عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-02-2005, 11:29 AM   #91
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في محليــات


المعهد العلمي بالرس يشارك بحملة التضامن الوطني ضد الإرهاب


* الرس - الجزيرة:
أقر المعهد العلمي بالرس خطة لتفعيل حملة التضامن الوطني ضد الإرهاب إذ سيتم تخصيص اليوم الدراسي الموافق السبت 25-12-1425هـ يوم انعقاد المؤتمر العالمي للتضامن مع الحملة الوطنية ضد الارهاب وذلك بتوجيه خطاب للمدرسين للاهتمام بذلك والتأكيد على توعية الطلاب بمخاطر الإرهاب من خلال الحصص الدراسية ومتابعة تنفيذ ذلك.
كما يقوم مدير المعهد بإلقاء كلمة عن الارهاب وتحذير منسوبي المعهد منه خلال الطابور الصباحي وعلى ان يشارك بذلك مدرسو المعهد بالتناوب.
كما تم توجيه الطلاب بإعداد كلمات توعوية تحذر من الإرهاب وتكون بمجهوداتهم الذاتية خلال فترتي الإذاعة الداخلية للمعهد الأولى والثانية مع فرز تلك الكلمات وصنع جوائز مالية وعينية للكلمات الجيدة.
إضافة الى اقامة ندوة بعنوان (لا للإرهاب) يشترك فيها المرشد الطلابي بالمعهد والمشرف على النشاط ويديرها أحد الأساتذة ويحضرها جميع منسوبي المعهد خلال اليوم الدراسي 25-12-1425هـ في وقت مناسب ذلك اليوم وتقام في قاعة المحاضرات بالمعهد.
كما يشارك المعهد في المسابقات الثقافية التي تقام على مستوى المحافظة أو المنطقة بهدف التوعية والتحذير من هذا الفعل المشين.
إضافة إلى إعداد نشرات ومطويات بأقلام الطلاب وبإشراف هيئة النشاط اللامنهجي بالمعهد تحذر من الارهاب، كما ينظم المعهد العديد من الفعاليات الأخرى.



الجزيرة الخميس 24-12-1425
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 04-02-2005, 06:43 AM   #92
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
عبر عن سعادته بنقطة الحزم.. مدير كرة أبها:
المشاكل الإدارية انتهت.. وبقي الوصول للممتاز


* الرس - يوسف الخليف:
عبر مدير الكرة في نادي أبها عبد اللطيف شعثان عن سعادته بتعادل فريقه مع نظيره الحزم 2-2 وقال: دخلنا المباراة وفي ذهننا صدارة الحزم وأهمية أن نضع حسابا خاصا لمقابلته، وكان سعينا منصبا على التعادل أو الفوز إذا ما سنح لنا ذلك، وقد حققنا المطلوب بالتعادل خاصة أننا سنخوض مباراتينا المقبلتين على ملعبنا بعكس الحزم الذي سيلعب خارج ملعبه.
وأكد شعثان أن طموح فريقه هذا الموسم هو الصعود إلى دوري الأضواء على الرغم من أن الإدارة هدفها بناء فريق للمستقبل ولكن (نحن مكملون لبعضنا البعض).
وحول ما إذا كانت هناك مشاكل داخل الفريق أكد أنه لا يوجد فريق في العالم لا يخلو من المشاكل (ولكن - الحمد لله - استطعنا التغلب على الكثير منها خاصة أن الفريق في الموسم الماضي كان يعاني مشاكل فنية داخله وذلك بسبب وجود مدرب ضعيف الشخصية وأيضا إدارة كانت متسلطة على الأمور الفنية، وقد عايشت الوضع بحكم أنني لاعب في الفريق). وواصل حديثه بأن المشاكل الإدارية الآن انتهت (ولكن مشاكلنا من خارج الفريق حيث يوجد أشخاص يحاولون النيل من الفريق لهم علاقة بالإدارة السابقة وكذلك بعض الإعلاميين لكن رئيس النادي عبد الوهاب آل مجثل استطاع بفضل الله ثم خبرته وحنكته أن يحمي اللاعبين من الصحافة والاشخاص من خارج النادي، وأكد أن دوره في الفريق التغلب على المشاكل التي تواجه اللاعبين والدليل واضح للجميع حيث تصاعد المستوى والنتائج للفريق علما بأنني لم أتسلم الفريق إلا مؤخرا وحقق فيها نتائج رائعة جدا حيث لم يتعرض لأي خسارة) وأكد أن المنافسة في الدوري هذه السنة ستكون صعبة للغاية.


