عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-01-2008, 06:54 AM   #1661
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
92 شخصاً يشهرون إسلامهم في الرس خلال عام





الرس - محمد بن عبدالله الدخيل

شهد مكتب توعية الجاليات في الرس خلال عام 1428هـ انضمام نخبة جديدة من الداخلين في الإسلام وعددهم 92 شخصاً من جنسيات مختلفة ليبلغ عدد المسلمين الجدد منذ افتتاح المكتب حتى الآن 1060 رجلا وامرأة. وينفذ مكتب جاليات الرس شهرياً الأسبوع الدعوي المكثف في المناطق التي توجد بها عمالة بكثرة وبعض مقار الشركات الكبيرة، مما كان له الأثر الكبير في دخول عدد كبير بالإسلام وهداية الكثير من القبوريين.

ذكر ذلك مدير المكتب الأستاذ عبد الله بن سعد الدهلاوي الذي أكد أن أنشطة المكتب في ازدياد مستمر ويزداد الآن عدد مرتادي المكتب بشكل واضح، مما استوجب إنشاء وقف خاص سمي وقف (المسلم الجديد)؛ وهو عبارة عن بناء عمارة سكنية في موقع مميز يعود ريعها لأنشطة المكتب الدعوية وخصوصاً دعوة غير المسلمين للإسلام وطباعة الكتب، كما حقق المكتب خلال العام المنصرم 1428هـ عدة أنشطة تمثلت بإسلام 92 شخصاً وهداية 29 قبورياً إلى العقيدة الصحيحة، كما أقيمت أربع حلقات تعليم للقرآن الكريم وذلك كل أسبوع وست رحلات عمرة شملت 350 شخصاً، كما أقيم 1704 دروس في مقر المكتب وأربع دورات علميه و732 لقاء دعوياً ورحلة حج استفاد منها 86 شخصاً، كما تم توزيع 693 مصحفاً مترجماً وتوزيع 22721 كتاباً بعدة لغات و16947 شريطاً دعوياً، كما تتم ترجمة خطب الجمعة أسبوعياً وتوزيع 65 حقيبة دعوية و1200 هدية خاصة بالعاملات المنزلية.


الجزيرة 10-1-1429
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 18-01-2008, 06:57 AM   #1662
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
لجنة الأيتام بالرس توزع كسوة الشتاء على أسر الأيتام





الرس - محمد بن عبدالله الدخيل

قدمت لجنة رعاية الايتام التابعة لجمعية البر الخيرية في محافظة الرس كروت التسوق الخاصة بكسوة الشتاء على جميع أسر الأيتام المسجلين لديها والبالغ عددهم أكثر من ألف فرد مع أمهاتهم ليستمتعوا خلالها بالتسوق من أحد المراكز التجارية المعتمدة الخاصة ببيع الملابس الجاهزة، تهدف اللجنة من خلالها الى رسم البسمة في وجوه الأيتام من خلال التسوق بكل حرية واختيار ما يناسبهم من مستلزمات وقد قام أحد المحسنين بتغطية جميع المبالغ المترتبة على ذلك إيماناً منه بأهمية هذة الفئة الغالية في مجتمعنا وما تشهده المنطقة من موجة شديدة البرودة.


الجزيرة 10-1-1429
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 18-01-2008, 07:46 AM   #1663
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الجزيرة) ترافق هواة الصيد في بلاد النيل

الجزيرة) ترافق هواة الصيد في بلاد النيل
(جوجل إيرث) يرسم خارطة الطريق لرحلة مقناص بالسودان





تحقيق وتصوير - خليفة الخليفة

السودان بلد الصحراء الجميلة، بلد النيل والغابات الخضراء، بلد الجبال والهضاب، بلد الشعاب والأودية الطويلة، بلد الأرض البكر، بلد الناس الطيبين، بلد الصيد والحطب، بلد بصحرائها كل ما يتمناه محب الصيد والبر، أرض خلا شاسعة، صيدها غر ووفير لم ير سيارات ليخاف منها ولم يحمل أهلها سلاحاً ليصطادوه.

