عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-12-2006, 07:02 PM   #1161
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
موظفون على مراتب لا تناسب مؤهلاتهم
عشنا فرحة الترسيم لكثير من الموظفين (بند الأجور) في عدد من الدوائر الحكومية، ولنا تساؤل نحن بقية موظفي الدولة المرسمين منذ زمن على مراتب ومسميات لا تتوافق مع مؤهلاتنا وخبراتنا وطبيعة عملنا: أين نحن من مثل هذا؟
حيث إن كثيراً من الموظفين والموظفات في كافة قطاعات الدولة يتفقون معي على هذا المطلب، ويرتقبون قراراً يشملهم، فمنذ زمن، ونحن نعمل بأقل من استحقاقنا بكثير، هذا بالإضافة إلى خبراتنا القديمة التي كانت على بند الأجور قبل الترسيم على شهادات الثانوية، مع أننا نحمل مؤهلات أعلى من الثانوية، بالإضافة إلى خبرات ودورات تدريبية.
نتساءل اليوم: هل لنا نصيب مماثل من التعديل الوظيفي؟
عصام محمد الغفيلي - الرس

الوطن
الاثنين 5 ذو الحجة 1427هـ الموافق 25 ديسمبر 2006م العدد (2278) السنة السابعة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  

 
قديم(ـة) 25-12-2006, 10:30 PM   #1162
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 23
قوة التقييم: 0
صباح2 is on a distinguished road
اشكر الجميع على المشاركة ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,
صباح2 غير متصل  
قديم(ـة) 26-12-2006, 06:31 AM   #1163
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
إلى رئيس بلدية الرس مع التحية



سعادة رئيس بلدية محافظة الرس.. المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
يسرني في بداية الأمر أن أقدم شكري وتقديري لشخصكم والعاملين معكم في مجال تحسين المرافق العامة بالمحافظة وعبر هذه الصحيفة العزيزة علينا أطرح لسعادتكم هذا الرأي البسيط والذي أرجو أن يكون فيه مصلحة ويحوز على رضاكم وهو: بما أنه تم إزالة الحديقة التي تقع أمام مركز سلتي مول التي يتم إنشاؤها حالياً وفكرتي لماذا لا يتم تعديل الطريق القادم من الجهة الشرقية (نادي الحزم ومبنى البلدية الحالي) حيث يكون فيه انحراف لجهة اليمين وتكون نهايته عند مبنى مجمع التحفيظ الحالي ونقل الإشارة هناك أو وضع دوار مناسب؛ لأن وضع الإشارة الموجودة الآن غير جيد حث إن القادم من هذا الطريق الذي يريد حي المحفل لا بد أن يدخل الحي المقابل (بهجة) ويخرج من خلف الحي للطريق العام المؤدي لحي المحفل أو يتجه يميناً ومن ثم يدخل حي الروضة ثم يعود للخلف أو يتجه لحي الراجحية وهذا فيه تكلفة على المواطنين بالإضافة لكثرة سيارات النقل الكبيرة الموجودة داخل الأحياء والذين يرغبون في الاتجاه للمنطقة الصناعية كما لو تم عمل هذا الطريق سيكون هناك راحة تامة وتخفيف حركة السيارات داخل هذه الأحياء وخاصة حي (بهجة) وسيكون منظره أفضل من الشكل الحالي. وفي الختام أرجو أن يكون هذا الرأي يحقق الهدف المنشود منه وأن يخدم المصلحة العامة والله الموفق.


عمرو ناصر العمرو- الرس
مستشفى الرس العام


الثلاثاء 6/12/1427هــ الموافق 26ديسمبر 2006م الجزيرة ـــ صفحة وطن ومواطن
__________________
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 26-12-2006, 06:37 AM   #1164
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
تعميم (تعليم البنات) ظلم الكاتبات!



