عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-08-2006, 06:17 PM   #1041
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أكثر من 820 طالبة يختتمن نشاطهن الصيفي في الرس


* الرس - خليفة محمد الخليفة:
اختتمت فعاليات المركز الثقافي الصيفي للبنات في مدراس الرشاد بالرس والذي التحق بأنشطته أكثر من 820 طالبة من مختلف المراحل جاء هذا الختام بعد استمراره لأكثر من ستة أسابيع قسمت فيه الأنشطة على مرحلتين كل مرحلة ثلاثة أسابيع، وكان من أنشطته الدورات والمحاضرات مثل دورة التجميل ودورة إعداد العصائر ودورة الديكور ودورة الفوتوشوب والفلاش وغيرها، وأقيمت عدد من المحاضرات ونفذت عدد من المعارض شارك في تنفيذها الطالبات، ومن أبرزها معرض أيام الصبا ومعرض لوني حياتك ومعرض ثورة التكنلوجيا ومعرض ديرتي مهبط الوحي ومعرض معا بصحبة الشعر، وقد توج المركز بختام مميز لأنشطته كرم فيه جميع المشاركات في نشاط المركز الذي استمر شهرا ونصف الشهر الذي كان مميزا بشهادة الجميع خاصة أنه قسم إلى أسر وأركان شمل العديد من الفعاليات، كما ذكرت ل(الجزيرة) مشرفة المركز بقسمه الثانوي الأستاذة مها عبد الرحمن العقلان حيث قالت قسمت مدة المركز إلى مرحلتين كل مرحلة ثلاثة أسابيع وجاء الأسبوع الأول بعنوان (أيام الصبا) وبدأ مع بداية نشاط المركز، وكان يشمل كل مايتعلق بأيام الصبا والوقت الذي تقضيه الفتاة، ومن المعارض أيضا قالت مها أقيم معرض (قتل الوقت) و(ركن الحب)، وكمان كان في مساء اليوم الثاني حوار منسجم ورائع حول أسرار البنات حيث كان هذا الحديث خاصاً ورائعاً ولاقى إقبالاً من الفتيات لما لامس من أسرارهن ومعالجة مشاكلهن
اليوم الثالث خصص لجلسة أسرية داخلية للاتفاق على أطباق الشعوب ولتبادل الأفكار والتحاور في أموار الأسرة ومستجداتها الأسبوع الثالث، وفيه سارت قافلة تحكي أيام الصبا وكانت مبهجة ورائعة جداً ومرت بكل أرجاء المركز..
كما أقيم (أطباق الشعوب) وكان بحق رائعاً وممتعاً حيث أبدعت الأسر بالأركان كالركن الشعبي وركن الشوكلاتة وركن العصائر من إبداعات الأسر.
من جانبها أكدت ل(الجزيرة) الأستاذة فوزية القزلان المشرفة بالمرحلة الابتدائية بالمركز أن المرحلة كانت بأسابيعها مميزة حيث تم تخصيص الملتقى لموضوع رسولي قدوتي الذي يلقي الأضواء على حياة الرسول- صلى الله عليه وسلم- سواء في تعاملاته ومأكله ومشربه وغزواته ونظم معرض خاص قامت الطالبات بزيارته والتعرف على كيفية حياة حبيبنا ورسولنا- صلى الله عليه وسلم-.. تم تنظيم مسابقه خاصة عن هذا الجانب من قبل اللجنة المنظمة للملتقى، كذلك وفي جو من الحماس المنقطع النظير والتنافس الشديد بين فريقي الهرم والقلعة وكانت مسابقة باسم (قرية البالون (فكان القبو فعلاً كقرية من البالون بأشكال وألوان مختلفة وتسابقت الأسر في نفخ البالون حيث وصل عدد بالون (أسرة ومضة إبداع إلى 1015 بالونة) و(أما تباع الشمس 1004 بالونات) وكانت مسابقة غاية في الإبداع، وقد أبدعت الطالبات في مواهب شتى كالتلاوة والأناشيد وغيرها التحقت بالمركز في الفترة الأولى 890 طالبة قدمت لهن عدد 20 دورة وبرنامج استفادت منه الطالبة بواقع 12 برنامجا ودورة، وكان هناك العديد من الأنشطة الترفيهية والألعاب والمسابقات، ومن ضمن البرامج والدورات المقدمة لهن هي:
1- مملكتي الصغيرة 2- الوطن في عيني 3- إعداد المسابقات 4- شموع السنة 5- كيف أبدو يماما 6-الإسعافات 7- الأحياء الجميلة 8- تعالى نبدع 9 -الرسامة 10- ابتكارات علمية 11- اكس سواري من صنعي 12- الانجليزي 13- الطباخة الصغيرة 14- الحاسب الآلي 15- مستقبلي 16- مهارة الإلقاء 17-فن الحوار 18- الإعجاز العلمي
19- دوحة القرآن 20- الدرر اللامعة
وقد بدأت اليوم السبت 12-6- 1427هـ الفترة الثانية ومدتها ثلاثة أسابيع وهنا نماذج لبعض من إنتاج البرامج والدورات في الفترة الأولى الأسبوع الأخير، وفيه تم تقديم العديد من الأنشطة والدورات التي كان لها أثر إيجابي على الطالبات الصغيرات، وكذلك تم تنظيم العديد من المسابقات مثل:
مسابقة خطوة بخطوة
مسابقة ضربة سهم
المليونيرة الحركية
رفع الإعلام
شغل مخك
ألعاب حركية
ألعاب مائية التي كانت محببة للصغيرات خاصة في هذه الأجواء الحارة، كما قدمت المشرفتان بالمركز نيابة عن زميلاتهن المشرفات جزيل الشكر والتقدير لجريدة (الجزيرة) على متابعتها المستمرة للأنشطة الطلابية الصيفية بقسميها بنين وبنات.



