عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-01-2007, 07:41 PM   #1171
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
كفى بالموت واعظاً
صالح بن عبدالله الزرير التميمي/ الرس





الفراق وما أدراك ما الفراق؟ ذلك الحدث المؤلم، الذي أحزن وأبكى الكثير وسكبوا بسببه الدمع الغزير، مفرق الأحباب والأصحاب ومحير الألباب، ذاق مراراته وأساه الكثير، أمر كتب علينا جميعاً نجتمع ثم نتفرق وكل منا على ألم فراق أحبابه يحترق.. كأس لابد لنا أن نشرب منه شئنا أم أبينا فيه نودع من أحببنا ومعه اجتمعنا في هذه الدنيا على المحبة والصفاء والنقاء من قريب وصديق وحبيب، رحل وبقيت عندنا في ذاكرتنا وفي قلوبنا ذكرياته وحركاته وبصماته الجميلة التي تركت أثراً طيباً جعلتنا نتذكره ونبكي كلما مر ذكره وتذكرنا محاسنه ومآثره، وما كان به يجمعنا من جلسات ولقاءات وضحكات وقصص وحكايات وما أشد الفراق وأصعبه عندما يكون بالموت هادم اللذات ومفرق الجماعات الذي لابد أن يلقاه كل مخلوق كما أخبر ربنا بذلك والصادق المصدوق عليه الصلاة والسلام ذلك الحدث العظيم الذي يجب أن يستعد له كل شخص في هذه الدنيا لأنه مصير محتوم وشيء من المولى مقسوم، وكم من إنسان عزيز فقدناه سواء كان ذكراً أم أنثى غيبهم الموت عنا ولم تبقَ إلا ذاكرتنا.

تركونا بعدهم نتجرع الحزن ونبكي وتضيق بنا الدنيا ذرعاً عندما يمرون في ذاكرتنا بحوارهم معنا وجلساتهم، وضحكاتهم، وكل ما كان يرى منهم قبل موتهم ماتوا ورحلوا عن الدنيا فلم نحس منهم من أحد، ولم نسمع لهم ركزاً وكأنهم ما عاشوا فيها إلا قليلاً من الزمن.

وكم يكون الألم كبيراً عندما يكون المفقود من الأقرباء خاصة من كنا نسكن معهم في بيت واحد ونعيش سوياً تحت سقف واحد كالأم والأب والزوجة والأخت والأخ وخاصة الأبوين لما لهما من الفضل على الإنسان بعد الله ففي الجلسة على الطعام، والمناسبات وفي كل وقت نتذكرهم مما يجعلنا نذرف الدموع ونبكي حسرة وتألماً على فراقهم، ونتمنى وجودهم، ولكن هيهات هيهات فالدنيا ليست تدار بالأمنيات، وتحقق فيها كل الغايات لأن من مات انتهى من الدنيا ولا يمكن أن يعود إليها فقط تبقى المآثر وهي بمثابة جبر الخواطر، وإلا من رحل طويت صفحته من الفانية وهنا يأتي دور المعتبر ومن يفكر بالمآل، وما حدث للأصحاب والآل لأن الكل إلى ما صار إليه القوم صائرون مهما يصدون وعن الموت يختفون لأنه مصير الجميع قد كتبه الرب جل وعلا عليهم، كيف وهو القائل سبحانه في قرآنه: {كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ} والقائل: {كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ، وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالإِكْرَامِ} فهل نعتبر ونتذكر ولربنا نشكر أن أبقانا أحياء نعبده فيما بقي من حياتنا ونحن في فسحة وفرصة يجب أن نستغلها بالطاعة ولزوم الجماعة التي تسير على المنهج القويم الذي بينه الرب الرحيم، والنبي الكريم؟! فنسعد فيما بقي من حياتنا وبعد مماتنا والسعيد من اتعظ بغيره، وعمل لما بعد الموت، والخاسر من اتبع نفسه هواها وتمنى على الله الأماني ولم يعتبر بالموت، وكفى بالموت واعظاً.

رحم الله من مات من الأقارب والأصحاب وجميع موتى المسلمين في كل مكان، وجعل مآلهم جنات النعيم، ورزقنا العظة والعبرة، وأبعد عنا الفتنة بعدهم، ورزقنا أجرهم.