صالح عبدالله الزرير التميمي - الرس
اطلعت على تعميم غريب وعجيب يخص الأعمال التي تقوم بها الكاتبة التي تعمل في مدارس البنات، هذا التعميم الذي ينص على ما تقوم به من أعمال في المدرسة التي هي موظفة فيها، وحقيقة تفاجأت عندما تمعنت فيه وقرأته جيداً كيف لا وهو يحمل الظلم لأخواتي الكاتبات اللاتي حملن ما لا طاقة لهن به من أعمال لا دخل لهن بها وليست من صميم عملهن، حيث أوكل إليهن أعمالاً إدارية وكتابية، ومراقبة للطالبات، ولم يبق من الأعمال إلا عمل المستخدمات فهل يعقل هذا؟! وهل هذا حق ومنصف للكاتبات؟! ثم ماذا بقي للإداريات ابتداء من مديرة المدرسة مروراً بالمساعدات والمراقبات من أعمال يقمن بها إذا كانت الكاتبة ستقوم نيابة عنهن بالأعمال التي هي من اختصاصهن بناء على التعميم؟!
هنا أقول لا داعي للإداريات طالما ان الكاتبة ستتولى مهمة القيام بأعمالهن حسب ما جاء في التعميم! وكل ما أرجوه إعادة النظر في هذا التعميم وتحقيق مبدأ العدالة مع اخواتي الكاتبات باقتصار عملهن على أشياء محددة داخل المدرسة دون التدخل في العمل الإداري الذي ليس من اختصاصهن فهناك مديرة ومساعدات ومراقبات داخل المدرسة، اما الكاتبة فهي اسم على مسمى كاتبة هكذا اسم وظيفتها.

كتبت ما كتبت طمعاً في إنصاف اخواتي الكاتبات بإعطائهن حقوقهن، وعدم تكليفهن بما لا يطقن من أعمال، والأمل يحدونا بإعادة النظر من قبل الوزارة بما ورد في التعميم من أعمال تخص الكاتبة.. والله من وراء القصد.
الرياض ـــ صفحة الرأي ــ الثلاثاء 6/12/1427هــ الموافق 26ديسمبر 2006م
__________________
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 28-12-2006, 06:29 AM   #1165
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
نحن معك يا عبدالله.. ولكن أجبني على هذه الأسئلة



قرأت ما جاد به قلم الأخ عبدالله بن بخيت في زاويته (يارا) عن الهيئة وذلك في عدد الجزيرة (12492) مطالباً بالتعريف بشخصية رجل الهيئة حتى يكون معروفاً ومميزاً عند الناس، ونحن معه في هذا قلباً وقالباً، ومن المؤيدين لذلك، لكن ثمة أسئلة تدور في ذهني أحببت أن أسألها أخي عبدالله وأريد منه الإجابة بصدق: لماذا كتاباتك في الغالب تتركز على كل ما له صلة بالعمل الخيري؟! وماذا تريد من الهيئة أن تفعل أكثر مما قامت به من أمر بالمعروف ونهي عن المنكر؟! ولماذا لا يكون النصح للقائمين عليها مباشرة دون نشر الغسيل على صفحات الجرائد إن كان هناك غسيل يراد نشره؟! ألا يوجد إلا الهيئة وما له صلة بالعمل الخيري توجه له نقدك؟! إنني أحب لك الخير، وأتمنى أن تبتعد عن نقد إخواننا في الهيئة هكذا علانية، لأن النصح أمام الناس نوع من التوبيخ لا يُرضى استماعه، وإن كنت على يقين بأن إخواني في الهيئة يرحبون بكل نقد هادف الغرض منه النصح لا التشهير والاصطياد بالماء العكر وتتبع العثرات، والزج به علناً أمام الملأ، ثم إن الخطأ وارد من كل البشر دون استثناء فكل ابن آدم خطاء، وإخواننا في الهيئة ليسوا معصومين من الخطأ، ولكن أخطاءهم مقارنة بجهودهم لا تعد شيئاً؛ فهم يقومون بما لم نقم به من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفق أسس وقواعد صدرت من ولاة أمرنا -حفظهم الله- ولا ذنب لهم عندما تنتحل شخصية رجلين من رجالهم لأن هذا وارد في كل الجهات الحكومية العسكرية والمدنية، إذ لا دخل لهم بما قام به الشابان كما أوردت ذلك في مقالك، وإن كنت تشبه ذلك بما يقوم به بعض رجال الهيئة غمزاً منك ولمزاً لهم، مسيئاً الظن بهم، رغم أنها جهاز حكومي كأي جهاز! هذا الجهاز الكبير الذي يملك القائمون عليه والعاملون به عدة شهادات شكر من كبار المسؤولين في الدولة من الأمراء والوزراء على ما يقومون به من جهود جبارة في سبيل منع الرذيلة وانتشار الفساد وهذا شيء يفتخر ويعتز به، وإن كانوا لا يريدون الجزاء إلا من رب العباد، نحسبهم كذلك والله حسيبهم، وهنا أدعوك أخي إلى ترك الكتابة عن هفوات رجال الهيئة التي ضُخمت عند بعض الناس، وجُعلت كبيرة وكأنه لا يخطئ إلا رجال الهيئة، فإن ذلك خير لك، واعمد إلى نصحهم بما تراه مناسباً بزيارة مراكزهم، وتقديم ما لديك من ملحوظات عليهم وعلى جهازهم إن كنت ترى أن هناك ملحوظات عليهم، وهذا هو الطريق الصحيح للنصح.