الجزيرة 16-7-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 11-08-2006, 06:22 PM   #1042
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مطلوب مركز ثان للدفاع المدني في الرس



قرأت في صحيفة الجزيرة عن حريق يوم الجمعة 14-6- 1417هـ، الذي التهم الأخضر واليابس في مستودعات الظاهري في محافظة الرس والذي استمر أكثر من ثلاث ساعات، وقام مركز الدفاع المدني في الرس بمشاركة العديد من مراكز الدفاع المدني في المحافظات المجاورة بمكافحته، واتضح للجميع أن مركزاً واحداً للدفاع المدني في الرس غير قادر على القيام بدوره كاملاً لأسباب عديدة، يأتي في مقدمتها أن المركز قديم فقد أنشئ منذ ما يقرب من أربعين عاماً، وهو يراوح مكانه، والتجديد فيه قليل إن لم نقل إنه معدوم سوى تعيين أو نقل بعض الضباط والأفراد، فلا إمكانيات تواكب الأحداث، ولا دعم بآليات وكوادر جديدة ومدربة قادرة على سرعة إنهاء المهمة بنجاح في وقت محدود.
وثبت بالدليل أنه آن الأوان لفتح مركز آخر جديد مدعم بالأجهزة الحديثة والأفراد ذوي الكفاءات الجيدة المدربين تدريباً جيداً. وبعض الأحداث التي حصلت في المحافظة في الأعوام السابقة أكدت أن مركزاً واحداً في الرس لا يكفي ولا يفي بالغرض؛ لأن المحافظة تكتظ بالسكان وتزداد سنوياً؛ مما يتطلب معه سرعة فتح مركز ثان مساند للقديم.
وأجزم بأن المسؤولين في المديرية العامة للدفاع المدني قادرون على إنشاء مركز آخر جديد يعاون المركز الوحيد والقديم في المحافظة الذي يشتكي من العجز والشيخوخة؛ حيث يلمس المواطن في الرس ذلك، خصوصاً في السنوات الثلاث الأخيرة.
أملي أن يصل هذا الصوت إلى المسؤولين في المديرية العامة للدفاع المدني؛ ليلبوا رغبات المواطنين في دعم المحافظة بمركز ثان.