الجزيرة ـــ صفحة الرأي ـــ الإثنين 12/12/1427هــ الموافق 1/1/2007م
__________________
قمة الجبل غير متصل  

 
قديم(ـة) 03-01-2007, 01:39 PM   #1172
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
العساف يزور المرضى بمستشفى الرس بمناسبة العيد





* الرس - منصور الحمود:



قام رئيس لجنة أصدقاء المرضى بمحافظة الرس محافظ الرس بالنيابة الأستاذ خالد منصور العساف بمعايدة المرضى في مستشفى الرس العام يرافقه مدير القطاع الصحي بمحافظة الرس الدكتور محمد سليمان الرثيع وأعضاء اللجنة المكونة من الشيخ صالح عبد العزيز الغفيلي والأستاذ عبد الله عقيل العقيل والأستاذ منيع سليمان الضويان وسكرتير اللجنة الأستاذ عبد العزيز محمد الفوزان وقد اطمأن الجميع على صحة المرضى وتقديم بعض الهدايا الرمزية بمناسبة عيد الأضحى المبارك مما كان له أثر طيّب على المرضى.


الجزيرة 14-12-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 05-01-2007, 06:39 AM   #1173
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
شراء السيارات الفخمة للمراهقين يجعلهم متعالين على أقرانهم
بعض الآباء يشترون سياراتٍ فارهةً فخمة كبيرة ثم يسلمون أولادَهم المراهقين قيادتَها بكل بساطة ثم لا يسألون عنهم، فإذا بالمراهق يصاب بالغرور والزهو على أقرانه ثم يُكثِر من الخروج من البيت حتى يرى أقرانه السيارة، بل حتى الصداقات التي يعقدها مع أقرانه الجدد تجد أن سببها تملقهم لسيارته لأجل الركوب معه، وأحيانا يقوم بحركات خطرة لجذب أنظار الغير كالتفحيط والسرعة الجنونية وقطع الإشارة ورفع صوت المسجل.
والأدهى والأمرّ لو كان المراهق منحرفا وقصد من هذا جذب انتباه من هم أصغر منه، وهذه الفئة من المراهقين لا يعلم آباؤهم الغافلون عنهم شيئا حتى يُستدعَون إلى مركز الشرطة أو المرور أو الهيئة.
وعلى النقيض، آباء "مقتدرون" يشترون لأبنائهم سيارات قديمة، فتجد المراهق يصاب بالإحباط، فشكل السيارة غير لائق، ومحركها قد انتهى عمره الافتراضي، وأعطالها لا تُعد ولا تحصى، والمراهق المسكين يشعر بالخجل أمام أقرانه فضلا عن أنه قد لا يجرؤ على أن يُراجع أباه دائما في أمر السيارة، فالأب يرفض شراء سيارة جديدة وكلما أخبره الولد بعطل في السيارة اتهمه الأب بأنه السبب، لذا يأخذ المراهق موقفا سيئا، فيتهم أباه بالبخل ويشكو منه في جلساته مع أقرانه.
فليتنا نراعي سن المراهقة عند شراء السيارة، فلا السيارة الفارهة الجديدة، ولا القديمة تصلحان للمراهق، بل الجديدة والصغيرة، التي يستطيع بها قضاء مشاويره وحاجات العائلة، بدون صرف زائد على الوقود أو الإصلاحات، مع مراعاة أن يختارها الابنُ نفسُه، من المهم أن يبني الوالد مع ابنه المراهق علاقة صداقة ومصارحة في هذه السن، حتى يستطيع الأبُ مع ابنه تلافيَ سلبياتِ مرحلة المراهقة، مع تعويده على المسؤولية بجعل استمارة السيارة باسمه واستخراج رخصة للقيادة وإعطائه معلومات مختصرة بالصيانة الدورية والضرورية والطارئة للسيارة، كما على الأب أن يستعير السيارة من ابنه من وقت لآخر لينظر مدى اهتمام ابنه بها أو تنبيهه إلى ما هو غافل عنه وهو ضروري لها.

