عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-10-2006, 06:59 AM   #1111
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أربعمائة جائزة وزعت في مسجد المالك بالرس



* الرس - منصور الحمود:
أُقيم الحفل الختامي للمسابقة الكبرى التي طُرحت خلال شهر رمضان المبارك بمسجد المالك بمحافظة الرس.. وقد حضر الحفل العديد من المواطنين ومسؤولي الدعوة والإرشاد بالمحافظة حيث ألقى فضيلة الشيخ خالد بن عبد الله الجدعي مدير مكتب الدعوة والإرشاد بالرس كلمة بهذه المناسبة شكر فيها جماعة المسجد وإمام المسجد الشيخ عادل الشبعان والدعم الذي تلاقيه المسابقة ممثلاً في هذه الجوائز القيمة التي أشعلت المنافسة بين المتسابقين في تقديم بحوث مفيدة.. بعد ذلك تمَّ الإعلان عن أسماء الفائزين بطريقة السحب وكان عدد المشاركين أكثر من خمسة آلاف مشارك والإجابات الصحيحة 2200 مشاركة، وهي التي تمَّ السحب عليها بمجموع جوائز 400 جائزة منها 22 جائزة قيّمة.
هذا وقد أُعلن عن الفائزين على النحو التالي:
- الجائزة الأولى لاب توب كمبيوتر محمول فازت به الطالبة هبة زين العابدين.
- الجائزة الثانية أطقم ذهب فاز بها كل من ميثاء محمد الصائغ - طقم ذهب، إيمان بشير الهوساوي - طقم ذهب، إيمان فهد الخليفة - طقم ذهب، مشعل حمود العتيبي - طقم ذهب.
- الجائزة الثالثة ياسر ضيف الله المطيري - غسالة، أم وليد - غسالة، فيصل محمد الحربي - غسالة، زكية علي الحربي - غسالة.
- الجائزة الرابعة جمال الدين حمزة - جوال، يزيد عبد الله الصالحية - جوال، أنس محمد العوفي - جوال، سعود محمد الحربي - جوال.
- الجائزة الخامسة فهد حميد الحميد - ثلاجة، إبراهيم صلاح - ثلاجة، وضحى شحاذ الحربي - ثلاجة، عروبة عبد الرحمن الحربي - ثلاجة، مسلم صفر الميموني - ثلاجة، صالح محمد الدخيلي - ثلاجة، نورة صالح البزيع - ثلاجة، وليد سعد الحربي - ثلاجة.



الجزيرة 2-10-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 24-10-2006, 07:05 AM   #1112
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
اطفال الرس يحتفلون بالعيد



* الرس - خليفة الخليفة:
بالعيد الفرح ألوان والأطفال يحتفلون بالعيد بطابعهم الخاص، لهم عالمهم وكيانهم يرسمون أحلامهم وتطلعاتهم يشاهدون الكبار فتنموا مواهبهم، تتكون الأفكار في مخيلتهم ليسطروها على أرض الواقع في احتفالهم بالعيد، ينشدون مع (نطيطتنا بقريتنا تحلى فرحتنا وبعيدنا نفرح مع بنت عمنا وخالتنا).

الجزيرة 2-10-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 24-10-2006, 07:11 AM   #1113
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
برعاية (الجزيرة) إعلامياً في محافظة الرس
اكتمال الاستعدادات لسباق المملكة والخليج الأول للطيران الشراعي



