عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-12-2007, 07:04 AM   #1601
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
للمشرف التربوي مع التحية





سعادة رئيس التحرير.. الأستاذ خالد بن حمد المالك سلمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:

اطلع على ما ينشر بجريدة الجزيرة من اعتداء الطلاب على المعلمين وتهجمهم عليهم داخل الفصول حيث إن هذا الفعل أمر دخيل على مجتمعنا لما له من آثار سيئة في استمرار العملية التعليمية ولما يسبب من إرباك لأداء المعلم لرسالته النبيلة وحيث إن مايصدر من أولئك المراهقين يحتاج إلى علاج ووقاية عن طريق المناهج الدراسية.

ولكن ماهالني أن يصدر هذا العمل من مشرف تربوي الذي يحسن به أن يكون ملماً بالأدبيات التربوية المتاحة له فالإشراف عملية تعنى بتنمية العلاقات الإنسانية وأن لا يستغل المنصب الذي هو في الحقيقة تكليف قبل أن يكون تشريف إن من يتهجم على المعلم في غرفة الصف وأمام طلابه لا أعتقد أن يكون عارفاً لفلسفة الإشراف بل أظن أنه لايستحق أن يكون مشرفاً ويكون الأمر أكثر غرابة أن يدافع عنه بأنه ربما يكون له وجة نظر في ذلك!!!!!!

إن اصطدام العديد من المشرفين القدامى غير المؤهلين تربوياً بواقعنا اليوم في نشر الوعي وتشجيع الحوار مع المعلمين خصوصا أنهم ممن عمل سابقا في مجال التفتيش والتوجيه قبل أن يتطور إلى الإشراف التربوي يحتاج إلى علاج.

إن رسالة الإشراف التربوي هي تحسين العملية التربوية والتعليمية وتطويرها من خلال التخطيط ومتابعة التنفيذ بما يؤدي إلى النهوض بمستوى أداء المشرفين التربويين والمعلمين في الميدان لافرض الرأي والتهجم على المعلمين في فصولهم وأمام طلابهم.

إن من شروط اختيار المشرف التربوي ان يكون متمتع بالعلاقات الإنسانية الإيجابية فنتمنى من وزارة التربية والتعليم أن تنمي هذه العلاقات عن طريق النشرات والتعاميم الخاصة بالمشرفين. والله يرعاكم...



سليمان بن عبدالله المعثم
الرس - متوسطة ابن باز


الجزيرة عزيزتي الجزيرة 14-12-1428
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 24-12-2007, 10:23 AM   #1602
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
النفايات والمخلفات تشوه شوارع صناعية الرس





الرس - منصور الحمود

اشتكى عدد من السكان من الوضع غير المقبول الذي عليه المنطقة الصناعية محافظة الرس والتي تعتبر من أكبر المناطق الصناعية بمنطقة القصيم، وتقع على مساحة كبيرة غرب محافظة الرس قرب بلدة الشنانة الأثرية ورغم أن المنطقة الصناعية بالرس تتوفر فيها خدمات متعددة من مساجد ومحلات وطرق مسفلتة وشوارع واسعة وتقسيم للورش بأنواعها، وفي موقع مميز وجيد بعيدة عن الأحياء السكنية، إلا أن هذه المنطقة ينقصها بعض الاهتمام حيث يلاحظ الإهمال في نظافة المنطقة التي تحتاج إلى عناية خاصة من فرق متخصصة من جهات متعددة.

(كاميرا الجزيرة) قامت بجولة على هذه المنطقة ورصدت صوراً توضح الإهمال والقصور، من نفايات في كل مكان إلى خردوات سيارات في كل شارع من شوارع الصناعية التي تحتاج أيضاً إلى افتتاح فروع للإسعاف والدفاع المدني، وفرع للبلدية للاهتمام بالنظافة ومراقبة أصحاب الورش والاهتمام بها أمنياً لكثرة العمالة فيها ومتابعتهم نظامياً.


