عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-05-2008, 01:43 PM   #1771
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
شعر التجربة
ما أجمل الشعر حينما يكون مكتوباً ومترجماً بعد معاناة وتجربة في الحياة مرت بالشاعر! فيخرج لنا كلاماً جميلاً يبقى في الذاكرة ويؤثر في النفس والقلب، شعر يحرص كل شخص متذوق وهاوٍ للكلام النفيس أن يسمعه ويردده كل حين لما يتميز به من روعة، ومن يتمعن ويدقق في مجموعة من القصائد يجد فيها المعاناة التي مرت بقائليها إما بموت عزيز وقريب أو حبيب، أو فراق من تحبه النفس بالبعد بعد طيب العشرة والاجتماع على المحبة، أو نزل ضائقة بالإنسان، وحصول موقف جعله يلجأ للشعر بعد خالقه بحثاً عن الراحة وإخراج ما في النفس والقلب من هموم وأحزان تسبب فيها ذلك الموقف.. إلخ، والدنيا كل ذاق مرارتها وعانى منها وجرب أحزانها وهمومها وما فيها من مصائب جمة، واللبيب يستطيع بكل سهولة أن يفرق بين الشعر الذي كتب من معاناة وتجربة مرت به في الفانية، وبين ما يكتب بدون معاناة مجرد أن طرأت عليه فكرة فكتب عنها وإن أجاد في ذلك، وشعر المعاناة من وجهة نظري أكثره موجود في قصائد الرعيل الأول من الشعراء الذين لوعتهم الدنيا، ومرت بهم تجارب جعلتهم يبدعون في النظم للكلام الفريد الذي يحتوي على النصح والتوجيه والإرشاد والزهد في الدنيا ففي كل موقف يمر بهم يعبرون عنه بقصيدة تبقى في الذاكرة بأبياتها التي تحمل بين طياتها الدرر من الكلمات المنمقة المنسقة التي جاءت بعد عصارة أفكار وقلوب مر بها الجميل والقبيح ولاقت من الدنيا فرحاً وأحزاناً، وهذا لا يعني أن أهل هذا الزمان لا يعانون بل هم كذلك لكن ليس بالصورة التي عليها الناس في غابر الأزمان، والشواهد على ذلك كثيرة، وتابعوا ما يكتب عبر الساحة من قصائد ستجدون الفرق بين القصائد التي تحمل بين طياتها المعاناة، وبين ضدها، وهذا دون أدنى شك لن يميزه سوى اللبيب المميز لما يقرأ ويسمع، المتذوق للشعر.
صالح بن عبدالله الزرير التميمي
الرس

Abuabdulh58@hotmail.com

الجزيرة ـــ صفحة مدارات ـــ الأحد 21/4/1429هــ الموافق 27أبريل 2008م
قمة الجبل غير متصل  

 
قديم(ـة) 04-05-2008, 01:49 PM   #1772
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
مركز آخر للدفاع المدني في الرس





تابعت عبر الجزيرة خبر هطول الأمطار على عدد من مدن ومحافظات المملكة، ومنها محافظة الرس التي منّ الله عليها بهطول أمطار غزيرة ارتوت على أثرها الأودية والشعاب وكل مكان فيها وما حولها.. جعلها الله أمطار خير وبركة وعمَّ بنفعها جميع الأرجاء، وقد كان للدفاع المدني في المحافظة جهود جبارة حسب إمكانياتهم المحدودة من خلال العمل الدؤوب من أجل إنقاذ من حاصرتهم السيول، ومساعدة كل من يحتاج للمساعدة من السيارات التي تعطلت أو توقفت داخل الأودية والشعاب وفي داخلها قائدوها ومن معهم.. ورغم كل ما قاموا به من جهود وأعمال جليلة إلا أن الإمكانيات لا تزال ضعيفة في ظل وجود مركز واحد للدفاع المدني في الرس الذي لا يكفي لتغطية ما يحدث من حرائق وحالات غرق من جراء هطول الأمطار بغزارة إذ إن هذا الفرع رغم أن العاملين فيه يقومون بجهود كبيرة باجتهاد منهم وحسب ما لديهم من آليات ومعدات وأفراد إلا أنهم لا يستطيعون تغطية المحافظة التي تُعتبر كبيرة في سكانها واتساع رقعتها العمرانية، وقد أثبتت الأمطار التي هطلت ومن قبلها الحرائق الكبيرة أن الرس بحاجة ماسة لمركز دفاع مدني آخر يكون مساعداً له يخفف العبء عنه، ويغطي جميع الحوادث التي تحدث في داخل المحافظة وخارجها، وهو أمل ورجاء نضعه بين يدي مدير عام الدفاع المدني في بلادنا الحبيبة.. متمنين تحقيقه قريباً.
صالح بن عبد الله الزرير التميمي- الرس
الجزيرة ــ العزيزة ـــ السبت 20/4/1429هــ الموافق 26أبريل 2008م
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 04-05-2008, 01:51 PM   #1773
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
أشكر كل من شارك في هذا القسم وأتمنى من إخاني وأخواتي عدم طرح أي موضوع هنا إلا ما كان صحفيا ويخص المحافظة وبقلم أحد أبنائها ،وللجميع شكري وتقديري .
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 08-05-2008, 09:49 AM   #1774
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
الوحدة العضوية للقصيدة

