عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-03-2005, 10:28 AM   #171
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
البلطان لنجوم الحزم: لقد أثبتم أنكم أبطال ورجال مواقف


* الرس - يوسف الخليف:
امتدح رئيس اللجنة العليا المشرفة على جهاز كرة القدم بنادي الحزم السعودي خالد البلطان لاعبي فريقه بعد نهاية مباراتهم مع التعاون التي حوّل فيها لاعبو الحزم خسارتهم بهدف إلى فوز مستحق بهدفين على الرغم من إضاعة الحزم لضربة جزاء من قدم مهاجمه علي المطرود وأثنى البلطان على المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون وقال لهم أثبتم لكل من شاهد المباراة بأنكم رجال مواقف ولا ترضون بالهزيمة وأشكركم على روحكم العالية والقتالية التي ظهرت طوال شوطي المباراة ولا أنسى أن أشكر جمهور الحزم الرائع الذي ساندنا بكل قوة وأتمنى حضورهم في مباراتنا مع شقيقنا نجران. من جهة أخرى أعلن البلطان عن مضاعفة المكافأة للاعبي الحزم ثلاث مرات وذلك نظير المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون في المباراة وستكون المكافأة وفق اللائحة الداخلية للنادي.




<<<<<رجوع>>>>>

الجزيرة الاحد 25-1-1426
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 06-03-2005, 10:35 AM   #172
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
من رجالات الملك عبد العزيز

من رجالات الملك عبد العزيز


الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد:
فإن الملك عبد العزيز -رحمه الله- وفق في اختيار الرجال الأكفاء الذين كانت لهم خدمات جليلة لهذه الدولة السلفية المباركة أعزها الله بالاسلام (وكانوا مشهورين في بلدانهم أو في مناطق خارج الجزيرة العربية) وممن اختارهم الملك عبد العزيز للخدمة في هذه الدولة الأمير حسين بن عساف بن سيف العساف أحد أبطال نجد والجزيرة القلائل والذي اشتهر بالشجاعة والبطولة والذي تولى إمارة الرس وهو في مقتبل الشباب.


نسبه
هو حسين بن عساف بن سيف بن منصور بن سيف بن عساف بن ناصر بن حمد بن محمد بن علي أحدجة(1) المحفوظي العجمي.

مولده
ولد في الرس عام 1270 توفي والده وهو صغير فكفله علي العواجي من أقاربه وبعد بلوغه سن الثالثة عشرة رحل إلى والدته التي كانت في الحناكية قرب المدينة(2)، ومتزوجة من رجل من أهل الرس اسمه دريويش بن منصور الريس(3)، العائلة المعروفة بالرس منهم عائلة الضلعان المشهورة من قبيلة تميم، ولكنه أبت عليه نفسه أن يكون عالة على زوج أمه فلم يمكث سوى شهرين أو ثلاثة ثم رحل إلى المدينة المنورة لطلب الرزق والتقى بجماعته من أهل الرس حيث يعملون في جيش الدولة العثمانية ورغب التسجيل ولكن المسؤول رأى صغر سنه ثم بدا له أن سجله مراقب في الدوريات التي بضواحي المدينة، وبعد أن أمضى ثلاث سنوات رجع لبلده الرس، وبعد أن بلغ سن الشباب ظهرت عليه بوادر النباهة والرجولة، فسمت به نفسه لطلب معالي الأمور.
ويقول العقيل نقلا عن حفيده منصور (وعندما توفى والده عساف بن سيف وهو على الرس طلبه أهلها ليكون أميراً عليهم فعاد من المدينة وأمروه عليهم)(4).

صفاته
كان شجاعاً مهاباً قوي الشخصية، يقول أبو راس: (ويعد حسين العساف من أبرز أسرة العساف وكان معروفاً بالشدة والقوة مما جعل منه رجلاً مهاباً له آراء جريئة يبرز من خلالها الحقائق في صراحة ووضوح)(5).
عرف عنه انه كان وفياً لمن بايعه من ولاة الأمر ولا أدل من ذلك عدم تسليمه الرس ومبايعته للملك عبد العزيز حتى تأكد له مقتل عبد العزيز بن رشيد وقد أثنى عليه الملك عبد العزيز هذا الوفاء وقد ألحقه بخدمته لوفائه.