الجزيرة 15-12-1428
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 24-12-2007, 10:28 AM   #1603
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الإنسان بين الأمل والألم!!
مي محمد العلولا - الرس





الناس في الحياة يختلفون، وتختلف معتقداتهم، وأفكارهم، ومفاهيمهم للحياة. البعض من قويت شخصيته واشتد عزمه ليسير شامخ النفس، والبعض، غارق في بحر أحزانه، تعيقه هموم يومه وآلامه، همته وآماله حول ذاته، يوجد لها الأعذار أمام أي فرص يجدها في حياته، ونسي أو تناسى، قوله تعالى: {بَلِ الْإِنسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ (14) وَلَوْ أَلْقَى مَعَاذِيرَهُ}..

يقول د. خالد الحليبي: حين يتحرر العقل من قيود الجمود، وينطلق في آفاق التفكير، محافظا على المبادئ والقيم، فإنه الجدير بأمانة تجديد عمارة الأرض..

إن المجتمع المسلم بحاجة ماسة، لمسلمين يحملون هم الإسلام بصدق!

نعم، يوجد في مجتمعنا ومن بيننا الكثير ولله الحمد من نهره جار، يسقي ويحيي بإذن الله أرضا عطشى. لكن ما زلنا محتاجين للمزيد.

بعد دراسة قام بها متخصصون في فرنسا قالوا: إن مستقبل نظام العالم سيكون دينيا، وسيعود النظام الإسلامي، على الرغم من ضعفه الحالي، لأنه الدين الوحيد الذي يمتلك قوة شمولية هائلة!! (مجلة لو دينا الفرنسية) (الإسلام اليوم)..

قد يفهم البعض أن الانسلاخ من حدود الشرع يندرج تحت معنى - الحرية الشخصية - وغفل أو تغافل عن معنى العبودية لله وحده، والخضوع التام له ولأحكامه. فالحرية تكون في الآراء الشخصية، وفي المواضيع التي جاء الشارع بحرية الاختيار إما بالفعل أو الترك، وغيرها.

يقول د. طارق السويدان: (كي نستطيع بناء.. الإنسان.. المستقيم.. الفعال.. فإن المطلوب منا العمل على التغيير الإيجابي لعدة عناصر في شبابنا، وهي: الفكر، والقناعات، والاهتمامات، والمهارات، والعلاقات، والقدوات..)، ثبتنا الله وإياكم على الإسلام، والله ولي التوفيق.

الجزيرة صفحة الراي 15-12-1428
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 25-12-2007, 06:28 AM   #1604
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مكتب رعاية الشباب بالرس يصدر دليلاً سياحياً لمنطقة القصيم





الرس - منصور الحمود

أصدر مكتب رعاية الشباب بمحافظة الرس دليلا سياحيا شاملا عن منطقة القصيم يشمل كافة مدن ومحافظات المنطقة قام باصداره القسم الاجتماعي من اعداده رئيس القسم (عبد العزيز بن فوزان الفوزان)، ويشمل الدليل ارقام الهواتف ومواقع الاستراحات والمنتزهات والشقق المفروشة والفنادق والمطاعم والمطابخ والصالات والمراكز الرياضية والاندية الرياضية في كافة مدن القصيم وذكر الاستاذ (ابراهيم بن محمد الونين) مدير مكتب رعاية الشباب بالرس ان الهدف من عمل هذا الدليل السياحي هو سهولة الوصول إلى الخدمة المطلوبة باسرع وقت ممكن ومواكبة النهضة السياحية التي تشهدها منطقة القصيم وخاصة مايخدم شباب هذا الوطن من خلال الدعم المتواصل من لدن حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين والمتابعة الجادة من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد بن عبد العزيز وسمو نائبه الامير نواف بن فيصل بن فهد على متابعتهم لدعم قطاع الشباب والرياضة في مملكتنا الغالية في هذه المنطقة من وطننا الغالي والتي تشهدها منطقة القصيم بمتابعة ودعم متواصل من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود على ما يقومون به من جهود للمنطقة في كافة الاصعده ومنها القطاع الشبابي والرياضي علما بأن الدليل يعتبر اصدار مميز عمل بطريقة رائعة ومنظمة وسهلة يحتوي على العديد من المعلومات السياحية والشبابية ومشاركة الشركات والمؤسسات الحكومية في كافة مدن المنطقة وقد تم البدأ في توزيعه على الجهات الحكومية والمؤسسات الاهلية والشركات في المنطقة وقد اشتمل الدليل على العديد من الاعلانات التجارية في عدد من مدن منطقة القصيم وقد تم توزيعه مجانا على كافة الدوائر الحكومية والمؤسسات وتم طبع كميات كثيرة ليتم ايصاله إلى الجميع..وفي الختام شكر (إبراهيم بن محمد الونين) جميع الجهات المشاركة في هذا الدليل السياحي وتعاونهم في نجاحه لدعمهم ومشاركتهم لهذا الدليل.


