلْنَ البيت قُمْن حتى يدخلن، وأخرج الرجال؛ رواه البخاري.
وحين بلَغ عائشة أنَّ مولاتها استَلَمَتِ الركنين مرتين أو ثلاثًا، عاتَبَتْها، وقالتْ: لا آجرك الله، لا آجرك الله، تُدافعين الرجال، ألا كبَّرْتِ ومَرَرْتِ.
وجاء في "أخبار مكة"؛ للفاكهي، عن إبراهيم النخعي، قال: نَهَى عمر أنْ يَطُوفَ الرِّجالُ مع النساء، ورأى رجلاً يَطُوف مرةً مع النساء، فضَرَبَه بالدِّرة.


فهل يصحُّ بعد هذا أن يُسْتَدَلَّ بفِعْل السلَف في الطواف على مشروعية الاختلاط، ومجاورة المرأة للرجل في التعليم والعمل؟!

سبحانك هذا بهتان عظيم!

رابعًا:

دَنْدَنَ المدافعون على جواز الاختلاط: بأنَّ مفردة الاختلاط لَم توجدْ في الكتاب والسنة، وإنما
انحدرتْ من أدبيات الخطاب الصحوي - كما يعبِّرون - وأن المُحَرَّمَ فقط هو الخلْوة دون الاختلاط.

فيا دعاة التلبيس:

تحريم الاختلاط ليس نتاج الفكر الصحوي، بل هو فتوى كل عالِمٍ راسخ، عرفته بلادُنا؛ كابن إبراهيم، وابن حميد، وابن باز، وابن عثيمين،
وكل مَن أتى بعْدهم مِن أهْلِ العلْم، وفي تراثنا الفقهي والعلمي عبارات كثيرة، وكثيرة جدًّا، تَنُصُّ على نقطة الاختلاط.
فليست من بدَع فترة الثمانينات كما يزعمون، ولو سَلَّمْنا جدلاً أنَّ لفظة الاختلاط محدَثة، فالعبرَةُ بالمقاصد والمعاني،
لا بالألفاظ والمباني، ومنَ المقَرَّرِ عند أهل العلم أن الشارع ينْهى عن الأدنى؛ ليدلَّ بمفهومِه على الأعلى.
فالشرعُ حين نهى عن قول: "أفٍّ" للوالدين، نهى أيضًا عمَّا هو فَوْق ذلك منَ السبِّ والضرب،
وإن لَم ينطق به الكتابُ الحكيم، بل دلَّ ذلك بدلالة المفهوم.وقلْ مثل ذلك في الاختلاط،


فهل المظنون بالشَّرْع أنْ ينْهى عن خروج المرأة متعَطِّرة، ثم يأذن لها أن تخالِطَ الرجال في المتْجر والعمل، والقاعة والمعمل؟!
هل الشرْعُ الذي نهى أنْ تَضْرِبَ المرأةُ برجلها ليُعْلم ما تخفي عن زينتها، يأذَن لها بعد ذلك أن تجلسَ بِجِوارِ الرِّجال جنبًا إلى جنب؟!

خامسًا:

وإن تَعْجَب فعَجَبٌ قولُهم: إنَّ عزْل الرجال عن النساء سبَّبَ سعارًا جنسيًّا في المجتمعات المنغلقة، فأصبح الرجل لا يرى في المرأة إلا المعاني الجنسيَّة،
بخلاف المجتَمَعات المتَحَرِّرة المنفتحة، فقد تَعَوَّدُوا على هذه المناظر وألفوها، فأصبح الرجل لا يرى في المرأة صور الجنْس،
وحق لنا أن نسأل ونتساءل: يا رواد التحضر، فسِّرُوا لنا تلك الإحصائيات المتجَدِّدة، والأرقام المهولة، عن حالات اغتصاب النساء في البلدان المتطَوِّرة المتَحَضِّرة!


لماذا يكثر الاغتصاب هناك، مع أن الوصول إلى الحرام سهل مُيَسَّر؟!
لماذا يكثر الشذوذ الجنسي، وتكثر الأمراض الجنسية المعدية عندهم أكثر من غيرهم
؟!
أليسوا غير معقدين، ولا مكبوتين جنسيًّا؟!

سادسًا:
بعض الأصوات والأقلام قد شرقتْ وغربت، فناقشت قضية الاختلاط بمثالية مُفرطة؛ فالطالبات والطلاب في سلك التعليم بمنأى عنْ مزالق الفاحشة؛
لأنَّ عقولَهم قد نضجتْ، وأخلاقهم قد كملت، وأهدافهم قد سمتْ؛ فالاختلاط هنا مسألة هامشية، ثم يطالبون أهل العلم بعَرْض قضية الاختلاط بواقعية،
دون تشنُّج أو تخوُّف، فهل نسي هؤلاءِ الواقعيون أو تناسَوا أن الميل البشري بين الجنسين مركُوز في الفِطَر، يجدُه كلُّ إنسانٍ عليم، بل وحتى كل حيوان بهيم
؟!
هل المبالَغة في إحسان الظن، والتعويل على الأَخْلاق من الواقعية؟!