أعماله
تولى الإمارة في وقت مبكر حيث كان معروفاً في تاريخ الرس أن الإمارة كان يتناوبها أحفاد محمد علي العجمي (الشارخ والعساف والرشيد) من العجمان، ويقول أبو راس: (وقد كان حسين العساف أميراً على الرس منذ عام 1295هـ إلى حين انضمام تلك المنطقة الى الملك عبد العزيز موحد البلاد وباني مجدها، حيث بايع حسين العساف الملك عبدالعزيز ودخلت الرس تحت لواء الدولة السعودية الثالثة وبقي أميراً على الرس حتى عام 1333هـ)(6)، وقدا امارة كل من صالح بن عبدالعزيز الرشيد وحزاب بن علي الشارخ.
وكانت إمارة الرس تابعة لحسن المهنا أمير القصيم في ذلك الوقت وقد ولاه إمارة الرس فيما بين عام 1300 - 1307هـ ثم عزله فالتحق في خدمة محمد بن رشيد بعد عزله، يقول مقبل الذكير: (كان حسين بن عساف أميراً في الرس من قبل بن مهنا فعزله وجعل مكانه صالح العبدالعزيز الرشيد ولما حصل خلاف بين بن رشيد وبن مهنا التحق بن عساف بابن رشيد فجهز معه سرية وأمره أن يذهب إلى الرس لاخراج أمير بن مهنا منها فلما قرب من البلد هرب صالح بن رشيد ودخل حسين بن عساف واستولى على البلد)(7)، قلت: كان ذلك عام 1308هـ كما عينه الامير عبدالعزيز بن رشيد أميراً في الرس عام 1315هـ للمرة الثانية في فترة حكم آل رشيد للمنطقة حتى استيلاء الملك عبدالعزيز على القصيم عام 1322هـ.
ويقول العقيل نقلاً عن حفيده منصور (في عام 1315هـ اشتكى إليه أهل الرس قلة في الأطعمة فذهب إلى أمير بريدة بن مهنا ومعه صالح العذل ولكنه لم يجد منه تجاوباً فذهب إلى ابن رشيد في حائل فأكرمه واعطاه أرزاقاً على سرية ولما وصل بها إلى الرس وزعها على الأهالي وسد بها حاجتهم بعدها صار في ولاية بن رشيد واستمرت الرس تابعة لابن رشيد حتى وفاته عام 1324هـ)(8).
ويقول فهد الرشيد: (تولى إمارة الرس عدة مرات، وبعد انضواء الرس تحت لواء الدولة السعودية الثالثة عينه الملك عبدالعزيز أميراً عليها، وبقي في هذا المنصب حتى عام 1337هـ. وكان رحمه الله بطلا من أبطال الجزيرة المشهورين)(9).
ويقول أبو راس: (وقد صاحب حسين العساف الملك عبدالعزيز رحمهم الله جميعا وحضر معظم غزواته مثل: السبلة وجراب وكان من أعوان الملك في الرغامة وأورد يوسف ياسين مؤلف الرحلة الملكية أن حسين العساف كان في هذه الرحلة ومعه ابنه سليمان وعساف الحسين وله العديد من القصص المشهورة مع موحد المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز رحمه الله تدل على مدى اخلاصه وتفانيه في خدمة مليكه وبلاده.

مدح الشعراء له
كان له رحمه الله بعض المواقف البطولية التي جعلت شعراء الرس يشدون به مدحاً لأعماله تلك حيث يحرص على حماية أهل بلدته فكان يردع المعتدي على الرس من قطاع الطرق أو من أهل الأطماع من بعض البادية المجاورين للرس فكان يقوم بما يمليه عليه واجبه كأمير لحماية أموال ومراعي أهل الرس وقد مدحه الجد صالح بن محمد بن قبلان العماري في بعض القصائد منها:

يا عيال الحزم يا هل الحميه

اسمعوا قبل على شف بالي

قايله في حسين زبن الوليه

شيخنا حامي عقاب التوالي

إن ركب فوق كور المطبه

هم صكوا به قروم العيالي

وقال في مدحه بعد العودة من غزو الضبط عند جبل النير:

يا سلام لنا على شيخ شاعت أذكاره

ردة تسمع بها كل الخلايق وتوحيها

يوم جانا عدال الضبك بوقان باعثاره

عاديا في غنمنا جارها من مفاليها

خيب الله رجاه وشبت النار باحضاره

مالك الله يعود لها ولا يعتدي فيها

جوه ربع الى تلوا على أوكاره

كان إذا وخذت علمنا مالك الله نخليها

العدو للحقه لو هو ورا ضلع سنجاره

فوق هجم هجاهيج بعاد مماشيها

فوقهن كل قرن ببدء كل غنارة

الموارد بعيدات (المدى) مراميها

يا صبيان الحزم يا فتخان الايدي بكم

شارة هزمت الجمع يوم النار ما حد يواليها

وممن مدحه الشاعر المعروف حمد بن عمار:

لولا الأمير حسين جيناهم جهار

اخذناه بالنونان والمارتيني

سير ان أبو منصور شره الى ثار

يقعد قواس الروس غصب تليني

ترى حسين اللي ربيع على الجار

عد قراح لوارده كل حيني

وفاته
بعد أن تقاعد من العمل سكن بقية حياته في بلده الرس وتوفي فيها عام 1354هـ أنجب عدداً من الأولاد هم:
1- منصور من خوياء الملك عبدالعزيز ثم أميراً في رنيه عدة سنوات.
2- سليمان ومات في حياة أبيه.
3- عساف مدير شرطة الرياض السابق كما تولى إمارة مرات عدداً من السنين حتى تقاعد.
4- علي تولى إمارة الخاصرة ومرات بعد أخيه.
5- عبد الله كان أميراً في بلدة رماح والقحمة في الجنوب.
6- محمد لا أعلم عنه شيئاً (12).
وله عدد كبير من الأحفاد - رحمه الله - فقد كان بطلاً من أبطال البلاد وعلماً كبيراً لما يتمتع به من حنكة ورجولة وقدم خدمات لبلده وولاة أمره.
1) أسرة العساف د. عبد الله أبو راس (ص: 269).
2) نقلاً عن حفيده محمد بن عساف.
3) نقلاً عن حفيده منصور العساف.
4) عبد الله العقيل: الرس عبر التاريخ (ص: 164).
5) نفس المصدر (ص: 269- 270).
6) نفس المصدر (ص: 270).
7) تاريخ مقبل الذكير مخطوط (ص: 96).
8) عبد الله العقيل الرس عبر التاريخ (ص:167).
9) فهد الرشيد الرس بين ماضيها وحاضرها ص89 حاشية (2).
10) أبو راس - أسرة العساف (ص: 271).
11) أسرة العساف (ص271).
12) نقلاً عن حفيده محمد بن عساف.

كتبه- قبلان صالح القبلان - فاكس : 295599



qoblan714@hotmail.com

عناوين أخرى
قصر (إبراهيم بن عفيصان) بناه السعوديون وليس العثم
من مزايا الموسوعات التراثية يوسف بن محمد العتيق
بئر سجا إعداد - سعد السيف
من رجالات الملك عبد العزيز
(من رائدات الصحافة) فاطمة عُلية حنان بنت عبدالعزي

رجوع



الجزيرة الاحد 25-1-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 06-03-2005, 10:40 AM   #173
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الطريسي الحمياني لـ(الجزيرة)

الطريسي الحمياني لـ(الجزيرة)
ندعو المواطنين إلى سرعة تسجيل أسمائهم كناخبين


* الرس - حسين محمد الصيخان:
قيد كل من العمدة في محافظة الرس الشيخ ذعار خالد مرزوق الطريسي والعمدة الشيخ رزقان حضيض الحمياني أسماءهم ضمن الناخبين في المركز الانتخابي رقم 391 والمقام في ثانوية القدس بالرس حيث أكدا لدى تسجيل أسمائهم على أهمية مشاركة المواطنين جميعاً في إنجاح هذه العملية التي تتيح لهم المشاركة في صنع القرار من خلال قيد أسمائهم، مؤكدين بأن الانتخابات البلدية تشكل نقلة نوعية وخطوة تاريخية وعملية حيوية في مسيرة التطور الحضاري التي تشهدها بلادنا الغالية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - وسألا الله أن يحفظ وطننا الغالي من كل مكروه وان يديم علينا نعمة الأمن والأمان.