بعض القصائد جميلة في قافيتها ووزنها ولكنها تفتقد للترتيب في أفكارها ومعانيها، إذ يبدأ بها شاعرها بداية جيدة ثم ما يلبث أن يجنح بها بعيداً عما بدأها به، فتجد فيها التخبط وعدم السير على نهج واحد، وفكرة واحدة فكل بيت بعيد عن الآخر، وإذا بحثت بين ثناياها عن مبتغي ومراد الشاعر تحتار لأنها غير مرتبة الأبيات، وهذا أمر يلحظه الكثير وهنا يُحكم عليها بالفشل وإن كانت مقفاة وموزونة فالقصيدة الجميلة لا يكون جمالها وروعتها فقط بالوزن والقافية، بل بتوفر الكثير من مقومات النجاح لها من وزن وقافية ومعنى رائع وترتيب للأفكار والتزامها بالبحر الواحد لكل أبياتها وتضمينها الكلمات الراقية المنتقاة من القاموس اللغوي، وتكتب بأسلوب سلسل ومحبب فيه التجديد الذي ينشد معه القارئ اللبيب، ويستمتع بأبيات القصيدة حين يقرؤها أو يستمتع إليها، وحينما نتأمل جيداً وندقق في بعض ما ينشر في بعض الصحف والمجلات نرى على أرض الواقع افتقار جم من القصائد التي وزنت وقفّيت لكنها لم ترتب مما يجعلها غير مكتملة الفنيات فالترتيب فيها غير موجود، وكذلك بعض الأساليب البلاغية، زيادة على خلوها من الكلمات التي يتضح فيها التجديد، والنظم الفريد، كما أن في بعضها قسوة وغلظة، وكلمات نابية أقل ما نقول عنها أنها غير مؤدبة ولا تصلح لتكون ضمن القصيدة وهي دون أدنى شك من الأسباب الرئيسة لعدم صلاحها ولفشلها، وكلما التزم الشاعر بالأسباب والمقومات التي تعينه على نظم القصيدة نجح في إيصالها إلى بر الأمان، وخرجت رائعة ودرة ثمينة، وهنا أتوقف وأدعو كل شاعر للحرص على كل ما يجعل ما يجول بخاطره ويسطره بقلمه من الأبيات الشعرية يخرج فذا وفريدا، بسلوك كل طريق يوصله لذلك، وهذا في صالحه وصالح الأدب ومحبيه، وللجميع شكري وتقديري ومحبتي.
صالح بن عبدالله الزرير التميمي - الرس

Abuabdulh58@hotmail.com

الجزيرة ـــ مدارات ــ الأربعاء 2/5/1429هــ ــ الموافق 7/5/2008م
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 08-05-2008, 09:54 AM   #1775
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
الداعم الخيري بالرس
عزيزتي الجزيرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:

اطلعت على جريدة الجزيرة في عددها رقم 12961 بتاريخ 16-3-1429هـ على مقالة للأستاذ - فهد بن إبراهيم الضلعان مدير مؤسسة مقر الخبرة للمقاولات المعمارية في محافظة الرس التي تُعتبر من المؤسسات الرائدة في الإشراف على تنفيذ العديد من المشاريع الإنشائية التي نفذت ضمن مشاريعها منشآت خيرية من حساب الشيخ - صالح بن مطلق الحناكي رجل الأعمال المعروف وأحد أبناء الرس البررة.. والذي يُعتبر علامة بارزة في المجال الخيري.. وقد تطرق الضلعان في مقالته التي نُشرت في هذه الجريدة عن ما يتصف به الشيخ الحناكي من خلال تعامله معه في تنفيذ المشاريع الخيرية بأن هذا الرجل يُعتبر من الرجال المخلصين الذين قدَّموا الكثير من البذل والعطاء لهذا الوطن ولا يزال لديه المزيد لخدمة هذا الكيان.. وحقيقة فإن محافظة الرس تفتخر بمثل هؤلاء الرجال الذين خدموا هذا الوطن في كثير من المجالات المتعددة وبخاصة في الأعمال الخيرية التي لا يتسع المجال لذكرها في هذه العجالة.. الأمر الذي نود الإشارة إليه دعمه المتواصل للعمل الخيري وإشرافه بنفسه على هذه المشاريع وحرصه الشديد بأن تظهر هذه الأعمال بصورة لائقة وفاعلة للعمل الذي تقوم به في خدمة أبناء هذا الوطن وخصوصاً المحتاجين.. وساهم في إنشاء مشاريع مختلفة تمَّ الانتهاء منها.. والبعض منها في طور التنفيذ وبخاصة بناء مساجد وجوامع متكاملة في أنحاء متفرقة في أحياء الرس وخارجها.. وإقامة دور نسائية لحفظ كتاب الله وكذلك مشاريع الإسكان ومساعدته للمتزوجين حديثاً ودعم الجمعيات الخيرية ومساهمته في التبرع بشراء بعض الأجهزة الطبية لمستشفى الرس.. بل لا تُنسى وقفته في أي مشروع يهم الرس والاتصال بأي مسؤول.. وهو وراء كل مشروع خيري يُقام في محافظة الرس وأكبر دليل ما يتم توزيعه من صدقات على المحتاجين من جميع أنواع الأغذية قبل شهر رمضان من كل عام ولمدة ثلاثة أشهر.. وهذا المشروع الخيري الفريد من نوعه الذي يتوافد إليه المحتاجون من كافة مناطق المملكة.. ومن خلال هذا العطاء فإننا لا بد أن نوضح بعض الجوانب التي يتميز بها الشيخ الذي عُرف عنه بذل الخير والعطاء منذ نعومة أظفاره ومنذ بداية أعمال الشركة التي بارك الله له في أمواله وزادها خيراً.. وما نقص مال من صدقة كما ورد عن نبينا - صلى الله عليه وسلم -.. والشيخ الحناكي يتصف بأخلاقه الكريمة وسخائه وجوده وإحسانه وتواضعه وابتسامته للصغار والكبار وحبه لأعمال الخير.. وعندما نتحدث عن هذا الرجل فلن نوفيه حقه.. فهو يستحق منا الدعاء بأن يجزيه الله الأجر والمثوبة جزاء ما يقوم به من أعمال الخير التي يتميز بها عن غيره.. ونسأل الله أن يجعل ذلك في موازين حسناته.. علماً بأن محافظة الرس - ولله الحمد - تنعم بالعديد من هؤلاء الرجال الذين يسعون ويتنافسون في أعمال الخير.. وهذا ما يميز أبناء هذه المحافظة.. ومن الظواهر التي يتصفون بها السباق للعمل الخيري.. وإنني أعتذر لذكر الأسماء فهم كثر ولا يتسع المجال للحديث عنهم.. دعواتنا لهم أن يديم الله عليهم هذا العطاء وأن يجزيهم الأجر والمثوبة والأعمال الصالحة.
نعود إلى موضوعنا عن الحناكي الذي أتمنى من أهالي محافظة الرس أن يقفوا جميعاً يداً واحدة مع هذا الرجل بأن يُقام له حفل تكريم يليق به في حياته - متَّعه الله بالصحة والعافية - على أن يُساهم فيه الجميع من أفراد ودوائر حكومية ومؤسسات.. هذا الرجل يستحق التقدير والاحترام من الجميع جزاء ما قدمه لهذه المحافظة وبخاصة في المجال الخيري.. وأتمنى أيضاً أن يتم تسمية أحد الشوارع أو الميادين الرئيسة باسمه ليبقى ذكرى للأجيال القادمة.. في ختام كلمتي هذه أسأل المولى عز وجل أن يديم الصحة والعافية للشيخ صالح.. وأن يجعل ما قدمه في موازين حسناته ولكافة أبنائه المخلصين وعلى رأسهم الوجيه الأستاذ عبد الرحمن الصالح الحناكي الذين يسيرون على هذا النهج.. ولعل آخر مشاريع الخير في محافظة الرس افتتاح المشروع الضخم لجامع الشيخ مطلق بن صالح الحناكي من أبناء الشيخ.. كما أنه الآن يتم تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية على نفقة الشيخ صالح في الرس وخارجها.. جزاهم الله خير الجزاء.. وبالله التوفيق.
منصور بن محمد الحمود - محافظة الرس
الجزيرة ـــ العزيزة ـــ الإثنين 29/4/1429هــ ــ الموافق 5 مايو 2008م


قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 17-05-2008, 10:55 PM   #1776
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
حول الاتحاد الرياضي النسوي
الكثير منهن يرفض الرياضة لأن همومهن أكبر
تصفحت الجزيرة في عددها 13004 فوجدت ما سجله الكاتب تركي بن ناصر السديري بعنوان (اتحاد الرياضة النسوية.. متى؟!) وهو يتحدث في مقالته عن الفرق النسائية للعبتي السلة والطائرة في جدة ويفتخر بذلك كل الفخر، وكذلك بالمدربتين السعوديتين للعبتين، ويطالب بدخول حصة الرياضة في مدارس البنات، إضافة إلى مطالبته باتحاد للرياضة النسائية على غرار اتحادات الرجال، ولأهمية تناول هذا الموضوع وخطره على المرأة أحببت أن أكون طرفاً في مناقشته عبر هذه الجريدة المتميزة التي تعودنا من القائمين عليها فتح المجال للطرف الآخر للإدلاء بدلوه فأقول مستعيناً بالله: لقد أصبحت المرأة وللأسف الشديد كالكرة يتقاذفها الرجال ويتصرفون فيها كيف يشاؤون حتى أصبحت شغلهم الشاغل وهمهم في هذه الحياة بالمطالبة لها بأشياء ليست في صالحها ولا تهمها بأي حال من الأحوال كما كتب أخي تركي في مقاله، وكنت أتمنى لو ترك هذا الأمر للنساء وحدهن فهن أدرى بحالهن، والأمر أولاً وأخيراً يعنيهن من قريب وبعيد، ولو تأملنا في حقيقة الأمر لوجدنا بأن الكثير من النساء لا يردن تلك الأندية ويرفضن الرياضة بشتى أنواعها حسب الإحصائيات لأن همومهن أكبر من أن يطالبن أو يطالب لهن بممارسة الرياضة أسوة بالرجال، فهن يردن إنصافهن من الرجال الذين يستخدمون معهن العنف بأخذ الحقوق، والاحترام والتقدير، وعدم الاعتداء عليهن واحتقارهن وتهميشهن وكم من امرأة تصرخ وتئن، وذاقت الأمرين في حياتها ولسان حالها يقول: (من ينقذني من زوجي) وأخرى تقول: (من أبي) أو (أخي) أولئك الذين ظلموها وحطموا حياتها ودمروا مستقبلها، بالضرب المبرح والمعاملة السيئة، إضافة إلى قضية العنوسة التي انتشرت في المجتمعات حتى صارت سبباً من أسباب انتشار الفساد بسبب حجر بعض الآباء على بناتهم، وحجز آخرين لهن لأخذ رواتبهن، وخوف البعض منهن من المستقبل، ومن الوقوع تحت ظل رجل لا يخاف الله فيها بخاصة في هذا الزمان الذي قل فيه الرجال الأكفاء، وهذه قضية الطلاق التي أرّقت الكثير من بنات حواء حتى أصبحت شبحاً يطارد مجموعة كبيرة من المتزوجات خوفاً من ذلك الشبح المخيف الذي راح ضحيته نسبة كبيرة من المتزوجات اللاتي أصبحن يحملن لقب مطلقة ظلماً وعدواناً وهو ما تخافه وتخشى منه الفتيات اللاتي لم يتزوجن بعد، ولا أبالغ عندما أقول إن أول ما تفكر فيه الفتاة حينما يتقدم لخطبتها رجل عدم التوفيق، ومن يطلع على نسبة الطلاق التي تقع بين الفينة والأخرى للكثير من المتزوجات يجد أن هذا الوجل في مكانه فكل ما ارتفعت نسبة الطلاق زاد القلق والخوف عند النساء بخاصة اللاتي لم يتزوجن، وخلاصة القول إن هموم النساء وحاجتهن أكبر من المطالبة بالرياضة التي لا تعنيهن بشيء وهي الهمسة التي أريد أن تستقر في أذن أخي تركي وغيره من الكتاب الذين يطالبون للمرأة بالرياضة، بأن الرياضة للنساء لا فائدة منها في ظل عدم استقرارهن في الحياة، ثم هل توقفت حياتهن على ممارسة الرياضة في الأندية عبر وجود فرق رياضية نسائية في مختلف الألعاب التي بالطبع لا تناسب طبيعتهن؟! ويا ليت الكاتب وغيره ممن يبحثون عن مصلحة المرأة أن يكتبوا عن كل ما هو نافع لها في الدنيا والآخرة وبالجملة فالنساء يحتجن إلى الإنصاف والعدل من الرجال، والاحترام والتقدير ليعشن بسلام وأمان في طاعة الواحد الديان، أما الرياضة فلا حاجة لهن بها، وإذا لعبن الرياضة، وكثر خروجهن من بيوتهن فسنخسر جميعاً إذا فقدنا ركنا أساسياً من أركان البيت الذي يعتبر في الأساس هو مكانها كما قال ربي جل وعلا: {وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى}وبلاشك خروجها من البيت بكثرة سيهدمه وسيضيعه، وستتفكك الأسرة شئنا أم أبينا لأن هذا هو الواقع.