في إجازة الحج تمتع الشباب ومارسوا هواية الصيد المحببة إلى النفوس وأعاد كبار السن ذكريات الماضي عندما كانت الجزيرة العربية مرتعاً للصيد بأنواعه قبل أن يأتي الصيد الجائر ليقضي على الحياة البرية، وهذا الصيد في السودان فكان لنا هذه الرحلة مع محبي الصيد:

عبدالله الخليوي من الرس وطارق وعبدالله المقري من الدوادمي وعلي الحميدان وأحمد الجمعة من الرس وماجد الخناني ونايف راشد من الوجه.. الذين رافقتهم (الجزيرة) في هذه الرحلة التي يقولون عنها إنها أول مرة نقوم برحلة قنص وصيد إلى السودان ونجدها فرصة لنمارس هوايتنا، حيث تسمح أنظمة الصيد في هذا البلد بممارسة هذه الهواية وفق ضوابط وأنظمة، ونرى أن مثل هذه الرحلات تزيد من روابط المحبة والألفة بين أبناء البلد الواحد وتزيد من أواصر الصداقة، فنحن من مختلف مناطق المملكة قمنا برحلة برفقة مجموعة أخرى وهم حمود البلوي من الوجه، ومنيع الروضان من الرس، وعبدالرحمن المقري من الدوادمي وصالح البطاح من الرس، ومحمد أحمد غبان من الوجه، وهذه المجموعة سبق لها القنص في السودان ولهم خبرات واسعة في تنظيم مثل هذه الرحلات، وهذه الخبرات لاشك ستنعكس إيجاباً على نجاح هذه الرحلات ونجاح رحلتنا بالذات هذا العام. بدأت بعد توفيق الله والتخطيط والتنسيق لها. مع بدء إجازة عيد الأضحى انطلقت الرحلة من جدة، التقينا هناك وتم توزيع المهام لإنجازها سريعاً على أن يقلع بعضنا بالطائرة إلى الخرطوم ومنها إلى بورسودان لإنجاز بعض الأوراق لنختصر الوقت فهناك كثير من الإجراءات سيتم إنجازها لتسهيل أمور الرحلة وباقي الأعضاء سيبحرون بالبحر برفقة السيارات إلى ميناء سواكن، تم جمع تكاليف الرحلة بالتساوي من الأعضاء والبالغة عشرة آلاف ريال لكل عضو ما عدا أصحاب السيارات نصف التكلفة، وتم وصول جميع أفراد الرحلة بحمد الله وتم إنهاء جميع الأوراق الخاصة بالصيد والسيارات والدخول لأرض السودان بعد الحصول على تأشيرات الدخول من السفارة بالرياض، وهناك تم إضافة سيارة نقل بالإيجار لحمل البنزين والأغراض والعفش كاملاً للتخفيف على سياراتنا وينصح باستئجارها من صاحبها مباشرة بعيداً عن المكاتب لتفادي العمولة وكانت يوميتها بما يقارب 400 ريال.

توجهنا إلى مكان المعسكر برفقة أحد رجلي الأمن والإخوة السودانيين الذي تم الاتفاق معهم لمرافقتنا إلى المقناص لخدمتنا بعد تحديد مكان الانتظار وتم اللحاق بهم بعد ساعات بسيارتنا إلى مكان المقناص والذي يبعد عن بورسودان ما يقارب 450كم، نصفها صحراء وطرق ترابية، سلكنا طريقاً مر بنا بمنطقة سنكات كانت رائعة واعتبر عقبة مرتفعة أجواؤها غائمة لطيفة وأرضها خضراء ثم بمنطقة هيا ومنها إلى مسمار ثم إلى الشمال حيث الصحراء المشابهة لصحراء المملكة من حيث الطبيعة والتضاريس، كانت الساعة تشير إلى التاسعة عندما انحرفنا وانعطفنا يميناً باتجاه أحد الشعاب فما هي إلا دقائق حتى بدأت الأرانب تتلاعب أمامنا فابتعدنا ما يقارب 1كم عن الطريق بعد أن قطعنا هذا الوادي لنقف لأداء الصلاة وإنزال العزبة فالجميع بشوق للبر بعد أيام بورسودان والبحر وطول الانتظار بالمعسكر وروتين إنهاء الأوراق الممل.