* الرس - مكتب الجزيرة: منصور الحمود
اكتملت بحمد الله الاستعدادات لاستقبال الطيارين المشاركين في سباق المملكة الأول للطيران الشراعي الذي سيقام في محافظة الرس في ثالث ورابع وخامس أيام عيد الفطر المبارك، حيث تم تجهيز سكن الطيارين وإعداد برنامج السباق، حيث أتمت اللجان العاملة كافة استعداداتها وهي اللجنة الإعلامية ولجنة التوثيق ولجنة الاستقبال والضيافة والإسكان ولجنة التجهيزات واللجنة الفنية والحكام. وقد وصل عدد المشاركين حتى إعداد هذا الخبر 48 طياراً من المملكة وقطر.
كما بدئ تجهيز مقر السباق (مدرسة الرس للفروسية) وأكملت البلدية والدفاع المدني والهلال الأحمر والمستشفى كافة الاستعدادات للحدث الأبرز في المحافظة.
وقد عقدت اللجنة الفنية اجتماعاً لها يوم أمس الأحد وتم الاتفاق على تحديد نقاط ودرجات السباق وفق ما يلي:
أولاً:الإقلاع:
أ- محاولات الإقلاع = المحاولة الأولى (30درجة) المحاولة الثانية(20 درجة) المحاولة الثالثة (10 درجات).
ب- التأرجح = الإقلاع دون تأرجح (10 درجات) الإقلاع بتأرجح (5 درجات).
ثانياً: الهبوط:
أ- نقطة الارتكاز بالسنتيمتر حيث قسمت الدرجات حسب الأقرب لنقطة الارتكاز وفق ما يلي:
70 درجة ثم 50 درجة ثم 35 درجة ثم 25 درجة ثم 20 درجة ثم 15 درجة ثم 10 درجات ثم 5 درجات.
ب- سقوط البراشوت:
1- للخلف 15 درجة. 2- على الجنب 10 درجات. 3- للأمام 5 درجات.
ج- الوقوف أثناء الهبوط: (20 درجة).
د- الجلوس أثناء الهبوط (0 درجة).
وقد بلغ عدد الطيارين المشاركين في المسابقة وحتى إعداد هذا الخبر 48 طياراً وهم:
الرس - العميد طيار/ إبراهيم بن محمد الحمود، الخرج - العقيد مهندس/ عبدالرحمن الصقهان، الرياض - الدكتور/ أسامة السويلم، الرس - الدكتور/ صالح البلاع، البدائع - المهندس/ سليمان بن محمد الجريبان، البدائع - المهندس/ فهد بن علي المنيع، الرياض - رائد مظلي/ وليد صالح الهذيلي، الدمام - رائد/ خالد بن عبدالرحمن الغامدي، بريدة - نقيب مظلي/علي بن فهد الربدي، الطائف - نقيب/عبد الله موسى السلماني، الرياض - الملازم/ سطام بن ناصر العتيبي، الرياض - بندر عبدالرحمن الأسمري، الرياض - محمد صالح الهذيلي، الرياض - محمد شايع الشدادي، الدمام - نايف بن محمد الرواجحي، الرياض - عبدالرحمن محمد الخشرمي، الرياض - عبد الله صالح الخشرمي، الرياض - سعيد محمد الزهراني، الرياض - علي يحيى الزهراني، الرياض - عيد عبد الله الجريد، الرياض - فهد المتيعب، الدمام - علي راشد الأسمري، الدمام - عامر محمد عسيري، الرياض - بندر سويلم العتيبي، الرياض - مبروك سعدي الشمري، الرياض - عامر عياد العتيبي، جدة - عادل مصطفى الجهني، المدينة المنورة - حسين أحمد الهندي، الدمام - سعيد أحمد الغامدي، عنيزة - تركي فايز الحربي، أبها - عبدالبارئ محمد آل عبد الله، تبوك - عبدالرحمن عبد الله العمري، بريدة - محمد صالح القفاري، عنيزة - سعود موسى الحربي، قطر الشقيقة - مبارك بن علي بن صالح الكواري، أبها - مطحس فهد القحطاني، أبها - تركي البشري، أبها - إدريس حديش عسيري، أبها - عبده إبراهيم عسيري، أبها - أحمد محمد عسيري، أبها - ناصر سعد آل طارش، أبها - علي محمد الحادي، عنيزة - أحمد بن علي القنيص، عنيزة - يوسف بن عبد العزيز البادي، الخرج - محمد بن سالم شيبان، البدائع - أحمد بن علي المنيع، الرياض - محمد الشهري، تبوك - معيض بن علي الشهري.
مقتطفات سريعة
* تم عمل عدد من اللوحات الدعائية في شوارع الرس الرئيسة وقرب إشارات المرور الضوئية وفي المدن والقرى المجاورة.
* تم عمل مجموعة من الاستكرات اللاصقة على عدد من السيارات التي تجوب شوارع المحافظة.
* يتواصل الدعم المادي والمعنوي للجنة المنظمة في سبيل انجاح هذه المسابقة التي تقام لأول مرة في المملكة والخليج.
* اعتذر طياري الإمارات العربية المتحدة بسبب الحجوزات الجوية.
* انضم في آخر اللحظات الطيار القطري المشهور مبارك بن علي الكواري.
* تم رصد جوائز ضخمة للمتسابقين وكؤوس ودروع وشهادات للمشاركين.
تجدر الإشارة إلى أن المسابقة تحظى برعاية إعلامية من جريدة (الجزيرة) الرائدة في هذا المجال والرعاية الرسمية من مخابز الرس والشيخ/ صالح المطلق الحناكي الذي لا يألو جهداً في مواصلة دعمه لكافة المناسبات التي تقام في محافظة الرس.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 24-10-2006, 07:19 AM   #1114
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
في محافظة الرس.. لماذا غابت الرموز في تسمية الشوارع؟
عبدالله الصالح الرشيد - الرياض



أعجب وأحتار وأنا أتلفت يمينا ويسارا في الكثير من شوارعنا في المدن والقرى وأرى تلك المسميات الغريبة لبعض هذه الشوارع وكيف تم نبشها وطريقة اختيارها فإذا ما استثنينا الرموز البارزة في مسيرة تاريخنا الإسلامي والإنساني من النبلاء والمصلحين والفاتحين والمخترعين والأئمة الكبار نجد في المقابل أسماء شبه مجهولة وأسماء ليس لها بصمات تذكر في صفحات التاريخ القديم أو الحديث بينما يغيب عن الحضور وفي مجال التذكير والقدوة رجال لهم مكانتهم وكانت حياتهم حافلة بالعطاء والبذل والفداء وأقصر حديثي هنا وأخصه عن الرموز الذين عاصروا تاريخ بلادنا الحديث وشاركوا في العسرة والميسرة في مسيرة بنائها والمساهمة في النهوض بها وكان لهم وهج وحضور فاعل في مساندة ومساعدة الموحد الباني طيب الله ثراه في مراحل التأسيس والبناء في مسيرة التوحيد الخالدة.


وحتى لا أذهب بعيدا فإنني آخذ مثالا بسيطا من المحيط الذي أعيش فيه الآن وأقضي فيه إجازة العيد.. وهذا المثال بالوفاء والتمام ينطبق على مدن وقرى المملكة الأخرى.. في جولة شبه روتينية عندما أزور مسقط رأسي مدينة الرس الوادعة بمنطقة القصيم يجول بخاطري ومشاعري تاريخ نشأة هذه المدينة قبل خمسة قرون وما مر عليها من مد وجزر وحياة الآباء والأجداد الذين عمروها ودافعوا عنها وكان لأكثرهم سطور مضيئة في سجل أمجادها.. وعندما أتذكر هؤلاء الرجال ممن خلدت أسماؤهم أعمالهم وأرى الواقع المناقض أو الشاذ في عدم وجود أي أثر يأتي على ذكر أسمائهم على الأقل في تسمية بعض الشوارع أو الميادين، هنا في هذه الحالة يعتصرني الألم وأشعر بحالة من الغيظ لهذا الجحود والنكران والتجاهل شبه المتعمد لهؤلاء الرجال الأفذاذ الذين تدين لهم هذه المدينة وأجيالها الحاضرة وفي المستقبل بالتقدير والإكبار والوفاء وسيظلون علامات بارزة وحية في تاريخها القديم والحديث.


نذكر من هؤلاء الأفذاذ على سبيل المثال لا الحصر الرموز التالية والذين يجب أن تتصدر بعض الشوارع ذكر أسمائهم على الأقل:


1- مؤسس الرس الشيخ محمد بن علي المحفوظي.


2- الشيخ قرناس الذي دافع عن الرس أمام حصار إبراهيم باشا دفاع الأبطال يحوطه أبناء الرس الميامين مما جعل النصر حليفهم.. ومواقف قرناس وشهامته وأهل الرس لم يغفلها التاريخ.


