عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 15-07-2007, 05:24 AM   #1351
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
وزارة الشؤون البلدية والقروية:
خطة بلدية الرس تشمل خدمة القرى





سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

إشارة إلى ما نشر بالعدد (12665) من صحيفتكم الغراء الصادر في 6-4- 1428هـ بعنوان (قرى الرس تطلب الخدمات).

بداية نود أن نشكركم على اهتمامكم وتعاونكم بمختلف القضايا المتعلقة بالخدمات البلدية، كما نود الإفادة بأن هذه الإدارة تلقت خطاب الجهة المختصة بالوزارة والمتضمن بأن خطة البلدية المستقبلية تتضمن شمولية الخدمات البلدية لتشمل كافة القرى التابعة لها عبر تنفيذ عدة مشروعات لسفلتة الطرق بالقرى ومن ضمنها قرية الخشيبي، وجارِ تنفيذ أعمال سفلتة للطرق بطول 25 كم. وستتم سفلتة شوارع الأحياء وفق الخطة التي سيتم تنفيذها حسب الأولويات والإمكانيات المتاحة بإذن الله.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حمد بن سعد العمر

مدير عام العلاقات العامة والإعلام بوزارة الشؤون البلدية والقروية





الجزيرة 1-7-1428
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 16-07-2007, 05:10 AM   #1352
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
لماذا ابتعد هؤلاء؟





ابتعاد بعض الأدباء البارزين عن الساحة الشعبية خسارة كبيرة للأدب وأهله ولكل من يعشق هذا الفن الجميل، وخلال متابعتي للساحة وما يعرض فيها من فنون الكلام بنوعيه، وجدت أن هذه الظاهرة موجودة بل وملفتة للنظر، حيث آثر البعض من المبدعين منهم البعد عن الساحة الشعبية لأسباب كثيرة يعرفها كل واحد منهم وهم أدرى بظروفهم، وقد تحسستها وحاولت أن أتعرف على بعض منها اجتهاداً مني، فوجدت أن الظروف العائلية أحد الأسباب التي أدت إلى عزوف مجموعة منهم عن الساحة، إضافة إلى عدم رضاهم عن الكثير مما ينشر عبر وسائل الإعلام وبخاصة المقروءة منها، كما أن الملل الذي أصاب شريحة منهم له دور في الابتعاد، ناهيكم عن عدم التكريم لمن يستحق ذلك منهم مما ولد الإحباط لديهم، ورغم كل ذلك فإننا لا نرضى بابتعادهم ونتمنى عودتهم قريباً لإثراء ساحتنا الأدبية بما لديهم من جميل الكلام ومليح العبارة، والقصائد الرائعة ونحن نعلم أن لديهم مشاغل، وأنهم قد لا يجدون الوقت الذي يشاركون فيه، ويقدمون ما لديهم، لكن حبنا لهم وطمعنا بكرمهم ونبلهم والاستماع والقراءة لما ينتجون طالبنا بعودتهم قريباً لأن ذلك بلاشك سيبهجنا ويسرنا كثيراً، وفيه خدمة للساحة التي افتقدتهم وتحن لرجوعهم، وللقراء الذين يحرصون على الحسن من القول، شاكرين لهم ذلك ومقدرين، وكلنا أمل بتحقيقهم لرغبتنا غداً في القريب العاجل، وإني غداً لناظره قريب.

صالح بن عبدالله الزرير التميمي

الرس ص.ب 1200


الجزيرة 1-7-1428 مدارات شعبية
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 16-07-2007, 05:24 AM   #1353
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
جولة - سليمان اللزام: تصوير - ثامر البطاح

جولة - سليمان اللزام: تصوير - ثامر البطاح
ثالث كبريات مدن منطقة القصيم ( الرس ) تلكم المدينة الحالمة والتي تزداد توهجاً وجمالاً يوماً بعد آخر بما تشهده من نهضة عمرانية واسعة ضاهت بها مدناً تزيدها مساحة وسكاناً.
شهدت طوال عمرها الحافل العديد من الأحداث التاريخية التي كانت شاهدة على عراقة هذه المدينة وشهامة أهلها ومواقفهم البطولية.