صالح بن عبدالله الزرير التميمي/ الرس - ص. ب 1200


الخميس 8/12/1427هــ الموافق 28ديسمبر 2006م الجزيرة ــــ صفحة العزيزة
__________________
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 28-12-2006, 06:03 PM   #1166
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
صالح بن عبدالله الزرير التميمي

استغرب ما يكتبه البعض بين الفينة والاخرى ممن يخوضون و يجادلون في آيات الله بغير سلطان اتاهم اولئك الذين يحلون ماحرم الله بدعوى ان ذلك جائز وجاءت به الشريعة وهذا ورب الكعبة أمر عظيم واصحابه على خطر عظيم ان لم يتوبوا ويعودوا الى بارئهم بترك الخوض في امور الدين بغير علم وتوكيل الأمر لاهل العلم والرأي في ذلك من العلماء واهل المشورة في ذلك ممن اتاهم الله الفقه في الدين كيف لا والمولى جلت قدرته يقول في كتابه العزيز:(ان الذين يجادلون في آيات الله بغير سلطان اتاهم كبر مقتا عند الله وعند الذين آمنوا... ) الآية ان أمر الفتوى بغير علم بدعوى ان المذاهب جاءت بذلك وان لم تأت به أمر خطير سيفتح على الأمة باب بلاء وفتنة وشر مستطير وسيقودها الى الفوضى اذا كان هناك من يفتي ويضل الناس بغير علم محدثا في الدين ما ليس منه بدعاوى باطلة وقول بغير علم ونقل لكلام عن بعض اهل العلم وهم لم يتفوهوا به حتى الاحاديث التي يستدل بها هؤلاء الكثير منها لا اصل له او انه ضعيف جداً لا يصل الى مرتبة الصحة ولا يعتد به يكتبون عن الدين حلاله وحرامه وهم ليسوا اهلا لذلك وليس عندهم ما يؤهلهم للفتوى حتى اصبحنا في زماننا هذا نرى الفتوى يصدرها العالم والجاهل والصالح والطالح وكل من هب ودب ضاعت الفتوى بين المطرقة والسندان بين اصحاب الاهواء وبين اهل المقاصد الخبيثة فلم يبقى للعلماء فرصة للفتوى وبيان الحق للناس فضاع الكثير من البشر بسبب فتاوى هؤلاء التي فيها تجرؤ على الله وعلى حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم فمتى يرتدع هؤلاء ويدعوا الفتوى لمن هو اهل لها من العلماء وطلبة العلم الذين يعرفون الحلال من الحرام؟! فإن في تركهم للفتوى بغير علم لأهلها فيه خير عظيم لهم وللمجتمع المسلم كله.

جريدة المدينة ـــ صفحة أحوال الناس ـــ 7/11/1427هــ الموافق 28نوفمبر 2006م ــ العدد 15924
__________________
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 28-12-2006, 06:12 PM   #1167
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
اللحاق بركب الهمة.. بتغير الشعار


صالح بن عبدالله الزرير التميمي
ان المتأمل في حال الكثير من الناس في حياته اليومية يجد الفرق الشاسع والبون الواسع فيما هو فيه وما يجب ان يكون عليه، فوضى ولا مبالاة، كسل وخمول، وعجز وركود، ورقود، اهمال وتطنيش وتساهل في كثير من الأمور، حياته «سبهللا» تفتقد الى الترتيب والتنظيم والحكمة، تغير الزمان وتغير بعض أهله ارتقوا بأنفسهم عالياً وهو لا يزال يطبق المثل القائل (مكانك سر) فضل الرقود والركود في هذا الوجود على حساب تعطيل المصالح وعدم تحقيق الرغبات لا لعجزه عن الوصول لذلك لكن لعدم مبالاته بها، وتهاون في تحقيق مآربه منها، فمتى يصحو من غفلته ويدرك خطر اهماله لشؤون حياته رغم أهميتها وحاجته لذلك؟! ان احواله لا تسر، وطريقته في الحياة لن توصله الى تحقيق آماله وتطلعاته لانه لم يسع لطلبها عندما فضل الركون للكسل وترك العمل متعلقاً ببصيص من الأمل لعل وعسى، واذا لم يتنبه لذلك ستدمر حياته بل قد تصل الى الهاوية وهذه هي عاقبة الاهمال، ومن تأمل بعين البصيرة الى حال شريحة كبيرة من المجتمع يجد حياتهم هكذا حياة فوضوية فيها الكثير من الاهمال واللامبالاة، كل شيء عندهم يمشي بالبركة، اسرهم ضائعة وتائهة في الطريق وتمشي بدون هاد يدلها، ولا قائد يرشدها، واذا غاب الراعي غالباً تضيع الرعية وهذا هو الواقع المؤلم الذي تعيشه أكثر البيوت اليوم، فهل يا ترى سيتغير هؤلاء؟ وستتغير حياتهم، ويعودوا للجد والعمل بعيداً عن الاهمال والكسل، ويقولون لا اهمال بعد اليوم ولا للكسل واللامبالاة، ويجعلون ذلك شعاراً لهم في حياتهم، حتى يلحقوا بركب أهل الهمة والنشاط، والعاملين بجدية وحيوية، هذا ما نتمناه لهم ونؤمله، ولا يزال بالأمة خير عظيم.
عكاظ ـــ الثلاثاء 11/4/1427هــ الموافق 9مايو2006م العدد 1787
__________________
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 31-12-2006, 01:42 PM   #1168
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مركز رؤية للدراسات الاجتماعية بالرس يواصل نشاطه البحثي