الجزيرة الجمعة 25=12-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 04-02-2005, 06:50 AM   #93
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
نهاية الإرهابيين

نهاية الإرهابيين
عبد اللطيف الخربوش/ فرع المياه بالرس


نقول لهؤلاء المفسدين في الأرض الذين قتلوا المدنيين والعسكريين من رجال الأمن البواسل وخربوا الممتلكات الحكومية والمجمعات السكنية الذين اتخذوا الدين غطاء لهم وأفعالهم القذرة من قتل الأبرياء والنفس المعصومة وتخريب الممتلكات الحكومية والمجمعات السكنية وزعزعة الأمن في البلاد، نقول لهم أين المفر من عذاب الله يوم القيامة بزعمهم قتل الأبرياء والنفس المعصومة والانتحار، ويفسدون في الأرض فساداً، أهذا جهاد في سبيل الله، أين هم من الجهاد، هم أبعد من هذا والله لقد تلقوا هذه الأفكار وشحن نفوسهم لمحاربة رجال الأمن وتكفير العلماء الربانيين من جهة الفاسد والمنافقين في الخارج نسأل الله أن ينتقم منهم جميعاً، ورجائي الى جميع الخطباء والأئمة بأن يدعوا أن يحفظ الله بلاد الحرمين وأن يحفظ أمنه ويحفظ رجال الأمن الأبطال ويدعوا بالقنوت مثل ما يدعون لإخواننا في فلسطين والله إنني أتألم لهم ما يعانون من احتلال وتدمير وأتمنى من الله العزيز القدير أن ينصر إخواننا المجاهدين في كل مكان ويدحر عدوهم.
وأرجو من إخواني تكثيف القنوت والدعاء لهذا الوطن وحكامنا وولاة الأمر ومشايخنا بالنصر وأسأل الله القدير أن يحفظ حكامنا وولاة أمرنا من كل مكروه وأن يحمي هذا الوطن من كل حاسد ويحمي رجال الأمن الذين يحفظون أمننا بعد الله سبحانه وتعالى.

الجزيرة الجمعة 25-12-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 04-02-2005, 06:53 AM   #94
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في عزيزتـي الجزيرة

انت في عزيزتـي الجزيرة


بإيجاز .........
إلى متى وأنتم تزرعون شجرة (البرسوبس)؟!


تفاعلاً مع ما كتبه الأخ عبدالرحمن الحنايا في صفحة المحليات من العدد الصادر بتاريخ 9 من ذي الحجة الجاري، حول الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين والوافدين والارتباك الذي حصل في حركة المرور في مدينة بريدة جراء تساقط أشجار البرسوبس بسبب الأمطار الأخيرة المصحوبة بالعاصفة الشديدة، وهذه الحادثة تضيف سبباً جديداً ومبرراً قوياً بدعم مطالبة المواطنين في مختلف محافظات القصيم بإزالة هذه الشجرة المؤذية والتي لا تزال بلديات القصيم والإدارة العامة في المنطقة تقوم بزراعتها والمحافظة على ما تم زراعته في السنوات الماضية بالرغم من أضرارها ومساوئها الكثيرة والتي منها:
- الأضرار الصحية.. حيث ثبت من خلال بعض الدراسات أنها تثير الحساسية.
- هي من الأشجار الشائكة التي تؤذي كل من يلامسها.
- سرعة انتشارها في جميع الجهات مما يجعلها بحاجة على الدوام إلى التقليم وهي سلبية يصعب السيطرة عليها من قبل الكثير من البلديات بسبب نقص العمالة.
- كونها تلوث ما حولها بكثرة ما تنفضه من الأوراق على مدار العام مما يزيد من أعباء عمال النظافة.
- في موسم الشتاء تنفض أوراقها تماماً وتصير كالأشجار الميتة بعكس الأشجار الأخرى دائمة الخضرة التي جربت البلديات زراعتها في بعض الشوارع.
- قابلية هذه الأشجار للتساقط بسبب العواصف كما حدث في مدينة بريدة مساء الاثنين الموافق 7 من ذي الحجة، حيث تحولت شوارع المدينة وطرقاتها إلى ما يشبه الغابة جراء الأغصان المنكسرة والأوراق المتناثرة والأشجار التي اجتثتها العواصف من أصولها، وقد ساعد المواطنون بسياراتهم الخاصة وبالمناشير الكهربائية في تقليل حجم الأضرار والتعاون مع المرور في فتح الطرق للحركة ورفع الأشجار عن السيارات المحجوزة بداخلها.
أرجو أن يكون المسؤولون في البلديات وفي الإدارة العامة بعد هذه الحادثة أكثر قناعة من ذي قبل بأهمية إعادة النظر في وضع هذه الشجرة واتخاذ ما يلزم باعتبارها شجرة مؤذية وضارة ولا يوجد ما يبرر تفضيلها على غيرها من الأشجار الأخرى. والله الموفق.