الجزيرة الاحد 25-1-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 06-03-2005, 10:42 AM   #174
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
المركز الانتخابي بالرس يستقبل العديد من المواطنين بمختلف فئاتهم السنية

المركز الانتخابي بالرس يستقبل العديد من المواطنين بمختلف فئاتهم السنية


* الرس - عبدالله ناصر المريس:
استقبل المركز الانتخابي ببلدية محافظة الرس العديد من المواطنين وخاصة كبار السن، حيث التقت (الجزيرة) بأكبر المعمرين وهم أبناء عم وهما مسعد حضيض العضيلة المطيري ويبلغ من العمر 125 سنة ودعيج سياف العضيلة المطيري ويبلغ من العمر120سنة وابناءهما ورجل الأعمال عايض المطيري وتحدث بأن الانتخابات هامة من أجل المواطن والوطن وقد صرح المعمران للجزيرة بأن هذه أسعد لحظات عمريهما وهما يسجلان في الانتخابات البلدية التي تقام هذه الأيام وواجب وطني يحتم علينا المبادرة الى التسجيل.
وأوضح ل(الجزيرة) الدكتور صالح عبدالله الفلاح بأن المركز يستقبل العديد من المواطنين على مختلف فئاتهم السنية نظراً لموقع المركز وتوسطه من المحافظة وفي ختام حديثه شكر جميع الزملاء العاملين في المركز على جهودهم واستقبالهم وارتياحهم لكل من يسجل في الانتخابات المحلية وتمنى للجميع التوفيق.



الجزيرة الاحد 25-1-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 06-03-2005, 10:47 AM   #175
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مساعد رئيس بلدية الرس لـ(الجزيرة):

مساعد رئيس بلدية الرس لـ(الجزيرة):
الانتخابات تأكيد لرغبة القيادة في إشراك المواطن في اتخاذ القرار


* الرس - حسين محمد الصيخان:
أكد مساعد رئيس بلدية محافظة الرس الأستاذ شامان بن حضرم الحربي بأن الانتخابات البلدية خطوة رائدة سيجني الجميع ثمارها فهي تأكيد لرغبة القيادة في إشراك المواطن في اتخاذ القرار. وقال أيضا: نعم إنها خطوة مباركة يجب على المواطنين أن يبادروا في تسجيل أسمائهم كناخبين لكي يسهموا في هذا الإنجاز الجديد وهذه خطوة موفقة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين لمشاركة المواطن السعودي في التنمية. هذا وأرجو من الله العلي القدير ان يحفظ لهذه البلاد قادتها ويرعاهم للذود عن حياض هذا الدين وهذه البلاد الطاهرة.



الجزيرة الاحد 25-1-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 06-03-2005, 02:46 PM   #176
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 275
قوة التقييم: 0
بدون اسم is on a distinguished road
أعمال الترميم في جامع عبد الله بن عمر في الرس بحاجة إلى الدعم
محمد حزاب الغفيلي
06/03/2005

إلى رئيس التحرير: قبل نحو سنتين أو يزيد كتبت عبر هذه الصحيفة المباركة عن حاجة جامع عبد الله بن عمر في محافظة الرس إلى الترميم الشامل، وقد حظيت هذه الكتابة ولله الحمد باهتمام فوري من جانب المسؤولين في وزارة الشؤون الإسلامية - أثابهم الله - كما حظيت في الوقت نفسه باهتمام إحدى فاعلات الخير التي أبدت استعدادها لإعادة بناء هذا الجامع من جديد على نفقتها الخاصة، وقد تم بالفعل قبل نحو سنة ونصف السنة البدء في بناء هذا الجامع وملحقاته على أحدث طراز وبمواصفات وتصاميم هندسية راقية غيرت من قناعة من كانوا يتأسفون على هدم البناء القديم وصاروا كغيرهم يثنون على هذا المشروع الكبير، ويدعون للمتبرعة الفاضلة وللقائمين عليه وفي مقدمتهم إمامه الأكاديمي والداعية المعروف الشيخ الدكتور حمود غزاي. لكن يلاحظ أن عملية التنفيذ في المراحل الأخيرة من المشروع بدأت تسير بخطى وئيدة وشبه متوقفة في بعض أجزاء المشروع، وإذا استمر الحال على هذه الوتيرة فقد يأتي رمضان الثالث وهو لايزال تحت التنفيذ، وأحسب أن السبب في تجزئة العمل هو نقص الدعم والسيولة، والذي نجم ربما عن كون التكاليف المقدرة لهذا المشروع الضخم أقل من التكاليف الفعلية والمرجو أن تتدبر إدارة المساجد والمشاريع الخيرية الدعم اللازم لهذا المشروع لتمكين القائمين عليه من التسريع في إجراءات إتمامه شبه المتعثرة حاليا، وحتى لا يكون مصيره كمصير المشروع الخيري الكبير التابع للإدارة والمتوقف منذ مدة طويلة، مع أن جهود المحسنين لم تتوقف عن دعم كافة الأعمال الخيرية، وفي مقدمتها بناء المساجد والبيوت وتوفير ما ينقص المساجد من لوازم الصيانة والتشغيل دعما لجهود الدولة - وفقها الله - واحتسابا للأجر والمثوبة من وراء كل عمل خيري، لكن لا غنى عن وجود إدارة فاعلة تعمل على تنسيق الأعمال الخيرية وتشجيع وتحفيز القادرين على البذل والعطاء، كما كان حال هذه الإدارة في وقت مضى. والله الموفق. محمد حزاب الغفيلي الرس