خالد صالح القثامي - الرس


الوطن ــــ صفحة نقاشات ــ الجمعة 16/12/1427هــ الموافق 5/1/2007م
__________________
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 07-01-2007, 10:28 PM   #1174
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
شتان بين هؤلاء وأولئك





تفاعلاً مع ما كتبه أحد الإخوة لعزيزتي الجزيرة بتاريخ 12 ذي الحجة الجاري حول ما يضطلع به بعض رجال الأعمال في بلادنا وغيرهم من الموسرين من أعمال تهدف إلى الصالح العام وخدمة الوطن والمواطنين ومنهم الشيخ عبدالعزيز الشويعر أكثر الله من أمثاله وهم كثير بحمد الله فلا تكاد مدينة صغيرة أو كبيرة تخلو من مثل هذا المواطن البار الذي لم يقتصر في إسهاماته على الأعمال ومجالات التبرع التقليدية من بناء مساجد ودعم للجمعيات الخيرية على أهمية ذلك بل تعداه إلى الأعمال الأخرى ذات النفع العام ومنها بناء مركز صحي وبناء نادٍ رياضي وروضة أطفال وغيرها من الأعمال الموصولة بالمصلحة العامة ودعم مسيرة البناء والتطوير الكبرى التي تقوم بها الدولة في كافة أرجاء الوطن.وإذا كان الكثير من المتبرعين لا يرغبون التحدث عما يقومون به من أعمال خيرية وإنسانية ووطنية في بلادهم ربما على سبيل التواضع والاحتساب فالواجب على غيرهم من المهتمين بالمصلحة العامة إبراز هذه الأعمال إعلامياً لأن في ذلك أكثر من مصلحة أولها إبراز جهود المواطنين العاملين لمصلحة وطنهم ومواطنيهم وحتى لا يظن أن الوطن يجحد جهود المواطنين العاملين من أجله أو أن العاملين وغير العاملين سواء في نظر المسؤولين والمواطنين ثم إن إبراز مثل هذه الأعمال يساعد القادرين الآخرين ويدفعهم إلى الاقتداء بأصحابها مما يساعد على إثراء الأعمال الوطنية والخيرية والإنسانية في بلادنا. وهنا لا يفوتني التنويه بجهود أبناء الشيخ محمد الصالح العذل - رحمه الله - وما قاموا به من أعمال البر الجليلة لوالدهم ومنها بناء مشروع متكامل للإسكان الخيري في دخنة جنوب الرس وبناء وتجهيز جامع العذل بالرس الذي يعتبر أحد المعالم المعمارية والهندسية على مستوى البلاد وقد تكلف بناؤه حوالي 10 ملايين ريال وقد كان والدهم - رحمه الله - قد قام ببناء مقر للهلال الأحمر على نفقته الخاصة. كما سمعنا عن اعتزام أبنائه بناء مغسلة حديثة للأموات. لكن نرى أن هذا المشروع ليس مهماً للمحافظة فهناك ثلاث مغاسل في الوقت الحاضر لا تُستخدم منها سوى واحدة والواجب توجيه التكاليف إلى مشروعات أخرى تحتاجها المحافظة ومنها إتمام بناء جامع عبدالله بن عمر وملحقاته المتعثر منذ مدة ومشروع كفالة الأيتام والمشروع الخاص بجمعية الموقعين. أجزل الله الأجر والمثوبة لأبناء العذل وغفر لوالدهم وجزاهم عن الرس وأهلها خير الجزاء فهم بحق من المواطنين القلائل الذين تعتز الرس بانتمائهم إليها.

محمد حزاب الغفيلي

الجزيرة ـــ صفحة العزيزة ـــ الأحد 18/12/1427هــ الموافق 7/1/2007م
__________________
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 10-01-2007, 06:55 AM   #1175
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرس تقيم حفل معايدة لمنسوبيها





* الرس - حسين محمد الصيخان:



أقامت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الرس ممثلة بقسم البرامج والتدريب وقسم العلاقات العامة والإعلام في أول أيام العودة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام حفل معايدة لمنسوبي الجمعية من رؤساء أقسام ومديري مدارس وموظفين.

وقد تخلل الحفل كلمات ألقاها كل من فضيلة مدير الجمعية الشيخ سليمان بن عبد الله الخليوي وفضيلة المسؤول المالي بالجمعية الشيخ عبد الله بن ناصر الدعجان ورئيس قسم إشراف الطلاب فضيلة الشيخ علي بن سليمان القعيد، رحبوا خلالها بالحضور وطرحوا عدداً من الأفكار التي من شأنها الرقي بمستوى أداء الجمعية لتؤدي رسالتها في المجتمع على الوجه المأمول.