محمد الحزاب الغفيلي /الرس


الجزيرة الجمعة 25-12-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 05-02-2005, 06:41 AM   #95
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
عضو شرف الحزم عبد العزيز المالك يثني على البلطان.. ويقول:
الفريق بهرنا بمستواه.. والكرة في مرمى اللاعبين


* الرس - يوسف الخليف:
عبر رئيس الحزم السابق وعضو شرفه الحالي الاستاذ عبدالعزيز المالك عن سعادته بتطور مستوى فريق كرة القدم الأول بالنادي وصدارته لدوري الدرجة الأولى.. وقال المالك عقب متابعته لمباراة الفريق أمام أبها (2-2) أنه بُهر بمستوى الفريق على الرغم من تعادله في المواجهة.. مشدداً على أنه سعيد بهذا الفريق الذي بُذل في سبيل إعداده الكثير وهذا التطور الكبير في مستواه قد أثلج صدورنا كمنتمين إلى النادي.
وأضاف أن ما يحققه الفريق لم يأت من فراغ بل نتيجة عمل كبير بذله الحزماويون وفي مقدمتهم الداعم الأول والسبب الرئيس بعد الله في هذا التطور الاستاذ خالد البلطان الذي نفخر بتواجده الدائم مع الفريق.
وناشد المالك الحزماويون بالوقوف مع النادي ودعمه حتى يواصل هذا التطور وتحقيق الحلم الكبير وهو التأهل لدوري خادم الحرمين الشريفين وطالب بدعم اللاعبين والشد من أزرهم حتى يتوجوا الدعم الذي يحدثونه داخل الميدان خاصة وان المشوار المقبل لن يكون سهلاً.



<<الجزيرة السبت 25-12-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 07-02-2005, 08:26 AM   #96
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
بمشاركة عدد من الدوائر الحكومية بالرس

بمشاركة عدد من الدوائر الحكومية بالرس
العساف يفتتح فعاليات حملة التضامن ضد الإرهاب


* الرس - منصور الصائغ:
افتتح محافظ الرس بالنيابة خالد العساف فعاليات حملة التضامن الوطني ضد الارهاب بالمحافظة، وذلك من خلال المسيرة المرورية التي شارك فيها عدد من الدوائر الحكومية وبعض الجهات الأمنية مثل شعبة مرور الرس والدوريات الأمنية والدفاع المدني والهلال الأحمر، وبمشاركة مكتب الدعوة والارشاد ودار الحضانة الاجتماعية وهيئة الاغاثة الاسلامية.. وقد انطلقت المسيرة من امام بوابة دار الحضانة الاجتماعية مخترقة شوارع الرس الرئيسة خاصة شارع الملك عبدالعزيز وشارع الملك فهد وشارع علي بن ابي طالب وشارع ابو بكر الصديق، وكذلك داخل السوق التجاري، وتم فيها توزيع بعض النشرات والمطويات والكتيبات عن مكافحة الارهاب وأخطاره.
وأوضح العساف أن ظاهرة الإرهاب ظاهرة دخيلة على هذا المجتمع وعلاجها يكمن بالتعاون والتضامن بين المواطنين ورجال الأمن.
كما يجب على الآباء توجيه أبنائهم التوجيه الصحيح وفق ما جاء في العقيدة الاسلامية.. ونظراً للاقبال المتزايد على هذه المسيرة فسوف تستمر بالتجول على بقية شوارع الرس وبث الوعي الاعلامي وتوزيع المنشورات، حيث طالب الكثير باستمرارها لمدة يومين.
من جهة أخرى افتتح العساف المعرض الفني الذي أُقيم بهذه المناسبة في مستشفى الرس العام تحت شعار (الوطن ضد الارهاب).. وقال العساف: إن هذا المعرض يفضح ما يحصل من بعض الشواذ، ويجب علينا جميعاً أن نقف ضد هذه الظاهرة جماعات وأفرادا، والتي تهدد أمن واستقرار هذه البلاد - حفظها الله - من كل سوء.. ولقد سعدت من خلال ما تم عرضه بهذا المعرض وجهود المشاركين وما تجسد في قلب المواطن من انطباع عارم والحمد لله.