الاقتصادية الاحد 25/1/4126هـ
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بدون اسم غير متصل  
قديم(ـة) 07-03-2005, 11:49 AM   #177
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
بلدية الرس تحتاج إلى مبنى جديد ورفع الفئة

بلدية الرس تحتاج إلى مبنى جديد ورفع الفئة


تشهد محافظة الرس نهضة تطويرية في المجالات شتى كغيرها من مدن وقرى ومحافظات مملكتنا الغالية من خلال الدعم المتواصل الذي توفره حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لمسيرة التنمية في بلادنا الغالية.
وحيث إن محافظة الرس ثاني محافظة في منطقة القصيم تشهد ولله الحمد تطوراً كبيراً في كل المجالات ويتبعها العديد من القرى والهجر التي تستفيد من خدمات المحافظة ويبلغ عدد سكانها أكثر من مائة ألف نسمة وفي ظل اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز الذين شهدت المنطقة منذ توليهم تقدماً ملحوظاً في كل الأصعدة.
وبلدية محافظة الرس التي تقوم بجهود كبيرة نحو تطور الرس هي بحاجة إلى (مبنى جديد) يواكب تطورها حيث إن المبنى الحالي قديم ومتهالك وسبق أن تم ترميمه عدة مرات وكان بدون فائدة نظراً للتطور الذي تشهده الرس وكثرة موظفي البلدية فهي بحاجة إلى مبنى نموذجي جديد يواكب هذا التطور كما ان البلدية بحاجة إلى رفع فئتها الحالية إلى (فئة أعلى) لتؤدي خدماتها بشكل أكبر من خلال المشاريع التي تحتاجها محافظة الرس والقرى التابعة لها وأهالي الرس ينتظرون هذه الطلب وتقبلوا تحياتنا.


منصور محمد الصائغ /الرس


الجزيرة الاثنين 26-1-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 08-03-2005, 08:49 AM   #178
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الأميرة نورة بنت محمد شاركت في فعاليات الحملة الوطنية ضد الإرهاب في الرس