صالح بن عبدالله الزرير التميمي
الرس - ص ب 1200

الجزيرة ـــ العزيزة ـــ السبت 12/5/1429هــ الموافق 17/5/2008م





قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 18-05-2008, 03:06 AM   #1777
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
وفد جمعية القرآن بالرس يزور مركز ضرية وبدائع الضبطان





الرس - منصور الحمود

قام وفد من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الرس بزيارة إلى قطاع ضرية، وكان على رأس الوفد مدير الجمعية د. ناصر بن محمد الصائغ ومدير الشؤون التعليمية (بنين) سليمان بن عبدالله الخليوي ومدير الشؤون التعليمية (بنات) صالح بن عبدالله الغفيلي ومدير العلاقات العامة والإعلام راشد بن محمد الخليفة ومدير المشاريع عبدالله بن محمد الحوشاني ومشرف الضواحي محمد بن صالح العوفي.

وقد كان في استقبال الوفد ناصر بن راشد الكثيري والمعلمون واطلع الوفد على سير العمل واطلع على حلقة البراعم، حيث قام المعلمون باستعراض طرق التدريس وبعض النماذج من التلاميذ.

ثم اتجه الوفد إلى مدرسة الإمام أبي حنيفة واطلع على سير العمل حيث استقبل الوفد مدير المدرسة عيسى عياد المطيري والمعلمون وقام الطلاب بالقراءة أمام الوفد، وبعد ذلك ألقى مدير الجمعية الدكتور ناصر الصائغ كلمة بهذه المناسبة ثم اتجه الوفد إلى مكتب الجمعية حيث تم الاجتماع برئيس المكتب والمعلمين والعاملين.


الجزيرة 12-5-1429
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 25-05-2008, 07:38 AM   #1778
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
بدء سحب قرعة أراضي المنح في الرس





الرس - خليفة الخليفة

بدأت لجنة مشكلة من رئيس البلدية ورئيس المجلس البلدي ونائب رئيس المجلس البلدي وعضو المجلس إبراهيم المزيني ومساعد رئيس البلدية ورئيس قسم الأراضي والموظف سليمان المجاهد والموظف فهد الشارخ صباح أمس السبت السحب بالقرعة على ما يقارب 500 قطعة أرض لتطبيق الأوامر الملكية السامية الصادرة لعدد من المواطنين بحضورهم وتستمر لمدة خمسة أيام تنتهي الأربعاء بواقع مائة قطعة يومياً، وقد عبّر المواطنون أصحاب المنح عن ارتياحهم للطريقة التي بدأت بها القرعة.