اليوم في جولتنا نأخذكم في محيط محافظة الرس ونجوب مافيها من شواهد تاريخية وإنجازات حضارية لنطلعكم عليها من خلال هذه الجولة:

سبب التسمية

الرس: ابتداء الشيء ومنه رسُّ الحمى ورسيسها، والبئر المطوية بالحجارة، وبئر كانت لبقية من ثمود كذبوا نبيهم ورَسُّوهُ في بئر، والتعرف على أمور القوم وخبرهم يطلق عليه الرس. والرسيس: تعني الشيء الثابت، والفَطِن العاقل من الناس، والخبر الذي لم يصح، وابتداء الحُب يسمى كذلك.

الموقع

يقول ياقوت الحموي (معجم البلدان 43/3) الرس والرسيس.. واديان بنجد أو موضعان، وقال عليّ: الرس من أودية القبيلة. وقال غيره: الرس ماء لبني منقذ ابن أعيا من بني أسد.

أما العبودي في معجم بلاد القصيم (1023/3) فيقول عن الرس: الرس، مدينة رئيسة من مدن القصيم كله بعد بريدة وعنيزة، وموقعها من غربي القصيم.

ومحافظة الرس هي الثالثة في منطقة القصيم وتبعد عن مدينة بريدة (90) كيلا وعن الرياض (400) كيل وعن المدينة المنورة (450) كيلا وعن مكة المكرمة (800) كيل. كما ترتبط بطرق معبّدة مع جميع المدن والقرى في منطقة القصيم ومدن المملكة الأخرى.

تاريخ الرس القديم

يرى المؤرخون بأن الرس والرسيس من أقدم المواضع التي ورد ذكرها في التاريخ، حيث كانتا موجودتين أثناء وجود دولة كندة، الأمر الذي يدل على أن كندة كان من ضمن الرس مياههم الرس وما حوله من بقلع، ثم استوطنها بنو أسد حيث كان لهم فيها موارد. كما أن المؤكد أيضا أن الرس كانت موجودة قبل البعثة الشريفة بأكثر من ثلاثمائة سنة. كما أنها من المواقع التي كانت مقراً لبعض الممالك العربية القديمة.

المساحة

بعد أن توسعت المدينة بفضل النهضة العمرانية نتيجة الهجرات الوافدة من القرى والهجر المجاورة بلغت مساحة الكتلة العمرانية للمدينة حوالي (3500) هكتار، أي مايعادل (35) كيلو مترا مربعا.

وفي الوقت الحاضر بعد أن بلغت المحافظة قدرا من التوسع العمراني بفضل وجود المخططات السكنية المتعددة فقد بلغت مساحة المحافظة حاليا ما مقداره (20656) هكتارا، أي ما يعادل (206.56) كيلو متر مربع. أي بلغ طول المحافظة حوالي (15) كيلومترا وعرضها (14) كيلومتر.ا

السكان

أما سكان الرس قديما فلا يوجد لهم عدد معروف إلا ما كان يروى في سنوات الحرب بين أهل الرس وإبراهيم باشا في عام 1232ه حيث روي بأن سكان الرس يومها كان في حدود ثلاثمائة رجل والمقصود من ذلك عدد الرجال باعتبارهم هم الذين يباشرون الحرب، وفي وثيقة لإبراهيم بن عيسى كتبها عام 1320ه وهو يحدد فيها سكان بلدان القصيم وسدير قال (الرس وملحقاته عدد رجاله سبعمائة رجل).

أما عددهم وفقا لعام 1423ه بعد احتساب معدل نسبة الزيادة السنوية فقد بلغ حوالي ستة وسبعين ألفا وثلاثمائة وستين نسمة.

أبرز المعالم في الرس

@ حسو المروى: ويسمى (ريق البنات) لعذوبة الماء المتوفر فيه، وقد حفره الشيخ صالح القرناس عام 1339ه ويقع جنوب البلدة بجانب شعيب الحوطة، ويشتهر بعذوبة الماء فيه ويرتاده كل الناس ليأخذوا منه الماء لمنازلهم ولا يزال الحسو موجودا وتتولى إدارة المياه بالرس جلب الماء منه وتوزيعه على المنازل.

@ مرقب الرس: الذي يقع بجوار منارة المسجد الداخلي مربع الشكل يتكون من عشرة مرامل، والذي بناه قبل عام 1232ه أي قبل حرب إبراهيم باشا رجلٌ مشهور بالبناء يسمى(فريح) من البكيرية بمساعدة جماعة من الرس من طينة الوادي المخلوطة بالتبن، ويُشاهد الرقيبة المعتدي على البلدة من فوق المرقب على مسافة خمسين كيلو مترا من جميع الجهات، وكان ارتفاع المرقب حوالي (40مترا) وهو واسع من الأسفل ثم يضيق كلما ارتفع، وقد هدم جيش إبراهيم باشا من المرقب ستة أدوار. وعندما أرادت البلدية تأسيس شارع وسط البلدة القديمة عام 1394ه هدمت باقي المرقب.