الأميرة نورة بنت محمد شاركت في فعاليات الحملة الوطنية ضد الإرهاب في الرس


* الرس - تغطية إيمان الجميلي:
قامت سمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حرم صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم بزيارة لمحافظة الرس، حيث شاركت بالفعاليات المختلفة ضمن حملة التضامن الوطني ضد الإرهاب وبدأت سموها الجولة بزيارة مكتب الإشراف التربوي بمحافظة الرس حيث كان في استقبالها الأستاذة سلطانة العساف حرم محافظ الرس بالنيابة ومديرة مكتب الإشراف التربوي الأستاذة نورة العضيب.. وحثت سمو الأميرة منسوبات المكتب على التفاعل مع هذه الحملة الوطنية وغرس روح المواطنة الصادقة في الطالبات ومنسوبات التعليم ثم توجهت سموها إلى مقر الثانوية الرابعة حيث اقيم حفل خطابي تميز بالكثير من الفقرات المؤثرة.. وقد بدىء الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم ثم كلمة مديرة إدارة الإشراف التربوي الأستاذة نورة العضيب تلاها قصيدة (يا هلا بنت الكرام) قدمتها إحدى الدارسات في محو الأمية ثم كلمة وحدة التربية الإسلامية ثم قصيدة بعنوان (كنا نعيش بأمننا وهنانا) ثم مشهد لطالبات التربية الفكرية ثم أنشودة (دين الإسلام سلام) لطالبات مجمع تحفيظ القرآن، فقصيدة (أكبر قضية) ثم قصيدة بعنوان (الإرهاب وشمس الحقيقة) تلاه أوبريت ومسيرة لطالبات الثانوية تلاه اتصال مباشر مع أسرة الشهيد طلال المانع حيث تركت هذه الفقرة أثراً بالغا لدى جميع الحاضرات ثم قصيدة بعنوان (يا دار أبو فيصل فديناك بالدم) لطالبات دار الحضانة الاجتماعية تلاه تقديم رسائل إلى أسر الشهداء مقدمة من مدارس الرشاد وفي ختام الحفل الخطابي ثم تكريم اسر الشهداء .
ثم توجهت سمو الأميرة نورة إلى كلية التربية للبنات حيث كان في استقبالها عميدة الكلية نجوى شدان ووكيلة الكلية الأستاذة نعمى العرفج ومنسوبات الكلية حيث قامت بجولة على القاعات الدراسية الجديدة وافتتحت معرض الوسائل التعليمية بعد ذلك افتتحت معرض التربية الفنية الذي يشتمل على القسم الرئيسي (أعمال الطالبات) ضمن الحملة الوطنية للتضامن ضد الإرهاب، كما تخلل ذلك عرض شرائح بواسطة الكمبيوتر تبين آثار الدمار التي خلفها الإرهاب.. وقد قدمت الأستاذة سلطانة العساف حرم محافظ الرس بالنيابة شكرها وتقديرها لسمو الأميرة نورة على تشريفها وحضورها كما قدمت شكرها لجميع منسوبات تعليم البنات على إنجاح هذه الفعاليات.
وفي نهاية الزيارة أدلت سمو الأميرة نورة بتصريح خاص ل(الجزيرة) عبرت فيه عن سعادتها وامتنانها لتلك الجهود الطيبة التي كانت مثار الإعجاب.. وفي سؤال ل(الجزيرة) عن تقييمها للفعاليات النسائية في منطقة القصيم خلال هذه الحملة أكدت سمو الأميرة نورة أنها لمست تسابق الجميع إلى المشاركة في هذه الحملة وإنجاحها، وأضافت أنها لمست التفاعل من الجميع وحول تكريم أسر شهداء الواجب أكدت الأميرة نورة أنهم يستحقون كل الاهتمام والتقدير ودعت الله في ختام تصريحها أن يحفظ أمن هذا الوطن واستقراره وأن يرد كيد الحاقدين إلى نحورهم، وتمنت الأميرة نورة من منسوبات التعليم بمنطقة القصيم ألا يقتصر هذا النشاط وهذا التفاعل خلال هذه المدة المحددة بل يجب أن يكون طوال العام.. وقد تبرعت سمو الأميرة نورة بعدد من أفران الخزف لطالبات التربية الفنية بكلية التربية بمحافظة الرس.



عناوين أخرى
الأميرة نورة بنت محمد شاركت في فعاليات الحملة الو
مصدر لـ(الجزيرة) الشورى يناقش: لجنة أمنية تحضيرية
(أبو منصور): يدعو لأنظمة تكسر شوكة محترفي التزوير
مصدر لـ(الجزيرة): نظام التقييس الخليجي أمام الملي
معلِّقاً على الإستراتيجية التعليمية عضو بالشورى ي
لتعزيز النزاهة والمساءلة ومواجهة مخاطر استقرار ال
لتشجيع الاستثمار وتمهيداً لاتفاقية تجارة حرة المو


المزيد من العناوين...... »


رجوع الجزيرة الثلاثاء 27-1-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 08-03-2005, 01:42 PM   #179
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
قطع أثرية متنوعة في متحف الغفيلي