قبلان بن صالح القبلان


الجزيرة 17-7-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 13-08-2006, 05:27 AM   #1043
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
عساف العواجي لم يكن أميراً في الرس لمدة أربعة عشر عاماً



اطلعت على المقالة التي كتبها الأستاذ عبدالله العقيل في (وراق الجزيرة) ليوم الأحد الموافق 12 - 7 - 1427 هـ، تحت عنوان (دراسات في تاريخ الرس) ترجم فيه للأمير عساف العواجي أحد أمراء الرس في نهاية الربع الأخير من القرن الثاني عشر الهجري، أشار فيه إلى أنه تولى إمارة الرس من عام 1280 هـ إلى عام 1293 هـ. ولي على هذا القول ملاحظات:
أولاً: إن هذا القول ليس على إطلاقه وفيه مجازفة وقول دون دليل قوي.
ثانياً: يوجد لدي بعض الوثائق فيها شهادة لأمير الرس عساف بن سيف عام 1285 هـ، وكذا وثيقتان فيهما شهادة لأمير الرس صالح الرشيد عام 1288 هـ. فهل يمكن أن يكون أميران في البلد في آن واحد؟ لا أعتقد ذلك ولا يسلم به أحد. ثالثاً: إن المشهور في تاريخ الرس أن إمارته يتعاقبها ورثة محمد بن علي العجمي من أحفاده يتناوبها أسر ثلاثة آل شارخ (الفوزان والمفيز) وآل عساف وآل رشيد وإن إمارتهم كانت متعاقبة وأحياناً متكررة في آل رشيد وآل عساف وقد يكون الأمير لفترة قليلة ثم يعقبه الأمير الآخر.
رابعاً: نتيجة لضياع كثيراً من وثائق الرس أي باحث في تاريخ الرس الجزم بشيء من الأحداث السياسية والاجتماعية الواقعة خاصة في ظل اضطراب بعض الروايات المحلية واختلافها أحياناً من شخص لآخر ما لم يكن الأخذ من شخص ملم بتاريخ الرس يتوافق مع الروايات المشهورة خاصة بعد وفاة الرواة في تاريخ الرس الذين عاصروا الأحداث أو سمعوها ممن عاصرها.


قبلان بن صالح القبلان


الجزيرة 19-7-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 14-08-2006, 05:56 PM   #1044
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 275
قوة التقييم: 0
بدون اسم is on a distinguished road
الرس والشيخ الحمين.. عمل وتفان



عزيزي رئيس التحرير
سمعنا اكثر من مرة وخلال السنوات الاخيرة عن نقل او انتقال الشيخ عبدالعزيز الحمين رئيس المحكمة العامة في محافظة الرس والمسؤول الاول عن العديد من المؤسسات الخيرية والانسانية في المحافظة ولم يتحقق بحمد الله شيء مما سمعناه واعتبرنا ذلك مجرد شائعات الهدف منها استطلاع ردة الفعل لدى المواطنين ازاء هذا الرجل كشخصية مجتمعية بارزة في عيون الكثيرين جدا من محبيه وبارزة ايضا في عيون القليلين جدا من المتشاكلين معه.
بل قرأنا مؤخرا في منتدى الرس اكس بي خبرا يفيد بنقل الشيخ عبدالعزيز الى قضاء الرياض وبعده بأيام قرأنا في نفس المنتدى خبرا آخر يفيد بالغاء قرار النقل وتثبيت الشيخ في مكانه.
وقد نسمع او نقرأ مستقبلا عن شيء من هذا القبيل لكننا بتنا مطمئنين الى ان الشيخ عبدالعزيز من جهته باق في الرس ومقيم فيها ما أقام عسيب.
وكيف يهون على الشيخ عبدالعزيز ان يرخص مقامه في الرس بهذه السهولة او يتركها الى غيرها بعد هذه العشرة الطويلة المملوءة بالعمل والتفاني في خدمتها بشكل لم تعهده من ابر ابنائها بها.
ثم ان الشيخ له مكانة بارزة في قلوب عشرات الآلاف من اهل الرس وهم لم يقصروا في حقه وقد احاطوه بما لم يحيطوا به غيره من التقدير والاحترام والتعاون والثقة المطلقة ما لا يتوقع ان يجد مثله في أي مكان آخر وكان لدعمهم وتعاونهم اثره فيما تحقق على يدي فضيلته من نجاحات مميزة في مجالات العمل الكثيرة التي يضطلع بها.
صحيح اننا نلمح من بعض التعليقات ان البعض قد اتخذ من الشيخ موقفا يتميز بشيء من عدم الرضا بدعوى موقف الشيخ من امور تخصهم او تتعلق بأمور اخرى كالتي اشار احد كتاب الصحافة المحلية الى طرف منها.
ومثل هذه الاشكالية المألوفة في بيئة العمل حتى وان تسببت في تعكير مزاج المسؤول وربما احباطه الا انها لن تجعل الشيخ عبدالعزيز كما اسلفت يرخص مقامه في الرس من أجلها وهو قادر لا اقول على تجاوز اي خلاف مع الآخرين ولكنه قادر على احتوائه وعلى التسامح مع الجميع وارضائهم بالتعامل الذي يناسب الوقت الذي تطور فيه وعي المواطن وانحسر هامش المجاملة التقليدية لديه لأي مسؤول ويأخذ في الاعتبار ايضا ان اهتمام المسؤول بالمصلحة العامة لا يغنيه في اكثر الاحوال عن الاهتمام بالمشاعر والمصالح الخاصة فضلا عن عدم المساس بها.
ولا يعني هذا ان المسؤول عليه مجاملة اصحاب المصالح الخاصة على حساب المصلحة العامة ولكن المقصود ان لا يكون اهتمام المسؤول بالمصلحة العامة على حساب المشاعر والمصالح الخاصة.. وبالله التوفيق...
محمد حزاب الغفيلي - الرس