الجزيرة ـــ صفحة متابعات ـــ الثلاثاء 20/12/1427هــ الموافق 9/1/2007م
__________________
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 11-01-2007, 04:53 PM   #1176
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
كلية المعلمين بالرس تشارك في اليوم العربي لمحو الأمية





* الرس - منصور الحمود:



بحضور عميد كلية المعلمين بمحافظة الرس الدكتور خليفة عبد الرحمن المسعود ووكيل الكلية للشؤون التعليمية ووكيل الكلية لشؤون الطلاب الأستاذ ناصر بن محمد الصائغ ورؤساء الاقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب أقام قسم النشاط بالتعاون مع قسم العلاقات العامة بالكلية يوم الاثنين الماضي ندوة بعنوان (مكافحة الأمية الواقع والمأمول) التي ألقاها كل من سعادة رئيس قسم اللغة العربية الدكتور عبد الله بن سالم الخلف وسعادة الدكتور حسن منسي عضو هيئة التدريس بقسم التربية وعلم النفس كما أدار الندوة الطالب يونس الصبحي. ومن أبرز ما تناولته الندوة المحاور التالية: تعريف مصطلح تعليم الكبار.. التطوير التاريخي لتعليم الكبار والقدرات على التعليم في الكبر والمؤتمرات العالمية لتعليم الكبار من عام 1949م إلى عام 1990م وجهود الدولة في مكافحة الأمية وأمية العصر الحديث وبعد ذلك أتيحت الفرصة للمداخلات من قبل الحضور كما أصدر قسم النشاط بهذه المناسبة مطوية بعنوان محو الأمية وكذلك أصدرت وحدة خدمة المجتمع تقويما محمولا وتم طبع عليها عبارة (معا لمحو الأمية) وفي نهاية الندوة شكر سعادة العميد رئيس قسم النشاط وسعادة الدكتور عبد الله الخلف وسعادة الدكتور حسن منسي ومشرف وحدة خدمة المجتمع على حسن التنظيم. صرح بذلك ل(الجزيرة) مشرف العلاقات العامة بالكلية الأستاذ عساف المطيري.


العلويط مساعداً في تعليم بنات الرس





* الرس - منصور الحمود:



صدر قرار سمو نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن عبدالله بن مقرن المشاري آل سعود بتكليف الاستاذ علويط بن سليمان العلويط مساعداً للشؤون التعليمية والمدرسية في تعليم البنات بالرس. ويعتبر العلويط من القيادات التربوية البارزة في المحافظة حيث بدأ حياته التعليمية في تقلد عدد من المناصب القيادية، بدأ بها كوكيل لثانوية العليا بالرياض، ثم انتقل لمحافظة الرس ليعمل مديراً لعدة ثانويات بها، بعد ذلك كلف مشرفاً تربوياً للإدارة المدرسية، ثم مديراً لمركز الإشراف التربوي في النبهانية.

الخميس 22 ذو الحجة 1427 العدد 12523
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  
قديم(ـة) 11-01-2007, 09:43 PM   #1177
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أمير القصيم يستقبل وفد تعليم الرس.. ويرعى حفل المتفوقين في المحافظة الاثنين القا

أمير القصيم يستقبل وفد تعليم الرس.. ويرعى حفل المتفوقين في المحافظة الاثنين القادم





* الرس - منصور الحمود:



استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم صباح يوم الاثنين الماضي في مكتبه وفد تعليم الرس وفي مقدمتهم سعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد بن صالح الغفيلي وعدد من المشرفين التربويين ومديري المدارس.

وفي اللقاء أثنى سموه على الجهود المبذولة من أجل خدمة أبنائنا الطلاب، مثمناً في الوقت نفسه الإنجازات التي تحققت للتربية والتعليم في المنطقة.

وشدد على أهمية مراعاة العدل في إجراء حركة تنقلات المعلمين. بعد ذلك استمع الحضور لتوجيهات سموه في بعض الجوانب التربوية الهامة التي من شأنها تسعى إلى تطوير العملية التربوية والتعليمية في المدارس، والعمل على تحقيق الجوانب المختلفة لإشباع ميول واتجاهات الطلاب.

من جانب آخر تقدم مدير التربية والتعليم بالمحافظة بخالص الشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة على تفضله بالموافقة في رعاية حفل تكريم الطلاب المتفوقين والمعلمين المتقاعدين في المحافظة وذلك يوم الاثنين القادم الخامس والعشرين من شهر ذي الحجة الحالي بعد صلاة العشاء مباشرة بمقر متوسطة علي بن أبي طالب.