3- عساف الحسين: هذا الرجل الذي عاصر وساهم مساهمة فعالة في مسيرة البناء والتأسيس لهذا الكيان العظيم مما جعل المؤسس العظيم الملك عبدالعزيز يسند إليه إمارة الجوف ومن ثم إمارة نجران وكان مثال الرجل الحصيف الواعي في حنكته ودهائه وإخلاصه وانتهى المطاف وحسب طلبه ليكون أميرا لمحافظة الرس مسقط رأسه ورأس آبائه وأجداده وحتى وفاته يرحمه الله.


4- حمد المنصور المالك.. أحد رجالات الرس البارزين الأوفياء كان طيلة حياته من الحريصين على النهوض بهذه المدينة ويستقبل الوفود والمسؤولين ويعطي في سيرته وتاريخه المثل الحي للمواطن المخلص الذي يجود بالنفس والنفيس وهذا ديدنه طيلة حياته غفر الله له وأسكنه فسيح جناته.


5- الشيخ عبدالعزيز الناصر الرشيد أحد العلماء البارزين من أبناء الرس كانت حياته حافلة بالعطاء والبذل في مجال القضاء والتأليف في مناحي الشريعة الغراء عمل في التدريس في كليتي الشريعة واللغة في الرياض كان خلالها عضوا في دار الإفتاء ومن ثم أسندت إليه رئاسة تعليم البنات كأول رئيس لها ومن ثم رئيسا لهيئات التمييز وعضوا في هيئة كبار العلماء وحتى وفاته يرحمه الله.


6- هناك رجال أوفياء وعلماء أجلاء أنجبتهم هذه المحافظة لهم سجل حافل بالأعمال الجليلة يجب أن تتذكرها الأجيال في الحاضر والمستقبل منهم الشيخ صالح الطاسان والأمير حسين العساف والوجهاء صالح المطلق ومحمد بن صالح العذل وخالد البلطان وعساف السيف المنصور وكل هؤلاء وأمثالهم يجب أن يكون لهم حضور في تسمية الشوارع والميادين والمدارس بأسمائهم ليكونوا مثالا حيا لمن بعدهم في تأصيل الوفاء ومعرفة الفضل لأهله والذكر للإنسان عمر ثان أو كما قال الشاعر:


إن الثناء ليحيي ذكر صاحبه

كالغيث يحيي نداه السهل والجبلا

وفي الختام آمل مخلصا أن تنال هذه السطور ما تستحقه من عناية واهتمام من قبل محافظة الرس وبلديتها وأعيانها وأعضاء المجلس البلدي.


والحديث موصول ليكون بين يدي المسؤولين في كل مدينة وقرية في أنحاء مملكتنا الفتية.


والله من وراء القصد.


الجزيرة 2-10-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 24-10-2006, 07:25 AM   #1115
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
كل عيد وأنت يا وطني بخير وعافية
محمد بن سكيت النويصر - مدير المعهد العلمي في محافظة الرس



يأتي عيد الفطر السعيد لعام 1427هـ ووطني المملكة العربية السعودية تعيش نهضة شاملة في كل مجالات التطور والتقدم.
يأتي عيد الفطر السعيد ووطني العزيز يعيش الأمن والاستقرار ويتقدم نحو الأفضل في عالم يسارع الخطى نحو التجديد والإبداع.
يأتي عيد الفطر السعيد ووطني الغالي يعيش أجمل مراحل تطوره وسعادته بين دول العالم التي تمر بها الأزمات والمشاكل وتتتابع فيها بشكل يلفت النظر.
يأتي عيد الفطر السعيد ووطني المقدس تشرئب إليه الأفئدة وتتجه إليه القلوب المسلمة في شتى بقاع العالم، تتجه إليه رافعة أكف الضراعة وآملة من الله العفو والغفران والقبول حيث مهبط الوحي بيت الله الحرام في مكة المكرمة ومسجد رسول الله عليه الصلاة والسلام في طيبة الطيبة.
يأتي عيد الفطر السعيد وقادة وطني الأشاوس يقودون الوطن إلى كل خير وفلاح يسعدهم استقرار الوطن وتطوره ونماءه ووصوله إلى أعلى القمم في عالم متحرك بشكل يلفت النظر ويأخذ بالألباب.
يأتي عيد الفطر السعيد وولاة أمرنا - حفظهم الله - يستمرون على نهج سلفهم المؤسس لهذا الكيان الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه- وأبنائه من بعده ممن تولوا زمام الأمور في وطن العطاء والخير والنماء، يتمسكون بالدين القويم ويسيرون وفق سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وسلف الأمة الصالح ليقينهم وتأكدهم وإصرارهم بأن دين الإسلام هو الدين الكامل الشامل الصالح لكل زمان ومكان، مهما قال الأعداء وادعى المبطلون، يقودون الوطن وكلهم ثقة بالله بأن التوفيق حليفهم والنجاح قرينهم والاستقرار سمة لهذا الوطن على مر العصور والدهور، كيف لا وهم يحكّمون في شعبهم ديناً لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد، ويسيرون وفق سنة نبي كريم ختم الله به الأنبياء وجعل رسالته آخر الرسالات، وينهجون نهج سلف الأمة الصالح ممن صحبوا نبي الرحمة والهدى صلى الله عليه وسلم وكانوا أقرب لعصر النبوة الأولى، ويترسمون خطى المؤسس لهذا الكيان الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه حيث القدوة الحسنة والقيادة الحكيمة وسلامة الهدف ونبل المقصد، وحسن التوجه وتحمل أعباء أكبر وأشمل.
يأتي عيد الفطر السعيد ووطني الكريم المملكة العربية السعودية يعيش كل مظاهر النهضة ويأخذ بكل معطيات التطور والتحضر والإصلاح وفق ثوابت راسخة رسوخ الجبال الشم. يقود السفينة إلى بر الأمان خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك الإنسانية الملك الصالح وبمعاضدة قوية ومساندة مستمرة من ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ورجال الحكومة الرشيدة.
يأتي عيد الفطر السعيد وأنت يا وطني ترفل بثوب الصحة والعافية والحمد لله على ذلك، والناس من حولنا تحيط بهم الأزمات والفتن والقلاقل والمحن، فلتهنأ بقيادتك الحكيمة.
يأتي عيد الفطر السعيد وأبناؤك او المقيمون بينهم يسعدون ويرفلون بثياب الصحة والعافية يحيط بهم الأمن والاستقرار، وتشملهم النعم فلله الحمد والمنة وله الشكر أولا وآخرا، ثم الدعاء بأن يحفظ لوطني قادته الأشاوس ويحيطهم بعنايته ورعايته ويسعدون بشعبهم ويسعد بهم أبناء الوطن.
كل عيد وأنت يا وطني بخير وعافية.. حفظك الله من الفتن ما ظهر منها وما بطن وأدام عليك الأمن والأمان وشملك الاستقرار والخير في كل شبر من أرضك الطاهرة.
ختاما كل عام ووطني بخير وكل عيد ووطني سالم معافى. وبحمد الله تتم الصالحات وصلى الله على محمد بن عبدالله.