@ مَقءصُورَة بَاب الأَمِير: وهي الوحيدة من بقايا سور الرس القديم التي لا تزال موجودة لم تصل إليها أيدي الفساد، وتقع شرق البلدة بين منازل العساف.

@ مَقءبَرَة الشُّهَدَاء: وهي مقبرة تقع في الجهة الجنوبية من البلدة غرب المدرسة الثانوية للبنات، بجوار شارع الملك فيصل من الجنوب، ودفن فيها سبعون رجلا وهم شهداء الحرب بين أهل الرس وإبراهيم باشا عام 1232ه .

@ الءجِرَيءفء: وهو تصغير (جُرءف) وهو ربوة مرتفعة من الأرض في الجهة الجنوبية من البلدة، كان أهل الرس يستخرجون منه ملح البارود أثناء حربهم مع إبراهيم باشا.

@بُرءجء الشَّنَانَة: وهو الصرح الأثري الذي بقي شامخا بكل عزة وأَنَفه رغم تعاقب السنون عليه ورغم ما يلقاه من أيدي العابثين، فقد بقي رمزا من رموز البطولة والفداء يحكي قصة البطولة التي أبداها أهل الرس وقوة بأسهم في التصدي للعدوان وكان شاهدا على شجاعتهم وتضحيتهم بنفوسهم الغالية في الدفاع عن بلدتهم يحدوهم الأمل في العيش الرغيد والحياة الهانئة، فناصروا صقر الجزيرة الملك عبدالعزيز رحمه الله وانتصروا لدينهم.

هذا البرج الشاهق الذي بناه رجل من البكيرية يدعى (فريح) بمساعدة رجال من أسرة الخليفة التي تسكن بلدة الشنانة عام 1211ه ليكون متراسا لهم وقت الحرب، وفي البرج سلالم توصل إلى أعلاه، وقد تعرض البرج لقصف مدفعي أثناء الحرب التي وقعت حوله، كما إن عوامل التعرية وبعض الأيدي الطائشة لها دور ثان في تخريبه فتهدم أكثره وبقي منه الآن حوالي (20) مترا، وقد قامت إدارة الآثار بوزارة التربية في الأعوام الأخيرة بترميمه.

@ المَدءرَسَة العَسءكَريّة بالرس: من خلال المواقف المشهورة والشجاعة لأهل الرس وحبهم للحرب وبطولتهم في الدفاع عن بلدتهم فقد قامت الحكومة الرشيدة آنذاك بافتتاح المدرسة العسكرية بالرس لتحقيق رغبة أهل الرس في انخراط أبنائهم في الحياة العسكرية لغرض إحياء البطولات التي يتميز بها آباؤهم، ويشاركوا في الدفاع عن بلادهم. وهذا ما حصل إذ نجد أن أكثر أبناء الرس يعملون في المجالات العسكرية. وبقي حاليا من مبنى المدرسة العسكرية أطلال من الطين.

تأسست المدرسة العسكرية بالرس في شهر شوال عام 1374ه وتفضّل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز وزير الدفاع والطيران آنذاك بافتتاح المدرسة في شهر ربيع الأول من عام 1375ه .

@ النّفق: ولا تزال آثاره موجودة حتى الآن في الجهة الجنوبية من المدينة وهو يحكي قصة الملحمة البطولية لأهل الرس عندما أغار عليهم إبراهيم باشا وجنوده، حيث قام الباشا وجنوده بحفر النفق بقصد هدم السور المنيع، وعندما اكتشف أهل الرس ذلك في أحد المنازل القريبة من السور أمر الشيخ قرناس قائد حرب الأهالي بأن يحضروا قطاً ويربطوا في ذيله فتيلا فتم إشعال الفتيل وهرب القط باتجاه النفق فاشتعلت النار في الذخيرة التي عبأها جنود الباشا واحترق كل من بالنفق من الجنود.