الجزيرة 16-12-1428
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 25-12-2007, 06:31 AM   #1605
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
حافظوا على نعمة نحن فيها
صالح بن عبدالله الزرير التميمي-الرس






كلنا نحب الوطن الذي ولدنا فيه وعشنا وأكلنا من خيراته، ونعمنا بأمنه وأمانه، ونفتخر بذلك، بلد العقيدة والإيمان، والحكومة الرشيدة التي تحكم بشرع الله وتسعى لتحقيق العدل والمساواة بين أبنائها في هذا الوطن المعطاء، ولكن كيف يكون ذلك الحب وما السبيل لذلك؟ وهل الحب له يكون بالكلام فقط، وبالتصرفات غير اللائقة من بعض شبابنا؟ أم بفعل ما يكون فيه إساءة له من قبل البعض الذين يعبرون عن حب الوطن من خلال بعض الأفعال السيئة التي تسيء لوطننا ظنا منهم أنها حسنة؟ ولاشك بأن حب الوطن في قلوبنا ولا يمكن أن نرخصه أو نرضى بالإساءة إليه من أي شخص كائناً من كان لأنه وطننا الغالي، وأمره يهمنا، وخيره وفضله بعد الله علينا كبير، ولا يأت ذلك الحب أكله إلا بفعل ما يثبته إذ لا يكفي الكلام بل لابد من فعل الأسباب التي تجعلنا ننمي حب الوطن في القلوب، ونثبته كالجبال الرواسي، وهذه بعض الأمور التي ينبغي علينا فعلها حتى نحقق مقولتنا بأننا نحب وطننا، ونسعى للحفاظ عليه من كل ما يضر به، ومنها:

أولا: الدعاء لولاة أمرنا بالتوفيق والصلاح والهداية، وأن يوفقهم بالجلساء الناصحين، وبالبطانة الصالحة.

ثانيا: الدعاء بأن يحفظ هذه البلاد، ويجعلها آمنة مطمئنة سخاء رخاء، ويديم عليها نعمة الرغد في العيش، والأمن والأمان.

ثالثا: تقديم ما بوسعنا وما يكون فيه رفعة للوطن كل حسب مجاله واجتهاده.

رابعا: الدفاع عنه، وعن مقدساته في كل مكان، وفي كل محفل، وصد كل من تسول له نفسه التعرض له سواء بالقول أو الفعل.

خامسا: توحيد الكلمة والصف مع ولاة الأمر حفظهم الله، ومع بعضنا البعض كأبناء له، والبعد عن كل ما يكون سببا للفرقة بيننا.

سادسا: رد الدين له ولولاة أمره من خلال العمل في أي مهنة يكون فيها خدمة للوطن كل بحسب تخصصه.

سابعا: التعاون مع ولاة الأمر في كل ما من شأنه حفظ الأمن في البلاد وكل ذلك في مصلحة العباد.

ثامنا: التمسك بالدين وبكل مبدأ حسن، وأخلاق حميدة حق التمسك قولا وعملا وهذا أمر مهم وأحد الأسباب العظيمة التي تجعلنا نعيش آمنين مطمئنين، والسعي لأن يكون الجميع قدوة حسنة.