الجزيرة 2-10-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 24-10-2006, 07:32 AM   #1116
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أعلام الرس)
سليمان بن عبدالرحمن البطي - 1317- 1377هـ تقريبا



هو سليمان بن عبدالرحمن بن سليمان بن فهد البطي.
وأسرة البطي كما يروي لي الأستاذ - عبدالعزيز بن عبدالرحمن البطي: في مذبحة الأتراك في الأحساء قتل العديد من عائلة البطي ولم يبق منهم سوى اثنين فقط وهما: فهد ومحمد، أما محمد فهو عقيم ولم يعقب، وأما فهد فقد أنجب وصار أبناؤه وأحفاده من طلبة العلم في الرس وبريدة، وحفيده عبدالرحمن سكن الرس قبل قيام الدولة السعودية الثالثة وأنجب خمسة أبناء كلهم من طلبة العلم كان يتنقل على حماره بين القرى والهجر القريبة للوعظ والإرشاد، وأبناؤه يمشون خلفه وهو يقرأ القرآن وهم يرددون بعده حتى حفظوا القرآن جميعا.
أما سليمان المترجم له فقد ولد في الرس في حدود عام 1317هـ ونشأ مع والده وإخوته يطلب العلم عن والده وحفظ القرآن كاملا، وكان يرافق والده وإخوته في رحلاتهم الدعوية والإرشادية بين مدن وهجر الرياض وسدير والقصيم، كما أدرك بعضا من قضاة الرس وعلمائها مثل الشيخ عبدالله بن سليمان بن بليهد والشيخ سالم بن ناصر الحناكي والشيخ محمد بن ناصر الحناكي والشيخ محمد بن عبدالعزيز بن رشيد ولا شك أنه أخذ عنهم العلم ودرس على أيديهم.
وكان يسمى (مقوي) وكان طالب علم على تقوى وصلاح كما كان ثقة عند القضاة والناس يكتب الوثائق ويرشدهم ويعظهم، وكان من الجلساء الخاصين للقاضي الشيخ حمد بن مطلق الغفيلي والإمام سليمان بن محمد الدهامي، أما أخواه عبدالعزيز ومحمد؛ فقد كانا في الرس على تقوى وصلاح ومن أئمة المساجد، وكان إماما يصلي في مسجد الرس وكان حسن الصوت جهورياً يشد المصلين بقراءته.
في عام 1346هـ عينه الملك عبدالعزيز -رحمه الله- مع الشيخ حمد بن مطلق الغفيلي في السوارقية واعظا ومرشداً لأهلها، جاء ذلك في خطاب وجهه الملك إليهم هذا نصه (من عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل إلى جناب الإخوان الكرام حمد المطلق الغفيلي وسليمان بن عبدالرحمن بن بطي وعبدالله المحيسن بن خضير سلمهم الله.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبعد ذلك بارك الله فيكم أنتم عمدناكم يم أهل السوارقية، أنت يا حمد المطلق قاضي وباقي أخوياك دبرتهم عند الله ثم عندك فأنتم تمتثلون أمر أخيكم ولا تخالفون شوفته وتحصرون على تعليم الناس برفق ولين، نرجو الله أن يصلح نيتنا ونيتكم ويجعلنا وإياكم من انصار دينه ودمتم محروسين والسلام) 21 ربيع آخر 1436هـ.
كان الشيخ سليمان يكتب الوثائق في الرس ومن كتابته: وثيقة عن وصية هيا بنت محمد الدخيل الخربوش بعد موتها بقلادتها منثورة وفردتها في حجة الإسلام بشهادة محمد بن سليمان الخربوش عام: 1347هـ.
وكان رحمه الله يبدأ كتابته بالبسملة كاملة ويختمها بالصلاة والسلام على رسول الله ويوثق تاريخها بالسنة.
وتوفي في الرس في حدود عام 1377هـ رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والصالحين.


عبدالله بن صالح العقيل - الرس


الجزيرة 2-10-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 25-10-2006, 06:33 AM   #1117
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مشاركة 55 طياراً وبرعاية (الجزيرة )
انطلاق السباق الأول للطيران الشراعي في الرس.. اليوم