مطالب واحتياجات

نالت محافظة الرس نصيبا وافرا من كافة الخدمات الحيوية الهامة ولازال أهالي الرس يؤملون في افتتاح المزيد ومنها:

@ فرع هيئة التحقيق والإدعاء العام وفرع وزارة التجارة والصناعة ومعهد صحي للبنات وفرع بنك التسليف السعودي وكلية المجتمع ومكتب مكافحة التسول ومركز صحي وتطوير الخدمات البلدية وقسم لجوازات السعوديين وزيادة المخططات ا لسكنية ومكتب للتأمينات الاجتماعية.
جريدة الرياض يوم الاحد الموافق 1-7-1428
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 17-07-2007, 05:28 AM   #1354
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
(67) موظفاً يباشرون وظائفهم الجديدة ببلدية الرس





الرس - خليفة الخليفة:

باشر عدد (67) موظفاً على بند الأجور من منسوبي بلدية الرس على مراتبهم الجديدة المستحقة لكل منهم بعد تثبيتهم وتحسين أوضاعهم على مراتب رسمية تتراوح بين الرابعة والسابعة حسب الاستحقاق تنفيذاً للأمر السامي الكريم.

ذكر ذلك للجزيرة مدير شؤون الموظفين بالبلدية الأستاذ مهيدل بن معوض المطيري وأكد أن قرار رئيس البلدية قد صدر بعد إنهاء جميع الأوراق الخاصة بتثبيت المستحقين وقد باشروا على مراتبهم الجديدة وعبر الموظفون من جانبهم عن بالغ سرورهم وسعادتهم بتحسين أوضاعهم الوظيفية ورفعوا آيات الشكر والثناء لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مؤكدين أن هذا سيكون بمشيئة الله دافعاً لهم لبذل المزيد والتفاني في مجال عملهم المنوط بهم.

الجزيرة 3-7-1428
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 17-07-2007, 05:32 AM   #1355
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
العمري يحتفل بزواج كريمته





احتفل الأستاذ عبد الرحمن بن محمد العمري بزفاف كريمته من الشاب خالد بن علي العمري وذلك في قصر العامر للاحتفالات بمحافظة الرس وسط حضور جمع كبير من أقارب العروسين.. و(الجزيرة) تتقدم بأجمل التهاني والتبريكات للعروسين.. ألف مبارك.



الجزيرة 3-7-1428
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 17-07-2007, 05:40 AM   #1356
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أفراح الحماد





احتفل الأستاذ إبراهيم بن هجرس الحماد بزواج كريمتيه إلى الشابين عبد الكريم سليمان العضيبي وخالد عبد العزيز النقيشان وقد تم الزفاف في فصر نجد للأفراح طريق دخنة بالرس وقد حضرحفل الزواج جمع كبير من أقارب العرائس.. و(الجزيرة) تتقدم لهم بأجمل التهاني والتبريكات؛ ألف مبارك


الجزيرة 3-7-1428
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 17-07-2007, 05:53 AM   #1357
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
إصلاح دورات المياه بمرور الرس





إدارة مرور الرس طرأ عليها والحق يقال الكثير من التطوير والتحسين سواء في المبنى أو في تنظيم العمل وتبسيط اجراءاته واصبحت هذه الإدارة في حالة جيدة في المظهر والمخبر وهو أمر نثمنه للمسؤولين في هذه الإدارة وللمسؤولين في الإدارة العامة في المنطقة. ولكن يبقى شيء واحد وهو دورات المياه التي لم تأخذ نصيبها من هذا التطوير والتحسين بالرغم من حاجتها الماسة إلى ذلك. لأنها بحالتها الراهنة وبكثير من الصراحة وقليل من المجاملة تؤذي العاملين والمراجعين على حد سواء بسبب مظهرها القديم وبسبب الروائح الكريهة التي تنفثها في المكان. وهذا ما لمسته بنفسي وما يدل عليه كون بعض المراجعين شديدي الحساسية من مثل هذه الروائح وهم معذورون فمثل هذه الروائح غير مألوفة لا في منازلنا ولا في أسواقنا ولا في مرافقنا العامة التي تعج بالروائح الزكية. ارجو أن تجد هذه الملاحظة وهي السلبية الوحيدة في هذه الإدارة تقريباً الاهتمام اللازم بها من جانب المسؤولين في المنطقة ومن جانب المسؤولين في الإدارة العامة للمرور الذين عودونا على سرعة التفاعل مع أي كتابة تخدم مصلحة العمل والعاملين وترضي المراجعين وغيرهم من المستهدفين بالخدمة. والله الموفق.