بشروا عساكم صايدين وفايدين، قالها أبومنصور، أبوعبدالعزيز مع رفاقه ينزل الحطب برفق من السيارة لكن ماذا بداخل الحطب كان الأهم؟ كان ظبياً سميناً يعتبر أول الصيد في الرحلة يتم تعليقه وسلخه عاجلاً فالجميع بشوق لتذوق لحم الصيد لم يكن ضيفنا في تلك الليلة إلا ذئباً عوى واقترب كان قريباً منا يبدو أنه أتى على رائحة الدم كانت المسؤولية على عاتق أبومنصور كبير القوم لتوفير الأمن لأعضاء الرحلة من هذا الضيف المزعج يشعر الجميع بالأمان وخلدوا إلى النوم بعد عناء السفر حتى الفجر يوقظنا أبومنصور بأذانه المميز. أبوسعد في تلك الليلة نامت تحت فراشه ضيفة صغيرة عقربة صفراء وقاه الله من شرها.

وما أجملها من أرض رأيناها مع شروق الصباح نواصل مسيرنا باتجاه المكان المحدد شمالاً مروراً بجبل قرد، الأرض هنا تبدو جميلة قرب وادي أمور العملاق، نضع جبل إقرم يساراً والوادي يميناً ثم نتجه صوب الهضاب فهناك موعدنا، الوقت يقترب من الظهر. بظلال الإسفنجة يتم تجهيز الغداء ثم التوجه لاختيار مكان المخيم برفقة سيارة النقل والذي تخلل طريقها بعض الصعاب تغريز بالرمل. اختير مكان المخيم بعد مشاهدة الأرض في أحد الشعاب القريبة من مارد الماء تبنى الخيمة وينزل العفش ومجموعة تبحث عن صيد العشاء لم يستغرق الوقت الساعة حتى تم إحضار الصيد بعد أن جهزت الدلة وبعد العشاء نخلد إلى النوم جميعاً، ننتظر إشراقة الصباح لتبدأ ممارسة الهواية المفضلة التي من أجلها جاء الجميع لتبدأ بعد ذلك جولات الصيد والمتعة الحقيقية في البر، والتي استمرت أياماً تخللها الكثير من المواقف والطرف والأنس والطبخات والصيد والمواقف الجميلة وشيلات والأهازيج وبعد تأمين الماء بدأت رحلات القنص القصيرة التي فضلنا أن تكون عبارة عن كشتات هنا وهناك حسب ظروف المكان والصيد والوقت ومن ثم العودة آخر النهار أو المبيت خارج المخيم. تعرضت المجموعة هناك لبعض العوارض الصحية الطارئة التي لازمت بعض الأعضاء لعدة أيام من تعب السفر وتغير الجو وغيرها وكانت بسيطة -بحمد الله- أخذت لها الاحتياطات اللازمة من أدوية ومسكنات.

بعد الاستقرار وبناء المخيم وجلب المياه بدأنا بإشباع رغباتنا في هوايتنا المفضلة (الصيد). حرصنا على شبة النار قبل المغرب بشكل شبه يومي؛ فالشعاب والحطب والصيد والرفقة الطيبة والجو الممتع جميعها تستهوي الجميع للاستمتاع بهذه العناصر المجتمعة النادرة في جلسات مسلية في بر جميل.

جوجل يحدد المسار

جوجل يحدد مسيرة الرحلة، قنص وادي الدوم، كانت الفكرة تراودنا منذ أعوام لقنص هذا الوادي وزيارته ويبعد عن مكان المخيم بـ220كم. صحراء وقد استعددنا بذلك برسم خارطة الطريق بواسطة برنامج (جوجل إرث) الذي تم من خلاله أخذ إحداثيات معينة لاتباعها من مكان المخيم باتجاه الوادي بعيداً عن المناطق الوعرة عبر الأرض المستوية جهزنا أنفسنا منذ الليل لنتحرك صباحاً عبر الإحداثيات التي تم رسمها، كانت المفاجأة بالنسبة إلينا هو النجاح الباهر لهذه الطريقة وسرعة وصولنا للمنطقة -بحمد الله- فلم يستغرق الطريق سوى ثلاث ساعات، وصلنا إلى وادي الدوم وكانت المفاجئة الثانية الدهر الذي رأيناه بجبال هذا الوادي وأرضه والوقت الذي أصابها فلا ترى العود الأخضر إلا بسعيفات شجيرات الدوم. جبال شاهقة تصلها وتوشك أن تصطدم بأحجارها وأنت مسرع بسيارتك من سهولة أرضها المحيطة بها وجبال غريبة ومنظرها جميل، لكن لا حياة بها وأثر الحيوانات البرية الميتة بها. لم نتوقف بها إلا دقائق لنستدير ونضعها جانباً. يبدو لنا أحد الجبال القريبة منها ومن شكله وتكوينه يشبه جبال قطن بالقصيم نتجه إليه تبدو الأرض أكثر حياة وخضرة في الأرض، تزداد حلاوة الشعاب.