* الرس - منصوربن محمد الحمود تصوير - عبدالرحمن بن عبد الله الخميس:
على شرف محافظ الرس بالنيابة خالد بن منصور العساف وبحضور عميد كلية المعلمين الدكتور خليفة بن عبدالرحمن المسعود وعدد من المسؤولين تستضيف مدرسة الفروسية بمحافظة الرس بداية من اليوم الأربعاء السباق الأول للطيران الشراعي الذي يقام في المملكة والخليج وبمشاركة أكثر من 55 طياراً من المملكة والكويت وقطر ويتوقع له حضور جماهير كبير من جميع محافظات ومدن وقرى منطقة القصيم.
هذا وستكون فعاليات اليوم الأول ابتداء من الساعة الثالثة والنصف عصرا على ساحة السباق على النحو التالي:
- الافتتاح باستعراض العلم السعودي وصور قيادة المملكة.
- استعراض المشاركين بطائراتهم الشراعية أمام المنصة الرئيسية.
- الاقلاع على شكل مجموعات.
- الهبوط بقوانيه المعروفة.
هذا وقد تم إعداد مجموعة من اللجان والحكام لتغطية هذا الحدث أولاً بأول. وأكّد المهندس سليمان بن محمد الجريبان أحد الطيارين المشاركين في هذه المسابقة أن تطور الطيران الشراعي -منذ ظهوره في السبعينات من القرن الماضي- ليصبح ممارساً بشكل واسع ورياضة آمنة، وذلك باستخدام معدات بسيطة لكن عالية التقنية، والمصنوعة من الألمنيوم، وألياف الكربون، وأقمشة شراع عالية التقنية.
وأضاف.. ينطلق طيارو الطيران الشراعي -والمعلقون بطائراتهم بمعدات تعليق خاصة- من التلال أو حتى الصحراء مع اتجاه الرياح، وذلك باستخدام رافعة موضوعة على أرض مسطحة، أو بجرهم من على ارتفاع عالٍ خلف طائرة صغيرة فوق مهبط الطائرات، ويكون الهدف دائماً هو الإبقاء على الطائرة محلقة مع تيارات الهواء التي ترفعها، مشيراً إلى أن الطيار يحلق بالطائرة عبر ركضه ليسرعها لتصل إلى سرعة الطيران، ثم يسترخي في معدات التعليق المسطحة المريحة، ويتحكم بالطائرة بنقل وزنه من جهة لأخرى، والموصول بقضيب التحكم وعدة تعليق في طائرة شراعية مصممة خصيصاً مزوّدة بمحرك خفيف الوزن بدفع ثنائي حول الطائرة الشراعية العادية إلى طائرة شراعية بإطلاق ذاتي معطية ذلك الفرصة للطيار للانطلاق مستخدماً قدميه فقط من على أرض مسطحة مناسبة ويحلق عالياً ليصل إلى الصعود الحراري الذي يعتمد عليه كل الطيارين الشراعيين ليحلقوا عبر البلاد، من جهة أخرى يمكن لطيار طائرة عادية أن يتجول في الأرجاء بطائرته ليرى ويحتفظ بهذه المناظر الخلابة التي سيتمتع بها الطيار الشراعي.
لقطات.. لقطات:
- تبرع رجل الأعمال وابن الرس الشيخ/ صالح بن مطلق الحناكي بمبلغ ثلاثين ألف ريال لدعم المسابقة.
- الراعي الرسمي للمسابقة هو (مخابز الرس الأوتوماتيكية).
- انضم يوم أمس الأول (أول أيام عيد الفطر المبارك) الفريق الكويتي للطيران الشراعي والمكون من:
1- أحمد بن عبد الوهاب آل عبد السلام، 2- طلال بن أحمد الفودري، 3- سمير بن عبدالحميد الحمر. فأهلا وسهلاً بهم في بلدهم الثاني.
- انضم فريق الزلفي للطيران الشراعي والمكون من:
1- الدكتور مهندس/عبد الله بن سليمان الطريقي، 2- سعود بن محمد الفنيسان، 3- سلطان بن أحمد الموسى.
- أصبح عدد المشاركين في السباق (55) خمسة وخمسين متسابقاً.
- توالي اللجان العاملة في السباق نشاطها في سبيل خدمة المتسابقين ومن هذه اللجان: لجنة الاستقبال والتجهيزات والضيافة وتضم كلا من: ضيف الله بداح المطرفي وعامر بن أحمد العامر وفراس بن سليمان العامر ورياض بن جامع البشري وعلي بن عبيدالله البشري وسليمان الخليفة وبدر الشلاح وعبد العزيز المهوس، ولجنة التوثيق وتضم فريق منتديات ملتقى الرس وهم: يوسف السلومي وسعد بن محمد الخليفة وراشد بن سليمان الخليفة ورشيد بن عبد الله الوهيبي وناصر بن عبد الله الوهيبي ونايف بن عبد الله الوهيبي وهاني بن ناصر الدعيجي وعبد الله بن فهد الشارخ. واللجنة الإعلامية وتضم كلا من: سيف بن راشد الحوشاني ومحمد بن فهد الخليفة وراكان بن محمد الغفيلي ومحمد بن علي الغفيلي ومحمد بن حسين العماش، ولجنة التنسيق والمتابعة وتضم كلا من المهندس سليمان بن محمد الجريبان والدكتور أحمد عبدالمطلب وبدر عبد العزيز الرزين ومحمد بن صالح القفاري وعبدالرحمن بن عبد الله الخميس وحمود بن علي الرثيع وعبد الله غازي العوفي وبدر بن محمد الحمود وخالد الجميلي واللجنة الفنية وتضم كلا من: خالد بن غانم المزروع وعلي بن محمد الحادي وناصر بن سعد آل طارش ويشرف على اللجان: عبد الله بن سليمان النصيان.
- يشرف على العروض الجوية العميد طيار متقاعد إبراهيم بن محمد الحمود.
- قام الطيار الشراعي الكابتن محمد بن صالح القفاري باستعراض أول أيام العيد فوق موقع احتفالات محافظة الرس بالعيد (في حديقة الأمير فيصل بن بندر).


لجزيرة 3-10-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 25-10-2006, 06:39 AM   #1118
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
برعاية (الجزيرة ) إعلامياً
الرس تتذوق طعم المهرجانات بحضور كثيف من الأهالي