جريدة اليوم - الاحد - 19-7-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بدون اسم غير متصل  
قديم(ـة) 15-08-2006, 12:06 PM   #1045
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 96
قوة التقييم: 0
المتسكع is on a distinguished road

العثور على طفلة في مسجد بالرس

سليمان البطاح _ الرس

استكملت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الرس
بعد ظهر أمس اجرائات استلام وتسليم طفلة حديثة الولادة عثر عليها بالقرب من باب مسجد الرميح داخل حي الصحة بمحافظة الرس . وكان إمام المسجد قد فوجئ بوجود طفلة حديثة الولادة موضوعة إمام باب المسجد وعلى الفور قام بإبلاغ رجال الهيئة الذين حضروا إلى الموقع حيث قام رجال الهيئة بالتنسيق مع الشرطة والهلال الأحمر الذي قام بنقل الطفلة إلى مستشفى الرس العام لأجراء الفحوصات الطبية اللازمة ومن ثم سلمت الطفلة إلى دار الحضانة الاجتماعية بالمحافظة لتولي رعايتها.

المدينة _ الثلاثاء 21/7/1427هـ
المتسكع غير متصل  
قديم(ـة) 15-08-2006, 03:22 PM   #1046
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
نائب أمير القصيم يشكر مدير عام مكتب العمل بالمنطقة على جهوده



* الرس - منصور الحمود:
بعث صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم خطاب شكر وتقدير لسعادة مدير عام مكتب العمل بمنطقة القصيم على ضوء التقرير السنوي لمكتب العمل بالمنطقة لعام 1426هـ حيث ذكر سموه أن هذا التقرير قد اطلع عليه وعلى جميع محتوياته .
وشكر الأستاذ علي بن عبدالله الصالحي مدير عام مكتب العمل بالمنطقة على جهوده الموفقة في مجال عمله وقدَّر له هذا الإهداء وتمنى سموه للجميع من إدارة وعاملين التوفيق والسداد.



الجزير21-7-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 15-08-2006, 03:25 PM   #1047
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الترقية) مرة لهذا السبب