تاسعا: المحافظة على سمعته في الداخل والخارج، ولا يكون ذلك إلا بالسعي لأن نكون نعم المواطنين في الداخل، والسفراء للوطن في الخارج.

عاشرا: المحافظة على كل نعمة نحن فيها من رغد العيش والأمن في الأوطان، والابتعاد عن كل ما يكون سببا في إزالتها من معاصي، يقول الشاعر:

إذا كنت في نعمة فارعها

فإن المعاصي تزيل النعم

وحطها بطاعة رب العباد

فرب العباد سريع النقم


الجزيرة صفحة الراي 16-12-1428
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-12-2007, 06:21 AM   #1606
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
منتجع الدهامي بالرس يستضيف منسوبي مركز التآخي للمسنين





الرس - منصور الحمود

قام مركز التآخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس برحلة برية بمناسبة إجازة عيد الأضحى المبارك شملت كافة نزلاء المركز والعاملين فيه، وكان من ضمن الرحلة زيارة منتجع الدهامي وهو خاص بعائلة الدهامي بالرس والذين تكفلوا بالإقامة والضيافة لهذه الفئة الغالية علينا جميعا تكريماً لآبائهم المسنين وقد عبر منسوبو المركز عن بالغ سعادتهم بهذه اللفتة من الدهامي لما وجدوه من كافة الإمكانيات بالمنتزه.

الجزيرة 17-12-1428
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-12-2007, 06:23 AM   #1607
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
نريد همماً لا تعرف إلا القمم!
مي محمد العلولا - الرس





أعجب والله من أناس من جلدتنا، ومن بيننا، يهجمون على قواعد ومبادىء الدين، يتحدثون بلسان المسلمات أو يكتبون وبكل ثقة عمياء عن الحجاب ومحاولة إظهار الشبه حوله أملاً أن نتنازل أو حتى نخفف منه، ونادوا بحقوقنا الكاذبة المزعومة! فنقول لهم بكل صراحة ووضوح: (لن نترك ديننا وحجابنا ولو على جثثنا) فمن التخلف أن يعيش الإنسان بنعيم ليهرب منه إلى العيش بذلة وجحيم، فلا تتعبوا أنفسكم بالنداء، فلن نتنازل لنهوي من السماء إلى الدونية والشقاء! وكما قالت إحدى الغربيات: (أنت يا فتاة الإسلام.. ملكة..!!).

هناك من الناس من يمتلكون تلك الأرواح السامية وبشخصية رائعة، يحلقون وبانطلاقة واثقة محافظين بذلك على قيمهم ومبادئهم وفي كل نواحي حياتهم، رسموا لأنفسهم طريقاً قد أضاء لهم قبل غيرهم. وهناك أناس ضعفت شخصيتهم ليسيروا خلف الآخر مغمضي أعينهم، لا يعطي خيراً ولا يأتي بخير. يقول عبد الباري الثبيتي: (إن تعظيم الله عز وجل من أعظم العبادات القلبية التي يتعين ترسيخها وتزكية النفوس بها، لا سيما وأنه ظهر في زماننا ما يخالف تعظيم الله تعالى من الاستخفاف والاستهزاء بشعائر الله، والتطاول على الثوابت، مع ما أصاب الأمة من وهن وخور وهزيمة نفسية، قال تعالى: {مَّا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا} فالبعض يرى الانسلاخ من الشعائر الدينية حرية شخصية، ولم يتبصر ويتفكر بمعنى العبودية لله، والخضوع التام له وحده.

نسأل الله الثبات على دينه. والله من وراء القصد.