وقال رئيس بلدية الرس إن اللجنة ستقوم بالسحب عن المواطنين أصحاب المنح الذين يتأخرون عن الحضور ودعا المواطنين أصحاب المنح إلى التواجد والحضور في مقر البلدية مصطحبين معهم بطاقاتهم الشخصية حسب تسلسل الأسماء والمواعيد المعلنة سابقا بـ(الجزيرة).



الجزيرة 20-5-1429
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 25-05-2008, 07:42 AM   #1779
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
دار التراث بالرس هل نراها قريباً؟





تزخر محافظة الرس كغيرها من البلدان في بلادنا الغالية بعدد كبير من التراث الثابت والمنقول، وعدد كبير من الوثائق التي تحكي تاريخ الرس الماضي العريق، تحتاج إلى حفظها والعناية بها، وإبرازها للمهتمين بها من أبنائها وغيرهم، حيث يوجد عدد كبير من المتاحف تقارب العشرة، وعدد من المهتمين بالوثائق الخاصة بتاريخ الرس.

وكنت قد أعجبت بالفكرة التي قام بها الإخوة في بلدة أشيقر العامرة من إقامة دار للتراث جمعوا فيها كل ما يتعلق بتراث وتاريخ البلد القديم، من وثائق وأدوات وغيرها.

وقد سبق أن طرحت فكرة إنشاء دار للتراث في محافظة الرس على بعض الإخوة المهتمين بتاريخ وتراث الرس، منذ أكثر من أربع سنوات، واستحسنوا هذه الفكرة، إلا أن هذه الفكرة لم يكتب لها التنفيذ، والآن قد آن الأوان لإعادة إحياء هذه الفكرة من جديد .. فالحاجة ماسة لتجميع ولملمة شتات أصحاب المتاحف والمهتمين بتاريخ الرس في مكان واحد، يمكن من خلاله بناء دار للتراث تكون واجهة ثقافية تراثية للبلد، يطل من خلاله الجيل الحالي، على تراث بلده، ورؤية بساطة حياة الآباء والأجداد، ويتمكن المحب للتراث وحتى زوار البلد من الاطلاع على تراث وتاريخ الرس المشرق.

وإنني أدعو سعادة رئيس بلدية الرس لوضع هذا الموضوع في ذهنه، عند طلب الإخوة للمساعدة بإيجاد أرض لدار التراث، وهي دعوة للمهتمين بتراث وتاريخ الرس للالتفاف على بعض، وتبنِّي هذا المشروع المهم، وفي ظني إنه لن تعدم الأيادي المحبة للرس والمتحمسة لإظهار الرس بالمظهر الطيب.

وآمل أن يكون هناك اهتمام من الجميع لإحياء هذه الفكرة، فتاريخ الرس فقد أكثره بسبب الإهمال، وتشتت الأنشطة الفردية.

أتمنى أن نسمع ولادة هذه الفكرة بأقرب وقت وللجميع تحياتي.



قبلان بن صالح القبلان




الجزيرة 20-5-1429
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 25-05-2008, 07:55 AM   #1780
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الدخيل إلى رحمة الله





الرس- عبدالله المريس

انتقل إلى رحمة الله تعالى سليمان بن دخيل الدخيل أمس الأول الجمعة إثر مرض عانى منه حيث أديت عليه صلاة الجمعة في مسجد الشايع ودفن في مقبرة المحفل في محافظة الرس. هذا ويتقبل العزاء في منزل والدة الفقيد الواقع في حي الملك فيصل أو على جوال عمر (0504886496) محمد (0503383824) عبدالرحمن (0504865700).. (الجزيرة) التي آلمها النبأ تتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة لإخوان الفقيد وكافة أسرة الدخيل بالمملكه وأقاربهم وأرحامهم.. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


الجزيرة 20-5-1429
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 2 (0 من الأعضاء و 2 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19