لجزيرة 22-12-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 11-01-2007, 09:55 PM   #1178
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
النويصر يشيد بخدمات الحج ويهنئ الطلاب بالعيد





* الرس - منصور الحمود:



تحدث مدير المعهد العلمي في محافظة الرس الأستاذ محمد بن سكيت النويصر من خلال الطابور الصباحي عند عودة الطلاب ومنسوبي المعهد من المدرسين والإداريين إلى المدرسة بعد إجازة عيد الأضحى، تحدث في منسوبي المعهد مشيداً بالخدمات التي قدمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوفود الرحمن التي جاءت من كل فج عميق ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات، وبحمد الله كان حجاً ناجحاً بفضل الله ثم بما تم تهيئته من قبل المسؤولين في هذه البلاد وقد لمس ذلك الجميع.

وأكد النويصر على أن الاهتمام بأمر الحج والحجاج كان الهاجس الأول لمؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز آل سعود غفر الله له. حيث كان من الأولويات التي حرص عليها في بدء مرحلة التأسيس هي تأمين طرق الحج إلى مكة المكرمة وزيارة المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، حيث أدرك رحمه الله أن ذلك من أوجب الواجبات لما تحظى به الأماكن المقدسة لدى المسلمين، وقد سار على هذا النهج القويم أبناؤه من بعده بدءاً بالملك سعود رحمه الله حيث شهد الحرمان الشريفان أول توسعة لهما في عهده غفر الله له، واستمرت العناية بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة في عهد الملك فيصل والملك خالد والملك فهد غفر الله لهم وأسكنهم فسيح جناته، والآثار واضحة على ذلك والمعالم واضحة، وأضاف النويصر بأنه في عهد الملك الصالح عبدالله بن عبدالعزيز وفقه الله أخذت العناية بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة بعداً آخر وامتدت إلى كل المشاعر المقدسة فهذا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله يفتتحان المرحلة الأولى من جسر الجمرات وذلك يوم الجمعة 9-12- 1427هـ حيث يسر على حجاج بيت الله الحرام رمي الجمرات دون مشقة. وكل ذلك لإدراكهما حفظهما الله بما يعانيه حجاج بيت الله الحرام في أداء هذا الواجب. وذلك من خلال الزحام الشديد والتدافع مما يؤدي إلى إلحاق الأذى بالحجاج بعضهم لبعض. وبحمد الله كان لقيام هذا المشروع العملاق أثره البالغ في سلامة الحجيج وهم يؤدون هذا النسك إضافة إلى خدمات أخرى تؤدى للحجاج في كافة المجالات. فقد قامت الأجهزة المعنية بشؤون الحج بتقديم ما ييسر لوفود الرحمن تأدية النسك بكل طمأنينة وأمن، ثم هنأ اليع بعيد الأضحى المبارك.

الجزيرة 20-12-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 12-01-2007, 10:54 AM   #1179
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
الرس تودع طيّب القلب
عبدالله الصالح الرشيد


آمنت بالله والآجال قدرها

إذا انتهى العمر لم ينقص ولم يزد

وكل حي لورد الموت مرتحل

يسعى متى ما يصله رحله يرد

بعد معاناة طويلة مع المرض ودع دنيانا الفانية إلى دار البقاء فقيد الرس الكبير وأحد رجالاتها البررة الأوفياء المواطن الإنسان الشيخ رشيد بن عبدالعزيز الرشيد بعد عمر حافل بالوفاء والعطاء لمسقط رأسه.. ولقد كان لوفاته أسى بين محبيه الكثر الذين عرفوه وألفوه بأخلاقه الرفيعة وتواضعه الجم وسماحته وطيبة قلبه ونخوته وشهامته.. لقد عانى رحمه الله في أخريات سنينه الألم وتبعات المرض منذ أن زرعت له كبد قبل سنوات، وعانى في الأشهر الأخيرة من فشل كلوي مزمن. وقد عاش محتسباً صابراً فاتحاً قلبه ومنزله لأصحاب الشهامة والمروءة من محبيه من أبناء المحافظة وغيرهم لما للفقيد من مكانة عميقة في قلوب النبلاء ومشاعرهم ممن تؤرقهم معاناته ويتألمون لألمه..