الجزيرة 17-12-1428
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-12-2007, 07:32 AM   #1608
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
هذه ملاحظاتي على رد مدير العلاقات والإعلام بصحة القصيم





سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة الغراء الأستاذ خالد المالك المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

اطلعت على ما نشر في عزيزتي الجزيرة بالعدد 12858 بتاريخ 3- 12-1428هـ بقلم مدير العلاقات العامة والإعلام بصحة القصيم صالح العليقي بعنوان (مبنى مستشفى الرس القديم غير صالح) رداً على ما نشر في العدد رقم 12838 بتاريخ 12-11- 1428هـ بقلم الأخ صالح بن عبد الله الزرير التميمي الذي طالب فيه بإعادة تشغيل أجزاء من المستشفى القديم، ولي على هذا الرد عدة ملاحظات وهي كالتالي:

أولاً: قوله بأن التقارير الهندسية الصادرة من الجهات المختصة أفادت بعدم صلاحية مبنى مستشفى الرس القديم، أقول هذا القول ليس على إطلاقه وفيه اختزال لحقيقة الوضع على الطبيعة، وتعميم على كافة أجزاء المستشفى، حيث إن الجزء الذي قررته لجنة من الوزارة، (وليست هندسية كما أعلم)، وأشار إليه مدير العلاقات، بل إن الجزء الذي غير صالح هو المبنى القدم الذي بني في منتصف الثمانينات الهجرية، أما الأجزاء الباقية وهي مبنى الطوارىء ومبنى الأشعة والمختبرات ومبنى النساء والولادة والعيادات الخارجية، فهي بحالة جيدة وعمرها ليس بقديم يرفض تشغيله وفي ترك الاستفادة من الأجزاء الصالحة من المبنى فيه هدر للمال العام للدولة، وشلل في الخدمات الصحية بالرس وزيادة الضغط على المستشفى الجديد والذي لا يكفي للرس وتوابعه، البالغة أكثر من مئتين وخمسين قرية وهجرة.

ثانياً: قوله واستناداً للمؤشرات الإحصائية الصادرة من ضمن التقرير السنوي لمقام وزارة الصحة، التي توضح بأن معدل إشغال الأسرة بالمستشفيات الحكومية هو 17,6 سرير - عشرة آلاف نسمة، بينما معدل إشغال الأسرة الحكومية بمستشفى محافظة الرس وما يتبعها من المراكز المجاورة حسب إحصائيات عدد السكان لمصلحة الإحصاءات هو 19,79 - عشرة آلاف نسمة، بزيادة 3 أسرة عن المعدل الوزاري.

أقول: إن إحصائية وزارة الصحة المذكورة، لم تبن على أسس دقيقة؟ حيث إن المراكز التابعة للرس والتي تخدمها في كافة المجالات لم تضم تعداد سكانها إلى إحصائيات سكان الرس بل ضمت إلى سكان مدينة بريدة لذا فإن ما بني على خطأ فهو خطأ في الأساس.

ثالثاً: قوله علماً أن سعة مستشفى الرس العام الحالي هو (200) سرير وعدد الأسرة الفعلي هو (240) سريراً وهو من المستشفيات المدعومة دعماً قياسياً ونوعياً حسب المعيار الوزاري.

أقول: نعترف بأن مستشفى الرس العام الحالي سعة (200) سريراً حسبما ورد في ميزانية عام 1400هـ ولكنه اختزل وعدل إلى مبنى مستشفى ولادة وأطفال، وعند تشغيله قبل ثلاث سنوات ضغط إلى (240) سريراً، وهو اعتراف من مدير العلاقات بهذا الضغط دون أن يدري بهذا الضغط، ولكنه لا يدري أيضاً أن المستشفى يعمل بأكبر من طاقته، ولا يستوعب المراجعين الذين يزدادون يوماً عن يوم، إذا علمنا أنه يحول إليه عدد كبير من المراكز التابعة للرس وغيرها، حيث يخدم جنوباً مناطق تابعة لمنطقة الرياض وحائل شمالاً.

وهو أيضاً لا يدري أن المستشفى القديم يعمل بطاقة (360) سريراً تقريباً فكيف يكون مدعوماً دعماً قياسياً ونوعياً حسب المعيار الوزاري المزعوم. وفي الختام أقول:

قد لا يعلم المسؤولون في الوزارة بأن المواطن في الرس يعاني من وجود سرير لنفسه أو لقريبه، وقد يضطر الوضع بتنويم رجال في قسم النساء والعكس، في بعض الحالات، نظراً لصغر غرف المستشفى وكثرة المراجعين إضافة إلى سوء الخدمة في المراكز الصحية.