* الرس -إعداد- خليفة الخليفة:
في أول أيام عيد الفطر المبارك اكتظت جوانب منتزه الأمير فيصل بن بندر بزوار المهرجان من قبل صلاة المغرب حتى انتهاء الفعاليات الساعة الثانية عشرة ليلاً. (بكم أزهى) هذا ما أراده المنظمون للاحتفالات بعيد الفطر 27 بمحافظة الرس ليتحقق لهم ذلكم بهذه الجموع من الكبيرة من المواطنين.
(الجزيرة) تابعت الفعاليات أولاً بأول.
(الطيران الشراعي)
حلقت طائرات الطيران الشراعي في أجواء المهرجان قبل المغرب وكان الطيران لفترات قليلة وبارتفاع عالٍ نوعاً ما. وبسؤال المهندس سليمان الجريبان من فريق الطيران الشراعي عن ذلك قال إن الأجواء لم تكن مناسبة للطيران المنخفض لوجود سحب ودوامات هوائيه في الجو لا تساعد على التحليق المنخفض.
(السيارات المرهمة)
بدأ سباق السيارات المرهمة بفئتيها 4 و6 سندر بمضمار الطين المخصص لهذا السباق جمهور كبير من محبي هذا النوع شاهد وتفاعل مع السباق.
(معايدة الجاليات)
شارك عدد من المقيمين إخوانهم الأهالي بمحافظة الرس احتفالاتهم بعيد الفطر 27 في فقرة معايدة الجاليات بما ينم عن روح الأخوة الإسلامية.
(معايدة الأهالي)
أجلت عن موعدها السابق إلى بعد صلاة العشاء شهدت لقاء شعبياً رائعاً بين المواطنين والمسؤولين اختفت من خلالها الرسميات وشارك الجميع في توزيع وتقطيع تورتة العيد الكبيرة والتي صممت بشعار المهرجان بطول مترين وعرض واحد متر وتذوقها الجميع. حضر المعايدة مع الأهالي أعضاء لجنة الأهالي يتقدمهم الأستاذ عبد الرحمن الحناكي وأعضاء المجلس البلدي ورئيس بلدية الرس وعدد من أعيان المحافظة وعدد كبير من الأهالي بمختلف الفئات السنية وزعت خلالها هدايا العيد على الحضور.
(مفاجأة الحفل)
العملاق فهد المطيري والذي أجرت
الجزيرة معه لقاء سابقاً كان مفاجأة للحضور حيث استمع الجميع بمشاهدته على الطبيعة ورغب الكبار والصغار التقاط الصور التذكارية معه. وعن سبب عدم الإعلان عن مجيئه أو إدراج اسمه ضمن برامج الاحتفال أكد للجزيرة الأستاذ محمد المجيدل عضو اللجنة المنظمة انه لم يتأكد حضوره إلا بساعات بسبب ظروف لديه ولم نعلن خوفاً من عدم مجيئه
(ألعاب مجانية)
استمتع الصغار بالألعاب المجانية التي وفرتها اللجنة المنظمة للاحتفال مثل النطيطات والملعب الصابوني وعربة القطار.
(سحب السيارة) استعرض أحد الشباب قدرة فائقة أمام الجماهير بقدرته على سحب السيارة بعد ربطها بأسنانه هذا العرض المثير نال استحسان الجماعير وصفقوا له كثيراً.
(الألعاب النارية)
أضاءت سماء المهرجان تشكيلة من الألعاب النارية الجميلة استمتع الحضور بمشاهدتها
(الخيمة الشعبية )
استمرت الخيمة الشعبية طوال الحفل في الليلة الأولى بتقديم القهوة والشاي المجهزة على نار الحطب وعرض مرئي لأفلام الصيد والرحلات البرية وشهدت إقبالاً كبيراً من الزوار ويشرف عليها الأستاذ ضيف الله الغفيلي.
(تمديد المهرجان )
أكد الأستاذ إبراهيم المزيني رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان في لقاء سريع مع الجزيرة أن هناك مطالبات كثيرة بتمديد المهرجان ليومين آخرين ليكونا للعوائل وهذا ما نفكر فيه حالياً بحيث يقتصر بهما على عدد من الفعاليات لصعوبة تمديد البعض الآخر. ومن جانب آخر أبدى سعادته بالإقبال الكبير على المهرجان من المواطنين وقال هذا الإقبال هو ما حرصنا عليه ويدفعنا لتقديم المزيد وما نجاح هذه الليلة إلا بتوفيق الله ثم جهود الشباب المخلصين على تنظيم هذه الفعاليات فلهم منا عظيم الشكر والتقدير.
(فرقة شباب)
قدمت (فرقة شباب) عروضاً رائعة
استمتع بها الحضور.
(اللهب الأسود)
عروض خطرة وعجيبة وفن يتقنه أعضاء هذه الفرقة قدموها للجماهير في فقرتهم الرائعة باستخدام السيوف والسكاكين وتقطيع الفاكهة فوق رؤس بعالجماهير في المهرجان
ض الأعضاء وتكسير الأحجار والمشي على المسامير وغيرها من العروض.
(ماذا قالوا)
(الجزيرة) التقت بعدد من الحضور
خلال الاحتفال بالمهرجان فماذا قالوا؟
فتح المجال للكبير والصفير شيء رائع وشكر لكل من قام على إعداد هذه الفعاليات.
المواطن مناور الحربي ... لم أتوقع ولم اعتد أن أشاهد مثل هذه المهرجانات في الرس ولم أر مثل هذا التنظيم الكبير وأتمنى الاستمرار في هذا النهج وأيضاً اختيار المكان المناسب.
الأستاذ عبد الله العيسى..... المهرجان ممتاز والفعاليات جميلة والخيمة الشعبية جذبتني كثيراً.
المواطن عبد الله الجميل.. .. إعداد ممتاز والفكرة أكثر من رائعة وتنوع الفعاليات في المهرجان ساعد على النجاح ومهرجان هذا العام منوع وشامل لكل الفئات السنية، فاشكر القائمين عليه لما بذلوه من جهد وأتمنى اسمراره في الأعوام القادمة.
(كبار السن)
كان لكبار السن حضور مميز في المهرجان حيث تحدث المواطن سعد الرشيدي قائلاً: الله يسعد من أسعدنا وفرحنا بهذا العيد بهذا الاحتفال اللي ما أقدر أقول عنه إلا رائع رائع وجزهم الله خيراً وباليت كل سنة يكون فيه مهرجان.



الجزيرة 3-10-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 25-10-2006, 06:54 AM   #1119
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
هذا هو رأي الشرع في الغناءولا تغتر بفتوى فلان وفلان