مع الظهر يعرض لنا ثلاثة من الظباء نطاردها فلحمة الغداء ليست معنا والرامي تقع المسؤولية عليه إن لم يصب الهدف، والصيد في متناول أيدينا بالقرب منا، البقية استهواهم الوادي وانحداره من الجبل وخضرته وجمال أشجاره وخضرتها يطلبون منا التوجه نحوهم فقد عثروا على مارد ماء ومن الأفضل أن يكون الغداء بالقرب منه، وفعلاً يتم ذلك، ماء مطر عذب على بعد المترين فقط من سطح الأرض، الجبل من الداخل توزع إلى هضاب وأودية رائعة يبدو أثر الحلال بها كثيراً مما ينبئ عن وجود بادية يقطنون بالقرب من هذا المارد، تم تجهيز الغداء ومن حولنا كانت الوبران بكثرة نشاهدها تقفز من أعلى الأحجار تهرب من الأشجار بداية قدومنا إلى موابرها.

السودانيون استغلوا هذه الموابر لأخذ أرواثها يقولون إنه علاج لبعض الأمراض ولا أعلم صحة لذلك. مع العصر تحركنا بجولة داخل هذا الجبل فكان كل مكان فيه أجمل من الآخر وأثر الصيد كثير لكن أثر الحلال أكثر إذ الأرض ليست خالية. اخترنا أحد الشعاب كمعشى لنا وصدنا منه في تلك الليلة، عدنا إلى منامنا وفي الصباح أفطرنا وحملنا متاعنا لاستكشاف المنطقة، وجدنا الهد ندوه قبيلة تقطن شمال السودان بالصحراء أهل الحلال وأعطيناهم المقسوم مما كتبه الله، سألناهم عن الصيد بواسطة مترجمنا ياسر السوداني لم يعطنا علماً مفيداً فهم لا يتحدثون العربية.

واصلنا مسيرنا كان غدا يوم العيد. توجهنا مع الظهيرة إلى أحد الشعاب وتم تجهيز الغداء، في صباح العيد تم إعداد الإفطار، تم الاحتفال بالعيد ومعايدة الأهل والأصدقاء من خلال الأقمار وبعدها أخذنا طريق العودة إلى المخيم بعد ليلتين قضيناهما في وادي الدوم.

الإمساك بالظبي حياً في إحدى جولاتنا للصيد.. عدد من الغزلان تنطلق في الأفق تثير النقع، نسرع باتجاهها، تنطلق إلى السهل مغترة بسرعتها ظناً منها أنها إلى النجاة أقرب، هكذا هي الغزلان عندما تشعر بالخطر، تتجه إلى السهل لتستعرض سرعتها يروق لنا إمساك أحدها، حيث تجد الفكرة التشجيع والحماس لدى الشباب. نقترب منها كثيراً ويقفز أحد الشباب ممسكاً بها سليمة معافاة لتذهب بها إلى أحد الأماكن وقد اتخذه الإخوة موقعاً لنمسي به ليلتنا، استضفنا هذا الظبي طوال الليل وكنا قد عزمنا الأمر على إطلاق سراحه بعد الاستضافة لكن الأمر لم يتم فقد فارق الحياة وقد حذرنا أحد الإخوة من قبل بأن الظبي إذا مسك حياً فلا بد أن يموت، ولكننا كنا نشاهده بصحة جيدة ففضلنا بقاءه معنا بالليل لكنه ودعنا قبل أن نودعه.

الجزيرة 10-1-1429
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 18-01-2008, 10:36 AM   #1664
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة سيف الرعد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
البلد: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 14,742
قوة التقييم: 31
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
موجة البرد تسبّب خسائر فادحة لمزارعي
الخضراوات وتوقف إنتاجها بالبيوت المحمية









الرس - خليفة الخليفة

قست موجة البرد وزادت من حدتها ليلة الأربعاء لتسجل أدنى درجات حرارة لم تشهدها المحافظة من قبل؛ إذ تم تسجيل درجات قياسية لانخفاضها ليلة الأربعاء وصلت إلى ست درجات وثماني درجات تحت الصفر في أماكن مختلفة من المحافظة. واستمرت المياه متجمدة داخل أنابيب المياه وفي الأواني المكشوفة حتى ساعات الضحى من يوم الأربعاء. هذه الموجة سببت خسائر فادحة لمنتجي الخضراوات بالبيوت المحمية، وأدت إلى موت وجفاف شجيرات ونباتات هذه الخضراوات مثل الخيار والطماطم والفلفل والكوسة والقرع والباذنجان، والتي بدأت إنتاجها هذا الوقت داخل هذه البيوت المحمية.