ونستغرب أن الوزارة ساكتة على الوضع حتى الآن، وأتساءل هل يحتاج الأمر إلى الرفع لمقام خادم الحرمين، وولي عهده الكريم، بطلب حل الوضع وهما في أشغال كثيرة ومهمة؟!

إن الأمر الملح لفك الاختناق وحل الإشكالات الحاصلة في الخدمات الصحية في الرس وتوابعها ولو بصفة مؤقتة هو في تشغيل الأجزاء الصالحة في المستشفى القديم حتى الانتهاء من الزيادة التي في المستشفى الجديد (وهو حل مؤقتاً أيضاً) حتى تنفرج الأزمة، وتقتنع الوزارة والشؤون الصحية بإنشاء مستشفى ثان في الرس، نظراً للزيادة الحاصلة في سكان الرس، والهجرة المستمرة إليها من القرى المجاورة طلباً لكافة مناحي الحياة الحضارية التي تشهدها الرس، ومساواة بغيرها من محافظات المملكة المماثلة لها في الحجم والموقع.

ويتضح من ردود مدير العلاقات العامة والإعلام بصحة القصيم أن لا جديد لديهم سوى التبريرات غير المنطقية وتبين للمواطن في محافظة الرس بأنه لا نية للشؤون الصحية في رفع مستوى الخدمات الصحية بالرس في الوقت الحاضر، أما في القادم من الأيام فهذا علمه عند الله أملي أن أكون قد وضحت ما غاب عن أنظار المسؤولين في وزارة الصحة وأتمنى أن تضع الوزارة مشرطها الفاعل لحل هذه الإشكالية الدائمة والمستعصية على المواطن في محافظة الرس.

وبالله التوفيق.



قبلان بن صالح القبلان
الجزيرة عزيزتي الجزيرة
17-12-1428
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-12-2007, 09:58 PM   #1609
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
احتراف ياسر لصالح من؟؟؟؟





* في وقت كان يتوجب فيه على الإدارة الهلالية استثمار فترة التوقف ودعم الفريق معنوياً وإعداده للمرحلة الأهم والدفع به لصدارة الدوري وتعزيز حظوظه بالتتويج بما تبقى من منافسات محلية تفاجأ عشاق حوت البطولات بانشغال الإدارة الهلالية بالتسويق لنجم الفريق الأول وهدافه ومباركة رحيله.

* وفي توقيت تحسن فيه وضع الفريق ولاح في الأفق إمكانية تعويض الاخفاق بسبع منافسات متتالية على مدار موسم ونصف محليا كأس الأمير فيصل وولي العهد والدوري لموسمين أمام الشباب ومن ثم الاتحاد والتفريط بفرصة تاريخية وتبخر حلم العالمية مرتان وبالمثل خليجيا أهدرت بفعل تخبط إداري لم يسبق ان عايشه الزعيم بتاريخه صدمت الجماهير مؤخراً بتحركات قد تجرد الفريق من هدافه ونجمه المتألق والمبدع.

* ارتجالية القرار لفترة لم تتجاوز العامين جعلت من الفريق حقل تجارب لستة مدربين تناوبوا المهمة باكيتا وكليبر وبيسرو والحسيني وسيريزو وكوزمن لكل منهم طريقته وأسلوبه ففقد الأزرق هويته وهيبته وبنفس المنوال وبهذين الموسمين لم تشهد خارطة الفريق أي إضافة لعناصر محلية باستثناء محمد نامي ولم تترجم أياً من الوعود الوهمية لواقع ولم يستفد الفريق من العنصر الأجنبي الثالث إلا مؤخراً بجلب الانجولي ليلو وها هو الهلال وبفعل التفرد بالرأي على بعد خطوات من رحيل نجم بحجم ياسر الهداف والنجم الأبرز محليا وقاريا.

* مؤخراً استبشر الهلاليون خيرا بتعافي الفريق وتوالي انتصاراته واقترابه من الصدارة فكان خبر قرب رحيل الكاسر بمثابة الصدمة لكونه جاء بتوقيت غير مناسب ودون مراعاة لمردوده السلبي المتوقع ودون تأمين بديل يسد الفراغ الذي سيتركه.