مركز رؤية للدراسات الاجتماعية بالرس يواصل نشاطه البحثي



* الرس - منصور الحمود:
استقبل المدير التنفيذي لمركز رؤية للدراسات الاجتماعية بمحافظة الرس الدكتور محمد الشائع والمدير العام لمركز عالم المعرفة لاستطلاعات الرأي في الأردن الدكتور سامي الخزندار، وقد تم في اللقاء مناقشة مجالات التعاون بين المركزين في البحوث الاجتماعية التي تخدم المجتمع السعودي، ثم وقعت اتفاقية تعاون بين المركزين. هذا ويعد مركز رؤية للدراسات الاجتماعية بالرس المركز الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، فهو مركز غير ربحي افتتحه أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود في تاريخ 11-12-1426هـ في محافظة الرس في منطقة القصيم. ويطمح الأمين العام للمركز الشيخ الدكتور إبراهيم بن عبدالله الدويش في أن يساهم المركز كمؤسسة علمية في تقديم المجتمع السعودي على أسس علمية بعيدة عن القرارات الفردية أو العاطفية.



الجزيرة 10-12-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 01-01-2007, 01:59 PM   #1169
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
بلدية الرس تبذل جهوداً أيام العيد

بلدية الرس تبذل جهوداً أيام العيد





* الرس - منصور الحمود:



عم الارتياح الكثير من أهالي الرس في الدور الذي قامت به قسم النظافة في بلدية الرس والدور الإيجابي الذي قامت فيه البلدية أيام العيد وخاصة في نظافة الشوارع وعدم إهمال بقايا الأضاحي حيث تم إزالتها بالحال. وقد قامت البلدية بجهود مكثفة بعمل جولات ميدانية قبل العيد للمطاعم والمسالخ استعداد لاستقبال الأضاحي والتأكد من مطابقة الشروط الصحية وزيادة العمال وتقديم كافة الخدمات. وقد لوحظ طيلة أيام العيد الجهد الذي قامت به البلدية وتعيين لجان خاصة وعمل سيارات خاصة بالنظافة دون إهمال كما نجحت البلدية في تنظيم الأسواق مع الجهات المعنية وخاصة في الشوارع الرئيسة والميادين والحدائق وداخل الأحياء هذا ويبذل رئيس البلدية المهندس سليمان الخليفة جهوداً كبيرة لتطوير البلدية إلى الأفضل.

الجزيرة 12-12-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 01-01-2007, 02:04 PM   #1170
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
محافظ الرس يستقبل المهنئين بالعيد

محافظ الرس يستقبل المهنئين بالعيد





* الرس - منصور الحمود:



استقبل محافظ الرس بالنيابة الاستاذ ا خالد العساف في قصر والده الشيخ منصور العساف عددا من أعيان المحافظة ومسؤولي الدوائر الحكومية والمواطنين والذين قدموا لهم التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك كما شملت الزيارات عددا من أعيان المحافظة وعلى رأسهم محافظ الرس سابقاً محمد العساف.. والشيخ صالح المطلق الحناكي.

كما قام بعض العوائل بقضاء أيام العيد في الاستراحات التي حجزت منذ وقت مبكر حيث أقيم بعض البرامج الترفيهية والمسابقات المتنوعة بين الصغار والكبار كما فضل بعض العوائل قضاء العيد في المنتزهات البرية.

كما عمت فرحة الجميع في الخدمات والتنظيمات التي تقدم لضيوف الله في مكة المكرمة والنجاح الذي تحقق هذا العام من الرعاية التي توليها حكومتنا الرشيدة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وولي عهد الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهم الله.



الجزيرة 12-12 -1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19