قطع أثرية متنوعة في متحف الغفيلي


شارك متحف علي وعبدالله الغفيلي من محافظة الرس في مهرجان التراث والثقافة (الجنادرية 20) وذلك ضمن مشاركة إدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس في مقر امارة منطقة القصيم وقد كانت المشاركة متميزة لهذا العام حيث تنوعت القطع من الاسلحة مثل الفتيل والمقمع والشرفا والدرع والغدارة والشلفا وبعض المخطوطات النادرة للقرآن الكريم التي كتبت قبل أكثر من 200 سنة وبعض المناهج القديمة والمجلات والجرائد القديمة مثل جريدة الحجاز عام 1326هـ وجريدة القبلة عام 1332هـ وجريدة الجزيرة التي كانت تصدر على شكل مجلة ومجلة الاذاعة السعودية عام 1380هـ كما ضم المتحف بعض القطع التي تم العثور عليها في الحفريات قرب النفق في محافظة الرس مثل صحن النحاس الذي كتب عليه اسم صاحبه وتاريخ 1195هـ وقد قام بالاشراف على المتحف الاستاذ علي بن عامر الغفيلي والاستاذ عبدالهادي المطيري.
الجدير بالذكر أن إدارة التربية والتعليم قد شاركت أيضا بجناح للصور النادرة للملك عبدالعزيز وأبنائه بأكثر من 45 صورة كانت أعمار بعضها 95 سنة وقد لاقت هذه المشاركات اهتماماً خاصاً من سعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد بن صالح الغفيلي وقد أشرف على جناح الصور الأستاذ صالح الصيخان والأستاذ خالد المعجل والأستاذ عبدالله الخليفة والأستاذ إبراهيم الشارخ وقد تشرف المتحف وجناح الصور بزيارة سمو أمير المنطقة الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أثناء زيارته لمقر منطقة القصيم الذي أعجب بالمشاركة كما زاره صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بندر بن عبدالعزيز وقد كان الحضور كثيفاً لمقر منطقة القصيم لما ضم من أجنحة متنوعة.



الجزيرة الثلاثاء 27-1-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 08-03-2005, 06:18 PM   #180
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 275
قوة التقييم: 0
بدون اسم is on a distinguished road
صوت الناس


6 سنوات بانتظار استكمال سفلتة طريق الرس ـ الأحمدية
محمد حزاب الغفيلي
08/03/2005

إلى رئيس التحرير: كانت إدارة الطرق في منطقة القصيم والحق يقال من خيرة الإدارات، ويمكن ملاحظة ذلك بجلاء لدى مقارنة الحالة العامة لشبكة الطرق في المنطقة تنفيذاً وصيانة بغيرها من الطرق في بعض المناطق الإدارية الأخرى. لكن جهود الإدارة ليست على درجة واحدة فيما يتعلق بالعدل في توزيع المخصصات السنوية على المحافظات والمراكز الإدارية وليس أدل على ذلك من طريق الرس - الأحمدية الذي لم تستطع الإدارة تنفيذه بالكامل حتى الآن على الرغم من أن طوله أقل من 30 كم ومع ذلك جزأت الإدارة تنفيذه على ثلاث مراحل تم في المرحلة الأولى سفلتة نحو 12 كم بطريقة فنية جيدة، وتم في المرحلة الثانية سفلتة نحو 8 كم، ولكن بأسفلت قديم مبشور من الطرق التابعة للإدارة ولم يلبث إلا مدة قصيرة حتى أصبح غير صالح للاستخدام من كثرة ما فيه من الحفر والتشققات التي جعلت البعض يؤثرون استخدام التحويلات الجانبية غير الممهدة. أما المسافة المتبقية فقد وعد المسؤولون في إدارة العلاقات العامة في الوزارة باستكمالها لاحقاً حسبما ورد في ردها على ما كنت قد كتبته حول هذا الطريق في جريدة ''الاقتصادية'' بتاريخ 19/8/.1999 أي قبل نحو ست سنوات وما زلنا بانتظار استكمال سفلتة المسافة المشار إليها، وإصلاح المسافة التي قاموا برصفها بالأسفلت القديم، لأنها بحالتها الراهنة تؤذي مستخدمي هذا الطريق أكثر منها قبل السفلتة، وأكاد أجزم أنه لا يوجد بحمد الله في بلادنا طريق مسفلت بهذه الصفة مع أنه طريق مهم بالنسبة للمزارعين، الطلاب، الطالبات، المعلمين، المعلمات، وغيرهم من أصحاب الحاجات في هذا الجزء في منطقة القصيم الآهل بالقرى والمزارع. ولا شك أن تعامل المسؤولين مع هذا الطريق بالذات خلال العقدين الماضيين يثير الاستغراب قياساً على ما نلاحظه من اهتمامهم ببعض الطرق الأقل أهمية، ولو تكلم هذا الطريق لقال للمسؤولين ''يا أعدل الناس إلا في معاملتي''. والمرجو أن يوفق المسؤولون إلى وضع حد لمعاناة المواطنين من استخدام هذا الطريق، ومن المطالبات الطويلة لإصلاحه. محمد حزاب الغفيلي الرس


الاقتصادية الثلاثاء 27\1\1426هـ
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بدون اسم غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19