ومن المحتمل أن تشهد الأسواق في هذه الأيام ارتفاعاً حاداً في أسعار هذه الخضراوات لتوقف إنتاجها. عدسة (الجزيرة) زارت إحدى المزارع المنتجة المتضررة من موجة البرد عصر أمس الأول الأربعاء ورصدت هذه الخسائر الكبيرة بالصور.

الجزيرة 10-1-1429
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@

آخر من قام بالتعديل سيف الرعد; بتاريخ 18-01-2008 الساعة 10:42 AM.
سيف الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 19-01-2008, 07:40 AM   #1665
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
إقامة أول جمعة في جامع الشيخ الحناكي بالرس





الرس - منصور الحمود

أقيمت أول صلاة جمعة في جامع الشيخ (مطلق بن صالح الحناكي) في محافظة الرس (جامع أبو منارتين) سابقا، والذي تم تجديده وإعادة بنائه على نفقة (الشيخ مطلق الحناكي) وذلك بتكلفة بلغت (تسعة ملايين ريال) ويقع في حي الملك فيصل بالرس، وقد حضرت أعداد كبيرة من المصلين من الحي والأحياء المجاورة كما كان في مقدمة المصلين عائلة الحناكي يتقدمهم رجل الأعمال (الشيخ صالح بن مطلق الحناكي) وأولاده حيث ألقى خطيب الجامع الدكتور (الشيخ عبدالرحمن بن صالح الغفيلي) خطبة عن فضل عمارة المساجد والأعمال الصالحة التي يترتب عليها الأجر والثواب عند الله وأهاب بالجميع لبذل المزيد في مثل هذه الأعمال التي يراد بها وجه الله ودعى المولى عز وجل أن يجزل الأجر والثواب للشيخ (مطلق الحناكي) لما قام به في هذا العمل الخيري حتى تم تجهيز هذا الجامع والذي ظهر بهذه الصورة من الروعة والإبداع والذي يشتمل على كافة الخدمات من ساحات وإنارة ودورات مياه للرجال والنساء ومواقف للسيارات وتكييف مركزي وبوابات وملاحق وغيرها، وقد عبر أهالي الحي عن سعادتهم بهذا المشروع سائلين الله أن يجعل ذلك في موازين حسناته وأن يبني الله له بيتا في الفردوس الأعلى، وبعد نهاية الصلاة كان لأهالي حي الملك فيصل كلمة بهذه المناسبة ألقاها عنهم فضيلة الشيخ الدكتور (خليفة بن إبراهيم الزرير) الذي شكر فيها الشيخ الحناكي لعمارته وتجديده لهذا الجامع الذي يخدم عدة أحياء في محافظة الرس ونوه بالجهود التي يبذلها والده (الشيخ صالح بن مطلق الحناكي) في عمارة المساجد في الرس والمدن المجاورة وكذلك الأعمال الخيرية التي يقوم بها من صدقات للفقراء والمساكين ومساهمته في كافة الأعمال الخيرية ولجميع أسرة الحناكي، وبعد الصلاة قام عدد من المصلين بالسلام على الشيخ صالح وأولاده وشكروهم على هذه الأعمال الخيرية كما لا ننسى الجهود التي يقوم بها الأستاذ (عبدالرحمن بن صالح الحناكي) من أجل محافظة الرس والذي يساهم في كافة الخدمات التي لها دور بارز في محافظة الرس ولجميع أسرة الحناكي ومساهمتهم في كافة أعمال الخير وخدمة هذا الوطن الغالي تحت قيادته الرشيدة وأن يديم لنا الأمن والاستقرار.