الجزيرة الاثنين 28-12-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 08-02-2005, 07:48 AM   #97
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 275
قوة التقييم: 0
بدون اسم is on a distinguished road
انت في محليــات


اللواء الطيب في لقاء مفتوح بتعليم الرس


* الرس- منصور الصائغ:
ضمن فعاليات حملة التضامن الوطني ضد الإرهاب المقامة في إدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس يقام لقاء مفتوح مع سعادة مدير عام شرطة منطقة القصيم اللواء خالد عباس الطيب يتحدث خلالها عن الجهود الجبارة التي يقوم بها رجال الأمن بكافة قطاعاته لمكافحة الإرهاب في هذا الوطن الغالي وعن البرامج الأمنية ذات الطابع التوعوي والتربوي للمجتمع بكافة شرائحه، هذا وسيقام اللقاء يوم الاربعاء القادم الموافق 29-12-1425هـ على مسرح إدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس (بنين)، كما سيتخلل اللقاء مداخلات مفتوحة مع الطلاب والمدعوين من أهالي محافظة الرس والمشاركين من القادة التربويين من مديري مدارس ومعلمين ومناقشة أبرز الحلول لمكافحة الإرهاب، والجدير ذكره هنا أن قسم النشاط الطلابي بإدارة التربية والتعليم حرص على مشاركة جميع فئات المجتمع من خلال فتح آفاق أوسع للتعرف عن قرب ما يصنعه رجال الأمن بكافة قطاعاتهم في تقديم أرواحهم دفاعاً عن الدين ثم الوطن والمواطن.


الجزيرة الثلاثاء 29/12/1425هـ
بدون اسم غير متصل  
قديم(ـة) 09-02-2005, 06:43 AM   #98
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
حفل خطابي وندوة علمية عن الإرهاب بمحافظة الرس


* الرس - منصور الصائغ:
وجه محافظ الرس بالنيابة الأستاذ خالد بن منصور العساف الدعوة لحضور الحفل الخطابي والندوة العلمية التي تنظمها محافظة الرس ضمن فعاليات منطقة القصيم بمناسبة حملة التضامن الوطني ضد الإرهاب وذلك على مسرح كلية العلوم الصحية بعد مغرب يوم السبت القادم، ويسبق الندوة برنامج الحفل الذي يبدأ بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة المحافظة ثم قصيدة للشاعر صالح بن إبراهيم العوضي وأخرى للشاعر شاهر عبدالله الظاهري وقصيدة للشاعر سليمان بن خالد البدراني ثم تبدأ فعاليات الندوة العلمية التي بعنوان (الإرهاب انحراف في الفكر والسلوك) يشارك فيها كل من الأستاذ خالد المالك رئيس تحرير صحيفة الجزيرة والشيخ الدكتور إبراهيم عبدالله الدويش إمام وخطيب جامع الملك عبدالعزيز ويدير الندوة الدكتور عبدالرحمن بن صالح الغفيلي عميد كلية المعلمين بالرس.
وسيكون المجال مفتوحاً للحضور للمشاركة في توجيه الأسئلة والمداخلات عن مكافحة الإرهاب.