وإذا كان الحديث عن الواقعية،
فلماذا نتجاهَل واقع الاختلاطِ في بعْضِ الدول التي لا تَمْنع الاختلاط، مع صرامة القوانين هناك
؟!

فيا أدعياء الواقعية:

الواقع والحال والسُّنَن تنطق: إنَّ اختلاط الشباب بالشابات يُحَرِّك عقارب الفتْنة في الصُّدور، ويزْرَع بذْرة الشهوة والعلاقات المحرَّمة،
ثم مَن أعلم بالواقِع، وما يُصْلِح البَشَرَ مِن ربِّ البشرِ؟! {
أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ} [الملك: 14]،
فقد قال - سبحانه - عنْ نساء النبي: {
وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ} [الأحزاب: 53]،
قال هذا عن نساء النبي الطاهرات، ولِمَن
؟ لأَطْهَر جيلٍ عرفه التاريخ.

قال ابن القيم - رحمه الله -:
ولا ريب أن تمكين النساء من اختلاطهن بالرجال أصْلُ كلِّ بليَّة وشر، ومِن أسباب نُزُول العقوبات العامة، كما أنَّه من أسباب فساد أُمُور العامة والخاصة.
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: {
وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلاً عَظِيمًا} [النساء: 27].

نسأل الله صلاح الحال ,,



__________________


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :
" أوصاني خليلي بثلاث لا أدعهن حتى أموت ، صوم ثلاثة أيام من كل شهر ، و صلاة الضّحى ، و نوم على وتر "

المحاضرة التي بدلت حياتي ★★★★★
نبض مشارك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-10-2009, 11:11 AM   #23
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مغاط مشاهدة المشاركة
مجهود رائع الله يعطيكم العافية (رجل المستحيل) و (نبض مشارك)





ْ
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-10-2009, 01:00 PM   #24
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
لحظة
إلا
وقفة
إلا
تحية إجلال و احترام لفارسنا القادم الهُمام ( نبض مشارك )
اسمح لي
أن
أجلس
مع
صفوف الحاضرين بالصفوف الأمامية ..
لأنني
أخشى
إن جلست بالخلف لا تسمع تكبيراتي ودعواتي


أسأل الله لك التوفيق ووالسداد فارسي القادم
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-10-2009, 02:02 PM   #25
عضو اسطوري
 
صورة مـلاك الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
البلد: فـيـ عـالـمـ مـلائـكـيـ
المشاركات: 13,992
قوة التقييم: 0
مـلاك will become famous soon enough
الله يعطيك العافيه

ويحيمنا ويجعل كيد الأعداء في نحورهم
__________________

مـلاك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-10-2009, 02:17 PM   #26
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
البلد: القصيم - الرس
المشاركات: 686
قوة التقييم: 0
* خادم الدين * is on a distinguished road
لو كانوا يعقلون

لكن لم أجد ردا واحدا لأولئك المفسدين
لأنهم أضعف من أن يردوا شكرا لمن ألجمهم

بوركت جهود المصلحين وإلى الأمام
أرجو من كل غيور أن يحتفظ بنسخة من هذا التأصيل

لينصر الحق وأهله ويدحر الباطل وأهله
__________________
هنا مواضيع * خادم الدين *جعله الله من خدام الدين حقيقة لا دعوى - اللهم آمين -

http://www.alrassxp.com/forum/search...&starteronly=1

اعذروني إن غبت أو تأخرت ولعل في الأمر خيرة
* خادم الدين * غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-10-2009, 03:14 PM   #27
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: في رحاب الله
المشاركات: 3,297
قوة التقييم: 0
نبض مشارك is on a distinguished road
Smile أنت أستاذي أيها المبارك ,,


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رجل المستحيل مشاهدة المشاركة
لحظة
إلا
وقفة
إلا
تحية إجلال و احترام لفارسنا القادم الهُمام ( نبض مشارك )
اسمح لي
أن
أجلس
مع
صفوف الحاضرين بالصفوف الأمامية ..
لأنني
أخشى
إن جلست بالخلف لا تسمع تكبيراتي ودعواتي


أسأل الله لك التوفيق ووالسداد فارسي القادم

أن كان من الدعاء فــــــ بربّك لاتبخل علي ,,

وأن كان من ثناء وتقدير فوالله أن العين لتدمع والقلب ليبكـي من فرط الذنوب ,,
لكن مايحدث هنا وهناك ليثـير الغــيره ويحرك مشاعـر الأخوة الأسلاميه لتفتش عن الحـق وتضمـّد به جراح البغيّه ,,