ولا بد من شكوى إلى ذي مروءة

يواسيك أو يسليك أو يتوجع

كان الفقيد - رحمه الله - في سيرته ومسيرته شهماً كريماً صاحب أريحية فياضة ونخوة أصيلة لطيف المعشر نقي السريرة، عميق المواطنة بمعناها السامي الرفيع.. كان طيلة حياته ومنذ أن أجاد الله عليه بنعمة ميسورة يقدم بسماحة وطيب نفس بعيداً عن الأضواء، وما تجود به نفسه الكريمة يذهب إلى الفقراء والمعوزين.

وفي كثير من المناسبات الدينية والاجتماعية يذهب بنفسه إلى كثير من القرى والهجر المحيطة بالمحافظة عن سابق معرفة، فيقدم المساعدات المادية والعينية بنفسه، وهذا ديدنه طيلة سنين عمره.. لذا فقد كان لمرضه المزمن ومن ثم وفاته أسى وحزن لدى كثيرين، خصوصاً من كان ينفحهم بمساعداته ويعينهم على متطلبات الحياة.. كان صاحب رأي حصيف ورجل مشورة، ويحرص بكل ما يملك من قوة وجاه على إصلاح ذات البين وغرس المحبة والتواصل، وحل المشكلات لما عرف عنه من سداد الرأي والحلم، ويوظف ماله وما يملك في هذا المجال الإنساني النبيل.. ومنذ أن عرفت الفقيد منذ بواكير حياتي لم أرَ يوماً أي علامة غضب أو نزعة للانتقام ممن يسيء إليه، فقد كان حليماً صبوراً متسامحاً يملك الكثير بكرمه وبشاشته.. وإذا كان لي من كلمة خارج حالة العزاء التي نعيشها مع أفراد الأسرة هذه الأيام، فهي كلمة أقولها للحق والتاريخ ولسجل الوفاء والإنسانية.. هذه الكلمة أوجهها إلى منسوبي مستشفى الحرس الوطني بالرياض.. هذا الصرح الطبي العملاق، أوجهها إلى الأطباء المخلصين الأوفياء الذين عاشوا معاناة فقيدنا الغالي منذ أن زرعت له الكبد على أيدي أطباء ناصحين مهرة من أبناء هذا الوطن الغالي وحتى وفاته لما لقيه من الجميع من متابعة وتوجيه كان لها بتوفيق الله تلك السنين التي أعقبت زرع العملية، فأتاحت له مناجاة الخالق العظيم تخللها دعاء صادق من قلبه بأن يجزي هؤلاء الأطباء والممرضين الذين تتابعوا على خدمته وإسداء النصح والتوجيه له ويجزي الجميع أفضل الجزاء وأحسنه.

ولا نملك في الختام إلا أن نرفع أيدينا إلى البارئ عز وجل وندعو له بالرحمة وأن يسكنه فسيح جناته مع عباده الصالحين، وأن يجعل من ذريته خير خلف لخير سلف.. {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.



الجمعة 23/12/1427هــ الجزيرة ـــ صفحة الرأي
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 13-01-2007, 06:17 PM   #1180
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
نهضة عمرانية تشهدها محافظة الرس





* الرس - خليفة الخليفة:



تشهد محافظة الرس نهضة عمرانية وتجارية وتعليمية وتجميليه مطردة تنقلها نحو التطور والارتقاء في شتى المجالات فتسير بخطى ثابتة لتحتل مكانتها بين المدن العصرية المتقدمة فترى العمران في المخططات بأشكال هندسية بديعة والميادين والحدائق أعيد تجديدها ويجري بها العمل على قدم وساق ومواقف أعيد تخطيطها وأسواق يجري تنظيمها ومراكز كبيرة جدَ افتتاحها ومشروعات إسكانية خيرية داخل المحافظة وخارجها.

شيدت لخدمة المحتاجين وذوي العوز . ومساجد جديدة ومراكز للأيتام وللقران الكريم والدعوة إلى الله كما لا تخلو المحافظة من المراكز الثقافية والصالات الكبيرة التي أعدت لاستقبال وإقامة المناسبات الثقافية الكبيرة كمركز الشيخ صالح المطلق الحناكي في كلية إعداد المعلمين الذي يتسع لما يقارب الألف مقعد مجهز بمسرح بكامل التجهيزات الأساسية .


السبت 24/12/1427هــ الموافق 13/1/2007م الجزيرة ـــ محليات
__________________
قمة الجبل غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19