محمد حزاب الغفيلي - الرس


الجزيرة 3-7-1428
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 17-07-2007, 05:57 AM   #1358
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
طريق الرس- قصر بن عقيل دون إنارة





الطريق الرابط بين مدينة الرس وقصر بن عقيل من الطرق الهامة التي يلاحظ فيه حركة مرورية حيث إن هذا الطريق يتجه إلى النبهانية والعديد من القرى مثل الخشيبي والقوعي ويتجه إلى الخط السريع ثم المدينة المنورة والذي يأمله المواطنون إنارة هذا الطريق الواصل بين الرس والقصر والذي لا يتعدى طوله اثني عشر كيلو مترا ويعتمد عليه الكثير من مواطني المدينتين ويعبره الكثير من المسافرين والموظفين والمدرسين.

ولقد تم عمل هذا الطريق في الفترة الأخيرة على مسارين إلا أنه ينقصه بعض الخدمات مثل الإنارة ورصف الطريق ووضع لوحات إرشادية حيث وقع الكثير من الحوادث التي راح ضحيتها الكثير.. الذي نأمله من المسؤولين تكملة خدمات هذا الطريق وامتداده على مسارين حتى ينتهي بالطريق السريع الواصل بين الرياض والمدينة المنورة لأهميته وكثرة الحركة المرورية في كل الأوقات لكي يخفف من وقوع الحوادث التي يشهدها هذا الخط بصفة مستمرة وبالله التوفيق.

منصور بن محمد الحمود - الرس


الجزيرة 3-7-1428
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 17-07-2007, 06:03 AM   #1359
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أيتام الرس يستنشقون عبير الصيف في ينبع





الرس - محمد بن عبدالله الدخيل - تصوير صالح عايض العوفي

قامت لجنة رعاية الأيتام ممثلة بنادي الفتيان لرعاية الأيتام في محافظة الرس التابعة لجمعية البر برحلة لمدينة ينبع، وذلك بالتعاون والتنسيق مع إدارة التربية والتعليم بالرس مشكورة التي نظمتها وأعدت لها إعداداً جيداً حيث انطلقت الرحلة تحمل معها عشرين شابا من المرحلة المتوسطة والثانوية استمتعوا برحلة الطيران التي هبطت في مطار ينبع بعدها بدأ البرنامج المرسوم لهذه الرحلة التي استمرت سبعة أيام عاش فيها الجميع أجمل اللحظات وأمتعها حيث زار الوفد الهيئة الملكية وشاطئ أرامكو والثروة السمكية وكذلك ميناء ينبع وشرم ينبع غيرها من الاماكن الجميلة هناك، وقد صحب الوفد كوكبة من المشرفين المتميزين الذين أثروا الرحلة بالعديد من البرامج المصاحبة من مسابقات ثقافية وأنشطة رياضية وفنية وقد عبر الجميع في نهاية الرحلة عن شكرهم وتقديرهم للمشرف على الرحلة محمد العميري.


الجزيرة 3-7-1428
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 18-07-2007, 05:00 AM   #1360
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
شكراً لبلدية الرس وننتظر منها المزيد
اطلعت في عدد الجزيرة 12704 على خبر تكريم رئيس بلدية محافظة الرس للداعمين والمشاركين في الحملة التي نظمتها البلدية للمحافظة على المرافق العامة، والتي كانت بعنوان (معاً لنحافظ على المرافق)، وقد كنت من المتابعين لهذه الحملة منذ بدايتها حتى نهايتها، هذه الحملة التي آتت ثمارها ونجحت نجاحاً باهراً إعلامياً ودعائياً ومشاركة وتفاعلاً من المواطنين بجهود جبارة من بلدية المحافظة التي خططت لها ونفذتها بشكل وطريقة جميلة أعجبت الجميع، وهي بلا شك خطوة رائعة تحسب للمسؤولين في البلدية، ولكل من فكر فيها وساعد على تنفيذها ونجاحها، وأتمنى أن تستمر هذه الحملة المهمة طوال السنة، مع الشكر للبلدية على ما قاموا به من جهود أثلجت الصدور، وأطالبهم بالمزيد من الأعمال التي تزيد من جمال المحافظة، وتعمل على رقيها وتقدمها في كل الميادين.
صالح بن عبدالله الزرير التميمي - الرس
الجزيرة ـــ صفحة العزيزة ـــ الأربعاء 4/7/1428هــ الموافق 18/7/2007م
__________________
قمة الجبل غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19