وأنتهزُها للمسلمين أقول ,,
ومامحق البركـه ..وقلة الأمطـار.. وكثرة الهموم .. وقلة الأرزاق .. وتفـشّي الأمـراض ..وسوء الختام.. إلا (غضب من الـرّب) من جرئتهم في الدين ونيلهم من العلماء وتشكيكهم الخـلق بأقوالهم وسعيهم في الفساد وضربهم الباطل بالحق وتدليسهم للحقائق وتحدّيهم للخالق في صورة علماني ساقط ,,

كل هذا لينالوا متاع رخيص ومتعة لن تدوم ...فـبوعـد من الله لتزول السماوات ويخسف بالأرض وتجمع القبور ثم يجابه الظالم والمظلوم فـيؤخذ من هذا ويعطى هذا ويكوى بحـرّ جهنم هذا ..ويؤتى ( بالمتقوّلون )الجريئون الضّالون المضلّون .. مزوروا الحقائق دعــاة الرذيله فيلقاهم الله وقد كان ممهـلهم ثم يأخذهم أخذ عزيز مقتدر ..

فما أصبرهم على النار
.. ماأصبرهم على النار

وليعلم البغاة ,,
أن ماكتبوه باق ليوم الدين .. ومانـشروه باق ليوم الدين .. وماعلـّمـوه باق إلى يوم الدين .. ومن ظلموه محتسب ليوم الدين .. ومانشـأوا عليه من فساد محاسبون عليه يوم الدين

فليست المسألة تسـلية أقــلام و لاخوض صغار ,,

ستدور رحا الأيام لتذكـركم ,,
أن الله حق وآياته ومعانيها حق ووعــده حق والنار حق والجنّة حق والنبيّون حق ومحمد صلى الله عليه وسلم وأقواله وأحاديثه حق

وحينها فــويلات مهـيمن ,,

الحمد لله الذي عافاني مما أبتلاهم .. الحمد لله الذي نجّاني من إتـّباع دعـواهم .. الحمد لله الذي بصّرني بهــداه وأعماني عن هداهم .. الحمد لله الذي رفّعني عن الخوض فيما نهاني ونهاهم .. الحمد لله الحمد لله ,,

أني سعـيد والحمد لله بقدر مايسّر لي الله .. لاينقصـني شئ مماتدّعون غير رضاه .. لا أبحث عن سعادة إلا مع أهله و في تـقواه ..
أني حـر .. كـريم بعقـلي .. أأكل كما تأكلون وأشرب كما تشربون وأنام كما تنامون على الفرش والأسارير وسأتزوج كما أحل الله ,, وماقسم لي من رزق سألقاه

فعيشوا كرماء
.,
فوربي أنه لاسعادة إلا مع الله ..

قـلت ما قـلت ليس من النسخ ولا اللصق بل من قلب ينبض الحق فأن بلـّغتـكم فمـِن هـدى الله وأن صدّيتم فـمن أنفسكم والشيطان ,,

في رعاية الله ..


__________________


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :
" أوصاني خليلي بثلاث لا أدعهن حتى أموت ، صوم ثلاثة أيام من كل شهر ، و صلاة الضّحى ، و نوم على وتر "

المحاضرة التي بدلت حياتي ★★★★★
نبض مشارك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-10-2009, 05:15 PM   #28
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها منكم وإليكم مشاهدة المشاركة
بورك فيكم أحبتي
وجعلها في موازين حسناتكم

مجهود رائع وجهد كبير
أين المنادون بالاختلاط ، عفوا بالسفور

رجل المستحيل
دائما مبدع

نبض مشارك
كم أرتاح كثيرا لهذا المعرف
تحية خاصة لك يا كبير

وشكراً على دعواك
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-10-2009, 06:11 PM   #29
عضو مبدع
 
صورة تقوى الهجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
البلد: !..between my dreams
المشاركات: 1,669
قوة التقييم: 0
تقوى الهجر is on a distinguished road
لا يسعني الا قول

يستحق التثبيت

+

يستحق النشر والتوزيع


جزيــت خيراً ..

تحيتي
تقوى الهجر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-10-2009, 07:04 PM   #30
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
وكذلك أنتي الله يثبتك على الحق أخيتي بنت الشيحية
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
هل الاختلاط محرم ؟؟؟؟؟؟؟ صخــر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 22 10-10-2009 05:19 PM
الاختلاط حـــلال وبالادله الشرعية ...ويكفينا تشدد ..!! ZXCV1 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 30 03-10-2009 12:32 AM
درر منكم وإليكم المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 13 23-07-2009 07:36 PM
العربية الان .... ارض الجليد المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 13 11-08-2008 01:50 PM


الساعة الآن +3: 06:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19