تفاجأت وأنا أتصفح (الجزيرة) في عددها 12345 بما كتبه الأخ أبو احمد التميمي من القصيم في العزيزة رداً على ما كتبه الأخ علي بن فهد البابطين بشأن الغناء وحكمه مستغرباً تجرؤه على الفتوى والقول بغير علم وتنصيب نفسه مفتيا في قوله، وأنا أرى جوازه! وتحليل ما حرم الله بنصوص الكتاب والسنة، ولأهمية الموضوع ومن باب النصيحة له ولجميع المسلمين في كل مكان أحببت أن أذكر أخي وغيره ممن اغتروا بفتوى فلان وفلان من الناس الذين أباحوا الغناء سفها بغير علم بقوله تعالى )وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً(، وقوله جل وعلا )وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلاَلٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ(، وفي الوقت نفسه مبينا حكم الغناء من الكتاب والسنة، مع ذكر أقوال بعض العلماء الذين حرموا الغناء وسماعه بناء على ما ورد في كتاب الله وسنة رسوله- صلى الله عليه وسلم- من أدلة تحريمه، حيث ورد بأسماء متعددة فسرها أهل العلم بأن المقصود بها الغناء:
ومنها قوله سبحانه وتعالى:)وَقُلْ جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا(، فالباطل معدوم لا وجود له، وإما موجود لانفع له، فالكفر والفسوق، والعصيان، والسحر والغناء، واستماع الملاهي: كله من النوع الثاني، كما قال ابن القيم- رحمه الله- في كتاب إغاثة اللهفان في مصايد الشيطان الجزء الأول الصفحة الثالثة والاربعين بعد المائتين، وقال ابن وهب: أخبرني سليمان بن بلال عن كثير بن زيد: أنه سمع عبيد الله يقول للقاسم بن محمد: (كيف ترى الغناء؟ فقال هو باطل فقال قد عرفت أنه باطل، فكيف ترى فيه؟ فقال القاسم: أرأيت الباطل، اأين هو؟ قال: في النار، قال فهو ذاك)، ومن أبطل الباطل ان تأتي شريعة بإباحته والكلام لابن القيم رحمه الله.
وأيضا الآية التي فسر ابن مسعود أن المقصود بلهو الحديث فيها الغناء: )وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ... (، الآية وقلت: إن هذا ليس بدليل صريح على تحريم الغناء، معللا ذلك بأن تفسير الصحابي ليس نصا من القرآن، وأنا معك في ذلك، ولا أحد يشك فيما قلت، ولكن أليس الصحابة أقرب الناس لرسول الله- صلى الله عليه وسلم-، وأعلمهم بسنته، وما قالوا إلا بعلم وفقه ودراية بكتاب الله وهم الذين لا يتعدون عشر آيات حفظوها حتى يتعلموا تفسيرها، وقد قال الحاكم أبو عبدالله في التفسير من كتاب المستدرك (ليعلم طالب هذا العلم أن تفسير الصحابي الذي شهد الوحي والتنزيل عند الشيخين: حديث مسند) انتهى كلامه -رحمه الله-، ولو أخذنا بكلامك بأنه ليس هناك نص صريح يدل على تحريم الغناء من القرآن والسنة، وأن لهو الحديث ليس المقصود به الغناء لكانت بعض الأشياء المحرمة حلالا لعدم ورود ذكر اسمها نصا في القرآن والسنة كشرب الدخان مثلا، والأدلة على تحريم الغناء كثيرة، وقد جاء مسمى بأسماء فسرها العلماء بأنه الغناء كاللغو والزور، ورقية الزنا وغيرها من الأسماء التي فسرت بأنها الغناء، وصح عن ابن عمر ان لهو الحديث هو الغناء وهو قول أكثر المفسرين.
أما من السنة فالأحاديث الدالة على تحريمه كثيرة، ولعل منها حديث (ليكونن من أمتي.. الحديث) وهو ما قلت أنت عنه (بأن البخاري أورده وليس على شرطه، وفيه راو معلول عند أهل الحديث فهو مقطوع ليس موصولا فكيف تستدل به على التحريم) والرد على ما قلت مابينه ابن القيم- رحمه الله- في الرد على من يقدح بصحة الحديث، حيث بين ذلك من وجوه:
(الأول: أن البخاري قد لقي هشام بن عمار وسمع منه، فإذا (قال هشام) فهو بمنزلة قوله عن هشام.
(الثاني: إنه لو لم يسمع منه فهو لم يستجز الجزم به عنه إلا وقد صح عنه أنه حدث به، وهذا كثيرا ما يكون لكثرة من رواه عنه عن ذلك الشيخ وشهرته فالبخاري أبعد خلق الله عن التدليس.
الثالث: أنه أدخله في كتابه المسمى بالصحيح محتجا به، فلولا صحته عنده لما فعل ذلك.
الرابع: أنه علقه بصيغة الجزم، دون صيغة التمريض، فإنه إذا توقف في الحديث أو لم يكن على شرطه يقول: (ويروى عن رسول الله- صلى الله تعالى عليه وآله وسلم- ويذكر عنه)، ونحو ذلك: فإذا قال (قال رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم) فقد جزم وقطع بإضافته إليه.
الخامس: أنا لو أضربنا عن هذا كله صفحا، فالحديث صحيح متصل عند غيره) انتهى كلامه رحمه الله.
أما بالنسبة للحديثين اللذين أوردتهما في ردك واستدليت بهما على جواز الغناء فإنهما ليسا دليلا على جواز سماع الغناء، وأنه حلال، والرد على ذلك ما قاله ابن القيم أيضا، وهذا نص قوله (فلم ينكر رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله على أبي بكر تسمية الغناء بمزمار الشيطان، وأقرهما لأنهما جاريتين غير مكلفتين تغنيان بغناء الاعراب، الذي قيل في يوم حرب بعاث من الشجاعة، والحرب، وكان اليوم يوم عيد، فتوسع حزب الشيطان في ذلك ويحتجون بغناء(جويريتين) غير مكلفتين بنشيد الاعراب، ونحوه في الشجاعة ونحوها في يوم عيد بغير شبابة ولادف، ولارقص ولاتصفيق، ويدعون المحكم الصريح لهذا المتشابه، وهذا شأن كل مبطل) انتهى كلامه رحمه الله.
وكم أتمنى لو أن أخي سأل أهل الذكر من العلماء عن ذلك، وأعطى القوس لباريها قبل أن يتجرأ، ويكتب عن حكم الغناء بغير علم مستجيبا لقول الله تعالى: )وَمَا أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ(، وأنا وهو ممن قصر فهمنا، وعلمنا لسنا أهلا للفتوى في مثل هذه الامور خشية أن نضل الناس بغير علم ونظلمهم ونظلم أنفسنا فنكون ممن قال الله عنهم:) فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِبًا لِيُضِلَّ النَّاسَ بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ(، ومن فتاوى أهل العلم في تحريم الغناء أكتفي بنقل هذه الفتوى للعلامة الشيخ عبدالعزيز بن باز - رحمه الله - وهذا نص فتواه عندما سئل عن حكم الغناء وسماعه وعمن قال بجوازه (الغناء محرم عند جمهور أهل العلم، وإذا كان معه آلة لهو كالموسيقى والعود والربابة ونحو ذلك حرم بإجماع المسلمين، ومن أدلة ذلك قوله سبحانه وتعالى (وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ... ) الآية، فسره جمهور المفسرين بالغناء، وكان عبدالله بن مسعود- رضي الله عنه- يقسم على ذلك ويقول: (إن الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء البقل)، وفي الحديث الصحيح عن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- انه قال: (ليكونن من أمتي اقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف) الحديث رواه البخاري معلقا مجزوما به ورواه غيره بأسانيد صحيحة، والمعازف هي الغناء وآلات اللهو، وبهذا يعلم أن من أفتى بمشروعية الغناء فقد قال على الله بغير علم، وأفتى فتوى باطلة سوف يسأل عنها يوم القيامة والله المستعان).
ومما سبق يتبين لنا بأن الغناء محرم.. ولعلي أحيل الأخ الكاتب وغيره ممن يريد الفائدة إلى كتاب (إغاثة اللهفان من مصايد الشيطان) لابن القيم الجوزية - رحمه الله - وخاصة الجزء الأول منه فإن فيه تفصيلا وبيان تحريم الغناء بالأدلة من الكتاب والسنة، وأقوال الصحابة، وكلام أهل العلم، سائلاً المولى جلت قدرته أن يهدينا جميعا للطريق المستقيم.