الجزيرة 11-1-1429
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 19-01-2008, 07:48 AM   #1666
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
بطانية الشتاء والمدفأة تذيب برد الشتاء على أسر الأيتام بالرس





الرس - محمد بن عبدالله الدخيل

مع إطلالة العام الهجري الجديد 1429هـ وتغير الأجواء المناخية إلى البرودة الشديدة قامت لجنة رعاية الأيتام التابعة لجمعية البر الخيرية في محافظة الرس بتوزيع بطانيات الشتاء، وكذلك المدفأة على جميع أسر الأيتام والبالغ عددهم 132 أسرة يتيم، وكان لهذه اللمسة من أحد المحسنين الذي تكفل بجميع ما يترتب على ذلك من مبالغ أبلغ الأثر في نفوس هذه الفئة من الأسر المحتاجة في ظل هذه الظروف المناخية القاسية رافعين أكف الضراعة لله أن يبارك له في ماله وولده.

الجزيرة 11-1-1429
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 19-01-2008, 07:53 AM   #1667
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
البوثة يُثمِّن دعم البلطان وموقف إدارة الحزم





الرس - خالد الغفيلي

ثمّن رئيس نادي الحزم السابق وعضو شرفه الحالي الأستاذ خالد بن محمد البوثة موقف إدارة ناديه برئاسة الأستاذ علي العايد التي رشحته لاتحاد كرة اليد في الانتخابات الرياضية القادمة. وقال أقدم شكري وامتناني لإدارة الحزم، وعلى رأسها أخي وصديقي أبوخالد على ثقتهم بشخصي، وهذا غير مستغرب على رجالات الحزم الأوفياء الذين عُرفوا بمواقفهم ووقفاتهم مع أبناء النادي. وأضاف البوثة: الشكر في المقام الأول يعود إلى باني وصانع الحزم الجديد رئيس هيئة الشرف الأستاذ خالد البلطان الذي أيّد ورحّب بترشيحي لاتحاد اليد، وهذا شيء يشرفني أن أحظى بدعم وتأييد البلطان صاحب الأيادي البيضاء على نادينا. وتمنى البوثة أن يكون عند حُسن ظن من رشحوه، وأن يكون على قدر المسؤولية، وأن يكون عنصراً فاعلاً باتحاد اليد، وأن يخدم الحزم الذي قدمه منذ أن كان لاعبا حتى وصل إلى المنتخب، وبعدها خدمه كإداري وتشرف برئاسته بعد ذلك.


الجزيرة 11-1-1429
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 19-01-2008, 03:17 PM   #1668
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
16341 ــ منبر القراء ـــ المدينة ـــ السبت 11/1/1429هــ الموافق 19/1/2008م
محاسبة النفس: خطوة على درب الفضيلة

صالح بن عبدالله الزرير التميمي - الرس

الكثير منا يحتاج في هذه الحياة إلى مراجعة النفس،والمحاسبة لها محاسبة دقيقة حتى تستقيم الأحوال، خاصة من لوعته الدنيا وجرب فواجعها، ومر بمناسبات فيها العبر والدروس، هذه العوارض التي يجب ألا تمر مرور الكرام على من يريد أن يصحو من كبوته، ويعود من جديد للحياة بعد إصلاح الأوضاع ونسيان الأوجاع بفتح صفحة جديدة فيها العهد بعدم العودة لما كان عليه سابقاً بعد أن ذاق ما ذاق من الفانية، ونال نصيبه من حوادثها وملماتها، وهناك جمع غفير من البشر غيرمبال بما يصيبه، لا يقيم للحياة وزنا، شعاره في الحياة الأماني فهو يعيش عليها ليلاً ونهاراً، لعل وعسى أن تنقذه ويجد منها ما يسره وهيهات هيهات أن ينال منها ما يريد إذ ليس نيل المطالب بالتمني كما قال الشاعر العربي:?ومانيل المطالب بالتمني.. ولكن تؤخذ الدنيا غلابا?فالحياة تحتاج إلى كفاح وجلد حتى يصل من يتعب فيها درب الفلاح إذا اجتهد وأخلص لرب العباد، فلا توفيق إلا بالإخلاص، وليس للإنسان إلا ما سعى، ومن سار على الدرب وصل، والكيس الفطن من دان نفسه وحاسبها وعرف ماله وما عليه، وعقد مع نفسه عهداً على تجاوز محنها، وإدراكها قبل هلاكها وضياعها، ودفن الماضي، وسيجد من يقوم بذلك راحة في القلب وطمأنينة، وانشراحاً في الصدر، ولو فتش كل منا بداخله لوجد الكثير من التصرفات التي هي بعيدة كل البعد عن جادة الصواب، والعقل والمنطق، والتي بسببها خسرنا الشيء الكثير في خضم الحياة، والتي تحتاج إلى نظرة تأمل ومراجعة قبل التمادي فيها حتى النهاية التي ستكون بالطبع مؤلمة خاصة من يسير في نفق مظلم لا يدري إلى أين سيهديه ويوصله؟!ومن حباه الله العقل المفكر الذي يزن الأمور سيقف عند كل قول وفعل محللا له فإذا كان صوابا وعلى الطريق صحيح فبها ونعمت والحمد لله على ذلك وهذا شيء يراد، وإن كان خلاف ذلك دان نفسه وحاسبها على انحرافها ومخالفتها للطريق القويم، فهيا لنحاسب أنفسنا ونرد عنها الظلم بإنصافها وتعويدها على الفضيلة والأعمال الجليلة، وتجاوز كل كبوة ومحن، وإبعادها عن مواطن الزلل والخطيئة، لنعيش سعداء في الحياة، وبعد أن نلقى رب الأرض والسماء.







قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 20-01-2008, 06:40 AM   #1669
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
د. العقيل ومدير صحة القصيم تفقدا مستشفى الرس





الرس - منصور الحمود

قام سعادة مستشار معالي وزير الصحة والمشرف على مستشفيات منطقة القصيم الدكتور عبد العزيز بن فهد العقيل يرافقه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور عاطف بن محمد سرور، والأستاذ خالد الحسينان مساعد المدير العام لشؤون المستشفيات، والمهندس جمعان الحربي نائب مدير المشاريع والصيانة بصحة القصيم بزيارة تفقدية لمستشفى الرس العام بهدف الوقوف على الاحتياجات والمتطلبات التي من شأنها دعم إمكانيات المستشفى لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمراجعين وقد استقبلهم مدير القطاع الصحي بمحافظة الرس الدكتور محمد بن سليمان الرثيع وعدد من مساعديه. وقد تجول الدكتور العقيل ومرافقوه في بداية الزيارة في مشاريع التوسعة الجديدة للعيادات الخارجية وتوسعة قسم الطوارئ كما قاموا بزيارة قسم التدريب والتعليم الطبي وقسم العناية المركزة، حيث تم مناقشة توسعة قسم العناية والاستفادة من الأسرة الشاغرة ودعمها بالأطقم الفنية من أطباء وفنيين كما شاهدوا عرضاً مرئياً عن العمل بالمستشفى. وقد أبدى الدكتور العقيل إعجابه بما شاهده وما يحتويه المستشفى من إمكانيات تحتاج لبعض الدعم لتكون الخدمات المقدمة في وضع جيد وقد أكد الدكتور عاطف سرور مدير عام الشؤون الصحية أن الزيارة تأتي بتكليف من معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع للوقوف على كافة الخدمات الصحية بمستشفيات المنطقة وسبل دعمها وتذليل كافة العقبات التي تعترض سبل تقديم خدمات متميزة للمراجعين وأكد الدكتور عاطف أن زيارة الدكتور العقيل هي لتقييم تلك الخدمات وإعداد تقرير مفصل عن سير العمل لمعالي الوزير.

الجزيرة 11-1-1429
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 20-01-2008, 06:43 AM   #1670
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مجمع بنات الشنانة يتعرض للسرقة





الرس - خليفة الخليفة

تفاجأت مديرة ومعلمات وطالبات مجمع الشنانة التعليمي للبنات عند وصولهن إلى المدرسة صباح أمس السبت باقتحام اللصوص المدرسة وكسر باب الإدارة وسرقة واختفاء أحد مخازن الأموال والأوراق المهمة (تجوري).

وقالت مديرة المدرسة فاطمة الزيدي إن هذه الخزنة المسروقة تحتوي على مبلغ يزيد على ستة عشر ألف ريال، وهي عبارة عن أرباح مقصف المدرسة وميزانية المدرسة من الإدارة زوّد بها المجمع قبل أيام، وقد أبلغنا الجهات الأمنية فوراً، التي باشرت التحقيق بالحادث.

الجدير ذكره أن المجمع يشهد ومع بداية هذا العام الدراسي تنظيماً ونشاطاً غير عاديين، ولاقى الثناء والاستحسان من الأهالي وأولياء أمور الطالبات.


الجزيرة 11-1-1429
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 2 (0 من الأعضاء و 2 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.