الجزيرة الاربعاء 30-12-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 11-02-2005, 04:59 AM   #99
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 275
قوة التقييم: 0
بدون اسم is on a distinguished road
انت في عزيزتـي الجزيرة


كلية الرس تبحث عن فصل صيفي


نشكر الدكتور ربيع بن مراد الشربيني عميد القبول والتسجيل بكليات المعلمين بوزارة التربية والتعليم على تعقيبه في المقالة التي نشرت في عدد رقم 11760 بتاريخ 27 من شهر شوال 1425هـ للموضوع المتعلق بالفصل الصيفي وأخذ الموضوع بعين الاعتبار.
ونأمل من الدكتور الشربيني اقامة فصل صيفي في كلية المعلمين بالرس وذلك لامتلاكها الإمكانات المؤهلة لذلك ولما لها من موقع جغرافي جيد حيث يقع حولها عدد كبير من المدن والمحافظات والقرى فيستفيد منها أكبر عدد ممكن من الطلاب.
تساؤل،. هل يكفي حصر طلاب 18 كلية في 4 كليات فقط خلال الإجازة الصيفية في مدن الرياض وابها والطائف وحائل؟


محمد عبدالله الحركان
ماجد دهاس الحربي


الجزيرة الجمعة 2/1/1426هـ

آخر من قام بالتعديل بدون اسم; بتاريخ 11-02-2005 الساعة 05:05 AM.
بدون اسم غير متصل  
قديم(ـة) 11-02-2005, 05:04 AM   #100
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 275
قوة التقييم: 0
بدون اسم is on a distinguished road
انت في محليــات


العساف يفتتح المعرض الفني (الوطن ضد الإرهاب)


* الرس - حسين محمد الصيخان
افتتح محافظ الرس بالنيابة الأستاذ خالد بن منصور العساف المعرض الفني الذي أقيم في مستشفى الرس العام بمناسبة فعاليات حملة التضامن ضد الارهاب حيث كان في استقباله مدير المستشفى الأستاذ عبدالرحمن بن موسى الطاسان وعدد من منسوبي المستشفى حيث تفضل العساف بقص الشريط واستمع الى شرح مفصل عن محتويات المعرض والتي اشتملت على العديد من الصور والملصقات التوعوية التي تحذر من ظاهرة الارهاب الدخيلة على المجتمع السعودي.وفي نهاية الجولة داخل المعرض اقيمت في قاعة المحاضرات في مستشفى الرس العام ندوة عن الارهاب حيث بدأت بتلاوة من آيات الله البينات قرأها مدير الشؤون الدينية بالمستشفى عبدالله الشتوي ثم القى مدير المستشفى الأستاذ عبدالرحمن بن موسى الطاسان محاضرة عن أهمية الامن بعدها محاضرة للمدير الطبي بالمستشفى الدكتور عبدالهادي محمد عن الإرهاب ومخاطره واختتمت الندوة بمحاضرة لمدير التعليم والتدريب المستمر الأستاذ محمد المطرفي عن الفرق بين الارهاب والجهاد المشروع هذا وقد تم عرض صور عن الآثار السيئة لبعض الأعمال الارهابية وبهذه المناسبة تحدث وكيل محافظ الرس بالنيابة ل(الجزيرة) قائلاً: الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين والحقيقة الكلمة لا هناك كلمة أكثر مما هو موجود حالياً سوى في الحملة الوطنية لمكافحة الارهاب والمؤتمر العالمي لمكافحة الارهاب فكلمة للأخوة المواطنين والمقيمين هو التفاعل الحقيقي مع هذه الحملة لنثمن ونحس في ايجابياتها ونقضي على هذه البذرة الخبيثة التي نشأت وان شاء الله في صدد القضاء عليها بمشيئة الله فاننا نناشد اخواننا المواطنين العمل الجاد سواء في تربية الأبناء ومتابعتهم وسلوكياتهم او الزملاء أو الجيران لانه وللأسف انهم يختبئون في المساكن والمنازل في أماكن في الحقيقة مليئة بالسكان.
فإنني اناشد اخواني المواطنين والمقيمين أي حركة أو شبهة الاتصال في رجال الأمن والمسؤولين للقضاء عليهم عملياً وامنياً والاهتمام بالنواحي التربوية والسلوكية لأبناء الأسرة وأبناء المجتمع واتمنى لهم التوفيق بمشيئة الله وأدعو الله أن يحفظ لنا هذا البلد وأن يحفظ لنا ولاة أمرنا.. إنه سميع مجيب.



الجزيرة الجمعة 2/1/1426هـ
بدون اسم غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.