صالح بن عبدالله الزرير التميمي

محافظة الرس

الجزيرة 3-10-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 27-10-2006, 04:47 AM   #1120
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
المهرجان بعث الأمل بمهرجانات قادمة أكثر إثارة
رئيس بلدية الرس: لن نتأخر في دعم اللجان المنظمة للمهرجانات




* الرس - خليفة الخليفة:
ليلتان بفكرتهما الشعبية هما عمر المهرجان بعيد الفطر 27 في محافظة الرس، كالحلم مرتا على الأهالي رغم قصرهما الزمني إلا أنهما سيبقيان في الذاكرة حتى يأتي مهرجان آخر أكثر إثارة وتشويقاً، تعددت فيهما العروض والفعاليات والأنشطة والهدف واحد هو رسم البسمة وإسعاد المواطن بيوم فرحة بالعيد، مهرجان بسواعد أبناء المحافظة الأوفياء، عملوا على مدار الساعة لعدة أيام من أجل إنجاحه وتقديمه بهذه الصورة، رسموا لنا عقد الفرح في جبين الرجال والشباب والأطفال لتبقى بالعقد حبة من المستهدفين الأخوات والأمهات والزوجات.
لن نتأخر في المساهمة
رئيس البلدية المهندس سليمان الخليفة: وضعنا كافة إمكانات البلدية في خدمة اللجنة المنظمة ونسعى إلى تكثيف وتجهيز المكان بالإمكانات والتجهيزات اللازمة والمسطحات ليكون جاهزاً بالمهرجانات القادمة ولن نتأخر في دعم اللجان العاملة في المهرجانات الأهلية بكافة إمكانات البلدية لإنجاحها ورسم البسمة على شفاه الجميع.
المواطن والمهرجان
عدد من المواطنين تحدثوا ل(الجزيرة) عن المهرجان فقال صالح الزرير (معلم): المهرجان فكرته رائعة وفعالياته مثيرة وشيقة، قدمت أنا وأطفالي للاستمتاع بفعالياته رغم قصر أيامه إلا أنها ممتازة ومفاجئة لنا.
كما تحدث فهد الشارخ (موظف): المهرجان ممتاز، جزى الله القائمين على تنظيمه والداعمين والراعين كل الجزاء ونشكر جريدة (الجزيرة) التي أبرزت لنا هذا المهرجان وأرى أنه مناسب جداً لو كان ثلاثة أيام على الأقل.
المواطن صخر الضويان تحدث قائلاً: عروض السيارات المتوحشة أبهرتني وفقرات الأطفال كانت رائعة جداً. ونتمنى أن نرى مثل هذه المهرجانات باستمرار في محافظة الرس وخاصة في الإجازات ليتم قضاء الوقت بما يفيد وأتمنى لو كان المهرجان أطول.
محمد الحوشاني: جهد مبارك ومهرجان ناجح بكل المقاييس، الرس كانت في قمة فرحتها بالعيد والأطفال استمتعوا بفقرات المهرجان وكذلك الشباب وشاهدنا الإقبال الكبير ونتمنى الاستعداد بمدة أطول ومشاركة النساء في المهرجان، فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول: استوصوا بالنساء خيراً.أما المعلم عبد الرحمن الفوزان فقال: أرى أن تكون المهرجانات رسمية بافتتاح رسمي وحضور رسمي وهذا لا يلغي نجاح المهرجان، بل بالعكس المهرجان ممتاز والحضور فاق التوقعات.. وبه بعض السلبيات ولا يخلو عمل من الأخطاء لتلافيها مستقبلاً مثلاً الاستعداد يجب أن يكون في فترة أطول والاستقبال يجب أن يخصص له أناس في المدخل للترحيب ومساعدة الزوار وهذه ملاحظات قد تكون فاتت على المنظمين، إضافة إلى أهمية مشاركة المرأة في الاحتفالات بالأعياد بما تكفله الشريعة السمحة.
(الجزيرة) طرحت ونقلت موضوع مشاركة النساء في المهرجانات من المواطنين إلى رئيس اللجنة المنظمة الأستاذ إبراهيم المزيني: وهل بالإمكان أفضل مما كان رغم نجاح المهرجان بشهادة الجميع،
فقال: في المهرجانات القادمة ستؤخذ مشاركة النساء بعين الاعتبار وسيخصص لهن مكان برفقة الأطفال وستكون لهن فعاليات كما للرجال.
وإن كان بالإمكان أفضل مما كان في المهرجانات القادمة قال: نعم يمكن تقديم الكثير والكثير إذا كان الاستعداد بمدة أطول ومتى ما توفر الراعي الرسمي الداعم لنا.
الشكر لكل المساهمين
توجه رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الرس الشعبي بالشكر والتقدير لجميع المساهمين في هذا المهرجان الشعبي من الدوائر الحكومية أو المؤسسات الخاصة والإفراد.وقال: إن هذا المهرجان بما يحويه من ألعاب مجانية وفعاليات استفاد منه ورسم البسمة على فئة من المجتمع يشملهم برنامج الجمعيات الخيرية.


لجزيرة 5-10-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19