* المكابرة والعناد والإصرار على مقولة ان التفريط بياسر لن يضر الزعيم تبرير لا يمكن قبوله فالهلال في هذا الموسم بالذات يبحث عن تتويج محلي وجماهيره بعد سلسلة من الاخفاقات محليا وخارجيا تنتظر بفارق الصبر العودة لجادة البطولات قبل ان يمضي العام الثاني وبعده قد تتوالى مواسم الابتعاد ومن الصعوبة تدارك الوضع وكسر حاجز الفشل وإزالة آثاره المعنوية والنفسية بفعل الضغط الجماهيري والإعلامي والالحاح بالفوز بالألقاب.

* احتراف ياسر خارجيا من حيث المبدأ وسيلة لتفعيل الاحتراف الحقيقي تحتاج لتروي وتجهيز واختيار لتوقيت مناسب وليس غاية فمن شاهد تلك الاحتفالية والحماس لاتمام الصفقة قد يعتريه الشك بان من بيده القرار على قناعة بمحدودية فرص المنافسة سواء بوجود القناص أو رحيله ولا يعي خطورة المرحلة القادمة وربما فقد الثقة بقدرة الفريق على المنافسة فبحث عن حدث يمكن أن يشغل الجماهير الهلالية ويصرف اهتمامها عن المطالبة بالبطولات.

* وأخيراً من المستفيد من رحيله بهذا التوقيت وهل أخذ برأي جل الأطراف المؤثرة والداعمة قبل الإقدام على هذه الخطوة لضمان عدم الاختلاف الشرفي ولما لم تراعِ الإدارة الهلالية ما قد يترتب من آثار سلبية ستفقد ياسر توهجه الحالي في حال فشل الصفقة, وأخيراً هل الإقدام على خطوة بحجم التنازل عن نجم جماهيري بحجم القناص تحسم بقرار فردي وبقناعة شخصية وبمنأى عن مراعاة لمشاعر الجماهير الهلالية المحبة لنجمها الأول والمتأملة برؤية هلالها وقد تجاوز أزمته الحالية المتمثلة بابتعاده عن التتويج لموسمين متتاليين.



رؤية - أحمد الغفيلي



الجزيرة 17-12-1428
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 27-12-2007, 06:38 AM   #1610
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الشاب الغفيلي إلى رحمة الله





الرس - منصور الحمود

انتقل إلى رحمة الله تعالى الشاب (عبد الله بن صالح الغفيلي) بعد معاناة طويلة مع الإعاقة التي لحقت به بعد أن حصل له حادث سير مؤلم منذ أربع سنوات وذلك بتاريخ 24-7-1424 وتنقل بعدها إلى عدة مستشفيات مستشفى الملك سعود في عنيزه والمستشفى العسكري بالرياض ومستشفى الرس ثم نقل على نفقة صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود للعلاج إلى ألمانيا وعاد بعدها إلى مستشفى الرس حتى توفاه الله الأحد الماضي، وقد حضر جنازته عدد كثير من عائلة الفقيد وأهالي الرس، وتمت الصلاة عليه يوم أمس الأول في جامع الشايع بمحافظة الرس بعد صلاة الظهر، و(الجزيرة) تتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة وخاصة والدته وإخوانه راشد وعلي بن صالح الغفيلي وأخواله الشيخ محمد بن عبد الله الغفيلي والعميد علي بن عبد الله الغفيلي وجميع عائلة الغفيلي بالرس وكافة مناطق المملكة، وتدعو للفقيد بالمغفرة والرحمة وأن يسكنه الله فسيح جناته ولذويه بالصير والسلوان (إنا لله وإنا اليه راجعون) للعزاء الاتصال على جوال خاله الشيخ محمد (0553333638 ) وخاله العميد علي بن عبد الله الغفيلي 0(0505420606 ) أخ الفقيد راشد (0505140386 ) علي (0505133914 )

الجزيرة 18-12-1428
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19