في عدد الجزيرة الصادر بتاريخ 12 جمادى الآخرة قرأتُ خبراً يفيد ترقية 834 موظفاً وموظفةً في وزارة الصحة ومطالبتهم بمباشرة مهام وظائفهم في الجهات التي رقُّوا عليها مباشرة فعلية ومستمرة.. الخ.. وأود أن أشير إلى بعض الملاحظات على هذا القرار:
1- إن الكثيرين من هؤلاء الموظفين لا بد أن يكون قد مضى على استحقاقهم للترقية عدة سنوات كانوا خلالها مجمدين في مراتبهم ومرتباتهم وكانوا ينتظرون الترقية بفارغ الصبر.
2- عندما حصلت الترقية ارتبطت بمباشرة مهام الوظائف الجديدة عليها في جهاتها مباشرة فعلية ومستمرة ومعلوم أن الغالبية تمت ترقيتهم على مناطق صحية أخرى بعيدة كل البعد عن المناطق الصحية التي يعملون بها لذلك فإن الكثيرين لن يفرحوا بالترقية وسوف يجدون أنفسهم أمام خيارين أحلاهما مر إما التنازل عن الترقية أو التقاعد المبكر على أثرها وذلك لسببين أولهما قلة المردود المالي المتحصل من الترقية الذي يكون في الغالب في حدود مئتي ريال أو قريباً من ذلك بحيث لا تغطي الزيادة تكاليف محروقات السيارة في حال حاجة الموظف إلى زيارة أهله مرة في الشهر فكيف بمن هم في حاجة إلى زيارة أهليهم مرة كل أسبوع فضلاً عن أجرة السكن التي لا تقل عن ألف ريال شهرياً بالنسبة للشقة الصغيرة في بعض المدن والسبب الآخر تشدد المسؤولين في حالات الندب والتكليف بين المناطق الصحية واستحالة ذلك في حال كون الترقية على جهاز الوزارة مع أن المرقين من الوزارة على وظائف تابعة للمناطق الصحية لا يجدون صعوبة في العودة إليها بطريق الندب أو التكليف المنتهي بتسوية الوضع على وظائف تابعة للوزارة.
إن المسؤولين في وزارة الصحة مطالبون بالسعي لاستحداث ما ينقصهم من الوظائف الإدارية التي تغنيهم عن الحاجة إلى تكليف الفنيين بغير أعمالهم، ومطالبون باتباع نفس المرونة المتبعة في الوزارات الأخرى فيما يتعلق بالندب والتكليف لأن مصلحة العمل في جميع الفروع التابعة لهم تتطلب ذلك كما أن الرفق بموظفيهم وتقدير ظروفهم يتطلب ذلك أيضاً، أما الوضع الراهن فإنه يساعد على زيادة المفقود من موظفيهم الإداريين بالنقل والتقاعد المبكر ولا يساعد في الوقت نفسه على الاستقرار الوظيفي وزيادة الإنتاجية.


محمد حزاب الغفيلي 00 الرس

21-7-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 15-08-2006, 03:31 PM   #1048
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
عائلة الدهامي يحتفلون بزواج ابنهم محمد



* الرس - منصور الحمود:
احتفلت عائلة الدهامي والمزيني بزواج ابنهم الشاب محمد بن صالح الدهامي من كريمة الشيخ صالح عثمان المزيني وذلك في قصر العامر للاحتفالات بالرس؛ حضر الحفل عدد كبير من أقارب العروسين وحضور الشيخ صالح بن مطلق الحناكي؛ ألف مبارك للعروسين.

الجزيرة 21-7-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 15-08-2006, 03:34 PM   #1049
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أفراح الدبيان والدخيل بالرس



* الرس - خليفة الخليفة:
احتفلت أسرتا الدخيل والدبيان بمحافظة الرس بزفاف الشاب يوسف الدخيل على كريمة المرحوم صالح الدبيان وسط جمع غفير من المدعوين. (الجزيرة) تبارك للعروسين وتتمنى لهما حياة سعيدة.



الجزيرة 21-7-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 15-08-2006, 03:36 PM   #1050
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أفراح العرادي والشمري



* الرس - خليفة الخليفة:
اشعلت قناديل الفرح ببلدة العظيم وعم الفرح أرجاءها واحتفل الجميع من المدعوين والأهل والأقارب مع الشيخ فهد بن بدر العرادي بزفاف نجليه الشاب بدر على كريمة الشيخ مطلق كهف الشمري وشقيقه الأستاذ مشعل على كريمة الشيخ شايم عبد الله الشمري في بلدة العظيم و(الجزيرة) تهنئ الجميع بحياة سعيدة وألف مبروك للعرسان.



الجزيرة 21-7-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19